دراسة جدوى استيراد يخت سياحي.. إليك متطلبات السوق

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى استيراد يخت سياحي

تعد السياحة هي من أكبر النشاطات التي تدر دخلا للدول لذلك تعمل على تنميتها وتشجيع الاستثمار فيها، فيمكنك عمل دراسة جدوى استيراد يخت سياحي، لكي تستثمر أموالك في هذا المجال الربح.

مشروع يخت سياحي

تعد السياحة البحرية في المملكة لها أهمية كبيرة حيث يمكن أن تنهض بالنمو الاقتصادي بشكل كبير إلاّ أنها لم تستغل،  بشكل حقيقي، فالبحر لا تكمن أهميته في كونه المتنفس للأسر أو حتى جزءا من جمال المدن، بل أنه يسهم في الاقتصاد، ويوسع دائرة الاستثمار.

لكي ينجح مشروع يخت سياحي يوجد عدة خطوات:ـ

ـ يجب وجود سائق لديه خبرة لكي يعمل على اليخت في الرحلات البحرية التي يتم خروج اليخت بها.

ـ يكون سعر الرحلة البحرية الواحدة في جدة حوالي 300 ريال للساعة الواحدة، و250 ريال للنصف ساعة.

ـ لابد من القيام بتجهيز التراخيص المطلوبة لاستكمال المشروع من خلال هيئة حرس الحدود طبقا للشروط المحددة من قبل الهيئة.

ـ يكون حجم اليخت المناسب للسياحة في السعودية يكون حوالي 9 متر.

ربما تفيدك قراءة: أحدث دراسة جدوى مصنع لمبات ليد

أسعار اليخت

أسعار اليخت

ـ يخت سياحي للبيع يوجد في اليخت السياحي عدة إمكانيات وهي كالتالي: جهاز جي بي اس لتحديد المسار، فينش فيندر كاشف أعماق، جهاز للتتبع، جهاز لاسلكي، دورة مياه، جميع الأدوات التي يتم احتياجها لممارسة الصيد، مظلة ويجب أن تكون طويلة ولها ستائر جانبية، جميع الأدوات الخاصة بالأمن والسلامة، مياه تحلية، مسجل usb + aux + CD،

التسويق:

لكي ينجح مشروع اليخت السياحي يجب التسويق الجيد من خلال خدمة جوجل إدوارد، حيث أنه من خلال هذه الخدمة يمكن استهداف الأشخاص الذين يبحثون عن الرحلات السياحية والتنزه من خلال القوارب السياحية، حيث يظهر لهؤلاء الأشخاص إعلان خاص حول الخدمة التي تقدمها من خلال جوجل إدوارد، ويمكن وضع رقم هاتف في الإعلان وذلك لسهولة التواصل.

يجب وضع السعر الخاص بالخدمة المقدمة في الإعلان حتى يتمكن العميل من تحديد ما يناسبه، قبل الاتصال، فإذا لم يكن هناك سعر محدد في الإعلان فإن العميل سوف يتصل ويحاول الاستفسار عن يعض التفاصيل وعند سماع السعر إذا لم يكن مناسباً له فسوف يذهب ولن يعود مرة أخرى.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بن .. شاملة أدق التفاصيل

أسعار اليخت

إذا كنت لا تمتلك أية خبرات حول كيفية اختيار اليخت السياحي يمكن الاستعانة بخبير متخصص في هذا الأمر، ويفضل من لديه يخت حيث أنه يكون أكثر الأشخاص إفادة لك في هذا الأمر.

ينصح و يفضّل أن يقوم خبير في هذا المجال بإجراء كشف و فحوصات للقارب قبل عرض يخت للبيع أو الشراء، و ذلك لكي يعطي التقييم المناسب و الواقعي لهذا اليخت أو المركب.

يبلغ سعر يخت سياحي الذي يبلغ طوله 9 متر حوالي 35 ألف ريال حتى 55 ألف ريال، ويمكن أن يزيد على ذلك طبقاً للإمكانيات التي يقتنيها اليخت.

يمكن القيام بتأجير القارب السياحي بالساعة، ويمكن تأجيره حسب نوع الرحلة، فعلى سبيل المثال نجد أن سعر تأجير اليخت لرحلة الصيد يختلف عن سعر تأجيره لرحلة سياحية، ويتم احتساب ايجار الساعة بمبلغ 300 ريال، ومع زيادة الإعلانات عن اليخت السياحي يمكن أن يصل معدل العائد اليومي إلى 1500 ريال.

لتأجير اليخوت في مدينة اسطنبول متعة أخرى، لن يعرفها إلا من قام بتلك التجربة المميزة، حيث توفر لك الكثير من المزايا التي تجعلك تود تجربتها في كل مرة تزور المدينة.

 اسعار ايجار اليخوت في اسطنبول؟ ..ايجار اليخوت أحد الأنشطة التي يمكنك القيام بها في اسطنبول، مهما كان الهدف من وراء الإيجار ومهما كانت ميزانيتك، فإيجار يخت في تلك المدينة لمن يفضل سياحة اليخوت هي أحد أجمل الرحلات التي يمكنك القيام بها في مدينة اسطنبول.

تتعدد أنواع اليخوت، أسعارها، الأنشطة التي يمكنك القيام بها على متنها، وكافة التفاصيل الأخرى.

فتجد اليخوت الشراعية واليخوت، واليخوت ذات المحركات وتجد القوارب ويخوت الغوص ويخت سياحي صغير، كما تجد يخوت كبيرة بمحركات تستوعب عدد كبير من الأشخاص على متنها، وقوارب ملاحة، وأخرى مجهزة بقيادة طاقم خاص لخدمة العملاء وإسعادهم على متن تلك اليخوت والقوارب.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى لمشروع معهد تعليمي

مشروع يخت سياحي

مشروع يخت سياحي

شروط استيراد يخت

الاستيراد: هو عبارة عن شراء المنتجات من دول اجنبية من أجل بيعها في الاسواق المحلية من أجل كسب المال.

ان كثير من الناس يعتقدون أن شراء اليخت في تركيا هو أن يكون الشخص مليونيرا ولكن هو أكثر من ذلك بكثير نظرا لارتفاع أسعار اليخوت في تركيا.

 امتلاك قارب هو عن أسلوب حياة مستقل مصمم خصيصا لك و لاختياراتك المفضلة.

 لهذا السبب، فإنه ليس شراء عادي يتم اخذه على محمل الجد

شروط امتلاك يخت يجب معرفة عمر الهيكل، وساعات عمل المحركات و المولدات، والصيانة وهذا يتم بوجود خبراء مختصين في هذا المجال، بالإضافة للأنظمة الإلكترونية، وأسلاك التحكم، وأنظمة اليخت الحركية، و رافعات وآلات السحب الهيدروليكية، و مضخات التحويل، وهياكل المراكب الخشبية، وأنظمة الدفع في المحرك، مضافاً لهؤلاء المواد المستعملة في بناء المركب أو اليخت، لكل هؤلاء دور كبير في تقييم أي يخت سياحي أو مركب إذا كنت تنوي شراء يخت جديد أو مستعمل.

القرار الأول هو ان تأخذ تصميمك اما من البحار او ان يتم شراء علامة تجارية جديدة او مستعملة، العديد من شركات الوساطة في مجال اليخوت في تركيا تقوم بالعملية برمتها من البداية الى النهاية بما في ذلك مصادر اليخوت المحتملة وفقا لمواصفاتك، والالتزامات القانونية، مثل العقود، وشروط الدفع، والتفتيش على السفينة لضمان التقيد بالمعايير والمتطلبات الحالية والتسليم إلى المكان الذي يرغب به المشتري.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى لمشروع معهد لغات .. طريقك لنجاح الاستثمار

شركات صناعة اليخوت في تركيا

لقد افتتح أول حوض بناء سفن في تركيا لغرض التجارة في عام 1390، وعلى مر القرون استقرت التجارة وتحولت لبناء قوارب للمتعة، غير الأتراك تصاميمهم وأصبحوا ينتجون يخوت وقوارب غوليت فاخرة وكذلك اليخوت الضخمة والسفن الشراعية.

في السنوات الماضية، كان يستغرق بناء قارب 4 سنوات ليتم اكماله، ولكن الان و بفضل شركات بناء القوارب التركية اصبح بناء اليخوت الفاخرة الحديثة يتطلب ما يقارب 11 شهرا لإنجازه.

ومع توسع عالم صناعة اليخوت، اختلطت خبرات هذه الحرفة مع جودة التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة، والمهندسين المعتمدين، و محترفي اليخوت، لبناء القوارب التي تبرز باعتبارها الافضل في مجال عملهم.

وقد تبنت العديد من شركات بناء اليخوت في تركيا التحدي المتمثل في بناء يخت كبير وقوارب أكبر وأسرع، ولكنها اتخذت أيضا خطوة أخرى إلى الأمام، لتشمل التصاميم الصديقة للبيئة التي تعتبر اضافة في قيمة اليخت المالية من خلال كفاءة الوقود.

تعمل حوالي 75 شركة لبناء القوارب في جميع أنحاء البلاد.

غير أن بعض المناطق معروفة بخبراتها أساسا بسبب ماضيها التاريخي كمراكز للسفن واليخوت والإبحار وتعد معارض بواخر للبيع في تركيا، وهي اسطنبول، بودروم، بوزبورون، فتحية، وأنطاليا.

وبهذا نكون قد قدمنا لك كل ما تحتاجه حول امتلاك يخت سياحي، وجني ثمار الاستثمار في مجال السياحة.​

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع معهد تدريب .. الخطوة الأهم في المشروع

يخت سياحي للبيع

يخت سياحي للبيع

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.