دراسة جدوى استيراد يونيفورم.. مشروع مربح بشروط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى استيراد يونيفورم

الكثير من الناس يسعون إلى التعرف على دراسة جدوى استيراد يونيفورم نظرا لأرباح ذلك المشروع المميز حيث أن العديد من الشركات والمصانع الحالية تقوم بتخصيص الازياء الرسمية لمشاريعهم وكذلك طلاب المدارس لذلك سنعرفك كل ما تحتاجه عن ذلك المشروع في الموضوع التالي:

ما معنى اليونيفورم

الزي الرسمي هو الزي الذي يشاركه الموظفون في مكان واحد، مثل عمال الشركة وطلاب المدارس والأطباء والممرضات في المستشفيات والمهندسين في مواقع العمل ورجال الإطفاء وعمال السباكة والكهربائيين وتنقية المياه والضيافة وغيرها الكثير.

يتواجد الأطباء والممرضات في العديد من الأماكن، وهذا هو السبب في أن فكرة صنع الزي الموحد والاتجار به أو تقديمه إلى السوق هي فكرة ناجحة واعدة بالكثير من الأرباح، لأن السلعة المعروضة ضرورية ولا يمكن القيام بها دون مثلما أن المنافسة قليلة ويمكن تحقيق أرباح كثيرة.

ربما تفيدك قراءة: أقوى دراسة جدوى مصنع قطع غيار سيارات

ارباح استيراد

ارباح استيراد

ارباح استيراد

إن أرباح الاستيراد كبيرة، حيث تصل أرباح صاحب المشروع إلى حوالي 30.000 ريال سعودي شهرياً، وبالطبع تزداد الأرباح مع زيادة الإنتاج. وبالمثل، سيتطلب منك هذا النشاط توفير مكان لتخزين الملابس المستوردة، وستحتاج أيضًا إلى عمال التعبئة والموظفين.

ولكي تنجح في ذلك المشروع ستحتاج إلى وضع خطة اقتصادية ومن الشركات التي تقدمها شركة المستشار التي تعتبر الرائدة في ذلك المجال، وشركة سنابل الابداع اعرق وأكبر شركات الاستشارات الاقتصادية.

كيفية صناعة اليونيفورم:

يحتاج كل يونيفورم إلى نوع معين من القماش بالإضافة إلى ألوان معينة، ويمكن الحصول عليه بالاتفاق مع أصحاب متاجر الملابس التي سيتم التعامل معها، وخياطة أي زي رسمي سيكون مثل أي قطعة ملابس أخرى يرتديها الناس لن يواجه الخياط أي مشكلة في فعل ذلك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مشروبات غازية

بيع وتسويق في مشروع الزي الموحد:

يمكن للأطفال البيع إلى المدارس التي تبيع الملابس المدرسية أو الزي المدرسي، ويمكن للأطفال البيع إلى المتاجر التي تبيع الأدوات الطبية، بما في ذلك الزي الأبيض والأخضر للطبيب أو الممرضة، وللشركات الأخرى، اذهب إليهم مقدمًا وقبل تصميم يونيفورم والاتفاق مع على عدد معين وسعر معين ومن ثم البدء في العمل أيضًا، من الممكن فتح متجر متخصص في بيع جميع أنواع الأزياء الرسمية، والجميع يعرفون بعد فترة تسويق لها وزيادة الأرباح.

بيع وتسويق في مشروع الزي الموحد

بيع وتسويق في مشروع الزي الموحد

أنواع الزي الرسمي

يختلف نوع الأزياء الرسمية حسب نوع العمل. لكل وظيفة، الزي الذي تحتاجه هو وجود ملابس للطلاب والعمال وعمال الفنادق وحراس الأمن ومعلومات أخرى، ومن خصائص الزي الموحد ما يلي: –

يعد الزي المدرسي للانضباط أحد القوانين الصارمة التي تعلمنا الامتثال والامتثال، وقد يكون أكثر جدية من تواريخ بدء العمل، لذلك ستجد جميع المؤسسات ذات الطبيعة الحساسة للعمل الملتزم بالزي الرسمي لموظفيها.

الزي الرسمي لضمان السلامة: لن يكون تصنيع يونيفورم بمواصفات معينة عشوائيًا، ولكن يتم دراسته اعتمادًا على طبيعة العمل والمخاطر أو الظروف التي قد يمر بها الشخص أثناء أداء وظيفته.

لتمييز الموظفين عن العملاء أو الجمهور، قد يكون مكان العمل مفتوحًا، مثل المستشفيات والمطاعم، وقد يكون عدد الموظفين كبيرًا، ولا يمكن تمييزهم بسهولة بين جماهير الناس، لذا فإن زي العمل هو علامة واضحة وعلامة تميزهم عن الآخرين.

ويضمن جميع انواع اليونيفورم مستوى معتدل من الاناقة، لأن هناك تفاوتًا كبيرًا بين أذواق الأشخاص في اختيار الملابس، وقد تظهر خياراتهم متناقضة في بعض الأحيان، ولا تتوافق مع طبيعة العمل في أوقات أخرى، صورة الفرد والمكان.

يوفر الزي الرسمي الكثير من المال الذي لن تحتاجه لشراء ملابس عملية بشكل كبير، عندما تكون ملتزمًا بالزي الرسمي للعمل، وهذا سيوفر الكثير من المال، الذي تنفقه على ملابسك أثناء العمل.

ربما تفيدك قراءة: فضل دراسة جدوى مصنع غراء

الزي الرسمي هو مصدر فخر لأصحابه في أولئك الذين يحبون عملهم، ويعتبرونه مصدر فخر وفخر. سيكون الزي الرسمي محبوبًا لهم، ويكشف بوضوح عن هويتهم المهنية ويشعر بالفخر بهم. يعطي الزي الرسمي انطباعًا جيدًا عن المكان إن وجود أزياء رسمية أنيقة، والتزام جميع الموظفين بها، يعطي صورة مميزة للمكان، صورة تظهر الانضباط والالتزام والترتيب، مما يزيد من ثقة الناس في هذا المكان يوفر خدمة أو سلعة معينة.

الأوراق المطلوبة للاستيراد من الخارج

لتتمكن من استيراد الزي الرسمي من الخارج، ستحتاج إلى تقديم المستندات التالية: –

بوليصة الشحن أو بوليصة الشحن أو بوليصة الشحن الجوي

وثيقة صادرة عن الناقل وهي عقد نقل بين المصدر والناقل يوضح ميناء الشحن وميناء الوصول ووسائل النقل والشحن وكيفية دفعه، إن سند الشحن هو تأكيد من قبل الناقل الذي يستلم البضائع في عنابر السفينة، وهو أيضًا عقد ملكية للمصدر الذي يصف البضائع والمقصد.

كيفية صناعة اليونيفورم

كيفية صناعة اليونيفورم

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام .. أشهر خبراء المملكة

فاتورة تجارية

فاتورة تبين كمية وقيمة البضائع المرسلة ومواصفاتها وشروط التسليم المرتبطة بالسعر، صادرة عن المصدر ومصدقة من الغرف التجارية، حيث يتم تسجيل جودة البضائع وعددها وأوزانها و طريقة دفع القيمة للوكيل وتعتبر هذه واحدة من أهم شروط استيراد.

شهادة المنشأ

هي شهادة صادرة عن الغرفة التجارية في بلد المصدر تشير إلى مكان تصنيع أو إنتاج البضائع المراد تصديرها، وتعتبر وثيقة ضرورية لتحديد جنسية البضائع لتقدير النسبة المئوية. الرسوم التي سيتم دفعها لهم أو المعاملات التفضيلية التي ستمنح لهم، وسيتم استخدامها للسيطرة على منع الانقطاع الاقتصادي لمقاطعة البضائع أو ممنوع وتعتبر هذه من اهم الأوراق المطلوبة للاستيراد من تركيا.

في حالة الاستيراد من الدول العربية، تكون شهادة المنشأ متوافقة مع اتفاقية تسهيل وتنمية التجارة بين الدول العربية للاستفادة من الإعفاءات الجمركية الممنوحة.

تنص قواعد المنشأ للدول العربية على أن المنتج يعتبر منتجاً وطنياً للبلد المصدر إذا استوفى الشرط التالي: “المنتج نما أو أنتج أو صنع بالكامل وخضع لتحول كبير في ذلك البلد وأن قيمة المواد الخام (المنتجة في ذلك البلد) والتكاليف المباشرة للإنتاج لا تنقص “حوالي 40٪ من قيمة السلع المصدرة. “.

ربما تفيدك قراءة: أحدث دراسة جدوى مصنع لمبات ليد

ما معنى اليونيفورم

ما معنى اليونيفورم

 قائمة التعبئة

مستند صادر عن المصدر يوضح محتويات كل طرد ورقمه ووزن الشحنة واسم المستورد ورقم الفاتورة التجارية، ويصف المنتجات ومواصفاتها بدقة.

شهادة صحية

تعرض هذه الشهادة بيانات تحليلية للسلع المطلوبة وما هي المواد التي تدخل في تصنيعها، وتثبت أن المنتج مناسب للاستهلاك البشري أو الحيواني (مطلوب في بعض أنواع السلع) وبذلك نكون قد قدمنا لك كل ما تبحث عن نصائح الاستيراد.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.