دراسة جدوى مصنع مشروبات غازية

دراسة جدوي مصنع مشروبات غازية

 

إنشاء مصنع لتعبئة وتوزيع المشروبات الغازية لإنتاج مشروبات ذات طعم رائع ومنعش والتركيز على الجودة والأداء النهائي لتقديم أفضل المنتجات للمستهلكين تحتاج إلى دراسة جدوي مصنع مشروبات غازية ولكن لابد من تحقيق إجراءات سلامة المنتج, ونتعرف على هذا المشروع بالتفاصيل من خلال المقال التالي.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

مكونات المشروبات الغازية

لن تذهب إلى الشركات التي تبيع المشروبات المكثفة بشكل يومي لشراء المنتجات منها، ولكن يمكنك الذهاب إليها أسبوعيًا لشراء كميات كبيرة منها وتخزينها والعمل على التوزيع منها، وهذا يعني أن أنت بحاجة إلى متجر أو دراسة جدوى مصنع مشروبات غازية من خلال التعرف على متطلبات المشروع والألات  وفي حال كان لديك طابق أرضي أو منزل في منزلك، فستكون مرتبطًا بتخزين علب وعبوات المشروبات الغازية التي تشتريها.

 

 

المشروبات الغازية هي مشروبات مصنعة من خلال مشروع بيع المشروبات الغازية وقد أضيفت إليها العديد من المواد الحافظة والنكهات التي تمنحهم طعمًا مميزًا، أكثر أنواع هذه المشروبات شيوعًا هي كوكا كولا، بيبسي، ماء فوار، ثور أحمر، وغيرها من المشروبات التي زادت شعبيتها في الأخير.

 

من أهم مكونات المشروبات الغازية وسنوضح كيفية صناعة المياه الغازية

  • السكر: تحتوي المشروبات الغازية على كميات عالية من السكر اللازم لتغيير المذاق، وقد تستخدم في بعض الأحيان مادة التحلية الصناعية (الأسبارتام) و(السوكالوز) وهو عنصر أساسي في خلطة المشروبات الغازية
  • النكهات: إضافة الأحماض إلى المشروبات الغازية يضيف اللدغة التي يشعر بها الشخص الذي يشرب المشروبات الغازية، وهذا يميز طعم المشروبات الغازية عن المشروبات الأخرى وتترواح أسعار المشروبات الغازية بالجملة من 2 ريال إلى 60 ريال
  • الكافيين كمنشط المواد الحافظة: تعمل بعض المواد الحافظة في تكوين المشروبات الغازية (سوربات البوتاسيوم وحمض الأسكوربيك).
  • الأصباغ: تستخدم صودا البرتقال وغيرها لتقديم مشروب غازي.

 

مكتب مستشار تطوير الأعمال

من المكاتب التي تضم مجموعة من الاستشاريين ذوي الخبرة الطويلة في المجال، حيث تفهم احتياجات العميل وطلباته وتستمع إليه جيدًا، ثم يبدأ في تقديم الاستشارات المناسبة.

 

مؤسسة سنابل الإبداع

تملك المؤسسة خبرة طويلة في دراسة الجدوى التجارية تتعدى العشر سنوات، حيث يكون لديهم فريق مبدع ومتميز في تقديم المشورة بعد الاستماع للعميل وفهم طلباته وما يبحث عنه المعتقد. ونوضح أن أحجام المشروبات الغازية على الرغم من تطبيق قرار “الضريبة الانتقائية” على المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة في المملكة العربية السعودية، إلا أن هناك كميات مستثناة من هذه السلع ولم يطبق عليها القرار هذه الكميات في المشروبات الغازية 20 لترًا وأقل، مشروبات الطاقة 10 لترات وأقل.

 

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مصنع رخام طبيعى

 

خط انتاج مشروبات غازية

تتكون خطوط إنتاج المشروبات الغازية من محطات تحضير وخلط المشروبات بالغازات، ثم آلات تعبئة وتغليف كاملة. آلات التعبئة عبارة عن خط إنتاج متكامل يتكون من ثلاث مراحل في آلة واحدة (الغسيل، تعبئة الغاز بالضغط وحقن الغاز، تركيب أغطية) ويمكن استخدامه في صناعة المشروبات الغازية من خلال ملء المشروبات الغازية في أجزاء الإنتاج بسعة إنتاج تتراوح من 4000 إلى 30000 حزم / ساعة، ويتم التحكم في الخط بواسطة كمبيوتر صناعي PLC مع MMI ومحول التردد، وكذلك لنظام التحكم في درجة حرارة عملية التعبئة مع مرحلة تنظيف CIP.

 

 

سلسلة RCFC عبارة عن آلة أوتوماتيكية عالية الأداء تجمع بين ثلاث آلات في آلة واحدة، وغسالات وملء وتثبيت أغطية، وهي مناسبة لملء المشروبات الغازية وغير الغازية مثل العصير والماء ومعروف أن هناك شروط وضعتها السعودية عن موزع مشروبات غازية وفرض غرامات خاصة على عمليات جميع الأجزاء الملامسة للمواد المصنوعة من أجود أنواع الاستانلس ستيل والمواد المناسبة للصناعات الغذائية وخاصة صمامات التعبئة

الأجزاء العازلة للهواء مصنوعة من المطاط المقاوم للحرارة لعمليات التعقيم ذات درجة الحرارة العالية.

نظام تحكم آلي مع كمبيوتر صناعي PLc

يتم التحكم في سرعة المحرك عن طريق محول التردد (العاكس)، والذي يقوم بمسح التعديلات الدقيقة للمعدات.

 

افضل ماكينات صناعة مشروبات الصودا

هذا المشروع هو أحد المشاريع التي تكون فيها المنافسة كبيرة، لذا يجب أن توفرعدد من الموزعين لدية الخبرة في كيفية التعامل والعروض ويفضل التعامل مع إحدى الشركات المنتجة للمشروبات الغازية وخاصة هناك العديد من  أنواع المشروبات الغازي هناك عدد من خبراء وعلماء صناعة الصودا توصلوا إلى بعض آلات صنع المشروبات الغازية التي تنتج أفضل مياه فوارة مع ضمان سهولة الاستخدام بحيث يمكنك اختيار أفضل ما يناسب استخدامك وميزانيتك ويمكن الحصول على فرصة مصنع مشروبات غازية للبيع

كما نوضح أفضل نوع من آلة صنع مشروبات الصودايقدم SodaStream Source مجموعة واسعة من الفقاعات (من الغازات الخفيفة المشبعة بثاني أكسيد الكربون إلى الغاز الفائق)، ويصنع مشروبًا عالي الذوق، وهو أكثر سهولة في الاستخدام من آلات الصودا الأخرى التي قمنا باختبارها.

 

تكلفة خط انتاج مشروبات غازية

خط إنتاج مصنع معالجة المشروبات الغازية، وتعتمد خطوط إنتاج مصنع المشروبات الغازية على تقنية توزيع الزجاجة وهي الزجاجة المتغيرة الأكثر ملاءمة وأسرع وأسهل، حيث تستخدم الماكينة مع الماء والنكهات وثاني أكسيد الكربون لإنتاج المشروبات الغازية والتحكم بواسطة كمبيوتر PLC ونستطيع الحصول على مشروبات غازية مستوردة من خلال العديد من المتاجر الإلكترونية

آلة استخراج الغازات بالفراغ

آلة التبريد.

المواصفات الفنية لخط إنتاج مصنع المشروبات الغازية:

قد تصل الطاقة الإنتاجية لخط إنتاج المشروبات الغازية إلى 5500 كجم / ساعة واستهلاك الطاقة بمتوسط حوالي 2.97 كيلووات، لمواصفات الزجاجة بارتفاع 150 – 310 وقطر 50، وخط إنتاج المشروبات الغازية يزن في المتوسط أكثر من 4500 كجم، وتختلف أبعاد الوزن والقدرة الإنتاجية. يبلغ متوسط أبعاد خط إنتاج مصنع معالجة المشروبات الغازية حوالي 2200 × 1400 × 2200. أما بالنسبة للمنتج، فإن نسبة الماء والنكهة تكون في الغالب بين 1: 3 – 1:10.

وإلى هنا قد إنتهينا من إعداد دراسة الجدوي عن إنشاء مصنع مشروبات غازية.​


المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.