أشهر مكتب دراسة جدوى متخصص

14 نوفمبر, 2019
لا توجد تعليقات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أفضل مكتب مكتب دراسة جدوى 

مكتب دراسة جدوي لتحقيق الاستخدام الأمثل للموراد المتاحة، وخلق بدائل تقف أمام أي مخاطر محتملة، ليكتمل المشروع بمختلف نواحيه الفنية والمالية والتسويقية هي ما يبحث عنه مستثمري أي مشروع مهما كان حجمه، هذا مايوضح أهيمة دراسة جدوى في عناصر أي مشروع. نتعرف في هذا الموضوع على أهمية اعداد دراسة جدوى وما هي مختلف الخطوات التي تحتاجها ليكتمل التخطيط بشكل

سليم للمشروع وبشكل علمي دقيق، نستطلع أساسياتها ومعاييرها المعتمدة، ونستوضح معناها، وتكلفتها، وما هي أفضل مكاتب استشارية في هذه المجالات.

مكتب استشارات دارسة جدوى

الاختيار الصحيح للمكتب يعد ويشرف على دراسة جدوى أي مشروع، من أول خطوات نجاحه وضمان وصوله لنهاية مرحلة التنفيذ بكل وضوح وسلامة.

المستشار لتطوير الأعمال: أهم مركز دراسات جدوى اقتصادية على أيدي مختصين فنيين وماليين وتجاريين، خبرة تزيد عن 10 سنوات في إعداد مختلف أنواع الدراسات حول المشاريع الاستثمارية.

ما يميز المستشار تمتعه بسابقة أعمال طويلة، أنجز خلالها آلاف المشاريع، تخطيط ودراسة، تأسيس وتطوير، وإشراف الأمر الذي أدى لتكوين فكر شاملة ودقيقة عن أهم عناصر نجاح المشاريع التي يجب التركيز علهيا، وما هي أهم المخاطر التي قد يهتز المشروع بتعرضه لها ليتجنبها ويحجمها.

المستشار لتطوير الأعمال مكتب استشاري لدراسة جدوى قدرة عميقه على تحليل عناصر أي مشروع، لامتلاك كوادر احترافية في فن إدارة التسويق بشكل فعلي. تعتمد تسويق المنتجات/الخدمات التي هي أهم دعائم أي مشروع.والإطلاع على التفاصيل الدقيقة لمئات المشاريع بحكم درساتها ودعمها باستشارات المكتب وخططه وكوادره التسويقية. مكتب المستشار لتطوير الأعمال أفضل  شركة دراسة جدوى في المملكة وبأفضل تكاليف.

تبدأ الاستشارة التجارية من 450 ريال سعودي، ودراسات جدوى تبدأ من 6000 ريال. ويمكنكم التواصل مع المكتب من خلال رابط الواتس اب التالي: اضغط هنا .

 

شركة دراسة جدوى

شركة دراسة جدوى

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع اكياس بلاستيك .. 4 نقاط تلخص ما تضمنه الدراسة

مكتب اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية

مؤسسة سنابل  الابداع: من المكاتب الاستشارية التي أنجزت أكثر من ألف مشوع ترفيهي وصناعي وتجاري، استماع للعميل لتفهم طلباته، تقديم استشارات لاهم الخطوات التي يجب القيام بها، تنبيه العميل لأهم المخاطر التي قد يتعرض لها المشروع.

تقديم دراسة جدوى مبسطة للمشاريع الضخمة، تخطيط إبداعي، وتنوع تخصصات فريق العمل، على مفاصل المشاريع المتنوعة(تخطيط، تسويق، إدارة المخاطر، مبيعات)، دراسة المنافسين وتقييم السوق.إعداد دراسة جدوى مشرايع قائمة ودراسات جدوى للجهات المانحة.

  • إعداد دراسة جدوى مبدئية لمالكي التمويل، وقدرة على فهم تفكير المسؤولين في الجهات المانحة وتأسيس دراسات وفقاً
  • لذلك.فهم عميق للسوق مما يتيح تقديم النصائح والإرشادات بكل ثقة وأمانة . مشاركة العميل أفكاره وأراؤه، طمأنته بان مشروع سيتم وسيحقق الاهداف المرجوة منه.
  • سنابل الإبداع مكتب دراسة جدوى في الرياض الاختيار الأفضل لدراسة المشاريع الحديثة، مواكبة تنفيذ المشروع من
  •  أولى خطواته وصولاً لنهايته وتحقيق أهدافه. العنوان: الرياض ـ طريق الملك عبد العزيز.شمالا باتجاه الدائري الشمالي.

 

عديدة هي مكاتب  دراسات جدوى معتمدة في المملكة التي تقدم دراسة وافية عن كل مشروع، مهما كان حجمه سنابل الإبداع والمستشار لتطوير الأعمال ثقة مميزة في كل عمل، تقدير تام لظروف كل مشروع، تكاليف اقتصادية مع نتائج مضمونة. والتواصل مع المؤسسة يمكنكم زيارة الموقع التالي: من هنا .

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشغل نسائي بأسهل 9 خطوات

مكتب دراسة جدوى في الرياض

مكتب دراسة جدوى في الرياض

خطوات دراسة الجدوى

لإتمام المشروع بنجاح، وتكلل نتائجه بربح وفير هناك خطوات يتم اتباعها أثناء إعداد دراسة جدوى، هل على التوالي:

1ـ إعداد الخطة لمختلف جوانب المشروع ووضع بدائل يمكن إتباعها لدى التعرض لبعض الهزات في المشروع.

2ـ تعيين الموظفين حسب الحاجة، من مهندسين لهم الخبرة والقدرة على القيام بالدراسة بالشكل الصحيح ومهارة بتحليل

البيانات.

3ـ بعد إعداد وتخطيط النقاط الهامة الأساسية للمشروع يتم تنفيذ الخطة على أرض الواقع كما هي معتمدة على الورق.

4ـ يتم تدوين النتائج للوصول إليها سريعاً، وتوضع على شكل تقرير واحد، فالتقرير هو النتيجة النهائية لدراسة الجدوى

5ـ تزويد الموظفين بدراسة جدوى المشروع لمساعدتهم بتحسين أداء العمل وأن يتخذوا قرارات مناسبة وصحيحة.

اساسيات دراسة الجدوى

لكل مشروع مقترح دراسة جدوى خاصة به، يتم على ضوءها تحديد فنياته وتكاليفه تحت سقف رأس مال مقترح.لذلك هناك مبادئ أساسية لابد من اتباعها لكل دراسة جدوى، تختلف حسب طبيعة المشروع ومعطياته، بشكل عام هناك مبادئ أساسية تعتمد كمحاور دراسة الجدوى هي كالتالي:

1ـ مبادئ أساسسة في دراسات الجدوى التسويقية.

2ـ المبادئ الأساسية في دراسات الجدوى الفنية.

3ـ المبادئ الأساسية في دراسة الجدوى المالية.

4ـ التحليل المالي.

5ـ التقرير النهائي.

بتوافر هذه الأسس يتاح للدارس استخلاص كافة التقديرات، والتغلب على أي فجوة في المشروع.

محاور دراسة الجدوى

محاور دراسة الجدوى

انواع دراسة الجدوى

أولاـ دراسات جدوى اولية: وهي عبارة عن خطوط عامة لأهم جوانب المشروع، من خلالها يمكن اتخاذ قرار نهائي بالتخلي عن المشروع أو القيام بتنفيذه والانتقال إلى الدراسة التفصيلية.من المسائل التي تعالجها هذه النوعية من الدراسة: دراسة أولية عن الطلب المحلي والأجنبي المتوقع على منتجات المشروع، ومدى حاجة السوق لها.

1ـ دراسة أولية عن التكاليف الاجمالية للمشروع رأس مالية أو تشغيلية.

2ـ دراسة أولية عن مدى جدوى المشروع فنياً، بتحديد احتياجات المشروع من العمال والمواد الأولية.

3ـ دراسة أولية عن المواقع البديلة للمشروع المقترح، واختيارالافضل.

4ـ مدى تأثير المشروع على المستوى الوطني، وعلى عملية التنمية الاقتصادية.

5ـ دراسة أولية عن العوائد المتوقعة للمشروع المقترح.

6ـ بيان مدى توافق المشروع مع العائدات والتقاليد والقوانين السائدة في المجتمع.

ثانياًـ دراسات جدوى تفصيلية: وهي عبارة عن دراسات لاحقة لدراسات الجدوى الاولية، أكثر تفصيلاً وشمولية ودقة وهي بمثابة تقرير يشمل كافة جوانب المشروع المقترح، على أساسها تستطيع الإدارة العليا اتخاذ قرارها، إما بالتخلي عن المشروع نهائياً أو الانتقال لمرحلة التنفيذ.

مكونات دراسة جدوى تفصيلية:

1ـ الدراسة السوقية.

2ـ الدراسة الفنية.

3ـ الدراسة التمويلية.

4ـ الدراسة المالية.

5ـ الدراسة البيئية.

لايوجد مكاتب تعمل دراسة جدوى في المملكة معتمدة على دراسة واحدة دون الأخرى، تعتبر دراسة الجدوى الأولية والتفصيلية مكملتين لبعضهما.فالدراسة المالية تقرر عوائد المشروع، وتأثيره على عملية التنمية، كما أنها تحدد التكاليف الاجمالية للمشروع وهذه عناصر من كلا الدراستين.

ربما تفيدك قراءة : أهم خطوات دراسة جدوى مدرسة خاصة

 

 

مكاتب تعمل دراسة جدوى

مكاتب تعمل دراسة جدوى

تكلفة دراسة الجدوى في السعودية

لدى التفكير بأي مشروع مهما كان نشاطه خدمي أو سلعي، لابد من دراسة جدوى توضح إمكانيات نجاح أو فشل المشروع، لكن غالباً ما توقفه فكرة تكاليف هذه الدراسة، التي من الأفضل تجاوزها، فهي مهما بلغت ستعود على مشروعه بالفوائد العديدة.

تعكس مدى جدوى استثمار المشروع للاستثمارمن عدمه، كما تعكس الاعتبارات التي تضمن نجاحه والتي لابد وأن يأخذها المستثمر بعين الاعتبار كالنواحي التسويقية والفنية والمالية.

تتوقف تكلفة دراسة جدوى، على مدى إلمامها بعناصر اخرى مالية كحساب القسط الشهري للبنك، وحساب الشهر الصافي، وحساب الربح الشهري والإجمالي، من خلال الدراسة المالية يمكن معرفة تكلفة دراسة جدوى له تمكن من حساب الربح الغجمالي المتوقع ومن  ثم حساب الربح الصافي كما يمكن عمل كافة الاختبارات المالية لقياس مدى جدوى المشروع  وذلك من خلال حساب نقطة التعادل، والعائد على الاستثمار.

بإمكان أي مكتب دراسة جدوى معتمدة تحديد ما إذا المشروع خدمي او سلعي أو إنتاجي، ثم تقدير مختلف التكاليف التي يحتاجها للوصول إلى حساب صحيح في تكلفة دراسة جدوى.عموماً لكل مشروع تكلفة دراسة جدوى خاصة به، تتم حسب طبيعته وظروقه وعليها يتوقف حساب التكلفة.

تقدم العديد من المواقع الالكترونية نموذج دراسة جدوى فارغة يمكن عمل دراسة تمهيدية ثم حساب تكلفة درساة جدوى المشروع المقترح إضافة إلى إمكانية توقع التكاليف والإيرادات الخاصة بالمشروع، إضافة لإعطاء تقدير لتكلفة دراسة الجدوى .

معايير دراسة الجدوى

توجد 5 معايير لدراسة جدوى أي مشروع، يتم اتباعها وفق خطة منهجية، لضمان الوصول للأهداف التي يريدها المستثمر، وهي كما يلي:

1ـ تحديد نطاق المشروع: هل هو داخل المدينة، في السوق، أو في المدينة الصناعية، باختصار تحديد موقع ومكان المشروع وحجم المساحة اللازمة لتنفيذ أهدافه. دراسة جدوى مشروع مكتب محاسبة يحتاج لتوضيح موقع المكتب ومساحته.

2ـ التحليل: لتحديد وفهم طريقة التنفيذ الحالية، التحليل يساعد على توضيح وجود بعض التعديلات بدلاً من إعادة الهيكلة والإصلاح الكبير للمشروع.

3ـ المتطلبات: التي سيعتمدها المشروع، كل منتج له متطلبات، وكل مشروع له متطلباته وخدماته وسلعه.

4ـ النهج: أو مسار العمل، والنظر في البدائل المتاحة، وفي استخدام الهياكل الحالية والبدائل التجارية.

5ـ الفحص: يبدأ بتحليل التكلفة الإجمالية المقدرة للمشروع، إضافة إلى الحل الموصى به.يتم إعداد ملخص للتقييم يشمل أشياء مثل تحليل التكلفة/لافائدة وعائد الاستثمار.

6ـ المراجعة: بتحليل التكلفة الإجمالية المقررة للمشروع.

دراسة جدوى مشروع مكتب محاسبة

دراسة جدوى مشروع مكتب محاسبة

معنى دراسة جدوى

هي أحد الأساليب العلمية التي تعمل على تقديم درساة وافية عن فكرة استثمارية وفي مختلف المجالات قبل ظهورها لأرض الواقع، ووضعها موضع التنفيذ، هي بمثابة أداء عملي لدفع أي خطر يعرض المشروع لهزات تتطيح به. يسبقها اتخاذ قرار استثماري .

كما تعتبر وسيلة لهيكلة اتخاذ أي قرار استثماري يحقق الأهداف المنشودة. كما تتمثل في مجموعة دراسات تسعى لتحديد مدى صلاحية مشروع استثماري أو مجموعة من المشروعات الاستثمارية من نواحي فنية وتسويقة ومالية وتمويلية.

ومهما كانت دراسة جدوى مشروع صغير أو كبير، فهي تحمل المضمون ذاته، من عناصر وأساسيات، تعمل على تحليل السوق ومعرفة متطلباته واحتياجاته، ومدى مقدرة المشروع على تحقيق هذه المتطلبات.مع العلم بأن الدراسة تتم حسب نوعية كل مشروع واجاهاته.

يمكن استعراض نموذج دراسة جدوى من خلال إحدى مواقع الانترنت وفهم معنى دراسة جدوى، الإطلاع على العناصر الفنية والمالية والتسويقية، وفق معايير أي دراسة جدوى، ووضع أرقام افتراضية للتدريب على كيفية حساب وتقدير التكلفة.

كما يمكن تحميل دراسات جدوى جاهزة pdf وعمل تدريبات لمشاريع مختلفة، صغيرة وكبيرة وتقدير مختلف الاحتمالات من المخاطر التي قد يتعرض لها اي مشروع.تقدير ثمن المكان وحساب تكلفة الديكور، ورواتب العمالة، تقدير تكاليف الأصول الثابتة والمتغيرة.

تلعب عناصر دراسة الجدوى الدور الكبير في توضيح معنى دراسة جدوى، بكل دقة لإعداد مقترح اسثثماري شامل يوجه مصادر التمويل، هي من أهم الأمور التي يمكن للدراس تطبيقها بعد فهم معنى هذه الدراسات القمية التي تعم لعلى تنفيذ مشاريع المملكة بكل فاعلية و جدية.

في نموذج دراسة جدوى مشروع خدمي يمكن اعتماد أكثر من مصدر، لن يضر بالمشروع فكافة المصادر في النهاية تصل للهدف المطلوب.تشمل هذه المصادر: الاعتماد على جمع المعلومات حول المنافسين، والاسواق والعملاء المستهدفين.

كما يمكن الإطلاع  ما هي دراسة الجدوى التشغيلية أو الفنية التي تعتبر مقياس لمدى نجاح النظام المقترح تأخذ مزايا من الفرص التي تم تحديدها خلال تحديد النطاق،  وكيف تفي بالشروط التي يتم تحديدها في تحليل متطلبات تطوير النظام.ثم الوصول لقرار نهائي بتنفيذ المشروع أو العدول عنه.

ربما تفيدك قراءة : دراسات جدوى مجمع تجاري.. فى 8 خطوات

نموذج دراسة جدوى مشروع خدمي

نموذج دراسة جدوى مشروع خدمي

وفي نهاية الموضوع نكون قد قدمنا لكم أهم مكاتب دراسات الجدوى المتخصصة وشرحنا لكم معنى وأنواع دراسات الجدوى المختلفة.

ربما تفيدك قراءة : أفضل دراسة جدوى نادي رياضي .. بأسهل الخطوات

 

 

 

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.