أفضل دراسة جدوى نادي رياضي .. بأسهل الخطوات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطوات دراسة جدوى نادي رياضي

دراسة جدوى نادي رياضي  تعتبر واحدة من المشاريع العملاقة، التي تتطلب رأس مالي كبير، ولوجود الكثير من النوادي الرياضية، فعند تفكيرك في تنفيذ مشروع نادي رياضي، يعتبر خطوة صعبة، يحتاج دقة في التنفيذ حتى تتمكن من منافسة كافة النوادي الرياضية الكبيرة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، وللسير على خطة دقيقة عليك القيام بدراسة جدوى مشروع نادي رياضي تفصيلية حتى تؤهل لنفسك لدخول تلك المنافسة الشرسة وأنت على قدر عالي من الثبات.

عند بداية إعدادك دراسة جدوى مشروع نادي اجتماعي ترفيهي رياضي، عليك في البداية أن تعرف أن سيكون عبارة عن نادي رياضي متكامل، يوفر رياضات تكون جماعية كـ”رياضة الايروبكس، السباحة، كرة القدم، السلة، الكرة الطائرة”، وأيضا يضم بداخله الرياضات التي تكون مزدوجة كـ ” تعليم تنس الطاولة ” ، الملاكمة، المبارزة، الاسكواش، تعليم الكاراتيه“، والرياضات الفردية أيضا كـ”الرماية، وصالة الجيم التي تمارس فيها التمارين الرياضية، رياضة الزومبا، ورياضة المشي”.

وأيضا يجب أن يكون المستثمر صاحب المشروع على وعي أثناء إعداد دراسة جدوى مشروع نادي رياضي، على أن تكون مساحة النادي كبيرة، ويخصص من تلك المساحة الكلية، مساحة للأراضي الخضراء حتى يضفي على شكل النادي شكلا مميزا، كما أنه يجب أن يخصص أماكن للاستراحة مناسبة للاعبين في النادي، وأماكن للجلوس أيضا.

تعليم الكاراتيه

تعليم الكاراتيه

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مكتب استقدام .. 4 شروط تضمن لك مشروع ناجح  

مخططات نادي رياضي ترفيهي

يقوم تصميم النوادى الرياضية والاجتماعية على عدد من التقسيمات والمرافق تتلخص فيما يلى:
الالعاب الرياضية, صالة الانتظار, صالات الطعام, المخازن، مكاتب الادارة والموظفين ومعاونيهم حيث يختلف العمل الوظيفى لكل فرد من نادى لآخر ويؤثر فى ذلك حجم النادى ودرجة تطبيق الانظمة فيه ورقيها.
الوظائف الاجتماعية: لتصميم النوادى لا بد من وجود وظائف تعمل على خدمة النشاطات الاجتماعية وبشكل طبيعى تتناسب مع المساحات الاضافية والرئيسية التالية :

الفراغات الرئيسية:

  • البهو والردهات
  • صالة المشروبات
  • حجرة الطعام الرئيسية وحجرة الطعام الخاصة
  • غرف الحفلات
  • غرفة الالعاب

الفراغات المكملة :

  • المدخل
  • الاروقة والبهو والممرات
  • دورات المياه للرجال والنساء
  • غرفة تغيير الملابس
  • أروقة و شرفات ومخازن وغرف مراقبة

 

مشروع نادي صحي للرجال

صالة الجيم هى عبارة عن مكان خاص يذهب إليه الشباب لممارسة التمرينات والحركات الرياضية المختلفة التى تساعدهم على رفع ليقاتهم البدنية، أو لبناء الجسم، أو للتخسيس، أو تقسيم الجسم وتنشيف العضلات، أو لممارسة الايروبك أو لممارسة نشاطات اخري من الانشطة الرياضية المعروفة، هذا وتوجد الكثير من صالات الجيم فى مختلف المدن والمناطق المتواجدة في دولنا العربية وفي العالم بشكل عام، وفكرة انشاء صالة جيم تعد فكرة لمشروع قد يكون ناجح جدا ويحقق الكثير من العوائد .

مخططات نادي رياضي ترفيهي

مخططات نادي رياضي ترفيهي

.

تكلفة قاعة رياضة

المتطلبات اللازمة للمشروع:

منشفة مقاسها 15 سم مبللة بروائح مثل ماء الورد أو الليمون أو النعناع للشعور بالانتعاش عند استخدامها، وتوضع هذة المناشف فى اكياس مفرغة من الهواء، وسعرها حوالى ريال ونصف للواحدة، وتحتاج إلى عدد 2000 منشفة.

  •  ثلاجة صغيرة الحجم سعر الواحدة منها 500 ريال وتحتاج إلى 10 ثلاجات.
  •  سلات لتجميع الملابس المتسخة وتحتاج إلى 10 سلات.
  •  غسالة واحدة وسعرها 800 ريال.
  •  ماكينة تكييس وتغليف مع شفط الهواء وسعرها 100 ريال.

اجمالى تكاليف المشروع:

  • – تكاليف المناشف 3000 ريال.
  • – السلات تكلفتها 100 ريال.
  • – ثلاجات بتكلفة 5000 ريال.
  • – ماكينة تكيسس وتغليف 100 ريال.
  • – اجمالى تكاليف المشروع 9000 ريال.
  • – بالإضافة إلى تكاليف بسيطة للغسيل والتعطير وتكلف 10 ريالات لكل 100 فوطة.

.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مقهى .. 4 متطلبات توفرها الدراسة

تصميم صالة رياضية صغيرة

لا داعي لتجهيز صالة جيم بتكلفة عالية فيمكنك أن تحدد ميزانيتك أولًا ومن ثم تقوم باختيار الأجهزة بناءًا على ما تملك من نقود، ولكن إذا كانت ميزانيتك عالية فيمكنك اختيار الأجهزة المختلفة وتجهيز الصالة نفسها بشكل مثالي للغاية، هذا بالإضافة إلى تحديد الأجهزة التي تريد توافرها في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك، وتحديد شكل الجدران والأرضية التي تريدها وتكلفة تغطية الأرضية بـ الغطاء المطاطي.

مشروع صالة العاب رياضية

دائمًا ما يبحث الشباب عن فرصة عمل جيدة أو عن فكرة مشروع يستطيع من خلالها الخروج من دائرة البطالة أو زيادة دخله، للمساعدة فى تنمية الفرد والمجتمع، وتساهم فى زيادة الدخل، وإيجاد فرص للأيدى العاملة وتنشيط الصناعة. وفيما يلى دراسة تقديرية عن مشروع صالة ألعاب رياضية “جيم” للرجال والسيدات.

المشروع تصل تكلفته إلى 41 ألف ريال، ويمكن أن يبدأ فى تحقيق عائد ابتداء من الشهر التالى لعمله مباشرة عقب عمل الدعاية اللازمة له.

مصروفات فى بداية المشروع ..40500

  • إيجار مكان بمتوسط 2000 ريال شهريًا، مع ملاحظة إمكانية الزيادة وفقًا للمنطقة.
  • شراء 10 أجهزة مستعملة بحالة جيدة = 25 ألف ريال.
  • أجور ورواتب = 2500 ريال بواقع “مدرب للرجال 1000ريال ومدربة للسيدات 1500” على أن يكونوا من سكان المنطقة ويمكنك توفير أجر مدرب الرجال وتعلم طرق التدريب وتنفيذها بنفسك.
  • أعمال الكهرباء= 3000 ريال
  • 1000 ريال أعمال دعاية
  • تجهيزات أخرى، ديكورات ومنظفات= 4000 ريال
  • إجراءات ورقية وتراخيص= 3000 ريال
  • الإيرادات المتوقعة : 5000

بفرض أن الاشتراك الشهرى “متوسط” = 100 ريال للفرد، وبعد عمل الدعاية اللازمة تم تسجيل عدد 50 اشتراكًا شهريًا على أن تزيد الأعداد فى الأشهر المقبلة.

  • المصروفات الشهرية : 2500
  • إيجار شهرى بمتوسط 2000 ريال، مع ملاحظة إمكانية الزيادة وفقا للمنطقة.
  • استهلاك كهرباء : 200 ريال
  • استهلاك مياه: 150 ريال
  • صيانه: 150ريال
  • صافى الربح الشهرى : 2500

“الإيرادات المتوقعة” 5000 – “المصروفات الشهرية” 2500 = 2500 ريال صافى ربح، ويمكن زيادة الإيرادات الشهرية بعرض بعض المكملات الغذائية للبيع، بالإضافة إلى تحضير بعض العصائر ومشروبات الطاقة والتى تساعد المتمرنين فى الحفاظ على طاقتهم ونشاطهم طول فترة التمرين بقيمة 500 ريال شهريًا، وبالتالى يصبح إجمالى صافى ربح المشروع 3 آلاف ريال.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مياه معدنية .. 4 جوانب توضح كفاءة الدراسة 

كيفية ادارة صالة جيم

يجب أن يكون المدربين والموظفين أيضا على دراية بالتشغيل السليم للمعدات. وتقليل فرصة وقوع حوادث خلال تدريب زبائنك إلزاميا قبل استخدام أي من المعدات التى لديك. عند قيام المدربين بتعليم العميل كيفية استخدام المعدات بشكل صحيح يخفض ليس فقط المخاطر فى النادى، ولكن غالبا ما يتيح للعميل استخدام الجهاز بكفاءة اكثر مما يزيد من الإستفادة. إذا لاحظ المدرب شخص ما يستخدم قطعة من المعدات بشكل غير صحيح، فإنه يجب مراجعة إرشادات الاستخدام السليم مع العميل مرة أخرى.

تجهيز نادي رياضي

الاحتياجات من المعدات يعتمد إلى حد كبير على نوع الخدمات التى اخترت أن تقدمها. هناك بالفعل مجموعة من مراكز اللياقة البدنية الموجودة تقدم نفس الخدمة التي تقدمها انت. ولذلك فمن صالحك أن تبرز عنهم من خلال تقديم أحدث وأفضل المعدات الرياضية والمرافق فى ناديك الصحى لزبائنك. بعض من المعدات التي قد تريد تضمينها في الصالة الرياضية الخاصة بك هي الدراجة الثابتة، المشاية الكهربائية، النطاطه, السلالم المثبتة على الحوائط ..الخ. ويمكنك الرجوع للإنترنت للتعرف على أحدث المعدات الرياضية لمعرفة ما إذا كانت متوافقة مع متطلبات واحتياجات العملاء.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع كافتيريا بالتفصيل

مشروع نادي رياضي للاطفال

مشروع رياضي تربوي هادف للنهوض بجيل قوي متماسك في شتى الظروف تعتمد فكرته على تأسيس مدرسة رياضية ترفيهية للأطفال والناشئين.

يعتبر الشباب من أكثر الفئات العمرية المعرضة لاختراق الأفكار المتطرفة في السلوك والفكر نظرا للحالة النفسية الخاصة التي يمر بها الفرد في هذه المرحلة من عمره و التي تؤدي إلى ظهور عادات وثقافات مخلفة ورائها اتجاهات متطرفة تدفعهم نحو عزلة وسلبية تصل إلى حد العنف والارهاب في محاولة لفرض آرائهم على الآخرين وهذا ما توفره لهم التيارات التي تعتمد الغلو والتطرف في آرائها ومعتقداتها. لذا كان لا بد من تهيئة الشبان بدنيا ونفسيا وايجاد بديل يغطي واقع العزلة عندهم لمقاومة التطرف الديني والفكري وتطرف المظهر.

أهداف المشروع:

1. اعداد الشباب بدنياً
2. اعداد الشباب دينياً
3. اعداد الشباب نفسياُ
4. اعداد الشباب علمياً
5. اعداد الشباب أخلاقياً
6. تحصين الشباب من الانحراف

 

مكونات النادي الرياضي

أولاً: عيادة طبية

يجب أن يكون كل نادي به عيادة طبية يكون بداخلها طبيب مؤهل لإسعاف اللاعبيين إذا اصابتهم أي إصابة رياضية، لاسيما أي شخص داخل النادي تعرض لأزمة صحية، لذلك وجب وجود عيادة طبية لإسعافهم سريعاً.

ثانيًا: غرف بخار وجاكوزي

من بين الخدمات الصحية التي يجب على كل مستثمر يقوم بتحضير دراسة جدوى مشروع نادي رياضي، أن يقوم بوضع غرف البخار والجاكوزي في حسبانه حيث أن مختلف فئات الشعب المصري، يتطلعون حاليا للاشتراك في النوادي بسبب تلك الخدمات التي يوفرها.

بخلاف الخدمات الصحية، يجب أيضا عند إعداد دراسة الجدوى توفير ميزانية خاصة للخدمات الترفيهية المرافق داخل النادي، ومن بين أهم تلك الخدمات الترفيهية ما نذكره لكم خلال السطور التالية:

أولاً: متاجر رياضية .. متجر دايت

يجب على أي مستثمر يقوم بإعداد دراسة جدوى لنادي رياضي، أن يقوم بتغطية الميزانية الخاصة بالمتاجر، فيجب أن يكون داخل كل نادي متاجر رياضية، لسد احتياجات الأعضاء الذين يشتركون في النادي من شراء أدوات رياضية، ووجود تلك المتاجر يعمل على توفير الوقت والجهد لهم مما يحفزهم على الاشتراك في النادي خاصتك.

أما متجر الدايت، فهو يعتبر من أهم المزايا التي تميز بها مشروع النادي الخاص بك، حيث أن الرغبة التي تدفع الكثير منا للبحث عن نادي نقوم بالاشتراك فيه هو تنسيق شكل الجسم الذي يبدأ من الدايت، وهنا إذا قام النادي بتوفير متجر دايت يستطيع من خلاله جذب عدد أكبر من الأعضاء للانضمام لناديه.

ثانيًا: خزائن شخصية.. قاعات سينما

تخيل كونك في منزل وتريد النزول للنادي، بينما زوجتك والأطفال يرغبون في دخول قاعة السينما، فماذا ستفعل..بعد وقت من التفكير ستقول نقوم بدخول السينما وبعد ذلك ستذهب للنادي حتى ترضي نفسك وترضي زوجتك وأطفالك، ولكنك كي تتمكن من فعل ذلك الحل سيكون أمامك مشكلتين “أنك تريد مكان تقوم فيه بتبديل ملابسك الرياضية وتخزينها إلى حين يأتي وقت اللعب، والمشكلة الثانية أن تجد سينما بجوار منزلك؟.

يجب عليك كمستثمر تسعى للتميز أن تقوم بحل تلك الأزمة وأن تقوم بحل المشكلتين الذين يواجهون ذلك الرجل كي يقوم بالاشتراك في ناديك، لذا عليك بتوفير مكان للخزائن الشخصية توفر لذلك الرجل مكان يضع فيه ملابسه ويكون مكان آمن يخصه فقط، أيضا توفير قاعات سينما داخل النادي توفر للاشخاص الوقت والجهد ولذلك حتى يكون هذا النادي يلبي احتياجات كل أفراد الأسرة وفئات المجتمع.

ثالثًا: مطاعم..ومحلات عصائر

من بين الخدمات الترفيهية التي يجب أن يعلمها أي مستثمر يقوم بإعداد دراسة جدوى مشروع نادي رياضي ، أن يوفر لأعضائه المستهدفين مطاعم مختلفة، ويقوم بالاتفاق مع طباخين متميزين في أكلاتهم حتى يكون النادي مكان متوفر فيه كافة الاحتياجات لجميع الفئات بداخله، كما يجب أيضا توفير ميزانية للمشروبات والعصائر. يمكنك الأطلاع على دراسة جدوى مشروع مطعم حتى لو صغير داخل النادى

رابعًا: منطقة للعب الأطفال

ومن بين الأزمات التي تواجه كل أم عند خروجها، هو الأطفال، فإذا قام المستثمر بوضع ذلك الأمر ضمن خطته يكون ضمن عضوية الكثير من الأمهات في ناديه..وعن كيفية معالجة ذلك الأمر هو أن يخصص مناطق مختلفة في النادي تلك المناطق تكون مأمنة للعب الأطفال دون الخوف من حدوث أي اصابات لهم، حيث أنه يجب أن تكون تلك المناطق مجهزة بشكل آمن جداً.

 

دراسة جدوى لمشروع نادي صحي نسائي

تحرص نساء العالم مؤخراً على الحصول على جسم رياضى مناسب وممشوق , ولإرتفاع نسبة السمنة فى البلاد العربية فقد أقبلت النساء على الصالات الرياضية لتقليل أوزانهم وممارسة الرياضية والحصول على جسم صحى وسليم , ولكن هذا النوع من النوادي لا ينتشر بكثرة فى المملكة برغم من رغبة النساء فى تقليل أوازانهم والحصول على أجسام صحية ولذلك تعتبر من مشاريع مربحة في السعودية.

فإن كنت ستقوم بانشاء نادي مخصص للنساء لمساعدتهم على تقليل أوازنهم وتلبية رغبتهم فى ممارسة الرياضة وتوفير الخصوصية اللازمة التى يحتاجونها وفى مقابل ذلك ستحصل على الكثير من الأرباح , ولكن لكى تقوم بهذا المشروع عليك أن تعرف أولاً بعض الأمور.

أولاً الموقع والمساحة اللازمة 

يمكنك إنشاء مركز رياضى كبير أو نادى صحى مزود بحمام سباحة وصالات للمساج إذا كانت لديك الرغبة بذلك ولكن دعنا نتخيل أن حجم المشروع متوسط مجرد صالة رياضية وليس نادى صحى كبير فإذا ستحتاج شقة كبيرة حوالى 100 متر فى إحدى البنايات تفضل أن تكون دور أرضى أو علوى متوفر بها كل مصادر الطاقة من ماء وكهرباء وصرف وتهوية جيدة ويجب تجهيزها ببعض الديكورات الجذابة والاضاءة والمرايا بالاضافة لغرف تبديل الملابس, أما عن الموقع فيفضل أن تختار حى متوسط المعيشة أو مرتفع.

ثانياً المعدات والأجهزة اللازمة 

بعد أن حصلت على المساحة المناسبة وقمت بتجيهزها جيدا بالديكورات المناسبة لن تترك المكان خاويا بل ستحتاج لبعض الأجهزة اللازمة للتمرينات الرياضية ولكن احرص على ترك مساحة فارغة للتمارين الجماعية التى ستقوم بها المدربة مع المتدربين , أما عن الأجهزة التى ستحتاجها فتحتاج إلى 10 أجهزة منها

  • درجات ثابتة
  • نطاطة
  • مشاية
  • سلالم مثبتة على الحوائط
  • ويمكنك الحصول عليها مستعملة ولكن بحالة جيدة
الانشطة الرياضية

الانشطة الرياضية

.

ثالثاً الأيدى العاملة اللازمة 

تحتاج إلى مدربة لياقة بدنية يفضل أن تكون حديثة التخرج ويفضل كذلك أن تكون من أهل الحى المقام به مشروعك  كما ستحتاج كذلك إلى موظفة استقبال لتتعامل مع العملاء وتحديد مواعيدهم وأخذ رسوم الاشتراكات

رابعاً العملاء المستهدفين 

المشروع مخصص للنساء ويستهدف نساء الحى المقام به المشروع وربما الأحياء القريبة منه

خامساً التسويق 

يمكنك التسويق لمشروعك عن طريق عمل ملصقات وتوزيعها أو عمل صفحة على مواقع التواصل الإجتماعى والتعريف من خلالها عن مشروعك وعمل اعلانات ممولة من خلال تلك المواقع لتصل إلى أغلب المستخدمين وخاصة نساء الحى المقام به مشروعك ولكن ما سيسوق للمشروع أكثر هو الحرص على تقديم خدمة جيدة للمشتركين والتعامل الجيد معهم وأن يكون سعر الاشتراك مناسبا بحيث تحصل على أرباح جيدة ولا ثقل علي العملاء كذلك.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مصنع مناديل .. 9 نقاط هامة عند بدأ الدراسة

دراسة جدوى نادي رياضي للرجال

مشروع نادي رياضي هو ببساطة موقع مجهز بمعدات التدريب والأوزان الحديدية لتقديم خدمات التدريب في مجال بناء الأجسام أو إنقاص الوزن بإشراف مدربين محترفين – يتطلّب تأسيس نادي بناء الأجسام تخطيط وبحث حذر، إليك بعض العناصر التي يجب أن تؤخذ في الإعتبار

  • موقع. يجب أن يتميز بسهولة الوصول وتوفر المواقف0
  • أسلوب التشغيل. هل سيخدم مركز اللياقة البدنية كلّ الناس، أو يستهدف مجموعة معيّنة من الناس؟ هل سيكون مركز اللياقة البدنية كامل الخدمة ؟، كتقديم تمارين اللياقة والتدريب الفردي أيضاً
  • التسويق والخدمات المستعملة كأداة تسويقية لتكوين أعضاء جدد وجذب الأعضاء من النوادي ومراكز اللياقة المنافسة
  • حجم المنافسة في السوق؟ مستوى الأسعار وإمكانيات الأرباح ؟. على أية حال، بالبحث الحذر والتخطيط الصحيح يمكنك أن تنجح . أيضاً في إضافة زاوية داخلية لبيع المكملات الغذائي , العصيرات والملابس الرياضية والكتب المتخصصة كطريقة لزيادة الأرباح .
  • متوسط العائد على الاستثمار هو : 27% – الى 36% وفقا لمنطقة وظروف التشغيل.

دراسة جدوى نادي رياضي متكامل

بالرغم من أن مشروع النادي الرياضي، مشروع ضخم، ويحتاج لرأس مالي كبير جداً، إلا أن العائد المادي في نهاية الأمر يكون مجزي بشكل كبير يجعل المستثمر في النهاية هو الفائز بالمشروع.

اثناء دراسة جدوى مشروع نادي رياضي ، عليك النظر للمؤشراء المالية، ولكن هنا يجب على كل مستثمر معرفة أن رأس مال المشروع هو الذي يحدد المؤشرات المالية وفترة الاسترداد، فإذا كان رأس مال المشروع 1,500,000 دولار، فإن معدل العائد بالمشروع 33%، وتكون فترة الاسترداد ثلاثة سنوات.

ويتضح من تلك المؤشرات المالية أن المشروع سوف يحقق معدل عائد وفترة استرداد مناسبين وذلك يكون وفقا لرأس مال المستثمر الذي تحدد دراسة جدوى مشروع نادي رياضي يكون متكامل وضخم ينافس النوادي الكبيرة.

.

تكلفة قاعة رياضة

تكلفة قاعة رياضة

الفئات المستهدفة لمشروع النادي الرياضي

في أي مشروع يجب أن يحدد المستثمر الفئات المستهدفة لمشروعه، وفي هذا المشروع الخاص بالنادي الرياضي يوجد ثلاث فئات مستهدفة وهم:

فئة الأطفال

يجب على كل مستثمر وقت إعداد دراسة جدوى مشروع نادي رياضي أن يبحث في متطلبات واحتياجات تلك الفئة حتى يقوم بتوفيره ليكون النادي (مشروعه) محط أنظار تلك الفئة.

فئة الشباب

ومن بين أبرز الفئات المستهدفة في مشاريع النوادي الرياضية هم الشباب، فيجب على أي مستثمر البحث الكبير حول ما يطلبه الشباب ويحتاجونه حتى يلفت النادي انتباههم فيقوموا بالاشتراك فيه.

فئة الأهالي

ومن بين الفئات التي يجب على المستثمر توفير احتياجاتها هي فئة الأهالي الذين يوافقون على عضوية ابنائهم، لكي يتمكن المستثمر من ضمان الحصول علة موافقة تلك الفئة يجب جذب انتباههم من خلال توفير كاة الاحتياجات التي يريدونها والتي تكون غالبا في الخدمات الصحية والخدمات الترفيهية والمرافق.

إن اختيار أفضل شركة دراسات جدوى يعتمد على ماتم تنفيذه من قِبل المكتب فالإطلاع  يجعلك تحدد أفضل مكتب لدراسة الجدوى, التساؤلات التي تطرح والمعايير التي تحددها هي الأكثر أهمية في مساعدتك في الحصول على دراسة  قوية تشمل جميع الجوانب الخاصة بالعملية الاستثمارية وتتعدد المكاتب الاستشارية التي تتيح لك أفضل دراسة جدوى ناجحة لمشروعك، وتضعك على أول الطريق بخطى ثابتة ومن أفضل هذه المكاتب وأشهرها:-

 .

مشروع صالة العاب رياضية

مشروع صالة العاب رياضية

 

المستشار لتطوير الأعمال

تساعد تلك المؤسسة في إنشاء دراسات جدوى معتمدة وممتازة لأفكار مشاريع ناجحة وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا على استغلال نقاط القوة في المنشأة والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا. يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رابط الواتس آب التالي:- هنا

مؤسسة سنابل الإبداع

تساعد مؤسسة سنابل الإبداع محبي المشروعات وإعداد دراسات الجدوى المتميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك، فيوجد لديهم مهندسا خبيرا مختصا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل.

لديهم أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، بالإضافة إلى خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة. للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي: هنا أو التواصل عبر رابط الواتس آب. هنا

وفي الختام، قد قمنا بشرح جزء كبير دراسة جدوى مشروع نادي رياضي، حيث قمنا بشرح المتطلبات التي يجب على كل مستثمر التفكير فيها ووضعها في حسبانه وقت إعداده دراسة الجدوى كي يتمكن من تنفيذ ذلك مشروع النادي الرياضي، كما أننا في شركتنا نُقدم دراسات الجدوى على أعلى مستوى من الخبرة.

 

 

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.