دراسة جدوي استيراد دواجن.. شاملة أدق التفاصيل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوي استيراد دواجن

يعد دراسة جدوي استيراد دواجن  من أهم خطوات المشاريع الصغيرة التي يلجأ إليها الكثير من الناس، كما أنه من المشاريع التي تحقق عائدًا ماليًا كبيرًا جدًا،  لأن السوق دائمًا يحتاج إليها، وكذلك لزيادة الطلب من المواطنين، وتعتبر الدواجن من بين الأنواع الأكثر شيوعًا للطيور المنتشرة في جميع أنحاء العالم، تربية الدواجن سهلة وممتدة.

وذلك لأن تربيتها لا تتطلب فقط تناول الأعلاف، ولكنها تتطلب أيضًا نظافة شديدة.

إذا لم يكن التوازن بين الأكل والنظافة الصحية متوازنًا، فسيكون المشروع مضطربًا، ومشروع تربية الدواجن دائمًا ما يكون قيد التقدم والتطوير، ونظرا لتلك المميزات سنقدم لك خطوات اتمام تلك الدراسة واتمام المشروع.

هل تجارة الدجاج مربحة

تعتبر تجارة الدواجن من أكثر المشاريع التي تحقق أرباح كبيرة للغاية وبكن يجب لكي تحقق الارباح المرجوة أن تقوم بتصميم دراسة جدوى ناجحة لذلك الغرض يحتاج مشروع تربية الدواجن إلى بعض الأشياء، ويجب أن يمر بعدة مراحل أساسية ليصبح مشروعًا قويًا:

  • اختر مزرعة

يجب على الشخص الذي يريد تربية الدواجن عند اختيار المزرعة اختيار مزرعة مناسبة لعدد الدواجن المراد تربيتها، بحيث لا تكون أصغر أو أوسع، ويجب عليه تخصيص مكان للتغذية ويجب أن تحدد كل هذا في دراسة جدوى مشروع دواجن.

  • مزرعة دواجن

يجب أن يكون لمزرعة الدواجن مواصفات، يجب أن تكون المياه متوفرة في المزرعة، كما يجب أن تكون الأعلاف في أماكن واضحة ويمكن لجميع الدواجن الوصول إليها، ويجب أن تحتوي المزرعة على أماكن تهوية، ويجب أن يكون هناك ضوء الدواجن.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مطعم نسائي

دراسة جدوى مشروع دواجن.

دراسة جدوى مشروع دواجن.

 

شروط ترخيص مشروع دواجن السعودية

عندما يقوم الفرد بهذا المشروع ، يحتاج إلى عدة متطلبات، وهي عند شراء الدواجن، من الضروري شراء الدواجن المناسبة، ويجب فحصها جيدًا. أما الشرط الثاني فيجب على الفرد متابعة الأسواق التي يشتري منها الأعلاف واتباع مواصفاتها الصحية. أما بالنسبة للمتطلب الثالث، فيجب أن يكون صاحب المشروع على علاقة جيدة للمتداولين، لأن ذلك سيعزز باستمرار مكانته في السوق ويزيد من أرباح المشروع، والأهم من ذلك الحصول على موافقات من وزارة الصحة وكذلك وزارة الصناعة

مزايا تربية الدواجن

  • إنه يحفز الفرد على الدخول في مشاريع لا تحتاج إلى رأس مال كبير، ولكن أرباحه كبيرة.
  • يحسن حياة الفرد.

مكاتب الاستشارات الاقتصادية

هناك مكاتب ناجحة تستطيع أن تتعاون معهم لتصميم دراسة جدوى لمشروع ومن بين تلك المكاتب ما يلي:-

  • المستشار

يعتبر واحد من أضخم وأكبر مكاتب الدراسات الاقتصادية ويستطيع أن يقوم لك بتلك الدراسة بفاعلية

  • سنابل الابداع

من أفضل لك أن تتعامل مع هذا المكتب الممتاز لإتمام دراسة الجدوى الناجحة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مشغل نسائي.. أشهر 5 مكاتب

صعوبات دراسة جدوي استيراد دواجن تسمين

هناك الكثير من الأشخاص الذين لم يكن لهم أي علاقة بتربية الدواجن من قبل، وهم يتولون المشروع لأول مرة، لذلك يواجهون الكثير من الصعوبات بما في ذلك، قلة الخبرة حيث يعاني بعض أصحاب مشاريع تربية الدواجن من نقص خبرتهم، وهذا يجعلهم لا يعرفون الدواجن المريضة من الدواجن المسالمة، ولا يعرفون أيضًا كيفية التعامل مع هذه الأمراض.

كيفية الحصول على الدجاج المجمد: –

يمكن الحصول على الدجاج المجمد من مزارع الدواجن عن طريق توريد دواجن وذبحها وتنظيفها بشكل جيد وإعدادها بوضعها في صفائح رغوية وتغطيتها جيدًا للحفظ، أو عن طريق شراء الدجاج من مسالخ الدواجن وبيع الدواجن، أو عن طريق التعاقد مع الشركات الكبيرة التي توزع الدجاج المجمد على متاجرهم الخاصة في الأسواق لبيعه للناس.

دراسة جدوى مشروع تسويق مشروع الدجاج المجمد: –

يتم التسويق للمشروع بعدة طرق أهمها:

  • التسويق بتوزيع بطاقات خاصة بالمتجر في الأسواق والمناطق المحيطة.
  • بتوزيع إعلانات المتجر المطبوعة على تجار دواجن ومزارع الدواجن.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نسائي.. أفضل 5 مكاتب استشارات

شروط ترخيص مشروع دواجن السعودية

شروط ترخيص مشروع دواجن السعودية

استيراد اعلاف دواجن

أشياء يجب معرفتها قبل استيراد الأعلاف يجب أن تكون الاعلاف تتميز بما يلي:-

 يجب أن تحتوي الأعلاف على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الدواجن.

 جودة الأعلاف  بمعنى أنها فارغة تسبب الأمراض والسموم والفطريات.

 الطريقة الصحيحة لخلط وتصنيع  ويفضل العديد من الناس تصنيع الاعلاف بدلا من استيراد اعلاف دواجن لذلك سنقدم لكخطوات تصنيع العلف في المصانع وتمر الصناعة بعدة مراحل كالتالي:-

 مرحلة اختيار المواد: تختار المصانع مكونات العلف المتوفرة في السوق، مع مراعاة الأسعار. مرحلة الحساب: حيث تقوم المصانع بحساب نسب المكونات بشكل منفصل ، لذا فهي على النحو التالي:

  • نسبة الكربوهيدرات من 55٪ إلى 70٪.
  • نسبة البروتينات الحيوانية من 5٪ إلى 10٪ ، مع إمكانية قطع البروتين الحيواني واستخدام حمية نباتية 100٪.
  • نسبة الدهون من 0٪ الى 5٪.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع جيم نسائي .. أفضل الخيارات مع هذة المكاتب

 مرحلة الخلط: المرحلة التي يتم فيها خلط جميع المكونات معًا، بحيث يتم توزيعها بنسب محكومة ، لأن بعض المكونات تضاف إليه من مليون، وتعتمد مرحلة الخلط على نوع الخلاط والوقت الذي تستغرقه في الخلط، والذي يكون من ثلاث دقائق في الخلاطات الأفقية، ولكن في الخلاطات الرئيسية يكون الوقت أكبر ويصل خمسة عشر دقيقة، ولكن ما يميز الخلاطات الأفقية بخلاف الوقت القصير هو أنه يسمح لهذه السوائل بالتغذية مثل الدهون والعسل الأسود.

مرحلة المراقبة: تتم المراقبة في هذه المرحلة عن طريق قياس التجانس، وذلك عن طريق تحليل عدد من العناصر مثل الفيتامينات والأملاح، مع مقارنة النتائج بالنسب المضافة.

مرحلة التصنيع: هي مرحلة التصنيع الثانية بعد الخلط، وهي المرحلة التي يتم فيها الحصول على شكل أو تركيبة معينة، ولكن الشكل الأكثر استخدامًا هو شكل المكعبات، والذي اعتدت عليه: تقليل فقدان التغذية.

جعل الاستساغة أفضل، من خلال الهضم الأولي لبعض العناصر بسبب الحرارة عند المكعب، تأكد من عدم فقدان أي من العناصر الغذائية من الأعلاف، إن هذا المشروع يعتبر متكامل تستطيع من خلاله تربية الدواجن وتستطيع أيضا صناعة الاعلاف وبيعها وهذا بجانب تجارة البيض وهذا ما يضمن زيادة الارياح وبذلك نكون قد قدمنا لك خطوات دراسة جدوي استيراد دواجن السعودية.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مساج نسائي .. الخبراء يدلونك على الأسرار

هل تجارة الدجاج مربحة

هل تجارة الدجاج مربحة

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.