“دراسة جدوى استيراد مواشي.. تضم عوامل عديدة للنجاح”

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في دراسة جدوى لمشروع استيراد مواشي؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:  

دراسة جدوى استيراد مواشي

دراسة جدوى استيراد مواشي تعد من أفضل المشاريع الناجحة والرابحة، ولكن تريد شخص يكون ملم بجميع جوانب هذا المشروع؛ لأن الدراسة الجيدة تجعل المشروع من ضمن المشاريع الناجحة في السوق التجاري، فانتبه جيدًا لما سوف نطرحه عليك من خلال هذا المقال، حتى تنفذ المشروع بدون أي قلق أو خوف من نجاحه أو فشله.

شروط استيراد المواشي للسعوديه

مشروع استيراد المواشي في المملكة من المشاريع ذات قيمة اقتصادية؛ لأننا نعرف ان المواشي بها الكثير من الفوائد سواء في فروها أو لحومها أو ألبانها، فمن كل النواحي سوف نستفاد من هذه المواشي من كذا اتجاه.

وإذا كنت تبحث عن معلومات عن استيراد المواشي، فتأكد أن هناك مكاتب سمعتها جيدة في مجالات كثيرة من المشاريع، فننصحك بأن تتعاقد معهم، حتى تعرف كل التفاصيل الدقيقة عن هذا المشروع:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال: فمن خلال هذا المكتب سوف تحصل على خطة دراسة جدوى مشروع استيراد المواشي بكل تفاصيلها، فهذا المكتب يملك الخبرة الواسعة في الكثير من المشاريع، فللتواصل عبر هذا الرابط: اضغط هنا 

مكتب سنابل للإبداع: يعد هذا من أفضل المكاتب التي تتمتع بالجودة والثقة  والدقة، فمن خلاله تتعرف على جميع الاستشارات الاقتصادية والفنية الخاصة بالمشروع، فلا تتردد في الاتصال بهم من خلال هذا الرابط: اضغط هنا 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع معهد تدريب .. الخطوة الأهم في المشروع

والآن نأتي لمسألة نظام استيراد المواشي كيف يتم؟ الجواب يتم عن طريق الآتي:

  • كل شحنة مستوردة ينبغي أن تتوافق مع قانون الحجر البيطري في دول مجلس التعاون الخليجي، ولائحته التنفيذية والوزارات ذات الصلة والتوجيهات الإدارية.
  • لا بد من الحصول على إذن الاستيراد قبل شهر واحد على الأقل من شحن الإرسالية، بالإضافة تقديمه إلى الحجر الصحي قبل 15 أيام وصولها.
  • جميع الشحنات التي تصل الى منافذ الدخول للمملكة العربية السعودية قبل ١٥ يوم على الاقل من تاريخ إذن الاستيراد، لن يسمح للإرسالية الدخول الى المملكة.
  • السماح لوزارة البيئية والمياه والزراعة على فرض شرط إضافي من أجل منع دخول الأمراض إلى البلاد.
  • لن يتم إصدار تصريح فسح دخول الإرسالية إلا بعد ظهور نتائج الفحص المخبري، بحيث تكون مطابقة لاشتراطات وزارة البيئية والمياه والزراعة.
شروط استيراد المواشي للسعوديه

شروط استيراد المواشي للسعوديه

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استديو تصوير نسائي… أهم عوامل نجاحة

وبالنسبة لكيفية الحصول على إذن بـ استيراد المواشي في السعودية تتم من خلال الآتي:

  • لا بد أن يكون المستورد حاصل على سجل تجاري مضاف فيه نشاط الإتجار في الحيوانات الحية.
  • كذلك لا بد من وجود إقرار يثبت بجود مكان مناسب لإيواء الحيوانات الحية المستوردة(صك ملكية، عقد إيجار) ، فيكون مشتمل على الآتي: توفر المعالف والمشارب، وكذلك حوض تغطيس للسيارات في مدخل المزرعة أو توفر رش يدوي، بالإضافة إلى توفير مساحات مظللة بالحظائر لا تقل عن (20%) من المساحة الكلية للحظيرة.
  • للتسجيل في بوابة أنعام كمورد ، وبعد ذلك تقديم الطلب عن طريق بوابة أنعام anaam.mewa.gov.sa.
  • يجب أخذ التعهد اللازم بتحصين المواشي المستوردة على نفقة المستورد في محاجر الوزارة، أو مزرعة المستورد حتى يتم الانتهاء من عملية التحصين، بالإضافة إلى توفير أعلاف كافية في حال عدم مطابقتها لمتوسط الاوزان المعتمدة من قبل الوزارة مع توفير العمالة اللازمة.

شروط استخراج سجل تجاري استيراد وتصدير مواشي

الجدير أن المشاريع التي لها قيمة اقتصادية مثل مشروع المواشي،  لا بد من استخراج تصريح استيراد المواشي، فوضعت المملكة السعودية لهذا شروط، حتى يتم الاستيراد بطريقة قانونية.

فإليك شروط الحصول على التصريح استيراد المواشي من تركيا أو من أي بلد أخرى:

  • تقديم صورة من السجل التجاري ساري المفعول ويوضح فيه نشاط الاستيراد والإتجار في الأغنام.
  • كذلك تقديم صورة من بطاقة الأحوال سارية المفعول.
  • يجب أيضًا ملئ النموذج الخاص بطلب إذن الاستيراد.

ربما تفيدك قراءة: أقوى دراسة جدوى مصنع قطع غيار سيارات

وبالنسبة لـ أسعار الأغنام في تركيا، وهذه الأسعار تم نشرها في عادم 2019 وهي:

  • بالنسبة للجانب الأوربي من اسطنبول، فقد يتراوح سعر العجول تقريبًا بين 10 آلاف و17 ألف ليرة، أما سعر الكيلو الحي تقريبًا ويتراوح 23 و 24 ليرة وهذا بحسب بيرقدار.
  • وبالنسبة لولاية أنقرة، فقد يتراوح سعر الأبقار تقريبًا ما بين 8 آلاف إلى 30 ألف ليرة، وبذلك يكون سعر الكيلو تقريبًا ما بين 20 إلى 24 ليرة.
  • اما في منطقة إزمير تقريبًا يتراوح السعر ما بين 7 آلاف إلى 18 ألف.

وللحصول على استخراج سجل تجاري واستيراد وتصدير يتم الآتي:

  • استخراج بطاقة ضريبية أو سجل ضريبي.
  • القيد بالغرفة التجارية.
  • القيد في السجل التجاري.
  • القيد بسجل المستوردين والمصدرين.
  • القيد بمصلحة الضرائب.

شروط استخراج رخصة استيراد مواشي

الشروع في فتح مؤسسة استيراد المواشي هذا عمل عظيم جدًا، ويؤدي إلى رفع مستوى الدخل القومي، مما يؤدي ذلك إلى ارتفاع القيمة الاقتصادية في المملكة، ولذلك يعد استيراد المواشي مشروع مربح للغاية، يعود على الفرد والمجتمع بالخير.

وقد أوضحنا من قبل الشروط التي يجب توافرها للحصول على رخصة تسمح باستيراد المواشي بكل سهولة.

وفي حالة الرغبة في فتح مؤسسة لا بد أن تقوم بفتح سجل تجاري من خلال موقع وزارة التجارة، وهذا يعد من أهم شروط فتح مؤسسة استيراد مواشي.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مشروبات غازية

مشروع استيراد المواشي

مشروع استيراد المواشي

الدول المسموح استيراد الأغنام منها

وبالنسبة لـ آخر أخبار استيراد المواشي في المملكة، حيث رفعت وزارة البيئة والمياه والزراعة حظر الاستيراد من دولة إسبانيا سواء الحيوانات الحية من الأغنام والأبقار.

وبالنسبة لـ شركات استيراد المواشي في السعودية مثل:

شركة الشلوى: تعد من طلائع المستوردين للمواشي من خارج المملكة واستطاعت بذلك توسيع نشاطها والارتقاء بسمعتها لما فيه صالح الوطن والمواطن فقامت بالآتي:

  • اتجهت إلى استيراد المواشي بأنواعها من السودان وجيبوتي والصومال وأستراليا.
  • تحافظ الشركة على قيم ثابتة من أهمها حسن التعامل مع العملاء والمحافظة على العلاقة الطيبة مع الآخرين من التجار أو المواطنين.

فلا تترد في التعرف على دراسة جدوى استيراد مواشي من إحدى المكاتب التي أعلن عنها سابقًا، فأنت بذلك تضمن بإذن الله نجاح المشروع وتقدمه.

ربما تفيدك قراءة: فضل دراسة جدوى مصنع غراء

معلومات عن استيراد المواشي

معلومات عن استيراد المواشي

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.