دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه

دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه … 5 شركات تخدمك باحترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى تعبئه مواد غذائيه معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه

هل تريد بدء مشروع تغليف مواد غذائية وتبحث عن أفضل المكاتب التي تقدم دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه ؟ يمكنك من خلال «المستشار لتطوير الأعمال» أن تتعرف على أساسيات دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع وما هي تبعات القيام به وما التكلفة التقريبية التي يحتاجها المشروع.

 

دراسه جدوي مشروع تعبئه مواد غذائيه

مشروع تغليف المواد الغذائية هو مشروع ناجح جدا وواحد من افكار المشاريع الصغيرة المربحة التي لا تحتاج لتكاليف كبيرة، تغليف المواد الغذائية من المشاريع المطلوبة جدا في اي سوق في اي دولة، حيث انها واحدة من المشاريع الهامة التي تدر ربحاً وعائد كبير على صاحبها، ويمكن إنشاء المشروع برأس مال محدود للغاية.

ربما تفيدك قراءة: دراسه جدوى تعبئه سكر من أفضل 3 مكاتب متخصصة

أولاً: فكرة مشروع تغليف المواد الغذائي في دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه:

تدور فكرة مشروع تغليف المواد الغذائية حول إنتاج عبوات صغيرة من المواد الغذائية، ومن منتجات تعبئة وتغليف (أرز- سكر- فول- عدس- دقيق- نشاء- مكسرات- بهارات- فاصوليا- جوز هند- زبيب- تين مجفف- فواكه مجففة- سكر بودرة- كمون- فلفل أسود- فلفل أبيض- ملح- ملح ليمون-) والعديد من المواد الغذائية الأخرى.

الفكرة هي أن تقوم بتعبئة هذه المواد الغذائية في عبوات صغيرة ليسهل على المستهلك، وتقوم بتعبئتها بعد أن تحصل عليها بكميات من كبار التجار والموردين، ثم تلعب دورًا في توزيعها على المتاجر ومحلات السوبر ماركت ومحلات البيع بالتجزئة الأخرى .

ثانياً: وزن العبوات:

بعد أن تحصل على المنتجات والمواد الغذائية بكميات كبيرة، أكياس، على سبيل المثال، من كبار الموردين والتجار، تقوم بدورك لتقسيم هذه المواد إلى أوزان وعبوات صغيرة من الفئة (كيلوغرام- ربع كيلو- نصف كيلو- واحد كيلو) حسب المنتج الذي تقوم بتعبئته مثلا الأرز والسكر معبأ 1 كيلو جرام أما الكمون والفلفل والتوابل الأخرى فيوزع سعر الكيلوجرام وهكذا حسب المواد الغذائية وطبيعتها في السوق .

ثالثًا: المكان في دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه:

مشروع التعبئة والتغليف لا يتطلب موقع مميز للمشروع حيث أنك لن تتعامل مباشرة مع جمهور المستهلك، بل أنت مجرد مصنع تغليف، لذا يمكنك إنشاء هذا المشروع في أي مكان دون النظر إلى الموقع والمكان المميز.

رابعاً: مساحة المكان في دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه:

يعتبر مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية من المشاريع التي تحتاج للتوسع في المكان نوعا ما حيث لا يمكن اقامته في محل صغير او متوسط ​​الحجم لوجود ماكينات وعمال وموازين في المكان، وبالتالي عليك اختيار مكان كبير بحيث يتم تنظيم المكان.

خامساً: متطلبات المشروع وفقا لدراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه

يتطلب مشروع تغليف المواد الغذائية آلات تغليف أوتوماتيكية، أو إذا كنت ستقوم بالتعبئة اليدوية، فستحتاج إلى:

  • 12 مجرفة وزنها مصنعة من الستانلس ستيل = 650 ريال سعودي.
  • 2-5 طاولة لإعداد وتكديس الطعام = 500 ريال سعودي.
  • الأكياس البلاستيكية بأحجام مختلفة وعليها مطبوعة مع بيانات المنتج وبيانات المشروع من أرقام الهواتف والعنوان والسجل التجاري وغيرها من البيانات، وعليك الحصول على هذه الأكياس البلاستيكية مباشرة من مصانع البلاستيك للحصول على أفضل سعر.
  • ماكينة تعبئة نهائية للبلاستيك = 300 ريال.
  • ماكينة تعبئة بلاستيك ثلاثية الجوانب = 2250 ريال سعودي.
  • ميزان الكتروني صغير يمكن الاستعاضة عنه بمقياس عادي = 250 ريال سعودي.
  • ميزان الكتروني كبير = 600 ريال سعودي.
  • تفريغ الكراتين لوضع المنتج بالداخل. (السعر بالكمية)
  • ماكينات ترقيم لطباعة تاريخ الإنتاج على العبوات = 1000 ريال سعودي.
  • يمكن الاستغناء عن التعبئة اليدوية عن طريق شراء ماكينة تعبئة أوتوماتيكية = ما يقرب من 290.000 ريال سعودي في حالة توفر رأس مال كاف.
  • أما بالنسبة للتوزيع فنحن بحاجة إلى عربة نقل صغيرة لتوزيع المنتج النهائي = حوالي 30 ألف ريال سعودي ولكن يمكن تأجيرها في حالة عدم وجود رأس مال كاف.

سادساً: العمالة المطلوبة في دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه:

يحتاج مشروع تغليف المواد الغذائية من 2 إلى 4 أفراد للعمل في الإنتاج، ويحتاج شخصان إلى توزيع المنتج وتسويقه. لكن يمكن تخفيض هذا الرقم في بداية المشروع في حالة المستثمر ذي القدرات المالية المحدودة.

سابعا: تسويق منتجات مشروع تغليف المواد الغذائية في دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه:

  • توفير تغليف وتعبئة منتج جيد، فهذه أفضل طريقة لتسويق منتجك عالي الجودة.
  • يمكنك تسويق المنتج بالذهاب إلى محلات البقالة والعطور ومحلات السوبر ماركت والهايبر ماركت، وعرض عليهم منتجك حتى لو خفضت السعر في البداية، بحيث يصبحون عملاءك الدائمين.
  • يمكنك الاتفاق مع الناس على تسويق منتجك مقابل عمولة عن كل عملية بيع.
  • نسبة الربح أكثر من 45٪ حسب أسعار السوق السائدة.

يمكنك من خلال مكاتب دراسات الجدوى عمل دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه ويمكنك التواصل مع المكاتب التالية التي يمكنك من خلالها معرفة ما هي مجالات دراسة الجدوى:

مكتب مستشار تطوير الأعمال لعمل دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه.

للتواصل اضغط هنا .

مؤسسة سنابل للإبداع لعمل دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه.

للتواصل اضغط هنا .

مكتب تمكين.

دراسه جدوي مشروع تعبئه مواد غذائيه
دراسه جدوي مشروع تعبئه مواد غذائيه

شروط ترخيص مصنع تعبئة مواد غذائية

من خلال المنصة الوطنية الموحدة يمكنك الحصول على ترخيص لمتجر أو مصنع أغذية. تتيح الخدمة لجميع المؤسسات الغذائية المحلية (المصانع والمخازن ومراكز التوزيع) تسجيل بيانات المنشأة وإرفاق جميع المستندات والتراخيص المطلوبة، ويمكن للمنشآت الغذائية إدارة وإنجاز جميع الطلبات بسهولة ويسر، كما يوفر النظام الإلكتروني إمكانية المتابعة بشأن تحديث وتجديد التراخيص للمنشآت الغذائية المحلية.

شروط تعبئة وتغليف المواد الغذائية وخطوات التقدم للحصول على رخصة مصنع مواد غذائية:

  • تقديم طلب التسجيل وإرفاق المستندات المطلوبة إلكترونيًا.
  • يرسل النظام رسالة بريد إلكتروني إلى المستلم تفيد باستلام طلبه.
  • مراجعة الطلب من قبل الهيئة.
  • إذا كان الطلب (غير مكتمل)، فسيتم إرسال بريد إلكتروني يفيد بأن الطلب غير مكتمل.
  • عمل سجل تجاري تعبئة وتغليف.
  • في حال قبول الطلب واستيفاء شروط إنشاء مصنع للمواد الغذائية يتم تحويله إلى إدارة الرقابة الغذائية.
  • إجراء تفتيش ميداني للمنشأة لغرض الترخيص ثم إعادة الطلب.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات … دليلك للمكاتب المتخصصة

خصائص مشروع تجارة المواد الغذائية:

  • يتميز هذا المشروع بحقيقة أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير حيث من الممكن أن يبدأ المشروع برأس مال صغير كبداية للمشروع.
  • يتميز هذا المشروع بخسارة 0٪ حيث أن السلع الغذائية مطلوبة دائمًا وباستمرار، لذلك سيتم بيع كل ما يتم شراؤه ويمكن لصاحب المشروع تحصيل الكثير من الأرباح منه في وقت قصير.
  • كما يتميز هذا المشروع بنقص العمالة للعمل في مصنع للمواد الغذائية، لذلك يمكن لصاحب المشروع تشغيل المشروع بمفرده دون استخدام أي عمالة خارجية.

كيفية انشاء مصنع تعبئة مواد غذائية

أصبحت شركات تغليف المواد الغذائية أكثر نجاحًا في صناعات الأغذية والتغليف، وهذا ليس مفاجأة، يفضل الكثير من الناس في الوقت الحاضر طعامهم السريع، وتضمن عبوات الطعام أن تظل طعامك آمنًا ومغلقًا حتى تأكله.

إذا كنت تريد أن تبدأ نشاطك التجاري في مجال الأغذية المعبأة، فإليك بعض النصائح وبعض الاعتبارات التي يجب تذكرها.

 

خطط لعملك بشكل جيد:

أهم شروط معمل تعبئة وتغليف  هو التخطيط الجيد، بغض النظر عن نوع العمل الذي ترغب في إنشائه، عليك التأكد من أنك تخطط له بعناية  لذلك، إذا كنت تريد شركة أغذية معلبة، خذ بعض الوقت لإنشاء مخطط، أحد الأشياء التي يجب أن تفكر فيها هو نوع الأطعمة التي تريد تعبئتها.

هل ترغب في تغليف وجبات العشاء المطبوخة بالكامل، أو ألواح الحلوى، أو الأطعمة المحفوظة، أو التوابل، أو الصلصات، أو الحشوات؟ هناك الكثير للاختيار من بينها، ولكن من الأفضل مطابقة نوع الطعام الذي تريد تعبئته مع السوق المستهدف.

على سبيل المثال، السوق المستهدف هو المستهلكون العاديون وكذلك المخابز ومحلات المعجنات، يمكنك اختيار بدء تعبئة الحشوات مثل العسل والهلام والمربيات والصلصات التي يمكنهم استخدامها في الخبز والمعجنات.

تعرف ما سوف تحتاجه:

من عيوب مشروع تعبئة المواد الغذائية هو عدم معرفة ما تحتاجه للمشروع بمجرد أن تكون لديك فكرة أفضل عن نوع نشاط تغليف المواد الغذائية الذي تهتم به، تعرف على المعدات التي ستحتاج إليها، ستحتاج على الأرجح إلى ناقل للحفاظ على انتقال المنتجات من محطة إلى أخرى.

وإذا كنت تسعى للحصول على تعبئة صلصات وتوابل، فستحتاج على الأرجح إلى فوهات توزيع السوائل. قد تحتاج أيضًا إلى آلات ختم ومضخات نقل. بالطبع، ستحتاج أيضًا إلى الزجاجات أو أي حاوية أخرى تفكر فيها.

تأكد من أن لديك مورد ممتاز لمساعدتك/ إلى جانب معرفة ما تحتاج إلى الحصول عليه، من الأفضل أيضًا معرفة المبلغ الذي من المحتمل أن تنفقه على هذه الأشياء، قد يكون بدء عمل تجاري مكلفًا لذلك عليك أن تضمن أن ميزانيتك كافية لكل ما تحتاجه.

رخصة تعبئة وتغليف للبيع:

خطوة مهمة أخرى هي التأكد من تسجيل عملك حتى يتمكن من العمل بشكل قانوني، يجب عليك أيضًا التسجيل في الضرائب والحصول على تأمين لعملك الجديد.

ابحث عن المواقع المحتملة:

من الأفضل أن تضع في اعتبارك بعض المواقع الممكنة حتى قبل تسجيل عملك، عادةً ما يبدأ الأشخاص في الاعتناء بالحصول على رخصتهم ولكن يمكنك التخطيط والحصول على مزيد من الوقت لاختيار ما إذا كنت تفعل ذلك مسبقًا.

عندما يتعلق الأمر بالمواقع، سترغب في الحصول عليها في بيئة نظيفة، بعيدًا عن أي شيء يمكن أن يلوث منتجاتك، تريد أيضًا وضعه في منطقة يسهل على الأشخاص العثور عليها وزيارتها ويمكن أن يساعد الموقع الممتاز عملك على المدى الطويل.

 

ارباح تعبئة المواد الغذائية

أصبحت أعمال تغليف المنتجات رسميًا الآن عملاً مربحًا أكثر من أعمال الإنتاج نفسها، ومن المتوقع أن الطلب على منتجات التعبئة والتغليف سيرتفع بأكثر من 3٪ سنويًا على مدى السنوات القليلة المقبلة ليصل إلى 6 مليارات دولار ومن المتوقع أيضًا أن هوامش ربح المنتجات الطازجة لن تنمو بالسرعة التي تنمو بها معدلات التغليف الذي يضمها.

نظرًا لأن التغليف يلعب دورًا أكبر في حماية الفواكه والخضروات الطازجة وإمكانية تتبعها وتسويقها”، فإن الأرباح سترتفع، فالطلب على الأطعمة الصحية الطازجة أو الجاهزة للأكل سيحقق مكاسب للمنتجات المعبأة ويساعد في الحفاظ على الطلب على منتجات التعبئة والتغليف، لا سيما تلك ذات القدرات المضافة.

غالبًا ما تتميز الحقائب التي تستخدم تغليفًا للضباب للسماح برؤية المنتج برسومات ملونة للإعلان عن الخصائص الغذائية وممارسات المصادر البيئية، خاصة للمنتجات التي تستهدف الأطفال.

التعبئة والتغليف الموجهة لزيادة سلامة الأغذية وإمكانية التتبع هي الدافع وراء هذا الاتجاه أيضًا.

لا توفر الحاويات البلاستيكية مثل المحار والأحواض والأكواب والأوعية مستوى إضافيًا من الحماية للمنتجات الحساسة مثل الطماطم والتوت فحسب، بل تمنح المنتجين أيضًا طريقة لتمييز منتجاتهم من خلال مظهر البيع بالتجزئة الذي يكون أنظف من شاشات العرض بالجملة أو أكياس مسطحة.

لكن الصناديق المموجة على وجه التحديد تحافظ على نهاية أرباحها وكذلك الأكياس، بحسب الدراسة.

يتم تقييم الصناديق في كل من استخدامات التجزئة والخدمات الغذائية نظرًا لوزنها الخفيف وتكلفتها المنخفضة وقدراتها الرسومية وبنيتها التحتية الراسخة لإعادة التدوير.

يمكن أن تتجاوز صناعة الأغذية المعبأة العالمية، بشكل عام، 3 تريليونات دولار بحلول عام 2021.

سعر ماكينة تعبئة المواد الغذائية

هناك الكثير من الخيارات المختلفة المتاحة في الصناعة التحويلية والتي ستضمن تعبئة الطعام بأمان وتسليمه للعميل دون العبث به، تختلف هذه الآلات بناءً على ما هي مطلوبة من أجله، لذلك قمنا هنا بتفصيل الأنواع المختلفة المتعددة من آلات تغليف المواد الغذائية واستخداماتها العديدة لمساعدة الشركات على التمييز مع ما تحتاجه بالضبط، ومن انواع ماكينات التعبئة والتغليف:

أجهزة تدقيق الوزن

غالبًا ما يتم استخدام أدوات التحقق في نهاية عملية الإنتاج وتستخدم للتحقق من وزن كل عنصر يمر عبره، هذا لضمان أن المنتج في الوزن الصحيح المطلوب لأي مواصفات للصحة والسلامة، وسيتم إخراج جميع العبوات التي تختلف عن هذا الحد من الإنتاج على الفور.

 هذه الآلات سريعة بشكل استثنائي ويمكن أن تزن مئات العناصر في الدقيقة، تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لأدوات التحقق من الوزن في أنها تضمن لكل منتج نفس الوزن، مما يعني أنها لن تفقد منتجًا إضافيًا في مرحلة التعبئة.

ماكينة تعبئة مواد غذائية

هذا منتج آلي لخط التجميع وهو رائع لتعبئة المواد الغذائية حيث يتم تعبئة المنتج وإغلاقه في نفس الوقت، تقوم الماكينة بإنشاء أكياس بلاستيكية من لفة واحدة من الفيلم، وتملأ الكيس بالمنتج، ثم تغلق الكيس بحركة واحدة، يضمن استخدام آلة تعبئة الأكياس هذه سلامة الأغذية حيث لا يمكن للطعام أن يتلوث؛ لأنه لا يغادر منشأة الإنتاج مطلقًا ليتم شحنها في مكان آخر وتعبئتها.

آلات تفريغ الهواء

تعمل آلات تغليف المواد الغذائية هذه على إنشاء ختم محكم، مما يسمح بالحفاظ على الطعام لمدة 3-5 مرات أطول مما لو تم تخزينه في أكياس بلاستيكية أو حاويات أخرى، عادةً ما يستخدم المصنعون فيلمًا شفافًا كطريقة للسماح للعميل برؤية ما يشترونه ويستهلكونه.

بالإضافة إلى ذلك، يعني هذا الختم أن الطعام بالداخل يتم التحكم في درجة حرارته – مما ينتج عنه نفايات أقل بشكل عام حيث يقلل البلاستيك بشكل كبير من احتمالية فساد الطعام.

يمكنك من خلال الاستيراد من تركيا أن تتعرف على أسعار الماكينات المختلفة التي ذكرناها لك، ويمكنك التواصل مع أفضل شركات بيع ماكينات التعبئة والاتفاق معهم على الكمية المطلوبة، ومعظم الشركات التركية يمكنها أن تبيع ماكينة واحدة فقط وتقدم كافة الخدمات المصاحبة لشراء الماكينة، من تعليم العمال على استخدامها والصيانة الدورية وبيع قطع الغيار أيضًا.

من ضمن شركات ماكينات التعبئة والتغليف التركية التي عليك أن تتعامل معها شركة باريشان لبيع ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية.

يرجى الملاحظة وجوب احتواء دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه على كل خيارات الشركات التركية أو غير التركية التي يمكن أن تشتري منها ماكينات تعبئة.

ربما تفيدك قراءة: شركة استشارات تسويقية.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التسويق

رخصة تعبئة وتغليف للبيع
رخصة تعبئة وتغليف للبيع

تكلفة مشروع تعبئة مواد غذائية

تؤثر العديد من المكونات على تكلفة التغليف وتؤثر عليها، من المصاريف الواضحة (مثل المواد الخام والعمالة) إلى المخفية (التخزين والمخزون المتقادم) من المهم مراعاة جميع العوامل عند حساب تكلفة التعبئة والتغليف لعملك.

التكاليف الصعبة:

التكاليف الصعبة هي تلك التي لها سعر مباشر مرتبط بها، هذه هي الأشياء التي تدفعها من الجيب أثناء مشروع التعبئة والتغليف ويسهل نسبيًا تصنيفها وجدولتها في نهاية اليوم. تشمل التكاليف الصعبة ما يلي:

التصميم الإنشائي:

اعتمادًا على المنتج والتطبيق الخاصين بك، قد تقوم الشركة المصنعة للتغليف أو وكالة خارجية متخصصة في تصميم العبوات بتطوير التصميم الهيكلي للعبوات الخاصة بك.

ستختلف تكلفة إنشاء التصميم الخاص بك وتحويله إلى ملف جاهز للتصنيع – قد يتم تضمينه أو لا يتم تضمينه في الخدمات المقدمة من قبل شريك التصميم الذي اخترته.

يجب أن تطلب عرض أسعار مقدمًا يوضح تفاصيل ما تم تضمينه والجدول الزمني المتوقع لتطوير تصميمك قبل الشروع في أي مشروع تغليف، إذا أحضرت ملفًا موجودًا إلى الشركة المصنعة للتغليف فقد لا يزالون بحاجة إلى إجراء تعديلات للتأكد من أنه سيعمل مع أجهزتهم وعملياتهم.

التصميم الجرافيكي:

يختلف تطبيق الرسومات على الحزم اختلافًا كبيرًا حسب المشروع، قد تقوم بتطبيق إصدار بسيط من لون واحد لشعارك على الجزء الخارجي من صندوق الشحن، أو ربما تقوم بتطوير تجربة تجزئة جذابة ومخصصة للغاية.

بالنسبة للتصميمات البسيطة، قد يكون كافياً تزويد الشركة المصنعة للتغليف بملف شعار بملف تعريف الألوان ودقة الوضوح المناسبين.

قد تتطلب مشاريع التغليف الأكثر تعقيدًا دعمًا من مصمم جرافيك محترف أو وكالة تصميم، أيًا كان المسار الذي تسلكه، فإن عملية التصميم الجرافيكي تشبه عملية التصميم الهيكلي، ويجب أن تطلب عرض أسعار وخط زمني وشروط مقدمًا.

تصنيع العبوات المخصصة:

هي من أسرار تعبئة المواد الغذائية بمجرد الانتهاء من التصميم الهيكلي والرسومات الخاصة بك ودمجها في تنسيق جاهز للتصنيع، فأنت جاهز لبدء التصنيع المخصص.

تعتمد تكلفة هذه العملية على المادة والحجم وحجم التشغيل وطريقة الطباعة ورسوم الأدوات/ الإعداد والعمالة، هناك اعتبار آخر وهو ما إذا كنت ستختار مشروعك بعيدًا عن الشاطئ أم لا.

يتمثل أحد المكونات الرئيسية لنجاح أي مشروع تغليف في إدخال الشركة المصنعة إلى الصورة في وقت مبكر، ستؤدي الشراكة مع مرشد التغليف الخاص بك في وقت مبكر من مرحلة تصميم المنتج إلى تقديم نظرة ثاقبة خلال مراحل التطوير التكويني (التصميم الهيكلي والرسومات).

قد تعمل هذه الرؤية في النهاية على تحسين نتائج التعبئة والتغليف، بما في ذلك التكلفة الإجمالية، لا ترغب في إنفاق الوقت والمال مع شركة علامات تجارية باهظة الثمن لتطوير مفهوم التغليف الجديد الخاص بك فقط لتكتشف أن صندوقك لم يتم تحسينه من أجل السلامة الهيكلية أو تكاليف الشحن.

وبالمثل، لا ترغب في إرسال مصمم الرسومات الخاص بك إلى مسار إبداعي لن يعمل في النهاية مع طريقة الطباعة التي ستستخدمها العبوة أو ميزانية التصنيع الخاصة بك. من الأفضل بكثير عقد جلسات الاكتشاف هذه والمناقشات في أقرب وقت ممكن ومع الشركة المصنعة في الغرفة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر من أشهر 3 خبراء

مستلزمات تغليف:

قد تكون بعض أو كل مكونات مشروع التغليف الخاص بك عبارة عن عناصر مخزون أو مستلزمات يجب أن تأخذ في الاعتبار التكلفة. يمكن أن تشمل هذه العبوات الأولية (مثل الزجاجات والأنابيب والأكياس).

 والتعبئة الفراغية (مثل الوسائد الهوائية أو عبوات الورق)، وشريط التغليف، والملصقات، واللفائف الممتدة، والمزيد ألقِ نظرة على سلسلة توريد التعبئة والتغليف الخاصة بك من البداية إلى النهاية وقم بتضمين مشترياتك من منتجات المخزون في حساب تكلفة التعبئة والتغليف.

في هذا المقال قدمنا لكم تعريف دراسة الجدوى الاجتماعية وكيفية عمل دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه.​

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى