دراسه جدوى تعبئه سكر من أفضل 3 مكاتب متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسه جدوى تعبئه سكر 

هل تبحث عن مكاتب تقدم لك دراسه جدوى تعبئه سكر ؟ في هذا المقال تقدم لكم في «المستشار لتطوير الأعمال» أفضل دراسة جدوى لمشروع تعبئة وتغليف السكر وأهم النقاط الواجب توافرها في هذه الدراسة.

 

دراسة جدوى تعبئة السكر

يفكر معظم الشباب والشابات في هذا المجتمع في عمل مستقل خاص بهم، لذا فإن التفكير في عمل دراسه جدوى تعبئه سكر دراسة هو أحد الأعمال الناجحة التي تحقق أهدافهم في الحياة؛ لأن المشروع مربح للغاية ونسبة تتضاعف أرباحها من حين لآخر فيكون المشروع سهل العمل فيه وتنفيذه.

كما أن مشروع تعبئة سكر الفنادق  من المشاريع التي لا تحتاج نسبة كبيرة من المال، ولا يتم تعيين أفراد آخرين للعمل في حال وجود ماكينة تعبئة، ولا يمكن استئجار مكان لسهولة تنفيذه في المنزل، لذلك يعتبر هذا المشروع من المشاريع البسيطة وغير المكلفة التي تساعدك على تحسين العمل ونجاح المشروع في فترة زمنية بسيطة وهي قابلة للتوسيع، لذا فإن فرصة النجاح كبيرة.

عند البدء في أي مشروع يوجد فيه تعبئة وتغليف وخاصة الموارد الغذائية لا داعي لمعرفة هدفك الرئيسي وهو تعبئة السكر لذلك من الضروري الاعتماد على مجموعة من الأعمال الأساسية التي تساعد في نجاح العمل والتي ستذكر في دراسه جدوى تعبئه سكر ومنها:

تنفيذ مشروع السكر هذا داخل منزلك، ما عليك سوى غرفتين، يتم وضع الأجهزة والعمل في واحدة والتخزين في الأخرى، ويسهل القيام بالتوزيع العملية في فترة زمنية بسيطة وهي تأجير قطعة أرض لتنفيذ المشروع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر من أشهر 3 خبراء

 توفير المعدات الأساسية للعمل وكتابتها في دراسه جدوى تعبئه سكر:

 لابد من وجود مجموعة من الأغراض التي تساعد على تسهيل العمل وتجعله أبسط وأسهل من خلال:

  • توفير حوض خشبي بسعة تزيد عن 50 كيلو جرام بحيث يسهل وضعه في الأكياس.
  • توفير مجرفة صغيرة لتعبئة الأكياس التي تزن 30 جرامًا.
  • يوفر مقياسًا رقميًا لملء الأكياس بالتساوي.
  • توفير مجموعة حقائب تحمل اسم المشروع وعنوانه ورقم هاتفه.
  • يأخذ التسويق في الاعتبار الاهتمام بعملية التسويق من أجل نجاح عملية التوزيع.
  • يمكن بيع المنتج في أكثر من مكان وتوزيعه على المتاجر ومحلات البقالة ومحلات السوبر ماركت.

العوامل الأساسية لنجاح دراسه جدوى تعبئه سكر:

 هناك مجموعة كبيرة من العوامل المهمة التي تساعد على نجاح هذا المشروع ولكن من الضروري اتباع هذه العوامل وهي:

  • الاهتمام بتوفير مجموعة من العاملين الذين لديهم الفطنة في هذا المجال من أجل تنفيذ هذا المشروع بنجاح.
  • يجب أن تؤخذ عملية البيع بسعر الجملة في الاعتبار، ويجب تقديم سعر أقل من المنافسين في السوق.
  • ضع في اعتبارك اختيار المكان المناسب ليكون مكان العمل، ويجب أن يكون في منطقة حيوية وجيدة التهوية.
  • وضع مجموعة من الممثلين الذين يقومون بعملية التوزيع خارج المدينة وداخلها لزيادة نسبة التسويق فعدم وجود ممثلين وموزعين من معوقات مشروع تعبئة السكر.
  • الاهتمام بمتابعة أسعار السوق اليومية وأسعار المنافسين بحيث يمكن متابعة البورصة.
  • يجب مراعاة أفضل مجموعة من الآلات والمعدات للعمل مما يساعد على زيادة نسبة الأرباح لأنه أسرع من التعبئة اليدوية.
  • الاهتمام بتحسين المنتج المعروض حتى يحصل الناس على منتج عالي الجودة.

إذا كنت ترغب في عمل دراسه جدوى تعبئه سكر محترفة ومعتمدة فلا بد أن تتواصل مع المكاتب التالية لتتعلم كيفية دراسة جدوى اقتصادية لمشروع:

مكتب مستشار تطوير الأعمال لعمل دراسه جدوى تعبئه سكر.

للتواصل اضغط هنا  أو هنا .

مؤسسة سنابل للإبداع لعمل دراسه جدوى تعبئه سكر.

للتواصل اضغط هنا .

مكتب مشروعك.

دراسة جدوى تعبئة السكر

دراسة جدوى تعبئة السكر

ترخيص تعبئة السكر

المشروع مرخص كمشروع تغليف أغذية، وبالتالي لديك الحرية في اختيار المنتجات التي تريد تعبئتها. بافتراض أنك بدأت في تعبئة السكر، يمكنك في المستقبل العمل على تعبئة منتجات أخرى مثل الأرز أو البقوليات أو غيرها دون مشاكل. أما كيفية ترخيص المشروع فتتم على النحو التالي.

الحصول على موافقة وزارة البيئة ويتم الحصول عليها بعد تفتيش موقع المشروع والتأكد من نظافته وعدم الإضرار بالمنتجات وبالتالي بصحة المواطنين.

الحصول على موافقة الدائرة الهندسية للحي. لهذه الخطوة، تحتاج إلى إرسال رسومات لموقع المشروع.

الأطعمة المجففة عرضة للتلوث بالحشرات وإعادة امتصاص الرطوبة ويجب تعبئتها وتخزينها بشكل صحيح على الفور.

 أولا، تبرد تماما، يسبب الطعام الدافئ التعرق الذي يمكن أن يوفر رطوبة كافية لنمو العفن، قم بتعبئة الأطعمة في عبوات نظيفة وجافة ومقاومة للحشرات بإحكام قدر الإمكان دون سحقها.

قم بتخزين الأطعمة المجففة في برطمانات تعليب منزلية نظيفة وجافة، أو حاويات تجميد بلاستيكية بأغطية محكمة الإغلاق أو في أكياس تجميد بلاستيكية، التعبئة والتغليف بتفريغ الهواء هو أيضا خيار جيد.

 قم بتعبئة الأطعمة بكميات يمكن استخدامها دفعة واحدة، في كل مرة يتم فيها إعادة فتح العبوة، يتعرض الطعام للهواء والرطوبة التي يمكن أن تقلل من جودة الطعام وتؤدي إلى التلف.

قم بتعبئة الطعام بالكميات التي ستستخدم في الوصفة، في كل مرة يتم إعادة فتح العبوة يتعرض الطعام للهواء والرطوبة التي تقلل من جودة الطعام.

يجب ألا تلمس الفاكهة التي تم كبريت فيها المعدن، ضع الفاكهة في كيس بلاستيكي قبل تخزينها في علبة معدنية، تتفاعل أبخرة الكبريت مع المعدن وتسبب تغيرات في لون الفاكهة.

يجب تخزين الأطعمة المجففة في مناطق باردة وجافة ومظلمة، تتراوح أوقات التخزين الموصى بها للأطعمة المجففة من 4 أشهر إلى سنة واحدة، نظرًا لأن جودة الطعام تتأثر بالحرارة، فإن درجة حرارة التخزين تساعد في تحديد مدة التخزين كلما ارتفعت درجة الحرارة قل وقت التخزين.

 يمكن تخزين معظم الفواكه المجففة لمدة عام واحد عند 60 درجة فهرنهايت، و6 أشهر عند 80 درجة فهرنهايت تمتلك الخضروات حوالي نصف العمر الافتراضي للفاكهة.

الأطعمة المعبأة التي تبدو “جافة جدًا” يمكن أن تفسد إذا تمت إعادة امتصاص الرطوبة أثناء التخزين، تحقق من الأطعمة المجففة بشكل متكرر أثناء التخزين لمعرفة ما إذا كانت لا تزال جافة، تعتبر الحاويات الزجاجية ممتازة للتخزين لأن أي رطوبة تتجمع من الداخل يمكن رؤيتها بسهولة، الأطعمة التي تتأثر بالرطوبة، ولكن ليست فاسدة، يجب استخدامها على الفور أو إعادة تجفيفها وإعادة تعبئته، يجب التخلص من الأطعمة المتعفنة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 مكاتب دراسات الجدوى في الطائف

شروط تعبئة السكر والمواد الغذائية الجافة:

يجب أن يكون محتوى الرطوبة في الفاكهة المجففة في المنزل حوالي 20 بالمائة، عند سحب الفاكهة من المجفف، قد لا يتم توزيع الرطوبة المتبقية بالتساوي بين القطع بسبب حجمها أو موقعها في المجفف، التكييف هو العملية المستخدمة لمعادلة الرطوبة، يقلل من خطر نمو العفن.

خذ الفاكهة المجففة التي تم تبريدها وقم بتعبئتها بشكل غير محكم في عبوات بلاستيكية أو زجاجية، أغلق الحاويات واتركها لمدة 7 إلى 10 أيام، تمتص الرطوبة الزائدة في بعض القطع بواسطة القطع الأكثر جفافاً.

 رج البرطمانات يوميًا لفصل القطع وفحص تكاثف الرطوبة، إذا حدث تكثيف في البرطمان، أعد الفاكهة إلى المجفف لمزيد من التجفيف، بعد التكييف قم بتعبئة الفاكهة وتخزينها كما هو موضح أعلاه.

يجب تجفيف الخضار حتى تصبح هشة أو “مقرمشة”، في الواقع تتكسر بعض الخضروات إذا ضربت بمطرقة، في هذه المرحلة يجب أن تحتوي على حوالي 10٪ رطوبة؛ لأنها جافة جدًا لا تحتاج إلى ترطيب مثل الفواكه.

تكلفة مشروع تعبئة سكر

مشروع تعبئة السكر أو مشاريع تغليف المواد الغذائية بشكل عام تعمل وفق ثلاث آليات وعلى أساسها تتحدد تكلفة المشروع، ومن طرق تعبئة السكر:

  • الملء اليدوي: يقصد به أن عمليات التعبئة تتم يدويا، وهذه الطريقة مناسبة لأصحاب رؤوس الأموال الصغيرة، ولكن في المقابل يتطلب المشروع عدد كبير من العمال، وغالبا ما يكون الاعتماد على الأسرة أو العمالة العادية مع يوميات محدودة.
  • التعبئة شبه الأوتوماتيكية: هناك معدات تقوم بتغليف المواد الغذائية ولكنها تحتاج إلى تدخل العامل البشري وطبعا هذه المعدات تضمن إنتاجية أكبر مما يمكن تحقيقه بالتعبئة اليدوية ولكنها أغلى ثمنا ومناسب لمشاريع التعبئة الصغيرة.
  • التعبئة التلقائية: شراء ماكينة تعبئة السكر للقيام بجميع عمليات التعبئة والتغليف مما ينتج عنه منتجات خالية من الأخطاء وبكميات أكبر من تلك التي تم الحصول عليها بالطريقتين السابقتين ولكن خطوط الإنتاج الأوتوماتيكية أغلى ثمناً ومناسبة للمشاريع المتوسطة والكبيرة.

إذا كان لديك رأس مال محدود، يمكنك البدء في الملء اليدوي، ولديك المزيد من رأس المال، يمكنك أيضًا البدء في التعبئة اليدوية كاختبار للمشروع ثم شراء معدات التعبئة والتغليف شبه الأوتوماتيكية أو يمكنك بدء التعبئة شبه الآلية مباشرة، بالتأكيد إذا كانت لديك إمكانيات مالية عالية، يمكنك تنفيذ مشروع تعبئة سكر آلي بمواد أخرى مثل الفول.

موقع ومساحة المشروع في دراسه جدوى تعبئه سكر:

يجب ألا تقل مساحة مشروع تعبئة السكر أو غيره من مشاريع تغليف المواد الغذائية عن 40 مترًا مربعًا، مع التأكيد على أن زيادة المساحة أمر إيجابي ويصب في مصلحة المشروع، حيث أن هذا يعطي حرية أكبر وحيوية أكبر قدرة استيعابية أكبر تسهل عمليات التوسع المستقبلي دون الحاجة إلى البحث عن مكان آخر، أما بالنسبة للمواقع المناسبة لبناء المشروع، فقد يكون الطابق الأرضي (مساحة مفتوحة) أو مرآب منزلي كبير مناسبًا جدًا.

في حال تم الحصول على الموقع بنظام إيجار بسبب عدم وجود مكان لك، فهناك عدة اعتبارات يجب مراعاتها لضمان خفض التكاليف، وأول هذه الاعتبارات هو اختيار مكان في عقار جانبي في موقع غير تجاري لتقليل تكاليف الإيجار.

 الاعتبار الثاني هو أن العقار المؤجر به عداد كهرباء، عداد مياه تجاري وكذلك تجاري حتى لا تضطر لتثبيته على حسابك الشخصي مما سيكبدك تكاليف إضافية،

 اعتبارات ثالثة أن الموقع مجهز بما لا يقل عن 50٪ من التشطيبات، فلا تستأجر أرضية أو مرآب على الطوب لإنهاء أعمال التشطيب بنفسك، لأن هذا سيكلفك التكاليف التي تحتاجها وبدلاً من ذلك، احصل على متجر يكلفك فقط إعداد الأرضية وطلاء الجدران.

الاعتبار الرابع هو الحصول على عقد إيجار طويل الأمد “5 سنوات على الأقل” مع اشتراط شرط في العقد ينص على حرية المستأجر “أنت” في إنهاء العقد ما يشاء، وعدم السماح للمؤجر بذلك ويتم إلغاء العقد إلا بعد الانتهاء طالما لم يخالف المستأجر شروط العقد.

 

مواصفات موقع المشروع في دراسه جدوى تعبئه سكر:

يمكن أن تكون الأرضيات من السيراميك أو أرضيات الهليكوبتر ووجود مواد تعبئة السكر كما يجب طلاء الجدران وتوفير إضاءة جيدة وتوفير مصدر إضافي للكهرباء وكذلك يجب خصم مساحة من موقع المشروع لتكون حمام للعمال واذا كانت المساحة كبيرة فيمكن اقتطاع مساحة وتجهيزها كغرفة ادارية للمشروع.

كيفية الحصول على السكر لتعبئة

من الممكن العمل على تعبئة السكر المحلي، ويمكن شراؤه من شركات الإنتاج المحلية الكبيرة أو التجار الذين يتعاملون معهم، ولكن إذا كنت ترغب في تعبئة السكر المستورد، يمكنك البحث إلكترونياً وسؤال العاملين في المجال عن مستوردي السكر لشراء الكميات المطلوبة.

العمالة اللازمة للمشروع في دراسه جدوى تعبئه سكر:

في حالة تنفيذ المشروع يدويًا، فقد تحتاج إلى حوالي 12 عامل تعبئة لإنتاج حوالي 6 أطنان خلال المناوبة (8 ساعات)، وإذا كنت تعتمد على المعدات، فيمكنك توظيف عدد قليل من العمال لمتابعة التقدم العمليات وإنتاج المخازن. يحتاج المشروع أيضًا إلى مدير إنتاج، إذا تم تنفيذه بالاعتماد على الآلات (لأن الإنتاجية أكبر)، ولكن إذا تم تنفيذ المشروع يدويًا، يمكن لصاحب المشروع الإشراف على العمال وإدارة مشروعه بنفسه.

تكاليف مشروع تعبئة السكر وطريقة دراسة الجدوى:

في حالة الحشو اليدوي سوف تحتاج فقط إلى مكان للعمل منه وعدد من الأواني والملاعق بالإضافة إلى السكر كمادة خام أساسية وأكياس للتعبئة، وبشكل عام فإن المشروع في هذه الحالة لن يكلفك أكثر. من ألف دولار.

 في حالة التعبئة شبه الأوتوماتيكية، قد تحتاج إلى مبلغ يتراوح من 7 إلى 10 آلاف دولار، لأن أسعار المعدات تختلف من مكان إلى آخر غير المكان ومعداته، وإذا كان المكان “مملوكًا”، قد لا تحتاج إلى أكثر من 7 آلاف دولار للبدء.

المبيعات والتسويق في دراسه جدوى تعبئه سكر:

مبدئيًا، يمكن تسويق منتجات المشروع لمحلات البقالة ومحلات السوبر ماركت المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، وقد تحتاج إلى سيارة مع سائق (يعمل سائق بسيارة براتب شهري) وستحتاج أيضًا إلى توزيع لبق ونشط المندوب لبذل جهد في تسويق المنتج والدعاية له، وبمرور الوقت ستجد أن المنتج أصبح مطلوبًا في السوق إذا كان سعره مناسبًا وجودة مناسبة للسوق، ومن ثم يمكنك البحث عن عملاء جدد في نفس السوق، مثل السوبر ماركت الكبرى والمتاجر الكبيرة التي لم يتم تسويقها أو بيعها، بالإضافة إلى التوزيع في أسواق جديدة لكسب عملاء جدد لتحقيق المزيد من المبيعات والأرباح

لذا فإن البيع في مشروع تعبئة السكر والمنتجات الأخرى التي يمكن أن يوفرها المشروع يعتمد على الزيارة الشخصية للعملاء المستهدفين لتسويق المنتجات وتوزيعها عليهم.

ربما تفيدك قراءة: شركة استشارات تسويقية.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التسويق

شروط تعبئة السكر

شروط تعبئة السكر

سعر ماكينة تعبئة السكر

تختلف ماكينات تعبئة السكر حسب إمكانيات الماكينة ووظيفتها ونوعها وأحيانًا حسب بلد المنشأ ولكن بشكل عام يبدأ سعرها من 250 دولارًا وقد يرتفع ليصل إلى 1000 دولار ويمكن طلبها عبر الإنترنت من في أي مكان في العالم.

تعتبر ماركة المهندس منسي الأكثر شهرة في مصر في مجال التعبئة والتغليف بشكل عام سواء بقوليات أو سكر أو أرز أو مكسرات أو غير ذلك المجال.

 ماركة الماكينة: تم تسمية الجهاز بـ 904 ماركة مهندس منسي.

 الاستعمال: تستخدم الآلة لتعبئة أكياس السكر.

 المميزات: جودة عالية، سهولة وسرعة في الأداء، توافر قطع الغيار، سرعة الصيانة.

سعره: سعر الجهاز الآن 1000 دولار، والمعادل المصري حوالي 15 ألف جنيه حسب سعر صرف الدولار.

 أنظمة الماكينة: طاقة كهربائية 200 فولت، وسرعة 500 وات، ودقة تعبئة 1٪ وهي الوضع الموجب والسالب.

 الأبعاد: الطول × العرض × الارتفاع 60،60،18 سم.

حجم الماكينة: الآلة ثقيلة، يصل حجمها إلى 27 كجم.

 ماكينة تعبئة وتغليف السكر ST-301 ماركة المهندس منسي تستخدم في صناعة الأكياس وتغليف السكر وتعتبر من الماكينات عالية الجودة في مصر بسعرها المعقول وسرعة صيانتها وسهولة التعامل معها للمبتدئين،

ومن بين مزايا ماكينة تعبئة سكر نصف اوتوماتيك:

الموديل: طاقة كهربائية 220 فولت، سرعة 500 وات، سرعة لحام عشرة أمتار في الدقيقة.

سرعة التعبئة: من 750 الى 1500 كيس في الساعة.

أبعاد الآلة: الطول في العرض في الارتفاع (42.37.86) سم.

حجم الماكينة: 19 كجم.

سعر الجهاز: مناسب يبدأ من 250 دولار أمريكي أي ما يعادل 6 آلاف جنيه مصري.

مواصفات ماكينة تعبئة السكر: قدمت SAP آلة تعبئة السكر بالأصابع آلة تعبئة سكر عبوات العصي، والوظيفة الرئيسية للآلة هي تعبئة السكر، ولكن يمكن استخدامها لتعبئة الملح ومبيض القهوة، وبشكل عام يجب أن تكون المواد حرة التدفق

الاختبار اليدوي، كيفية تعبئة السكر يدويا؟ سهولة استخدام اليد في الإنتاج وفي دوران المحرك.

 التصميم الميكانيكي: ذو الحواف والزوايا معظمها غير حاد وهو آمن ويقلل من وجود الجراثيم.

 سهولة التحكم: شاشة التحكم بسيطة وغير معقدة وكذلك سهولة التحكم في مستشعر الخلية الضوئية.

الغطاء: يمكنك التحكم في طول الغطاء من خلال لوحة التحكم أو الخلية الكهروضوئية.

طريقة التشغيل: تأتي الآلة مع دليل التعليمات للتشغيل بالإضافة إلى الرسوم البيانية الكهربائية، وبالتالي فهي سهلة التشغيل.

 عدد الأغلفة: يمكنك ضبط الإنتاج على عدد معين من الأغلفة، بحيث تتوقف الآلة عندما تصل إلى هذا الرقم.

 درجة الحرارة: تتيح لك تقنية PID التحكم في درجة الحرارة.

 شكل الآلة: مطلية باللونين الأبيض والأزرق وفي بعض الحالات تكون عبارة عن إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ 304. أوتوماتيكي: سهولة إعادة أو استبدال الفيلم عن طريق محور هوائي يستخدم في حامل البكرة.

 الأمان: مزود ببرامج حماية ضد ارتفاع درجة حرارة الكابلات، وعند تعرض الوصلات لدرجة حرارة عالية.

 الأعطال: الجهاز يحذر المستخدم من الأعطال.

 التصميم: جميع أجزاء الآلة مطلية أو مجلفنة.

النظام الكهربائي: مصمم وفقًا لأحدث معايير CE الأوروبية.

 الاستهلاك: تستهلك كمية قليلة من الطاقة كما أنها تحتل مساحة صغيرة.

وننصحك أيضًا بتجربة الاستيراد من تركيا وشراء ماكينات التغليف والعبئة من هنا، ومن أشهر الشركات التي يمكنك أن تتعامل معها هي شركة زيروا التركية بخبرتها الطويلة في مجالة تصنيع ماكينات التعبئة وتوافر مصانع لها في الشرق الأوسط.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات … دليلك للمكاتب المتخصصة

هل مشروع تعبئة السكر مربح

يعد مشروع تعبئة المواد الغذائية بشكل عام وتعبئة السكر بشكل خاص من المشاريع التي تدر الكثير من الأرباح في حال عمل خطة مدروسة وبناء علاقات قوية مع الموزعين والمطاعم والمحلات.

ولضمان مشروع مربح بنتائج مبهرة عليك أن تنفذ خطة تسويقية محكمة يمكنك تسويق السكر بعدة طرق منها:

  • التوزيع على محلات البقالة والسوبر ماركت
  • التوزيع على مصانع الحلويات
  • التوزيع على المراكز التجارية
  • التوزيع على المطاعم
  • توزيع المقاهي الشعبية
  • توزيع الفنادق
  • يمكنك التسويق من خلال مقر المشروع نفسه
  • يمكنك أيضًا عمل ملصقات وتوزيعها
  • وطباعة اسم مشروعك وعلامتك التجارية على الحقائب التي تحزمها
  • يمكنك بعد ذلك توسيع المشروع وتوفير آلة تعبئة نصف آلية لتوفير الوقت والجهد.

بتوجيهاتك للبدء في تنفيذ مشروع تعبئة السكر اليدوي، فإنك بذلك تساعد في توفير المنتج المطلوب في الأسواق العربية إلى حد كبير من خلال المطاعم والمقاهي ومصانع الحلويات والفنادق والمنازل ومراكز التسوق والمؤسسات الأخرى، كما أنك تساهم في النهضة بالاقتصاد الوطني لبلدك بالإضافة إلى أنك تساهم في توفير فرصة عمل أو أكثر مما يحد من انتشار مشكلة البطالة بالإضافة إلى الأرباح الجيدة التي ستعود عليك من تنفيذك لهذا خاصة أنه يمكنك البدء به من المنزل ولا يحتاج إلى الكثير من التكاليف، حيث أنه يسهل التسويق له، ومن أجل تنفيذ هذا المشروع بالطريقة الصحيحة تحتاج إلى معرفة بعض الأشياء منها مراحل دراسة الجدوى الفنية وخاصة دراسه جدوى تعبئه سكر.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.