دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال .. قائمة جهات تساعدك في تنفيذ مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال

مركز ضيافة الاطفال من المشاريع الصغيرة وغير المكلفة التي لها أهداف جميلة جدا في تربية الأطفال وتعليمهم، بالإضافة إلى الفائدة الاقتصادية لصاحب المركز، ولا بد من إتباع الأساليب السليمة في تربية الأبناء وترسيخها لكسب الشهرة والسمعة الطيبة خاصة فيما يتعلق دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال فتابع المقال للتعرف على المزيد من التفاصيل.

دراسة جدوى مركز ضيافة الأطفال

دراسة جدوى مركز ضيافة الأطفال

دراسة جدوى مركز ضيافة الأطفال

قبل البدء في تنفيذ هذا المشروع المربح، يجب عليك أولاً تحديد الأهداف المرجوة من هذا المشروع. وهو ما يلي:

 لمركز الضيافة دور مهم في أداء دور الأسرة في التنشئة السليمة للطفل، حيث أن الطفل يقضي معظم وقته في المركز الضيافة ، لذلك يجب أن يتعلم السلوكيات الصلبة و تصحيح وتقييم سلوكهم في حالة حدوث أخطاء.

ويجب  تزويد الطفل بقيم مهمة وجديدة كالتعاون والإيثار وحب الآخرين والهدوء والنظام والنظافة وإكساب الطفل مهارات لغوية جديدة وإعداد الطفل لمرحلة التعليم الأساسي حيث يكتسب الطفل مهارات لغوية وحركية متنوعة تساعده على دخول مرحلة التعليم الأساسي دون خوف، كما يكسب المركز ضيافة الطفل ببعض المفاهيم أساسيات الكتابة والقراءة وحقائق الرياضيات البسيطة.

ربما تفيدك: 10 معلومات لا تعرفها عن دراسة جدوى اقتصادية .. ستغير نظرتك لريادة الاعمال

ولكي تنجح في ذلك يجب عليك عمل مراحل خطوات دراسة الجدوى من خلال المكاتب الأتية:-

  • المستشار

وتستطيع أن تتواصل مع رواده عبر الرابط الأتي:- اضغط هنا

  • سنابل الابداع

وتستطيع التواصل معه عبر الرابط الأتي:- اضغط هنا

شروط مركز ضيافة الأطفال

لا يمكن فتح مركز الضيافة بدون ترخيص قانوني، لذلك لن تكون مسؤولاً قانونياً فيما بعد، وتتلخص شروط الترخيص في:

 يجب أن يكون مالك المركز دار ضيافة، أو أن يكون طالبًا للحصول على ترخيص سعودي الجنسية وأن يكون سجلك خاليًا من الجرائم والعقوبات والجرائم السابقة وأن يكون طالب الترخيص حسن السمعة ولا يمثل أي عداء من أي نوع و في السعودية لا يتم منحك ترخيص مركز ضيافة إذا كان هناك مركز ضيافة آخر بالقرب منك

  • اختر المكان لضيافة اطفال

يعد اختيار المكان المناسب من أهم أسباب نجاح مشروع مركز ضيافة، وقبل اختيار المكان يجب التركيز على عدة نقاط مثل:

يجب أن يكون مكان المركز عبارة عن دار ضيافة في الطوابق السفلية، وذلك حرصًا على سلامة الأطفال، وفي الطوابق السفلية تكون عادةً آمنة في الطوابق العليا ويجب ان يكون وسط المدينة بعيدًا عن المناطق النائية، وأن يكون وسط المدينة مركز ضيافة الأطفال في مقر العمل بالقرب من المناطق العمرانية ذات الكثافة السكانية العالية، لضمان ثقة الناس.

يجب أن يكون المبنى المخصص للمركز تتوفر فيه كافة الشروط الصحية الملائمة مثل الحمامات الملائمة للأطفال والإضاءة الجيدة والمكان جيد التهوية.

يجب أن يكون مبنى مشروع مركز ضيافة الأطفال مناسب لعدد الأطفال المخصص له وأن تكون الأرضية مغطاة بمادة معينة حتى لا يصاب الطفل بسقوطه على الأرض ويجب تامين مبنى المركز ضد الحوادث والحرائق والكوارث.

وضع طفايات حريق داخل المبنى وتركيب المكيفات في حالة ارتفاع درجات الحرارة و ألا يكون هناك اكتظاظ في الفصول بحيث يكون متوسط ​​عدد الطلاب في الفصل 25 طالباً ويجب ألا تزيد مساحة الفصل عن 3 أمتار في 4 أمتار.

ترخيص مركز ضيافة الاطفال

يجب توفبر بعض الاوراق منها نسخة من البطاقة الشخصية والوضع الجنائي و من عقد الإيجار أو عقد الملكية للعقار المخصص لإنشاء المركز الفندقي، وسيتم توثيقه في سجل الملكية العقارية، وفي حالة الإيجار يجب ألا تقل مدة الإيجار عن خمسة سنوات وتقديم اقرار من إدارة الدفاع المدني يؤكد أن المركز هو مركز ضيافة الاطفال بعنيزة تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والوقاية من الحريق.

خطاب من الوحدة المحلية وجيران الحي والقسم الهندسي لتأكيد صلاحية المبنى للاستخدام للغرض الذي بني من أجله والأكاديمي لمقدم طلب الترخيص وإفادة تؤكد أن صاحب المركز صاحب فندق ولم يتعرض لفصل تأديبي من أي صاحب عمل آخر ويقدم صاحب المركز للضيافة إقراراً بأنه سيعد اللائحة الداخلية خلال الشهر التالي لتاريخ إصدار الترخيص.

إجراءات تطوير برنامج دعم ضيافة الاطفال

إجراءات تطوير برنامج دعم ضيافة الاطفال

إجراءات تطوير برنامج دعم ضيافة الاطفال

تتضمن اللائحة الداخلية عدة عناصر نذكرها

 نظام الإدارة والضيافة والتخصصات والإشراف على المركز وعدد ساعات العمل وتواريخ بدء اليوم الدراسي وتواريخ الانتهاء وتحديد قيمة اشتراكات المركز كضيافة ويجب تحديد ميزانية الضيافة للمركز وميزانية المصروفات والمصادر.

ربما تفيدك: دراسة جدوى استيراد مواد غذائية .. استعن بالخبراء لضمان النجاح

ما هي دراسة الجدوى التشغيلية لمركز ضيافة

يجب دهن الحوائط برسومات كارتونية بأشكال وألوان جذابة، حيث أن هذه الرسومات لها دور كبير في جذب الأطفال و قم بإنشاء غرفة للأنشطة في هذه الغرفة يقضي فيها الطفل معظم وقته بحيث تكون هذه الغرفة فسيحة ويجب أن تكون غرفة النشاط مجهزة بالمواد التعليمية والألعاب وأن تكون جيدة التهوية وآمنة ولها سبورة أو أكثر، كما يوجد أكثر من طاولة مستديرة وكراسي أطفال وأقلام وقصص.

ووجود حمامات مناسبة لاستخدام الأطفال و إذا كان هذا المركز عبارة عن دار ضيافة بها أطفال فيجب تجهيز غرفة بها أكثر من سرير مناسب ويجب ان يتم توفير غرفة الطبيب أو الممرضة ويجب أن يكون لكل مركز استقبال طبيب أو ممرضة، لها غرفة خاصة مجهزة طبياً لرعاية الأطفال وتطعيمهم.

وبذلك تكون قد تعرفت على خطوات دراسة جدوى لمشروع مركز ضيافة خاص بالأطفال.

المصدر:المستشارلتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.