كيف تدير متجر الكتروني ؟.. دليلك الشامل للتخطيط الناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:  

كيف تدير متجر الكتروني

اليوم مع الثورة الرهيبة التي تحدث في عالم التجارة الإلكترونية، والحلول التكنولوجية التي اتبعت بأكثر الطرق ذكاء، أصبحت فكرة إنشاء متجر إلكتروني سهلة وبسيطة جدا، ومن هنا عليك أن تعرف كيف تدير متجر الكتروني، وتعرف أيضا الخطوات اللازمة لمشروعك وكيفية تصميمه، والنقاط الهامة التي تساعدك على نجاح المشروع، ومن أجل ضمان ربح جيد، عليك بمتابعة المقالة وقراءتها بالتفصيل:

كيفية إدارة متجر الكتروني

كيفية إدارة متجر الكتروني

كيفية إدارة متجر الكتروني

المتجر عبر الإنترنت الذي يعتمد على برنامج إدارة المحتوى المفتوح المصدر، يظل بشكل عام أكثر احترافية وجودة أعلى، على الرغم من وجود معالجة فنية وبرنامجية محدودة لجميع المتطلبات والأفكار، ولذلك عليك أن تتعرف على واجبات الموظفين لضمان اختيار الموظفين الذين تحتاجهم في متجر الكتروني السعودية ناجح، وهي كالتالي:

* مدير المتجر (الذي يشرف على المتجر والموقع نفسه وحساباته وتطويره):

ليس من مسؤولية المدير رعاية الموقع أو تطويره، فهذه مهمة المطور أو المبرمج، المدير الذي يهدف إلى الإشراف على مسار العمل وفقًا للخطط الموضوعة

* يجوز لممثل خدمة العملاء شغل وظيفة المماطلة الإلكترونية:

هل فكرت في إمكانية العديد من استفسارات العملاء باستمرار حول المنتجات؟ في ذلك الوقت، لن يجد الممثلون الوقت في السوق، وهذه نظرة عامة على بعض الوظائف المطلوبة من خلال منصات انشاء متجر الكتروني:

ربما تفيدك: شركات تصميم تطبيقات الجوال في الرياض بأعلى معايير الجودة

* ممثل خدمة العملاء:

 من بين مجالاتها، الرد على المكالمات الهاتفية والاستفسارات عن طريق البريد الإلكتروني، في حالة وجود موقع كبير، يتطلب منك توظيف مجموعة من الممثلين وتعيين كل مجموعة مهمة محددة، على سبيل المثال مجموعة هاتف أو مجموعة بريد إلكتروني، مجموعة اتصال للعملاء لضمان وصول الطلب وتقييم الموقع.

* التسويق عبر الإنترنت:

 لا أجد أنه ضروريًا (قد يجدها الآخرون مهمًا)، ولكن قد يدخل من تخصص مدير متجر إلكتروني، مما يعني أنه يوافق كل شهرين مع شركة أو يشتري إعلانات من جهة، وهذا من أهداف المتجر الإلكتروني الناجح.

* المالية:

 لضمان استمرار الموقع في الارتفاع، يمكن تحديد سعر أولي للعنصر، وتقسيم الرواتب والميزانية للأقسام.

* مصمم:

 ويتضمن ضمن تخصصه ضمان التصميم السلس لجميع الأنظمة ، وإضافة بصمة إلى صفحات منتجات أو إعلانات معينة.

تصميم متجر الكتروني بالرياض

يعد تصميم متجر على الإنترنت الخطوة الأولى لدخول عالم التجارة الإلكترونية والبيع على الإنترنت، حيث يتضمن تصميم المتجر جميع الوسائل التي تساعدك على عرض منتجات شركتك وبدء عملية البيع والتسويق الإلكتروني، وقد نجد أن شركة الرياض هي أفضل شركة لتصميم متجر إلكتروني، حيث أنهم يقدمون لك متجرًا متكاملًا يوفر لك حلولًا فريدة ومبتكرة يجعلك تدير عملية المبيعات بسهولة بالغة، فإن من مزايا تصميم عمل متجر الكتروني على الإنترنت في شركة الرياض:

 * تصميم متجر على الإنترنت متوافق مع جميع المتصفحات (متوافق مع متصفحات الجوال من جميع الأحجام، ومتصفحات الكمبيوتر اللوحي، ومتصفحات أجهزة سطح المكتب العادية).

* تصميم مخزن واضح بكل أجزائه (صور – أزرار – هدف المتجر … الخ).

* طريقة الاتصال رائعة وجذابة بحيث تكمن الإدارة في التواصل المستمر مع عملاء وزوار المتجر ومشتري المنتجات على الإنترنت، حيث أنها من أهم الأشياء التي تميزنا في التصميم.

* عرض المنتجات في المتجر بوضوح (الأقسام – وتعيين صفحة لكل منتج لعرض مزايا المنتج والسعر والتوافر)، من أجل عرض نموذج خطة عمل متجر الكتروني جيد.

* سرعة المخزن وسرعة التصفح، وهذا من أهم الأمور في تصميم متجر إلكتروني، لأن الزائر في حالة التأخير في المخازن الإلكترونية سينتقل إلى المخزن.

* المتاجر الالكترونية تعمل 24 ساعة يومياً 7 أيام في الأسبوع دون توقف، وذلك بسبب قوة خوادم الرياض والدعم الفني المستمر طوال اليوم.

* الدعم الفني للمخازن بشكل مستمر ودائم في حالة حدوث أي مشكلة أو الحاجة للاستفسار أو التوضيح.

طريقة متجر الكتروني  

طريقة متجر الكتروني

طريقة متجر الكتروني  

قبل بضع سنوات، كانت فكرة إنشاء متجر عبر الإنترنت تتطلب الكثير من الوقت والجهد ورأس المال الكبير أيضًا، ومعظم أولئك الذين فكروا في إنشاء متجر على الإنترنت اعتبروا هذا حلمًا صعبًا، ولكن قد أقول لك أن طريقة متجر الكتروني هي سهلة، وتكون كالتالي:

تحديد المنتج الذي ستبيعه في متجرك عبر الإنترنت

غالبًا ما يكون هناك موقفان وراء إنشاء متجر على الإنترنت:

الحالة الأولى: توسيع نطاق ومبيعات متجر موجود بالفعل على الأرض، من أجل الاستفادة من الفرص والربح المحتمل الذي توفره التجارة الإلكترونية.

الحالة الثانية: إنشاء متجر على الإنترنت كمشروع جديد ومستقل، وهذا ما سنتحدث عنه هنا.

* ومن أجل بدء موقع لإنشاء متجر الكتروني كمشروع جديد ومستقل، تحتاج إلى تحديد المنتج أو المنتجات التي تريد بيعها، قد تكون بإحدى طريقتين للحصول على منتجك:

الاتجاه الأول: منتج فريد ومبتكر يتطلب فكرة جديدة تستند إلى احتياجات الجمهور المستهدف، ويمكن أن يكون أداة مبتكرة، على سبيل المثال، لتسهيل الحياة أو حل مشكلة.

الاتجاه الثاني: المنتج التقليدي المعروف للجميع، وهذا يشمل جميع أنواع المنتجات الموجودة في السوق، مثل الملابس والأجهزة الكهربائية ومستحضرات التجميل، إلخ.

* وفيما يلي بعض النقاط التي ستساعدك على تحديد المنتج عن انواع متاجر الكترونية عبر الإنترنت:

– جلسات العصف الذهني، حيث يمكنك الحصول على المزيد من أفكار المنتجات من خلال احتياجاتك الخاصة.

ربما تفيدك: كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني؟.، 6 جهات تضعك على طريق النجاح

– استطلاع الأصدقاء والأقارب.

– الاستفادة من تجارب الآخرين باتباع المتاجر الإلكترونية الأخرى ومعرفة المنتجات التي تبيعها.

– قم بإجراء بحث عبر الإنترنت عن أهم المنتجات التي تُباع عبر الإنترنت.

– تابع مجموعات المبيعات على Facebook والوصول إلى أفضل المنتجات مبيعًا في هذه المجموعات.

* وملخصا لما سبق يمكن القول أنه عند بناء متجر إلكتروني عليك بمعرفة إدارته جيدا وعمل مواقع مثيرة للاهتمام، مثل إضافة ميزة جديدة، أو حذف ميزة معينة، أو الاهتمام بالبرنامج في حالة حدوث عطل في برنامج معين، كما يمكنك الانضمام إلى واحدة من أفضل الشركات التي تبدأ بها لتصميم متجر عبر الإنترنت في العالم العربي.

المصدر:المستشارلتطوير الأعمال

 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.