كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني؟.، 6 جهات تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني

كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني ؟ إليك أفضل شركات تساعدك، وأسرار تود معرفتها لمشروع الكتروني منافس لا يقوى عليه أحد

كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني؟

لعلك تفكر في بدء مشروع الكتروني كونه من المشاريع الناجحة التي يرغب كثير من الأشخاص البدء فيها، فهي من المشاريع الناجحة التي يحتاج إليها الجميع في وقتنا الحالي بالإضافة إلى أهميتها الكبيرة كونها أحدث طرق التسويق في العصر الحديث التي يحتاج إليها الجميع، لذا نستعرض معك في هذا المقال كل الأسرار والخفايا التي تود معرفتها، وأبرز الشركات التي يمكنها أن تساعدك.

كيف ابدا مشروع التسويق الالكتروني

كيف ابدا مشروع التسويق الالكتروني

كيف ابدا مشروع التسويق الالكتروني

أولى الخطوات التي يجب إتباعها هو الاعتماد على شركات تقوم بعمل دراسة جدوى تفصيلية للمشروع من أجل دراسته جيداً، حيث تتعرف على فرصك في السوق، المنافسين لك، طرق جذب العملاء، وغيرها من البنود التي تحتاج لمعرفتها لتتمكن من عمل مشروع قوي يساعدك على النجاح والاستمرار في النجاح في السوق،ومن الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها:

  • شركة المستشار لتطوير الأعمال
  • شركة سنابل الإبداع

إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

الحصول على التراخيص من الخطوات الهامة أيضاً التي يجب القيام بها، وتوجد العديد من الجهات الحكومية التي توفر تلك الخدمات لكن بشكل الكتروني فهي أفضل جهات تمنحك ترخيص شركة تسويق الكتروني اون لاين في وقت قصير وبأقل تكلفة

  • الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار
  • خدمة معروف من أجل تسجيل المشاريع
  • موقع مراس الالكتروني الذي يقدم خدمات 14 هيئة حكومية

كيفية العمل في التسويق الالكتروني

لا يمكن لأحد أن يتساءل الآن إذا كانت الشركات تستخدم التسويق الرقمي أم لا، فقد أصبح السؤال كيف يستخدمونه؟ تشير رؤى التسويق الرقمي 2018 جوجل  أدرجت دراسة استقصائية لأكثر من 425 شركة في للتحقيق في ممارساتها ومعاييرها عند استخدام التسويق الرقمي.

حقيقة جوجل  يتضمن التقرير العشرات من النتائج والأفكار ولكن يمكن تجميعها جميعًا في خمسة أسئلة ضخمة:

هل تستفيد الشركات في من التسويق الرقمي في تلبية أولوياتها التسويقية الرئيسية؟
كنقطة بداية استعرضنا أهم أولويات التسويق للشركات التي شملتها الدراسة، أظهرت النتائج أن 92٪ من الشركات تعتبر “اكتساب عملاء جدد” أهم أولوياتهم، تليها 80٪ مع ذكر “الاحتفاظ بالعملاء الحاليين”، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالدور الاستراتيجي للتسويق الرقمي جوجل  يُظهر الترتيب قصة مختلفة حيث ذكرت الأغلبية أن التسويق الرقمي “مفيد جدًا” لـ “اكتساب عملاء جدد”، ولكنه كان محدودًا كما ذكرته 53٪ فقط من الشركات.

كيف تنظم الشركات عمليات التسويق الرقمي الخاصة بها واختيار افكار مشروع التسويق الالكتروني
قد تختار الشركات تشغيل جميع أنشطة التسويق الرقمي داخل الشركة، أو الاستعانة بمصادر خارجية، أو الجمع بين كل من العمليات الداخلية وعمليات الاستعانة بمصادر خارجية، أظهرت النتائج أن حوالي 72٪ من الشركات التي شملتها الدراسة تدير عمليات التسويق الرقمي داخليًا، مقابل تقوم بمصادر خارجية لعمليات التسويق الرقمي، هذا الاتجاه العالي لتشغيل عمليات التسويق الرقمي داخل الشركة يصبح اكتشافًا أكثر جاذبية مع ملاحظة أن 14 ٪ فقط من الشركات لديها فريق تسويق رقمي مخصص يضم أكثر من 5 موظفين.

أنواع التسويق الإلكتروني

ما هي قنوات التسويق الرقمي الأكثر استخدامًا ولأي أهداف؟
وسائل التواصل الاجتماعي بشكل غير مفاجئ تصدرت القنوات المستخدمة كما ذكرت 97٪ من الشركات التي شملتها الدراسة، يتم استخدامه بشكل رئيسي لأهداف الوعي بالعلامة التجارية كما ذكرها 36٪ منهم، بينما يستخدمه 20٪ منهم لأهداف جيل العملاء المحتملين، أما الاستخدام المتبقي بنسبة 44٪ فهو لمساعدة كلا الهدفين أي الوعي بالعلامة التجارية وتوليد العملاء المحتملين.

معلومات عن مشروع التسويق الالكتروني

معلومات عن مشروع التسويق الالكتروني

ربما تفيدك: أهم الشروط للحصول على تصريحةتطبيق الكتروني في المملكة

معلومات عن مشروع التسويق الالكتروني


كيف تقوم الشركات في بتخصيص ميزانية لأنشطة التسويق الرقمي الخاصة بها؟
تخصص حوالي 50٪ من الشركات التي شملها الاستطلاع 50٪ أو أكثر من ميزانيات التسويق الخاصة بها للوسائل الرقمية جوجل  لاحظ أن ميزانية التسويق الرقمي هي مقياس أوسع من نفقات الإعلان الرقمي جوجل  يشمل جميع البنود التي تتعلق بالمرتبات، والتصميم، والويب ..، إلخ، واحدة من أكثر المجالات موضع تساؤل أيضًا عند وضع ميزانية للتسويق الرقمي هو الاعتماد على الحملات الدعائية، حيث وجد أن 84٪ من الشركات التي شملتها الدراسة تخصص ميزانيات للرعاية الحملات بين أنشطتهم التسويقية الرقمية جوجل  علاوة على ذلك، يعتمد 33٪ منهم بشكل أساسي على الحملات الدعائية أكثر من 80٪ من أنشطة التسويق الرقمي الخاصة بهم ممولة).

هل التسويق الالكتروني مربح وما مدى فعالية قنوات التسويق الرقمي لتحقيق الأهداف المنشودة؟
بهدف تحقيق الأهداف المنشودة أي جيل القيادة مقابل الوعي بالعلامة التجارية جوجل  ذكرت 31٪ فقط من الشركات أن إدارة وسائل التواصل الاجتماعي “فعالة جدًا” للوعي بالعلامة التجارية و 54٪ ذكروا التسويق عبر محركات البحث من خلال جوجل  AdWordبأنه “فعال جدًا” بالنسبة إلى العملاء المحتملين.

التسويق الالكتروني ومجالاته

التسويق الإلكتروني هو مزيج من تكنولوجيا الاتصالات الحديثة والمبادئ التقليدية التي يطبقها المسوقون عادةً، عندما نتحدث عن تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، هذه هي الوسائط الإلكترونية، والمعروفة أكثر باسم الإنترنت (في مجال التسويق الإلكتروني، عادة ما تكون شروط التسويق عبر الإنترنت والتسويق عبر الإنترنت قابلة للتبادل).

يركز التسويق الإلكتروني على تسويق شركتك عبر الإنترنت، يمكنك استخدام ميزات التسويق المباشر أو غير المباشر على الإنترنت لربط شركتك بعملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين وبناء هوية العلامة التجارية.

يمكن لشركتك استخدام التسويق الإلكتروني، من خلال الأدوات والموارد عبر الإنترنت، عبر رسائل البريد الإلكتروني المباشرة أو المدونات أو الرسائل القصيرة أو الرسائل النصية، أو صفحات الويب، أو مقاطع الفيديو، أو اللافتات، أو الصور، أو الإعلانات (مثل الدفع مقابل النقرة، أو الشبكة الإعلانية، أو إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي)، محرك البحث الأمثل، وسائل الإعلام الاجتماعية، والتسويق التابعة لها، وغيرها الكثير.
التسويق الالكتروني واهميته

على الرغم من وجود العديد من الأدوات المستخدمة في التسويق الإلكتروني، يمكنك اختيار الدخول في العديد من أنشطتها أو جميعها، وفقًا لأهداف شركتك وأنواع المنتجات والقدرة التجارية والسوق المستهدفة ومعايير أخرى تتعلق بعمليات اتخاذ القرار.

يشمل التسويق المبادئ الرئيسية للتسويق التقليدي ولكن مع بعض الخصائص المميزة، إحدى الفوائد الرئيسية للتسويق الإلكتروني هي أن آثاره قابلة للقياس الكمي.

وهذا يمكّن شركتك من العمل بكفاءة وفعالية أكبر، وبالتالي تحقيق عائد استثمار وأرباح أعلى، علاوة على ذلك، يمكن لاستراتيجية التسويق الإلكتروني التي تم تنفيذها بشكل جيد أن تصل إلى اكتساب المستهلك الفعال من حيث التكلفة مقارنةً بالتسويق التقليدي.

زيادة الوصول والجمهور، وهي من أهم عوامل  نجاح التسويق الالكتروني نظرًا لميزات الإنترنت، يمكن للعملاء المستهدفين التواجد في أي مكان في العالم، تختلف عن منهجيات التسويق النموذجية، فإن ميزة الإنترنت هي أنه يمكن تضمين العملاء المحتملين وعملائك في المزيج التسويقي لعملك في أي وقت من اليوم وفي أي مكان في العالم.
طرق تسويق جديدة، للتسويق الإلكتروني طرق تسويقية لا توجد ببساطة في التسويق التقليدي، إنه ليس مجرد إعلان عبر بث البريد الإلكتروني ومحركات البحث، تتيح الفرص الجديدة في التسويق الفيروسي، والشبكات الاجتماعية، وغيرها من الأساليب الموجودة فقط على الإنترنت الوصول إلى مجموعات العملاء التي لم يكن من الممكن الوصول إليها في السابق.
التسويق الفعال من حيث التكلفة، يمكن أن يؤدي استخدام التقنيات عبر الإنترنت إلى خفض كبير في ميزانية التسويق الخاصة بك، عندما تستهدف شركتك عملاءك الأساسيين بدقة، يمكن للتسويق الإلكتروني عادةً أن يقدم النهج الأكثر فعالية من حيث التكلفة لرفع قاعدة العملاء، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، والبقاء على اتصال مع عملائك.
المساءلة الكاملة، عند تنفيذه بشكل صحيح، يمنح التسويق الإلكتروني مساءلة كاملة عن نتائجه، يمكن تتبع الأنشطة عبر الإنترنت تمامًا نظرًا لأن الأدوات يمكن أن تعرض بدقة عائد الاستثمار لشركتك، مما يشير إلى وجود قيمة في كل سنت تنفقه على التسويق الإلكتروني

خطوات بدء مشروع التسويق الالكترونى

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استخدام التسويق الإلكتروني لاكتساب عملاء جدد بفعالية.

تحسين جوجل
المصدر الأعلى لزوار الموقع الجدد هم محركات البحث، في الواقع، تمتلك جوجل بالفعل ثمانية وثمانين في المائة (88٪) من السوق، لذا حاول ترتيب أولويات شركتك جيدًا في جوجل ، يمكنك تحقيق ذلك من خلال ثلاث خطوات رئيسية  وهي من متطلبات نجاح التجارة الإلكترونية

تظهر في القمة في نتائج بحث جوجل:

 تستخدم جوجل عنوان صفحة الويب الخاصة بك كعنوان مقترح لنتائج البحث الخاصة بها، بالإضافة إلى ذلك، صف شركتك بطريقة إعلامية ولكنها دقيقة، تعد أسماء النطاقات أيضًا جزءًا كبيرًا من نتائج بحث جوجل ، وبالتالي، اختر اسم نطاق سهل القراءة والوصف لموقع الويب الخاص بك، علاوة على ذلك، يجب أن تكون الصفحات الفرعية سهلة القراءة، علاوة على ذلك، يتم تعريف الأوصاف التعريفية على أنها ملخصات الصفحات التي تستخدمها جوجل عادةً على صفحة النتائج الخاصة بهم، اكتب أوصافًا تعريفية فريدة لكل صفحة باستخدام 160 حرفًا أو أقل.
اجعل جوجل تفهم صورك:

 ضع أسماء ملفات قصيرة ولكن وصفية لصورك، تصف السمة “alt” الصورة، هذا يساعد جوجل في فهم ماهية الصورة، علاوة على ذلك، اكتب شرحًا قصيرًا أسفل كل صورة، يجب عليك تضمين معلومات مهمة من خلال النص بدلاً من الصور.

تحديث موقع الويب الخاص بك:

 وتقديم محتوى مفيد ومحدث باستمرار، فكر في موقع الويب الخاص بك كواجهة متجر ولكن في العالم الافتراضي، بنفس الطريقة التي لا تترك بها متجرك الفعلي دون مراقبة لمدة شهر، لن تفعل الشيء نفسه لموقعك على الويب، قم دائمًا بتحديث موقع الويب الخاص بك والحفاظ على تحديثه من خلال الحصول على مدونة والإعلان عن المبيعات والعروض الخاصة والمنتجات الجديدة، أعتقد أنك عميل لنفسك، لذا امنحهم المعلومات التي يريدونها.

دراسة سلوك البحث
لأفضل بداية متجر الكتروني  ابحث عن العبارات والكلمات الرئيسية التي يستخدمها السوق المستهدف لتحديد العناصر التي تبيعها، يمكنك الاستفادة من Wordtracker لتدوين تلك الكلمات أو العبارات التي يتم استخدامها كثيرًا، ولكن إنشاء عدد قليل من نتائج البحث المعتادة.

غالبًا ما تقدم لك هذه العبارات التي تنشئ مؤشرًا عاليًا لفعالية الكلمات الرئيسية أو KEI أفضل عائد، يمكنك أيضًا تجربة أداة مخطط الكلمات الرئيسية في جوجل ، كما يأتي مع حساب للكلمات الإعلانية المجانية.

ستوفر لك أداة جوجل بحثًا شهريًا تقديريًا عن أي عبارة بحث تقدمها، ستزودك الأداة أيضًا بقوائم كلمات رئيسية أخرى تعتقد جوجل أنها مرتبطة بعبارة البحث وزياراتها الشهرية.

تحسين الصفحات ذات الترتيب العالي
انتقل إلى مربع البحث جوجل، اكتب العبارة التي تحتاج إلى تحسين لها، ثم اكتب مسافة وبعد ذلك، site: www.yourcompanyurl.com

أول صفحة ويب ستجدها مدرجة واردة من موقعك هي الأسهل لتحسين استخدام هذه العبارة، بعد ذلك، قم بتحسين صفحة الويب هذه، خاصة باستخدام النصائح الواردة في قسم التحسين لـ جوجل .

ربما تفيدك: شركة استشارات تسويقية.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التسويق

تجنب كلمات التعريف الفوقية
قد يبدو هذا غريبًا، ولكن تجنب الكلمات الرئيسية الفوقية، الكلمات الأساسية التعريفية هي أنواع معينة من العلامات الوصفية التي تظهر على كود HTML الخاص بصفحة الويب الخاصة بك وتخبر محركات البحث بموضوع صفحتك على الويب  فهي من أهم عوامل نجاح التسويق الالكتروني

تختلف الكلمات الأساسية للبيانات الوصفية عن الكلمات الرئيسية المعتادة لأنها موجودة فقط في شفرة المصدر لصفحة الويب الخاصة بك، بدلاً من صفحة الويب الحية المرئية، على أي حال، يمكن ملء الكلمات الأساسية التعريفية في وقت لاحق إذا كنت بحاجة إلى ذلك، ولكن ركز على الأشياء المهمة أولاً، دمج الكلمات الرئيسية لعلامة وصف التعريف، افعل ذلك فقط لوصف الصفحة الذي يظهر في محركات البحث.

يمكنك الآن تجنب الكلمات الرئيسية التعريفية لأنها لم تعد مهمة كما كانت من قبل لتحسين محرك البحث، تعرف العديد من محركات البحث أن مواقع الويب يمكنها “التلاعب” بحقل الكلمات الرئيسية التعريفية من خلال حشو الكلمات الرئيسية بالقبعة السوداء، وبالتالي، لا يولي جوجل أي أهمية للكلمات الرئيسية التعريفية في خوارزمية التصنيف الخاصة به، يولي جوجل أهمية أكبر للأوصاف التعريفية وعلامات العناوين، كما ذكرنا سابقًا، ومع ذلك، فإنها لا تزال تشكل جزءًا مفيدًا في توصيل رسالتك.

تحسين عناصر الصفحة المهمة من أجل مشروع التسويق الالكتروني ناجح ومميز
لتحسين صفحة الويب الخاصة بك، قم بدمج جميع العبارات الرئيسية في النص بطريقة طبيعية، لمدة 3 إلى 4 مرات على الأقل، من المهم دمجها في العلامة، العنوان، يجب ألا تزيد العلامة عن 9 أو 10 كلمات.

وبالتالي، من الصعب إنشاء تحسين لصفحة ويب واحدة لأكثر من 3 إلى 4 عبارات، استخدم كل عبارة مرة واحدة على الأقل في العنوان أو العنوان الفرعي ضمن العلامات أو H1 أو H2 أو H3.

تطوير إستراتيجية لبناء الروابط
لاحظ أن موقعك سيحتل مرتبة أعلى إذا كان لديك المزيد من الارتباطات التشعبية الواردة من مواقع الويب التي تحتل مرتبة عالية وذات نوعية جيدة وذات صلة، إذا استطعت القيام بذلك، فقم بالوصول إلى الارتباطات التشعبية النصية التي تحتوي على كلمات رئيسية هامة.

حاول المساهمة في مجموعات المناقشة والمنتديات، باستخدام ارتباط تشعبي نصي في توقيعك، تحقق من وجود ارتباطات تشعبية متبادلة من مواقع الويب التي تكمل موقعك، علاوة على ذلك، إليك المزيد من الطرق لبناء الروابط:

منشورات الضيف – ربما تكون هذه هي أفضل طريقة للحصول على رابط من صفحة أو مجال موثوق، إن وجود مشاركات ضيف هو أيضًا نهج محض لبناء الروابط، حيث يبدو أنك تقدم شيئًا مقابل رابط، هذا يعني أنه يمكن استضافة المحتوى الخاص بك على مجال جيد جوجل  أن المجال له مشاركته، يجذب الروابط جوجل  ويمكنك إنشاء رابط باستخدام نص رابط جيد.
روابط الموظفين – استنادًا إلى تركيز وحجم نشاطك التجاري، قد يكون لدى موظفيك مواقع شخصية أو مدونات أو مصادر روابط أخرى حيث يمكنك وضع جهود إنشاء الروابط الخاصة بك عليها، يعد وجود روابط قادمة من الداخل طريقة رائعة للحصول على روابط قادمة من مصادر عالية الجودة.
الشهادات – إذا كنت تعمل مع مقاولين أو مستقلين، فيمكنك التواصل معهم لتقديم شهاداتك مقابل رابط، علاوة على ذلك، إذا كنت تستخدم خدمات الاستشاريين أو المتخصصين، فيمكنك أيضًا أن تفعل الشيء نفسه كما تفعل مع المقاولين، أخيرًا، إذا كان هناك عملاء سعداء بعرض منتجك أو خدمتك ولا يمانعون في ربطك بموقعهم، فقد تكون هذه فرصة جيدة لعملك.

تعلم من المنافسين
وهو أمر لن تتعلمه عند الحصول على دورة في التسويق الالكتروني، لذا تحتاج إلى أن تتبع منافسيك، إذا كان لديهم إعلان بانر لبضعة أسابيع ولكن تخلصوا منه في النهاية، فقد يعني ذلك أنه لم ينجح، في هذه الحالة، لا تحاول نسخ هذا النهج.

ما يصرون عليه هو على الأرجح العمل، وبالتالي، يستحق المحاولة، اكتشف أين يحصلون عادةً على روابط من خلال كتابة “link: www.theirurl.com” في جوجل ، إليك بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها للتعلم من منافسين، وامتلاك أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

ربما تفيدك: تعرف على كيف تبدا مشروعك الالكتروني

تنبيهات جوجل

– قد يساعدك هذا في معرفة الروابط الخلفية لمنافسك.
Marketing Grader – هذا أمر رائع لأنه يمكنك رؤية النتيجة الإجمالية لجميع منافسيك وفقًا لنجاح المدونات ونشاط وسائل التواصل الاجتماعي وتوليد العملاء المحتملين وتحسين محركات البحث، يمكنك أن ترى تغيير درجات منافسيك وما إذا كانت النتيجة الخاصة بك ستتغير.
Infinigraph – تتبع Infinigraph الاتجاهات في دوائر وسائل الإعلام الاجتماعية لصناعات معينة، يمكنك استخدام هذه الأداة للتحقق من العلامات التجارية والمحتويات الشائعة لجمهورك، ليس هذا مفيدًا فقط لتحليلك التنافسي، ولكن أيضًا لشركتك الخاصة.
مراقبة الروابط الخلفية – من خلال هذه الأداة، يمكنك مراقبة الروابط الخلفية لمنافسك وإرسالها إلى بريدك الإلكتروني، يحتوي أيضًا على وصف المجالات الأعلى والأدنى.
SEMRush – متخصص في بيانات منافسيك، يمكنك زيارة صفحتهم الرئيسية وكتابة موقع منافسك، يمكنك الحصول على معلومات فورًا عن ترتيب الكلمات الرئيسية والكلمات الأساسية وحركة المرور والكلمات الرئيسية للإعلان.
استخدم Marketplaces بذكاء
على الرغم من شعبية Amazon و eBay، إلا أن الهوامش التي تقدمها لك منخفضة، لا تستخدمها كطريقة رئيسية للبيع لشركتك، استفد منها للإفراج عن المخزون الخاص بك من نهاية العمر والبنود الفائضة.

يمكنك أيضًا استخدامها لاكتساب عملاء جدد وإحضارهم إلى موقع الويب الرئيسي الخاص بك، ومع ذلك، لا يزال من الجدير بالذكر أن Amazon تجذب ما يقرب من 85 مليون زائر فريد كل شهر، يُبلغ البائعون عادةً عن زيادة تقدر بخمسين بالمائة (50٪) في مبيعاتهم عند الانضمام إلى Amazon Marketplace.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك دائمًا رسوم السوق (يتم خصمها كنسبة مئوية لكل عملية بيع) والبنية التحتية للسوق (قيود على علامتك التجارية) والمخزون (تحدي تنسيق الأسهم الخاصة بك)، في النهاية، ضع في اعتبارك الأسواق التي تنضم إليها، لكل سوق نظامه وحدوده وعملياته الخاصة.

بضائع الإيرادات

بضائع الإيرادات

بضائع الإيرادات

استخدم عرض أداة “3 مقابل 2” و “تم شراؤها أيضًا” والارتباطات التشعبية ذات الصلة بالمنتج لرفع قيمة كل عملية بيع.

أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى عملائك المنتظمين باستخدام العروض الحصرية حتى يعودوا، قم بتضمين نصائح ومعلومات مهمة، بحيث يتم الاحتفاظ بالأشخاص الذين قاموا بإلغاء الاشتراك في الحد الأدنى.

قياس وتبني

استفد من منتج تحليلات الويب مثل جوجل Analytics، هذه الحزمة القوية ليست قوية فحسب، بل هي مجانية أيضًا، استخدم جوجل Analytics لقياس نتائجك، قم بتوسيع نطاق ما سينجح والتخلص من أولئك الذين لا يعملون، إليك بعض الحيل لزيادة استخدامك لبرنامج جوجل Analytics إلى أقصى حد:

ضع أهدافًا، يمكنك إنشاء هدف على جوجل Analytics، يمكنك وضع هذا التحويل هو هدفك الأكثر أهمية، على سبيل المثال – يحتوي جوجل Analytics على الكثير من النماذج لتتبع التحويلات بشكل جيد.
دمج أدوات مشرفي المواقع من جوجل ، قم بإعداد أدوات مشرفي المواقع من جوجل لموقع الويب الخاص بك، سيوفر لك ذلك مشكلات الفهرس وبيانات الظهور والروابط المتصلة بموقعك وإجراءات الإجراءات العشوائية والظهور بالكلمات الرئيسية للبحث المجاني والنقر فوق البيانات وما شابه.

جمّع جمهورك

وهو أمر جيب التركيز عليه عند دراسة مشروع التسويق الالكتروني  قد يكون لديك أنواع مختلفة من الجمهور المستهدف في موقع الويب الخاص بك، ولكن من المهم أيضًا تمييزها، يمكنك القيام بذلك باستخدام الجنس والعمر والموقع واللغة والتكنولوجيا المستخدمة وسلوك المستخدم ومصادر الزيارات.
يتدفق سلوك الوصول، يمكنك التحقق من تدفقات السلوك على جوجل Analytics، ورسم خرائط سلوك المستخدمين، يمكنك تضييقه لمتغيرات معينة.
اتبع حالة حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك، تتبع حملات البريد الإلكتروني لشركتك على جوجل Analytics.
استخدم عناوين URL المخصصة للحملة، توفر جوجل أداة يمكنك من خلالها إنشاء عنوان URL فريد خاص بك لحملاتك التسويقية الخاصة، يمكنك تضمين معلمات مثل الوسيط والمصدر والمحتوى والمصطلح واسم الحملة، بمجرد أن يكون لديك رابط مخصص، يمكنك استخدامه في شكله الكامل أو تقصيره باستخدام أداة تقصير الرابط مثل bit.ly.

إذا أردت أن تكون أحد شركات متخصصة في التسويق الالكتروني فعليك إتباع التعليمات السابقة وستحصل على أفضل شركة قوية في السوق.

المصدر:المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.