بـ 100 ألف ريال فقط .. تعرف كيف تبدأ تجارة العود

كيف تبدأ تجارة العود

تحتل العطور أهمية كبيرة في السوق السعودى بحيث يمكننا مشاهدة كيف تبدأ تجارة العود في التوسع في المملكة وتلقى رواجا كبيرا بين المواطنين نظرا لمكوناتها المستخلصة من مصادر طبيعية فهى تمتاز بالجودة العالية التى تفسر غلاء أسعارها .

متخصصين في بيع العطور بالجملة

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

ذات صلة : 

بالتفاصيل .. خطوات مشروع تجارة البخور والعود

أسرار مشروع تجارة العطور الناجح

كيف تمتلك مشروع مصنع عطور فى 4 خطوات فقط ؟

كل ما يهمك عن كيفية صناعة العطور الزيتية

هل تريد تأسيس مشروع عطور ؟ إليك أهم الخطوات

 

ويوجد أهم وكلاء العطور في السعودية فهى تعبر عن هوية المواطن السعودى ولاغنى عنها في كل يوم وكل مناسبة لذلك ونتيجة للعشق الشديد من الناس للعطور تفننت الشركات في أبتكار أفضل أنواع العطور .

 

أولا : تجربتى في تجارة العود:

تجارة العود تنتشر وبشدة في المملكة العربية السعودية لأنتشار العمالة الهندية بها الذين يقومون بأستثمار أموالهم عن طريق أستيراد المنتجات الهندية وتوزيعها على المتاجر والمحلات ورواج تجارة العود من الهند بسبب أنه يكون أصلي ومعتقحيث يتم تعتيق خشب العود لعدة سنوات ثم أستخراج العطور منه .
ويمكن الإعتماد على شركة أستيراد لصالح الغير مقابل عمولة وهذه الطريقة رغم أنها مكلفة ألا أنها تجنب العديد من المشكلات الخاصة بشروط الأستيراد من الخارج من التراخيص وغيرها .
فـ تجارة العطور لا تحتاج إلى مبالغ طائلة فمن الممكن برأس مال صغير الحصول على أرباح كبيرة وفقا لـ دراسة جدوى لـ مشروع صغير للعطور نجد أنه قد تصل تكلفة أنشاء مصنع للعطور إلى 100 ألف ريال سعودى والتسويق للمنتجات لاتحتاج إلى تكلفة كبيرة فممكن توزيع عينات على العملاء المستهدفين في الشوارع أو توزيع منشورات في الشواع ويمكن تنفيذ مشروع تجارة العود والبخور في المنزل بكل سهولة نظرا لأنه لايحتاج إلى مكان كبير لتنفيذ المشروع ولا يحتاج إلى عمالة .

 

ثانيا : شركات العود في السعودية:

1- محل العربية للعود : 

هى وجهة أساسية لكل عشاق العطر العربي الأصيل والعود والمخمريات وهى من أهم شركات العود في السعودية وتتميز بتنوع عطورها وفخامة تصميماتها العربية كما تقدم أيضا البخور والزيوت العطرية ودهن العود الطبيعى , العنوان : شارع أبراهيم الخليل , مكة المكرمة .

 

2- عبد الصمد القرشي :

من أشهر الشركات في عالم العطور بالمملكة ومن الشركات الرائدة في تجارة العود فتقدم الشركة باقة متنوعة من أفخرأنواع العود والعنبر والمسك وبجودة ممتازة ولديها ألاف الأنواع والمنتجات بسلسلة فروع عبد الصمد القرشي المنتشرة في العالم العربي ولديها خط أنتاج عطور في كل من الاردن ولبنان والمغرب ومصر وبعض الدول الأجنبية مثل لندن وباريس .

 

3- درعة :

من أكبر وكلاء مستحضرات التجميل في السعودية ولديها أفضل العطور العربية والعالمية ويمكن الوصول لفروع درعة في أى منطقة من مناطق المملكة وخاصة الرياض التى أفتتح بها العديد من الفروع حوالى 5 فروع وفي المملكة لها أكثر من 15 فرع .

 

4- شركة محمود سعيد :

لديها أسرار تجارة العطور فهى من أكبر الشركات العريقة في المملكة وتسعى دائما لعرض أفخر أنواع العطور العربية بتركيبات شرقية أصيلة مثل العود والمسك والزهور الطبيعية المركزة مع أنواع عالمية جديدة لكل موسم وتنتشر فروعه في جميع أنحاء المملكة .
شركة المصنع السعودى للعطور ومستحضرات التجميل المحدودة : تتخصص الشركة في تصنيع عطورعربية وتشكيلة من مستحضرات التجميل المختلفة وتتواجد الشركة في المنطقة الصناعية الأولى بجدة ولا يوجد للشركة فروع أخري .

 

كيف تبدأ تجارة العود

كيف تبدأ تجارة العود

 

ثالثا : أفضل شركات العود:

تشتهر المملكة العربية السعودية بوجود أفضل شركات لبيع العود بها وتلقى أقبال كبير من المواطنين السعوديين وأيضا من الوافدين وهذه مجموعة من أفضلالشركات المعروفة في المملكة :

1- بانافع للعطورات :

أفضل شركات تجارة العود والبخور والعطور ومعطرات المنزل في المملكة العربية السعودية ,وتجد به تشكيلة من أجود أنواع العطور الأوروبية والشرقية .

 

2- البيت الخليجى للعطور :

يعرف بأنه من أفضل شركات تجارة العطور بالسعودية ويقدم أيضا العديد من المنتجات الجمالية ومنتجات العناية بالبشرة والشعر فهو وجهة لكل من يريد الحصول على منتجات طبيعية ومميزة .

 

3- شركة أجمل للعطور بجدة :

بدأت الشركة تجارة العود من الهند على يد صاحبها أجمل على حيث ترك بلدته وتوجه إلى مومباى وبدأ فيها تصنيع العطور وأستمرت نجاحاته إلى أن وصل للشرق الأوسط ووصل للسعودية عام 1995 فيوجد في المملكة وحدها أكث من 100 صالة لعرض منتجاته .

 

طريقة تصنيع الزيوت العطرية في المنزل :

يتم أستخلاص الزيت العطري بوضع الأعشاب الجافة في وعاء وتغطيتها بالزيت ثم يوضع الأناء على النار في درجة حرارة منخفضة من 29 إلى 30 درجة مئوية ويجب تغطية الأناء مع التقليب المستمر.
وتستمر هذه العملية حوالى 6 ساعات ثم يصفى المزيج ويعبئ الزيت الناتج ويحفظ جيدا وهو فكرة مشروع نسائي من الدرجة الأولى حيث يمكن تنفيزه وبسهولة في المنزل في أى مكان صغير كما أنه لايحتاج إلى مكان للمعدات ويسهل تسويق المنتجات .
وبعد التمعن في دراسة مشروع العطور نجد أنه من أفضل المشروعات وأكثرها ربحا نظرا للأقبال الكبير من المواطنين السعوديين وشغفهم لالعطور العربية الأصيلة .

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.