كيف تمتلك مشروع مصنع عطور فى 4 خطوات فقط ؟

مشروع مصنع عطور

الشغف العربي بالعطور يجعل من مشروع مصنع عطور جديد مشروع ناجح فى جميع الأوقات فهى جزء من الثقافة العربية من قديم الأزل ولشركات العطور فى المملكة تاريخ حافل من أنتاج العطور وتصديرها فى الخاج .

 

متخصصين في بيع العطور بالجملة

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

ذات صلة :

بالخطوات .. كيف تؤسس مشروع صناعة العطور الناجح ؟

بالخطوات .. كيف تؤسس مشروع محل عطور

بالخطوات .. امتلك مشروع عطور ميني مربح

كيفية عمل دراسة جدو محل عطور وبخور

5 معلومات عليك معرفتها قبل بدء مشروع تركيب العطور

 

مشروع تركيب العطور في المملكة العربية السعودية مشروع ناجح ومربح فهو لايحتاج إلى تكاليف كثيرة ويعطى مكاسب كبيرة وفى هذا المقال سوف نوضح كيفية إنشاء مشروع للعطور بالتفاصيل .

 

1- دراسة جدوى مصنع:

هى دراسة يجريها كل صاحب مشروع جديد بهدف معرفة مدي أمكانية تطبيق هذا المشروع وأمكانية نجاحه . ولـ دراسة جدوى لمصنع عطور يجب تحديد التكلفة اللازمة لأنشائه و يمكن تحديد تكلفة المشروع بقيمة 100 ألف ريال سعودى وكلما قمت بتقليل مصروفاتك كلما قلت التكلفة.
ولكن عليك التوجهه لأحد الجهات المعتمدة فى دراسات الجدوى بالمملكة مثل مؤسسة المستشار لإدارة الاعمال التى تمتلك نخبة من المتخصصين يقدموا إليك كافة الاستشارات ويساعدوك فى تأسيس مشروع على أعلى جودة وبأقل الإمكانيات.

 

2- كيفية صناعة العطور الزيتية :

المواد اللازمة :
1- زيت عطري : مع مراعاة أختيار زيت عطرى أصلى وغير مغشوش .
2- الكحول : يعد الكحول الأيثيلي هو النوع الأفضل نظرا لكونه أمن ولا يسبب حساسية أو تهيج البشرة .
3- المثبت : يستخدم لتثبيت رائحة العطر حتى أطول أمر ممكن وهو ما يميز عطور المشاهير .
4- ماء مقطر : يمكن أيجادة بسهولة فى الصيدليات .
الأدوات اللازمة :
1- زجاجة العطر : تستخدم لتعبئة المنتج ويمكن أيجاده بسهولة في مصنع زجاجات العطور بالرياض وبسعر الجملة .
2- مخبار مسطر : ويستخدم لتحديد كميات الخامات المختلفة .
3- الحقنة : تستخدم لسحب الزيت العطرى والكحول .
3- طريقة تركيب العطور بالخطوات :
بعد أختيار الزيت المراد أستخدامه يتم سب 10 غرامات منه ثم يسكب فى زجاجة العطر .
ثم تسحب كمية من الكحول الأيثيلي بمقدار 40 غراما ثم أضافته على الزيت .
تضاف للزجاجة قطرة واحدة من الصندل وغرامان من المقطر .
ثم تغلق الزجاجة وترج جيدا وتحفظ فى الفريزر لمدة 48 ساعة ثم تنقل إلى مكان مظلم وتحفظ لأسبوع أخر وهذه أفضل الخطوات اللازمة لـ مشروع تجارة العطور والبخور .

 

4- كيفية انشاء مصنع عطور:

هناك عدة خطوات يجب أتخاذها أولا قبل البدء فى تصنيع العطور لكى تتمكن من الحصول على أفضل مشروع ناجح :
1- المكان : ليس هناك مكان محدد لأقامة مصنع عطور فيمكن أقامة المشروع فى أى مكان سواء كان صغير أو كبير فمن الممكن أن يقام هذا المشروع فى عربة متنقلة أو فى أى مكان متاح داخل المنزل فهو لا يحتاج إلى معدات كبيرة فهو فكرة مشروع نسائي من الدرجة الأولى . لكن من الأفضل فى حالة وجود أمكانيات مادية تأجير مكان وسوف نذكر الأجراءات اللازمه لذلك . فى البداية يجب أستخراج التراخيص اللأزمة لأقامة هذا المشروع ويجب أيضا أن يكون هذا المكان فى منطقة حيوية .
2- العمالة المطلوبة : مشروع صناعة العطور فى الغالب لا يحتاج إلى عمالة كثيرة وفى البداية يمكنك أن تدير هذا المشروع بنفسك .
3- كيفية التسويق للمشروع : الكثير من الناس عندما يقدمون على أقامة مشروع جديد يصابون بحالة من الخوف من فشل المشروع فبعد معرفة كيفية أنشاء مصنع عطور تأتى مشكلة التسويق فيجب عليك القيام بالدعاية المناسبة عن طريق الأعلانات فى الشوارع وعلى مواقع التواصل الأجتماعى وعليك أيضا التميز بأسعار أقل من السوق وعليك أن تقوم بالتجديد بأستمرار .

 

5- تكلفة أنشاء مصنع عطور:

قد تصل تكلفة أنشاء مصنع عطور ألى أكثر من 100 ألف ريال وذلك يتوقف على العمالة المطلوبة والخامات التى تحتاجها وتكلفة المكان المقام فيه المصنع وإذا كان يحتوى على ماكينة تصنيع العطور من عدمه ويمكن تقليل التكلفة عن طريق شراء معدات مستعملة أو تقليل مصاريف الديكور .
مصنع العطور من المشاريع الناجحة وذو مردود عالى فأنها تمتاز بقلة تكالفها وزيادة أرباحها فـ تجارة العطور مربحة جدا فيمكنك برأس مال قليل أن تحصل على عائد مادى كبير من مشروعك .

 

مشروع مصنع عطور

مشروع مصنع عطور

شركات العطور بجدة :

تعتبر مدينة جدة ثانى أكبر مدن المملكة بعد الرياض وبالبحث المكثف عن أماكن شركات عطور بالجملة فأنها تتواجد فى مدينة جدة وسوف نعرض أهم هذه الشركات :

1. شركة أجمل للعطور جدة :

مؤسس الشركة هو أجمل على وتأسست الشركة فى البداية فى الهند حيث ترك بلدته وأتجه إلى مومباي وأستمرت نجاحاته إلى أنه وصلت إلى الشرق الأوسط فأصبح لديه أفضل خط أنتاج عطور في المملكة العربية السعودية عام 1995 لتقديم أجود العطور فلديه فى المملكة العربية السعودية وحدها أكثر من 100 صالة لعرض منتجاته .

 

2. شركة المصنع السعودى للعطور ومستحضرات التجميل المحدودة :

توجد شركة العطور بالسعودية فى المنطقة الصناعية الأولى بجدة وتتخصص الشركة فى صناعة العطورومستحضرات التجميل المختلفة وليس للشركة إلا فرع واحد فقط .
تعتبر العطور من الضروريات التى لايستغنى عنها لا الرجال ولا النساء لذلك نجد أن دراسة مشروع العطور أمر مهم لمجاراة سوق العمل وفتح منافذ جديدة.

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.