كل ما يهمك عن كيفية صناعة العطور الزيتية

 كيفية صناعة العطور الزيتية

ترغب في تعلم كيفية صناعة العطور الزيتية واتباع أحدث طرق انتاجه، وتبحث عن مصادر آمنة توفر مختلف مستلزمات صناعة العطور، وطرق تحضيرها بدون كحول، تريد معرفة ما هي الشركات الرائدة في دراسة مشاريع التجارة وعمل دراسة جدوى.

 

 

ذات صلة :

بالخطوات .. كيف تؤسس مشروع صناعة العطور الناجح ؟

بالخطوات .. كيف تؤسس مشروع محل عطور

بالخطوات .. امتلك مشروع عطور ميني مربح

كيفية عمل دراسة جدو محل عطور وبخور

5 معلومات عليك معرفتها قبل بدء مشروع تركيب العطور

 

نعرفك في هذا التقرير على مختلف المعاهد التي تساعد على إتقان هذه الصنعة وكيفية إقامة مشروع صناعة العطور وخط انتاجه، وأهم مستلزماته والجهة المساعدة مع ذكر كافة التفاصيل التي تبحث عنها بكل شرح وتوضيح.

 

• معاهد تعليم صناعة العطور:

تعليم صناعة العطور من الفنون الجميلة التي يقبل عليها محبوا هذه الروائح لتعلمها وإتقانها بشكل احترافي، تساعدهم على تعلم مهنة جميلة وممتعة ليكونوا في طليعة تجار صناعة وبيع العطور، نذكر منها:

 

1- معهد غراس في فرنسا عاصمة العطور الباريسية الساحرة:

ينفرد هذه المعهد في تعليم كيفية صناعة العطور الزيتية بدون كحول ومن مواد طبيعية 100%، فن صناعة العطور المركزة، وفن التمييز بين الروائح الأصلية والتقليدية، مدة الدورة سنة كاملة.

 

2- معهد البحوث والدراسات الاستشارية في المملكة العربية السعودية:

يقيم الدورات والمحاضرات التثقيفية في فن وصناعة العطور، طريقة تركيب العطور الاصلية مع عرض تفصيلي عن مخاطر استعمال مواد تقليدية في مجال العطور، إضافة لدراسات في فن البيع وكيفية تأسيس مشاريع لبيع العطور.
الدورات ، تشجع المقبلين على العمل بهذه المجالات على خوض تجربة فتح مشروع عطور ميني وفك أسرار تجارة العطور وخباياها، مع تعلم كيفية نشأة العطور ومدارسهاوالطرق المثالية لصناعتها.
إضافة للعديد من المعاهد التي تهتم بتدريس هذا الفن الرائج في المملكة ، والتحفيز على متابعة العمل في تصنيع العطور واكتشاف البدائل وتقديم الابتكارات الجديدة وإقامة المعارض التي تلقى كل رواج وأهمية ليتحول بعد فترات وجيزة محبي هذا الفن الجميل إلى تجار يمارسون فن تحضير الخلطات العطرية بكل سهولة وبراعة.
ليصبحوا أحد اهم وكلاء العطور في السعودية، يورد أفضل الماركات العالمية من البخور والعطور واللوشن وكريمات الترطيب، الأمر الذي أدى إلى إيجاد اصناعة جديدة تهتم بإيجاد تصاميم مبتكرة لقارورات العطر الزجاجية والعود والمسك والعنبر.

 

كيفية صناعة العطور الزيتية

كيفية صناعة العطور الزيتية

• كيفية صناعة العطور:

تعتبر عملية صناعة العطور فناً قائماً بذاته، تحتاج إلى معرفة كيفية التمييز بين الروائح، وإمكانية ابتكار الجديد منها، إضافة لاتقان خطورة استعمال بعض المواد المقلدة، لجانب الفهم التام لـ كيفية تركيب العطور هناك طرق متعددة تتم فيها هذه الصناعة الجميلة:
إما من خلال عملية التقطير أو الترشيح أو من خلال استخلاص العطور من الدهون الحيوانية، للحصول على زيت عطري عالي التركيز وتسمى هذه الطريقة بالترشيح، تعرف دراسة تصنيع العطور بالعديد من الطرق التي يتم اتباعها لإنتاج أفخر وأجود أصناف العطور.
وتفضل أغلب فئات عطور الجملة في اتباع خط يعتبر الأسهل لها وهو استخلاص العطورعن طريق العصر بالضغط، باستخدام بضع أنواع من الأعشاب العطرية والفاكهة مثل الزباد والعنبر والمسك، لعرضها على البيع لسعرها الذي يناسب أغلب الفئات الشبابية.

 

طريقة صناعة العطور منزلياً :

لعمل عطر رائحته فواحة وجذابة منزلياً، خلال فصل الربيع الذي تكثر الورود الطبية الريح والأزاهير المنعشة العبير، يمكن انتقاء الورد المحبب للنفس، ثم ملأ وعاء محكم الاغلاق بزيت عديم الرائحة توضع فيه الزهور مقطوعة السيقان، ويغطى جيداً ليفتح بعد عدة أسابيع وتسكب في زجاجة عطر فارغة.

 

كيفية صناعة العطور بدون كحول:

اختيار زيت عطري مفضل برائحة الياسمين او الفل او المسك، ويوضع منه 20 نقطة في زجاجة جديدة. نضع فوقه ماء مُقطر، متواجد في محلات بيع العطور والصيدليات..ترج الزجاجة جيداً لمزج العطر بالماء مدة 5دقائق..وتترك في مكان دافئ عدة أيام، أو توضع في الفريزر مدة يومين. هذه النوعية تناسب بشرة الأطفال كثيراً.

 

عطور المشاهير:

يرغب أغلب المشاهير في إصدار عطور خاصة بهم/ن، لأجل الوصول لرونق يميز كل منهم، تتجه غالبية هذه النوعية من العطور إلى المستخلصات الفاخرة، من الطبيعة والتي تعتمد في تصنيعها على طريقة الترشيح.
افضل عطر للعروس
وهو المستخلص من الياسمين او اللافندر، تفضله أغلب الفتيات خالي من الكحول، يتم تحضيره بطرق مختلفة، يوجد منه المرتفع الثمن والمتوسط. .

 

• ماكينة صناعة العطور:

تدخل عملية تصنيع العطور، في العديد من المراحل الانتاجية لتدخل حيث النفاذ ثم التسويق هذا يتطلب من المصنع اتباع خط انتاج عطور متعدد الخطوات والتكاليف والمصارد، من تكثيف عملية التواصل مع موزعين معتمدين لزيادة حجم الإنتاج، والدخول إلى سوق العطور لمعرفة المزيد عن تطورات هذه المهنة، وجديد ابتكاراتها .
اِعتماد موردين أكفاء، لتسهيل عملية التبادل التجاري وتنويع مصادر التوريد مثل استيراد العطور من فرنسا ودول شرق آسيا مثلاُ لغنى هذه الدول بالخامات العطرية والعود الخام والبخو.
أما عن خط تعبئة العطور في عبوات زجاجية، وأفضل صناع هذه المهنة تعتبر الصين من الدول المزدهرة في تصنيع أفضل عبوات زجاجية للعطور سعة 100مل و50مل، ويمكن الاتفاق معها عبر المتاجر الالكترونية للاتفاق على طرق الشحن والتسليم وطرق الدفع التي غالباً ما تكون آمنة.
تأتي مرحلة تأمين معدات وادوات تصنيع العطور وعدد المكن الذي يمكن اِعتماده من الصين أو اليابان  أو احد الشركات الايطالية المعروفة من خلال إعلانات الانترنت والتي تؤمن سبل التواصل معها وعقد الصفقات.
يمكن الاعتماد في دراسة مشروع تجاري للعطورعلى شركة سنابل للإبداع أو المستشار لتطوير الاعمال اللتان تعتبران رائدتين في مجالات الاستشارات المالية والتسويقية، إضافة لعمل دراسة جدوى بهذا الخصوص.
لا تنسي أن للعرب بشكل عام وللسعوديين بشكل خاص ذوق راقي فى التعامع مع العطور، فتخير أجود الأنواع، وأفضلها لكي تستطيع إنجاح مشروعك فى مكان مليء بالمنافسين.

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.