متجر مجوهرات الكتروني

متجر مجوهرات الكتروني.. إجراءات مبسطة توفرها لك 3 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 متجر مجوهرات الكتروني

الصورة أصبحت جزء مهم لزيادة المبيعات، فإذا كنت تعمل فى تجارة المجوهرات فأنت بحاجة إلى  متجر مجوهرات الكتروني ، ولذلك نحن من خلال منصة “المستشار لتطوير الأعمال” نساعدك فى الوصول لكافة المعلومات وأفضل الجهات التى تساعدك…

تصميم موقع مجوهرات

عندما تفكر في تصميم موقع مجوهرات فلابد من عمل دراسة جدوى للمشروع، وهو من المشاريع الكبيرة والضخمة التي تتطلب سعة كبيرة ورأس مال كبير جداً، ولكنه من المشاريع الناجحة جداً والتي تعتبر من المتطلبات المهمة للناس في الحياة والتي لا غنى عنها ولذلك يمكن التواصل مع أهم مكاتب دراسات الجدوى المتخصصة في تصميم موقع مجوهرات، فيمكنك التواصل مع المكاتب الأتية:

  • مكتب سنابل الإبداع لتصميم مواقع المجوهرات.
  • مكتب المستشار لدراسات الجدوى وتصميم مواقع المجوهرات.
  • مكتب الأرتقاء لعمل دراسة جدوى تصميم موقع مجوهرات.

حيث تقوم هذه المكاتب بعمل دراسة والتي تناقش جميع الامكانيات التي يحتاجها العميل لانشاء متجر مجوهرات الكتروني وما هي المتطلبات التي يحتاجها المشروع من حيث رأس المال وموقع وتسويق المشروع فمشروع متجر مجوهرات الكتروني له أهمية كبيرة في الحياة ولا غنى عنه في كثير من المناسبات من أهمها تقديمه كهدية كشبكة زفاف لتوفير المال أو ما شابه، ولهذا فإن متجر الذهب يعتبر من

المشاريع التجارية المربحة للغاية مما يعطي صاحبه عائد مالي جيد جدا، ولكن مشروع متجر مجوهرات الكتروني من المشاريع التي تحتاج إلى إمكانيات مالية كبيرة لذلك يجب على رجال الأعمال معرفة أهم الشروط وتفاصيل تصميم متجر ذهب، ومتطلبات مشروع تصميم متجر الكتروني وهذا ما نتحدث عنه بالتفصيل: الخطوة الأولى وهي التسويق للمشروع من أهم الأشياء في التسويق الجيد للمشروع هو إعطاء

دعاية جيدة عند فتح المتجر، مثل إنشاء صفحة خاصة بالمتجر على الإنترنت وعرض المجوهرات هناك، وهو أمر مفيد للغاية في نشر الحل بسرعة بين الناس، ويجب وضع علامة كبيرة وملفتة للنظر على صفحة المتجر وإلصاق أرقام هواتف المتجر بها لتسهيل التواصل مع العملاء للاستفسارات على موقع مجوهرات للبيع اون لاين.وتأتي الخطوة الثانية وهي الدراسة المالية والتي تقدم التفاصيل المالية للمشروع من حيث القدرة المالية المطلوبة للمشروع حسب التكاليف المتوقعة للتشغيل والإنتاج والتسويق، ومدى توافر هذه الأموال سواء الاستثمار المباشر أو الاقتراض بعد الدراسة مقدار فائدة القرض، مما يعني أن هذه الدراسة تجيب على الأسئلة التالية:

  • – كم رأس المال المطلوب لبدء المشروع؟
  • – هل رأس المال المطلوب متاح أم يحتاج إلى تمويل خارجي “قرض”؟
  • – ما هي سياسة التسعير للمنتج أو الخدمة؟
  • – ما هو حجم المبيعات المتوقع؟
  • – ما هو الوقت المتوقع للوصول إلى نقطة التعادل (ربح – خسارة)؟
  • – ما هو معدل العائد على الاستثمار؟
  • – الخطوة الثالثة وهي دراسة السوق
  • من أهم خطوات دراسة الجدوى دراسة السوق للمشروع، وللأسف يقع الكثير في خطأ إهمال هذه الخطوة أو التعامل معها دون الاهتمام بالمطلوب، وهذه الدراسة تساعدنا على الأتي:
  • – تحديد السوق المستهدف للمشروع من خلال المنتج / الخدمة.
  • – تحديد رغبات العملاء للمنتج / الخدمة التي يقدمها المشروع.
  • – التعرف على العملاء المستهدفين من حيث العدد والجودة والقوة الشرائية والسلوك الشرائي، وعرض ذهب رخيص ليصبح متجرك متميز.
  • – تحديد طريقة ونقاط بيع المنتج / الخدمة.
  • – تعرف على المنافسين من حيث نقاط القوة والضعف لديهم.
  • – الخطوة الرابعة وهي  الدراسة البيئية والاجتماعية

ومن العوامل المهمة، خاصة في المشاريع الصناعية الكبيرة التي لها تأثيرات على البيئة والمجتمع، من خلال أهمية دراسة مدى احتياجات المجتمع لهذا المشروع، وتأثيره على البيئة المحيطة لذلك، يجب تقييم الآثار الاجتماعية للمشروع بطريقة تسمح بالاستخدام الأمثل للموارد المادية والبشرية لضمان التنمية الاقتصادية من أجل ضمان تلبية احتياجات المجتمع في الوقت الحاضر، مع مراعاة حماية البيئة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة من الموارد الطبيعية.

  •  الخطوة الخامسة وهي الدراسة القانونية

حيث تهدف هذه الدراسة إلى دراسة القوانين المنظمة للإجراءات القانونية لإنشاء المشروع والتأكد من عدم تعارض المشروع مع أي من القوانين المنظمة للأعمال في المدينة أو البلدة التي سيقع فيها، بحيث لا يتعرض للمستقبل إلى مخالفات القانون التي قد يترتب عليها إغلاق المشروع أو على الأقل فرض غرامات عليه، وقد يؤدي ذلك إلى خسائر فادحة بعد أن تكون قد خططت لفتح افضل موقع لشراء المجوهرات.

  • الخطوة السادسة وهي تقييم المخاطر

بعد الانتهاء من الخطوات الخمس السابقة، يصبح من الضروري بالنسبة لك تقييم المخاطر التي قد يتعرض لها المشروع، حتى تكون مستعدًا لمواجهتها في حال تحقق أي منها والحد من آثارها السلبية على المشروع، لذلك تحتاج إلى تحضير ما يلي:

  • – ضع قائمة بالمخاطر المحتملة.
  • – ضع خطة تتبعها لإدارة المخاطر في حالة حدوث أي منها لا قدر الله.

بيع مجوهرات ذهب اون لاين

يمكنك بيع مجوهرات ذهب اون لاين، فإذا كنت تخطط لبيع المجوهرات على موقع الويب الخاص بك، فستحتاج إلى إيجاد واستخدام منشئ مواقع التجارة الإلكترونية الأنسب لعملك.

حيث تساعد هذه الأنظمة الأساسية أيضًا في أتمتة بعض المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً، ويوفر بناة مواقع الويب الأكثر تطورًا في السوق أدوات مثل تتبع المخزون، وعروض أسعار الشحن في الوقت الفعلي، وتحسين محركات البحث، والمزيد،  فباختصار، سيوفر لك مُنشئ التجارة الإلكترونية المناسب الوقت الكافي للتركيز على المهام الأكثر أهمية لكسب المال، وتتعلم كيف تصبح تاجر ذهب.

وسيسعدك أيضًا أن تسمع أنه على عكس معظم الأسواق (Amazon، Etsy، إلخ)، ولا يتعين عليك دفع رسوم الإدراج – ومع ذلك، اكتشف المزيد حول الأسواق عبر الإنترنت في ثوانٍ.

ويمكنني أن أقول لك أن Shopify هي واحدة من أفضل شركات إنشاء التجارة الإلكترونية الموجودة والتي تساعدك على بيع مجوهرات ذهب اون لاين، فإنه يحتوي حقًا على جميع الميزات التي تحتاجها لإطلاق متجر مجوهرات رقمي وبناء علامة تجارية قوية.

لذا عليك، قبل تكريس أموالك المكتسبة بصعوبة لأي شيء، عليك أن تقوم بإجراء العناية الواجبة من خلال البحث في هذه البرامج وقراءة المراجعات، واستخدم كل هذه المعلومات للعثور على أفضل ما يناسبك.

وهناك عدة أشياء يجب مراعاتها عند اختيار منشئ مواقع التجارة الإلكترونية التي يساعدك في بيع مجوهرات اون لاين، وتحديد اسعار المجوهرات وهي:

– ميزانيتك: تحقق من خطط التسعير الخاصة بهم – هل يمكنك تحمل تكاليفها؟ هل تناسب ميزانية عملك؟

– لا تنظر فقط إلى أرخص خطة مدفوعة، تحقق من تكلفة خطط الطبقة العليا، وافترض أنك تخطط لتوسيع نطاق عملك يعني وضع الميزانية والتخطيط للنمو، فإن معرفة تكلفة الترقية أمر ضروري لتحصل على ارباح تجارة المجوهرات.

– معرفة ما هي الميزات التي يقدمونها؟ تحليل جميع الأدوات المقدمة، وهل يتوافق هذا مع ما تحتاجه لبدء وتنمية عملك على الإنترنت؟ على سبيل المثال، هل يمكنك إنشاء مدونة بجوار متجرك عبر الإنترنت؟ هل لديهم تحليلات موقع مدمجة؟ ماذا عن محرر السحب والإفلات؟ وما التصميم؟ وهل أنت بحاجة إلى متجرذهب إلكتروني للبيع أون لاين أنيق ومتطور، اكتشف عدد “القوالب” أو “السمات” التي يقدمها منشئ التجارة الإلكترونية، وما مدى سهولة تعديل هذه النماذج؟ وما هي جودة هذه المواضيع؟ وماذا عن دعم العملاء؟ عند بدء عمل تجاري جديد، هناك فرصة جيدة لأنك ستحتاج إلى مساعدة لذا، ألق نظرة على خيارات خدمة العملاء.

 وبمجرد اختيارك لمنصة التجارة الإلكترونية المناسبة لك، ستحتاج إلى اختيار مجال ويب مخصص لموقعك، والذي يتتضمن اسم المجال وهو عنوان URL الذي يظهر في شريط عنوان الويب عندما يزور العملاء موقع الويب الخاص بك، حيث يعد اختيار اسم مجال لائق لمتجر مجوهرات عبر الإنترنت أمرًا حيويًا، حيث إنهم يصممون هوية علامتك التجارية ويساعدون في بناء الثقة مع العملاء المحتملين عند تصميم موقع متجر الكتروني.

وكل اسم مجال فريد من نوعه، لذلك عندما تعرف ما تريد، احفظه وبسرعة، وتتقلب تكلفة المجالات، ولكن في المتوسط ​​إبحث عن ما بين 10 دولارات و60 دولارًا سنويًا.

محلات مجوهرات اون لاين
محلات مجوهرات اون لاين

ربما تفيدك قراءة…مشروع مزاد إلكتروني.. أفضل الأسعار يوفرها لك 3 خبراء

محلات مجوهرات اون لاين

هيا بنا عزيزي القارئ نلقي نظرة على بعض محلات مجوهرات اون لاين والأسواق عبر الإنترنت والتي يمكنك من خلالها بيع مجوهرات لك أو شراء مجوهرات وهي.

  • محلات وأسواق إتسي

أفضل وصف لـ Etsy هو جوهرة قناة المبيعات التي تبيع المنتجات المصنوعة يدويًا،  فهو افضل متجر مجوهرات لذلك إذا كنت تصنع مجوهرات مصنوعة يدويًا أو تبحث عن قطع فريدة، فهذا هو المكان الذي تريد أن تكون فيه، وعلى الرغم من حجمه الكبير، إلا أن هذا السوق لا يزال أجمل من عمالقة التجارة الإلكترونية الآخرين، وهو أحد أسباب نجاح هذا السوق.

وقد وجد إحصائيات محلات Etsy مثيرة للإعجاب، فقد يفتخر هذا المحل بما يلي:

  • – أكثر من 54 مليون مستخدم مسجل.
  • – أكثر من 20 مليون مشتري نشط.
  • أكثر من 1.4 مليون بائع. .

ولكن، على الرغم من أن إمكانات Etsy ضخمة، إلا أنه يتعين عليك التنافس مع الآلاف من البائعين الآخرين، إذا قمت بيع ذهب أون لاين من خلالها، فهو أفضل متجر تسوق مجوهرات فهذا يعني العمل الجاد لتمييز نفسك عن الآخرين، وستحتاج أيضًا إلى دفع رسوم تضمين قدرها 0.20 دولارًا أمريكيًا لكل منشور تنشره، ويمكن أن تزيد هذه الرسوم بسرعة، خاصة إذا كان لديك كتالوج كبير من المنتجات.

  • محلات ئي باي متخصصون في بيع الذهب أون لاين

يعد موقع eBay ثاني أكبر سوق للتجارة الإلكترونية بعد Amazon، لذلك، من الجدير بالتأكيد التفكيرإذا كنت تخطط لبيع المجوهرات عبر هذه المحلات، فتأكد من استخدام خيار المزاد، وهذه ميزة رائعة لبيع المجوهرات، خاصة إذا كنت تقوم بتسويق القطع المستعملة، وتوصيل ذهب اون لاين.

  • محلات منجم الثروة

يعد Wealth Mine بديلاً رائعًا آخر لـ Amazon وeBay ويبدو أنه خيار رائع لبيع المجوهرات عبر الإنترنت على وجه التحديد، لأنه عندما يتعلق الأمر بقوائم المجوهرات، لا توجد العديد من الأسواق الرقمية الأكثر شهرة.

لذلك كل ما عليك فعله هو إيجاد أو صنع المجوهرات التي يرغب الناس في شرائها وتسويقها بشكل جيد، وإذا تمكنت من التغلب على هاتين المهمتين، فهناك فرصة جيدة لأن تنجح في بيع المجوهرات من خلال هذه المحلات، بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يأخذون عمولة 3.5٪ فقط على كل عملية بيع تقوم بها، وهذا يعني هوامش ربح أعلى بالنسبة لك، خاصة بالمقارنة مع بعض رسوم الإدراج الأكثر تكلفة التي تفرضها الأسواق المنافسة عبر الإنترنت.

طريقة شحن المجوهرات
طريقة شحن المجوهرات

ربما تفيدك قراءة…افكار للتجارة الالكترونية..أبدء الآن واحصل على الربح

طريقة شحن المجوهرات

يمكنك شحن المجوهرات بطرق الشحن التجاري، حيث أن طرق الشحن التجاري تعتبر طرق الشحن من أهم المعلومات المتعلقة بالتجارة الدولية لأنها تمثل طريقة ووسائل نقل البضائع من شركة إلى شركة أو إلى منظمة بين حدود الدول، والغرض من معرفة طرق شحن البضائع هو التمكن من اختيار الطريقة الأنسب لشحن البضائع، وهناك طرق معترف بها دوليًا لشحن  المجوهرات والبضائع يستخدمها كل من يعمل في مجال الاستيراد والتصدير، ويتم تمثيلها بثلاث.

طرق على النحو التالي:

  • الشحن الجوي: تستخدم الطائرة شحن البضائع المصممة خصيصًا من الداخل لهذا الغرض من أمثال المجوهرات، ومن أهم خصائص الشحن الجوي سرعة النقل، حيث أن الطيران هو أسرع وسيلة نقل، وشحن كميات محدودة، ولا يمكن شحن كميات كبيرة عن طريق الشحن الجوي فهو أغلى وسيلة شحن مقارنة بالطرق الأخرى بالنسبة لـ استضافة متجر الكتروني.

2- الشحن البري: يمكنك شحن المجوهرات عن طريق الشحن البري، فهو عملية شحن البضائع داخل أو على متن شاحنات عن طريق البر من دولة إلى دولة عبر الحدود، ويمكن نقل كمية أقل من البضائع من طرق الشحن الجوي والبحري، ولكن هذه الطريقة، إذا كانت متاحة، فهي أقل تكلفة من طرق الشحن الأخرى، بغض النظر عن المسافة.

 الشحن البحري: الشحن البحري هو عملية شحن البضائع داخل حاويات يتم تحميلها على سطح سفينة شحن عملاقة تحمل ما يقرب من 15 ألف حاوية، والشحن البحري هو أكثر طرق الشحن وفرة، إنها الأكثر اقتصادا من حيث كمية البضائع مقارنة برسوم الشحن. وفي معظم عمليات التجارة الدولية (الاستيراد والتصدير، يتم استخدام طريقة الشحن البحري أكثر من غيرها بسبب إمكانية نقل كمية أكبر من البضائع، وكلما انخفضت تكلفة الشحن، زادت البضائع، مما يعني انخفاض التكلفة الإضافية للمنتجات وزادت فرص بيعها، ويمكنك معرفة سعر تصميم متجر الكتروني.

وبعد ذلك يمكنك اختيار أنسب طريقة لشحن المجوهرات بعد التعرف على طرق الشحن، تبقى كيفية اختيار الطريقة المناسبة لشحن البضائع الخاصة بك، سواء عن طريق الجو أو البر أو البحر، فعند الاستيراد من بلد ما يفضل دراسة تكلفة الشحن مقارنة بالشحنة وضرورة وصول الساعة للسوق حسب نوع البضاعة، فعلى سبيل المثال، عند الاستيراد من الصين إلى العالم العربي، يفضل اختيار الشحن البحري، سواء كانت البضائع المستوردة أو المصدرة من الخضار والفواكه والمواد الغذائية التي تفسد في غضون أيام قليلة، ويكون الشحن الجوي هو الأنسب.

 ولكن إذا كنت تقوم بالتصدير أو الاستيراد من دولة محيطة أو إقليمية، فيمكن أن يكون الشحن البري بالتأكيد هو الأنسب بسبب تكلفته المنخفضة. ولابد من الحصول على بوليصة الشحن بعد معرفة أفضل طريقة شحن، ولا تزال هناك معلومات مهمة تتعلق بوثيقة مهمة من مستندات الشحن، وهي بوليصة الشحن، والتي هي عبارة عن فاتورة أو عقد بين الخط الملاحي ومالك البضاعة.

 والتي توجد فيها بيانات مثل كمية البضائع ونوعها وتاريخ الشحن والتأمين إن وجد وميناء المغادرة والميناء من الوصول والبيانات الأخرى المتعلقة بالبضائع،  ويتم استخراج هذه الوثيقة عن طريق الخط الملاحي بمجرد استقرار البضاعة على ظهر وسيلة النقل سواء كانت طائرة أو سفينة أو شاحنة، ثم يستلم وكيل الشحن الفاتورة لإرسالها إلى صاحب البضاعة لإتمام عملية التخليص الجمركي عند تفريغ البضاعة في ميناء الوصول.

دراسة جدوى متجر الكتروني
دراسة جدوى متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة…خطة مشروع الكتروني .. أماكن توفر طلبك في وقت قياسي

دراسة جدوى متجر الكتروني

التجارة الإلكترونية مفهوم جديد يصف عملية بيع أو شراء أو تبادل المنتجات والخدمات والمعلومات من خلال شبكات الكمبيوتر، بما في ذلك الإنترنت، وعندما تفكر في عمل متجر الكتروني لابد من عمل دراسة جدوى متجر الكتروني والتي تتطلب الأتي:

 معرفة خطوات الشراء الالكتروني  وادارة المتاجر الالكترونية والتي تتطلب عمل الأتي:

  • طلب شراء المستخدم
  • املأ نموذج الطلب
  • أدخل معلومات بطاقة الائتمان
  • إرسال طلب الشحن
  • أرسل الطلب إلى المستهلك
  • – معرفة قنوات التجارة الإلكترونية:

هذه هي الوسائل المستخدمة لبدء واستكمال تبادل المنتجات والخدمات بين المستهلك والمورد، بما في ذلك:أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت،  والتداول عبر الهاتف المحمول، وأجهزة الألعاب الرقمية المتصلة بالإنترنت، وقراء الكتاب الاليكتروني، وكشك رقمي، وقرص مضغوط، ومركز الاتصال، وأنظمة صوت تفاعليةوخدمة الفاكس عند الطلب والهاتف الذكي.- معرفة دراسة فكرة المشروع ومكوناته وطبيعته.

دراسة الخدمات المقدمة ومواصفاتها ومكوناتها ووظائفها، ودراسة المؤشرات الاقتصادية للمشروع وموقع المشروع والمؤشرات، والديموغرافية للسوق المستهدف، كما يجب درسة حجم السوق المستهدف، وتحليل المنافسين وإجراء تحليل SWOT لطبيعة المشروع، ومعرفة خطة التسويق والترويج، وخطة التسعير والتوزيع للمشروع، ودراسة المعدات والسيارات والمعدات المستخدمة في المشروع.

كما يجب دراسة القدرة التشغيلية وتقديم عروض أسعار للآلات والأجهزة المستخدمة، ودراسة تكاليف المشروع، بما في ذلك متطلبات التشغيل، والنفقات العامة، وتكاليف التسويق والترفيه، والرواتب المباشرة وغير المباشرة، ودراسة الهيكل التنظيمي للمشروع والهيكل الإداري والتوصيف الوظيفي للعاملين عند  تأسيس متجر الكتروني.

ومن مميزات المتجر الالكتروني: –

  • – الدعم الكافي لمفهوم التجارة الإلكترونية من خلال تعليم وتدريب الكادر الإداري.
  • – خطوط كافية لنقل المعلومات إلكترونياً.
  • – تعريف المسؤولية والحدود القانونية للعقود التجارية الإلكترونية.
  • – توافر عناصر الأمن والسرية في الشبكات الإلكترونية.
  • – توافر مبادئ حماية حقوق الملكية الفكرية.

وفي نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على متجر مجوهرات الكتروني، وأهم المحلات التي يمكن من خلالها تسويق مجوهرات أون لاين، والتي يمكنك من انشاء موقع لبيع المنتجات.

ربما تفيدك قراءة…عرض سعر تصميم موقع الكتروني .. تخفيضات مميزة من 7 شركات

 المصدر|المستشار لتطوير الاعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى