خطوات مشروع استيراد ملابس من تركيا إلى السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد ملابس من تركيا إلى السعودية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ما هي خطوات مشروع استيراد ملابس من تركيا إلى السعودية ؟

فكرة مشروع استيراد ملابس من تركيا إلى السعودية بغرض بيعها محليًا ليست بالفكرة الجديدة ولكنها تبقى واحدة من أنجح الافكار واكثرها ربحية، فكبار المستوردين يشترون كميات كبيرة بأقل الاسعار ويوزعون على المحلات وتجار التجزئة بأسعار تضمن لهم ارباح ممتازة، وصغار المستوردين يشترون بكميات اقل ويوزعون على عدد اقل من التجار ويحققون ايضًا الكثير من الارباح، وبعضهم يبيع للمستهلكين النهائيين مباشرةً مما يجعلهم يربحون أضعاف أضعاف ما ينفقوه للشراء، ولكن قبل ذلك يجب ان تتعرف على السوق وطرق الاستيراد وكيفية تخليص الشحنات من الجمارك وكيفية البيع وغيرها من الأمور ذات الأهمية، وهذا بالتحديد ما نوضحه خلال هذا الموضوع.

خطوات استيراد ملابس من تركيا

 لكي ينجح مشروعك عليك يابإعداد الجيد له عن طريق:

تحديد المطلوب:

يجب عليك أن تحدد السلعة التى تريدها والكمية المطلوبة منها والجودة المناسبة والسعر المناسب، وبالطبع يتحدد كل ذلك بعد عمل دراسة للسوق الذي تعمل به ومعرفة متطلباته واحتياجاته.

التجار والموردون:

بعد تحديد المطلوب يمكنك زيارة المصانع اذا كنت متواجد في الدولة التى ترغب في الاستيراد منها او طلب تلك الخطوة من احد المعارف او احد المكاتب، على ان يتم شراء البضائع المطلوبة بالظبط “بالكمية المناسبة، الجودة المناسبة، السعر المناسب”.

نقل البضائع:

بعد الاتفاق مع المورد على كل التفاصيل وانهاء صفقة الاستيراد يقوم بنقل الشحنة الى الميناء او المطار التى ستشحن عن طريقة الشحنة الى بلدك.

شحن البضائع:

اذا كان الاتفاق على ان تشحن الشحنة بحرياً وهذا ما يتم في اغلب صفقات الاستيراد فسيتم تحديد الميناء الذي سترسل علية وتذهب لاستلامها، كذلك يمكن ان يتم الشحن بشكل جوي وهو اسرع ولكن تكاليفة اعلى وفي حال تم الاعتماد على هذا الطريق فسيتم تحديد الميناء الجوي وتذهب لاستلام بضائعم منه.

الاستيراد:

حينما تصل الشحنة الى ارض الوطن فإن عملية الاستيراد من الخارج تكون تمت بنجاح، وجميع ما سيحدث من خطوات تالية ستتم على ارض الوطن.

الجمارك:

عندما تصل شحناتك في الوقت المحدد يمكنك الذهاب الى الميناء المرسلة علية ودفع ما عليها من مستحقات جمركية لتحريرها وبالتالى تصبح خالصة ولك حرية التصرف فيها.

التخزين:

بالطبع يتم تخزين البضائع في المخازن المخصصة لها بعد الانتهاء من عملية الاستيراد لحين توريدها الى المشترين.

قنوات توزيع الملابس المستوردة وطريقة تسويقها:

بعد ذلك يعمل القائم بعمليات الاستيراد “المستورد” على توزيع بضائعه على التجار وقنوات التوزيع المختلفة، وبالطبع تكون الاسعار اعلى من اسعار الاستيراد بكثير ويتم تحقيق ارباح كبيرة اذا تمت العملية من البداية وحتى النهاية بنجاح.

بعض الملاحظات والنصائح التي ستسهل عليك عملية  الاستيراد من الخارج:

  • يراعي عمل دراسات السوق لمعرفة ما يحتاج الية بالفعل وبالتالى توفرة وتضمن بيعة والربح منة.
  • يجب ان تكون مستعد مالياً وعلى علم بأسعار السلع والجمارك والضرائب في بلدك.
  • يجب ان تخزن شحناتك بعد عملية الاستيراد مباشرةً في مخازن مناسبة لتضمن عدم تلفها وبالتالى تضمن بيعها.
  • عندما توزع على التجار وقنوات التوزيع فسيشتري الكثير منك بالتقسيط وليس بسعر الكاش ويجب ان تكون مستعد لذلك.
  • في النهاية يجب عليك القرأة كثيراً عن الاستيراد واسرارة والتعلم من تجارب الاخرين ليزيد علمك وخبراتك.

شركات استيراد ملابس من تركيا

  • هناك العديد من الشركات التركية التى تمكنك من الاستيراد بكل سهولة.
  • فالملابس التركية هي الأكثر طلبا فى الدول العربية ككل، وفي السعودية بشكل خاص.
  • فأبناء المملكة من الجنسين يتهافتون على شراء المنتجات التركية من الملابس لما تتمتع به من جودة وذوق راقي يناسب جميع المراحل العمرية وناجح لاستيراد الملابس.

لذا فهذه مجموعة من شركات موردة للملابس تركية حتي تتمكن من الوصول بسهولة إلي ما تريده:

شركات استيراد ملابس من تركيا

شركة maranda tekstil ltd:

هى شركة منتجة وموزعة بالجملة للملابس الداخلية النسائية عالية الجودة والماركة الرئيسية التى تنتجها الشركة هي ماراندا وهى واحدة من أكثر العلامات التركية شعبية، وهم متخصصون فى إنتاج حمالات الصدر والسراويل الداخلية وقمصان النوم والجوارب الطويلة والفانيلات والبيجامات.

شركة تجارة كييميكس Giyimx Ticaret

هي واحدة من أهم وأكبر الشركات المتخصصة في مجال الأزياء للملابس النسائية الملابس الرجالي وملابس السباحة والملابس الداخلية بالإضافة إلى الاحذية والساعات بأحدث الموضات العصرية فى عالم الازياء.  رقم التليفون: 05558784969.

أفضل شركات موردة ملابس تركية

هناك العديد من الشركات التى يمكنك التعامل معها والمتخصصة فى تصميم الأزياء حيث أنها تقدم لك احدث الموديلات وبتصاميم مختلفة ومتنوعة، تنافس عواصم الموضة العالمية وتمكنك من جذب الكثير من العملاء بشكل اسرع وهذه مجموعة من أسماء وعناوين شركات موردة للملابس التركية:

شركة دومينيك: do minik

هو مصنع ملابس يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات الأتية (بيجامات بناتي، ملابس بيت تركية ملابس قطنية بناتي، ملابس أطفال، قطنيات، ملابس بنات جاهزة).

شركة ستيليست للازياء Stilist Örme San.ve Tic.A.Ş:

هي شركة متخصصة فى مجال ملابس الرجال والنساء المصنوعة من الصوف والتي تكون على أحدث موضة ويمكنك التواصل مع الشركة على تليفون رقم: 02122898014 – 05548906494

دليل المصانع التركية التي تقدم اشهر المنتجات التركية

برلانتا للمنسوجات:

من اهم مصانع تركيا فهم متخصصين فى إنتاج منتجات الحياكة المختلفة والمتنوعة من الملابس منذ عام 2000 وما زالت الشركة مستمرة فى إنتاجها المتميز حتي الآن.  العنوان: اسطنبول ينى بوسنا.

 SUNSURF سونسورف

هى شركة متخصصة فى انتاج جميع مستلزمات السباحة من (المايوهات) لمختلف الأحجام, والأعمار للنساء, والرجال ايضا.  تليفون 02126373037 – فاكس 63727530212. العنوان اسطنبول كونكورن مارتر.

مكاتب استيراد ملابس رجالي من تركيا

يهتم الرجال السعوديين بأناقتهم كثيرا فى جميع المناسبات، وفي الحياة اليومية ايضا، بداية من العطور التى يضعونها إلى الملابس ويتهافت الكثير منهم على الملابس التركية نظرا لانها تكون من احدث الموديلات وأجود الاقمشة، وأسعارها مناسبة مقارنة بجودتها فهي تنافس المنسوجات العالمية، ومن أهم مصانع تركيا للملابس الرجالى:

مجموعة لالى للتجارة الخارجية:

هى شركة متخصة في بيع منتجات القمصان الرجالية ذات الكم الطويل والقصير والصيفى والشتوى، وبتشكيلة واسعة ومميزة وتقع في العنوان التالى: اسطنبول اسنلار. ويمكنك التواصل معها على تليفون رقم: 02126293991

جان كاميلوت Jane Camellot 2-

هي من كبري الشركات المتخصصة في صناعة الملابس الرجالي بمختلف أشكالها وأنواعها ولجميع الأحجام فهى ترضي جميع الأذواق. ويمكن التواصل مع الشركة على تليفون رقم 02125195110.

Mono uomo مونو امو:

شركة منو امو هي شركة متخصصة فى مجال إنتاج الملابس العصرية، وجميع أنواع الأطقم الرجالي، والجواكيت ويمكن التواصل مع الشركة على البيانات التالية.  تليفون:05375949522. فاكس 02642819389. العنوان اسطنبول عثمان باشا.

استيراد ملابس من تركيا بالسفر

السفر إلى تركيا يجعلك قادر على زيارة العديد من الشركات والأسواق وحينها يمكنك مقارنة الأسعار ومستويات الجودة والتصاميم المناسبة للسوق المستهدف مما يجعلك قادر في النهاية على شراء افضل المنتجات بأقل الاسعار، وبناء عليه فإن عمليات البيع ستكون اسهل وهامش الربح سيكون مرتفع، ولكن ما يؤخذ على طريقة استيراد ملابس وشراء بضائع من تركيا عبر السفر انه الاكثر تكلفة، فأنت بحاجة إلى تذاكر طيران ذهاب وعودة وفندق للإقامة وتكاليف طعام وشراب وتنقلات وتسوق شخصي، ولكن مميزات هذه الطريقة لا تقدر بثمن، مع الوضع في الاعتبار ان التكاليف يمكن خفضها بشكل كبير وذلك عبر شراء تذاكر طيران في الأوقات التي تنخفض فيها الأسعار والاقامة في هوستل بدلًا من فندق والاقتصاد في المصاريف.

استيراد ملابس من تركيا اون لاين

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت امر شائع وهو الاوفر ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقيمات مرتفعة من قبل المشترين، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تجارية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع انواع السلع المختلفة مثل موقع Turkishexportal وكذلك موقع tradekey بالاضافة الى موقع Alibaba الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف انحاء العالم ومن بينهم تركيا.

استيراد ملابس من تركيا عن طريق وسيط:

هذا النوع من الاستيراد هو أوسط الحلول واضمنها، وهي تعني ان تقوم بتكليف احد شركات التصدير والاستيراد ذات السمعة الطيبة بأمر الاستيراد للملابس من تركيا، وهي من الخطوات التي تريح صاحب المشروع من أمور الشحن والتواصل مع الشركة والنقل وغير ذلك، وهذا بمقابل مبلغ معين من المال يتم الاتفاق علية مع الشركة المذكورة، ولكن إذا كنت تمتلك تراخيص لشركة استيراد وتصدير ستكون حتماً تلك الخطوة لاغية.

أسعار بيع الملابس المستورة من تركيا 2019

شهدت صناعة الأزياء في تركيا نموا كبيرا يوما بعد يوم حيث أصبحت الملابس العصرية الوطنية الأنيقة مثل السراويل الواسعة والسترات القصيرة الفاخرة والحجاب تحظى بإهتمام. وبذلك أصبحت صناعة الملابس مزيجًا من الأساليب الغربية والشرقية. لذلك سنعرض لك أسعار الملابس في تركيا عام 2019 .

أسعار الملابس فى تركيا عام 2019

  • يمكن شراء زوج من الجينز بحوالي 221 ليرة تركية
  • يمكن شراء فستان صيفي واحد بحوالي 169 ليرة
  • زوج من الأحذية الرياضية (نايك، أديداس، أو العلامات التجارية المماثلة) 352 ليرة
  • زوج واحد من أحذية رجال الأعمال الجلدية 325 ليرة
  • أسعار ملابس النساء في تركيا 2019:
  • يمكن شراء فستان هاند ميد أنيق  بسعر 15 إلى 18 دولار
  • يمكن شراء فستان كاجول بسعر 21 دولار أي حوالي 45 ليرا
  • سعر تي شيرت نسائي 28 ليرة تركية
  • فستان بنمط قميص مطبع سعره 229 ليرة تركية
  •  جاكيت مبطن نسائي  سعره  295 ليرة
  •  جاكيت جينز نسائي   من الدنيم  163 ليرة
  •  بيجامة قطن نسائي سعرها 135 ليرة
  •  سعر بنطلون جينز نسائي  112 ليرة
  •  بلوزة من القطن الخفيف 122 ليرة
  •  توب نسائي  من الدانتل سعره    ليرا 127
  •  سترة جلدية نسائية  سعرها     992 ليرة
  •  معاطف نسائية  سعرها 397 ليرة إلى 931 ليرة

أسعار ملابس الرجال  في تركيا:

  • سعر  بدلة رجالي  309  ليرة تركيا
  •  بنطلون بدلة سعرها 160 ليرة
  •  رابطة عنق سعرها 44 ليرة
  •  جاكيت من الصوف  551 ليرة
  •  سعر بدلة سهرة رجالي  496 ليرة
  •  بنطلون جينز رجالي سعره 121 ليرة
  •  ملابس نوم صوفية  132 ليرة
  •  قميص قطني سعره 121 ليرة

افضل البضائع للاستيراد من تركيا

يجب أن تختار ملابس فعلا مطلوبة فى سوق البيع والشراء أي السوق التجارى ببلدك حيث  تتميز المنسوجات والملابس التركية بالجودة العالية والتصميمات الفريدة من نوعها والمميزة والأناقة وخاصة القطع المشغولة يدويا أي ما يعرف بشغل الهاند ميد حتى شغل المصانع التركية جيد جدا وممتاز ومعروف فى الأسواق التجارية أن البضاعة التركى أغلى فى السعر بشيئ قليل ولكنها أجود وأرقى فى التصنيع والإنتاج وبإمكانك إستيراد من تركيا عباءات حريمى وطرح وايشاربات، وملابس حريمى نوم، ملابس اطفال وملابس حريمى للبيت، ملابس حريمى للخروج، فساتين اطفال، ملابس رياضية، ملابس رجالى منها بنطلونات رجالى وحريمى جينز حيث تتميز تركيا بهذه الملابس، ملابس رجالى للعمل رسمية مثل البدل والقمصان الرجالى، مفروشات واغطية تركية.

مناشف ومحارم وملاءات من تركيا، مفارش سرير تركية، مفارش سفرة تركية حيث أنها من أفضل أنواع مفارش السرير والسفرة هى التركى وبخصوص الملابس التركية الحريمى فهى تتميز بوجود أصناف وأنواع منها مطرزة وأخرى بدون تطريز والإقبال على الملابس الحريمى المستوردة من تركيا شديد جدا وخاصة الملابس الداخلية كما أن اشتهر السوق باستيراد القماش من تركيا لأنه من افضل أنواع الأقمشة هى التركي ويوجد منها المطرز والمزخرف والسادة.

ومن أجل إتمام هذا المشروع بالشكل اللائق وتحقيق الأرباح المرضية ننصحك بالتواصل مع افضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة والتي ستساعدك بشكل كبير في تحقيق المشروع على أكمل وجه.

مكاتب استشارات إدارية

 تريد مكاتب استشارية تعد لك دراسة دقيقة للمشروع إليك أشهرهم:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

  • مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة،  ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع.
  • ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق. للتواصل هنا.

مكاتب استشارات مالية

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم. للتواصل: من هنا 

ماركات الملابس التركية للرجال

ماركة السي واكيكي LC Waikiki:

من الماركات المصنفة عالمياً وهي لا توجد فقط في تركيا بل تعد من الماركات العالمية والتي لم تنشأ في تركيا بل بدأت في المنافسة في الأسواق العالمية من فرنسا وتحديداً في باريس في آخر ثمانينات القرن العشرين سنة 1986 واستمرت في تقديم أزيائها الفريدة في أكثر من 500 محل في كل بقاع العالم المختلفة.

  • لا تقتصر على النساء فقط بل أيضاً الرجال والأطفال، وهي توجد بكثرة في كل من أسطنبول وأنقرة وأسواق بورصة وتتوفر في أنحاء أخرى من تركيا
  • يوجد في تركيا أكثر من 400 محل لهذه الماركة وقد فاقت المبيعات الخاصة بها أكثر من 3 مليار دولار.
  • فى البداية كانت الشركة جزء من شركة النسيج التركي، وأهم ما يميزها هو كونها تتمتع بالحشمة وفي الوقت نفسه الاختلاف والابتكار والتجديد.
  • تقدم ماركة السي واكيكي أزياء على أحدث صيحات الموضة العالمية وتمتاز المعروضات بكونها جديدة وبأسعار غير مبالغ فيها بما يتناسب مع الجميع.
  • قامت الشركة بإطلاق موقعها الالكتروني لشراء السلع أو معرفة سعرها والملابس المتوفرة في فروعها المختلفة وفيما يلي موقعها الالكتروني: هنا

مخازن المجموعة Collezione:

  • هي تشتهر بملابس السفر للأطفال وللرجال وللنساء فهي تتمتع بمنتجات بجودة مرتفعة فخمة للغاية.
  • ستجد أكثر من 500 متجر في كل بلدان تركيا وبشكل خاص في اسطنبول وفي انقرة وفي ازمير يعرضن منتجات كولزيون بالإضافة إلى توفر منتجاتها أيضاً في الخارج.
  • توجد بعض المصانع لهذه الماركة التركية في خارج تركيا أيضاً لكونها من أشهر الماركات العالمية لعرض وصناعة ملابس السفر بشكل خاص.

ماركة HOTİÇ 

  • من أشهر ماركات الملابس النسائية والتي تختص بصناعة الحقائب والاكسسوارات النسائية على الطراز العصري العالمي.
  • أغلب منتجات ماركة هوتيتش من الجلد الطبيعي الخاص ذا القيمة المرتفعة وهو السبب في ارتفاع أسعار منتجاتها.
  • العديد من الحقائب مصنوعة بشكل يدوي وبدقة عالية جداً بما يتناسب مع أذواق أغلب النساء وفي الوقت نفسه فهي تتفرد بشكلها المختلف والمتميز والذي يميزها عن باقي الماركات الموجودة في السوق بالإضافة للألوان المصنوع منها الحقائب والاكسسوارات بشكل فاخر جداً.
  • تعرض الماركة الكثير من الحقائب عالية الجودة والاكسسوارات النسائية بأسعار مناسبة للجميع.
  • تتميز المنتجات بالدقة في التصنيع وعلو الجودة سواء في الصناعة أو في الخامات الطبيعية المميزة في الشكل والعملية في الوقت نفسه.
  • أما عن أماكن بيع هذه الماركة الفريدة فيتوفر أكثر من 120 محل في كل أنحاء تركيا. الموقع الالكتروني لماركة HOTİÇ هنا  

ماركة Ipekyol:

كل النساء المهتمات بأحدث صيحات الموضة العالمية ويرغبن في اقتناء ولبس كل ما هو جديد وفريد من نوعه سيجدن ما يحلمن به في محلات هذه الماركة العالمية التي نشأت في تركيا.

ظهرت ماركة Ipekyol في آخر الثمانينات من القرن الماضي.

تتميز أزياء هذه العلامة التجارية بالفخامة والجودة العالية والرقي في التصميم وقد حازت على اقبال كبير في الأسواق منذ اللحظة الأولى مما سهل دخولها للمنافسة في الأسواق العالمية كماركة أزياء تركية متخصصة في الملابس العصرية.

تقدم ملابس مصنوعة من الجلد بالإضافة للأقمشة الراقية والملابس الكاجوال المناسبة لكل من المحجبات والغير محجبات والمصممة على أحدث موضة.

وتقدم هذه الماركة التركية أيضاً الاكسسوارات النسائية والحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعي الخالص والأحذية المختلفة في ألوانها وأنواعها وأشكالها. الموقع الالكتروني للعلامة التجارية: هنا 

ماركة Vakko:

  • تعد Vakko من أشهر الماركات التركية والتي تسعى لتقديم أحدث صيحات الموضة والملابس المتنوعة والمتجددة في تصميماتها.
  • تقدم ملابس للرجال والنساء بتصاميم منفردة جداً وأقمشة راقية جداً.
  • وتمتاز الأقمشة المصنوع منها الملابس بالجودة العالية كما تحتوي على مطبوعات فاخرة عملية للغاية سواء في الاستعمال أو في الغسل والتجفيف.
  • تمتاز الماركة بتنوع الألوان الزاهية التي يصنع منها الملابس والحقائب والأحذية المصنوعة من الجلد.
  • تعد في الوقت نفسه من أقدم الماركات التي نشأت في تركيا في سنة 1934.
  • وتعد من أغلى الماركات التركية على الإطلاق لكونها فاخرة جداً ولها جمهورها الخاص بها من محبي الملابس الأنيقة ذات الطابع العصري . الموقع الالكتروني للماركة: هنا.

ماركة Kotton:

  • من أشهر الماركات التي نشأت في تركيا في آخر الثمانينات في مدينة اسطنبول والتي لها شهرة عالمية.
  • يتم بيع هذه الماركة في العديد من دول أوروبا من ضمنها ألمانيا حيث فتحت محلاتها فيها في سنة 1996.
  • بدأت الماركة في ملابس البيت في دول الشرق الأوسط في سنة 2002.
  • يوجد أكثر من 290 محل في أنحاء تركيا وهي تتركز بشكل أكبر في أسواق اسطنبول في حين يوجد نحو مائة محل يبعن منتجات Kotton في دول أخرى غير تركيا.
  • ما يميز هذه الماركة أنها تجمع بين التفرد في التصميم وكون أسعارها غير مرتفعة مما يتلائم مع متطلبات أغلب النساء اللاتي يحرصن على التمتع بمظهر محتشم.
  • ستجد أغلب المحلات متمركزة بشكل خاص في اسطنبول ويأتي بعدها كل من أزمير وأنقرة وبورصة.

اذا تمكنت من اتمام دراسة السوق بالشكل الصحيح وحددت ما تحتاجه من منتجات بعنايه واتممت عملية الاستيراد من تركيا بالشكل السليم وبالسعر الافضل فإنك ستكون قد وفرت على نفسك الكثير من النفقات، وحينها يمكنك البيع في الاسواق المحلية بأسعار اقل من التجار الاخرين مما يضمن لك سهولة بيع وتوزيع المنتجات وكسب عملاء دائمين.

.

.

.

.

.

.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.