شراء متجر الكتروني

تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني  .. خطواتك مدروسة بدقة مع أفضل 10 أماكن

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني

قبل بضع سنوات استغرقت فكرة إنشاء متجر على الإنترنت الكثير من الوقت والجهد وأيضًا الكثير من تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني، وكان يرى معظم المفكرين في إنشاء متجر على الإنترنت هذا حلمًا بعيد المنال. أما اليوم، مع الثورة الرهيبة في عالم التجارة الإلكترونية والحلول التكنولوجية الذكية التي تلت ذلك أصبحت فكرة إنشاء متجر على الإنترنت أسهل وأبسط مما يتخيله الكثير من الناس، لذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر منصة “المستشار لتطوير الأعمال” أهم التفاصيل حول إنشاء متجر إلكتروني، فقط عليك أن تتابع معنا.

تكلفة تطبيق متجر الكتروني

يمكنك الاتصال بالشركات المتخصصة في تصميم الويب، وتختلف تكلفة تصميم متجر عبر الإنترنت من مشروع إلى آخر.

يبدأ متوسط  تكلفة تصميم التطبيقات من 200 دولار ويمكنك قضاء شهر بعد الانتهاء من تصميم الموقع وبرمجة 200 دولار لتسويق المتجر وبعد ذلك عندما تأتي الأرباح يمكنك زيادة تكاليف التسويق وزيادة المشروع إذا كنت تطمح لإنشاء مشروع متجر صغير عبر الإنترنت أولاً. ولكي تتمكن من تحديد الميزانية بنفسك، هناك عدة عوامل تعتمد عليها:

·       شراء المنتجات أم تصنيعها محليا:

من الطبيعي أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال المتجر عبر الإنترنت، سواء كان ذلك المنتج معك أو ما إذا كنت تنوي إنتاجه أو شرائه أو استيراده من خلال عامل آخر، في هذه الحالة تحتاج إلى مقارنة تكلفة أقل كمية يمكنك إنتاجها محليًا، ونفس الكمية إذا تم استيرادها بافتراض أن جودة المنتج سواء كان محليًا أو مستوردًا متسقًا، وتشمل المقارنة أيضًا تكلفة النقل، وجمع البيانات، ثم قارن المبلغ الإجمالي في الإنتاج المحلي والواردات، واختر أقل سعر.

·       تعيين موظفين:

هذه النقطة هي أحد المتطلبات الأساسية لأي متجر على الإنترنت، لكن تعيين العديد من الموظفين دون الحصول على وظيفة حقيقية يعد إهدارًا لموارد بدء التشغيل، لذا يجب الانتباه إلى جميع النقاط المهمة التي تساعدك على الميزانية الخاصة بالموظف التي تحتاجها لأداء مهمة متكررة بشكل مستمر، مثل المبرمج الذي يهتم بتطوير متجر على الإنترنت، قد لا يكون المبرمج هو الشخص الذي برمج الموقع، خاصة إذا كان موقعًا ضخمًا، لكن وجوده هو ضرورية للغاية للتعامل مع أي مشكلة طارئة، وسوف تدفع فقط مقابل الجهد والوقت. قد تحتاج إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات ويقارنها بالخصومات لاستخراج إجمالي الربح منها ثم يقوم بخصم المصروفات لرؤية صافي الربح يظهر في بنود الميزانية.

·       شحن المنتجات ذاتيا أم التعامل مع شركة شحن:

في هذه المرحلة يتم مقارنة تكلفة الشحن الذاتي مع تكلفة الوثوق بشركة الشحن، ويتم اختيار الأقل في ظل معايير جودة شحن المنتج.

·       هل وجود مكان ضروري في البداية:

هناك شركات ضخمة تقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات قد بدأت من أماكن غريبة مثل جيف بيزوس، مؤسس أمازون من المنزل، ومايكل ديل من غرفته في الجامعة، وستيف بوزيشينز.

العديد من شركات الملابس الآن تبدأ من المنزل وتكون راضية عن جهودها التسويقية من خلال إنشاء متجر إلكتروني احترافي. بالنسبة لمعظم المنتجات الرقمية غير المتعلقة بالشركات، هناك العديد من الشركات التي تبدأ من المنزل وتكون راضية عن جهود التسويق عبر الإنترنت.

وفر تكاليف استئجار غرفة وشراء الأثاث والكهرباء والأجهزة والمصاريف الأخرى التي تصبح صافي ربح إذا قمت بنقلها. في المرحلة التي يزداد فيها صافي ربحك بعد خصم التكاليف السابقة يمكنك البدء في تأجير المكان.

·       معادلة الأرباح :

صافي الربح = الدخل – المصاريف.

يمكن استخدام هذه النظرية للحصول على مشروع متجر إلكتروني مربح. تعظيم صافي الربح بأي شكل من الأشكال دون المساس بجودة العمل أو راحة الموظف. يرتبط حساب الربح بالتكاليف وتوفير التكاليف أو زيادة المبيعات.

الفوائد التي ستحصل عليها من تصميمك لموقع الويب الخاص بك:

  • يجب أن يكون موقع الويب سهل الاستخدام، ولديه جميع الخيارات التي قد يحتاجها العميل ويوفر نظام تكبير الصورة للمنتجات بحيث يمكن للمستهلك رؤيتها بشكل أكثر وضوحًا.
  • يمكنك وضع سلة مشتريات يضع فيها العميل المنتجات التي يريد شراءها لتسهيل الوصول إليها.
  • قم بعمل قائمة بالمنتجات المفضلة، أكثر المنتجات المفضلة لدى العميل، ويمكنه جمعها في عربة التسوق، وإدخال رمز الاسترجاع إذا كان المستهلك يريد الحصول على منتج تم شراؤه مسبقًا.

لتصميم متجر على الإنترنت، تحتاج إلى سرعة كبيرة وتحميل سريع واختيار أفضل موقع ويب لإنشاء متجر على الإنترنت. يعد اختيار الألوان والتصميمات الجذابة أيضًا خطوة مهمة جدًا لجذب عدد كبير من العملاء، على سبيل المثال. إذا كانت منتجاتك تستهدف الأشخاص بشكل أكبر، فعليك اختيار تصميم يناسب أذواق عملائك والعكس صحيح. اختر ألوانك الرقيقة والجذابة إذا كانت منتجاتك متوفرة أكثر للسيدات، وإذا قمت بذلك ستتمكن من بدء مشروعك الإلكتروني بأقل تكاليف انشاء تطبيق الكتروني.

ترخيص تطبيق الكتروني

يعد الحصول على التراخيص أمرًا مهمًا لأي متجر عبر الإنترنت. لا تعتقد أن إنشاء متجر على الإنترنت لا يتطلب سوى اشتراكك عبر الإنترنت لأنها في الواقع وظيفة تستحق أن تعامل مثل باقي الشركة ولديها تراخيص و شركة برمجة تطبيقات جوال وشروط لحماية حقوق المستهلك والمشترك الذي يمتلكه المستهلك ويمنح الجميع أمانًا وظيفة. على الرغم من هذه الخطوات العديدة، إلا أنها سريعة وسهلة التنفيذ. فيما يلي الخطوات الرئيسية لترخيص لمتجر عبر الإنترنت والطريقة المستخدمة لإصدار ترخيص  تجاري إلكتروني من خلال موقع مكتب المملكة المتحدة على الويب للحصول على تراخيص لإنشاء متجر على الإنترنت:

  • قم بتسجيل الدخول أولاً على صفحة التسجيل وباستخدام هذا الرابط.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الخدمة التي تريدها في الصفحة واختار الاسم التجاري الخاص بك.
  • الدخول وتأكيد المعلومات التجارية الخاصة بك.
  • دفع فاتورة واحدة تشكل عمولات السجل التجاري والعضوية في الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.
  • اصدار السجل التجاري الكترونيا وعدد الاعضاء في الغرفة التجارية.

شركة تصميم تطبيقات الجوال

كثير من الناس لا يمتلكون الخبرة الكافية لتدريبهم على تنفيذ إجراءات إنشاء متجر إلكتروني احترافي، لذلك يجب عليهم طلب المساعدة من شركات تصميم المتاجر الإلكترونية التي تتعامل مع جميع الإجراءات، ويحتاج الأشخاص ذوو الخبرة هذه المساعدة للترويج لمتجرهم وإليكم بعض افضل شركات تصميم تطبيقات التي أثبتت جدارتها في السوق السعودي:

1.    انترنت سوليوشنز.

تأسست في عام 2008 كوكالة تسويق رقمي رائدة في إنشاء المتاجر الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول والتسويق الإلكتروني وتصميم المواقع الإلكترونية والاستضافة وإدارتها ضمن 10 سنوات لضمان اتصال طويل الأمد مع أكثر من 500 عميل تم تنفيذ مشاريعهم بنجاح. كما أنها من أفضل شركات تصميم متجر في جدة ولها فروع في جدة والرياض. يتكون فريقها من فريق إبداعي يتمتع بخبرة محترمة وشغف لأداء عمل متفق عليه بجودة عالمية. يتم اختيار جميع أعضاء الفريق بعناية ويتمتعون بالمهارات اللازمة لضمان نجاح مشاريع العملاء، مع العلم أنهم يعتمدون على استراتيجية دقيقة في جميع مراحل المشروع، لأن كل مشروع جديد ينفذه يعتبر مشروعًا خاصًا به، مع العلم أن لديه نظام إدارة جودة وهو الأعلى في هذه الصناعة.

2.    شركة الرياض لتصميم المواقع التجارية.

تعتمد على معايير صارمة للجودة والبراعة في تصميم المواقع، مما يؤدي إلى حلول فريدة تلقى صدى لدى الجمهور، ولكن نجاحها ببساطة هو في تصميم مواقع فريدة من نوعها، وأيضًا من خلال الخبرة و العمل الجماعي و التطوير الذاتي و على طول الطريق فقد أصبحت أفضل شركة تصميم وبرمجة لمتاجر الإلكترونيات، وفي عام 2019، أصبح أفضل شركة لتصميم مواقع الويب في المملكة العربية السعودية ومتاجر التطبيقات، بأفضل سعر تصميم تطبيقات الجوال.

  1. عرب بيكسل لتصميم المواقع والتسويق الالكترونى.

شركة رائدة ذات خبرة واسعة في مجال التصميم الجرافيكي وتطوير المواقع الإلكترونية والخدمات الإلكترونية القائمة على أفضل طرق وأساليب البرمجة لإدارة المواقع وقواعد البيانات والتصميمات الاحترافية .

كما يوجد العديد من المواقع الشهيرة التي يمكنها تصميم متجرك الإلكتروني، بعضها مجانًا، وبعضها تجده مقابل المال، ومن هذه المواقع:

4.    Host Store.

Host Store هو أفضل متجر إلكتروني سعودي يقدم خدمات استضافة الويب التكميلية مثل البريد الإلكتروني وأدوات تصميم الويب مثل شركات استضافة الويب الأخرى. تختلف هذه الشركة في أن أسعار استضافة الويب الخاصة بها هي في المتوسط  الحالي لشركات استضافة الويب الأخرى وهذا يمنحها ميزة تنافسية قوية. ومن مميزاتها استخدام لوحة تحكم الاستضافة cPanel.

5.    متاجر  .Opencart

هي واحدة من أشهر منصات تصميم تطبيقات الجوال في المملكة العربية السعودية، نظرا لمصدرها المفتوح وسهولة استخدامها، ومن أهم مميزاتها التصميم لأنها تقدم العديد من المزايا لتغيير متجرك ليناسب احتياجاتك.

6.    موقع Webflow.

هو أفضل موقع لإنشاء متجر على الإنترنت يحتوي Webflow على مجموعة من الأدوات والميزات التي ستساعدك على بناء موقعك بسهولة. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة مع مكونات ويب متنوعة لإدراج الروابط وإضافة نص. باستخدام Webflow، يمكنك أيضًا التبديل بين لوحات الرسم لتخصيص التصميم المناسب لك، سواء كان ذلك على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

  1. Shopify.

هو أحد أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال وأكثرها ثقة ويخدم 325000 رجل أعمال حول العالم. إذا كنت تبحث عن إنشاء متجر على الإنترنت، فإن Shopify هو كل ما تحتاجه.

يُعرف برنامج Shopify، أحد أسرع البرامج نموًا لتطوير حلول التجارة الإلكترونية، بتنفيذ بعض الميزات الفريدة. على سبيل المثال، مؤخرًا Shopify تم دمجها بالكامل مع Amazon، ويمكنك الآن إضافة Amazon كقناة لبيع وبدء بيع المنتجات من Shopify لوحة تحكم المسؤول.

8.    WooCommerce.

منصة مهمة. ليس مجرد مكون إضافي في أشهر منصة ووردبريس. هذا هو الحل الأمثل لأولئك الذين يرغبون في إنشاء متجر خاص بهم عبر الإنترنت من البداية أو بيع المنتجات من خلال مدونة WordPress أو حتى شركة بيع المنتجات.

9.    Magento.

هي احد شركات تصميم التطبيقات والتي تُعرف الآن بأنها أكثر منصات التجارة الإلكترونية مرونة. نظرًا لكونه تحفة فنية لاستغلال البرامج، فإنه يوفر إمكانيات غير محدودة تقريبًا لأصحاب المتاجر والدعم الفني. تدعم تكاليف إنشاء متجر Magento في المملكة العربية السعودية على الإنترنت عملات متعددة ومعدلات ضرائب لكل منطقة جغرافية أو نوع منتج أو مجموعة عملاء. يتكامل بسهولة مع أنظمة الدفع المختلفة مثل PayPal (تنتمي الشركتان إلى eBay).

10.   OpenCart.

 يعد مثاليًا أيضًا للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. يعتمد هذا البرنامج على PHP لذا يجب أن يكون لدى كل متداول خلفية في لغة البرمجة هذه.

تصميم تطبيقات الموبايل
تصميم تطبيقات الموبايل

ربما تفيد القراءة…شركات التسويق في اسطنبول .. أشهر 13 جهة تخدمك في مشروعك

دراسة جدوى لمشروع تطبيق الكتروني

لم يعد إنشاء متجر إلكتروني احترافي ومميز في المملكة العربية السعودية أمرًا صعبًا، خاصة وأن كل هذه التسهيلات متاحة للتجارة الإلكترونية بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي الكبير في المنطقة العربية من حيث خدمات إطلاق المتجر الإلكتروني والمبيعات المواقع. هل تتسائل  كيف ابدا مشروع تطبيق؟.. فيما يلي أهم الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتخاذها لإنشاء متجرك الإلكتروني في المملكة العربية السعودية:

1.    إصدار ترخيص متجر إلكتروني.

بعد تصميم تطبيقات الموبايل يجب عليك إصدار ترخيص متجرك، وقد ذكرنا لكم خطوات إصدار ترخيص متجر إلكتروني في الفقرات السابقة.

2.    التعاقد مع شركة تصميم متاجر إلكترونية متخصصة.

هناك طريقتان أساسيتان للعثور على أفضل موقع إلكتروني لإنشاء متجر إلكتروني احترافي يعمل في مجال التجارة الإلكترونية، أولهما الاعتماد على جهودك بشكل أساسي لتوفير جميع مكونات المتجر من تصميم المنتج وتصميم المتجر، واسم المجال وتسجيل المنتج، والصور المتعلقة بهم وتوفير وسائل دفع متميزة وكذلك شركات شحن عالية الجودة، أو الاعتماد على شخص ما أو العديد من شركات التصميم للمحلات الإلكترونية المنتشرة في جميع أنحاء العالم والتي تساعدك على توفير كل شيء هذه المكونات الأساسية، وكل ما عليك فعله هو الاختيار بين خدماتها ومزاياها المختلفة.

  1. اختر الشكل الذي يناسب متجرك على الإنترنت.

في هذه المرحلة بالذات، تحتاج إلى معرفة أن شركات تصميم المتاجر المحترفة تحتاج إلى تزويد العملاء بمجموعة واسعة من أنماط التصميم والأشكال المختلفة التي يمكن للعملاء الاختيار من بينها وفقًا لذوقهم وطبيعة المنتج أو السلع أو حتى الخدمات التي يريدونها. التوصيل من خلال المتجر.

لذلك، تحتاج إلى اختيار إحدى هذه الشركات الاحترافية بحيث يمكنك الاختيار من بين عدد كبير من القوالب بحيث يمكنك اختيار النموذج أو الشكل الأنسب الذي يظهر عليه متجرك.

4.    توفير المنتجات التي ستبيعها.

في هذه المرحلة، عليك أن تعرف أن شركات برمجة تطبيقات الموبايل المحترفة يجب أن تزود العملاء بمجموعة كبيرة ومتنوعة من التصميمات والأشكال المختلفة التي يمكن للعملاء اختيارها حسب ذوقهم وطبيعة المنتج أو البضائع أو حتى الخدمات التي يقدمونها من خلال المتجر.

5.    نشر المنتجات التي تقوم ببيعها وصورها وتحديد سعرها.

من الخطوات المهمة جدًا فور الانتهاء من إعدادات المتجر عبر الإنترنت تضمين المنتجات والصور والتسعير والتواريخ الأولية للمتجر بما في ذلك اسم المنتجات وصورها و وصف كل منتج على حدة وكذلك تحديد سعر كل منتج والبيانات الأخرى الضرورية في البيع تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني .

يجب أن تعلم جيدًا أن العديد من شركات التصميم تساعد بشكل فعال في هذه الخطوة وهذا يزيد من فوائد متاجر الإلكترونيات اعتمادًا على خطة التسعير التي اخترتها من خطط التسعير الأخرى للشركة.

6.    إعداد طرق الدفع الإلكتروني المناسبة.

من الخطوات الأساسية في طريق إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية إعدادات الدفع الإلكتروني، لأنها تعتبر من أهم عناصر التجارة الإلكترونية. هي جميع العمليات التجارية القائمة على الإنترنت.

يوجد في المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة ومميزة من بوابات الدفع الإلكتروني التي تقدم خدمات إرسال واستلام المدفوعات الإلكترونية بين أصحاب محلات بيع الأجهزة الكهربائية والمشترين السعوديين برأيهم وبوابات الدفع وغيرها.

لذلك، تحتاج إلى تضمين خدمات البوابات في طرق الدفع المتاحة في متجرك عبر الإنترنت. سيساعدك هذا بنفس طريقة شركة التصميم التي لديها عقد معك، سواء كانت الشركة تقدم التكامل مع هذه البوابات أم لا، سيساعدك في إعداد نظام الدفع الخاص بك لاستخدام خدمات البوابات في طرق الدفع المتاحة. في المتجر ليتم تضمينها.

7.    التعاقد مع شركات للشحن.

خطوة لا يمكن التغاضي عنها عند عمل تطبيق جوال سواء في المملكة العربية السعودية أو غيرها، لأن هذه هي الوسيلة التي يستلم بها المشتري المنتج المطلوب بعد تأكيد الطلب ودفع ثمنه. يجب أن تعلم جيدًا أن العمل مع شركات الشحن عالية الجودة في خدماتها هو أحد العوامل التي لها تأثير إيجابي على تقييمات متجرك عبر الإنترنت، وثقة العملاء في متجرك وتحسين تجربتهم. تساعدك شركة تصميم شركتك أيضًا على توفير شركات الشحن المناسبة إذا كانت تتكامل مع عدد من الشركات التي تعمل في مجال متجرك عبر الإنترنت.

8.    التسويق لمتجرك ومنتجاته.

أصبح التسويق للخدمات أو المنتجات أو البضائع التي تقدمها المتاجر الإلكترونية المختلفة ضرورة ملحة للنجاح في التجارة الإلكترونية وتحقيق معدلات مبيعات عالية وبالتالي تحصيل الأرباح من المتاجر الإلكترونية.

9.    البيع وتحصيل الأرباح.

هذه هي المرحلة الأخيرة التي يتوقعها جميع أصحاب الأعمال وأصحاب المتاجر الإلكترونية على وجه التحديد، وهذه هي المرحلة التي يأخذ فيها صاحب العمل المال مقابل الخدمات أو المنتجات التي يبيعها،

بعد اتخاذ جميع الخطوات المذكورة أعلاه، لن تترك أي وظيفة أو عمل تقوم به، باستثناء البيع وتحصيل الأموال والمزيد من الأرباح  تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني.

خدمات التسويق الالكتروني
خدمات التسويق الالكتروني

ربما تفيد القراءة… مسوق الكتروني بالرياض .. أفضل 15 جهة تؤمن لك جميع طلباتك

كيفية التسويق لتطبيق الكتروني

بعد أن تعرفنا على أهم خطوات و تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني سنقدم لكم في هذه الفقرة أشهر6  طرق تستطيع تسويق تطبيقك الإلكتروني عبرها بواسطة وسائل التواصل الإجتماعي الشهيرة:

  1. زيادة المحتوى الخاص بك ونشره في صفحتك الخاصة.
  2. استخدام الإعلانات المدفوعة في مواقع التواصل الإجتماعي.
  3. التسويق مع الشخصيات المشهورة والمؤثرة في مواقع التواصل الإجتماعي.
  4. يمكنك استخدام منصة Quora.
  5. نشر المحتوى من إنشاء المستخدم.
  6. عمل المسابقات لتشجيع الناس على الشراء.
سجل تجاري لتطبيق الكتروني
سجل تجاري لتطبيق الكتروني

ربما تفيد القراءة…دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني.. أشهر 5 مؤسسات تلبي طلباتك

سجل تجاري لتطبيق الكتروني

يمكن للراغبين في الاستثمار التقدم للتقديم على ترخيص موقع إلكتروني في المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت على بوابة الهيئة العامة للاستثمار.

يجب أن يتم استخراج سجل تجاري الالكتروني لأعمالك الإلكترونية إذا لم تكن مواطنًا سعوديًا، ومن الواضح أن العمل لا يقتصر على السعوديين، ولكن يجب على من يرغب في الاستثمار الحصول على ترخيص مستثمر والهيئة السعودية للاستثمار هي السلطة. تحسين بيئة الاستثمار وتزويد المستثمرين بكافة الخدمات.

كما أطلقت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية صفحتها الخاصة على موقعها الإلكتروني الرسمي، والتي من خلالها يمكن إطلاق متجر إلكتروني والاستفسار عن سجل تجاري باسم أي موقع يريد شخص ما إطلاقه. من خلال بضع خطوات بسيطة، وستجد جميع الإرشادات في هذه الصفحة، لن تحتاج إلى البحث كثيرًا.

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من سرد المعلومات الخاصة بإنشاء متجر إلكتروني، ونكون قد ذكرنا لهم أهم التفاصيل حول تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني وكيفية استخراج سجل تجاري لأي تطبيق الكتروني إلى جانب أفضل الشركات التي ستساعدك في الحصول على أفضل تصميم لمتجرك الإلكتروني في المملكة العربية السعودية  تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني.

ربما تفيد القراءة…عرض سعر متجر الكتروني.. أفضل التكاليف توفرها لك 3 مؤسسات

 

 المصدر | المستشار لتطوير الأعمال 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى