تعرف على الطرق المتبعة لتصميم متاجر الكترونية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

إليكم أسهل الطرق تصميم متاجر الكترونية

تعد التجارة الالكترونية من الوسائل التي أصبحت تحتل مكانة كبيرة في حياتنا اليومية، خاصة مع التطور السريع للتكنولوجيا لذا سنحاول سويا تناول سبل تصميم متاجر الكترونية بما يسهل التعامل معها لتلبية حاجتنا في العمل، فهى تعتبر من ركائز الأعمال الأساسية في الوطن العربي، كما أنه من الخطوات الأولى للبيع والتسويق الالكتروني.

ربما تفيدك قراءة: أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

شركات تصميم متاجر الكترونية:

يعتبر تصميم متجر الكتروني على الانترنت من الأمور الهامة التي  تتمكن فيه من بيع السلع والمنتجات الخاصة بك، من أساسيات التجارة الالكترونية فهي توفر لك نظام عربة التسوق الذي يمكن الزائر من اختيار السلع والمنتجات التي يرغب في شرائها ثم يقوم في النهاية بطلبها للشراء، واذا كنت تريد أن يتوفر في الموقع طريقة الدفع بالفيزا أو بالدفع كاش عند الاستلام، فيمكنك التعرف على تصميم متجر الكتروني، الذي يسهل عليك الحصول على احتياجاتك.

من خلال الحصول على أفضل التصميمات الرائعة، كما يسمح للعملاء إرسال استفسارتهم طوال اليوم 24 ساعة والرد عليها من أى مكان، ويمكنك تصميم متاجر الكترونية جدة من خلال إحدى الشركات المتميزة حتى تمنح الموقع المصداقية أمام عملائه وتقديم خدمة مختلفة عن باقى الشركات المنافسة، القيام بمعرفة عميلك بجديد المعروض لديكم من منتجات دون الاتصال بكم فى كل مرة، الحصول على ترتيب في محركات البحث، سرعة التوسع وفتح اسواق جديدة، إضافة وادراة المنتجات، نظام تقييم المنتجات و آراء العملاء، تصميم متجر خاص مميز لكل عميل على حسب الطلب.

التجارة الالكترونية

التجارة الالكترونية

حماية قوية ودعم فني ونسخ احتياطي للموقع يوميا، امكانية دعم عدة لغات وعدة عملات.

تصميم وبرمجة متاجر الكترونية:

يجب أولا توفير واجهة المتجر باللغة العربية مع إمكانية أضافة أي لغات أخري، تصميم تجاوبي 100% يعمل علي كافة الشاشات والأجهزة.

التوافق مع جميع المتصفحات حيث تم بنائه بأحدث تقنيات الويب وهي Html5 ، CSS3، وإتاحة العديد من الخيارات التي تجعل موقعك صديق لمحركات البحث SEO، إلى جانب استضافة متجر الكتروني من خلال صفحة واحدة لأنهاء الطلب لراحة العميل وسهولة الطلب.

نظام تسوق وبيع منتجات متكامل ويقدم العديد من التسهيلات منها السماح للزائر بإضافة المنتجات لسلة الشراء والدفع بطرق متعددة وتقديم تقاريرعن المبيعات وفلترة المنتجات والكثير من المميزات الأخرى.

كما يوفر لك تصميم متجر الكرتوني نظام إعلانات شامل، يمكنك وضع إعلانات AdSense وبنرات إعلانية في أماكن مختلفة من الموقع، مع إمكانية إضافتها بكل سهولة.

  • طرق مختلفة للتواصل ومشاركة المنتجات عبر الشبكات الإجتماعية المختلفة مثل Facebook و Twitter.
  • نظام المكافأت ومن خلاله يستطيع العميل الشراء من خلال النقاط التي تم جمعها وتستطيع عدم تفعلية بالمتجر.
  • نظام مقارنة المنتجات، ونظام قائمة الرغبات للمنتجات، ونظام تقييم المنتجات، ونظام إرجاع المنتجات.
  • نظام التسويق ” الافيليت ” مع تحديد نسبة العمولة وتستطيع عدم تفعلية بالمتجر.
  • إمكانية عرض سعر المنتج مع الضريبة أو عرض السعر بدون ضريبة.
  • إمكانية السماح للزائر مشاهدة السعر بدون التسجيل بالموقع أو مشاهدة السعر بعد التسجيل.
  • إمكانية السماح للزائر بالشراء بدون التسجيل بالموقع أو شرط التسجيل لشراء المنتج.

منصات التسويق الالكتروني:

Opencart

أوبن كارت من أكثر منصات التجارة الالكترونية شهره في الوسط الالكتروني، نظرا لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضا توافر الاضافات، يكمن قوة هذه المنصة أيضا في التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيارات حتى تعدل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع ذوقك أو ما يناسب احتياجاتك، بالإضافة إلي أنها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير على النقيض Opencart لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات مثل منافسها الأول Magento.

ربما تفيدك قراءة: أفضل وأسرع طريقة عمل متجر الكتروني

Opencart

Opencart

Magneto

تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثر مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تتطلب الكثير من المنتجات، بما يدل على قوة هذه المنصة إلا أنها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظرا لصعوبة التعامل معها مقارنة مع opencart، ولكن تتقاسم أيضا أنها مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج الي دعم فني، وتأتي صعوبة هذه المنصة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا ارتفاع سعرها.

منصة Magneto

منصة Magneto

Woo Commerce

من مميزات هذه المنصة أنها تأتي كإضافة للـ WordPress، لذلك إذا كنت من مستخدمي الـ WordPress ستجد سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها، كما تتضمن الخدمات التحليلية التي تقدمها مما تساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء بالمتجر، وتقدم ايضا المنصة الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن إذا أردت تخصيص موقعك بعيدا عن الـWordPress قد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك.

Shopify

تعتبر هذه المنصة من أسهل منصات التجارة الالكترونية سهولة وشهرة، لأنها لا تحتاج إلي الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، فمن خلال اشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء، حتى أنه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ورغم أن هذه المنصة من أفضل المنصات المتواجدة على الساحة، إلا أنها مكلفة للغاية.

Big Commerce

هى تشبه كثيرا Shopify حيث أن كلاهما يعتمد على أنهم ذو اشتراكات شهرية مدفوعة مقدما، تقريبا مع نفس المميزات والاختلاف هنا يأتي في السعر ومميزات التخصيص والاضافات.

جميع هذه المتاجر تمثل الحل الأمثل لأي شخص أو مؤسسة ترغب في تصميم متجر الكتروني، حيث يوجد لديك ما يمكن تنصيبه علي موقعك الالكتروني إذا كان WordPress مثل WooCommerece أو ما يعطيك الامكانية لبناء متجرك بتوفير أدوات خاصة لذلك مثل Shopify و BigCommerce.

Big Commerce

Big Commerce

انواع المتاجر الالكترونية

يمكن تقسيم الأسواق الإلكترونية حسب نموذج التعامل داخل السوق، ففي نموذج منظمات الأعمال للعميل فإن الأسواق المميزة هي:

  • ــ الأسواق الأساسية.
  • ــ المولات على الإنترنت.

بينما في نموذج منظمات الأعمال إلى منظمات الأعمال فإن الأنواع السائدة هي:

  • ــ سوق البيع: حيث يتوفر بائع واحد لعدة مشترين.
  • ــ سوق الشراء: حيث يتوفر مشتري واحد يوفر له المنتجات والخدمات عدة بائعين.
  • ــ سوق التبادل.

لذلك عندما نهتم ب  ادارة متجر الكتروني والذي عادة يظهر بقوة في منظمات الأعمال لمنظمات الأعمال علينا أن نفرق بين ثلاثة أنواع:

1ـ السوق الإلكتروني الخاص: هذا السوق هو السوق المملوكة لشركة واحدة خاصة ومنه نوعان:

  • ـ السوق الخاص بالبيع.
  • ـ السوق الخاص بالشراء.

2ـ السوق الإلكتروني العام: هو سوق منظمات الأعمال إلى منظمات الأعمال والذي يديره الطرف الثالث الوسيط ويمكن أن يشمل أيضا السوق الذي به عدة مشترين لعدة بائعين ويشمل أيضا عمليات التبادل بينهما.

3ـ التحالفات التجارية: في هذا السوق يشكل مجموعة صغيرة من المشترين تحالفا للتعامل مع الموردين خاصة في الصناعات المحددة وكذلك يمكن لمجموعة صغيرة من البائعين ويمكن اعتبار هذا السوق أنه من الأسواق الخاصة لأن العامة لا يمكن لهم الدخول فيه فهو فقط للموردين وأصحاب الشركات الكبيرة.

يمثل تصميم متجر الكتروني للبيع بالعمولة مساحة اقتصادية للاستثمار المستقبلي، سواء من قبل الأفراد أو الشركات، خاصة أنه يتوقع زيادة الطلب من المستهلكين على التعامل فيها بسبب:

1ـ هذه الأسواق تعطي حرية الاختيار للمستهلك بأن يتسوق أو ينهي معاملاته 24 ساعة في اليوم، وفي أي يوم من السنة، كما تقدم الكثير من الخيارات للمستهلك بسبب قابلية الوصول إلى منتجات وشركات لم تكن متوفرة بالقرب منه، وتمكن أيضا العملاء من الحصول على المعلومات اللازمة خلال ثوانٍ أو دقائق عن طريق الأسواق الإلكترونية.

2ـ تعد سلع الأسواق الإلكترونية أرخص من غيرها، لأن البائع يستطيع أن يتسوق في الكثير من المواقع، فهناك متجر الكتروني نسائي يمكن مقارنة بضائع كل شركة مع أخرى بسهولة.

ربما تفيدك قراءة: أشهر وأفضل فكرة مشروع الكتروني

ادارة متجر الكتروني

ادارة متجر الكتروني

3ـ تسمح الأسواق الإلكترونية بالاشتراك في المزادات الافتراضية التي يمكن المشتري من الحصول على سلع قيمة جدا بأسعار رخيصة، كما تسمح للعملاء بتبادل الخبرات والآراء بخصوص المنتجات والخدمات عبر مجتمعات إلكترونية على الإنترنت مثل: المنتديات وغيرها، كما تسمح أيضا هذه الأسواق لبعض من البضائع أن تباع بأسعار قليلة، وبذلك يستطيع الأفراد ذو الدخل المنخفض شراء هذه البضائع.

4ـ توسع هذه الأسواق نطاق السوق إلى نطاق دولي وعالمي، فمع القليل من التكاليف فإن بوسع أي شركة إيجاد مستهلكين أكثر وموردين أفضل وشركاء أكثر ملاءمة وبصورة سريعة وسهلة.

5ـ تنشئ الأسواق الإلكترونية ما يسمى “التصنيع الوقتي”، فبعد أخذ طلبات العملاء، كما يسهل انشاء متجر الكتروني السعودية بتوفير المواصفات التي يريدونها في المنتج تبدأ الشركة في التصنيع وهو ما يعطي الشركة أولوية وتميزا في منتجاتها.

عناصر نجاح السوق الإلكتروني:

1- خصائص المنتج: يسهل التعامل بشكل خاص مع المنتجات الرقمية عبر السوق الإلكتروني بسبب سهولة التوزيع وقلة التكلفة، فالسعر يعد من العناصر المهمة في عملية النجاح فكلما زاد السعر تزيد المغامرة والرهبة عند المشتري لذلك فإن أكثر المنتجات مبيعا في السنوات الأخيرة هي المنتجات قليلة السعر مثل الكتب والأشرطة وغيرها، كما أن بعض المنتجات مثل: الحواسيب والسيارات وغيرها يمكن بيعها لأن الزبون يعرف جيدا ماذا اشترى.

2 ـ خصائص الصناعة: بعض الصناعات في حاجة لوجود الوسطاء لتعريف الزبائن بها بينما توجد صناعات أخرى ليست بحاجة لذلك مثل: وكالات السفر وغيرها.

3 ـ خصائص البائع: بحيث استطاع السوق الإلكتروني أن يقلل من كلفة البحث وأعطى المشترين الفرصة للوصول للبائع الذي يعرض المنتجات بأقل الأسعار.

خطة عمل متجر الكتروني:

تضم شبكة الإنترنت العديد من الأسواق الإلكترونية، مما يجعل تأسيس وإطلاق موقعٍ عملا يحتاج لعناية تامة وتخطيط مفصل ومدروس، لأن إطلاق مثل هذا الموقع في هذا المحيط الضخم من المواقع يختلف تماما عن افتتاح متجر في سوق تقليدية محدودة.

وقد وضع خبراء التسويق والأعمال على الإنترنت عدة خطوات تصميم تطبيق متجر الكتروني ناجح والمربح لسوق إلكتروني، وهي:

1ـ تحديد الأهداف المطلوبة من السوق التي سيتم إنشاؤها، حتى يغطي الاحتياجات، ويعكس المعلومات المطلوب إظهارها للعملاء لضمان تطوير كفاءة العمليات وتحصيل العوائد،ويجب أيضا تحديد طرق التوصيل والشحن التي سيتم استخدامها، وتحديد فريق العمل وتحديد ما إذا كان التسويق سيقتصر على السوق المحلية أم لا.

2ـ تحديد عدد العملاء المتوقعين للموقع مع رصد منطقة سوق جغرافية معينة يكون لدى الشركة معلومات جيدة عن ثقافتها واحتياجاتها والانتباه إلى أن العمليات التجارية الدولية تحتاج لإعداد آليات وتسهيلات لخدمة الزبائن العالميين والتفاهم معهم، كما أن تصميم موقع الكتروني تجاري يتطلب وضع أكثر من لغة على الموقع أو وضع مواقع مختلفة للدول، والتحري عن التفاصيل الضريبية والجمركية عند إرسال السلع للعملاء وقضية التعامل مع العملات المحلية المختلفة وغيرها.

3ـ وضع ميزانية تكاليف خادم معلومات الموقع، وكذلك وضع ميزانية خاصة بتكاليف التسويق، بالإضافة للصيانة والإدارة ومصاريف مصادر المعلومات الخاصة بالعملاء والجدير بالذكر هنا أن العناية بالموقع وتطويره والمحافظة على تعديل آخر المعلومات والتسويق الدائم يكاد يسبق أهمية إنفاق الأموال عليه، لأن المطلوب التحديث والخدمة أكثر من الإنفاق.

4ـ شراكة جميع إدارات العمل في الشركة في المساهمة في إستراتيجية الموقع التجارية، وأخذ الاقتراحات والمساهمات والمشاركات وهذا يجعل الموقع الإلكتروني يفوز بمبادرات مشروع متجر الكتروني مربح  بدلا من أن يكون عمل إدارة واحدة هي إدارة المعلومات، فالعمل الإلكتروني يعني تحول أو إنشاء المؤسسة على أسس العمل الإلكتروني الشامل.

5ـ الوعي بالحدود التقنية للمتصفحين أوإمكانات البطاقات الصوتية وغيرها من المعايير الفنية، لأن تطور الكمبيوتر الشخصي السريع يجبر جميع المستخدمين تحديث آخر التطورات.

6ـ وضع قائمة محتويات الموقع، ومراعاة علاقتها بالمتصفحين المطلوبين كمرحلة مبدئية، ثم وضع محتويات لاحقة يتم إنزالها مع الوقت إلى الموقع مع تزايد العمليات عليه، وهذه المحتويات يجب أن تتعلق باهتمامات العملاء، ويتم تعديلها بشكل مستمر.

7ـ اختيار اسم مختصر للموقع، تصميم متجر الكتروني بالرياض فكلما كان صغيرا ورمزيا كان أفضل للتداول والتصفح، لأن ذلك يقلل احتمالات الخطأ في إدخال الاسم ويسهل تذكره، مثل موقع “تسوق دوت كوم” و”ميجا مارت”.

8ـ اختيار شركة تصميم المواقع الملائمة التي يمكن أن تقدم خدمات منتظمة للموقع، ويمكن تصميم الموقع ذاتيا إذا لم تتوفر الموارد.

9ـ ولعمل مشروع متجر الكتروني يجب تسويق الموقع وضمان تطويره الدائم بوضع تساؤلات عن كيفية الوصول لعدد معين للمتصفحين للموقع، خصوصا إذا كان المطلوب جذب فئة معينة من منطقة ما أو مهنة محددة، كما يحتاج إلى دراسة جدوى متجر الكتروني وعادة توضع ميزانية تسويق تساوي 30% من تكاليف تشغيل الموقع، مع إضافة 5-10% شهريا على التسويق الطارئ تبعا لتغيرات معطيات السوق، وإحصاءات الدخول للموقع ومتغيرات أخرى.

10ـ توفير خدمات مجانية للعملاء، مثل قيام الموقع بتوفير بريد مجاني، وبرامج دردشة، وفرص توظيف للباحثين عن عمل.

مشروع متجر الكتروني

مشروع متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة:  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية:

أهم عامل لإنشاء متجر الكتروني، هو وجود مستودع آمن يتم تجهيزه بمختلف الوسائل اللازمة والسلع، مع اختيار قوالب متاجر الكترونية بلوجر جيدا في حالة التعامل مع شركة من شركات تصميم المواقع، ثم على أرض الواقع اختيار شركة شحن ذات انتشار واسع تتميز بسرعة أدائها وتحافظ على الطرود وأن تكون ذات تكلفة مادية مناسبة.

ـ وجود وسيلة دفع آمنة، معتمدة في التعامل، بطاقة ائتمان او دفع عند التسليم.

لذا لابد من وتوفير نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني خاص بمشروع التجارة الالكترونية متعدد الخيارات لأنه يتيح له العديد من الأفكار منها مواقع العمل الحر، على اكسبرس لخدمات، مشروع محل أحذية نسائية، أفضل بوابات دفع الكتروني، ومشاريع صغيرة برأس مال صغير.

ممكن اختيار واحد من هذه المشاريع أو غيرها من المشاريع الالكترونية المستحدثة بعد وصول سجل تجاري واعتماده بشكل رسمي.

كما أنه لايوجد رسوم على إلغاء السجل التجاري، كما يوضح مركز الدعم والمساعدة في وزارة التجارة والاستثمار السعودية، عبر الإصدار التجريبي، وهي خدمة مجانية تقدم كافة المساعدات والرد على مختلف الاستشارات في مجالات التجارة الالكترونية، كما يمكن تعديل السجل الالكتروني عبر صفحات خاصة لذلك.

كما يوضح الموقع طريقة إصدار علامة تجارية للمتجر الالكتروني، وكيفية تسجيلها.

كما تدخلت المملكة العربية السعودية وأصدرت مسودة عن قانون التجارة الالكترونية وهو أول قانون ينظم هذه التجارة، فما هو قانون التجارة الالكتروني:

بيانات التجار: يتعين على التجار إضافة موقع التجارة الالكترونية إلى سجل تجاري للتجارة الالكترونية وإدراج عناوينهم ومعلومات الاتصال بهم.

توفير الشروط والاحكام على الموقع الالكتروني الخاص بهم، وعرض أي التراخيص مطلوبة، لبعض المنتجات الخاصة كما يتعين توفير المعلومات الآتية:

تسعيرة محددة، معلومات عن المنتجات المعروضة، أي رسوم إضافية والضمان وتوفير قانون لكل معاملة باللغة العربية.

الإعلانات التي يجب أن تتجنب أي تعديل على العلامة التجارية.

حماية البيانات لايسمح الاحتفاظ بالبيانات الشخصية لمستخدميها لمدة أطول مما هو مطلوب لايسمح للشركات استخدام البيانات الشخصية لمستخدميها أو مشاركتها مع طرف ثالث من دون موافقة هذا الطرف.

التوصيل: بحال تأخر التسليم أكثر من 15 يوم يسمح باسترداد المبلغ المدفوع بالكامل،يستطيع المستهلك إرجاع البضاعة أو إلغاء خدمة مقدمة خلال 15 يوم شرط عدم الاستخدام.

كما أن انشاء متجر الكتروني هو من أساسيات التجارة الالكترونية والاقتصاد السعودي، تلازما لتحقيق أعلى المكاسب والأرباح خلال سنوات قليلة، من خلال تغيير مجرى التسوق التقليدي، اِزدهر الإنتاج عالميا ليتم عرضه عبر شبكة الانترنت.

ـ إن أي مشروع متاجر الكترونية سعودية يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع متابعة كل ما هو جديد في عالم المواقع الالكترونية وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا الكترونية.

ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية:

خطوات ترخيص التجارة الالكترونية وفتح المتاجر حتى يتم انشاء متجر الكتروني احترافي وفق لوائح قانون التجارة والاستثمار:

كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علما أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية:

  • ـ الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الالكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.
  • ـ كما تم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الالكترونية.
متجر الكتروني محترف

متجر الكتروني محترف

شروط فتح سجل تجاري للتجارة الالكترونية:

توضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الالكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” كما أنه لإصدار سجل التجاري بنشاط التجارة الالكترونية عليك اختيار المجال العام للنشاط الاتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص بك.

  • ـ صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  • ـ صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  • ـ ترخيص من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  • وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتسال للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة بوازرة التجارة.
  • ـ أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى كوفي شوب سيارات من جميع الجوانب

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية:

هناك تكاليف إنشاء اساسية، مثل إنشاء المتجر واستضافته ومتطلباته:

  • ـ شراء المنتجات أم تصنيعها محليا، يتوجب عقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليا ونفس الكمية إذا تم استيرادها، كذلك تشمل المقارنة تكلفة النقل، ثم عقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد.
  • ـ شحن المنتجات ذاتيا أو التعامل مع شركة شحن:ونقوم بالمقارنة بين تكلفة شحن ذاتي وتكلفة الاعتماد على شركة شحن ثم اختيار اقلها بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات.
  • توفيرا للتكاليف الكثير من الشركات تفضل البداية منزلية، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر المتجر الالكتروني.
  • ـ فإذا كانت سعر متجر الكتروني الشهري 500$ والفترة الاختبارية هي 6 شهور فالتكلفة 3000$ تكلفة تشغيل.
  • يضاف عليها مصاريف البدء ـ 2000$ ليكون الاجمالي 5000$ تكفي لبدئ متجر الكتروني والاستمرار به لمدة 6شهور.أ 19000 ريال سعودي.

أشهر اسماء متاجر الكترونية مقترحة:

أكبر مواقع التجارة العالمية في البيع والشراء من الانترنت، تحقق ارباح المتاجر الالكترونية   1000$، خلال يوم واحد

ـ أمازون، e bay، نتفليكس، تاو باو، علي بابا، علي اكسبريس، تيمول، وول مارت، ويمكنك اختيار اسم متماشيا معها أو على نفس النمط.

لا تنسى اختيار الشركة المناسبة لعمل تصميم متجرك وإطلاقه إلى النور، والتي تتسم بالخبرة الكبيرة، ولديها أفضل المصممين والمبرمجين وبأسعار تتناسب معك.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل وأسرع طريقة عمل متجر الكتروني

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.