أشهر شركة تطبيقات الجوال

17 ديسمبر, 2019
لا توجد تعليقات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

افضل واشهر شركة تطبيقات الجوال

لامكنك القيام بتنفيذ تطبيقا مميزا للهاتف دون الاستعانة بـ شركة تطبيقات الجوال، والتي يجب أن تتميز بعدد من المميزات التي تؤهلها لتكون الأفضل، وعلى رأسها الجودة والسعر المناسب، وأيضا العمل على تحسين تطبيقك ومتابعته بعد العمل، وسنتعرف سويا على كافة التفاصيل التي تحتاجها لاختيار الشركة الأفضل.

شركة تطوير تطبيقات الجوال

تحتاج تطبيقات الهاتف إلى التجديد والتطوير الدائم، وأيضا تحتاج في بدايتها إلى من ينفذ التطبيق على أفضل وجه، لذلك لابد أن تعثر على افضل شركات برمجةلتصميم وبرمجة تطبيقات الجوال المتميزة لتقوم بكل ما تريد على أكمل وجه.

فبعد التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم أصبحت التكنولوجيا تلعب دورا كبيرا في حياتنا اليومية وبعد إنتشار الهواتف الذكية حول العالم التي تعمل بأنظمة مختلفة منها الـ Android ومنها الـ IOS ومنها الـ windows أصبحت كالنوافذ التي تتلقى أعين المستخدمين وافكارهم وتمنحهم ما يريدون على هيئة تطبيقات ذكية.

شركة تطبيقات الجوال

شركة تطبيقات الجوال

ربما تفيدك قراءة: دراسات جدوى الطاقة المتجددة

برمجة تطبيقات الهواتف الذكية أمر جعل الكثير من الشركات تتنافس معا للوصول إلى القمة في التصميم تطوير تطبيقات لمساعدة أصحابها على التنافس في السوق بأفضل شكل ممكن.

يستخدم أصحاب التطبيقات تطبيقاتهم لسهولة التواصل مع العملاء وكذلك للربح أون لاين ولكن أولا لماذا يحتاج البعض إلي القيام بـ تصميم تطبيقات الدمام، ليكون التصميم خاص بعمله وما هي أفضل شركات تصميم التطبيقات التي تقوم بذلك.

تعد التطبيقات من أبرز سبل التسويق في حد ذاتها فهي من الأشياء التي يمكن أن تصل إلى يد أي فرد بالأسرة بكل سهولة ويسر، وعلى رأس الأنظمة التي تعمل عليها التطبيقات نظام الأندرويد Android الذي أصبح من المناسب جدا للقيام بـ تسويق منتج ما أن تستغل توافر الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم مع المستخدمين لتعرض عليهم المنتج الخاص بك ليتحولوا من مستخدمين إلي عملاء لديك بصورة طبيعية.

يوفر التطبيق لك القدرة على التواصل مع عملائك لـ تحسين مستوي المنتج أو المنتجات التي تقوم بتسويقها ولن يتم ذلك بسهولة إلي عن طريق توافر وسيلة لديك التحكم بها بنسبة 100% للتواصل بينك وبين عملائك بعد وقبل شراء المنتجات ولن تجد تلك الوسيلة إلا إذا قمت بـ تصميم تطبيقات الجوال أو برمجة تطبيقات الهواتف الذكية .

وعندما تبدأ في إطلاق تطبيقك عليك أولا دراسة حالة الأسواق لكي تعرف نسبة انخفاض أو ارتفاع الطلب في الأسواق علي المنتج الذي تقوم بتقديمه وكذلك الاستماع إلى شكاوى العملاء في أي وقت وأي مكان.

وفي حالة اصبح منتجك متراجعا في الأسواق ول يعد يجذب أنظار الكثيرين وع ظهور المنافسين أصبحت نسبة المبيعات أقل لذلك فأنت ستقوم بعمل أمرين إما بدراسة حالة الأسواق والقيام بتقديم عروض لزيادة نسبة الشراء للمنتج الخاص بك أو دراسة حالة الأسواق والقيام بتسويق منتج جديد ولن يتم ذلك أيضا إلي عن طريق برمجة تطبيقات الجوال لإنشاء تطبيق أندرويد أو أيفون خاص بشركتك أو تطوير تطبيقك.

كيف تسوق تطبيقك:

ولنفترض أنك تمتلك عملا ما وتود تسويقه، في هذه الحالة يكون تطبيق الهاتف أهم وسيلة من تلك الوسائل بمميزاته المتعددة، حيث يقوم بتقديم خدمة ما إلي الأفراد أو المؤسسات التي يجب أن تتواصل معها أو يرتبط عملك بها.

تحتاج أيضا إلي برمجة تطبيقات الهواتف الذكية لكي تقوم بالتواصل مع الأفراد لتحسين مستوى الخدمة واستقبال الشكاوى والتعليقات الخاصة بهم وتقديم خدمات أكثر يهتمون بها لتوسيع سوق الخدمات التي تقوم بتقديمها وبالتالي زيادة نسبة المبيعات .

يجب أن تكون على دراية أيضا بـ تكلفة برمجة تطبيق اندرويد  حتى لا يتخطى ذلك الميزانية المحددة.

تحتاج كصاحب موقع تعتمد علي الأرباح الخاصة بـ جوجل أدسنس بتحسين مستوى سرعة الموقع الالكتروني الخاص بك لزيادة نسبة الزوار وبالتالي زيادة الأرباح ولن يتم ذلك إلي بعمل تطبيق وظيفته فقط أن يقوم بعرض ماتم تنزيله علي الموقع وكذلك إرسال إشعارات حين القيام بإضافة محتوى جديد وبالتالي زيادة نسبة الأرباح الخاصة بك بكل سهولة ويسر، وهذا إذا كنت تتساءل كيف اجعل تطبيقي مشهور.

ما هي أفضل شركات تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال والهواتف الذكية:-

تتعدد شركات التي تقوم بعمل تصميم تطبيقات الجوال وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية في العالم ولكن يجب عليك أن تقوم بالبحث جيدا عن  شركة تصميم تطبيقات الرياض والمتخصصة في البرمجة، والتي يتوافر بها مطورين ذو خبرة عالية وعلي دراية كاملة باللغات البرمجية المستخدمة في برمجة تطبيقات الجوال، وذلك لأن من يعملون في هذا المجال كثر، لكن قلما تجد من لديه هذه الخبرات ويستطيع توفير أفضل الخدمات لك.

كما يجب أن تكون للشركة سابقة أعمال في هذا المجال ويمكنك الاطلاع على أعمالها للمزيد من الاطمئنان، وأيضا أن تقوم بمساعدتك في اختيار الألوان والتفاصيل الخاصة بـ تصميم تطبيقات الهواتف الذكية كما لابد أن تكون الشركة مرخصة ولها سجل تجاري وتعمل في مجال البرمجيات وخدمات الويب ولديها العديد من العملاء فى الكثير من المناطق.

شركة برمجة تطبيقات الجوال بجدة

يبحث الكثيرون عن شركات تصميم تطبيقات الجوال فى المملكة بشكل عام ومدينة جدة بشكل خاص، وهنا يقع بين أيديهم الكثير والكثير من الإعلانات التي تشير إلى تنفيذ رغباتهم والمنتشرة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، لكن كيف يمكنك التعرف على الشركة التي تستحق أن تعمل معها وتجد لديها كل ما تود من اشتراطات.

وأيضا أن تتمتع افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية باكتساب ثقة آلاف العملاء وأن تحظى باحترامهم لتميز الخدمات التي تقدمها من جهة، ومرونتها التامة في التعامل مع العملاء من الجهة الأخرى.

وهنا يجب أن تعلم أن اختيار الشركة لابد أن يعتمد على عدد سنواتها من الخبرة ومدى تفاني موظفوها في العمل وتجنبها  اسباب فشل التطبيقات.

يجب أن تبحث عن الشركة التي تقدم كافة العروض التي تناسب الكثيرين وبالطبع تناسبك أيضا من حيث الأسعار وشروط ومواصفات الخدمة وكذلك مواعيد التسليم وغيرها من المزايا التي لن تجدوها مجتمعة إلا في الشركات المتميزة.

استطلع أيضا الأمر لتتأكد من أن الشركة لديها أفضل الخبراء المتميزين والمهرة المتخصصين في مجال برمجة تطبيقات فى جدة و تصميم تطبيقات الجوالات والهواتف الذكية فى جدة أيضا، والذين يتميزون بالخبرة الطويلة محليا وعلى مستوى العديد من البلاد أيضا.

كما يجب أن يمتاز هؤلاء الخبراء بالقدرة على الابتكار والإبداع وتصميم أفضل التطبيقات التي تستطيع أن تجذب اهتمام الجمهور المستهدف وتجعله أكثر تفاعلا معها، خاصة وأن تطبيقات الهواتف الذكية باتت الوسيلة الأكثر قدرة على الوصول إلى أعداد غير محدودة من المستهلكين في مختلف المجالات سواء للخدمات أو المنتجات.

ويفضل انتقاء الشركات التي لديها فريقا يجمع أفضل مبرمجين تطبيقات لدى أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال والخبراء المهرة القادرين على الاستماع إلى العملاء ومعرفة اقتراحاتهم وأهدافهم من التطبيق المطلوب، ثم يبدأون في تنفيذ التصميم الأنسب لعرض الخدمة أو المنتج أو شرح طبيعة العمل الذي تقوم به مؤسسة العميل، قبل أن يتم إطلاع العميل على الشكل النهائي للتطبيق وبعدها يستمع المبرمجين لديهم مرة أخرى لأي اقتراحات أو طلبات تطوير من قبل العملاء بكل مرونة وتعاون للوصول إلى أفضل صورة نهائية مثالية للتطبيق تحقق نجاحات أبعد مما يتمناه العميل.

وحتى بعد تسليم الخدمة تستمر الشركات صاحبة الخبرة في تزويد العملاء بخدمات ما بعد البيع مثل إجراء التحديثات للتطبيقات أو حل المشاكل التقنية.

أفضل الشركات المتواجدة في مدينة جدة توفر تصميمات تطبيقات الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد وكذلك تطبيقات الهواتف التي تعمل وفق نظام الآيباد وتطبيقات الآيفون، وغيرها من التطبيقات الرائجة في السعودية والعالم العربي.

كما أنه يجب أن تلتفت إلى الأسعار أيضا وتهتم بأن تكون في متناول يديك، بعيدا عن المغالاة المنتشرة في العروض لدى بعض الشركات.

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على الطرق المتبعة لتصميم متاجر الكترونية

إبحث عن الشركات التي تقدم لك  أفضل التطبيقات القادرة على تحقيق ما هو أبعد من آمالك في النجاح والتفاعل مع جمهورك المستهدف، والشركة التي تلتزم بمواعيدها هي الأفضل على الإطلاق، كما يجب أن تلتزم بمراعاة أعلى المعايير المهنية وتستخدم أحدث الأجهزة وتتبع أفضل النظريات المهنية القياسية المتبعة حول العالم لتقديم أفضل الخدمات إليك.

إحرص أيضا على أن تكون الشركة مواكبة لكل ما هو جديد في مجال تصميم تطبيقات الهاتف، وأن تعمل الشركة جيدا على منافسة الشركات بقوة لتصبح الأفضل في السوق مما يضمن لك الأفضلية أيضا في تطبيق وعمل تطبيقك لم يسبقنا

شرات تصميم الموبايلات

شرات تصميم الموبايلات

شركة تصميم تطبيقات الجوال

تتمتع الشركات المتخصصة في عمل وتصميم التطبيقات للهواتف بعدد من المبادئ والمواصفات، التي تؤهلها للعمل على تنفيذ تلك التطبيقات باحترافية عالية ومنها:-

1- تقوم الشركة بالتحدث مع العميل والاستماع جيدا إلي الهدف الذي يريد الوصول إليه من تصميم التطبيق.

2- يقوم المختص بدراسة وتحليل الفكرة التي تريد إنشاء تطبيقك لأجلها ثم إعطاء العميل بعض الإقتراحات التي تحسن من شكل وكفاءة التطبيق وفقا لأهدافه، حيث لا يتم الحياد عنها.

3- بعد ذلك يقوم العميل بوضع التخيل الخاص به لتصميم التطبيق مما يساعد مسئول قسم تصميم تطبيقات الجوال على وضع شكل محدد للتطبيق الخاص بالعميل مع اختيار الألوان التي تتناسب مع فكرة التطبيق ثم نقوم بعرضها علي العميل لأخذ الموافقة أو وجود أي تعديل.

4- ثم بعد ذلك نقدم للعميل العرض المالى الخاص بتصميم التطبيق حسب المواصفات المتفق عليها وطرق الدفع المتاحة.

5- بعد إجراء التعديلات علي التصميم ثم أخذ الموافقة تنتقل إلي قسم برمجة تطبيقات الجوال الذي يقوم بدوره بالبدء في المشروع ثم يقوم المختص بعرض نسخة تجريبية من التطبيق علي العميل لسهولة إجراء التعديلات التي يرغب بها العميل وبعد الإنتهاء من التعديلات يقوم العميل بإستلام التطبيق أو نقوم بإضافة التطبيق الخاص بالعميل إلي Google Play في حالة رغبة العميل بذلك.

6- لابد أن توفر الشركة أيضا لعملائها الدعم الفني المستمر بعد البيع حتى تساعد في حل أي مشكلة تواجههم.

لابد من التعرف على اللغات المستخدمة في برمجة التطبيقات بـ pioneers solutions

لغة برمجة التطبيقات ” جافا “: تعتبر اللغة الأولى من لغات البرمجة التي يفضلها كافة مطورين تطبيقات الأندرويد حول العالم فهي تتميز بالمرونة ولكن يمكنك استخدامها فقط في تطوير تطبيقات الأندرويد ولن تسعفك جيدا في تطبيقات الـ IOS ولكن تعتمد عليها بعض الشركات.

Android Studio : أفضل بيئة تطوير متكاملة لتطوير وتصميم تطبيقات اندرويد تسهل على المطورين كتابة الشفرة المصدرية لتطبيقات أندرويد، كما تسمح للمطور بمعاينة هيئة تطبيقه على مختلف قياسات الشاشات بشكل فوري أثناء التطوير، وتسهل تطوير التطبيقات متعددة اللغات.

Swift : هي اللغة الرسمية قامت بغزو نظام أبل فهي تراعي استخدام اخر واجهة برمجة التطبقات API الخاصة بأبل، لكن بالرغم من كونها لغة انشئت لتعمل جنبا إلى جنب مع لغة Objective-C إلى أن شركة أبل تعد هذه اللغة لتكون مستقبلا اللغة الأساسية لمبرمجي iOS كما أنها تعفي المطورين من الثغرات الأمنية، حاليا تعتبر السويفت لغة مستقبل بنسبة للعملاق أبل.

Xcode : تعتبر بيئة متكاملة لتطوير تطبيقات ios ويتضمن كل الأدوات لإنشاء تطبيقات مذهلة لجميع منصات Apple.

XML : تستخدم في تصميم تطبيقات الأندرويد عن طريق الديزاينر المسئول عن ذلك.

وتوجد أيضا الكثير من لغات البرمجة المستخدمة على حسب كل نظام.

أمور يجب أن تضح قبل إختيارك لنا كـ شركة تصميم تطبيقات

أنظمة التشغيل التي تحتاجها التطبيقات:

قبل أن تتواصل مع أي شركة من شركات برمجة تطبيقات لابد أن تختار الفئة التي تقوم بإستهدافها وكذلك تتخير نظام التشغيل الخاص بهم أو الخاص بأغلبية الفئة المستخدمة فهناك أكثر من نظام تشغيل للهواتف الذكية مثل الـ Android و الـ IOS و الـ Windows Phone ونوفر لك خدمات برمجة التطبيقات في كل الأنظمة.

تنظيم التطبيق :

في حالة كنت ترغب في أن تضاف معلومات كثيرة إلي صفحات تطبيقك فيجب أن تتم إضافة تلك المعلومات بأسلوب ممنهج حتى لا يتسرب الملل إلى نفس الذي يتعامل مع التطبيق، لهذا يقوم مطورين الهواتف الذكية لدينا بالعمل بطرق سهلة وبسيطة تجعل ترابط صفحات التطبيق ببعضها ترابط يجعل المستخدم يتنقل مابين الصفحات بكل سهولة ويسر.

هنا لن يشعر المستخدم بالضياع أو يكون التطبيق بطئ في التحميل مما يجعله يمل من الانتظار وكذلك لا يسهتلك بطارية جهاز المستخدم.

متابعة التطبيق بإستمرار:

هنا لابد على شركه تطبيقات جوال المنفذة للتطبيق أن تعمل على مواكبة التحديثات التي تتم بشكل دوري لكافة لغات البرمجة وكذلك في سياسات جوجل الخاصة بتطبيقات الجوال لذلك يجب أن تتم تحديثات علي التطبيق الخاص بك بشكل دوري يتناسب مع خوارزميات جوجل لـ تطبيقات الجوال وكذلك لتحسين التطبيق الخاص بك للمستخدمين .

شركات تسويق التطبيقات

شركات تسويق التطبيقات اندرويد وايفون للجوال منتشرة بشكل كبير في المملكة وتقدم أفضل خدماتها التي تعمل على توفير خدمة التسويق والإشهار لجميع أنواع التطبيقات الموجودة عبر متجر جوجل ومتجر أبل وذلك من خلال العديد من الطرق الحديثة للترويج للتطبيقات حيث تبدأ بإنشاء وتصميم التطبيق بالكامل عبر الهاتف وبأسلوب في غاية الدقة والجودة العالية التي تزيد من فرص تحميل التطبيق والتعامل معه، وليصبح منافسا شرسا للكثير من التطبيقات الأخرى وحتى التسويق المدفوع عبر جوجل والإشهار المجاني.

ومن المميزات التي يجب توافرها في التطبيق قبل البدء في التسويق له:

  • أن يوفر التطبيقات مميزات أكثر من أشباهه من التطبيقات الأخرى.
  • لا تقوم بعمل تطبيق ترى أنه ذو مستوى عالي.
  • اعمل على انتاج تطبيق تفتخر به أمام الجميع.
  • اعمل على اختبار التطبيق بين أصدقائك وأقاربك حتى تنتبه لأي خطأ قد تكون غير مدرك له كي تعمل على إصلاحه.
  • ويمكنك التسويق لتطبيقك الإلكتروني بطريقة مميزة من خلال:-
  • تصميم شعار Logo ملفت وجذاب وبسيط، يشعر المستخدمون بالارتياح لفكرة وجوده على شاشة جوالاتهم.
  • قدم تطبيقك من خلال وصف مفيد وغني بالمعلومات العامة التي توضح الفكرة الرئيسية للتطبيق، يجب ألا يتجاوز هذا الجزء 225 حرفا.
  • تضمين لقطات الشاشة: يُعد اسم التطبيق ووصفه أمرا مهما، ولكن يريد المستخدمون معرفة كيف سيبدو تطبيقك على أجهزتهم الجوالة، هذا هو السبب في ضرورة تضمين العديد من لقطات الشاشة والتأكد من اختيار الأفضل.
رمجة التطبيقات في الجوال

رمجة التطبيقات في الجوال

ربما تفيدك قراءة: أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

 هناك الكثير من الطرق والتي يمكنك من خلالها التسويق لتطبيقك نذكر منها على سبيل المثال:

  • بناء صفحة هبوط، لدعم جهودك التسويقية، وجذب مزيد من العملاء المحتملين.
  • إنشاء مدونة لنشر المقالات ذات الصلة بالخدمة التي يقدمها تطبيقك (التسويق بالمحتوى).
  • استخدام التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
  • استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • استخدام الإعلان على محركات البحث.
  • تواصل مع المؤثرين واطلب منهم تجربته وكتابة مراجعات عنه.

يمكن اختيار الاستراتيجيات التسويقية الملائمة لشركتك، على سبيل المثال من ضمن بعض الحملات والتكتيكات لشركة أوبر والتي كانت جزءا لا يتجزأ من نمو الشركة مثل التسويق الشفوي، تسويق الإحالة (منح الأصدقاء رحلات مجانية )، دمج التسويق بالبريد الإلكتروني، برنامج ولاء العملاء  (Uber VIP) ، وتسويق التحالف مع شركات أخرى مثل إمكانية حاملي بطاقات ائتمان Capital One  استخدام التطبيق بأسعار مخفضة.

تحسين الـ ASO

هناك ما يقرب من نصف مستخدمي أيفون في الولايات المتحدة يعثرون على التطبيقات من خلال البحث، لذلك فإن وصف تطبيقك يعد من أهم الأشياء التي يمكنك التركيز عليها في جهود التسويق لتطبيقك، ولابد من الاهتمام بتحسين متجر التطبيقات (App store optimization)  يشبه تماما تحسين محركات البحث SEO، وهو عملية تحسين مستوى رؤية تطبيق الجوال على مختلف متاجر التطبيقات مثل: (App Store لـ  iOS ، و Android  لجوجل بلاي.

متجر  Windows Phone  لويندوز ، و BlackBerry World لبلاك بيري)، يركز تحسين متجر التطبيقات على مدى ملاءمة الكلمات الرئيسية ومدى الصلة بالبحث وكثافة الكلمات الرئيسية في وصف التطبيق، يتضمن تحسين متجر التطبيقات عملية تحسين ظهور التطبيق بدرجة عالية في نتائج البحث في متجر التطبيقات، مما يساعد على جذب المستخدمين لزيادة عدد التنزيلات.

قياس نجاح استراتيجيات تسويق التطبيقات يختلف عن قياس النجاح في المجالات التسويق التقليدية لعدة أسباب.

التكنولوجيا المتغيرة باستمرار تفتح قنوات جديدة كل يوم، ما يعتبر الأفضل اليوم قد لا يكون الأفضل غدا، لأنه من المرجح أن تظهر وسائل أكثر كفاءة وفعالية لنقل المعلومات.

تطبيقات الجوال الالكترونية

تطبيقات الجوال الالكترونية

الكثير من الشركات تطبق أساليب تقييم و قياس التسويق التقليدية على التطبيقات لأنهم لا يعرفون غيرها، والبعض الآخر يفضل الإعلانات الكلاسيكية ويعتقدون أن حملات البريد الالكتروني ستبقيهم في المنافسة، لكننا نعلم أن هذا ليس صحيحا.

اسعار تصميم التطبيقات  تبدأ من 200 دولار، وهذا في حالة كنت تعتمد على مصمم أو شركة لتنفيذ طلبك.

أصبح الآن لا غنى عن التطبيقات التي أصبح لديها الحل لكل شئ نريده في حياتنا من توصيل الطلبات لشراء المستلزمات وحتى التعلم عن بعد، وإذا كنت تريد خو هذا المجال للتربح فعليك البحث عن مبرمج تطبيقات جدة لتنفيذ تطبيق مميز لك ، ولكن يجب أن تهتم بالشركة أو المبرمج بشكل خاص عن اختيارهم ليكونوا من ذوي الخبرة، ويمكنهم تطوير تطبيقك بشكل جيد.

ربما تفيدك قراءة: أفضل وأسرع طريقة عمل متجر الكتروني

https://www.youtube.com/watch?v=6TSu8iWZCuU

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.