أفضل شركات برمجة متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

أفضل شركات برمجة متجر الكتروني

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده عصرنا، وانتشار الهواتف الذكية واستخدام الانترنت طوال الوقت، لم يعد إنشاء متجر على الإنترنت رفاهية، وإنما تحول إلى ضرورة تحتاج معها على إنشاء و برمجة متجر الكتروني عن طريق شركات محترفة لتدخل عالم جديد من التجارة والنشاط الخدمي وتحقيق الأرباح.

ترجع أهمية المواقع التجارية ومواقع الأعمال على الويب وتحولها إلى أهم الضروريات، إلى أن عدم امتلاك شركتك لموقع على الإنترنت يعني ضياع فرص كبيرة وضخمة للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين وبميزانية أقل بكثير من الطرق التسويقية العادية.

أما إذا كان لديك موقع بالفعل لكنك لا تدري كيفية إدارته، فيمكنك الاعتماد على شركات تقدم لك الكثير من الطرق لإظهار موقعك بشكل احترافي على جوجل، يزيد من عدد الزوار والعملاء وإبراز مدى مصداقيتك.

وتوجد الكثير من الشركات في المملكة التي توفر خدمات انشاء تطبيق متجر الكتروني محترف وذو مواصفات خاصة تساعدك على الظهور على جوجل في أولى صفحات نتائج البحث حتى يصل إليك العميل بشكل أفضل، خاصة مع وجود كثير من المواقع المنافسة الأمر الذي يحتاج إلى الاستعانة بالشركات وبالخبراء من أجل انشاء موقع محترف يجذب العملاء.

انشاء متجر الكتروني

انشاء متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة: أفضل وأسرع طريقة عمل متجر الكتروني

ومن هنا نأتي معكم لاستعراض أهمية تصميم متجر الكتروني:

يعتقد كثير من أصحاب المشاريع والأعمال الناجحة أنه لا حاجة لإنشاء متجر ودفع المزيد   من النفقات في تصميمه وإدارته.

وهي من أكبر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كثير من التجار، ويرجع السبب إلى أن لكل عصر أدواته في شكل التجارة والتسويق، وأداة هذا العصر هو التسويق من خلال استخدام الانترنت وعمل متاجر اون لاين، فهي الوسيلة الأفضل في الوصول إلى العملاء من كل مكان، وزيادة اتساع نشاطك التجاري.

وتوجد العديد من الأسباب التي توضح أهمية عمل موقع والتجارة من خلاله، أو تقديم الخدمات:

  • تتيح لك عمل موقع الكتروني فتح أسواق جديدة لمنتجاتك محليا وقد تصل إلى العالمية أيضا، فهناك الكثير من المتاجر والتطبيقات التي حققت في وقت قياسي شهرة عالمية، على الرغم من عدم امتلاك متجر على أرض الواقع، فالمتجر الإلكتروني يتيح فرص أكبر في اجتذاب عملاء من مختلف دول العالم، خاصة مع ظهور وانتشار شركات شحن وتوصيل لكل دول العالم والتي تتكفل عنك بهذا الأمر من البداية، من نقل البضاعة منك حتى توصيلها إلى العميل بتكلفة معقولة، وجودة مرتفعة، مع عنصر الأمان العالي في تحصيل نقودك.

كذلك من كان نشاطه التجاري في دولة كبيرة ومترامية الأطراف فقد  لا يضمن سيطرة منتجه على السوق المحلي بشكل كامل، إلا بعد أن يؤمن له غطاء جيداً من الدعاية الكثيفة، وهذا يتكفل به الإنترنت بشكل أكثر تفاعلًا وبتكلفة أقل، حيث يمكنك الوصول إلى العملاء من كل مكان بسهولة تامة وبسرعة نتيجة انتشار الإنترنت في كل مكان.

تغير النمط السلوكي الشرائي للمستهلك، فكان المستهلك قديما يلجأ إلى البحث المباشر عن المنتجات التي يود الحصول عليها من خلال سؤال مقدم الخدمة أو المنتج بشكل مباشر، وكذلك الاستفادة من خبرات الآخرين من خلال سؤال من قاموا بشراء المنتج من قبل وجربوه والتعرف على عيوبه ومميزاته، وجلب المعلومات من مصادر مباشرة ومحدودة للغاية أي أن معظم عملية جلب المعلومات تتم من خلال المشافهة Word Of Mouth.

أما في عصر المعلوماتية، فيكتفي العميل ببحث صغير على الإنترنت لمعرفة كل تلك المعلومات بسهولة وبسرعة، فإذا كانت هذه هي الوسيلة التي يبحث بها عميلك المستهدف عن أي شيء فهي هي نفسها الوسيلة المثلى لتوصيل هذا المنتج له.

وهذا يعني أنك غير موجود إذا قام العميل بالبحث عن أية معلومات تخصك ولم يجد من يتحدث عنك أو لم يجد موقع يعبر عن شركتك ويمثل علامتك التجارية، وهذا يعني خسارة كبيرة في التواجد والمنافسة في السوق، وضياع فرص كبيرة في الاستثمار في المتاجر الالكترونية .

  • يتميز التسوق أون لاين بأنها سهل وسريع، وغير مزدحم، فكثير من الأشخاص لا يستطيعون التسوق نتيجة الزحام لذا يلجأون إلى الشراء من المتجر الإلكتروني كحل بديل، خاصة في الأعياد ومواسم التخفيضات التي يصعب الشراء فيها نتيجة الزحام الشديد، بما يوفر على المستهلك الكثير من الوقت الذي كان سيقضيه في انتظار الطوابير لمشاهدة السلع والدفع أمام الكاشير.

كما توفر المتاجر الالكترونية أسعار أقل بكثير من المتاجر العادية، فهناك الكثير من العروض التي يتم توفيرها تجذب الزبائن للشراء وتقوم الكثير من  المتاجر الذكية بالتخفيض لمن يطلب أمر الشراء الخاص به عبر الموقع الإلكتروني للمتجر لتخفف هي الأخرى من الزحام لدى منافذ التوزيع.

تتميز البضاعة المعروضة على المواقع بالتنوع والاختيارات التي يعرضها الموقع الإلكتروني بشكل أفضل من المتجر العادي، بالإضافة إلى الراحة في اتخاذ القرار بعيدًا عن ضغط زحام المتجر الفعلي، وغيرها من المميزات، مع إمكانية التوصيل حتى باب المنزل وهو يوفر نفقات المواصلات، أو بعد المتجر كثيرا عن المستهلك فيصبح الشحن أقل تكلفة، ما جعل هناك إقبال على انشاء متجر الكتروني السعودية .

الاستثمار في متجر الكتروني

الاستثمار في متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة: أشهر وأفضل فكرة مشروع الكتروني

  • تشير جميع الإحصائيات إلى أن النسبة الأعظم من مستخدمي الإنترنت يتواجدون يوميًا على الشبكات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة موقعي فيسبوك ويوتيوب فهما يتنافسان على المركز الثاني بين اهتمامات المستخدمين ، وهذا يعني أن هذا المكان الذي يتواجد فيه عملاؤك يوميا، والذي يجب استغلاله وأن يكون لك وجود قوي على تلك الشبكات.

ويتكامل الأمر عند وجود حسابات لك على تلك المواقع، وربطها مع وجود متجر إلكتروني احترافي، فهذا يساعد المستخدم في توضيح مواصفات المنتج، مميزاته، عيوبه، المنتجات المشابهة، المنتجات ذات علاقة، مع ميزة إتمام عملية الشراء على الفور، بالإضافة إلى التواجد والتفاعل اليومي مع عملائك في شبكات التواصل الاجتماعي.

شروط  انشاء متجر الكتروني

يعتقد البعض أن إنشاء موقع الكتروني من الأمور الصعبة، لكنك ستفاجئ عند معرفة الشروط والخطوات أنها أسهل ما تكون، ويرجع السبب إلى ادراك المملكة مدى أهمية مواكبة التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم، ولمدى حرصها على راحة المستهلك والتاجر في نفس الوقت وتسهيل الأمور الحياتية عليها ومن أهم طرقها هو القيام بعمليات البيع والشراء أون لاين و تصميم و برمجة متجر الكتروني.

لذا أعطت الدولة الكثير من الاهتمام وسن القوانين التي تساعد على  تقنين التجارة الإلكترونية ووضعها على الطريق القانوني الصحيح، بغرض حماية المستهلك السعودي من الغش والنصب والتضليل والاحتيال الذي من الممكن أن يتعرض له أثناء التسوق عبر الإنترنت على مختلف المتاجر الإلكترونية المنتشرة في المملكة، وبغرض ضمان حقوق التجار وتسهيل الأمور عليهم وتوفير الكثير من المزايا والصلاحيات لهم.

كذلك تسعى المملكة إلى حماية كافة حقوق المستهلك أو المتسوق السعودي وتوفير الحماية القانونية اللازمة له، ما يساعد بشكل كبير في زيادة الثقة في عمليات التجارة الإلكترونية من جانب المتسوقين السعوديين ما يؤدي بدوره إلى مزيد من الانتشار للتجارة الإلكترونية ويفتح الباب نحو مزيد من الاستثمارات في السعودية.

حيث أكدت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية على أنه يجب على أي من يرغب في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني من الضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات واختيار التجارة الإلكترونية، هناك عدة خيارات مُدرجة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة.

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

خطوات فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

توجد العديد من الشروط  السهلة والخطوات التي تنظمها المملكة من خلال وضع عدة قوانين ومنها إصدار مشروع قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، والذي يُنظم العلاقة بين كلا من المتسوق وبين التاجر، ويساعد  هذا القانون أصحاب المتاجر الإلكترونية على تقنين أوضاعهم التجارية وإصدار سجل تجاري إلكتروني يحمي حقوقهم. ومن هذه الخطوات والشروط التي يقوم صاحب عمل مشروع متجر الكتروني إتباعها ما يلي:

  • أعلنت مؤخرًا وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية عن أولى الشروط والخطوات التي يجب على أي فرد يرغب في إطلاق متجر إلكتروني أو موقع ويب للبيع أونلاين، وهي القيام بإصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجره، والحصول على ترخيص موقع الكتروني في السعودية حتى يمكنه العمل بشكل قانوني يحمي حقوقه ويحدد واجباته تجاه كافة المستهلكين في السعودية.
  • عمل هذا السجل بسهولة تامة، من خلال الصفحة الخاصة على موقع وزارة التجارة والصناعة الإلكتروني الرسمي يمكن من خلالها لكافة الراغبين في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني خاص به التسجيل من خلال خطوات بسيطة وإتباع كافة التعليمات المتاحة على تلك الصفحة.
  • قم بالدخول أولًا إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول من خلال زيارة موقع الوزارة في الصفحة الخاصة بتسجيل التجارة الالكترونية، ويمكنك ذلك من خلال زيارة الرابط التالي: هنا .

قم بالدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري الخاص بمشروعك أو الخاص بمتجرك، مع أهمية أن تختار اسم مميز لنشاطك لا يشاركك فيه أحد ولا يتشابه مع أسماء أخرى.

  • قم بإدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
  • قم بدفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • بعدها سيتم إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا، بشكل سهل وسريع.

ربما تفيدك قراءة:  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

برمجة تطبيق متجر الكتروني

تسعى الشركات وأصحاب الأعمال والمشاريع التجارية العالمية إلى مواكبة التطور التكنولوجي السريع ومعرفة أحدث وأفضل الطرق التي تمكنهم من الوصول إلى العملاء من كل مكان بسهولة وسرعة.

وأدركت هذه الشركات أن أفضل طريقة عمل تطبيق متجر الكتروني فهو من الخطوات الهامة في الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء.

وتوجد العديد من الأسباب التي تدفعك لعمل تطبيق بالإضافة إلى متجر الكتروني، خاصة أن الهواتف الذكية أصبحت خلال السنوات القليلة الماضية جزءا لا يتجزأ من حياة مئات الملايين حول العالم، كما أصبحت الهواتف الذكية هي المصدر الرئيسي لإيرادات وأرباح الشركات الكبرى مثل فيس بوك وأمازون وجوجل حتى أن مبيعات شركة آبل من الهواتف الذكية هي المصدر الرئيسي لإيراداتها، وحسب تقرير لشركة  Flurry المتخصصة في الاحصائيات الخاصة بالهواتف الذكية صدر العام الماضي 2014 فإن متوسط الوقت الذي يقضيه المواطن الأمريكي على هاتفه الذكي يزيد عن 162دقيقة، وأن المستخدم العربي يستهلك وقتا أكبر في استخدام هاتفه الذكي.

وتشير الدراسات والإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي الهواتف الذكية في العالم يزيد عن 2 مليار مستخدم، وهو ما يوضح أننا في عصر الهواتف الذكية، فهذا يعني إلى حاجتك إلى تطبيق جنبا إلى جنب مع برمجة متجر الكتروني اوبن كارت.

برمجة موقع الكتروني محترف

برمجة موقع الكتروني محترف

لذا تعتمد الكثير من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة على تطبيق للهواتف الذكية لتطوير أعمالها ودعم علامتها التجارية لدى المستهلكين كما تعتمد بعض الشركات على تطبيق للهواتف الذكية فقط في توليد أرباحها، ويرجع هذا إلى الفوائد والمزايا الكثيرة التي يقدمها لك عمل تطبيق لهاتفك ومنها:

  • تعزيز العلامة التجارية الخاصة بمشروعك أو الصورة الذهنية لدى المستهلك عن شركتك أو منتجك، وفي هذا الوقت ربما يعطي عدم وجود تطبيق للهواتف الذكية لمنتجك أو مشروعك صورة لدى المستخدم بعدم اهتمامك بتطوير منتجك أو مشروعك ليتوافق مع الاتجاهات الحديثة وهو ما يمكن أن يكون له تأثير غير مباشر على مستقبل مشروعك أو منتجك.
  • زيادة زيارات الموقع الخاص بمشروعك أو منتجك، فتحصل متاجر التطبيقات سواء متجر آبل للتطبيقات أو متجر جوجل بلاي على ملايين الزيارات يوميا، ووجود تطبيق للهواتف الذكية لمشروعك أو منتجك على هذه المتاجر يساهم في جذب المزيد من الزيارات للموقع الخاص بمشروعك على الإنترنت كما يحسن من ترتيبه على محركات البحث، وبالتالي ظهور أفضل وأكثر للعملاء عند البحث عن منتجك أو منتجات ذات صلة بمنتجك وشركتك
  • إضافة مصدر جديد للربح من مشروعك فيمكنك كصاحب مشروع تجاري الاستفادة وتحقيق ارباح التسويق الالكتروني ، وذلك من التطبيق مباشرة من خلال إضافة إعلانات أو من خلال توفير التطبيق بمقابل مادي على متاجر التطبيقات المختلفة أو من خلال توفير بعض المزايا في التطبيق بمقابل مادي، ومن خلال متجرك أيضاً، فهي من الطرق الحديثة لتحقيق الأرباح والاستثمار في هذا المجال.
  • توفر التطبيقات إمكانية الحصول على إحصائيات تفصيلية عن عملائك، وتعد واحدة من أكبر فوائد امتلاك تطبيق للهواتف الذكية خاص بمشروعك أو منتجك هي الحصول على بيانات تفصيلية عن عملائك يمكنك جمعها من خلال التطبيق وهي المعلومات التي يمكنها أن تساعدك في تحديد المناطق الجغرافية الأكثر ربحية والتعرف على احتياجات العملاء ومعلومات ديموغرافية عنهم مثل الجنس والعمر وهي البيانات التي يمكن لصاحب المشروع استخدامها في تحسين المنتج الخاص به لتلبية احتياجات العملاء بشكل أكثر فاعلية.
  • تساعد التطبيقات والمتاجر على تحسين التواصل مع العملاء، خاصة أن صاحب أي مشروع يكون بحاجة لوجود وسيلة تمكن عملائه من التواصل معه بسهولة، ووجود ميزة الدعم أو المراسلة ضمن التطبيق الخاص بمشروعك سيحدث فرقا في طريقة التواصل معهم.
ارباح تسويق الكتروني

ارباح تسويق الكتروني

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى كوفي شوب سيارات من جميع الجوانب

كما يمكن أن يعتمد عملك على التطبيق في التفاعل مع العملاء، على سبيل المثال إذا كان مشروعك التجاري عبارة عن مطعم، يمكنك إضافة ميزة تتيح للعملاء حجز طاولة من خلال التطبيق في خطوات بسيطة بدلا من الإتصال هاتفيا، خاصة أن الدراسات تظهر تفضيل كثير من العملاء التواصل عبر الرسائل أو عبر تطبيق للهواتف الذكية أكثر من الاتصال عبر الهاتف.

كما يفتح وجود تطبيق للهواتف الذكية خاص العديد من خطوط الاتصال بينك وبين عملائك وهو ما يسهل الترويج لمشروعك وأعمالك،  حيث يمكن الاستفادة من عمل إشعارات للمستخدم من خلال التطبيق في التسويق لعروضك إذا كنت تبيع منتج ما على الإنترنت وهو ما يزيد من فرص شراء العملاء لمنتجك، ولا تقف فائدة التنبيهات عند ذلك فيمكن لأصحاب العمل تحقيق استفادة هائلة منها  زيادة ارتباط العميل بمنتجه أو خدمته.

  • دعم التسويق لمشروعك على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ترتبط تطبيقات الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وسناب شات وغيرها ارتباط وثيق بالهواتف الذكية وتعتبر تطبيقات الهواتف الذكية منصات مثالية لدعم إستراتيجية التسويق عبر الشبكات الاجتماعية الخاصة بمشروعك.

9- إتباع تلك  الطرق الحديثة تساعدك على التفوق على منافسيك، فوجود تطبيق للهواتف الذكية خاص بمشروعك أو منتجك في الوقت الذي لا تزال العديد من المشروعات التجارية الصغيرة لا تمتلك تطبيق يمكنه أن يعزز موقفك ويعطيك ميزة مهمة لدى العملاء أمام منافسيك

 

التسويق عبر الانترنت

التسويق عبر الانترنت

تكلفة تطبيق متجر الكتروني

يتراجع كثير من التجار وأصحاب المشاريع والخدمات المختلفة عن  اتخاذ تلك الخطوة خشية من التكاليف، حيث يشعرون أنها تحتاج إلى ميزانية إضافية تضاف إلى الميزانية التي تنفق على الشركة، من أجل عمل متجر.

إلا أن الدراسات تشير تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية والتسويق من خلالها يعد أقل بكثير من عمل متجر على أرض الواقع ومن التكاليف التي يتم صرفها على طرق التسويق التقليدية.

وتختلف اسعار انشاء متجر الكتروني تبعا للعديد من العوامل وهي:

  • التعامل مع شركات محترفة من أجل تصميم موقع خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع الأسعار التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.
  • إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستقوم بشرائها مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال شركة مختصة فلديها كل الكوادر الفنية التي تعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.
  • حجم الموقع الذي تنوي عمله وعدد الصفحات به، وهي أمور يتم الاتفاق من خلالها مع الشركة المصممة من أجل الوصول إلى الخدمات التي تود أن تكون متواجدة، مع معرفة أسعار الباقات الخاصة بالشركة لاختيار منها ما يناسبك.
تكلفة انشاء متجر الكتروني

تكلفة انشاء متجر الكتروني

تطوير متجر الكتروني

توجد العديد من النصائح التي يجب اتباعها من أجل تطوير متجرك وظهوره في النتائج الأولى على محركات البحث ومنها:

  • التحديث المستمر للمحتوى، فبعض الشركات تقوم بإنشاء مواقعها لمجرد الحضور الرقمي، ولكنها لا تقوم بوضع أي محتوى أو أية معلومات بالشركة والخاصة بالمنتجات أو الخدمات ولا المعلومات الخاصة بتوسع الأعمال وحجم أعمال الشركة، لذا من المهم القيام بالتحديث المستمر لمحتوى الموقع هو من الضروريات لأي عمل تجاري، إذا لم يكن لدى أي من موظفي الشركة الوقت للقيام بالمهمة فيمكنك الاستعانة بأي وقت فيمكنك الاستعانة بشركات أو بصناع المحتوى للقيام بهذه المهمة.
  • ربط الموقع بالشبكات الاجتماعية فمعظم العملاء والمستخدمين لا يقضون أوقاتهم في زيارة موقعك ولكنهم متواجدون بشكل شبه دائم على الشبكات الاجتماعية، لذا قم بربط الموقع بهذه الشبكات من خلال عمل حسابات عليها تضع فيها لينك الموقع مع محتوى جذاب يدفع للعميل لفتح اللينك ومشاهدة منتجاتك، ويمكن الاستعانة بمتخصص في الشبكات الاجتماعية لزيادة عدد زيارات الموقع فهو يعتبر من أسرع الحلول للوصول للزبائن والعملاء عبر الإنترنت، ويمكنك من خلال تحقيق ارباح المتاجر الالكترونية .
  • لا تتجاهل الهواتف الذكية، فالحل الأسرع والأرخص دائمًا هو أن تجعل موقعك متوافقًا مع الهواتف الذكية، حتى إذا تصفح المستخدم الموقع عبر المتصفح بالهاتف ظهر الموقع بشكل مناسب غير مزعج.

بعد تعرفك على كافة التفاصيل المتاحة لديك ينبغي أن تتعرف على أفضل الشركات الخبيرة في عمل المواقع حتى تكون على الطريق الصحيح.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل وأسرع طريقة عمل متجر الكتروني

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.