دراسة جدوى مصنع كمامات .. الخطوة الأضمن للربح

دراسة جدوى مصنع كمامات

 

بسبب فيروس كورونا أصبح الأكثر طلبًا هي الكمامات الطبية، وقد أدى ذلك إلى خلق قوة دافعة لإنشاء مصنع الكمامات الطبية، ولكي نتمكن من تحقيق الربح وإدارة المشروع بدقة، يجب عليك دراسة جدوى مصنع كمامات تشمل جميع الجوانب التي تحقق الربح وتقليل فرص الضياع أثناء عملية التنفيذ، ومن أجل كذلك مكافحة العدوى في أسواق مختلفة، ومن أجل أن تعرف التفاصيل عليك بقراءة السطور التالية:

 

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

مشروع تصنيع كمامات طبية:

إن معاناة العالم بأسره من انتشار الأوبئة والفيروسات، وما نعاني منه حاليًا من الخوف والخوف من تفشي فيروس كورونا، جعل الوقاية سلاح المقاومة الرئيسي، ولهذا السبب فإن فكرة أصبح تشغيل مصنع الكمامات الطبية ودراسة جدوى المشروع من أهم وأكبر الأفكار الاستثمارية في السوق لعام 2020، وأن فكرة إنشاء مصنع كمامات طبية هي واحدة من أنجح الأفكار الاستثمارية التي ستحقق معدلات ربح كبيرة بالجملة في وقت قصير، ونظرًا لانتشار الفيروس التاجي، نشهد طلبًا عالميًا أعلى من المعتاد على منتجات مكافحة العدوى مثل الكمامات والنظارات الواقية ودروع الوجه، من بين أمور أخرى.

* وأن مكتب سنابل الإبداع ومكتب المستشار: يعدوا كأفضل مكاتب مكتب استشارات اقتصادية، ولديهم الكثير من الإبداعات والمهارات التي تحقق نجاح مشروعك، فهم يساعدوك في الكثير من الأمور حتى تنهض بمشروعك حتى وإن كانت مالية.

 

 

* وعن ضرورة إجراء دراسة جدوى لمصنع كمامات طبية فهي:

– ستساعدك على تحديد ربحية العمل قبل البدء في تنفيذه، وستتمكن من معرفة ما إذا كان المشروع يستحق وقتك وجهدك أم لا؟ ومن المفيد أن تعرف أن العديد من رجال الأعمال قد تخلوا عن أفكار تجارية قوية بسبب عدم اليقين في الربحية عند إجراء دراسة جدوى حول فكرة العمل، والبحث عن اماكن بيع ماكينات تصنيع الكمامات من أجل الدقة.

– ستساعدك دراسة الجدوى لمصنع الكمامات الطبية على إثبات لرائد الأعمال وأصحاب رأس المال الاستثماري والمقرضين والمستثمرين وجود السوق وسيولة الأعمال والعائد المتوقع على الاستثمار.

– قبل البدء في تنفيذ المشروع، تساعدك دراسة الجدوى من تقدير الموارد المالية والبشرية والتكنولوجية اللازمة لضمان بدء العمل بنجاح.

– ستساعدك دراسة الجدوى على تحديد مقدار رأس المال المطلوب لبدء ممارسة الأعمال التجارية في المصنع، بالإضافة إلى مساعدتك في وضع خطة الميزانية وتوقعات رأس المال والتدفق النقدي للأعمال.

 

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مصنع رخام طبيعى

 

 

الخامات المستخدمة لصناعة الكمامات:

يمكن القول أنه عندما تم توزيع المتطلبات على الغزل والمنسوجات والمصانع الجاهزة للالتزام بها في عمليات الإنتاج ولتمكين تصنيع الأقنعة التي تحقق السلامة والأمن للمواطنين وتقليل آثار الاختلاط في ضوء قرار الحكومات البدء في تنفيذ خطة التعايش مع فيروس كورونا، مؤكداً حرص الوزارة على توفير هذه النوعية من الكمامات التي يمكن استخدامها لفترات طويلة وبأسعار معقولة لجميع المواطنين، وقد تحدد متطلبات تصنيع أقنعة النسيج جودة المواد والأصباغ المسموح بها جنبًا إلى جنب مع التصميم الخارجي للقناع ومعايير الكفاءة في كيفية تصنيع كمامات طبية، حيث أن المواد المسموح بها لتصنيع كمامات النسيج:

 

 

 – يجب أن تكون مواد تلبي المتطلبات الصحية التي تحقق السلامة و سلامة المستهلك، وخالية من الإبرة (Zint lint) لمنع الجهاز التنفسي من مواجهة مشاكل صحية، خاصة لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

 – يجب أن تكون خالية من المواد المسرطنة والأصباغ والمعادن الثقيلة والمواد الضارة، مع ضمان أن الأقمشة فعالة للغاية للحماية من نفاد الفيروسات وغير قابلة للاختراق للماء والسوائل لمقاومة الرش، بحيث تصبح افضل نوع كمامات صحي.

– يجب أن تتمتع المواد الخام بالقدرة على السماح بالتنفس بشكل مريح دون اختناقات لمستخدميها، ويجب أن تتميز بثبات الأبعاد مع مرات متعددة للغسيل والتطهير المعتاد للحماية لتسهيل الأمر على المواطن البسيط في استخدامه، ويمكن للمادة تحمل الغسل في درجات حرارة عالية في وجود مواد مطهرة، وكذلك الكي عند درجات حرارة عالية دون الإضرار بأوقات الغسل المتعددة أو تغيير الشكل.

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 7 خطوات لنجاح مشروع الرخام

 

 

– شروط ترخيص مصنع مستلزمات طبية:

مصنع المستلزمات الطبية هو الذي بيع المنتجات الطبية المستخدمة في المستشفيات وعيادات الأطباء الخاصة والحكومية وغيرها، من بين هذه الأدوات الطبية الشاش، الكمامات، القفازات الطبية وأيضًا الأجهزة المستخدمة في الطب مثل سماعات الرأس، أجهزة الضغط والسكر، لذلك فهو مشروع مربح ومميز، لذلك يمكن عرض الشروط الواجب توافرها في مصنع المستلزمات الطبية:

  • يجب ألا تقل المساحة عن 25 مترا مربعا، ويتم احتساب مساحة المطرقة والحمام من المساحة الكلية.
  • يجب ألا يقل ارتفاع جميع أجزاء المحل عن 2.6 متر.
  • ألا يقل مستوى المحل عن مستوى الشارع العام، في حالة عدم قدرتها على القيام بذلك، يجب اتخاذ جميع التدابير المناسبة لمنع دخول المياه إلى المخزن، حتى تصبح طريقة تفصيل كمامات صحيحة.
  • عدم تغطية أرضية المتجر بأي مادة قابلة للاشتعال سواء كانت بلاستيكية أو خشبية.
  • يجب أن تكون مواد البناء التي سيقام بها المحل من مواد بناء حديثة ومطابقة للمواصفات.
  • يجب تغطية الجدران والجدران بمواد قابلة للغسل، دون استخدام أي من المواد القادرة على الانعكاس أو الإشعاع.
  • من الضروري ألا تتجاوز درجة الحرارة 30 درجة مئوية والرطوبة 65 درجة داخل المحل، لذلك يجب اتخاذ جميع التدابير لضمان استيفاء هذا الشرط، وعمل أفضل أنواع الكمامات الطبية.
  • يجب أيضًا توفير مقياس حرارة، لذلك يجب على المدير قياس درجة الحرارة في سجل خاص على أساس مستمر.
  • يجب أن يكون هناك مصدر دائم للتيار الكهربائي.
  • في حالة مصدر المياه، يجب أن يكون لها عداد خاص منفصل.

* وملخصا لما سبق يمكن القول أن الهدف الأساسي من وجود مصانع مثل مصنع المستلزمات الطبية هو توفير طريقة سهلة للوصول إلى هذه المتطلبات الكمامات والمستلزمات الطبية، حيث إنها الصلة بين المصانع التي تنتج المنتجات الطبية والعيادات الخاصة والمستشفيات، وأن دراسة جدوى لمثل هذه المشاريع تعد من أفضل ما يحقق نجاح المشروع.

 

 

 

 

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.