دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين.. التخطيط سر النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين

إن فكرة دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين بغرض بيعها محليًا ليست فكرة جديدة، لكنها تظل واحدة من أكثر الأفكار نجاحًا وأكثرها ربحية، حيث أن كبار المستوردين يشترون كميات كبيرة بأقل الأسعار ويوزعون على المتاجر وتجار التجزئة بأسعار تضمن لهم أرباحًا ممتازة، ويشتري المستوردون الصغار بكميات أصغر ويوزعون على عدد أقل من التجار ويحققون أيضًا الكثير من الأرباح، وبعضهم البيع للمستهلكين مباشرةً، مما يجعلهم يكسبون ضعف ما ينفقونه على الشراء.

ويمكنك أيضًا تنفيذ الفكرة والعمل على استيراد الملابس من الصين، سواء بكميات كبيرة أو متوسطة أو صغيرة، لبيع وكسب المال، ولكن قبل ذلك يجب عليك التعرف على السوق وطرق الاستيراد، وكيفية تخليص الشحنات من الجمارك، كيفية البيع ومسائل أخرى ذات أهمية ستجدها في الموضوع التالي:

تكلفة استيراد ملابس من الصين

تُباع معظم الأسواق العربية بالملابس الصينية، سواء للرجال أو النساء أو الأطفال، بسبب السعر المنخفض مقارنة بالمنتجات من دول أخرى، وكذلك المنتجات التي تنتمي إلى علامات تجارية مشهورة، سواء كانت عالمية أو محلية، بالإضافة إلى الجودة القريبة من جودة المنتجات من دول أخرى وربما بعض العلامات التجارية من بين الأسباب التي تزيد من انتشار الملابس الصينية في الأسواق العربية، وبالطبع فإن التصاميم المختلفة هي أيضًا أحد الأسباب التي تساهم في زيادة الانتشار.

ما سبق يعني أن فكرة شركات استيراد ملابس مناسبة للأسواق العربية المختلفة، ولكن هذا لا يعني بالضرورة النجاح، لأنها قد تستورد منتجات جيدة وتستهدف العملاء ولا تنجح في بيعها بسبب سيطرة بعض المستوردين في السوق، لذلك يجب عليك دراسة السوق الذي تنوي فيه توزيع منتجاتك فيه قبل بدء عملية الاستيراد، ستكشف دراسة السوق عن الكثير من الأشياء المهمة مثل استهداف العملاء لشراء ملابس الرجال والنساء والأطفال، ومعرفة حجم الطلب وحجم العرض في السوق المستهدف لملابس الرجال والنساء والأطفال، والتعرف على المنافسين ومنتجاتهم والأسعار التي يبيعونها للتجار والموزعين وكذلك التعرف على الرسوم الجمركية للملابس الصينية.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع جيم نسائي .. أفضل الخيارات مع هذة المكاتب

وبناءً على المعلومات التي تحصل عليها من دراسة السوق، يمكنك تحديد المنتجات المستوردة (الرجال والنساء والأطفال) أو جميعها، بالإضافة إلى إمكانية تحديد الكميات وأسعار البيع للتجار أو المستهلكين النهائيين واشياء اخرى.

تكلفة استيراد ملابس من الصين

تكلفة استيراد ملابس من الصين

تأسيس شركة استيراد من مصانع الصين للملابس الجاهزة

إذا كنت ترغب في استيراد الملابس بشكل دائم من الصين أو العمل كمستورد للعديد من السلع، فمن الضروري أن يكون لديك ترخيص لمكتب أو شركة استيراد أو تصدير لتتمكن من استيراد البضائع عبر الموانئ البحرية أو الجوية أو البرية بشكل قانوني . يمكنك أيضًا التعرف على الخطوات والمستندات اللازمة لإنشاء شركة استيراد وتصدير.

وبالنسبة إلى دراسة الجدوى للمشروع يفضل أن تتعامل مع الشركات الأتية:-

شركة المستشار التي تعتبر من الشركات الجيدة في مجال الاستشارات الاقتصادية

شركة سنابل الابداع هي واحدة من اعرق الشركات ويتوافر بها أفضل الموظفين لعمل دراسات الجدوى.

طرق استيراد ملابس من الصين

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها عند استيراد الملابس من الصين أو أي منتجات أخرى. يتم عرض هذه الطرق بالتفصيل أدناه ويمكنك الاختيار من بينها لتناسب قدراتك المالية والشخصية، ولكن قبل ذلك أنصحك انصحك بالبحث عن أسواق الصين بالجملة بالتفصيل لتعلم كيفية التخطيط لعملية الاستيراد صحيح وكذلك ل تعرف خطوات عملية الاستيراد.

1- السفر الى الصين:

يعد السفر إلى الصين وزيارة السوق واختيار السلع بعناية أفضل طريقة وأكثرها موثوقية للاستيراد، ولكنه في الوقت نفسه هو الأكثر تكلفة والجهد للاستيراد، لذلك تحتاج إلى الذهاب وإرجاع تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق مدة الإقامة ونفقات الإقامة والنقل وتأشيرة الدخول إلى الصين (غير ضرورية لبعض البلدان).

نصيحة: – بعد السفر إلى الصين، يمكنك زيارة أهم سوق للملابس في تشي وانتشو للشراء منه وشحنه إلى بلدك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مساج نسائي .. الخبراء يدلونك على الأسرار

2- كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري عبر الإنترنت:

أقل تكلفة وجهد، وربما أسهل طريقة استيراد، ولكن في نفس الوقت الأكثر خطورة، لأن الشراء من تاجر عبر الإنترنت أو من موقع كبير يتضمن عددًا كبيرًا من التجار مثل علي بابا يحتاج إلى الفهم والوعي، وبشكل عام يمكنك تقليل تصنيف المخاطر إلى الحد الأدنى من خلال تطبيق بعض النصائح مثل التعامل مع الموردين الموثوقين من خلال البحث عنهم واخذ اراء التجار، وطلب إرسال عينات من المنتجات التي ترغب في استيرادها لعرضها على أرض الواقع، وبالتالي تحديد ما إذا كانت مناسبة للاستيراد أم لا، وبالطبع ستدفع ثمن تلك العينات وسعر الشحن إليها شركة شحن سريعة مثل FedEx أو Aramex أو DHL.

3- تعيين مندوب للشراء:

ربما لا يتوفر خيار السفر إلى الصين، ولا يُفضل خيار استيراد ملابس الصين عبر الإنترنت، وفي هذه الحالة يمكنك تعيين شخص موثوق به مثل صديق أو قريب مقيم في الصين أو ممثل يتعامل مع المستوردين والموثوقين لشراء السلع التي تحتاجها أسعارًا محددة وأسعارًا مناسبة لشحنها إلى بلدك عبر الطريقة المختارة، وبالطبع سيحصل على مبلغ من المال يتم الاتفاق عليه بينك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي نسائي.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

شركات استيراد ملابس

شركات استيراد ملابس

4- التعامل مع شركة استيراد لصالح الغير:

تحتاج فقط إلى تحديد المنتجات المطلوبة وتكلف شركة استيراد وتصدير لاستيراد المنتجات التي تحتاجها بالمواصفات والكمية المسموح بها في الجمارك السعودية، وبالتالي لن تبذل أي جهد ولن تحتاج إلى ترخيص شركة استيراد وتصدير من الأرض أعلى، لكنك ستدفع المال في المقابل، وفي معظم الحالات يتم الدفع على أساس نسبة مئوية من إجمالي المشتريات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية | نضمن لك النجاح

الاوراق المطلوبة للاستيراد من الصين الى السعودية

من المعروف أن عملية الاستيراد هي عملية إحضار بعض السلع والبضائع من دول خارجية إلى الدولة من أجل تلبية حاجة المستهلكين لهذه السلعة سواء كانت سلع غذائية أو أدوات شخصية أو ملابس أو أدوية إلى سلع أخرى مستوردة من في الخارج وإجراء عملية الاستيراد تتطلب بعض الخطوات التي تشمل:

تقديم مستند الشحن المعروف باسم بوليصة الشحن، وكذلك فاتورة الشراء، وشهادة المنشأ وقد تطلب بعض البلدان الشهادات الصحية وليس كلها وكذلك من الضروري تقديم شهادة تخليص البضائع من بلد المنشأ وبذلك نكون قد قدمنا كل ما تبحث عنه عن ذلك المشر.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة | أفضل استثمار ونقدم لك الدليل

مصانع الصين للملابس الجاهزة

مصانع الصين للملابس الجاهزة

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.