دراسة جدوى مصنع تغليف … مكسبك مضمون مع 6 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مصنع تغليف

يقبل كثير من المستثمرين بالمملكة على إقامة مشاريع جديدة، وحديثنا اليوم حول مشروع مميز يمكنه أن يكون مريح لأي مستثمر، وقد قمنا بعمل دراسة جدوى مصنع تغليف، وسوف نوفر لحضراتكم كل المعلومات الخاصة بمشروع التغليف والتعبئة من تكلفة وطرق التعبئة وكيفية الاستيراد من تركيا، وسوف نعرض كل هذا من خلال منصة «المستشار لتطوير الأعمال»، تابع معنا.

دراسة جدوى مشروع تغليف

هناك الكثير من الشباب الطموحين والراغبين في غقامة مشروع جديد مربح لهم ويكون أول خطوة مضمونة للنجاح في المستقبل ونحن اليوم نقدم لهم دراسة جدوى مصنع تغليف، يخططون له ويتعلمون معلومات مهمة من بعض المشاريع الخارجية ذات الصلة.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

للتواصل اضغط هنا .

مكتب سنابل الإبداع

للتواصل اضغط هنا .

مكتب الشاطئ

مكتب إنجاز

مكتب وادي العقول

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى ماكينة تغليف … دليلك الشامل لخبراء التخطيط

 

مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات

أولاً: مزايا مشروع تغليف المواد الغذائية

قبل البدء في تنفيذ مشروع ما يجب عليك تحديد مميزاته ومعرفة مردود هذا المشروع وكيفية تحقيق ربح جيد حتى نخبرك بأهم مميزات دراسة جدوى تعبئة وتغليف الحبوب:

    يعتبر دراسة جدوى مصنع تغليف المواد الغذائية مربحًا للغاية، ويتم التخطيط باستمرار للمواد الغذائية والخضروات والفواكه وتكون الأسعار معقولة جدًا، خاصةً عندما تكون الكمية كبيرة وجاهزة للبيع، وتكون أرباح توفير رأس المال ضئيلة مقارنة بها.

    أنت تقوم بتعبئتها هذه الأيام، والسلع طويلة البداية وما إلى ذلك. لقد كانت مستمرة لفترة طويلة.

ثانيًا: ما هي دراسة الجدوى الفنية ؟

تتمثل فكرة مشروع تغليف المواد الغذائية في إنشاء بعض المنتجات غير الأساسية (الأرز والمعكرونة والملح والسكر والفول والدقيق وجوز الهند والزبيب والسكر المطحون والفلفل والكمون وملح الليمون واليانسون، إلخ)

في فقرات الحرف الأول من المقال، فكرت في المنتجات من تجار الجملة والمصنعين. لحزم وبيع وجمع.

ثالثًا: أوزان العبوات:

بعد شراء الكميات المطلوبة من البريد أعلاه 1 كيلو جرام حسب وزنهم 1 كيلو جرام حسب وزنهم فلفل احمر فلفل … إلخ.

 تحتاج إلى ملء وتحديد وزنهم. يتم توزيعه كنوع من أنواع التسويق المرئي: –

العبوات تزن رطل واحد.

    حزم ربع جنيه.

    حزم نصف جنيه.

    عبوات تزن ربع كيلو جرام فقط.

    عبوات كيلوغرام.

    عبوات تزن كيلو ونصف.

    عبوات 2 كيلو.

رابعاً: المساحة المطلوبة في دراسة جدوى مصنع تغليف تغليف المواد الغذائية في دراسة جدوى مشروع تعبئة الحبوب

كما ذكرنا أن مصنع التغليف موقع أنت بحاجة إلى مكان واحد لتخزين المأكولات البحرية، وآخر للتقطيع ولطيف، ومحاسب أو مدقق خاص للجريمة الجنائية للإشراف على المنتجات الغذائية.

معدات مصنع تغليف

هناك العديد من المتطلبات التي يجب تلبيتها عند تعبئة المواد الغذائية وهي ضرورية لإنجاز المهمة والحفاظ على سير العمل بشكل صحيح، والتي تشير إليها دراسة جدوى مصنع تغليف وهي:

– سيارة واحدة أو أكثر أو ثلاث دراجات ثلاثية العجلات أو أكثر (السعر حسب الرقم) لتوزيع المنتج.

العمالة المطلوبة لأنواع مشاريع تغليف المواد الغذائية

يحتاج هذا المشروع من 2 إلى 4 عمال ويمكنك استخدام بعض أفراد عائلتك لتوفير التكاليف في بداية المشروع وإذا كنت تريد تقليل التكاليف حتى يبدأ الربح، كل ما عليك فعله هو محاولة توفير الأدوات وطلب المساعدة من النساء أو الشباب في عائلتك، فهم يبحثون عن فرص عمل واتخاذ الخطوات الأولى للمشروع. يبدأون بدون خوف، هذا المشروع مربح، ونأمل أن يكون مصممًا ومخصصًا لما هو ضروري.

دراسة جدوى مشروع تغليف

دراسة جدوى مشروع تغليف

تكلفة مصنع تغليف

من مميزات دراسة جدوى مصنع تغليف المواد الغذائية من خلال المصنع أن الموظفين المتميزين يمكن أن يكتسبوا الخبرة في هذا المجال ويتسم جهد العمل بالحيوية والنشاط، فهناك عدد كبير من الفنيين ومديري الإنتاج ذوي الكفاءة العالية على خط الإنتاج، مع الاهتمام بجودة المنتجات المعبأة وإفراز المواد والنظافة العامة، بالنسبة للمصنع ومنطقة التعبئة، الاعتماد على أفضل طريقة تسويق للمنتج ووجود شبكة توزيع من الأكفاء والخبراء في هذا المجال.

تكلفة عمل دراسة الجدوى

أما تكلفة دراسة جدوى مصنع تغليف فقد يحتاج المصنع مليون ريال والربح السنوي حوالي 36٪.

ارباح مشروع تعبئة مواد غذائية

يكمن الربح من وراء مشاريع تعبئة المواد الغذائية في عدة نواحي ومن أهمها دراسة المشروع بشكل صحيح ومعرفة أوجه الإنفاق السليمة، حتى لا يقع على كاهلك مصاريف ليست لها إفادة، وأيضا أنواع المنتجات المراد تعبئتها، والمواد التي يغلف بها ويعبأ المنتج، وهذا حديثنا فيما يلي.

أنواع مواد التعبئة والتغليف

بفضل ديناميكية التطورات الاقتصادية، يمتلك عالم التعبئة والتغليف أسسًا علمية وتقنية وأبحاثًا تنموية ليس لها بداية ونهاية طالما سعى الناس لتحسين الجودة وتحسينها وخفض تكاليف الإنتاج والعثور على منتجات جديدة. تشمل التطورات في عالم مواد التعبئة والتغليف:

تغليف ورق

يعتبر قطاع التغليف الورقي حاليًا أكبر قطاع من حيث الحجم (حجم المعاملات) الذي يتم التعامل معه، في حين أن أكبر قطاع من حيث القيمة للتغليف هو صناعة التعبئة والتغليف البلاستيكية.

 يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن استخدام العبوات الورقية في العقد الماضي ظل على نفس المعدلات دون أي زيادة ملحوظة، باستثناء زيادة استخدام الورق المقوى المموج. على سبيل المثال، تتزايد الزيادة في استخدام العبوات الورقية في أوروبا سنويًا بمعدل يتراوح من (2٪) إلى (3٪). تتمثل أهم المعوقات التي تعترض هذا القطاع في التناقص التدريجي للموارد الحرجية والاحتياجات الكبيرة لإنتاج المواد الخام. من ناحية أخرى، هناك توجهات جادة لإعادة استخدام المواد الورقية المستخدمة في التعبئة والتغليف، ولكن لا تزال تواجه عقبات اقتصادية وبيئية تحد من النمو السريع في هذا المجال، مشيرًا إلى أن بعض الدول الأوروبية يمكنها إعادة التدوير واستخدام (60٪) مواد التغليف الورقي ومواد التغليف.

هناك أيضًا دراسات وأبحاث و دراسة جدوى مصنع تغليف حول استخدام مدخلات جديدة من المواد غير الخشبية لصناعة الورق، بما في ذلك بعض مخلفات الحبوب والأعشاب والمنتجات الثانوية لبعض الصناعات الغذائية (استخدام الدلو في إنتاج السكر مثل قصب السكر والقش وما إلى ذلك.

عبوات بلاستيكية

المواد البلاستيكية (البلاستيك) تتبع ثورة تطوير المواد في العالم، حيث تتعامل الأسواق الآن مع عشرة آلاف نوع من المواد البلاستيكية بشقيها الحراري والصلب، تمثل أكثر من مائة نوع من البلاستيك، بينما تمثل مواد التغليف البلاستيكية ثلث إجمالي طرق التعبئة والتغليف للمنتجات ، تمثل البولي أوليفينات (البولي بروبلين) حوالي (75٪) من بلاستيك التغليف، تشير الدلائل إلى أن المستقبل سيكون للبولي أوليفينات، والبوليستر الحراري، والبوليستر الحراري، والبولي فينيل كلوريد، في حين أن كميات إنتاج المواد الأخرى مثل (ABS، SAN)، الأكريليك، الايبوكسي، الفينولات تتناقص أيضًا بسبب العوامل البيئية.

يضمن مجال البولي أوليفين إثراء المواد الصديقة للبيئة على حساب الأعضاء الآخرين في عائلة البلاستيك. على سبيل المثال، زاد استهلاك البولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي (LLDPE) على حساب البولي إيثيلين منخفض الكثافة (LLDPE). بشكل عام وفي السنوات الأخيرة، شهد زيادة في أنواع البوليمر. باستثناء البولي فينيل كلوريد (PVC)، ستنخفض أعلى معدلات الاستهلاك الحالية والمستقبلية إلى حصة البولي بروبلين والبوليستر، مع الإنتاج والاستهلاك. وفي مجالات التطبيق، من المتوقع أن يحتل البوليستر مساحة أكبر كبديل لكلوريد البولي فينيل.

يعتقد أن السليلوز المُجدد سيجد مجال تطبيق أوسع في السنوات القادمة لأسباب بيئية ولا تزال تكاليف الإنتاج المرتفعة نسبيًا إحدى العقبات التي تعترض سرعة التطبيق. وكذلك هي الآفاق المستقبلية للاستخدام المتزايد للأفلام الخطية (أو الموجهة).

تغليف معدني

لا يزال حشو الألمنيوم، الذي يشكل حوالي 10٪ من حشو المعادن، يشهد نموًا ملحوظًا وسريعًا ومع ذلك، بدأت الأشرطة الفولاذية المستوردة وبعض تركيباتها الجديدة، خاصة الأشرطة المعدنية المغطاة بطبقة من البلاستيك، في الوصول إلى السوق. في السنوات المقبلة، من المتوقع أن تشهد الحاويات المعدنية سهلة الفتح نموًا في الإنتاج والاستخدام، لكن معدلات النمو ستكون محدودة.

من ناحية أخرى، هناك اتجاه لتقليل استخدام العبوات متعددة الطبقات (الورق أو البلاستيك مقابل الألومنيوم) المستخدمة للألمنيوم بسبب العوامل البيئية، ويعتقد أن رقائق معدنية ستحل محل حزم الألومنيوم متعددة الطبقات في تطبيقاتها.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تغليف التمور … 7 مكاتب تضعك على طريق الربح

عبوات زجاجية

لم يطرأ أي تغيير على تقنيات إنتاج الزجاجات أو معدلات الاستهلاك العالمي. العوامل الأكثر احتمالا التي تؤثر على الزجاج هي التغييرات في تكنولوجيا إنتاج البلاستيك. وأشار إلى أن فن تقليل الضوضاء وإغلاق الأشكال مازال مستمرا عند إعادة ربط العبوات الزجاجية وإضافة الأطباق البلاستيكية لتقليل وزنها وعند استخدامها في تغليف المواد الغذائية.

اجراءات ترخيص مصنع تعبئة وتغليف

عليك التوجه إلى الجهات المختصة في مدينتك والمتخصصة في الترخيص والتقديم.

المستندات المطلوبة للحصول على الترخيص، والتي توضحها دراسة جدوى مصنع تغليف عندها يمكنك العمل في مشروع تغليف المواد الغذائية ولن تتعرض لأي ضرر أو عقوبات قانونية، ولكن هناك عدد من الشروط عليك القيام بها للحصول على الترخيص وسننبهك في دراسة جدوى مصنع تغليف للبدء على الفور، وبعد ذلك ستحصل على الترخيص وتبدأ في التقديم.

كيفية انشاء شركة تعبئة وتغليف

 شروط المشروع للحصول على رخصة تغليف وكثير منهم يبحثون بشكل مباشر عن شروط الحصول على رخصة تغليف أغذية لتبدأ بها، وإذا اتبعت الخطوات التي سنوفرها لك يمكنك الحصول على الترخيص على الفور وهذا لأن الحكومات تسهل دائما على جميع المواطنين البدء في تنفيذ المشروع.

على وجه الخصوص مشروع تغليف المواد الغذائية الذي قدمنا ​​فيه دراسة جدوى شاملة وأهم الشروط التي تمكنك من الحصول على الترخيص هي:

تسجيل سجل تجاري من وزارة التجارة والاستثمار والتعبئة والتغليف وشهادة التزام للغرفة التجارية وملف الزكاة والدخل والتسجيل لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتسجيل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ويتم تنفيذ هذه المعاملات من خلال مؤسسة الدولة والموقع الإلكتروني. وتستغرق هذه العملية 180 ثانية. .

منح رخصة تجارية: في هذه المرحلة لا توجد مستندات ووثائق خاصة مطلوبة، ويمكن الحصول على كافة المستندات المطلوبة للترخيص من الخدمات الإلكترونية، والتي تعتبر بمثابة دليل لترخيص منشآت إضافات الأعلاف غير الطبية، وتستغرق هذه المرحلة 4 أيام للتنفيذ.

– يجب إصدار رخصة بلدية وتقديم نسخة من موقع المحل وعنوانه وإحداثياته ​​، وتصريح البناء، وشهادة إتمام البناء، وعقد الإيجار، ونسخة من الوكالة القانونية، وإذا كان مقدم الطلب أنثى، بطاقة الوكالة الأصلية ونسخة من المظهر الخارجي للمحل للمطابقة.

متطلبات الدفاع المدني،والتي توضحها لك دراسة جدوى مصنع تغليف عدم وجود إضافات إنشائية للمواد القابلة للاحتراق في الموقع، والجدران المجاورة مقاومة للحريق، والممرات في الموقع لها سعة كافية والنشاط لا يشمل الإضافات أو الأرضيات المسروقة وجميع التركيبات الكهربائية، المرجل معزول ومتصل بقاطع أوتوماتيكي، وهو صلب ولا يوجد به تسرب و تقع اسطوانة الغاز بعيدًا عن المواد القابلة للاشتعال.

شروط تعبئة وتغليف المواد الغذائية

وبما أن الطلب عليها مرتفع فلماذا نشتري جميع الأنواع بكميات متوسطة ونوزنها ونغلفها ونعبئها في أكياس بلاستيكية صغيرة وشفافة 100 جرام وتوزع في المحلات والأماكن.

متطلبات مشاريع تغليف صغيرة

تحتاج هذه الأفكار إلى تلبية بعض المتطلبات والاحتياجات التي تتيح للفرد الوصول إلى مشروعه بسهولة، وهذه المتطلبات هي كما يلي:

    توازن إلكتروني.

    آلة تغليف أوتوماتيكية.

    تستخدم آلة الترقيم لتحديد تاريخ التعبئة على الأكياس.

    الأكياس البلاستيكية التي نستخدمها في التغليف.

    قارب كرتون لوضع الأكياس بالداخل.

    مجموعة دلو الوزن الفولاذ المقاوم للصدأ.

    يمكن أن تكون وسيلة النقل المناسبة المستخدمة في عملية التوزيع سيارة صغيرة أو دراجة ثلاثية العجلات.

مشاكل مكائن مصنع تغليف

قد تنشأ هذه المشاكل بسبب عدم القدرة على توفير الأجهزة والأدوات لأعمال التعبئة والتغليف مثل آلات التعبئة واللحام، وعدم القدرة على توفير القوى العاملة للمساعدة في ملء الأكياس بسهولة ويسر، أو عدم ضمان إتمام عملية التعبئة بنجاح، أو نقص رأس المال لتلبية جميع متطلبات العمل. الآلات والعاملين في المصنع أو عدم وجود مركز رئيسي قريب من موقع المشروع والمصنع.

اسعار ماكينات التغليف والتعبئة

تقدم العديد من الدول المنتجة لآلات التغليف أسعارًا تنافسية، والآلات التركية هي الأفضل في السوق من حيث الجودة والسعر، ويمكنك الاستفسار عنها أون لاين عبر الإنترنت، ومعرفة تكلفة مكن التعبئة من أهم خطوات دراسة الجدوى.

يمكنك شراء آلة تعبئة أوتوماتيكية للحبوب مقابل 35000 ليرة.

إذا كانت العبوة يدوية، فأنت بحاجة إلى:

    5 طاولات للتحضير والتكديس 500-700 جنيه

    12 مجرفة وزن من الفولاذ المقاوم للصدأ تتراوح من 700 إلى 800 جنيه.

    تحتاج إلى 300 إلى 500 رطل من معدات التنظيف والقطع.

سعر ماكينة التغليف شبه الأوتوماتيكية حوالي ربع مليون جنيه مع ملحقاتها.

يمكن شراء الأكياس البلاستيكية بأحجام مختلفة مع تاريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية واسم المنتج ورقم هاتف المصنع للشكاوى والعنوان والسجل التجاري ويمكن شراء هذه الأكياس مباشرة من مصنع البلاستيك بسعر الجملة.

آلة اللف بكمية تتراوح من 400 إلى 500 ليرة.

– قرض الكتروني أو عادي بين 300: 400 ليرة.

– كرتون فارغ (السعر يعتمد على الكمية)

آلة لطباعة تاريخ الإنتاج على العبوة بكميات تتراوح من 1200: 1500 ليرة.

الموازين الإلكترونية الكبيرة تتراوح من 700 إلى 800 ليرة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … خدمة احترافية من 3 مكاتب

اجراءات ترخيص مصنع تعبئة وتغليف

اجراءات ترخيص مصنع تعبئة وتغليف

استيراد بضائع من تركيا

تتربع تركيا على قائمة دول الشرق الأوسط في توفير جميع الماكينات، ويتواجد بها العديد من شركات التغليف، ويمكنك الحصول على معلومات حول المستندات المطلوبة لترخيص شركة استيراد وتصدير هنا.

طرق الاستيراد من تركيا: –

هناك ثلاث طرق رئيسية، تختلف كل منها في التكلفة والدقة والسرعة، وفيما يلي نراجع كل طريقة على حدة.

الاستيراد من تركيا بالسفر-

بغض النظر عن الدولة التي ترغب في الاستيراد منها، فهو الخيار الأفضل والأفضل للذهاب إلى هذا البلد، ستتاح لك الفرصة لزيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق، وبالتالي ستتاح لك الفرصة لمتابعة المنتجات عن كثب وبالتالي الأسعار والتصاميم بين المنتجات المختلفة، يمكنك إجراء مقارنات من حيث يمكنك اختيار أنسب المنتجات لسوقك المستهدف من مصدر التوريد الذي يمنحك أفضل مستويات الأسعار والجودة.

ومع ذلك، فإن البضائع المستلمة فيما يتعلق بالواردات من قبل المسافرين من جميع طرق الاستيراد من تركيا من بين الأغلى ثمناً، لذا فإن السفر إلى تركيا (ليس ضروريًا لبعض الدول) وتحتاج أيضًا إلى الحصول على تأشيرة لمدة تتراوح بين 7 و 10 بالإضافة إلى الفندق، تحتاج إلى شراء تذكرة. يطير ذهابًا وإيابًا. أيام.

الواردات من تركيا عبر الإنترنت: –

وهي واردات شائعة من تركيا عبر الإنترنت وهي أرخص. ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند الشراء من شركة ذات تصنيف عالي من قبل المشترين. على سبيل المثال، موقع EXPORTAL Turkish sources، تركيا، كمنتج مسلسل وأكبر الشركات التركية المتخصصة في بيع Alibaba Tradekey التي تضم العديد من المناطق المختلفة في العالم، بما في ذلك المواقع التجارية المختلفة.

خطوات تسويق المشروع

التسوق عبر الإنترنت بأسلوب مشابه، تقوم بالدخول إلى الموقع، والتسجيل كمشترك جديد، والبدء في تصفح البضائع وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق، وبعد التأكد من نقاط البائع وموثوقيتها بمراجعات مكتوبة من المشترين السابقين، تقوم بالدفع عن طريق بطاقة الائتمان لإكمال عملية الشراء لاحقًا، وإرسال البضائع البائع، أثناء عملية الشراء، سوف تمر عبر الجمارك عن طريق تقديم مستندات الشركة والبضائع التي ستتلقاها لاحقًا وسيتم بيعها لاحقًا بحيث تصل البضاعة في الوقت المحدد من قبل شركة الشحن.

الاستيراد بالوساطة: –

وتسمى طريقة الاستيراد التي تفيد الآخرين وهذه الأساليب، وخاصة أولئك الذين يعملون في مجال الاستيراد من تركيا، وشركات الاستيراد والتصدير تشتري في سمة رئيسية واحدة المنتجات التي يحتاجونها في “خبرتهم الطويلة” لمن لديهم. لذلك فهي تضمن الجودة والدقة والسرعة والراحة. ومع ذلك، فأنت تدفع مقابل هذه الخدمات في المقابل، وعادة ما تكون المدفوعات نسبة مئوية من السعر الإجمالي (على سبيل المثال 20٪ من التكلفة الإجمالية)، مما يقلل بالطبع من هامش ربحك.

في الحالات التي لا يكون لديك فيها شركة استيراد وتصدير وإذا قمت بالاستيراد لأول مرة، نوصيك بالاعتماد على طريقة الاستيراد من خلال وسطاء، ولكن لا نوصي بالاعتماد دائمًا. لزيادة هامش ربحك، يجب أن تكون لديك خبرتك الخاصة وأن توفر أكبر قدر من المال.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تغليف السكر … مشروعك ناجح مع هذه المكاتب

خطوات الاستيراد من تركيا: –

. على هذه المواقع، Google web بالاعتماد أو Google على الويب، ابحث إلكترونيًا في موقع الويب المذكور أعلاه، بحيث يقدم الموردون أو المنتجات التي تأتي بسعر معقول أو الشركات أو المصانع إلى تركيا عروض “حسب الحاجة” (لا تستعجل ولا تنفق أبدًا اقض الكثير من الوقت في العثور على أفضل مصدر ممكن للسلع.)

– من أجل الحصول على عرض أسعار، تحتاج إلى التواصل مع أي من المصانع والشركات التركية إلكترونيًا، وليس شخصيًا، ولكن نيابة عن شركتك، لأن التواصل مع اسم الشركة والبريد الإلكتروني يضمن جدية المعاملات، فستتلقى إجابات سريعة وعروضًا جادة من الشركات.

– يجب أن تعرف بالضبط خصائص المنتجات التي تريد استيرادها، فمثلاً إذا كنت ترغب في استيراد ملابس فيجب عليك تحديد كل شيء عن المنتجات مثل الكمية والنوع والمقاس وجودة النسيج واللون، فلا تترك هذه الأمور للبائعين.

– من أجل بيان ميناء الشحن الذي سيرسله البائع إلى هذا الميناء ولإثبات ملكية الشحنة، يجب تقديم المستندات الخاصة بالشحنات الواردة.

– تقوم بدفع ضرائب جمركية على شحنتك ثم استلامها في حالة تحرير الشحنة ومن ثم يمكنك نقلها إلى متجر أو مكان آمن حيث ستعمل مع التجار لتوزيعها أو البدء في التسويق لتجار التجزئة المستهدفين.

 

وختاما نرجو أن تكونوا قد استفادتم من دراسة جدوى مصنع تغليف، وقد وفرنا لحضراتكم كل التفاصيل الهامة حول أهمية التعبئة والتغليف لضمان إقامة مشروع ناجح ومميز.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.