دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية .. مشروعك ناجح مع 6 مكاتب

 لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 خطوات وشروط  دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية …

يعد مشروع محل العاب الكترونيه من المشروعات الرائدة في هذه الفترة لما له من الربح الكبير والمستمر لذا يرغب الكثير من الناس في القيام بهذا المشروع ولمعرفة الكثير من التفاصيل تابع قراءة هذا المقال.

مشروع محل بيع العاب الكترونية

فكرة مشروع  متجر العاب الكترونيه هي فكرة تجارية ليست بالقديمة جداً حيث لم تكن موجودة على الاقل في وطننا العربي قبل سنوات التسعينات وكانت غير مزدهرة ايضاً، ويرجع السبب إلى أن هذه الالعاب لم تكن موجودة قديماً حيث ترتبط بالتكنولوجيا التى تواجدت حديثاً وليست مثل الكثير من الصناعات الازلية التى يتاجر بها الناس حتي يومنا هذا، ويعد الاتجار بهذه السلع مربح جداً ويحقق ارباح قياسية نظراً لكثرة الطلب عليها من قبل الكبار والصغار حيث يلعبونها باستمرار ويحبون ممارسة كل ماهو جديد وشيق، وفي السطور السابقة فقد ذكرنا مقدمة لدراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية.

سنذكر دراسة جدوى مشروع متجر بيع العاب الكترونية مع كيفية اختيار المكان ونوعية العمالة كما سنتوجه لذكر عديد الطرق المبتكرة التى تساعد علي زيادة الأرباح بالإضافة إلى بعض التفاصيل الهامة الاخري خلال هذا الموضوع.

ولمشروع ناجح ومربح يجب عليك عمل دراسة جدوى للمشروع ولكن من أين أحصل على دراسة جدوى ممتازة للمشروع فإنه يوجد أفضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة :

ربما تفيدك قراءة: كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني؟.، 6 جهات تضعك على طريق النجاح

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هو مكتب من أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في المملكة حيث أنه مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات جدوى معتمدة وتقييم المشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بتقديم مثال على دراسة جدوى وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار هامة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وهذا بأيدي الخبراء المدربين والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق. مكتب المستشار لتطوير الأعمال.

من أين أحصل على دراسة جدوى

من أين أحصل على دراسة جدوى

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة أفضل نماذج على دراسة الجدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تكلفة مشروع ألعاب الكترونية

لحساب تكلفة المشروع يلزم عليك حساب تكاليف وأسعار عدة أشياء هامة لهذا المشروع وتسويقه منها :

عمل افتتاح كبير للمشروع، إمداد المكان بمصادر الطاقة والكهرباء، توفير خدمات عامة مثل مصدر لمياه الشرب وحمام أى صرف صحي، تصوير الاطفال وهم يلعبون مع نشرها على مواقع التواصل، وضع لافته كبيره أعلى المحل من الخارج، عمل حفلات فى عيد الطفولة وحفلات الأيتام، استخراج كافة التراخيص اللازمة للمشروع، اختيار الموقع المناسب للمشروع.

ربما تفيدك قراءة: 12 خطوة لإمتلاك مشروع عيادة نساء وولادة مربح

تكلفة مشروع ألعاب الكترونية

تكلفة مشروع ألعاب الكترونية

العمالة اللازمة لمتجر العاب الكترونية:

ومن أساسيات نموذج دراسة جدوى مشروع متجر العاب اطفال أن يتم ذكر العمالة المطلوبة للمشروع، والعمالة التي يجب أن تتواجد في متجر ألعاب إلكترونية يمكن أن تتمثل في عامل واحد، حيث يمكنه أن يتسلم عمليات البيع للعملاء والتفاوض والتنظيم للمنتجات والحفاظ عليها وغير ذلك، واذا كان صاحب المشروع متفرغ وليس له عمل إضافي فيمكن أن يتولى أعمال إدارة المتجر مالياً وإدارياً وغير ذلك، ويكون من الأفضل في بداية إنشاء المشروع لتوفير راتب العامل ومع الاستمرارية والربح يمكنه تعيين عمالة.

مكان اقامة متجر بيع العاب الكترونية:

تعتبر السلع المباعة من السلع الترفيهية ولذلك يفضل اقامتها في الاماكن التى يتواجد بها الناس للترفية عن انفسهم او اماكن التسوق مثل المولات التجارية مراكز الالعاب، الاندية الاجتماعية، الاماكن التى يتجمع بها الشباب ويمكن اختيار مكان بجوار احدى الجامعات، كما يمكن اختيار منطقة ذات مستوي معيشي مرتفع نسبياً واقامته به، أو البحث عن محل العاب الكترونيه للبيع ويكون ذلك أفضل، وبالنسبة للمساحة فيفضل في البداية ان يكون المحل صغير لعدم تحمل الكثير من التكاليف ويتم تزيين المكان بالديكورات ولصق بوسترات أشهر اللعبات وتغيرها باستمرار.

ترخيص محل العاب الكترونية

ولكن بالنسبة لـ كيف افتح محل العاب الكترونية فإنه يلزم عمل ترخيص ولترخيص المشروع يلزم إحضار الأوراق المطلوبة لترخيص محل العاب الكترونية وهي:

  1.  صورة من السجل التجارى أو قرار الإشهار.
  2.  صورة ورقة البطاقة الضريبية.
  3. صورة من عقد الشركة أو صحيفة الاستثمار أو الشركات.
  4. صورة شخصيه للمدير المسئول وهذا للإثبات.
  5. ملف الحالة الجنائية للمدير المسئول.
  6. عدد 1 صورة شمسية لمدير المشروع 4×6 ألوان.
  7. عدد 2 صورة فوتوغرافية لمكان المشروع من الداخل والخارج أو رسم كروكى للمنشأة.
  8.  صورة ورقة عقد الإيجار أو التمليك أو قرار التخصيص موثق.

ربما تفيدك قراءة: افضل شركات تصميم متاجر الكترونية في الدعم الفني والصيانة

زيادة أرباح المتجر:

يمكنك شراء لاب توب وانشاء صفحات على الفيسبوك وتويتر وانستغرام وبدء المشروع كـ محل العاب الكترونيه اون لاين وعرض صور ما يوجد لديك من العاب الكترونية وعرض اسعارها مع عرض كيفية التوصيل إلى المنزل ويتم ذلك عن طريق شركات الشحن الداخلي، كما يمكنك المشاركة في منتديات ومواقع الالعاب والتواصل مع الأشخاص الراغبين في الشراء كما بإمكانك العرض على مواقع البيع على الانترنت، وبهذا تكون حققت المزيد من الارباح دون أي تكاليف.

كيف افتح محل العاب الكترونية

كيف افتح محل العاب الكترونية

ما يمكن بيعه من العاب الكترونية:

توجد العاب الكترونية كثيرة جداً يمكن بيعها مثل “فيفا، بروايفليوشن أو بيس، المصارعة، القتال، جاتا، السباقات،… إلخ”، ويمكنك الحصول عليها من شركاتها الاصلية أو الوكلاء المسؤلين عن بيعها في بلدك علي شكل أسطوانات أصلية.

 بضائع أخرى يمكن بيعها:

يمكن شراء عدد قليل من الاجهزة التى تشغل هذه الالعاب مثل البلاى ستيشن او الويي وغيرها لتنشيط التجارة اكثر وتحقيق المزيد من الارباح.

شروط فتح محل العاب الكترونيه

لعمل هذا المشروع يلزم التعرف على شروط فتح محل العاب الكترونية ومن أهم هذه الشروط : –

يجب أن تتواجد المحلات في مركبات أو أقسام مخصصة للتجارة وفقا لمثال التهيئة العمرانية، بالنسبة إلى المناطق المشمولة بمثال تهيئـة عمرانيـة، أو فـي أحيـاء تجارية، بالنسبة إلى المناطق الأخرى. وتكون المحلات في هذه الحالة إما في بناء مستقل أو في الطوابق الأرضية للعمارات غير السكنية، مع إفرادها بمدخل خاص بها ويلزم أن لا تتواجد المحلات في أي حال من الأحوال في دهاليز البنايات.

يلزم أن تفصل المحل مسافة لا تقل عن مائة وخمسين متر عن المعـالم الدينية والمساجد والمؤسسات التربوية والرياضية والصحيّة، ولا تقل عن مائة متر عن المحلات المماثلة.

ربما تفيدك قراءة:افضل شركات تصميم متاجر الكترونية | دليلك لخبراء البرمجة

 يجب أن يتضمن تصميم محل العاب اطفال أن يكون المحل مجهّزًا بعدد من آلات الألعـاب يتلاءم مع طاقة استيعابه ويسمح بتخصـيص ممرات كافية لحركة الحرفاء داخله.

شروط فتح محل العاب الكترونيه

شروط فتح محل العاب الكترونيه

يجب أن تكون التجهيزات مطابقة للمواصفات المصادق عليها وفق التشريع الجاري به العمل وأن تكون في حالة استعمال جيّدة وأن تتوفر فيها شروط السلامة، وعلى صاحب المحلّ تعليق دليل استعمال على كل آلة والإشراف بنفسه أو بواسطة عملائه من ذوي الكفاءة على إدارة هذه المعدات، كما عليه تعهّدها بالصيانة بصفة مستمرة.

والآن قد انتهينا من ذكر كل التفاصيل التي تخص دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية ونتمنى لكم مشروعًا ناجحًا.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.