أقوى دراسة جدوى أكاديمية كرة قدم

19 يوليو, 2020
لا توجد تعليقات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى أكاديمية كرة قدم

إن تأسيس أكاديمية لكرة القدم فكرة مبتكرة لمشروع مضمون النجاح، ولكن لكي يحقق هذا المشروع ذلك النجاح المضمون لابد من الإرتكاز على  دراسة جدوى أكاديمية كرة قدم لكي يمكن تأسيس هذه الأكاديمية وفقًا لأسس مدروسة وبناء على خطوات علمية، وفي هذا المقال نقدم لك كل ما تحتاجه من معلومات حول هذا المشروع المربح، كما نستعرض أيضًا الأسس التي يجب أن تعتمد عليها ونقدم يد المساعدة لكي تؤسس مشروعك بناء على التخطيط السليم لتحقيق النجاح الذي تتوقعه من هذا المشروع الاستثماري.

كيفية إدارة أكاديميات كرة القدم

إن مشروع إنشاء أكاديمية كرة القدم للناشئين يستهدف مساعدة لاعبي كرة القدم الشباب على اتخاذ خطواتهم الأولى في عالم كرة القدم، أو تطوير مهاراتهم المزدهرة بالفعل، من خلال تعليمهم طريقة اللعب المحترف، وفي البداية يجب أن تتألف الأكاديمية من محترفين رفيعي المستوى يقدمون أفضل تجربة داخل وخارج الملعب وفيما سبق تكمن أهمية أكاديميات كرة القدم حيث يساهم هؤلاء المحترفين في إعداد لاعبين محترفين قادرين على إثبات أنفسهم في عالم كرة القدم المحلية والعالمية،  كما يجب أن تعتمد الأكاديمية على فريق من المدربين وبفضل أن يتم اختيارهم لحماسهم وتعليمهم وخبرتهم، وأن يكون المدربون حاملين لشهادات دولية إلى سنوات خبرتهم لكي يشعر المتدربون الراغبون في الانضمام إلى الأكاديمية بالثقة في أنهم سوف يتلقون معلومات من خبراء، وهذه الثفة هي ما ستجعل اسم الأكاديمية فريدًاوسط أسماء أكاديميات كرة القدم الأخرى في المملكة.

كيفية إدارة أكاديميات كرة القدم

كيفية إدارة أكاديميات كرة القدم

وفيما يتعلق بكيفية إدارة أكاديميات كرة القدم فإنه يجب أن تقدم الأكاديمية الرعاية والدعم للمواهب وفقًا لأساليب علمية حديثة كما أنها يجب أن تعتمد في إدارتها وحتي في أسلوب تعليم الصغر والناشئين على برنامج تدريب أكاديميات كرة القدم علمي، ويجب أن تجد موارد مالية من خلال رسوم الانتساب، كما أن كل أكاديمية تضع اللوائح الداخلية التي تنظم عملها، مع الالتزام بتقديم الرعاية الطبية والغذائية والتعليمية والاجتماعية المناسبة للطلاب في الأكاديمية، ويجب أن تضع اختبارات قياس فنية خلال فترات محددة للتعرف على مدي تقدم الطلاب من الناحية الفنية والمهارية، ويجب أن ترفع الأكاديمية تقارير فنية مفصلة عن أداء الطلاب لإدارة النادي أو المستثمر كل ثلاثة أشهر، كما يجب متابعة احدث تدريبات أكاديميات في كرة القدم حول العالم لمعرفة كل جديد في هذا المجال ومواكبته والاستفادة منه.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد خياطة نسائية.. مشروع مربح بشروط

ويتكون الهيكل التنظيمي للأكاديمية من مجلس إدارة الأكاديمية، وهو مستفل وله نظامه الخاص، وفيما يتعلق بالأجهزة الإدارية والتدريبية، فإن كل أكاديمية تحدد عدد العاملين في الأجهزة الإدارية والفنية وفق ما يتناسب مع حجم عملها وبرامجها، ويجب أن يكون مدرب كرة القدم مصنف من الاتحاد القاري بدرجة لا تقل عن مستوي ب، مع مراعاة اختيار أفضل الكفاءات التددريبية.

ولبدء خطة عمل أكاديمية كرة قدم المشروع بصورة علمية لابد من دراسة فكرة المشروع وطبيعته، والخدمات التي يقدمها ومواصفاتها، بالإضافة إلى دراسة المؤشرات الافتصادية واختيار الموقع المثالي للمشروع مع الأخذ في الاعتبار المرشرات الديموغرافية في السوق المستهدف.

كما يفضل دراسة حجم السوق المستهدق، وتحليل المنافسين، وإعداد الخطة التسويفية والتوزيع والتسعير للمشروع، كما يجب دراسة تكاليف المشروع، والهيكل التنظيمي له، بالإضافة إلى دراسة الهيكل الإداري وإيرادات المشروع وتوقعات الإيرادات للسنوات القادمة، وأيضًا دراسة المؤشرات المالية للمشروع والتحليل المالي للمشروع، مع إجراء دراسة تحليل الحساسية له.

ويمكن الحصول علي أفضل دراسات جدوى لإنشاء أكاديمية كرة قدم أو في أي مجال آخر من خلال مكتب المستشار لتطوير الأعمال لأنه من المكاتب المتميزة التي تُعد كافة الدارسات اللازمة لتطوير المشروعات بطرق واقعية وبأفكار تقودك إلى النجاح لتحقيق الأرباح التي تتمناها، اعتمادًا على كوادر مدربة ذات خبرة فى عالم دراسات الجدوى.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع جي ار سي.. ابدأ مشروع مميز مع هذه المكاتب

للتواصل:

اضغط هنا 

كما يمكن التواصل مع مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى لكي تؤسس أكاديمية كرة قدم ناجحة تعتمد على المحترفين وعلى اعداد برنامج تدريبي لكرة القدم يضاهي البراممج العالمية، فهذه المؤسسة تملك كوادر وخبراء تتعدي خبرتهم العشرة سنوات، كما أنها لديها متخصصين يدرسون المنافسين ويستخلصون معادلات نجاحهم

للتواصل مع مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

اضغط هنا 

أكاديمية كرة القدم للناشئين

أكاديمية كرة القدم للناشئين

شروط فتح أكاديمية كرة قدم في السعودية

إن الأكاديمية هى هيئة رياضية لها شخصية اعتبارية مستقلة متخصصة في اكتشاف وتدريب المواهب الرياضية في سن مبكرة، وفق أحدث الطرق التعليمية والتدريبية، والأكاديميات ثلاثة أنواع، هناك أكاديمية النادي يتم إنشاؤها من قبل النادي، وأكاديمية استثمارية مستقلة، ينشئها القطاع الخاص، وأكاديمية استثمارية مشتركة، يتم إنشاؤها من قبل النادي بالتعاون مع القطاع الخاص.

وشروط إنشاء أكاديمية رياضية في المملكة ومن بينها أكاديمية كرة القدم:

  • يحق للأندية أو القطاع الخاص إنشاء أكاديميات مستقلة أو مشتركة
  • تصدر الرئاسة الترخيص لإنشاء الأكاديمية بعد استيفاء الشروط
  • يجوز لمن حصل على ترخيص أكاديمية التنازل عنه للغير بعد موافقة رسمية من الرئاسة
  • ولا يجوز لمن حصل على ترخيص أكاديمية إجراء أي تعديل يخل بشرط من شروط الترخيص إلا بعد موافقة رسمية من الرئاسة
  • الرئاسة لها الحق في إيقاف الترخيص إذا ثبت أن المرخص له أخل أحد الشروط وبعد منحه مهلة لا تقل عن 4 أشهر لتسوبة أوضاعة وإلا يتم سحب الرخصة منه.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد يونيفورم.. مشروع مربح بشروط

شروط ترخيص اكاديمية كرة قدم في السعودية

وفيما يتعلق بشروط ترخيص التنفيذ:

يجب أن تقدم الجهة الراغبة في الحصول على ترخيص أكاديمية كرة قدم المستندات التالية:

  • طلب للحصول على الترخيص وتعبئة الاستمارة
  • دراسة متكاملة للمشروع بها مخططات وخرائط إنشائية وشروك ومواصفات ومقاييس فنية وقانونية معتمدة من مكتب هندسي استشاري، وتحديد التاريخ المقترح للبدء والانتهاء من التنفيذ
  • إثبات ملكية أو عقد إيجاء أرض المشروع
  • ميزانية المشروع
  • مدة رخصة بدء التنفيذ عامين من تاريخ صدور الرخصة وإذا لن يتم الشروع في التنفيذ خلالهما يتم تجديد الرخصة لعامين آخرين بشرط أن يتم التنفيذ وفقًا للشروط والمقاييس المعتمدة.

وفيما يتعلق بشروط الترخيص النهائي:

بعد إقامة المنشآت وفقط الشروط والمواصفات والمقاييس الفنية، تصدر الرئاسة الموافقة على رخصة التشغيل، وتكون مدتها 5 سنوات قابلة للتجديد.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى لمشروع معهد لغات .. طريقك لنجاح الاستثمار

تكلفة انشاء اكاديمية كرة قدم

تتوقف تكلفة تاسيس اكاديمية كرة قدم على عدم عوامل، لعل أبرزها المكان والمعدات والأجهزة وطبيعة التجهيزات التي سوف يتم الاعتماد عليها، ولكن في المتوسط يمكن أن يتم اعتماد رأس مال للمشروع يبلغ 100 ألف ريال، ومعدل العائد سيكون 40%، وفترة الاسترداد ستكون في العام الثاني، والمؤشرات المالية للمشروع تؤكد أنه سيحقق معدل عائد مناسب وفترة استرداد مناسبة.

وتُعد أكاديمية فيفا سبورت وهي أكاديمية كرة قدم في الدمام بارزة، نموذجًا جيدًا على أكاديميات كرة القدم، وبصفة عامة يجب أن يتم إعداد الأكاديمية إعدادًا جيدًا لجذب الطلاب وأن يكون بها ملعبًا بمقاس قانوني للعبة كرة القدم، وأن يكون مزروعًا زراعة طبيعية أو صناعية، ومزود لإنارة كافية ولوحة لإظهار النتائج والوقت ومدرجات مريحة للحضور، بالإضافة لضرورة وجود صالة ترفيهية، ومطبخ مجهز بالكامل، وغرف تبديل ملاابس، ودورات مياه ومغاسل، وصالة لياقة بدنية، وعيادة طبية مجهزة ومكاتب، ومكتبة وقاعة محاضرات وصالة اجتماعات، وفصول دراسية وصالة لاستراحة أولياء الأمور ومستودع لحفظ الملابس والأدوات ومكتب استقبال.

وختامًا .. إن مشروع أكاديمية كرة قدم هو الأفضل إن تم تنفيذه وفقًا لدراسة جدوى علمية والتي يمكن الحصول عليها من مكتبي المستشار وسنابل الإبداع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى لمشروع معهد تعليمي

أهمية أكاديميات كرة القدم

أهمية أكاديميات كرة القدم

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.