كيف تنشئ متجر الكتروني بإجراءات موثقة ؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 كيف تنشئ متجر الكتروني

لقد أتاح انتقال السوق إلى الإنترنت للمستخدمين الوصول إلى مجموعة أوسع من المنتجات والخدمات، فهناك الكثير من الشركات التي تعرفك كيف تنشئ متجر الكتروني حتى يمكن للعالم كله الوصول إلى منتجاتك وخدماتك، وعندما تتعلم كيفية إنشاء متجر عبر الإنترنت ، يمكنك التفكير في البدء، فهيا بنا لنعرفك على ذلك:

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

عندما تريد أن تقوم بتصميم متجر الكتروني هناك بعض الشركات التي قد تساعدك في ذلك وتوفرعليك الكثير ومن أفضل هذه الشركات شركة سيرف فايف وهي من أفضل الشركات في المملكة السعودية التي قد تخبرك بأهم الخطوات التي يجب أن تتبعها من أجل تصميم متجر الكتروني لكن قبل معرفة  أهم هذه الخطوات يجب اختيار الشركات التي من خلالها تقوم بدراسة المشروع جيدا وتصميم الموقع باحتراف والتسويق له، ومن أفضل هذه الشركات شركة المستشار وسنابل الإبداع في المملكة.

أما عن أهم الخطوات فهي:

– حدد المنتج الذي ستبيعه في متجرك عبر الإنترنت

فغالبًا ما يكون هناك موقفان وراء إنشاء متجر على الإنترنت:

الحالة الأولى: هي توسيع نطاق ومبيعات المتجر الموجود بالفعل على الأرض، من أجل الاستفادة من الفرص والربح المحتمل الذي توفره التجارة الإلكترونية، فمثلاً أنت مالك مصنع ألعاب، ولديك بالفعل منافذ بيع على الأرض، ولديك تجار جملة في السوق يشترون من خلالك، ولكنك تريد توسيع نشاطك التجاري للوصول إلى كل عميل محتمل … هنا إنشاء موقع على الإنترنت، فغالباً ما يكون المتجر هو الحل المثالي لتحقيق أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني.

الحالة الثانية: إنشاء متجر على الإنترنت كمشروع جديد ومستقل، وهذا ما سنتحدث عنه هنا، فمن أجل بدء متجرك الإلكتروني كمشروع جديد ومستقل، تحتاج إلى تحديد المنتج أو المنتجات التي تريد بيعها، وفيما يلي إحدى طريقتين للحصول على منتجك:

الاتجاه الأول: منتج فريد ومبتكر يتطلب فكرة جديدة تستند إلى احتياجات الجمهور المستهدف، ويمكن أن يكون أداة مبتكرة، فعلى سبيل المثال لتسهيل الحياة أو حل مشكلة قد يحتاج هذا الاتجاه إلى شخص مبتكر ومبدع، والمخاطر عالية جدًا، ولكن فرص الربح مرتفعة جدًا، لأنك لن تكون بدون منافسين لبعض الوقت في انشاء متجر الكتروني السعودية.

ربما تفيدك: تصميم متاجر.. كل ما تريد معرفته عن خبراء البرمجة

الاتجاه الثاني: منتج تقليدي قد يكون قد عرف للجميع، وقد يحتوي على جميع أنواع المنتجات المتاحة في السوق، مثل الملابس والأجهزة الكهربائية ومستحضرات التجميل ، إلخ.

وهناك بعض النقاط التي ستساعدك على تحديد المنتج لمتجرك عبر الإنترنت:

– جلسات العصف الذهني، حيث يمكنك الحصول على المزيد من أفكار المنتجات من خلال احتياجاتك الخاصة.

– استطلاع الأصدقاء والأقارب، حيث أن الاستفادة من تجارب الآخرين باتباع المتاجر الإلكترونية الأخرى ومعرفة المنتجات التي تبيعها قد تفيدك جدا في مشروعك، ولكي تعرف ذلك عليك بإ تباع الأتي:

– قم بإجراء بحث عبر الإنترنت عن أهم المنتجات التي تُباع عبر الإنترنت.

– تابع مجموعات المبيعات على Facebook والوصول إلى أفضل المنتجات مبيعًا في هذه المجموعات.

– انتقل إلى المتاجر العالمية العملاقة مثل Amazon و ebay وابحث عن أفضل المنتجات مبيعًا هناك، وقم بذلك مع أهم المتاجر وأكثرها شهرة في بلدك.

وتجدر الإشارة إلى أنه فيما يتعلق بالمنتجات، هناك نوعان من أنواع المتاجر الإلكترونية:

1- مخازن إلكترونية ضخمة متعددة المنتجات

في هذا النوع، يمكنك العثور على متجر إلكتروني يبيع مجموعة متنوعة من المنتجات، والتي تندرج تحت فئات عديدة في نفس المتجر،وقد تجد الهواتف والأجهزة الكهربائية والملحقات والمنتجات لإعداد المكاتب والمنازل ومنتجات الأطفال وما إلى ذلك، ومن أمثلة ذلك متجر أمازون العالمي ومتجر جوميا منتشران في المملكة السعودية.

2-  متاجر الكترونية متخصصة في نوع واحد من المنتجات

في هذا النوع ، يمكنك العثور على المتجر الإلكتروني المتخصص في بيع منتج واحد أو نوع واحد من المنتجات … مثل المتاجر المتخصصة في بيع ملابس الأطفال حديثي الولادة ، أوالمتاجر المتخصصة في بيع الهواتف الذكية فقط … إلخ.

ويجب أن تعلم أنه بين هذين المستويين هناك العديد من المستويات الأخرى، فعلى سبيل المثال، هناك متاجر إلكترونية متخصصة في قطاع معين من المنتجات، وهناك متاجر إلكترونية متخصصة في قطاعين من المنتجات بما في ذلك رابط … إلخ.

– تحقق من القدرة على بيع هذا المنتج

بعد تحديد فكرة المنتج لنفترض هنا أنك قررت إنشاء متجر لبيع الملابس عبر الإنترنت، فبعد ذلك عليك إخضاع هذه الفكرة للاختبار والتحقق من جدواها أولاً، وثانيًا تقديمها إلى السوق بطريقة مميزة وأكثر تنافسية.

وإليك بعض النقاط التي ستساعدك على التحقق من القدرة على بيع منتجك و انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به.

1- البحث من خلال  Google Keyword Planner لمعرفة معدل البحث عن المنتج ثم توقع حجم الطلب.

ثم أدخل اسم المنتج الذي تريد بيعه في متجرك وستجد أن الأداة تظهر لك معدل البحث الشهري لهذا المنتج، ثم يمكنك فهم معدل الطلب على هذا المنتج، ولكن يجب أن نشير هنا إلى نقطة مهمة جدًا هو أن ارتفاع معدل الطلب يعني أيضًا مستوى عالٍ من المنافسة (أي أن هناك متاجر إلكترونية تبيع بالفعل نفس المنتج لأنه يحتوي على طلب كبير).

2- إجراء مزيد من الدراسة على المنافسين وجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عنهم، ففي هذه الخطوة ، يجب عليك أيضًا البحث في الإنترنت عن متاجر منافسة تستهدف السوق نفسها التي تنوي استهدافها، ويجب عليك التحقق من نقاط القوة والضعف في المتاجر المتنافسة، وبالطبع من الأفضل إجراء عملية شراء من خلالها، للتحقق من كل شيء بناءً على تجربة حقيقية.

وسيعطيك ذلك فكرة عن مستوى قدرتك التنافسية، وبالتالي القدرة على بيع المنتج، كما يمنحك أيضًا القدرة على تقديم متجرك بطريقة فريدة وفريدة من نوعها وأكثر تنافسية.

تعلم كيفية بناء متجر إلكتروني ضخم

إذا أرت أن تتعلم كيفية بناء متجر إلكتروني ضخم فهناك العديد من الشركات التي تعلم ذلك ومنها شركة هاوس السعودية، والتي تعلمك إتباع الأتي:

– قد تعلمك كيف أن تختاراستضافة لإنشاء متجرعبر الإنترنت داخلها

قهناك العديد من منصات استضافة الويب التي تسهل عليك العثور على خيارات الاستضافة لمواقع التجارة الإلكترونية، وبالتالي يمكنك العمل باستخدام نفس المساحة التي تستخدمها للعمل على موقعك الشخصي، فقد تساعدك أنظمة إدارة التجارة الإلكترونية مثل Magento و WooCommerce على إدراج منتجاتك وتحديد أسعارها وإضافة عربة تسوق إلى متجرك عبر الإنترنت، كما أنها تضمن لك سهولة التشغيل لك ولعملائك، بحيث يمكنك التركيز فقط على الترويج والبيع، كل ذلك من أجل دعم المتاجر الإلكترونية.

ربما تفيدك: افضل شركات تصميم متاجر الكترونية | دليلك لخبراء البرمجة

– تعلمك كيفية اختيار اسم المجال والعلامة التجارية

هذا هو الجزء الممتع، فيجب أن تفكر في الاسم الذي يرغب العملاء في ذكره لأصدقائهم عندما يتحدثون عن أحد منتجاتك الرائعة، فهل سيقولون على سبيل المثال: لقد اشتريت للتو هذا المنتج الرائع من… ويذكرون إسم شركتك، فعليك بجمع الكلمات والعبارات التي تصف المنتجات التي ستبيعها بالإضافة إلى الكلمات والعبارات التي تشعر أنها تلهم المتجر ، وتأكد من تجنب الأسماء التي تم استخدامها بالفعل من قبل شركات أخرى.

– تعلمك إعداد حساب التاجر

يحتاج إنشاء متجر على الإنترنت إلى طريقة لاستلام الأموال، وأي طريقة لاستلام الأموال من بطاقات الائتمان، قد يقوم بها حساب التاجر، فلديك العديد من الخيارات بما في ذلك استخدام بعض الأسماء التجارية الكبيرة والمعروفة مثل Chase و PayPal أو استخدام شركات أصغر مثل BluePay و PaySimple، ويجب أن تدفع رسومًا بسيطة للشركة لكي تستلم أموالك وتبقى رسومًا مقبولة لـ متجر الكتروني في السعودية

ناجح.

– تعلمك الحصول على شهادة SSL

عند إنشاء متجرك عبر الإنترنت، تأكد من تثبيت شهادة SSL، حيث توفر هذه الشهادات القفل الأخضر الذي تراه بجوار عناوين URL في المتاجر عبر الإنترنت، والتي تحافظ على أمان معلومات العميل، ففي حالة اضطرار العملاء إلى إدخال معلومات الدفع الخاصة بهم، يجب عليك التأكد من أن هذه التفاصيل الحساسة ستظل آمنة، حيث تقوم شهادة SSL داخل الموقع بتشفير جميع المعلومات الحساسة المقدمة من العملاء حتى لا يتمكن أحد من التسلل والحصول على معلومات بطاقة الائتمان أو بخلاف ذلك.

تكلفة انشاء متجر الكتروني

هذا هو السؤال الذي يقلق الكثير ممن يرغبون في البدء في إنشاء متجر الكتروني، كم يكلف إنشاء هذا المتجر، قد تكون مسألة الميزانية مربكة للبعض، ولكن من الواضح جدًا إذا تم تناول بعض العناصر البسيطة، وأهمهاما الذي تحتاجه حقًا للبدء؟ فهناك تكاليف أساسية بديهية، مثل بناء متجر، واستضافة ومتطلباته التي يحتاجها، فيمكنك البحث عن الخيارات المتاحة التي توفر لك المبلغ الذي تنفقه، ولكن بالطبع لا غنى عن ذلك، فيمكنك اختيار الحل (أ) بدلاً من الحل (ب) للادخار، ولكن هناك عناصر يمكن الاستغناء عنها تمامًا، وتوفير التكاليف، واستبدالها ببدائل مقبولة.

وفيما يلي عرض لهذه العناصر، لكي تحدد ما إذا كنت بحاجة إليها في البداية أم لا، وكيفية استبدال أي عنصر غير ضروري للبدء في مشروعك، وهي على النحو التالي:

1- شراء المنتجات أو تصنيعها محليا

وغني عن القول أن لديك منتجًا تنوي بيعه من خلال المتجر عبر الإنترنت، سواء كان هذا المنتج في حوزتك الآن أو تنوي تصنيعه / شرائه / استيراده من خلال طرف آخر، ففي هذه الحالة  يجب عليك إجراء مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليًا والمبلغ نفسه إذا تم استيرادها، وإذا افتراضنا أن جودة المنتج مستقرة، كيف تنشئ متجر الكتروني سواء كانت محلية أو مستوردة، والمقارنة تشمل أيضًا تكلفة النقل، في هذه الحالة اجمع البيانات، ثم قارن المبلغ الإجمالي في التصنيع والاستيراد المحليين، واختر أقل سعر، وذلك يحدده دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني.

 2- متى يمكن توظيف موظفين

أنت بالتأكيد لن تعمل وحدك. لكن توظيف الكثير من الموظفين دون أن يكون لهم دور حقيقي هو مضيعة لموارد بدء التشغيل، فالقاعدة بسيطة للغاية، قم بتعيين الموظف الذي تحتاجه باستمرار للقيام بالمهمة المتكررة مثل من؟ المبرمج على سبيل المثال، قد لا يكون المبرمج هو الشخص الذي قام ببرمجة الموقع – خاصة إذا كان موقعًا ضخمًا – ولكن وجوده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة ملحة تحدث في المتجر عبر الإنترنت، فلن تساعدك تعليمات شركة البرمجة التي تتعهد بالرد عليك في

غضون 48 ساعة في مراسلاتها البريدية، ولن يتم تحصيل رسوم منك مقابل التأخير باستثناء الذي ستفقده، خاصة خلال أوقات الموسم، لذلك، يعد وجود مبرمج متخصص أمرًا حيويًا لمنع الموقع من التعرض لأي حالة طوارئ تهدد استمرارية عمله، وهذا لا يعني فقط أن المبرمج سيوقف عمله في مراقبة الموقع تحسبًا للمخاطر، ولكنه سيحلل كل صغير وكبير في

المتجر عبر الإنترنت، حتى يعرف كل مساراته، ولا يفاجأ بأي عقبة مقابلته، يستحق هذا الموظف كل سنت يدفع له، وقد تحتاج أيضًا إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات، لاستخراج إجمالي الربح منك، ثم يقتطع النفقات لرؤية صافي الربح الموضح في بنود الميزانية.

3- منتجات الشحن الذاتي أو التعامل مع شركة شحن

يجب مقارنة تكلفة الشحن الذاتي، مع تكلفة الاعتماد على شركة شحن تحمل هذه المهمة نيابة عنك، ثم اختيار الاثنين مع افتراض معايير الجودة لمنتج الشحن، وفي حالة اعتماد النظام (الدفع عند الاستلام) ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن شركة الشحن يجب أن تتولى هذه المسألة، لأته مشروع متجر الكتروني مربح.

ويمكنني أن أقول لك وفر تكلفة استئجار مسكن وشراء أثاث وكهرباء وأجهزة ومصروفات أخرى تتحول حتمًا إلى صافي ربح وقم بتأجيلها، ويمكنك البدء في استئجار مكانفي المرحلة التي يزيد فيها صافي ربحك بعد خصم النفقات السابقة، وبعد ذلك نجد أن الخطوة التالية بسيطة للغاية،  كيف تنشئ متجر الكتروني إنها عملية إضافة (+) وضرب (س) لا أكثر، وحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في الشهر  بعد توفير النفقات ثم ضربه في عدد أشهر الاختبار التي حددتها لنفسك كحد أقصى لمحاولة المشروع، سنفترض أن تكلفة إنشاء وإطلاق المتجر عبر الإنترنت هي 2000 دولار، وإذا كانت نفقاتك الشهرية 500 دولار أمريكي وفترة الاختبار 6 أشهر، فأنت بحاجة إلى 3000 دولار تكاليف تشغيل، وأضف نفقات بدء التشغيل – 2000 دولار – ليصبح المجموع 5000 دولار كافي لبدء ومواصلة متجرك عبر الإنترنت لمدة 6 أشهر، وهذا مثال يمكنك استبدل الأرقام في المثال بأرقام منك، واحسب المبلغ الذي تحتاجه للبدء.

ويمكن القول أن معادلة الربح بسيطة للغاية: وهي صافي الربح = الإيرادات – المصروفات، ويكون دورك هو زيادة صافي الربح بأي شكل من الأشكال، دون التأثير على جودة العمل أو راحة الموظف، تحقيق أقصى قدر من الربح عن طريق توفير النفقات / النفقات، أو زيادة المبيعات.

سعر تصميم متجر الكتروني

تبدأ تكلفة تصميم متجر على الإنترنت من 300 دولار، أو ما يعادل 1000 ريال سعودي ، وتختلف تكلفة تصميم متجر عبر الإنترنت من شركة إلى أخرى أو بناءً على عدد الميزات التي يطلبها المستخدم أو العميل، وقد طورت شركة wppit مؤخرًا حلول تصميم المتجر الإلكتروني وقدمت خطط أسعار التصميم الإلكتروني التي تناسب العديد من المستخدمين ومديري المتاجر حيث قدمت 5 حزم لتصميم المتاجر الإلكترونية، وهي:

1- باقة دعم المحلات التجارية

تصميم المتجر الإلكتروني للمرأة هو خدمة مدعومة ومخفّضة للنساء، ويمكنك تعزيز استقلاليتك المالية عن طريق تصميم متجر نسائي عبر الإنترنت؟ حيث أطلقت wppit خدمة تصميم المتاجر النسائية من منظور رؤيتها لتنمية المجتمع، لذلك كانت الخدمة مخصصة لربة المنزل السعودية لمساعدتها على إدارة نشاط تجاري يتعلق بالتجارة الإلكترونية على الويب وأخذت في الاعتبار توفير حزمة اشتراك تشمل جميع أدوات البيع ومنتجات الشحن وتتبع الأرباح واستلامها أيضًا، ويبلغ سعر الطرد: 266 دولار فقط.

2- باقة StartUp Store

تصميم متجرعلى الإنترنت حيث يمكنك بدء خطوتك الأولى في مجال التجارة الإلكترونية للحصول على مصدر إضافي للدخل، وهو خيار مناسب إذا كنت تبيع من خلال الشبكات الاجتماعية، وهومُصمم لبداية رائعة مع المتجر الإلكتروني، وتكلفة الحزمة 400 دولار قبل الخصم.

3- باقة جرو ستور ستور

مستوى جديد على مستوى عملك ، من خلال هذه الحزمة ، سوف ينمو عملك بشكل أسرع ويزيد من أرباحك بشكل ملحوظ ، بالإضافة إلى حلول تقنية أكثر تقدمًا مصممة لتحقيق النمو السهل والمزيد من الإيرادات

تكلفة الحزمة: 700 دولار قبل الخصم.

4- باقة المتجر الإلكتروني الضخمة

تم تصميمه بعناية لمشاريع المتاجر الإلكترونية الضخمة القادرة على عرض آلاف المنتجات،  كيف تنشئ متجر الكتروني وهو يتضمن تصميمات مميزة وحلولًا فنية يتم توفيرها خصيصًا لتلبية احتياجات العملاء من الأفكار الجديدة والتغييرات الجذرية طوال فترة الخدمة، تكلفة الحزمة 2500 دولار فقط قبل الخصم.

5- أطلق العنان لباقتك الاستثمارية

إنها أكبر حزمة لتصميم متجر إلكتروني محترف، حيث أنها خطوتك الأولى للاستثمار والتقدم غير المحدود نحو المنافسة في سوق التجارة الإلكترونية على مستوى دولتك أو الشرق الأوسط، حيث من خلال هذه الحزمة المتاحة ميزات ستلاحظ أن لديك شغفًا واهتمامًا كبيرًا في تقديم أفضل التقنيات في إدارة الموارد البشرية التي تعمل داخل متجرك عبر الإنترنت، مثل العملاء والموردين والموظفين وحتى الزواروتكلفة الحزمة 2500 دولار فقط قبل الخصم.

خطط عمل متجر الكتروني

عندما تفكر في عمل متجر الكتروني لابد من تحديد خطة لذلك وتكون على النحو التالي:

يجب عليك تحديد مصدر الحصول على المنتج الذي ستبيعه، ولنفترض أنك قررت أن ملابس الأطفال هي المنتجات التي ستبيعها في متجرك عبر الإنترنت، ففي هذه الخطوة عليك تحديد المصدر الذي ستحصل منه على ملابس الأطفال هذه.

ففي هذه الخطوة، هناك ثلاثة خيارات يمكنك الاختيار من بينها:

1- أنتج المنتج في المصنع الخاص بك.

وهو ليس بالخيار الأفضل لصعوبته بالإضافة إلى كونه  يحتاج إلى مزيد من الوقت والجهد، ومن ثم فإن هذا الخيار هو الأقل احتمالًا بالنسبة للأغلبية.

ولكن بالطبع ليس عليك تصنيع سيارة أو هاتف ذكي من أجل امتلاك منتجك الخاص، ولكن يمكنك في أبسط الأمور صنع منتجاتك الخاصة، فعلى سبيل المثال هناك العديد من المتاجر الإلكترونية التي تعتمد على الحرف اليدوية وتصنع منتجات ممتازة الأرباح منها.

2- استخدام الشحن المتساقط

إسقاط الشحن: إنه نوع من الأعمال التجارية، حيث يمكنك بصفتك مالكًا لمتجر إلكتروني تسويق المنتجات ووضعها في متجرك الخاص وتحديد سعرها وبيعها للمستهلك باسم متجرك، ولكن المنتجات إلى طرف ثالث (متجر كبير أو تاجر جملة)، فبمجرد أن يشتري المشتري المنتج، يطلبه من المتجر الأساسي ويسلمه إلى المشتري، كيف تنشئ متجر الكتروني وهنا تتم عملية التخزين والتسليم بالكامل من خلال المتجر الرئيسي، ومتجرك عبر الإنترنت هو مجرد وسيط، ويجب أن تعرف تجدر إلى أن انخفاض الشحن هو الخيار الأسهل والأقل مخاطرة، ويكون الربح في هذه الحالة هو الفرق بين السعر الذي تقدمه في متجرك والسعر الحقيقي للمنتج في المتجر الأساسي.

3- الشراء من تجار الجملة أو المصانع وهي أفضل تجربة متجر الكتروني

هذا هو الخيار القياسي أو التقليدي، وهو الخيار الأكثر شيوعًا في عالم المتاجر الإلكترونية  حيث يمكنك، بصفتك مالك متجر إلكتروني شراء المنتج من تجار الجملة أو المصانع مباشرة، وتخزينه في المتاجر الخاصة بك للتحضير لطلبات الشراء من خلال متجرك عبر الإنترنت، وبالطبع في هذه الحالة  نظرًا للنمو في حجم مبيعاتك، يمكنك طلب تصميمات خاصة من المتاجر، أو طلب تعديلات على التصميمات الحالية.

خطط عمل متجر الكتروني

خطط عمل متجر الكتروني

4- تحديد طريقة الدفع في متجرك عبر الإنترنت (بوابة الدفع)

هذه خطوة مهمة وحيوية جدًا لمتجرك عبر الإنترنت، وتتعلق بالطريقة التي ستختار بها إنشاء متجرك، ويجب أن تعلم أن المقصود بعبارة بوابة الدفع هي شركات متخصصة في تقديم خدمات الدفع على الإنترنت، وتدير هذه الخدمات للدفع في متجرك عبر الإنترنت بالكامل مقابل عمولة، كيف تنشئ متجر الكتروني ومن خلال إنشاء حساب به وربطه بمتجرك، فقد تتلقى هذه الشركات أموالاً من المشترين وتحولها إلى حسابك من خلال بوابة الدفع، والتي يمكنك من خلالها استلام أموالك على حسابك المصرفي، لذلك يجب عليك استشارة محامٍ تجاري لمعرفة إجراءات فتح حساب تجاري لمتجرك عبر الإنترنت.

يوجد الكثير والعديد من بوابات الدفع وهذه هي الأهم والأنسب مع المتاجر الإلكترونية العربية منها:

Paypal

 إنه أحد أقدم حلول الدفع وأكثرها شيوعًا على الإنترنت، فهو في الأساس فيعد منصات انشاء متجر الكتروني للجميع، ولكنه يوفر بوابة دفع لكل مالك متجر إلكتروني من خلال إنشاء حساب تجاري.

Payfort

من الرائع أن يكون هناك شركات مثل ذلك في المملكة السعودية، لأنه حل رائع لكل صاحب متجر عربي على الإنترنت، فهى مخصصة للدول العربية والشرق الأوسط  كيف تنشئ متجر الكتروني .

ربما تفيدك: تعرف على كيف تبدا مشروعك الالكتروني

 5- تحديد كيفية تسليم المنتج للمشتري

ففي حالة إنشاء متجر عبر الإنترنت Drop Shipping، لا تحتاج كصاحب متجر إلى وسيلة شحن في المقام الأول، لأن مهمة الشحن تقع على المتجر الأساسي، وعلى أي حال ، فإن الخيار الشائع الذي تستخدمه معظم المتاجر الإلكترونية في خطوة الشحن هو طلب المساعدة من شركة شحن متخصصة، والتعاقد عليها بمهمة توصيل منتجات المتجر الإلكتروني إلى المشترين.

6- اختر إحدى الطرق لإنشاء متجرك الإلكتروني

ففي هذه الخطوة، يجب عليك تحديد الطريقة التي تريد بها إنشاء متجرك الإلكتروني، وهناك العديد من الطرق لإنشاء متجر إلكتروني، والذي يجب عليك اختيار واحد منه والبدء في تطبيقه.

وختاما يمكن القول بأنه حان الوقت الآن لبدء كسب المال بمجرد برمجة متجر الكتروني، ويجب أن تبدأ في التفكير في تسويقه، فتسويق المحتوى هو التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والترويج المدفوع هو شيء مهم يستحق البحث عنه لجذب الزوار إلى متجرك.

 المصدر:المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.