أشهر مدرسة متخصصة فى كيفية صناعة العطور بدون كحول

 كيفية صناعة العطور بدون كحول

ترغب في تعلم كيفية صناعة العطور بدون كحول ، وتبحث عن مبتكرات جديدة في عالمه لـتأسيس مشروع فيه مختلف المستحضرات التجميلية والعطرية، بتكلفة اقتصادية وعوائد مالية عالية.

ذات صلة : 

بالتفاصيل .. خطوات مشروع تجارة البخور والعود

أسرار مشروع تجارة العطور الناجح

كيف تمتلك مشروع مصنع عطور فى 4 خطوات فقط ؟

كل ما يهمك عن كيفية صناعة العطور الزيتية

هل تريد تأسيس مشروع عطور ؟ إليك أهم الخطوات

 

نُطلعك في هذا المقال على خطوات دراسة المشروع وكيفية نجاحه مع كيفية الترويج لإعلان العطورالناجح، إضافة لذكر مراحل التحضير وطرق العرض والتسويق بكل تفاصيل تبحث عنها لإتمام مشروعك بكل نجاح وتألق.

 

• دراسة صناعة العطور:

لاتحتاج صناعة العطور إلى معادلات كيميائية يُبحث عن فكها، هي فن مميز يختصه أصحاب الذوق الرفيع، وذوي حاسة الشم الدقيقة، ليكون بإمكانهم تقدير الأنسب لكل نوع وصنف.

 

خط انتاج العطور:

يعتمد انتاج العطور على الإلمام بتقنية التقطير بالبخار، يتم خلالها فصل المواد التي تتأثر بالحرارة كالمواد العضوية والعطور.بتصاعد البخار من الأجزاء النباتية تتبخر الزيوت العطرية الطيارة، تتكاثف بواسطة اوعية جليديةلتتساقط في وعاء صغير مكونة المادة العطرية المطلوبة.
للراغبين في دراسة تصنيع العطور والبرفانات بالإمكان تجربة هذه التقنية باختيار النبات الذي يُعتقد بان له رائحة مميزة ومبتكرة..فمختلف أنواع العطور تتكون من مواد طبيعية نباتية وحيوانية إضافة لمواد صناعية، لدى تقديرها تعطي زيوت عطرية.
طريقة أخرى في تصنيع العطورالاستخلاص بالتشريب بوضع بتلات الزهور بين طبقات من الدهون الحيوانية النقية، تتشبع بزيت الزهرة، ثم تخلط بالكحول للحصول على زيت مشبع.
يعتبر مشروع صناعة العطور من المشاريع الناجحة، التي تستقطب العملاء بكثرة لايحتاج الترويج لها لرأسمال بأرقام مهولة.يمكن اعتماد الخطوات الأولى منزلياً أو بإحدى المصانع الصغيرة.

 

كيفية صناعة العطور بدون كحول

كيفية صناعة العطور بدون كحول

 

• معاهد تعليم صناعة العطور:

لمحبي نشر عبق الورد والنباتات العطرية، توجد العديد من المعاهد التي تعلم فن صناعة العطر، بإبداع لامثيل له، عبر إثارة العاطفة لدى تسلل عبير رائحة ما..في غراس عاصمة عطور المشاهيرتُخرج عطارين كانت لديهم مواهب صناعة العطور وابتكار الخلطات السرية التي تدخل البهجة والسرور للنفوس باستنشاق عطرها.

 

غراس أشهر المدارس:

قليلة هي المدارس التي تهتم بهذا النوع من التعليم التقني المميز، ذلك لأن طريقة صناعة العطور يمكن ان تعتمد على التحضير منزلياً، من خلال عمليات التقطير او الترشيح أو غيرها من الوسائل التقليدية التي أهدت ابتكاراتها للعالم .
غراس من أشهر وأرقى مدارس فنية، تهتم بتدريس صناعة العطور، يقصدها الطلبة من مختلف دول العالم، تبلغ رسوم الانتساب إليها 14.000$ التعليم فيها باللغة الانكليزية..
يتعلم فيها الطالب كيفية صناعة العطور بدون كحول وفن خلط المواد الطبيعية التي تصنع منها العطور، كذلك تعليم المواد الاولية الأساسية الطبيعية منها والصناعية التي تستخدم لصناعة العطور.
إضافة لـ كيفية صناعة الطور الزيتية تقطيرها أو ترشيحها، ابتكار روائح جديدة وطريقة عرضها وتقديمها، البحث عن طرق ومجالات جديدة في تصاميم قارورات العطر.. وأهم مايجب أن يتقنه الطالب التمييز بين الروائح، كما يتقن فن طريقة تركيب العطورومزجها، إضافة لعلوم أخرى .
غراس كانت إحدى القرى العقيمة فنياً، تقع جنوب فرنسا، تحولت بفعل جود الطبيعة لأكبر مدينة عالمية تحتضن شركات تصنيع العطور. المقبلين على إنشاء مشاريع عطرية لابد لهم من استيراد عطور من فرنسا ليثبتوا جدارتهم بهذه المهنة .. لقد حولت غراس دولتها لإحدى اهم الدول التي تعتمد في دخلها على تجارة العطور .. تعلم فن تصميم وابتكار مختلف أنواع العطور عالمياً، بالتواصل مع هذه المعاهد الدولية.

 

• مشروع محل عطور ومستحضرات تجميل:

تعتبر مشاريع العطور ومستلزمات التجميل، والعناية بالبشرة والشعر، من المشاريع الناجحة، والتي تحقق لصاحبها دخلاً جيداً يعتمد عليه.. يبدأ المشروع بدراسة جدوى يمكنك فيها اللجوء لجهات معتمدة مثل مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال ومؤسسة سنابل للإبداع وهما من المؤسسات الرائدة في هذه المجالات، تقدمان دراسة تفصيلية لمختلف خطوات المشروع، مع تقديم الاستشارات والنصح حول النتائج المتوقعة.
يتحدد على ضوء دراسة جدوى الكمية اللازمة من عطور جملة من مختلف الماركات التعرف على أهم الشركات المنتجة عبر الانترنت او الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي..رصد المبلغ الذي ستحتاجه، ويفضل أن لايكون مبالغاً به.

 

استيراد العطور من دبي:

خطوة ناجحة، لتألق دبي عالمياً في هذا المجالات في الوقت الحالي.العمل على تأمين كافة المستحضرات التجميلية، ومستلزمات العناية بالبشرة والسنفرة، لوشن وبلسم وشامبو، مواد مقشرة ومعطرة، معطرات منزلية.
ويجب عليك التعرف على شروط الاستيراد من خلال مواقع وزارة التجارة، أو التواصل مع الشركات و المحلات الموردة عبر المواقع والمتاجر الالكترونية حيث خدمة الشحن والتوصيل مؤمنة وطرق دفع متعددة.
أيضاً لإتمام المشروع يجب تأمين عبوات زجاجية للعطور التي يتم تصنيعها محلياًتأمين العمالة التي ستباشر العمل في المحل، تحديد أجورها، وساعات العمل وأيام العطل.. ديكور المحل من الأمور الهامة أيضاً، مراعاة تأمين حرية السير والإطلاع على المنتجات، إجاجة طريقة تسويق العطور إعلامياً، وداخل المحل عبر إعلانات ورقية على الواجهات الزجاجية، النظافة عنصراً هاماً للمحل، أما كل رف لابأس من وضع طاولة صغيرة للعرض، مزينة يتم وضع زجاجات عطر فوقها عن كل ماركة لتجربتها .
بالإمكان جلب ماكينة تصنيع العطوروالعمل على إيجاد الروائح المبتكرة في عالم العطور..وعرضها على العملاء، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي..كنوع من الدعاية والترويج للمنتج.
تصنيع واستيراد العطور من المشاريع الممتعة، والتي تحقق إيرادات جيدة، خاصة بدخوله عالم الشبكة العنكبوتية، التي سهلت التواصل مع رواد هذه المشاريع كان المجال خصباً لتبادل العلم والمعرفة..وكذلك عقد الصفقات المربحة.

 

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.