كيف ابدأ مشروع اون لاين

كيف ابدأ مشروع اون لاين .. أفضل 3 أماكن تساعدك في تلبية طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيف ابدأ مشروع اون لاين

مع التقدم التكنولوجي وأستخدام الأنترنت في جميع مجالات الحياه، ظهرت الكثير من الوظائف التي يمكنك العمل فيها من خلال الأنترنت، ومن بينها التسويق والمشاريع اون لاين، فاذا كنت ترغب معرفة الإجابة علي سؤال، كيف ابدأ مشروع اون لاين؟ فتابع معنا في هذا المقال والذي سوف نتحدث فيه عن أهم الخطوات التي يمكنك البدء فيها لعمل مشروع تجاري من خلال الأنترنت، بالإضافة الي الشركات المعروفة والموثوقة في مجال تصميم المواقع، وما هي تكاليف المشروع، بالإضافة الي عمل دراسة جدوي خاص بالمشروع، كل هذا وأكثر تستطيع الحصول عليه من خلال منصة المستشار لتطوير الأعمال التي تقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد.

كيف ابدأ مشروع اون لاين
كيف ابدأ مشروع اون لاين

كيف تبدأ مشروع اون لاين

كيف ابدأ مشروع اون لاين؟ هو سؤال يدور في أذهان الكثير من الناس، ولمعرفة الإجابة عليه تابع معنا في الفقرة التالية: مع انتشار ونجاح مفهوم التجارة الإلكترونية حول العالم الآن، أصبح من السهل الدخول إلى هذا العالم والعمل على إنشاء مشروع عبر الإنترنت دون التعرض للعديد من القيود سواء كانت تجارية أو غير ذلك مثل مشروع موقع الكتروني مربح. وقد جاءت أزمة فيروس كورونا لتثبت أهمية الأعمال والتجارة عبر الإنترنت وكيف كان لها تأثير إيجابي وفعال على العديد من المشاريع عبر الإنترنت، لذلك نجد أن 52٪ هي نسبة الأرباح التي حققتها العديد من المتاجر الإلكترونية خلال الربع الأول من هذا العام، وهي نسبة مئوية أكبر من نسبة أرباح العام الماضي بالكامل.

أي أن قطاع التجارة الإلكترونية هو الأقل تأثراً سلباً بهذه الأزمة الوبائية، وكان هذا حافزاً للعديد من أصحاب الأعمال لبدء التفكير في تحويل أعمالهم على الإنترنت، وفرصة ذهبية أيضاً لمن يرغب في تجربة العمل من خلال التجارة الإلكترونية، للمضي قدمًا نحو إنشاء مشروع الكتروني ناجح. وهذا هدفنا من خلال هذا المقال، هو شرح وتوضيح الخطوات اللازمة التي تحتاجها للعمل على الإنترنت من خلال إنشاء مشروع عبر الإنترنت والبدء في البيع والربح من خلاله، خاصة إذا لم يكن لديك أي خلفية أو خبرة في في العمل التجاري أو الإلكتروني، وسنعرض لك أهم النقاط والمصادر التي تحتاجها للحصول على المعرفة والمحتوى التجاري الضروريين لبدء عملك التجاري عبر الإنترنت. وفيما يلي نعرض لكم خطوات انشاء مشروع اون لاين:

1- كيف ابدأ مشروع اون لاين بإنشاء فكرة مشروع ووضع خطة

تعتمد هذه الخطوة في تنفيذها على أكثر من خطوة وعامل آخر، أهمها عامل البحث والتدقيق، حيث أن كل ما يأتي سيكون مسؤولاً بشكل أساسي عن هذه الخطوة، مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والعقبات التي قد تواجهها بعد ذلك. البحث عن فكرة وهدف المشروع ووضع رؤية ورسالة واضحة لها، كل هذه المهام ستحتاج إلى بعض الوقت لإعدادها بشكل صحيح أكثر من وقت التحضير والإعداد للمشروع نفسه، ويجب أن تأخذ في الاعتبار بعض العوامل عند اختيار فكرة المشروع الذي ستتاجر به وتبيع من خلاله، مثل:

  • – فكرة المشروع جديدة ومميزة، وحتى لو كان بها العديد من المنافسين، يمكنك التفكير في كيفية تقديمها بطريقة جديدة ومختلفة.
  • – اختر اسمًا مميزًا وجذابًا للمشروع والفكرة، مع مراعاة أنه قريب من جمهور الإنترنت، وجيل الألفية، وجيل منصات التواصل الاجتماعي.
  • – تأكد من عدم وجود تشابه بين اسم مشروعك، أو شكل وتصميم علامتك التجارية، وأي علامة تجارية ومشروع آخر لمنافسيك في نفس العمل.
  • – مراعاة تسجيل الأوراق الرسمية لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ولكل دولة إجراءاتها وقوانينها الخاصة، اسأل ولا تهمل القيام بها.

2- كيف ابدأ مشروع اون لاين بتحديد نوع المنتج أو الخدمة

من أهم وأول هذه الخطوات والعوامل التي يجب اتباعها هي خطوة تحديد نوع المنتج أو السلع أو الخدمات التي ستقرر العمل بها والمتاجرة بها واستخدامها كوسيلة للربح من خلال البيع عبر الإنترنت، إذا كنت تنوي بدء التداول من البداية ولا تمتلك أي نشاط تجاري من قبل. إن تحديد نوع المنتج أو الخدمة التي ستبيعها يتطلب وقتًا ودراسة كبيرة للسوق لهذا المنتج ومنافسيك في بيع هذا المنتج أو الخدمة ومن بين العوامل التي عليك مراعاتها في هذه الخطوة:

  • – اختيار المنتجات المميزة التي تلبي حقاً حاجة العملاء، لضمان تحقيق مبيعات جيدة.
  • – ركز على اختيار خامات جيدة للمنتجات لتبدأ في توثيق سمعة طيبة لمنتجاتك عند بيعها للجمهور، حيث أن جودة المنتج من أهم معايير نجاح أي عمل، وأنت تعلم ذلك من السهل على عملائك الذهاب إلى أي منافس يتفوق عليك في الأداء ويمنحهم حتى مزايا بسيطة.
  • – إذا كان لديك منافسون لنوع المنتج أو الخدمة التي ستعمل بها، فعليك العمل على تقديمها لعملائك بطريقة مميزة وجديدة، حتى يمكنك جذب انتباههم وخلق حاجة جديدة لهذا المنتج أو الخدمة، حتى يتمكنوا من امتلاكها على الفور.

3- كيف ابدأ مشروع اون لاين بتسويق وترويج منتجاتك

الآن لديك فكرة مشروعك الخاص، وقد اخترت نوع العمل وحدد المنتج أو الخدمة التي ستستفيد منها، حان الوقت للتفكير في كيفية تسويق وترويج مشروعك وهذه المنتجات والخدمات. هناك العديد من استراتيجيات التسويق والبيع المختلفة، ويمكنك اختيار الأفضل بينها وفقًا لما يناسب نوع عملك وفئة الجمهور المستهدف، ويمكنك طلب المساعدة من خبير تسويق لتزويدك بالدعم التسويقي اللازم مشروعك ومنتجاتك، وهذه هي أهم العوامل التي تؤخذ في الاعتبار عند تطوير استراتيجية التسويق لمشروعك.

  • – إجراء التحليلات والدراسات الخاصة لتحديد الجمهور المستهدف لعملك، وتطوير اللغة المناسبة للتحدث معه وبناء علاقة وثيقة بينه وبين علامتك التجارية.
  • – ضع أهدافًا لاستراتيجية التسويق قبل تنفيذها بحيث يكون لديك القدرة على تقييم نتائجها وهل كانت ناجحة أم لا؟
  • – اختيار الوسيلة الإعلانية التي ستستخدمها للترويج لمشروعك، وبما أننا نتحدث خلال هذا المقال عن المشاريع عبر الإنترنت، فبالطبع ستكون وسائل الإعلان لمشروعك هي الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وهذا يأخذنا إلى المرحلة التالية الخطوة، وهي خطوة إنشاء وتفعيل مشروعك عبر الإنترنت.

4- كيف ابدأ مشروع اون لاين ببث المشروع عبر الإنترنت

كما أوضحنا أن الهدف من هذا الموضوع هو مناقشة حول إنشاء مشاريع عبر الإنترنت، وخلال النقاط السابقة شرحنا أهم الخطوات الأولية لبدء المشروع من حيث اختيار الفكرة والاسم والعلامة التجارية المميزة، ثم اختيار المنتج أو الخدمة وتقديمها بطريقة يحتاجها الجمهور حقًا. بعد ذلك لنبدأ مهمة تحقيق الهدف من هذه المقالة وهو البدء في إنشاء المشروع عبر الإنترنت والبدء في العمل على تنفيذه، ويتم ذلك من خلال أكثر من طريقة، مثل:

  • – إنشاء موقع أو متجر إلكتروني لعرض المنتجات أو الخدمات من خلاله ويمكنك شراء متجر الكتروني جاهز.
  • – إنشاء صفحة أو مجموعة للتداول والبيع من خلالها.
  • – إنشاء حساب على أي من منصات التواصل الاجتماعي والبدء في التسويق والبيع من خلاله.
  • – تصميم تطبيق جوال وعرض المنتجات أو الخدمات عليه.

 ومن أهم الجهات التي تساعدك في هذا المجال:

اكسباند كارت

وتتميز اكسباند كارت بتقديمها العديد من الخطوات الأخرى التي عليك اتباعها في رحلة إنشاء وتأسيس عملك على الإنترنت، بالإضافة إلى إنشاء وتصميم تطبيق متجر الكتروني من البداية. على سبيل المثال، تجد أن المنصة توفر لك عند إنشاء متجر على الإنترنت العديد من القوالب والتصميمات الفريدة والجذابة والمرنة لتناسب الأنشطة التجارية المختلفة، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى حتى بعد ذلك، عندما تريد تطوير عملك وتحسينه، تجدنا بجانبك نوفر لك المعرفة والأعمال والدعم الفني اللازم لتحقيق النجاح المنشود لعملك.

كيف تبدأ مشروع اون لاين
كيف تبدأ مشروع اون لاين

ربما تفيدك قراءة…شركات تسويق الكترونى في تركيا ..  أفضل 20 شركة تلبي طلبك

شركات تصميم مواقع انترنت

هناك الكثير من شركات تصميم مواقع الأنترنت في السعودية، وفيما يلي نعرض لكم أشهرها:

1- شركة فيلفيت

أصبح تصميم مواقع الويب عاملاً رئيسيًا ومؤثرًا في أي عمل حيث يمكن للعملاء العثور على مصدر موثوق للمعلومات التي يحتاجون إليها، وهنا في فيلفيت، سواء كنت شركة صغيرة أو كبيرة، نقدم لك مجموعة متنوعة من خدمات الموقع وهي:

  • – تطوير الموقع.
  • – تسويق الموقع.
  • – التجارة الإلكترونية.
  • – إعادة تصميم الموقع.
  • – كتابة محتوى الموقع.

نحن نأخذ منصات التواصل الاجتماعي على محمل الجد لأنها الرابط المباشر بين الشركة وعملائها، وبالطبع توجد العديد من العلامات التجارية على نفس المنصات، ولكن لكل علامة تجارية هوية فريدة، وللقيام بذلك نقدم هذه الخدمات.

  • – قسم التواصل الاجتماعي.
  • – إدارة الحملات الإعلانية.

2- شركة بيرفكت تك

هي شركة لتصميم أرقى وأفضل مواقع الإنترنت المكونة من مجموعة من أهم مصممي ومبرمجي الويب من مختلف الدول العربيه، ونحن نعمل منذ أكثر من 9 سنوات في هذا المجال، قمنا خلالها بإنشاء أفضل وأهم المواقع المهنية في الوطن العربي والعالم. تصميماتنا وخدماتنا هي الأفضل والأكثر تقدمًا في كل شيء يتناسب مع التطور المستمر وأسعارنا هي الأفضل في السوق كجزء من سعينا المستمر للريادة في هذا المجال، والصدق والثقة المتبادلة من أهم أهدافنا وأساس نجاحنا واستمرارنا حتى الآن، وتتواجد فروعنا ووكلائنا في معظم الدول العربية وفريقنا على استعداد تام للتواصل معك على مدار الساعة وفي أي مكان، ويمكنك الإستعانة بنا عندما ترغب في تصميم موقع تسوق الكتروني.

3- شركة eMarketingo

نركز على مساعدتك في الحصول على عملاء جدد من خلال شركة عبر الإنترنت على موقع ويب أو متجر يعبر عن عملك ويحقق لك الكثير من الأرباح، وكل هذا من خلال موقع ويب نقوم ببرمجته وتصميمه خصيصًا لك. سيستمع إليك متخصصو البرمجة والتصميم في شركتنا ويعرفون جميع الخصائص والمميزات التي تحتاجها في موقعك الجديد لتلبية احتياجاتك بل وتجاوز توقعاتك، وسنعمل على إظهار نقاط قوتك وتفضيلك على المنافسين على الإنترنت. خدمات أفضل شركات البرمجة في المملكة العربية السعودية في متناول يدك الآن، عندما تطلبنا عبر الهاتف، أو تواصل معنا على الواتساب، أو ارسل لنا بريدًا إلكترونيًا وشرح لنا طلبك لتصميم وبرمجة موقع إلكتروني او تصميم موقع تجارة الكتروني، فنحن مستعدون للبدء تنفيذ الطلب والعمل على إنشاء الموقع وتقديم التصميم والبرمجة والاستضافة وكافة تصميمات الصور المطلوبة داخل الموقع، لذلك لا يجب أن تتحمل عبء امتلاك موقع إلكتروني احترافي مثل مواقع الشركات والمؤسسات.

أفكار لبيع منتجات اون لاين

هناك العديد من الأفكار المختلفة لبيع منتجات عبر الأنترنت، وفيما يلي نعرض لكم بعض من تلك الأفكار:

1- بيع الأحذية

يمكن إنشاء مشروع إلكتروني لتجارة الأحذية بمختلف أنواعها وبيع الماركات الشهيرة على الإنترنت والتي يزداد طلبها على الشباب خاصة أن هذا المشروع سيحظى بإقبال كبير في جميع الأوقات، والأحذية من المنتجات التي يصعب الاستغناء عنها، لذا فإن تداول الأحذية عبر الإنترنت سيكون مربحًا لك وللعميل أيضًا، ويمكنك عمل خطة عمل متجر الكتروني.

2- بيع الإكسسوارات النسائية

أصبح بيع الإكسسوارات النسائية مثل الأقراط والأساور والقلائد والأحزمة والخواتم وعصابات الشعر من أكثر المنتجات رواجًا وشعبية في الأسواق والمتاجر، وتقبل الفتيات والنساء شرائها بشكل مكثف وبأموال باهظة للغاية، لذلك من الممكن الاستفادة من العرض والطلب الكبير والعدد الكبير للعملاء المستهدفين في عمل مشروع الكتروني لبيع الاكسسوارات النسائية على الإنترنت.

3- تجارة مستحضرات التجميل الطبيعية

تحظى منتجات التجميل الطبيعية بشعبية كبيرة بين الرجال والنساء على حد سواء، فهي غير ضارة للبشرة أو الشعر بالإضافة إلى فوائدها العظيمة، بحسب شهادة كل من استخدمها وجربها، فهي أفضل بكثير من غيرها، ومستحضرات تجميل ذات تركيبة كيميائية تضر بتركيبة البشرة، لذلك يسعى المواطن إلى الحصول على قدر كبير من الراحة والملاءمة، لذلك فان مشروع بيع مستحضرات تجميل اون لاين هو مشروع مربح جدا.

أفكار لبيع منتجات اون لاين
أفكار لبيع منتجات اون لاين

ربما تفيدك قراءة...مشروع شركة تسويق الكتروني .. قائمة بأشهر 7 مكاتب جاهزة لخدمتك

كيفية انشاء مشروع الكتروني

هناك الكثير من التفاصيل والمعلومات التي عليك معرفتها اذا كنت ترغب في انشاء مشروع إلكتروني وهي:

التجارة هي عملية بيع وشراء تتم بين طرفين، وهذا مفهوم التجارة الإلكترونية بطريقة مختصرة ولكن مع استكمال هذه العملية عبر الإنترنت من خلال المتاجر الإلكترونية وطرق البيع المختلفة عبر الإنترنت. تتمتع التجارة الإلكترونية بالعديد من المزايا، مما جعلها من أهم أشكال التجارة التي تحدث اليوم، خاصة مع سهولة العمل والتوظيف عن طريقها، وفرصة كسب الكثير من الأرباح بشكل فعال دون الحاجة إلى وضع مبلغ كبير مقدار رأس المال.

وللبدء في إنشاء مشروع عبر الإنترنت والبدء في العمل في التجارة الإلكترونية، هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها الدخول إلى عالم التجارة والبيع عبر الإنترنت وتحقيق النجاح بشكل كبير من أهداف العمل بالتجارة عبر الإنترنت، وأحدها وأهم هذه الأهداف بالطبع هو تحقيق أعلى معدل للأرباح والمال. من بين المهام الشهيرة هي عمليات البيع والشراء، وهذا ما تحدثنا عنه خلال مقدمة هذه المقالة وكيف أن التجارة الإلكترونية و المتجر الالكتروني والعمل على الإنترنت حققت نجاحًا كبيرًا ومدهشًا وتتحرك معه قوى مستمرة نحو مواصلة هذا النجاح.

بصرف النظر عن التحقيق في أسباب انتشار العمل والمشاريع عبر الإنترنت، لا يمكننا إنكار أهمية هذه المشاريع وكيف كان لها دور كبير في دعم العديد من فئات المجتمع والشرائح التي تعاني من ظروف اقتصادية، لذلك مجموعة أو صفحة أصبح على مصدر دخل بالنسبة لهم، وخاصة النساء اللائي وجدن أنفسهن من خلال العمل على الإنترنت، كان أكثر من نصف رواد الأعمال عبر الإنترنت في بداية انتشار ثقافة العمل عبر الإنترنت من النساء، وهذا بالطبع يرجع إلى كثرة التحديات والعقبات التي تواجهها المرأة في مختلف مجالات العمل، وكان الإنترنت فرصة ذهبية لاحتواء هذه العقبات وإتاحة الفرصة لإثبات نفسها ونجاحها دون أي مضايقات أو معوقات.

كما نجد من بين العوامل التي تساهم في أهمية العمل عبر الإنترنت وانتشاره اليوم، وهي مساهمة جيل الألفية في تطوير التجارة الإلكترونية ودورها في التحول الكثير من الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ونجد أن نسبة جيل الألفية فقط يتسوقون عبر الإنترنت أكثر من 60٪ من جميع المشتريات، وفقًا لمجموعات المجتمع الأخرى مثل جيل أمهاتنا وآباءنا الذين لم يهتموا أبدًا بالتسوق عبر الإنترنت، أصبح التسوق والشراء من خلال المواقع والمتاجر على الإنترنت هو القاعدة. كل هذه المعلومات وأكثر تشير إلينا بسهولة وتثبت لنا أهمية وضرورة امتلاك وإنشاء مشروع متجر الكتروني اليوم، ودخول عالم التجارة الإلكترونية والمشاركة في تطويره وازدهاره.

كيفية انشاء مشروع الكتروني
كيفية انشاء مشروع الكتروني

ربما تفيدك قراءة...وكالة تسويق الكتروني .. باقات متنوعة توفرها لك أفضل 9 مؤسسات

دراسة جدوى مشروع شركة تسويق الكتروني

اذا كنت ترغب في معرفة تفاصيل عن دراسة جدوي هذا المشروع، فتابع معنا فيما يلي:

من المهم أن يدرس الشخص جدوى هذه الفكرة بشكل كامل من أجل معرفة معدل النجاح والفشل المحتمل لهذا المشروع، لذلك يجب عليك جمع كل المعلومات التي تحتاجها في هذه الفترة حتى تتمكن من فهم الأشياء من حولك وليس لديك مشكلة عند بدء التنفيذ ومعرفة كيفية إدارة متجر الكتروني، ونجد أن دراسة الجدوى تتطلب منها تحديد نسب الربح والخسارة التي تتوقعها في هذه الفترة.

  • – يتلخص في تخطيط الأعمال عبر الإنترنت في تحديد ما هو مطلوب من موقع تجاري على الإنترنت وتحديد الأهداف المطلوبة منه لتغطية الاحتياجات وتعكس المعلومات المطلوبة لتقديمها للعملاء لضمان تطوير عمليات فعالة وتحصيل العائدات.
  • – وضع سقف مبدئي محدد لعدد العملاء المتوقعين للموقع مع ملاحظة منطقة سوق جغرافية محددة حيث تمتلك الشركة معلومات حول الثقافة والاحتياجات المطلوبة في السوق، لأن ما يمكن تسويقه في أستراليا قد يختلف عما يمكن تسويقه في الهند، ويمكنك الإطلاع علي دراسة جدوى موقع الكتروني.
  • – ضرورة اشراك كافة اقسام الاعمال في الشركة في المساهمة في الاستراتيجية التجارية للموقع واخذ الاقتراحات والمساهمات والمشاركات منهم بحيث يعكس الموقع رؤية متكاملة وناضجة للعمل وتغطي جميع مجالات العمل.
  • – تنبيهات بالحدود الفنية للمتصفحات مثل المتصفح الذي يستخدمونه أو إمكانيات بطاقات الصوت والخصائص الفنية الاخري.
  • – الانتباه إلى القضايا المهمة في تطوير قائمة محتويات الموقع وأخذها في الاعتبار، وعلاقتها بالمتصفحات المطلوبة كمرحلة أولية، ثم إعداد المحتويات اللاحقة التي يتم تنزيلها بمرور الوقت إلى الموقع مع زيادة العمليات عليها، ويجب أن تكون هذه المحتويات مرتبطة بمصالح العملاء ويتم تعديلها باستمرار وهذه من أهم الخطوات لجعل أحد أنجح المشاريع، ومن الضروري الحصول علي رخصة متجر الكتروني.
  • – ضرورة ضمان فاعلية روابط البريد الإلكتروني للموقع وسهولة الوصول إليه، لأنه ببساطة الجسر الرئيسي للتواصل مع العملاء والتعامل معهم، وبدونه يبقى الموقع منعزلاً ولا معنى له وجودها على الشبكة.

تكلفة مشروع موقع الكتروني

معرفة تكلفة مشروع موقع إلكتروني هي بالتأكيد خطوة مهمة، ولمعرفة تفاصيل أكثر تابع معنا:

تختلف تكلفة وأسعار تصميم الموقع الإلكتروني من شركة الي أخري، حيث أن ذلك يعتمد على متطلبات العملاء والعناصر الأساسية الموجودة في المتجر، لذلك لا يمكننا تحديد سعر موحد للمتاجر والمواقع الإلكترونية، لذلك يجب في المقام الاول التحدث مع العميل ومعرفة ما يحتاجه داخل الموقع من أجل تحديد التكلفة، ويمكنك معرفة أسعار تصميم متجر الكتروني. ويمكنك البدء في إنشاء مشروعك عبر الإنترنت بسعر يبدأ من 200 دولار ويمكنك قضاء شهر بعد الانتهاء من تصميم الموقع وبرمجة وربح 200 دولار على تسويق المتجر وبعد ذلك عندما تأتي الأرباح يمكنك زيادة تطوير مشروعك وتوسيعه إذا كنت تطمح الي إنشاء مشروع متجر صغير او انشاء تطبيق على جوجل بلاي.

والأن قد وصلنا الي نهاية مقالنا اليوم بعدما عرضنا لكم جميع الخطوات والإجراءات الازمة لمعرفة كيف ابدأ مشروع اون لاين، وعرضنا لكم أشهر الشركات المتخصصة في هذا المجال والتي يمكنكم التعامل معها بكل راحة وثقة، وهناك الكثير من التفاصيل الاخري حول أفكار لبيع منتجات اون لاين، و دراسة جدوى لمتجر الكتروني، وفي النهاية نتمني أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

ربما تفيدك قراءة..مؤسسة تسويق .. أفضل 5 أماكن تلبي جميع طلباتك “أونلاين”

 المصدر| المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى