دراسة جدوى مشروع روضة اطفال.. أفضل 5 مكاتب للتخطيط المربح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع روضة اطفال

يعد مشروع روضة الأطفال في السعودية هو من أفضل المشاريع التعليمية والتي تكون مربحة بالفعل لذا إن كنت تفكر في هذا المشروع فإنه يلزم عليك عمل دراسة جدوى مشروع روضة اطفال في السعودية، وسنذكر لكم المزيد من التفاصيل في هذا المقال.

دراسة جدوى لمشروع روضة اطفال

مشروع حضانة أطفال هو أحد المشروعات الناجحة المربحة جداً وهو الذي يمكن تنفيذه في أي مكان يوجد به عدد مناسب من السكان وسنذكر لك نموذج دراسة جدوى، ونظراً لرغبة الكثير من الناس في استثمار جزء بسيط من أموالهم في هذا المشروع فلابد وان يعرفوا ان هناك بعض الشروط الواجب الوفاء بها وكذلك بعض الإجراءات التصاريح الواجب استخراجها للحصول على تصريح العمل “مثل اغلب المشاريع الأخرى” وإلا يعتبر العمل غير قانوني وقد يؤدي ذلك إلى يؤدي الدخول في قضايا ومشاكل أنت في غنىً عنها، ولمساعدة الراغبين في تنفيذ مشروع حضانة اطفال فإننا سنقوم بعرض الشروط و الاجراءات والتراخيص المطلوبة لكي يتم العمل بشكل قانوني دون اى مشاكل.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال.. أشهر 3 مكاتب تساعدك عن بعد

وفي هذا المقال سنشرح لك دراسة جدوى اقتصادية لمشروع روضة اطفال مع ذكر أهم خطوات دراسة الجدوى وأفضل المكاتب في المملكة لعمل دراسة الجدوى للمشاريع.

أفضل مكاتب استشارات الجدوى في المملكة وهما:-

  • المستشار لتطوير الأعمال

ستساعدك تلك المؤسسة على عمل دراسات جدوى ممتازة ممتازة وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا في كيفية كتابة دراسة جدوى لأي مشروع واستغلال نقاط القوة في المنشأة والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها وذلك إضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا.

نموذج دراسة جدوى

نموذج دراسة جدوى

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للاطفال.. إجراءتك مضمونة مع هذه المكاتب

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

اضغط هنا 

  • مؤسسة سنابل الإبداع

تساعدك  مؤسسة سنابل الإبداع في الحصول على دراسة جدوى وستجد فيها المساعدات لمحبي المشروعات وإعداد دراسة الجدوى التمهيدية والمتميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك، فيوجد لديهم مهندسا خبيرًا مختصًا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل .

هم أفضل مكتب استشاري لدراسة جدوى أيضا ولديهم خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، ولديهم أيضًا خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

اضغط هنا 

أهداف مشروع روضة اطفال

لابد لكل شخص أن يعرف الهدف أو الاهداف التي أُسس المشروع من أجلها، لأنه قد يُسأل عنها عند استخراج التراخيص اللازمة، وحتى إن لم يُسأل عنها فما الذي يدعو شخص لتنفيذ مشروع دون معرفة أهدافه؟ وبالحديث في امثلة على دراسة جدوى مشروع روضة الأطفال في الأهداف العامة التي يُؤسس مشروع حضانة اطفال من أجلها، فإنها تتمثل في “رعاية الصغار من كافة النواحي والعمل على تنمية مهاراتهم الذهنية والجسدية عن طريق التعلم وممارسة الالعاب والانشطة المختلفة بالإضافة إلى مساعدتهم على تكوين صداقات منذ الصغر حتى ينموا اجتماعياً وبالتالي لا يواجهون المشاكل الاجتماعية التى تصيب العديد من الناس عندما يكبروا”، وإن كان لمشروعك أهداف إضافية فيمكنك توضيحها لنفسك ولمن يعمل بالمشروع لمحاولة تحقيقها.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى خط انتاج حفاضات اطفال من أفضل 7 مكاتب متخصصة

  • تجربتي مع مشروع الحضانة

 بدأ الكثير من الناس في القيام بالكثير من مشاريع الحضانة والتعرف عليها تقوم الحضانة بالكثير من المتطلبات التي تحتاجها الحضانة وتحتاج إليها وكذلك المعدات التي تقوم بها، يجب أن تعتمد الحضانة على بعض أركان ذلك

خطة مشروع روضة اطفال

مشروع حضانة اطفال من المشاريع ذات الانتشار الواسع، بمعنى أنه متواجد في كافة المدن والقرى، وعلى الرغم من انه من المشاريع الناجحة التي تحقق ربح مميز نظرًا للفارق الكبير بين التكاليف الشهرية العوائد الشهرية، إلا أنه يعد ايًا من المشاريع ذات القيمة والفائدة المجتمعية، فهو يربي وينمي ويعلم الصغار، لذا انصحك بتنفيذه إذا توافرت لديك  احتياجات مشروع روضة اطفال والقدرة المالية والادارية والعملية كما انصحك بقراءة دليل تنفيذ مشروع خاص للتعرف على الخطوات الضرورية لتأسيس مشروع ناجح، وبالطبع أنصحك باستخراج التراخيص اللازمة قبل بدء العمل، فلن يكون شعورًا جيدًا ولن تكون سعيدًا إذا قدم إليك أحد المفتشين بعد فترة قصيرة أو طويلة من العمل ولم يجد لديك تصاريح العمل اللازمة.

  • هل مشروع الحضانة مربح ام لا ؟

عليك ان تعلم انه مشروع مربح ولكنه لا يجب ان يكون هدفه تجاري فى المقام الاول بل هدفه أسمى من ذلك بكثير فأنت تتعامل مع الجيل القادم للمجتمع لذلك عليك ان تغرس كل ماهو جيد بهم قبل ان تفكر فى الربح المادي.

خطوات انشاء مشروع روضة اطفال

لبدأ مشروع روضة أطفال في السعودية يلزم عليك عمل ترخيص فتح روضة أطفال وخطوات ترخيص مشروع حضانة اطفال هي :-

1- التوجه إلى الوحدة أو الحي التابع له موقع المشروع، وسيقوم الموظف المسؤول بتحويلك للهيئة العامة للأبنية.

2- تقوم الهيئة التي تم تحويلك إليها بتكليف أحد موظفيها بالذهاب الى الموقع الخاص بمشروعك لمعاينتة ومعاينة ملحقاته، واذا كان الموقع غير مناسب مناسب فيمكنك سؤاله عن كيفية اختيار موقع مناسب وماهي مواصفاته، واذا كان الموقع مناسب فسيقوم هذا الموظف بإصدار تقرير لك بأن المكان مطابق للمواصفات ومن ثم تأخذه وتذهب للحي مرة اخرى.

3- بعد ذلك سيتم تحويل عدادات الموقع والعقد الخاص به إلى “تجاري” بدلاً من “خاص”.

4- بهذا تكون قد انتهيت من الإجراءات وسُيطلب منك تقديم طلب للحصول على الترخيص اللازم لمشروعك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى لمشروع حضانة اطفال.. أفكار جذابة من 7 خبراء

كيفية كتابة دراسة جدوى

كيفية كتابة دراسة جدوى

المستندات المطلوبة لترخيص حضانة أطفال:-

وعند  الإجابة عن سؤال كيف ابدا مشروع روضة اطفال فإنه عند التقدم بطلب استخراج الترخيص اللازم لمشروعك فسيتم طلب بعض الأوراق والمستندات الخاصة بك وبالموقع المختار، وهذه المستندات هي:-

1- صورة من بطاقة الرقم القومي أو أي اثبات شخصية صالح مع الأصل الخاص بهذه الصورة للاطلاع عليه.

2- صورة عقد ملكية الموقع أو عقد الايجار الذي تم تحريره مع المالك على أن يكون العقد في الحالتين موثق من الشهر العقاري، وبالنسبة لعقد الإيجار فيجب أن لا يقل عن 5 سنوات.

3- خطاب صادر من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية التابع لها مشروع حضانة أطفال بأن الموقع مطابق للمواصفات وصالح للعمل.

4- وثيقة من الدفاع المدني تثبت بأن المكان صالح ولا يوجد عليه أي خلافات ولا يسبب أضرار.

5- يجب أن يقوم صاحب النشاط بعمل إقرار بأنه سيوفر كافة مستلزمات المشروع.

6- يجب أن يقوم صاحب النشاط بعمل إقرار بأنه سيقوم بإعداد اللائحة الداخلية خلال شهر من حصوله على الترخيص.

7- يجب على صاحب المشروع تقديم إقرار بأنه لم يفصل من وظيفة عامة بقرار تأديبي، كما يلزم أن يقدم إقرار بأنه لم يُحرم بشكل مؤقت أو دائم من إدارة مؤسسة تربوية.

وبعد أن انتهينا من ذكر التفاصيل الخاصة بمشروع روضة الأطفال في السعودية مع شرح دراسة جدوى له، فإننا نشكركم على زيارة موقعنا ونتمنى لكم دوام النجاح.​

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع استيراد حفاضات اطفال.. دليلك لخبراء التخطيط

جدوى اقتصادية لمشروع روضة اطفال

جدوى اقتصادية لمشروع روضة اطفال

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.