افضل متجر الكتروني السعودية

افضل متجر الكتروني السعودية .. حلول مميزة يوفرها لك 7 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افضل متجر الكتروني السعودية

أصبح مفهوم التسوق والشراء عبر الإنترنت مفهومًا شائعًا في الأوساط العربية، بالإضافة إلى أنه يمكنك التسوق وشراء مستلزماتك واحتياجاتك أثناء تواجدك في المنزل من افضل متجر الكتروني السعودية متاح لك، توفر المتاجر والأسواق الإلكترونية العديد من الميزات التي غابت عنها نظرائهم في الأسواق التقليدية. ومن خلال موقع “المستشار لتطوير الأعمال” سوف تعرف كل التفاصيل التي تهمك بسهولة.

افضل متجر الكتروني السعودية
افضل متجر الكتروني السعودية

افضل متاجر الكترونية في السعودية

أصبحت المتاجر عبر الإنترنت مؤخرًا البديل الأفضل والأسرع للمتاجر التقليدية الموجودة على الأرض؛ حيث يستطيع الراغبون في التسوق تلبية احتياجاتهم دون الحاجة إلى مغادرة المنزل، ناهيك عن المزايا التي يوفرها مثل: العروض التخفيضات الدائمة وخدمات التوصيل، والجدير بالذكر أن هناك العديد من شركات انشاء متجر الكتروني على الإنترنت التي يمكن التسوق من خلالها، أو مجرد إلقاء نظرة على أحدث اتجاهات الموضة، ومن منظور آخر هو النهج المثالي لأصحاب رؤوس الأموال الصغيرة أو الذين يرغبون في توفير تكاليف إنشاء متجر حقيقي من ناحية، و من يرغبون في توسيع أعمالهم من ناحية أخرى، فهناك العديد من المتاجر الإلكترونية التي لها موقع فعلي، بالإضافة إلى دخول بعض المنصات للعمل في هذا المجال لتنويع الخدمات التي تقدمها لعملائها؛ مثل منصة السوق المفتوحة التي بدأت في تطوير هذه الميزة بالتزامن مع بداية أزمة كورونا؛ لذلك يمكن القول أن المتاجر الإلكترونية هي أفضل الخيارات المتاحة للبائع والمشتري على حد سواء. ومن اشهر المتاجر الاكترونية بالسعودية:

  1. سوق

سوق هو المنصة أو متجر الكتروني السعودية الأكثر شهرة في العالم العربي، ليس فقط في المملكة العربية السعودية وهذا ما جعلنا نضيفه كأفضل متجر إلكتروني سعودي يمكنك التسوق من خلاله. يُذكر أنها لم تكن تابعة سابقًا  من قبل لشركة Amazon، لكنها اشترتها العام الماضي وأضفتها إلى متجرها الرئيسي الشهير. يوفر سوق مختلف السلع والضروريات تحت أكثر من 30 فئة تشمل الأزياء والإلكترونيات والكهرباء, انه متجر إلكتروني للمواد الغذائية والتكنولوجيا والديكور والأطفال والمطبخ، ويتسوق منه حوالي 45 مليون زائر كل شهر بالإضافة إلى التسوق عبر الإنترنت، يسمح سوق للمستخدمين ببيع منتجاتهم الخاصة في المتجر مقابل عمولة محددة، ويوفر المتجر العديد من طرق وطرق الدفع والتسليم للمشتريات.

  1. اكسايت

 متجر شهير ويصنفه العديد من خبراء التسوق على أنه افضل متجر الكتروني السعودية، رغم أنه أحد المتاجر عبر الإنترنت التي تقدم خدماته في الكثير من دول العالم ولا يقتصر على المملكة العربية السعودية فقط. من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر, انه متجر إلكتروني لبيع الأزهار والزينة وأدوات العناية الشخصية وحتى بطاقات الألعاب و iTunes طبعا من خلال متجر Xcite  يمكنك الحصول على جميع مستلزماتك واحتياجاتك الشخصية من مكان واحد. العروض الدائمة التي يقدمها الموقع من عروض يومية وأسبوعية بالإضافة إلى خدمات التوصيل والشحن السريع وخدمة الاستبدال والإرجاع للمشتريات بعد مهلة زمنية محددة من عملية الشراء والدفع الإلكتروني المتاح من خلال العديد من وسائل الدفع الإلكتروني كلها من بين مميزات المتجر التي يسعى إلى كسب رضا العملاء.

  1. سيفي

Sivvi لا يمكن أن تكتمل قائمة أفضل متجر الكتروني نسائي على الإنترنت دون ذكر هذا المتجر، على الرغم من أنه ليس بهذا الشهرة، لكن من سبق له التسويق من خلاله يعرف أهميته جيدًا، ونحن لا نسوق المتجر هنا بقدر ما ننقله تجربة من يتعامل معها، حيث أنها تقدم خدمات التسوق في السعودية والإمارات وعمان والبحرين والكويت، بالإضافة إلى إمكانية الشحن لعدد كبير من دول العالم الأخرى، ويذكر أنها فقط تقدم الملابس، بالإضافة إلى الإكسسوارات النسائية والرجالية ومستحضرات التجميل طبعا الأحذية والملابس الرياضية. خدمات الشحن والتوصيل المجاني والدفع عند الاستلام، بالإضافة إلى الخصومات والتنزيلات والعروض التي يتم إطلاقها بشكل دائ ، كلها خدمات أساسية للمتجر، بالإضافة إلى إمكانية استرجاع أو استبدال المشتريات أو حتى استرداد المبلغ. من خلال القيام بذلك، تعرفنا على مجموعة من أفضل المتاجر السعودية على الإنترنت أو تلك التي يمكن للأفراد من المملكة العربية السعودية التسوق من خلالها، ولمن يبحث عن أفضل متجر الكتروني مواد غذائية سعودى، يمكنك التفكير في أي من هذه المتاجر التي ذكرناها هنا من اعظم وأفضل المتاجر التي يمكنك التسوق من خلالها وشراء احتياجاتك سواء كانت ملابس أو أدوات منزلية أو كهربائية أو فنية أو غيرها.

افضل متاجر الكترونية في السعودية
افضل متاجر الكترونية في السعودية

ربما تفيدك قراءة … وكالات عقارية في تركيا .. دليلك الشامل لأفضل خبراء التسويق

التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية

هناك نوعان من تراخيص المنصات الإلكترونية، هناك تراخيص مغلقة، وتراخيص مفتوحة المصدر، وبالطبع سيكون استخدام المنصات ذات التراخيص المفتوحة هو الأفضل لك، لأنها تسمح لك باستخدام المنصات بالطريقة التي تريدها، و يمكنك العثور على منصات التجارة الإلكترونية العربية وخاصة منصات المتاجر الإلكترونية السعودية ، ومن هذه المنصات:

  1. Magneto:

تعتبر هذه المنصة من أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية أكثر تخصصًا مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تعرض الكثير من المنتجات في متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها مع من قبل المؤسسات الكبيرة، كما أنه يتميز بكونه مفتوح المصدر ويوجد منه نسخة مدفوعة للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني ولكن بالرغم من هذه المميزات إلا أنها غير مفضلة مع الوسط المتوسط بسبب صعوبة التعامل معها مقارنة بأنواع المنصات الأخرى، مما يجعل من الصعب تعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، كما أنها تشتهر بارتفاع سعرها.

  1. وردبريس WordPress:

يعد WordPress أحد أشهر منصات التسويق المجانية عبر الإنترنت المتاحة لمنشئي المحتوى نظرًا لطبيعته مفتوحة المصدر، والتي تتيح عددًا من السمات والإضافات التي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بسعر رائع. تتفوق متجر الكتروني ووردبريس عندما يتعلق الأمر بالقوالب الجاهزة والقوالب المحسّنة للجوّال والأدوات التي تسمح لك بتضمين كل شيء من التعليقات إلى الصور. يمنحك WordPress أيضًا معلومات عن حركة المرور، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين موقعك، بالإضافة إلى 3 جيجا بايت من مساحة تخزين.

  1. منصة Woo Commerce:

فهي أفضل شركة تصميم متجر الكتروني تتمثل إحدى مزايا هذا النظام الأساسي في أنه يأتي كمكوِّن إضافي لبرنامج WordPress  لذلك هناك سهولة في تثبيت هذه الإضافة والتعامل معها. يقدم الدعم للمتاجر الإلكترونية ومن أفضل مميزاته الخدمات التحليلية التي  يقوم بتقدمها والتي تساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليلية لكل ما يتعلق بالمتجر وحركة البيع والشراء والزيارات. كما أنه يوفر الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات، لكن عيوبه أنه ليس مجانيًا، وقد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل محتواك.

  1. منصة أمازون:

أمازون هي أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم، حيث بلغت إيراداتها 177.9 مليار دولار في عام 2017 ونمو صافي الدخل بنسبة 27.8٪. كن حذرًا للغاية لأن المنافسة في هذه المنصة عالية جدًا، ففيها ملايين المنتجات بمختلف أنواعها وفي جميع الأقسام والتخصصات، تشير بعض الإحصائيات إلى أن هناك أكثر من 5 ملايين بائع على منصة أمازون، و هناك ما يقرب من 10000 بائع حققوا مبيعات بقيمة مليون دولار في السنة أو أكثر، وأكثر من 100000 بائع حققوا مبيعات سنوية قدرها 100000 دولار. لسوء الحظ، لا يُسمح لجميع الدول العربية بالتعامل مع منصة أمازون.

التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية
التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية

ربما تفيدك قراءة … وكلاء ملابس تركية ..  5 شركات متخصصة تساعدك في تنفيذ رغباتك

خطوات فتح متجر الكتروني في السعودية                       

انتشرت فكرة إنشاء متجر إلكتروني بشكل كبير مؤخرًا، وله العديد من المزايا، فهي ليست مثل المتاجر العادية التي تفتح وتغلق يوميًا، بل تظل مفتوحة بشكل دائم ويطلب العملاء البضائع التي يعجبهم في أي وقت إلكترونيًا، لذلك من السهل كسب عملاء من جميع المناطق وإمكانية التصدير للخارج، بالإضافة إلى أن تكاليف البناء منخفضة جدًا مقارنة بالمتجر العادي ولا تحتاج إلى موظفين لإدارة المتجر وبيع البضائع، لذا يمكنك العمل بنفسك. إذا كنت تفكر في إنشاء متجر، فهذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

  • إصدار سجل تجاري إلكتروني:

من الخطوات المهمة والأولى هى خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني لإنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي يتطلب عددًا من الإجراءات التي أصبح من الممكن القيام بها عن طريق الانترنت دون الحاجة إلى مغادرة منزلك والذهاب إلى أي مصلحة حكومية. هذه الخطوات هي كما يلي:

  • أدخل أولاً موقع ترخيص الموقع في المملكة العربية السعودية وقم بتسجيل الدخول فورا باستخدام الرابط.
  • أدخل الخدمة الي تريدها واختر الاسم التجاري.
  • أدخل معلومات العمل المطلوبة منك ثم قم بتأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري بالطبع وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع التي تريده.
  • اصدار السجل التجاري في الحال ورقم العضوية في الغرفة التجارية الكترونيا.
  • البحث عن شركة تصميم متاجر إلكترونية محترفة:

هناك طريقتان في البحث عن أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني احترافي للعمل في مجال التجارة الإلكترونية، أولهما أن تعتمد على جهودك بشكل أساسي في توفير كافة عناصر المتجر بدءًا من المنتج، تصميم المتجر واسم المجال الخاص به وإدراج المنتجات والصور المتعلقة بها وتوفير وسائل دفع مميزة وكذلك شركات الشحن، أو الاعتماد على إحدى شركات التصميم للمتاجر الإلكترونية المنتشرة الذي يساعدك في توفير كل هذه المكونات الأساسية، عليك الاختيار بين خدماته ومميزاته المتنوعة. لذلك ننصحك بالبحث عن مزود خدمة لتصميم جميع انواع المتاجر الالكترونية لمساعدتك في عملك بشكل فعال وسريع للوصول الي أفضل طريقه ترضى العميل، حيث أن هناك العديد من تلك الشركات في الوطن العربي التي تقدم خدمات ممتازة وابداعية للغاية بخطط كثيرة جدا و أسعار تصميم متجر الكتروني منخفضة تتناسب مع الجميع أحجام الأنشطة التجارية المختلفة. في هذا الصدد، يجب أن نشير إلى أن “إكسباند كارت” هي إحدى شركات تصميم المتاجر التي تزود التجار بالعديد من الخطوات لإنشاء متجر إلكتروني، بما في ذلك الحصول على اسم نطاق مميز بأسعار تنافسية للغاية.

  • اختيار المظهر المناسب لمتجرك الإلكتروني:

في هذه الخطوة بالذات، يجب أن تعلم أن شركات تصميم المتاجر المحترفة يجب أن تزود العملاء بمجموعة كبيرة ومتنوعة من القوالب وأشكال التصميم المختلفة التي يمكن للعملاء الاختيار لتناسب أذواقهم وطبيعة البضائع أو حتى الخدمات التي يريدون تقدم من خلال المتجر. وبالتالي، يجب عليك اختيار إحدى تلك الشركات المحترفة بحيث يمكنك الاختيار من بين عدد كبير من القوالب من أجل الاستقرار على القالب أو الشكل الأنسب الذي يظهر عليه متجرك. لا شك في أن النموذج المختار يجب أن يكون جذابًا وبسيطًا وسهل الاستخدام حتى يتمكن عملاؤك من التعامل مع متجرك بسهولة.

  • توفير المنتجات أو السلع أو الخدمات:

إن توفير المنتجات التي ستبيعها من خلال المتجر الإلكتروني خطوة بديهية لا تحتاج إلى شرح أو ذكر، لكننا أردنا فقط التأكيد عليها لأن الكثيرين يجدونها خطوة صعبة لعدم كونك مالكًا لمنتج أو سلعة أو عدم امتلاكها أي شيء لبيعه عبر الإنترنت. على وجه الخصوص، دعني أخبرك أن توفير المنتج لم يعد أمرًا مزعجًا كما تتوقع بطريقة تجعلك تتراجع عن بدء نشاط التجارة الإلكترونية، والآن يمكنك بيع منتج لا تملكه بفضل نظام إسقاط الشحن.

شروط التجارة الإلكترونية في السعودية

مرت التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بعدة مراحل ومحطات حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من حيث النمو المستمر والأرقام في ارتفاع مستمر، مشيرة إلى أن هناك محطات مهمة للغاية أثرت بشكل إيجابي على الشكل والحجم والانتشار التجارة الإلكترونية في المملكة ومن أهمها ما يلي:

  • استخراج قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في السعودية:

كان قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في المملكة من النقاط المشرفة في تاريخ التجارة الإلكترونية، وهو مناقشة مشروع قانون لتنظيم العمل في مجال التجارة الإلكترونية داخل المملكة. وتنظيم العلاقة بين الشركات الذين يمتلكون متاجر التجارة الإلكترونية والمستهلكين لمن يتسوقون عبر الإنترنت. وكانت وزارة التجارة والاستثمار السعودية قد صاغت مشروع القانون وأصدرت مسودة خاصة بها لمناقشتها من قبل أعضاء مجلس الشورى السعودي في فبراير 2015. في يوليو من عام 2020، وافق أعضاء مجلس الشورى السعودي على مشروع القانون، بحيث تعلن الحكومة في يوليو من هذا العام عن إصدار قانون ينظم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وبدء العمل بأحكامه.

  • توفير خدمة إصدار سجل تجاري إلكتروني:

من الإجراءات الإيجابية التي ساعدت بشكل فعال في الانتشار السريع للتجارة الإلكترونية وتطورها في المملكة العربية السعودية إعلان حكومة المملكة عن إصدار خدمة جديدة يمكن من خلالها كل أصحاب المتاجر الإلكترونية في المملكة يمكنهم إصدار سجل تجاري إلكتروني لمتاجرهم بخطوات سريعة وسهلة للغاية دون الحاجة للانتقال من منازلهم. وبهذه الطريقة ، أطلق متجر الكتروني وزارة التجارة والاستثمار هناك صفحة خاصة على موقعها على شبكة الإنترنت لتسهيل الأمر على الراغبين في إصدار سجل تجاري إلكتروني له للتسجيل باتباع جميع التعليمات المتاحة في تلك الصفحة.

  • إطلاق خدمة “معروف”

كانت الثقة بين المتسوقين والعديد من المتاجر عبر الإنترنت المتاحة في المملكة العربية السعودية، وتساءل العملاء عن موثوقية المتجر أو جودة المنتجات أو السلع أو الخدمات التي يقدمها المتجر؛ من أبرز التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وليس هناك فقط  بل في جميع دول العالم. وهو ما دفع وزارة التجارة السعودية بالتعاون مع شركات ثقة لخدمات الأعمال إلى إطلاق خدمة “معروف” التي تعد من أهم الخدمات الإلكترونية التي تسعى إلى إجراء كافة المعاملات التجارية التي تتم عبر الإنترنت في المملكة آمنة، بالإضافة إلى بناء جسور الثقة بين متاجر التجارة الإلكترونية والمتسوقين لدفع التجارة الإلكترونية نحو المزيد من الانتشار.

شروط التجارة الإلكترونية في السعودية
شروط التجارة الإلكترونية في السعودية

ربما تفيدك قراءة … مصانع تركية تبحث عن وكلاء .. أفضل أماكن تلبي رغباتك

انشاء متجر الكتروني السعودية

التجارة الإلكترونية هي إحدى التعبيرات الحديثة التي دخلت في حياتنا اليومية حتى أصبحت مستخدمة في العديد من الأنشطة الحياتية المرتبطة بثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. التجارة الإلكترونية هي تعبير يمكننا تقسيمه إلى قسمين، الأول وهو “التجارة”، وهو يشير إلى نشاط اقتصادي يتم من خلال تداول السلع والخدمات بين الحكومات والمؤسسات والأفراد وهو تحكمها العديد من القواعد واللوائح التي يمكن القول بأنها معترف بها دوليًا. القسم الثاني “إلكتروني” يشير إلى وصف مجال الأداء التجاري، ويقصد به القيام بنشاط تجاري باستخدام الوسائط والأساليب الإلكترونية مثل الإنترنت. الرياض هي إحدى مدن السعودية وهي مجرد مثال على إمكانية تصميم متجر إلكتروني في المدينة. يمكنك البدء في إنشاء متجرك الإلكتروني حيث تشمل المنتجات التي تقوم بتسويقها مدينة معينة وتكون كما هو الحال في المثال أعلاه مدينة الرياض كبداية للعمل فقط حتى تتمكن من جني أرباح معقولة لتطوير المتجر عبر الإنترنت أن تقوم بتضمين دولة وليس المملكة العربية السعودية، وهذا الأمر مهم جدًا إذا كنت في بداية العمل ولا تريد إنفاق أموال طائلة على تصميم متجر إلكتروني.

بعد أن تقوم بتصميم متجر إلكتروني في الرياض ويكون لديك عملاء مميزون وتتعامل مع أوامر الشراء والبيع من أماكن مختلفة في المملكة العربية السعودية، يمكنك تطوير المتجر الإلكتروني ليشمل جميع المدن السعودية من أجل جني المزيد من الأرباح ويكون لديك ضع ميزانية جيدة لتطوير المتجر من ارباح المتاجر الالكترونية التي جمعتها في البداية من متجرك الالكتروني الذي احتوى على مدينة واحدة فقط وبعد ذلك يمكنك التوسع.  تخدم الشركات المتخصصة في إنشاء متجر إلكتروني احترافي تمت برمجته وتصميمه من قبل فريق قادر على تطوير متجرك الإلكتروني، لذلك من المنطقي أن تبدأ مشروعك بطريقة بسيطة لخدمة سكان المدينة ثم التوسع إلى الدولة نفسها ومن ثم التوسع لخدمة جميع مستخدمي الإنترنت في العالم العربي ثم في العالم. لديك خطة عمل متجر الكتروني جيدة جدًا لبدء عملك التجاري دون أن تكلف نفسك الكثير من التكاليف. في البداية تقوم بتصميم متجر إلكتروني في الرياض، بحيث تدفع أقل من قيمك من خلال إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية، ومن ثم تقوم بتطوير هذا المتجر ليشمل دولة السعودية. بعد أن تجني أرباحًا تجعلك بحاجة إلى التوسع، ثم لا تنزعج من دفع الكثير من الأموال الطائلة.

ترخيص متجر الكتروني في السعودية

هناك العديد من الأرقام والإحصاءات التي لا حصر لها والتي تثبت المكانة الرائعة التي وصلت لها التجارة الإلكترونية في المملكة خلال الفترة الأخيرة، والتي تُطلعنا أيضًا على مستقبل هذه الصناعة في المملكة العربية السعودية. كل هذه الأرقام والحقائق تدفعك بقوة للدخول بشكل فعال في سوق العمل السعودي والاستثمار بقوة في مجال التجارة الإلكترونية في المملكة من خلال فتح متجر إلكتروني مميز يساعدك على البيع وجني الأرباح بطريقة آمنة، حيث أن جميع المؤشرات والدراسات التي أجريت على السوق عبر الإنترنت في المملكة تؤكد أن معدلات النجاح لأصحاب المتاجر أو مواقع البيع الإلكتروني أو أصحاب مواقع الحراج عالية جدًا دون أدنى شك أو خوف. علي سبيل المثال، عند أنشاء متجر الكتروني لبيع قطع غيار السيارات في السعودية يوفر تصميم المتجر الإلكتروني قسماً عن من نحن، حيث يسرد تاريخ الشركة والمجالات التي تعمل فيها ، مما يزيد من ثقة العميل في الشركة.

يحتوي المتجر على قسم خاص بماركات السيارات، حيث يبحث عنه الكثير من الأفراد قبل الشراء للتأكد من توفر قطع غيار لسيارته. تتنوع ماركات السيارات فهناك سيارات تويوتا ولكزس وبي إم دبليو وإنفينيتي ولاندروفر وفورد. يتوفر في افضل متجر الكتروني لقطع غيار السيارات قسم خاص لسلة المتجر لتسهيل عملية الشراء والدفع من خلال المتجر ومراجعة المعلومات والفواتير المتعلقة بعملية الشراء. يتم عرض الكتالوج حسب ماركات السيارات وقطع الغيار لكل ماركة وتوفر أكثر من نوع بأكثر من سعرها، وأن لكل قطعة اسم وصورة وسعر محدد يمكن للعميل رؤيته. يوجد قسم اخبار للتعامل مع اخر اخبار السيارات واسعارها وقطع غيارها الحديثة واهم السباقات التي تقام وكل ما يشمل عالم السيارات.

وفي النهاية نأمل أن نكون قد قدمنا لك أفضل المتاجر الالكترونية في السعودية لمساعدتك في إنجاز أعمالك.

المصدر| المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى