وكالات عقارية في تركيا

وكالات عقارية في تركيا .. دليلك الشامل لأفضل خبراء التسويق

محتوى الموضوع

لمن يرغب بأخذ وكالة عقارية في تركيا، ولديه المؤهلات ورأس المال الكافي:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

وكالات عقارية في تركيا

هل تبحث عن وكالات عقارية في تركيا واستثمار موثوق به لكسب عائد مضمون، خاصة أن تركيا لديها سوق عقاري قوي لتلبية هذه الاحتياجات، منصة المستشار لتطوير الأعمال توفر لك دليل الشركات العقارية في تركيا التى تحتاج لوكلاء ويمكنك التعاون معها.

شركات عقارية في تركيا

وكالات عقارية في تركيا تعمل شركات الاستثمار العقاري، على الحفاظ على رؤوس الأموال، واستغلالها بأفضل صورة ممكنة، لأن سوق العقارات يمتاز بارتفاع أسعاره المستمرة، وهو ما يجلب أرباح هائلة لمن يرغب في الاستثمار في هذا المجال.

وكالات عقارية في تركيا تُقدم هذه الشركات الكثير من الخدمات من خلال مشروعاتها العقارية، حيث توفر الكثير من الوحدات السكنية بمساحاتها المتنوعة والمتعددة الأغراض، حيث تستطيع استخدامها للسكن، أو للتجارة، أو لإقامة المكاتب، أو العيادات، وغيرها من الأغراض ومن شركات عقارية في اسطنبول:

  • دانوب العقارية.
  • شركة إلينغتون للتطوير العقاري.
  • شركة ماجد الفطيم.
  • شركة النخيل العقارية.
  • شركة امتلاك العقارية.
  • فالكون سيتي.
  • شركة تايجر العقارية.
اقامة عقارية في تركيا
اقامة عقارية في تركيا

اقامة عقارية في تركيا

وكالات عقارية في تركيا ميل الكفة عند المقارنة لصالح ترجيح الحصول على الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار في مقابل أنواع الإقامات الأخرى مثل الإقامة السياحية مثلاً؛ وذلك على اعتبار أنّ سند الملكيّة العقاريّة يمتلك في طيّاته مدلولاً قانونيّاً، من الممكن أن يكون مفتاح الحلّ في كثير من الأحيان كما سنوضح لاحقاً.

إن شراء عقار في تركيا والإقامة فيها، ليس النّوع الوحيد من أنواع الإقامة في تركيا، حيث تعتبر تركيا بيئةً جاذبة للطّاقات والموارد وذلك على مستويات عديدة، ولهذا تتباين أنواع الإقامات في تركيا بالنسبة للمقيم بحسب الغاية من وجوده في تركيا وفقاً للأنواع التّالية:

  1. الإقامة السياحية في تركيا

تصدر الإقامة السّياحيّة بناء على طلب يتقدّم به طالب الإقامة، عن طريق حجز موعد ليتم مراجعة دائرة الهجرة، وذلك من خلال الموقع الرسميّ لها على الإنترنت؛ وتمنح عادةً لمدة سنة واحدة.

  1. الإقامة طويلة الأمد في تركيا

أو ما يعرف بالإقامة الدائمة في تركيا، حيث يعطى هذا الإذن بموافقة وزارة الدّاخليّة للأجنبيّ المُقيم فوق الأراضي التركيّة بشكل مستمر بغير انقطاع لمدة ثماني سنوات وفقاً لشروط محددة.

  1. إقامة العمل في تركيا

تسمح إقامة العمل للأجانب الموظّفين في شركات تركيّة، إذ تقوم الشركة بالحصول عل إذن من وزارة العمل للأجنبي المراد توظيفه ومن ثم طلب الإقامة له، ومن المهم معرفة أن أهم شروط إقامة العمل أن تقوم الشركة بتوظيف خمسة موظفين من حملة الجنسية التركية مقابل كل موظف أجنبي.

  1. إقامة الطالب في تركيا

وتعطى الإقامة للطّلبة الذين يأتون إلى تركيا حتى يدرسوا في الجامعات التّركيّة، ويُشترط فيها تقديم ورقة إثبات طالب مصدّقة رسميّاً من الجامعة المسجّل بها.

ربما تفيد القراءة…وكالات سياحية في تركيا .. جميع رغباتك مجابة مع 6 شركات

  1. الإقامة الإنسانية في تركيا

يعطى هذا النّوع من الإقامات للّاجئين الموجودين في تركيا بحسب تقييم الحكومة لأوضاعهم.

  1. الإقامة العائلية في تركيا

في حال الزّواج من زوجة تركيّة/ زوج تركيّ، يمكن التقدّم لكي تحصل على الإقامة العائليّة، ويحقّ لصاحبها التّقدّم على الجنسيّة التّركيّة بعد ثلاث سنوات، كذلك تستطيع الحصول على الإقامة العائلية لأفراد أسرة الموظف الحاصل على إقامة العمل.

مكاتب عقارية في تركيا

هناك الكثير من المكاتب العقارية المتخصصة في هذا المجال، منها:

  • بيت العقار التركي.
  • مكتب تركيا للاستشارات العقارية.
  • مكتب داماس العقارية.
  • ​مكتب كلش أوغلو.
  • مكتب الفاتح للاستثمار العقاري.
  • مكتب زوار هوم العقارية.
  • مكتب الفنار العقارية.
  • مكتب المحيط للعقار.

مشاريع عقارية في تركيا

يشير مصطلح مشاريع الشركات الإنشائية التابعة للقطاع الحكومي إلى تلك المشاريع التي تقوم على أساس الشراكة بين الشركات الإنشائية التابعة للحكومة التركية والشركات الخاصة ، حيث تقدم شركة الإنشاء الحكومية الأرض المملوكة بطبيعة الحال للدولة ، بينما تقوم شركة الإنشاء بالبناء وتنفيذ المشروع الذي يقع تحت إشراف الحكومة التركية من حيث جودة البناء والدقة في المواعيد والمواصفات، وفي أغلب الأحيان تكون الجهة المنفذة شركة موثوقة وقوية تضمن الحكومة التركية حق المشتري في جميع مراحل المشروع ابتداءً بمرحلة ما قبل البيع والتي تطّلع فيها الحكومة التركية على جميع الرخص التي تستخرجها شركة الإنشاءات لتنفيذ هذا المشروع من وكلاء التركية.

كما تقوم بتدقيق جميع الكتالوجات الترويجية التي يتم التسويق للمشروع على أساسها، إضافةً إلى زيارة المشروع من قبل خبراء الحكومة التركية لمعاينة الشقق النموذجية في مكاتب المبيعات قبل انطلاق المشروع للبيع، قد نجد العديد من المشاريع السكنية والتجارية في كل من وسط المدينة وحولها حيث المناطق الجديدة، عندما يكون لديكم الكثير من البدائل، يصبح اختيار العقار المناسب لكم، أمراً صعباً، بعد الحصول على معلومات كافية عن الأحياء في إسطنبول، ستتاح لكم فرصة تحديد مكان شراء العقار، في حال كنتم تبحثون عن شقة بغرض الاستخدام الشخصي، أو الاستثمار، فإن مشاريع قيد الإنشاء تكون دائمًا أكثر منطقية من حيث الأسعار من الخيارات الجاهزة.

في معظم الحالات عندما ترغب في شراء عقار على المخطط، سيكون لديكم خطة سداد مرنة لشرائكم، كون هناك العديد من الخيارات في هذه المدينة الكبيرة، الاستثمار العقاري هو الان الأنجح على الدوام وخاصه في تركيا حيث نمو هذا القطاع بشكل مرتفع جدا مقارنة مع محيط تركيا والظروف الإقليمية التي جعلت تركيا هي الواجهة الرئيسية لكثير من الخليجيين والعراقيين والسوريين والليبيين ليكون مطلوب بشكل مستمر ومتصاعد من خلال اعلانات عقارية في تركيا والذي تقوم حجاج من خلال خبرائها في اقتناص الفرص العقارية وتزويد عملائها بالمعلومات التي تساعدهم في اتخاذ القرارات السريعة بمعلومات وافية ومستفيضة عن العقارات المستهدفة والتي تخدم قرار عملاء حجاج في المقام الأول.

ونوفر مشاريع عقارية عديدة منها ما هو قائم ومنها ما هو على المخطط وتوفر حجاج لعملائها أفكار عقارية تناسب طبيعة الميزانيات المحددة، سواء كان مجمع سكني أو مشروع سياحي أو مصنع أو غيرها من المشاريع، ووجود حجاج المستشارين العقاريين لاستشارتهم في المشروع وكي يساعدوا عملاءنا لوضع المخططات اللازمة والخطة التنفيذية وإدارة المشروع بشكل احترافي.

خدمات عقارية في تركيا

من مختلف أنحاء العالم، يتّجه كثير اليوم إلى تركيا لبدء حياة جديدة، أو للشّروع في عمل جديد، أو حتى للشعور بالرّاحة والسّكينة عقب تقاعدهم، مستفيدين ممّا شهدته البلاد مؤخّراً من نهوض عامّ شمل مختلف مناحي الحياة خلال الأعوام القليلة الماضية، فيقبل المستثمرون على شراء عقارات تركيا اسطنبول السكنية والتجارية بأنواعها كالشقق، والفلل، والمحلات، والمكاتب، حيث تتوفر خيارات ممتازة للسكن والاستثمار العقاري.

وبفضل موقعها الجغرافيّ الفريد، إلى جانب تاريخها الثّريّ والمتنوّع، أضحت تركيا مكاناً أثيراً للعيش لدى كثير من زوّارها والمقيمين فيها، وتتميّز المناطق الحضريّة الكبرى ببيئة أكثر عصريّة وتكاملاً، حيث توفّر مجمعات الإقامة الفاخرة كل ما تتوقّعه من وسائل الرّاحة اليوميّة مثل الأمن، ورياض الأطفال، والمدارس الدولية والعربية، والمرافق الرياضيّة والاجتماعيّة، ومواقف السّيّارات، ومراكز التّسوّق، ومن خلال التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية لتشجيع الاستثمار، تصبح البلاد حاضنة جاذبة للأعمال، ومن ذلك: سوق تركيا المفتوح للعقارات، والتخفيضات الضريبية، وإصدار الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار، وحتى منح الجنسية التركية حسب قانون الجنسية الجديد وتعديلاته، بعد اختيار عقارك الجديد في تركيا، ستحتاج إلى اتباع عدة خطوات لإكمال إجراءات الشراء بشكل قانوني موثوق مثل:

ربما تفيد القراءة…وكالة ملابس تركية .. احصل على أفضل الأسعار من 3 جهات

  • فتح حساب مصرفي لدى بنك تركي، بغرض إتمام المعاملات المالية بشكل دقيق وموثق في تركيا.
  • تحويل مبلغ الشراء من بلدك إلى تركيا، عن طريق تحويل بنكي إلى حسابك البنكي في تركيا، ثم إلى حساب البائع عند امتلاك العقارية.
  • في حال الرغبة بالسداد نقداً، سنساعدك في تحويل المبلغ الذي بحوزتك إلى الليرة التركية وفقاً لأفضل سعر صرف، بكل موثوقية وأمان، وبإيصالات رسمية لدى شركات صرافة تركية معتمدة.
  • ترجمة الوثائق والمستندات للمشتري، مثل ترجمة جواز السفر لدى مترجم معتمد.
  • تصديق الترجمات لدى كاتب العدل في تركيا.
  • مطلوب وكلاء في تركيا ومترجم مرافق يتحدث لغتك ويرافقك في كافة تنقلاتك ومعاملاتك في مديرية الطابو حسب ما يفرضه القانون التركي. وقبل الدفع ونقل الملكية، سيقرأ عليك المترجم بنود عقد الشراء ويشرحها لك بلغة تتقنها بحضور موظف حكومي مسؤول.
  • دفع ضرائب العقار، أو استخراج وثيقة إعفاء ضريبي في حال مناسبة حالة المستثمر لشروط قانون الإعفاء الضريبي، إذا كان هذا أول عقار تشتريه في تركيا، ولم يسبق لك استصدار إقامة في تركيا.
  • إتمام إجراءات نقل الملكية، وإصدار سند ملكية جديد باسم المشتري (صك طابو).
وكالات عقارية في تركيا
وكالات عقارية في تركيا

نصائح عقارية في تركيا

يتزايد الإقبال على شراء عقارات تركيا، وتتفاوت أسعار البيوت في تركيا تبعا لاعتبارات كثيرة، فما هي العوامل التي تحدد أسعار الشقق عموماً؟

  • الموقع: بقربه أو بعده عن مركز المدينة، والمناطق التاريخية، والإطلالات البحرية.
  • سن وحالة البناء: جاهز أم قيد الإنشاء، قديم أو جديد.
  • المساحة: فكلّما ارتفعت مساحة العقار قل سعر وحدته للمتر المربّع الواحد والعكس صحيح، ولابد من الانتباه للمساحة الصافية من أصل المساحة الإجمالية.
  • أن تكون الشقّة قريبة من محطّات المواصلات الحديثة وخطوطها عموماً.
  • القرب من المشروعات الحيويّة: مثال على ذلك مطار إسطنبول الجديد، وقناة إسطنبول المائية.
  • الشقة تكون قريبة أو بعيدة عن المولات ومراكز التسوّق والتّرفيه.

كلّ ما سبق من عوامل يساعد على تحديد سعر شقق للبيع في تركيا السوق المفتوح الذي يخضع على الدّوام للتّحديث من قبل المختصّين وفقاً للمستجدّات الطارئة مهما ظنّ المتابع غير المختص أنّها تفصيليّة وغير مهمّة، ولذلك يُنصح على الدّوام باستشارة الموثوقين من أهل الخبرة العقاريّة قبل أن تقوم بعمليّات بيع أو شراء العقارات، وبشرائك للعقار يمكنك أن تضمن الحصول على الإقامة العقارية، وربما تتاح لك الفرصة للحصول على الجنسية التركية.

شركات الاستثمار العقاري في تركيا

تحتوي تركيا على الكثير من الشركات العقارية، نظرًا لما تتمتع به من مميزات عديدة تجذب المستثمرين إليها، مثل الموقع المتميز، احتوائها على السواحل والشواطئ الخلابة، مناخها المعتدل، والكثير من المميزات الأخرى، أما أفضل الشركات في تركيا هم:

ربما تفيد القراءة… وكالات تجاريه تركيه .. مكسبك مضمون مع أفضل 8 جهات

  • عقاري الذهبي للخدمات العقارية

تختص هذه الشركة العقارية التركية في بيع الأراضي والفلل والمنازل والمحلات، التي تفوق خبرتها عن 12 عام في هذا المجال؛ ويذكر أن هذه الشركة هي الوحيدة التي يتحدث أفرادها اللغة العربية بشكل ممتاز، مما يسهل المعاملة عند الشراء والبيع والاستفسار، كما يتميز موظفي هذه الشركة بالخبرة، والأسلوب الحسن وهدفهم هو إرضاء العملاء وليس العمولة وهي من أهم وافضل شركة عقارية في تركيا، واكتسبت ثقة الكثير من العملاء، لما تتمتع به مشروعاتها من مميزات، وخدمات متنوعة وهي شركة خاصة بالاستثمار العقاري والتطوير العقاري من شراء وبيع وتأجير وامتلاك الأراضي من أجل تقسيمها ومدها بالمرافق.

  • شركة إعمار العقارية

تعد أهم شركة إعمار العقارية تركيا واستطاعت خلال فترة قصيرة أن تنال على ثقة العملاء، من خلال مشروعاتها المتميزة، التي تحتوي على جميع أنواع الخدمات وهي من الشركات الرائدة في مجال تأجير المساحات المكتبية والمقرات الادارية وهي من أهم شركات التطوير العقاري على مستوى العالم، كما تمتلك الشركة خبرات استثنائية في مجال التطوير العقاري والسياحي، ومراكز التسوق، والضيافة، والأماكن الترفيهية، كذلك تقوم الشركة بتقديم خدمات ما بعد البيع للشقق، والمحلات التجارية، والمزارع، والفلل.

  • شركة ماج العقارية

تعد شركة ماج للتطوير العقاري إحدى أشهر الشركات في قطاع العقارات المحلي؛ حيث تبلغ قيمة مشاريعها مليار دولار أمريكي؛ كما حازت على شهادة الآيزو في مجال جودة الأنظمة الإدارية، وتهدف شركة ماج العقارية إلى أن تكون الشركة الأولى المبادرة في عالم التطوير والاستثمار العقاري.

  • شركة أملاك التركية

وكالات عقارية في تركيا تعد هذه الشركة  اكبر شركة عقارية في تركيا، التي تأسست في عام 1987، وهي من أهم محركات الاقتصاد في تركيا، والتي يبلغ رأس مالها إلى ما يقارب أربعة مليار ليرة تركية؛ أنشأت شركة أملاك ما يقارب مئة وثلاثون ألف وحدة سكنية، حيث بلغت مساحة الأراضي التي تملكها الشركة ما يقارب عشرة مليون متر مربع بقيمة تبلغ ثلاثة مليار دولار، ومن أهم المشاريع التي نفذتها الشركة ستة جوامع، ونفذت أربعة آلاف وتسع مئة وخمسة وثمانون محل تجاري، ونفذت اثنان وعشرون مدرسة، ونفذت ثلاثة مراكز صحية، وأربعة حضانات للأطفال، وبناء ستة مئة مركز تعليمي، أما عن مشاريعها قيد التنفيذ، البدء ببناء سبعة عشر جامع، وسبعة مراكز صحية، وسبعة حضانات للأطفال

  • شركة سارا للاستثمار والتطوير العقاري

تعتبر شركة سارا من شركات التطوير العقاري في تركيا، وتتضمن العقارات داخل تركيا وخارجها، ولها عدة شراكات مع شركات التسويق العالمية، تهدف هذه الشركة لتحقيق العديد من الأمور ومنها الآتية:

  • أن تضع كافة الخبرات والجهود لتحقيق الأفضل في مجالها.
  • أن تقدم للعملاء خدمة شخصية متميزة.
  • أن تعمل من أجل معادلة النجاح المشترك مع الشركات والعملاء.
  • توفير المصداقية والالتزام مع جميع الأطراف داخليًا وخارجيًا.
  • تطوير موظفيها، وزرع روح الفريق في بيئة العمل.

شروط الاستثمار العقاري في تركيا

  1. سند ملكية عقار (الطابو).
  2. تأمين الزّلازل الخاصّ بالعقار.
  3. جواز سفر يدوم لمدّة أقلّها ستّة أشهر.
  4. بيان عائليّ للأولاد مترجم للغة التركية وموثق من السّفارة التّركيّة في البلد الأمّ.
  5. تأمين صحيّ في الأراضي التركيّة لكل شخص من أفراد العائلة.

الاستيراد من تركيا

الاستيراد من تركيا كان ولا يزال بابًا من أبواب تحقيق الثراء. فالعديد من المستوردين في مختلف أنحاء العالم كانوا ولا يزالون يشترون المنتجات المختلفة من تركيا، حيث الجودة المرتفعة والأسعار المعقولة، حتى يبيعوها فيما بعد في الأسواق المحلية محققين بذلك العديد من المكاسب المالية، أنت كذلك تستطيع أن تنضم إلى هذه الفئة الثرية وتستورد من تركيا ما تحتاج إليه الأسواق المحلية ومن ثم تبيع وتربح، فالأمر عبارة عن عمل تجاري بسيط، ولكنك تشتري من المكان الأحسن بدلًا من المكان القريب، فيما يلي سنوضح لك خطوات الاستيراد من تركيا بشكل سهل وبشكل يوفر عليك العديد من النفقات لترفع من هامش ربحك في كل مرة تستورد فيها السلع من تركيا.

خطوات الاستيراد من تركيا:

  • ابحث الكترونيًا في المواقع السابق ذكرها في نقطة الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت أو بالاعتماد على Google، أو حتى عبر السفر إلى تركيا عن المورد او الشركة او المصنع الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر مرغوب.
  • عند التواصل الكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض أسعار فمن المهم أن تتواصل باسم شركتك ليس بصفة شخصية، فعند تواصلك باسم وإيميل الشركة يحقق جدية التعامل، وبالتالي تحصل على إجابات سريعة وعروض جدية من الشركات.
  • يجب أن تمتلك خبرة شاملة متكاملة بمواصفات المنتجات التي تريد استيرادها، فمثلًا إذا كنت ترغب في استيراد ملابس فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والأنواع والمقاسات ونوعية الاقمشة والالوان، فلا تترك مثل هذه الأمور للبائعين.
  • عليك أن تقوم بمعرفة مكان ميناء الشحن حتى يقوم البائع بإرسالها على هذا الميناء، ومن المهم أن يكون لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.
  • تقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على إذن الافراج عن تلك الشحنة ووقتها تستطيع أن تنقلها إلى مخزن أو مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، أو تبدأ في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

دراسات الجدوى للمشاريع

إعداد دراسة جدوى شاملة عملية تستغرق وقتا طويلا ومكلفة في كثير من الأحيان إذا قمت بإسنادها إلى مكتب متخصص في دراسة الجدوى، إذا كنت ترغب في محاولة توفير الوقت والمال، يمكنك الحصول على المساعدة من الخبراء في دراسة الجدوى عن طريق الاعتماد على مكاتب خاصة وهي:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال أضغط هنا
  • مكتب سنابل الإبداع

يعتبر الإعداد للمشاريع الاقتصادية من أهم الخطوات لنجاح هذه المشاريع، حيث إن التخطيط السليم للمشاريع يضمن مدى نجاح وفاعلية هذه المشاريع، بالإضافة إلى العائد المادي (الربح المادي) الجيد المتوقع من هذه المشاريع لذلك قيل إن تبدأ بأي مشروع اقتصادي يجب أن تعمل جدوى اقتصادية له، ومن هنا يجب أن تقوم بعمل دراسة للسوق المحلي من حيث احتياجاته ومتطلباته وذلك عن طريق دراسة العناصر التالية:

  1. دراسة السوق.
  2. الدراسة الفنية.
  3. الدراسة المالية.

ولعمل أي جدوى اقتصادية على صاحب العمل الأخذ بعين الاعتبار النقاط والخطوات التالية:

  • ما هي الخبرات والمهارات التي يمتلكونها وتخدم المشروع؟
  • ما هي الدوافع الشخصية والتي ستضمن نجاح المشروع؟
  • ما هي الصفات الشخصية والتي ستعمل على قيادتك للمشروع؟
  • ما هي الأصول الثابتة التي سيحتاجها المشروع؟
  • ما هي متطلبات إنتاج السلعة؟
  • ما هي مراحل إنتاج السلعة؟

وبالتالي يجب معرفة الأشخاص المشاركين بالمشروع ومعرفة المهارات التي يمتلكونها (مهارات الاتصال، التصميم، الإشراف، التنظيم، الرياضيات) كما يجب معرفة الصفات التي يتحلون بها مثل (التعاون، اللباقة، الصدق، الحماسة للعمل، الدقة في المواعيد والعمل، بذل الجهد المناسب للعمل) ومعرفة الخبرات السابقة والمستوى التعليمي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال  وتكون قد تعرفت معنا على جميع ما يخص وكالات عقارية في تركيا .

ربما تفيد القراءة… وكالات الملابس في تركيا .. 5 أماكن توفر لك تشكيلة مميزة

المصدر |المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى