5 قصص ملهمة  في عالم التجارة الإلكترونية يجب أن تقرأها

ما الذي تعرفه عن عالم التجارة الإلكترونية ؟

 

إذا كنت تريد الدخول في عالم التجارة الإلكترونية فإن تلك القصص الخمس تستحق القراءة. تعتبر التجارة الإلكترونية واحدة من أسرع المنصات نموًا في العالم، فوفقا لمسح أجرته ١٠ منصات للتجارة الإلكترونية فإن المبيعات عبر الإنترنت قد نمت بنسبة ١٦٪ عام ٢٠١٨ لتصل إلى أكثر من نصف تريليون.

 عالم التجارة الإلكترونية

من المتوقع أن تصل الأرقام إلى مستويات كبيرة تثبت أن التسوق عبر الإنترنت وُجِد ليبقى، مع الأخذ في الاعتبار أن العملاء يستخدمون الآن هواتفهم الذكية في عمليات الشراء الإلكتروني أكثر من أي وقت مضى.

يحب كبار السن والأطفال وجيل الألفية الشراء عبر الإنترنت كونها طريقة ملائمة ومناسبة للشراء، بالإضافة إلى وجود الكثير من المواقع الإلكترونية والتطبيقات التي تركز على التجارة الإلكترونية مما سهل على المتسوقين العثور على ما يرغبون في شراءه على الفور. ومع ظهور التقنيات الحديثة، فإنه من المتوقع أن يزداد نمو التجارة الإلكترونية بشكل لم يسبق له مثيل.

وفي المجال الأكاديمي ساهمت التكنولوجيا في نمو شركات كتابة الواجبات مثل موقع  MyAssignmentHelp   وموقع BestEssay  وهذا يوضح كيف أصبحت الحياة أبسط وأسهل كل يوم.

إذا كنت تريد المغامرة في عالم التجارة الإلكترونية، فيجب عليك التأكد من مواكبة أحدث اتجاهات التجارة الإلكترونية. مما لا شك فيه أن التجارة  الإلكترونية تنمو بسرعة البرق ومن المتوقع أن  تزدهر في عدة سنوات قادمة.

استراتيجية التجارة الإلكترونية

استراتيجية التجارة الإلكترونية

انواع التجارة الالكترونية:

في الأساس هناك ستة أنواع من نماذج التجارة الإلكترونية، وذلك على النحو التالي:

  • Business-to-Business (B2B) وهذا يتم بين طرفين كلا منهما صاحب شركة.
  • من شركة إلى مستهلك / (B2C)
  • المستهلك إلى المستهلك (C2C)
  • المستهلك  إلى  الشركة  (C2B)
  • إدارة الأعمال / الحكومة (B2A)
  • المستهلك/ الحكومة. (C2A)

من المفيد أن نرى كيف حول الآخرون أفكارهم إلى أعمال تجارة إلكترونية مثمرة أو كيف وصلوا بعملهم إلى مستويات أعلى، فهذا يساعد على إزالة مخاوفك التي تمنعك من بدأ تجارتك الإلكترونية.

في هذه المقالة يشارك مايكل Garrick  مؤسس EasyEssay -وهي خدمة كتابة المقالات- أفضل خمس قصص نجاح للتجارة الإلكترونية يجب أن تستخدمها كمصدر إلهام لك للبدء في أسرع وقت ممكن.  لذلك من دون الكثير من اللغط  فلندخل التفاصيل فورًا.

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

1- كيف قام صديقان (مورغن نيومان وكيسي إلساس) بإنتاج  Bushwick Kitchen ؟

على الرغم من أهمية مرحلة البحث عن المنتج، إلا أنها تعد واحدة من أكثر التحديات صعوبة عندما يتعلق الأمر بتنظيم المشاريع عبر الإنترنت، عادة عندما تواجه شركات التجارة الإلكترونية تحديات في هذه المرحلة، فإنها تختار استخدام استراتيجية يمكن أن تساعدهم على الخروج من الفوضى،  الاستراتيجيات التي يستخدمونها تشمل:

  • تحديد مشاكل العملاء.
  • إيجاد الحلول.
  • إنشاء منتج يتفوق على منافسيه.

أثبت كلا من  Morgen Newman و Casey Elsass وهما من رواد الأعمال عبر الإنترنت أثبتوا أنه ليس من الضروري البحث عميقًا عن فكرة منتج مربحة.

خلط رجل الأعمال اثنين من العسل الخام مع رقائق الفلفل الحار ووصفها بأنها.MiMixedMad   هل تصدق أنها جلبت أرباح تصل إلى 170 ألف دولار في 10 أشهر فقط! ومنها  بدأوا في توسيع خط منتجاتهم باستخدام مزيج من النكهات الأخرى.

حاليًا يمتلك رائدا الأعمال عبر الإنترنت شركة تعرف باسم Bushwick Kitchen  وتم تحفيز نجاح MixedMade من خلال التغطية الصحفية الضخمة التي تلقتها والتي أدت إلى تحسين مبيعات الشركة بنسبة تصل إلى 2،200 ٪. حسنًا  قد يظن الكثير من رجال الأعمال أن وضعهم مجرد حلم في عالم الأعمال الذي يحتاج الكثير والكثير من الجهد.

في الحقيقة في وقت ما تم تجميد حساب MixedMade’s PayPal؛  كان هذا بسبب حقيقة أن الشركة كانت تتلقى زيادة مفاجئة في المبيعات.  كما لم يتمكنوا من الحصول على إمدادات كافية من الزجاج والفلفل الحار من مورديهم، ولكن مع كل تلك التحديات ركز الثنائي على حل مشكلة جمهورهم واحدة تلو الأخرى.

سعر تصميم تطبيقات الجوال

سعر تصميم تطبيقات الجوال

حسنًا لا تحتاج إلى مواجهة مثل هذا الموقف لتجد مخرجًا لك، يمكنك العثور على طرق لإعداد متجرك على الإنترنت في حالة مواجهة مواقف مماثلة،  على سبيل المثال  قد ترغب في تنويع خيارات الدفع الخاصة بك بحيث يمكنك استخدام MasterCard و Visa وDiscover وPayPal. وبهذه الطريقة  ستستمر في القيام بالأعمال دون انقطاع حتى عندما يتطور أحد خيارات الدفع.

أيضا واجه الثنائي التحدي المتمثل في عدم وجود إمدادات كافية، ولتجنب حدوث موقف مماثل في متجرك الإلكتروني  يجب أن يكون لديك ثلاثة موردين على الأقل، خاصة إذا كنت تبيع منتجًا مهمًا.

2- كيف حول إريك باندهولز المجتمع إلى متجر تجارة إلكترونية متنامي!

يحصل BeardBrand من Erick Bandholz على آلاف الدولارات من المبيعات كل يوم،  ولكن قصة النجاح التي تكمن وراءها ستدهشك!

إريك صاحب اللحية التي لا تصدق  شغوف أيضًا بشعر االوج، وقد أخذ هذا الأمر مع شركته في رحلة لا تصدق من اليوم الذي بدأت  فيه الشركة نشاطها في عام 2012.

بدأت BeardBrand من البداية كقناة ومدونة على YouTube ولكن نمت الآن لتصبح شركة ناجحة تحقق أكثر من 20 ألف دولار يوميًا. لذلك بدأ إريك بإنشاء ونشر محتوى عن الاستمالة الذكرية وثقافة اللحية والزيت والرعاية.  أثناء عملية إنشاء المحتعا، وجد أنه كان هناك عدد أقل من منتجات النظافة الشخصية في السوق بينما كان الطلب مرتفعًا، فقرر  الدخول وسد فجوة السوق من خلال إطلاق BeardBrand، وفي عام 2013 أصدر إريك أول منتجات النظافة الشخصية بعد ظهور مدونته في صحيفة نيويورك تايمز.

وفقا لإريك فقدتم الاتصال به من قبل مراسل نيويورك الذي كان يغطي الأخبار حول منتجات العناية باللحية،  شعر المراسل بالذهول من مجتمع BeardBrand الذي كان ينمو بشكل هائل.

استغل Erick هذه الميزة على الفور عن طريق تحويل المدونة إلى متجر BeardBrand على الإنترنت قبل يوم واحد من نشر القصة على الهواء مباشرة، وأعطى المقال ل BeardBrand دفعة كبيرة وحصلت الشركة على عملائها القلائل الأوائل.

من هناك واصلت الشركة تحقيق نجاح كبير من خلال التركيز على حل مشاكل المجتمع، والتركيز على رؤيتهم، ورسالتهم، حيث  يركز موقع BeardBrand على تثقيف الرجال حول لحاهم، وتعلم كيفية تحسين أنفسهم.

من قصة نجاح BeardBrand، من الواضح أنه لكي تكون ناجحًا في متجرك على الإنترنت يجب أن تركز على مهمة عملك وتوفر قيمة لعملائك، فبصرف النظر عن كونها تجارة إلكترونية، تركز BeardBrand على مساعدة الرجال على الشعور بالثقة في أنفسهم حيث منتجات العناية الشخصية هي وسيلة فعالة يمكنهم من خلالها الحصول على الثقة.

إذا كنت بدأت للتو أعمالك في التجارة الإلكترونية أو كنت تدير نشاطًا مؤسسا، فيجب أن تفهم دائمًا “سبب” وجودك، بهذه الطريقة إلى جانب الالتزام بمهمتك ستتمكن من المساعدة في التواصل مع جمهورك وبناء علاقة دائمة معهم.

نايك هي شركة أخرى ناجحة للتجارة الإلكترونية وتسترشد بمهمتها، “تقديم الإلهام والابتكار لكل رياضي في العالم.”   Beer Cartel  يستخدم تسويق المحتوى لزيادة المبيعات بمقدار 65 ألف دولار بدأت شركة  Beer Cartel نشاطها في عام 2009 وتبييع مجموعة من البيرة  في أستراليا، في عام 2017 أراد ريتشارد كيلسي مؤسس Beer Cartel  أن يأخذ أعماله في مجال التجارة الإلكترونية إلى مستويات أعلى، لذا تحدى فريقه بالتحول إلى تسويق المحتوى.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

 كان الهدف من التحدي هو:

  • زيادة المبيعات.
  • تعزيز القائمة البريدية للشركة؛ لإنشاء وجود نشط على الإنترنت.

اتبعت Beer Cartel أسلوبًا فريدًا يختلف عن طريقة عمل الشركات الأخرى وأنشأت استطلاعات طرح أسئلة على الأشخاص تتعلق بما يعجبهم وما لا يروق لهم.

لم يكن من السهل حمل الناس على إجراء الاستطلاعات لذلك طلب Beer Cartel المساعدة من العلامات التجارية الأخرى، كما قدمت الشركة رمزًا مميزًا للأشخاص الذين شاركوا في الاستبيان، وقد ساعدهم ذلك في الحصول على إجابات فعلية لأشخاص حقيقيين وأعمالهم لتزيد المبيعات بعد ذلك بما يصل إلى 65 ألف دولار.

من تحدي Beer Cartel  من الواضح أنه لكي تكون ناجحًا في عالم التجارة الإلكترونية  يجب أن تأتي بشيء فريد يضيف قيمة للعملاء والصناعة على حد سواء، حيث  استخدمت Beer Cartel تسويق المحتوى لزيادة إيراداتها وبالتالي يمكنك استخدام الطريقة الفريدة الخاصة بك للحصول على أفضل النتائج التي لا يمكنك تخيلها.

تصميم موقع تسوق الكتروني

تصميم موقع تسوق الكتروني

3- كيف افتتح Neon poadle متاجر في 3 قارات ؟

ظهرت نيون بودل إلى العالم  بعد فشل مؤسسها سامي جيبسون  في العثور على علامة نيون مخصصة لمنتجه، لكن سامي لم يستسلم عندما فشل، ولكن بدلاً من ذلك قرر إنشاء علاماته الخاصة القابلة للتخصيص والمذهلة ويمكن استخدامها في غرفة نوم الأطفال.

هذا هو نيون بودل الذي أصبح في غضون ثلاث سنوات فقط المتجر الأول للتجارة الإلكترونية في أستراليا لعلامات النيون، ومع ذلك واجه سامي بعض التحديات وأهمها يتمثل في كيفية مواصلة تنمية الأعمال.

  • قرر سامي توسيع نطاق الأعمال ليشمل الأسواق الدولية للوصول إلى أوروبا وأمريكا الشمالية على الرغم من العقبات والتحديات التي واجهها.
  • بعد توسيع نطاق التجارة الإلكترونية  عمل Sammy و Jason  على زيادة إنتاج Neon Poodle لعائداته بنسبة 232.14٪.
  • من قصة نيون بودل من الواضح أن رمي شبكة مداها أطول يمكن أن يعزز نمو الإيرادات والتجارة الإلكترونية.

4 – أندي دان وبونوبوس

عندما بدأ Andy Dunn العمل في مجال التجارة الإلكترونية، لم يستطع فهم مخاطر النمو غير المخطط له، لم يفهم أن النمو الثابت أكثر أهمية من النمو السريع، لذلك تعلم درسًا من متجره للتجارة الإلكترونية المعروف باسم Bonobos.

حسنًا  كل رجل أعمال على الإنترنت يرمي للنمو السريع وبالنسبة لأندي  ارتفعت إيرادات شركته بنسبة 60٪،  لذلك أرسل رسائل إخبارية فظيعة إلى جمهوره.

النتيجة؟

  •  لا يمكن أن يستوعب موقع الويب النمو الهائل في الزيارات  لذلك كان يجب تعليق الموقع مؤقتًا لحل المشكلة، من قصة آندي  يمكنك أن ترى أن نجاحه كان أكبر من أن يستوعبه.
  • بصفتك رائد أعمال عبر الإنترنت تأكد دائمًا من أن موقع الويب الخاص بك يمكنه تحمل مقدار حركة الزيارات لموقعك ويمكنك تحويل الزوار إلى عملاء حقيقيين.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

 

 

 

 

مكونات التجارة الالكترونية

مكونات التجارة الالكترونية

 

هل تدير شركة تجارة إلكترونية؟

في مرحلة ما سترغب في البدء في الخروج من السوق المحلية والبدء في البيع والشحن عبر الحدود في جميع أنحاء العالم.  ربما كنت بالفعل تبحث في عالم التجارة الإلكترونية.

ربما تفيدك قراءة:  تريد أن تؤسس / تطور مشروعاً وتبدأه بأقل التكاليف وبأعلى نسبة نجاح؟

 

 

 

 

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.