تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

شرح طريقة استضافة متجر الكتروني

لا يخفى علينا جميعا أن منافذ البيع الإلكترونية استولت على مساحة كبيرة من سوق البيع، حيث انتشرت متاجر البيع الإلكتروني بكثرة، ولكي تنشأ متجر بيع إلكتروني خاص بك، عليك أولا اختيار شركة استضافة متجر الكتروني، لموقعك حيث أنك لو وفقت في اختيار شركة استضافة سوف يوفر عليك الكثير، وسوف نعرض هنا شرح كيفية شراء استضافة وأيضا سوف نوضح مزايا الاستضافة وعيوبها، من أجل توضيح الفكرة كاملة لك.

سكربت متجر الكتروني

  • متطلبات تشغيل محتوى السكربت (أي متطلبات التشغيل ) :
  • – دومين نطاق للموقع الخاص بك ليتمكن عملائك من زيارة موقعك
  • – استضافة فعالة تعمل بشكل كامل وبمساحة لا تقل عن 30 ميجا بآيت
  • – استضافة داعمةPHP 5.5  أو أعلى.
  • واجهة بسيطة وسهلت الاستخدام ومعدة باللغة الانجليزية بشكل سلس وسهل تستطيع قلب وتكبير وتصغير و قطع وضبط أحجام الصور وخصائصها.
  • تستطيع بكل سهولة اضافة نص باللغة الانجليزية والعربية وتغير لون الخط والحجم.
  • تستطيع استخدام ميزة الرسم الحر واستخدم مؤشر الفآرة لديك لرسم ما تريد من الخطوط والأحجام.
  • مجموعة من فلاتر الصور تعطيك رونق وجمال مضاف إلى الصور
  • تستطيع إضافة العديد من الأشكال ورسومات الكرتونية والعديد من المزايا.

لا يخفي على الجميع أن سكربت ووردبريس WordPress يعد سكربت إدارة المحتوى الأقوى والأشهر، فباستخدامه يمكنك إنشاء أي موقع مهما كان تخصصه، سواء أكان مدونة أو موقع شخصي أو موقع تعريفى أو موقع أخبارى كالمواقع المشهورة الكبري والتى يستخدم أغلبها سكربت ووردبريس ويمكنك بإستخدامه أيضا إنشاء سوق أو متجر إلكتروني يدعم الدفع الإلكتروني وغيرها من الاستخدامات الأخرى التي يمكنك تحقيقها بمجرد استخدام بعض اضافات وقوالب ووردبريس والتي تجدها في الموقع الرسمي للوردبريس  وفي أغلب المواقع ومنها ماهو مجانى وماهو مدفوع.

و من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمى ووردبريس شيوعا هي مشكلة اختيار أفضل استضافة ووردبريس WordPress Hosting لموقعهم، فاختيار استضافة ووردبريس جيدة يعد عائق كبير أمام الكثيرين وخصوصا المبتدئين وبالرغم من أن ووردبريس تعمل علي أغلب أنواع استضافة المواقع، إلا أن استضافة ووردبريس تختلف عن استضافة المواقع الالكترونية وإن كانت تتفق معها في أحتىاجها الى PHP و MySql، لكن متطلبات السكربت أو البرنامج هي الموارد التي يحتاجها السكربت لكي يعمل فقط لكن ليس ليقدم أفضل أداء بالضرورة خصوصا اذا كان سكربت يستنزف موارد الاستضافة Web Hosting Resources.

استضافة المواقع الالكترونية

استضافة المواقع الالكترونية

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على الطرق المتبعة لتصميم متاجر الكترونية

ومن ضمن خدمات متجر هوست

برمجة موقع متجر إلكتروني تصميم تطبيق متجر إلكتروني أو تصميم متجر الكتروني كما هو معروف هي عبارة عن موقع يتيح لأصحاب المنتجات والسلع والخدمات إنشاء محل خاص بهم علي الإنترنت وإدارة اعلاناتهم ومنتجاتهم بكل سهولة ويسر مع لوحة تحكم بسيطة وسهلة وبها كل المميزات من أجل انشاء متجر الكتروني احترافي.

تصميم موقع مؤسسه او شركة

برمجة موقع شركة مع التطبيقات أو تصميم موقع مؤسسه أو موقع لإدارة شركتك كما هو معروف عبارة عن موقع يمكنك أضافه تعريف لنشاط شركتك مع طرق التواصل الممكنة بكل سهولة ويسر مع لوحة تحكم بسيطة وسهلة وبها كل المميزات الممكنة والموقع يمكن استخدمه للتعريف بشركتك.

تصميم موقع زواج

تصميم موقع زواج مع تصميم وبرمجة تطبيق للزواج والتعارف من شركة ميزا هوست فنحن نقوم بتقديم أفضل خدمات تصميم مواقع زواج الكتروني تشمل الموقع والتطبيق معنا حتى تعمل علي الجوال والأجهزة اللوحية وتفاعلية في السوق السعودية، البرمجة تشمل تصميم وتطبيق.

تصميم موقع سيارات

برمجة موقع سيارات أو تصميم تطبيق موقع سيارات مع استضافة موقع للسيارات كما هو معروف عبارة عن موقع تصميم موقع لبيع وشراء وتسويق السيارات بكل سهولة ويسر مع لوحة تحكم بسيطة وسهلة وبها كل المميزات الممكنة والموقع يمكن استخدمة بشكل عام أو خاص لشركة بيع وشراء السيارات.

شركات انشاء متجر الكتروني

يتواجد في الوطن العربي العديد من الشركات التي تتمكن من انشاء متجر الكتروني ولكن هل لدى تلك الشركات الخبرة الكافية لـ انشاء متجر الكتروني متكامل وقوي ولا يحتاج إلى تعديلات في المستقبل، الأمر الذي يجعل العميل في حيرة ولكن لا تحتار سنوضح لك ما تقدمه شركة إفادة في حالة قيامها بـ برمجة وتصميم المتجر الالكتروني الخاص بك في البنود الآتية:-

تقوم شركات تصميم متجر الكتروني بالرياض بشكل متوافق مع كافة أنواع الأجهزة التي تعمل بعدة أنظمة مختلفة كما أن التصميم يكون Responsive أي أنه يكون متوافق مع أبعاد الشاشات المختلفة سواء كانت تعمل بأنظمة الويندوز أو الأندرويد أو الـ IOS.

نقوم بـ انشاء متجر الكتروني السعودية سهل التصفح والاستخدام حتى لا يجعل العميل يشعر بالملل ويذهب للشراء من متجر آخر.

شركة تصميم المتاجر

شركة تصميم المتاجر

إنشاء متجر الكتروني به أكثر من طريقة واحدة لعرض المنتجات حتى لا يشعر العميل بالضيق أثناء البحث في المتجر وكذلك نقوم بدعم المتجر الإلكتروني بمحرك بحث داخلي علي أعلى مستوي وبه طرق بحث متقدمة حيث يمكنك أن تبحث عن طريق الأسعار أو السعر والقسم أو السعر والمنتج وهكذا.

  • نوفر لك أماكن اعلانية بالمتجر لتضع بها الاعلانات الخاصة بك أو اعلانات شركات أخرى.
  • نقوم بعمل شات خاص متواجد في أسفل يسار الشاشة لكي يتمكن العميل بالتحدث مع موظفين الدعم الفني والمبيعات بسهولة ويسر.
  • نقوم بعرض المنتجات بصورة مميزة تشمل تاريخ وعنوان وقسم المنتج وكذلك اسم البائع وسمعته وتقييم العملاء له.
  • نقوم بوضع خاصية تقييم المنتج لكي يقوم العميل بتقييم منتجاتك وكذلك نقوم بوضع خاصة المقارنات بين المنتجات وبعضها لنسهل على العميل القيام بعمل المقارنة بنفسه.

خاصية الخصومات والـ Sale يمكنك أن تقوم بعمل خصم معين بمناسبة معينة على منتج خاص بك بسهولة ويسر :

  • إضافة طرق دفع مختلفة داخل المتجر.
  • سهولة اضافة منتجات وأقسام مختلفة وكذلك امكانية إضافة أكثر من صورة للمنتج وكذلك فيديوهات توضيحية للمنتج.
  • لوحة تحكم عربية سهلة الاستخدام وبسيطة تمكنك من إدارة المتجر بكل سهولة ويسر.
  • الاهتمام بسرعة المتجر حتى لا يشعر العميل بالملل في انتظار تحميل صفحات المتجر والمنتجات وكذلك لكي يكون متوافق مع إرشادات محرك البحث الشهير ( Google ) لتحسين صفحات الويب.
  • نقوم بتقديم استضافة متجر إلكتروني مجانية مع شراء الخدمة.
  • نقوم بعمل حماية لـ ملفات الموقع الخاصة بك حتى لا تتعرض للاختراق والسرقة.
  • نقوم بـ تحسين الموقع لمحركات البحث عن طريق مختص خدمة الـ SEO لكي تتمكن من السيطرة على كلمات البحث والحصول على المزيد من العملاء لجني المزيد من الأرباح.
  • نوفر لك أحصائيات كاملة بداخل لوحة التحكم وكذلك يمكنك اضافة مشرفين ومديرين بخصائص مختلفة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل وأسرع طريقة عمل متجر الكتروني

سعر استضافة المواقع

اختيار أفضل شركة استضافة لموقعك يجب أن يكون علي قمة هرم أولوياتك، لأن اختيار استضافة جيدة يريحك من الكثير من المشكلات بعد ذلك.

سوف نعرض عليك قائمة بها افضل استضافة متجر الكتروني وأرخص شركات استضافة المواقع العالمية بالإضافة إلي أسعار ومميزات كل شركة من الشركات.

سوف نعرض لك شركات استضافة المواقع المعروفة من أجل تحديد أسعار كل شركة والمميزات التي تقدمها وبمقارنة سعر خدمة الاستضافة ومميزاتها وجودة الخدمة التي تقدمها الشركة من ناحية سرعة الاستضافة وقوتها واستقرارها والدعم الفني للاستضافة وغيرها وتمكنت من التوصل إلي عدد من شركات الاستضافة التي حققت معيار اختيار استضافة رخيصة جدا الخاص بهذا الدليل.

إذا كنت متابع لمجال استضافة المواقع فستجد أن أسعار خدمات الاستضافة قد انخفضت بصورة كبيرة وباستمرار في السنوات الماضية وهذا يعود لعدة أسباب منها تقدم التكنولوجيا وأرتفاع حدة المنافسة بين الشركات، ففي وقت سابق كانت الاستضافة الرخيصة هي الاستضافة الذي يبلغ سعرها الشهري اقل من $10 ثم بعد ذلك أصبح المعيار هي الاستضافة الأقل من $8 شهريا ثم $6.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

تختلف أسعار تصميم متجر الكتروني من متجر إلى آخر حيث تتوقف على طلبات العميل والخصائص المتواجدة بالمتجر لذلك لا يمكننا أن نضع سعر ثابت للمتاجر الإلكترونية فيجب الأول التحدث إلى العميل ومعرفة ما يحتاجه بداخل المتجر لكي نقوم بتحديد سعر ثابت لـ تصميم المتجر الإلكتروني وأيضا تطوير متجر الكتروني.

لكن دعني أوضح لك السبل التي يمكن لأصحاب محلات التجزئة السعودية سلكها من أجل التحول إلى التجارة الإلكترونية وبيع منتجاتهم عبر الإنترنت؛ إذ أنه هناك ثلاثة طرق رئيسية وهي:

انشئ متجرك الالكتروني وحساب تاجر على واحدة من كبرى مواقع التجارة الإلكترونية الموجودة في المملكة العربية السعودية مثل سوق كوم  ووادي كوم والبيع من خلال هذه المواقع عن طريق الحساب الشخصي لهم عليها، إلا أن تلك الطريقة تحمل في طياتها عدد من السلبيات أهمها العمولات المرتفعة نسبيا والتي تفرضها تلك المواقع على التجار في حالة بيع منتجاتهم من خلالها.

سعر تصميم متجر الكتروني

سعر تصميم متجر الكتروني

إنشاء متجر إلكتروني خاص بمحلات التجزئة بعيدا عن مواقع البيع عبر الإنترنت الكبرى في السعودية والسالف ذكرها، وذلك إما بالاعتماد على الذات في كل مرحلة من مراحل تطوير المتجر وتشغيله وهو أمر في غاية الصعوبة لأنه يحتاج إلى مزيد من الخبرة والمجهود وكذلك الأموال.

 أما بالنسبة للطريقة الثانية فهي التعاقد مع افضل شركة لعمل متجر الكتروني الإحترافية المنتشرة بشدة حول العالم، ومنها كثير من الشركات العربية التي تقدم خدمات ومزايا تنافسية وتساعد التجار على إنشاء متاجرهم الإلكترونية في أسرع وقت وبأقل تكلفة.

 تأتي منصة “اكسباند كارت” في مقدمة شركات تصميم المتاجر الإلكترونية الإحترافية في العالم العربي والشرق الأوسط كذلك، إذ يمكنك الاعتماد عليها في كل الخطوات والمراحل المطلوبة من بدء نشاطك الإلكتروني، كما يمكن كذلك أن تسقط عن عاتقك مسئولية إنشاء المتجر من خلال الاشتراك في خدمة “أطلق متجري” التي تتكفل فيها المنصة بكل شيء من البداية وحتى استلام المتجر جاهز على البيع وتحصيل الأرباح.

السبيل الثالث والأخير أمام محلات التجزئة السعودية هو الاعتماد على شركات الطرف الثالث التي تتكلف بإنشاء وتشغيل وكذلك إدارة المتجر؛ إذ يوجد في المملكة عدد لا بأس به من الشركات المحلية التي تعمل في هذا السبيل إلا أن مثل هذه الشركات لم تصل إلى الإحترافية الكاملة التي تجعلك تتعامل معها بأمان دون تخوف.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

تدخلت المملكة العربية السعودية، وأصدرت مسودة عن قانون التجارة الالكترونية وهو أول قانون ينظم هذه التجارة، فما هو قانون التجارة الالكتروني:

بيانات التجار: يتعين على التجار إضافة موقع التجارة الالكترونية إلى سجل تجاري للتجارة الالكترونية وإدراج عناوينهم ومعلومات الاتصال بهم.

توفير الشروط والاحكام على الموقع الالكتروني الخاص بهم، وعرض أي التراخيص مطلوبة، ومن أجل ترخيص موقع الكتروني في السعودية يتعين توفير المعلومات التالية:ـ

تسعيرة محددة، معلومات عن المنتجات المعروضة، أي رسوم إضافية والضمان وتوفير قانون لكل معاملة باللغة العربية.

 الاعلانات التي يجب أن تتجنب أي تعدي على العلامة التجارية.

حماية البيانات لا يسمح الاحتفاظ بالبيانات الشخصية لمستخدميها لمدة أطول مما هو مطلوب لا يسمح للشركات استخدام البيانات الشخصية لمستخدميها او مشاركتها مع طرف ثالث من دون موافقة هذا الطرف.

التوصيل: بحال تأخر التسليم أكثر من 15 يوم يسمح باسترداد المبلغ المدفوع بالكامل ويستطيع المستهلك إرجاع البضاعة أو إلغاء خدمة مقدمة خلال 15 يوم شرط عدم الاستخدام.

التجارة الالكترونية والاقتصاد السعودي، تلازما لتحقيق أعلى المكاسب والأرباح خلال سنوات قليلة، من خلال تغيير مجرى التسوق التقليدي، اِزدهر الإنتاج عالميا ليتم عرضه عبر الشبكة العنكبوتية، ورغم تنوع مستلزمات الحياة المعاصرة تم إشباع معظم الحاجات والطلبات.

ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية

 إن أي مشروع تجارة الكتروني يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الالكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا الكترونية.

أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية حول موضوع استخراج تصريح او سجل تجاري لمتجر الكتروني.

حيث كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علما أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية:

  •  الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الالكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.
  •  كما تم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الالكترونية.
الاستثمار في المتاجر الالكترونية

الاستثمار في المتاجر الالكترونية

ربما تفيدك قراءة:  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

قانون التجارة الالكترونية في السعودية:

وافق مجلس الشورى على مشروع نظام التجارة الالكترونية، وطالب في قراره تضمين الأداة التي سيصدر بها النظام : “على وزارة التجارة والاستثمار التنسيق مع الهيئة العامة للجمارك والجهات ذات العلاقة لوضع آلية تنظم طلبات فسح الشحنات الشخصية المسريلة من المورد الأجنبي مباشرة للمستهلك/ بما يكفل مراعاة متطلبات الجهات المختصة وحماية المستهلك وعدم الإضرار بالمستثمر المحلي”.

يتألف مشروع النظام من 28 مادة، ويهدف إلى تنظيم المسائل المتعلقة بالتجارة الالكترونية، سواء ما يخص موفر الخدمة أو المستهلك وما يتعلق ببياناته الشخصية الاكترونية، وكذلك الأحكام المتعلقة بالعقد الالكتروني والمحلات الالكترونية وجهات توثيقها، إضافة إلى المسائل المتعلقة بالشراء عن طريق المنصات الالكترونية وضوابطها وتنظيمها وما يتعلق بحقوق المستهلك عند التعاقد أو الشراء.

خطوات فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني :

من أجل انشاء متجر الكتروني السعودية، توضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الالكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنه”لإصدار سجلك التجاري بنشاط التجارة الالكتروينة عليك اختيار المجال العام للنشاط الاتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص”.

  • صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  •  صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  • ترخيص من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  •  وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.
  •  أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية. 

سعر تصميم متجر الكتروني

يمكنك أن تبدأ، وأن تحقق أرباح، ولكن الفعالية الحقيقية تأتي من الممارسات التي تقوم بها، وينتج عنها زيادة في حجم هذه الأرباح وفي هذا المقال سنطرح بعض البنود الرئيسية في إنشاء أي متجر إلكتروني و مشروع متجر الكتروني مربح، والتي يمكن الاستغناء عنها لفترة مؤقتة من الزمن، والاستفادة من قيمتها في تعظيم صافي الربح. لنستعرض تلك البنود، ونرى ما إذا كنت بحاجة إليها في البداية أم لا، وكيف تستعيض عن أي بند من البنود التي ليست ضرورية للبدء:

شراء المنتجات أم تصنيعها محليا

من البديهي أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال متجر الكتروني للبيع.

 سواء أكان هذا المنتج في حوزتك الآن أم تنوي تصنيعه/شراءه/استيراده من خلال طرف آخر، وفي هذه الحالة يتوجب عليك أن تعقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليا، ونفس الكمية إذا تم استيرادها وطبعا بافتراض ثبات جودة المنتج سواء أكان محلي أم مستورد، وكذلك تشمل المقارنة تكلفة النقل، اجمع البيانات، ثم اعقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد، واختر أقلهما سعرا.

متى أقوم بتعيين موظفين

عقبة كبيرة بحاجة إلى معالجة، أنت لن تعمل وحدك بالتأكيد ولكن تعيين الكثير من الموظفين بدون أن يكون لهم دور حقيقي يعتبر إهدار لموارد الشركة الناشئة، فما هي أفضل الممارسات بشأن تعيين الموظفين؟

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

القاعدة بسيطة للغاية: قم بتعيين الموظف الذي تحتاجه بشكل مستمر لأداء مهمة متكررة، مثل من؟ المبرمج على سبيل المثال.

 المبرمج قد لا يكون هو الشخص الذي قام ببرمجة الموقع – وخاصة إذا كان موقعا ضخما– ولكن تواجده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة طارئة تحدث للمتجر الإلكتروني، لن تفيدك تعليمات شركة البرمجة التي تعهد إليك بالرد خلال 48 ساعة على رسائلها البريدية، ولن يدفع ثمن التأخير إلا أنت من العملاء الذين ستفقدهم وخاصة في أوقات المواسم.

لذلك تواجد مبرمج متخصص أمر حيوي ومن أهم بنود خطة عمل متجر الكتروني ناجح، للحفاظ على الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله، ليس معنى هذا أن المبرمج سيتوقف عمله على مراقبة الموقع تحسبا للأخطار فحسب، ولكن سيقوم بتحليل كل صغيرة وكبيرة في المتجر الإلكتروني، حتى يعرف كل دروبه ومسالكه، ولا يتفاجأ بأي عقبة تقابله، هذا الموظف يستحق كل سنت يدفع له.

كذلك قد تحتاج إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات، ليستخلص لك منها إجمالي الربح، ثم يخصم المصروفات لترى صافي الربح ظاهرا في بنود الميزانية.

شحن المنتجات ذاتيا أم التعامل مع شركة شحن

مرة أخرى – وكما فعلنا في المنتجات – سنقارن تكلفة الشحن الذاتي، بتكلفة الاعتماد على شركة شحن تحمل عنك هذه المهمة، ثم اختيار أقلهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات وكذلك في حالة اعتماد نظام (الدفع عند الاستلام) يجب مراعاة أن تضطلع شركة الشحن بهذا الأمر.

انشاء متاجر الكترونية

انشاء متاجر الكترونية

هل وجود مكان ضروري في البداية، لقيام مشروع بناء متجر الكتروني؟

قبل أن تعترض، هناك شركات عملاقة تقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات بدأت من أماكن غريبة، جيف بيزوس مؤسس أمازون من مرآب منزله، مايكل دل من حجرته في الجامعة، وكذا ستيف جوبز.

الكثير من شركات الملابس الآن تفضل البدء بداية منزلية، متجر الكتروني متعدد البائعين والاكتفاء بجهودها التسويقية عبر المتجر الإلكتروني ولماذا لا تبدأ مثلهم؟ كذلك غالبية المنتجات الرقمية – إن كانت منتجاتك كذلك – لن تحتاج فيها إلى مقر شركة وهناك الكثير من الشركات التي يمكنها البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الإنترنت.

وفر نفقة تأجير مقر، شراء أثاث، كهرباء، أجهزة، وغيره من النفقات التي ستتحول – حتما – إلى ربح صافي إذا قمت بتأجيله، في المرحلة التي يرتفع فيها صافي ربحك بعد خصم المصروفات السابقة، يمكنك البدء بتأجير مقر.

ربما تفيدك قراءة: أشهر وأفضل فكرة مشروع الكتروني

ما الذي يمكنك توفير نفقته كذلك في تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني؟

الخطوة التالية بسيطة للغاية وهي عملية جمع (+) وضرب (×) ليس أكثر، قم بحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في شهر – بعد توفير النفقات السابقة – ثم اضربه في عدد الشهور الاختبارية التي وضعتها لنفسك كحد أقصى لتجربة المشروع، سنفترض أن تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني وإطلاقه هي 2،000$.

فإذا كانت نفقاتك الشهرية 1000$ والفترة الاختبارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 6،000$ تكلفة تشغيل وأضف عليهم مصاريف البدء – 2،000$ – ليكون الإجمالي 8،000$ تكفيك لبدء متجرك الإلكتروني والاستمرار معه لمدة 6 شهور والآن قم بتبديل الأرقام الواردة في المثال بأرقام من عندك، واحسب كم تحتاج للبدء.

تصميم موقع المتجر الإلكتروني أصبح عملية سهلة وممتعة تعود بالفائدة على المؤسسات والأفراد من دون الحاجة إلى امتلاك خبرة في برمجة المواقع الإلكترونية على الإنترنت أو الإلمام باللغات البرمجية المرتبطة بهذا الأمر.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.