أفضل شركة تصميم متجر الكتروني في السعودية

أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

 

 

 

 

اقتحمت التكنولوجيا حياتنا، وأصبح القيام بأي شيء لا يحتاج سوا كبسة زر، ما أدى إلى ظهور حاجة كبير من أجل الاستعانة ب شركة تصميم متجر الكتروني، لفتح متجرك الاحترافي الذي يساعدك على الوصول إلى العملاء بأسرع وأفضل طريقة.

أدت الزيادة الملحوظة في اعتماد العرب للإنترنت لإتمام معظم مهام يومه في توجه كثير من الشركات والأنشطة التجارية والخدمية إلى ضرورة إنشاء متاجر الكترونية من أجل الوصول إلى هؤلاء العملاء، حيث تظهر الدراسات أن هناك زيادة في  الارتباط السلوكي بالإنترنت أصبح إلى حد كبير  والذي وصل إلى نوعًا من أنواع الإدمان.

نقدم تصميم ومونتاج فيديوهات تعريفية / إعلانية / موشن جرافيك / انترودكشن .. إلخ ، وأيضا تصميم / عرض فيديو باستخدام تقنية وايت بورد Whiteboard انيميشن بشكل احترافي وبأسعار منافسة 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

فمع تطور صناعة الهواتف الذكية  ساعد على زيادة هذا السلوك، فأصبح المستخدم الآن يحمل الإنترنت معه في جيبه أينما ذهب بعد أن كان يستخدم الانترنت من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به ، أو الجهاز المحمول لابتوب، من أجل فتح رسائل البريد الإلكتروني، أو التواصل مع أصدقائه من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، ولتصفح المواقع التي تروق له، وكذلك القيام بالتسوق وإتمام معاملاته التجارية من خلال بطاقة الائتمان أو من خلال وسائل الدفع المتاحة، وهو الأمر الذي زاد بشدة مؤخراً لسهولة التسوق باستخدام الهاتف وانتشار المتاجر الإلكترونية. لكن أولاً يجب أن تعرف ما هي التجارة الالكترونية حتى تتمكن من فهم الموضوع وإدراك أهميته.

تطبيق متجر الكتروني

تطبيق متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

 

 

 

 

 

ويرجع تعريف التجارة الإلكترونية إلى أنها عملية بيع وشراء المنتجات بالوسائل الإلكترونية مثل تطبيقات الهاتف المحمول والإنترنت، حيث يتم القيام بعملية التسوق عبر الإنترنت.

وقد زادت شعبية التجارة الإلكترونية بشكل كبير على مدى العقود الماضية وبدأت تحل محل المتاجر العادية أحيانا، حيث توجد الكثير من المتاجر التي تكتفي بالبيع اون لاين دون وجود متجر حقيقي لها على أرض الواقع.

التجارة الإلكترونية تمكنك من شراء وبيع المنتجات على نطاق عالمي، أربع وعشرون ساعة في اليوم دون تكبد نفس النفقات التي يحتاجها عمل متجر حقيقي.

وتوجد الكثير من الخدمات وعمليات التجارة التي يمكن القيام بها اون لاين من خلال هذه المتاجر، فلا يقتصر الأمر على تصميم موقع الكتروني تجاري فقط حيث يمكن إنشاء مواقع من أجل عمل مزادات على الإنترنت، وتوفير متاجر تقدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وخدمات حجز والتذاكر، ومعرفة الأخبار والفعاليات المختلفة، وغيرها الكثير من الخدمات والأنشطة التي تساعدك على الحصول على  ارباح المتاجر الالكترونية، فلا تحتاج من أجل تحقيق تلك الأرباح إلى توفير منتج وبيعه فقط، حيث يمكنك عمل أي فكرة تحقق لك الأرباح نتيجة الزيارات التي يقوم بها العملاء على موقعك، فإذا كانت الزيارات مرتفعة فستجد كثير من التجار يأتون إليك من أجل نشر إعلاناتهم على موقعك، وغيرها من الطرق التي تساعد على تحقيق الأرباح.

شركات تصميم موقع الكتروني

أدت كل تلك التغيرات السابقة وزيادة استخدام الهواتف الذكية والبقاء على الإنترنت لمدة 24 ساعة، إلى اتجاه الشركات وأي شخص يريد عمل نشاط تجاري أو تفوير خدمة إلى عل متجر من أجل الوصول إلى العملاء بشكل أفضل، ما أدى إلى قيام التكنولوجيا بفرض على صاحب أي نشاط تجاري أن يحجز مقعده في هذا السوق قبل أن يسبقه إليه الآخرون، فأصبح إنشاء متجر إلكتروني ضرورة لزيادة النشاط التجاري والمبيعات والوصول إلى العملاء والحفاظ عليهم.

الأمر تطور فأصبحت هناك كثير من الشركات وأصحاب التجارة الذين بدءوا نشاطهم التجاري الفعلي على الإنترنت قبل أن تنشئ كياناً حقيقياً لها خارج الإنترنت.

ومن هنا ظهرت الكثير من شركات انشاء متجر الكتروني، التي تقدم خدمات احترافية لأصحاب الأعمال والأنشطة التجارية المختلفة من أجل الوصول إلى العملاء بشكل أفضل وأسرع.

ومن أشهر هذه الشركات:

شركة المستشار لتطوير الأعمال

وهي من الشركات الشهيرة في المملكة التي توفر الكثير من الخدمات للعملاء، ومنها توفير دراسات الجدوى للمشاريع المختلفة، و انشاء متجر الكتروني احترافي، وغيرها من الخدمات المختلفة، ويمكن التواصل مع الشركة واستعراض خدماته من خلال زيارة موقعهم الالكتروني: من هنا .

وترجع أهمية الاعتماد على شركات محترفة في تصميم المواقع وإنشاء متاجر جديدة إلى العديد من الأسباب، فبالرغم من إمكانية أي شخص افتتاح متجره الخاص وإنشائه بنفسه، واستخدام القوالب المجانية، إلا أن هناك الكثير من المشاكل التي ستواجه صاحب المشروع إذا ما قرر عمل متجره بنفسه، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المميزات التي تقدمها لك الشركات المحترفة في تصميم متجرك ومنها:

تتميز تلك الشركات أنها توفر الكثير من الخدمات لأصحاب الأعمال التي تساعدهم على إدارة أعمالهم وتنميته وتكبيرها وزيادة النشاط، بما يساعد صاحب الأعمال على التركيز على تطوير أعماله وتنمية منتجاته وخدماته وترك أمور إنشاء المتجر وإدارته على شركات محترفة تملك كوادر فنية ذات خبرة طويلة في تسريع الموقع والوصول إلى العملاء بأفضل صورة، والاهتمام بالجانب التقني للموقع ليتمكن من منافسة المواقع الأخرى والظهور للعميل كأول خيار.

ومن أشهر هذه الخدمات التي تقدمها تلك الشركات الاحترافية هي تصميم وبرمجة متاجر الكترونية وتقديم الحلول التقنية اللازمة لها تتكون من ذوي الخبرة من المصممين والمطورين والمبرمجين والمسوقين ومديري المشاريع والمهندسين، لإدارة تلك المواقع من كافة الجوانب ويبقى صاحب العمل ليركز على أعماله وأنشطته فقط دون الانغشال بكل تلك المسائل التقنية والإدارية المعقدة.

توفير الأمان الكامل والحماية التي يحتاجها المتجر من أجل الحفاظ على سرية وخصوصية بيانات العملاء، خاصة معلومات حساباتهم التي يقومون من خلالها بالشراء اون لاين، وتعرف هذه الخدمة بتوفير الحماية التامة والكاملة للمواقع علي السيرفرات

فالتطور في قطاع الأمن المعلوماتي يسير بالتوازي مع ازدياد معدلات نمو التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، حيث أصبح 98% من المستخدمين على الإنترنت يستخدمون بطاقات الائتمان بسلاسة وأمان (من مالكي بطاقات الدفع عبر الإنترنت من على هذه المواقع، و2% فقط يمتنعون عن الشراء بسبب تخوفهم من عمليات النصب أو الاحتيال.

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

  • وبالتالي الاعتماد على شركة احترافية في تصميم المتجر، يجعلها تهتم بالجانب الأمني ومعها تنخفض نسبة المخاطرة لأصحاب المتاجر الإلكترونية إلى أدنى درجة، وبعض المتاجر تعرض خدمة الدفع عند الاستلام، وهذا يعطي نسبة كبيرة من الاطمئنان والأمان للمشتري، ويزيد من فرص البيع للتاجر (صاحب المتجر).
  • تقدم لك هذه الشركات تصميم متاجر الكترونية جدة تأتي بلوحة تحكم كاملة للتحكم في الموقع دون الحاجة للرجوع للشركة بما يجعل هناك مرونة كبيرة في التحكم في موقعك بعيداً عن التقنيات المعقدة، أو عدم قدرتك على التعامل ع متجرك الالكتروني في حال القيام بتصميمه بنفسك.

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على الطرق المتبعة لتصميم متاجر الكترونية

 

 

 

 

  • كما توفر تلك الشركات إمكانية تحديد الصفحات وطريقة عرضها وتصميمها حسب نوع النشاط التجاري والخدمي الخاص بك والغرض من الموقع الذي تود إنشائه، فلديهم الخبرة الكافية على تصميم مواقع تلبي احتياجاتك من إنشاء وتصميم هذه المواقع على اختلاف أشكالها وأنواعها.
  • تحديد شكل الموقع وتصميمه وسعره والوقت المتوقع للانتهاء من تصميمه قبل البدء به، بما يجعلك أمام دراسة جدوى متجر الكتروني احترافية تعرف فيها كل الخطوات التي أنت مقدم عليها.
  • إمكانية تصميم الموقع بأكثر من لغة، حتى تتمكن من الوصول إلى العملاء في أي مكان، سواء داخل المملكة أو خارجها، فكلما زادت عدد اللغات على لموقع ساعدك ذلك على الوصول إلى عملاء في دول وأماكن أكثر، شرط قدرتك على توفير المنتجات وتوصيلها إلى هؤلاء العملاء، كما يزيد من قدرتك على الوصول إلى العملاء الأجانب في بلدك، بلغة متقنة، وليت مجرد ترجمة حرفية لا يفهم العميل منها شئ.
  • توفر لك هذه الشركات وجود معارض صور وفيديوهات، لتتمكن من عرض المنتجات والخدمات التي تقدمها بشكل احترافي على متجرك، فالعين تقتنع أسرع من المعلومات المقروءة.
  • تصميم شريط خاص بالأخبار لعرض آخر أخبار الشركة، والأنشطة التي تقوم بها، فالعملاء يحبون أن تكون كل المعلومات عن الشركات التي يتعاملون معها متاحة، فهي تشعرهم بحجم الشركة وأهميتها وتمنحهم الشعور بالثقة والأماكن في حجم الشركة والمنتجات التي توفرها.
  • إمكانية وجود مركز تحميل لرفع الصور والفيديوهات.
  • نقدم جميع خدمات تصميم مواقع الشركات الذي يحقق لك المزيد من الانتشار والمزيد من العملاء والمبيعات .
  • تصميم مواقع تتوافق مع محركات البحث وقواعد الأرشفة، ما يجعل موقعك يتصدر نتائج البحث على جوجل، وتلك الخدمات من الخدمات الهامة التي توفرها شركات انشاء متجر الكتروني السعودية، فهي تحتاج إلى خبرة ومعرفة بطرق أرشفة المواقع وهي خدمة لن تتمكن من القيام بها بنفسك.
  • تصميم متاجر مناسبة للعرض على كافة الأجهزة التي يستخدمها العميل، من أجل زيارة موقعك الالكتروني، سواء كان يفتح متجرك من الكمبيوتر – الموبايل أو التابلت.
  • إنشاء لوحة تحكم خاصة لإدارة جميع محتويات الموقع، الصفحات والأقسام والقوائم .
  • دعم الدردشة والشات (live support ) مع العملاء من خلال الموقع.
  • عمل النشرات البريدية والرسائل الدورية لأعضاء وعملاء الموقع المهمين وإمكانية التحكم بها بسهولة ويسر.
  • عمل خدمة عدد لا نهائي من الإيميلات الرسمية الخاصة بالموقع للأشخاص المهتمين والمستهدفين.
  • ربط موقعك بمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، تويتر، يوتيوب، جوجل بلس، لينكيدإن، فهي من أهم الطرق للتسويق لمتجرك، وزيادة زيارات العملاء له.
  • تقوم هذه الشركات المحترفة أيضا على تقديم وتصميم تطبيق متجر الكتروني، فعمل تطبيق لعرض المنتجات والخدمات التي توفرها شركتك من الخطوات الهامة في الوصول إلى العملاء بصورة أكثر انتشاراً، كما تسهل من وصول العميل إليك، خاصة مع تفضيل العملاء للتعامل مع التطبيقات كونها أسهل وأسرع من استخدام متجر الكتروني، وهي طريقة تتبعها كثير من متاجر الكترونية سعودية شهيرة، التي تعرض منتجاتها المختلفة، ومن هذه المتاجر التي تملك تطبيق وموقع الكتروني، على اختلاف نشاطها، موقع سوق، موقع ايكيا، موقع ال سي واي كيكي، ومتاجر الملابس المختلفة، فجميعها لديها موقع وتطبيق في نفس الوقت حتى يختار العميل طريقة الوصول إلى الشركة المفضلة لديه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انواع المتاجر الالكترونية

يعتقد البعض أن عمل متجر أمر سهل لا يحتاج سوا إنشائه وعرض البضائع عليه، إلا أن هناك العديد من أنواع المتاجر التي يجب الاختيار من بينها لتتمكن من عرض منتجاتك باحترافية وليناسبك تطلعاتك ويلبي احتياجاتك، ويساعدك الاعتماد على شركات احترافية لتصميم المواقع على اختيار النوع الأفضل المناسب لنوع النشاط التجاري الذي تقوم به، ومن أشهر أنواع تلك المتاجر:

Magneto

تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثر مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تعرض الكثير من المنتجات على متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبرى، تتميز أيضا أنها  مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلي دعم فني لكن بالرغم من تلك المزايا إلا أنها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة بأنواع منصات أخرى، كما أن هذا النوع به صعوبة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا تشتهر بارتفاع سعرها.

متاجر Opencart

أوبن كارت من أكثر المتاجر شهرة، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضاً توفر الإضافة.

ومن أهم مميزات تلك المنصات هي التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيرات حتى تتمكن من تعديل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع زوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك الاكتروني.

من أهم مزايا انشاء متجر الكتروني من خلال هذه المنصة أنها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير، ومن عيوب ذلك النوع من المنصات أنها  لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات الأنواع الأخرى.

منصة Woo Commerce

من مميزات هذه المنصة انها تأتي كإضافة للـ WordPress. لذلك فهناك سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها.

توفر الكثير من المميزات، وأشهر مميزاتها وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما يساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء خاص بالمتجر وحركة البيع والشراء والزيارات.

كما أنها توفر الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن من عيوبها أنها غير مجانية، وقد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك.

ربما تفيدك قراءة: أفضل وأسرع طريقة عمل متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

 

 

 

 

 

 

منصة Shopify

تعتبر هذه المنصة من أسهل وأفضل  قوالب متاجر الكترونية بلوجر، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، حيث أنك من خلال اشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء.

كما من مميزاتها أنه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ورغم أن هذه المنصة من أفضل المنصات المتواجدة على الساحة، إلا أنها مكلفة للغاية، لارتفاع أسعارها الكبير مقارنة بالأنواع الأخرى.

Big Commerce

وهي من المنصات الغير مجانية، فتحتاج إلى عمل اشتراكات شهرية مدفوعة مقدما،  لكن بها نفس المميزات من التخصيص والإضافات، التي توفرها المنصات الأخرى.

اختيار أحد تلك المنصات من أجل عمل متجر الكتروني يحتاج إلى شركة ذات خبرة تختار معك المنصة الأفضل من أجل بدء نشاطك عليها، ومساعدتك على إدارة المنصة وتعريبها وتوفير غيرها من الخدمات الأخرى.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية 

تولي المملكة اهتمامًا كبيرًا تجاه لتجارة الإلكترونية من أجل تقديم مزيد من النمو والتطور من خلال تنطيم كافة المعاملات والمسائل المتعلقة، من خلال بذل الكثير من الجهود لتقين التجارة الإلكترونية ووضعها على الطريق القانوني الصحيح، بغرض حماية المستهلك السعودي من الغش والنصب والتضليل والاحتيال الذي من الممكن أن يتعرض له أثناء التسوق عبر الإنترنت على مختلف المتاجر الإلكترونية المنتشرة في المملكة.

كذلك تسعى المملكة إلى حماية كافة حقوق المستهلك أو المتسوق السعودي وتوفير الحماية القانونية اللازمة له، ما يساعد بشكل كبير في زيادة الثقة في عمليات التجارة الإلكترونية من جانب المتسوقين السعوديين ما يؤدي بدوره إلى مزيد من الانتشار للتجارة الإلكترونية ويفتح الباب نحو مزيد من الاستثمارات في السعودية.

ومن هنا جاءت الشروط التي تنظمها المملكة من خلال وضع عدة قوانين ومنها إصدار مشروع قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، والذي يُنظم العلاقة بين كلا من المتسوق وبين التاجر، ويساعد  هذا القانون أصحاب المتاجر الإلكترونية على تقنين أوضاعهم التجارية وإصدار سجل تجاري إلكتروني يحمي حقوقهم.

من هذه الخطوات والشروط التي يقوم صاحب عمل مشروع متجر الكتروني إتباعها ما يلي:

أعلنت مؤخرًا وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية عن أولى الشروط والخطوات التي يجب على أي فرد يرغب في إطلاق متجر إلكتروني أو موقع ويب للبيع أونلاين، وهي القيام بإصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجره، حتى يمكنه العمل بشكل قانوني يحمي حقوقه ويحدد واجباته تجاه كافة المستهلكين في السعودية.

ويمكن عمل هذا السجل بسهولة تامة، حيث تم إطلاق صفحة خاصة على موقع وزارة التجارة والصناعة الإلكتروني الرسمي يمكن من خلالها لكافة الراغبين في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني خاص به التسجيل من خلال خطوات بسيطة وإتباع كافة التعليمات المتاحة على تلك الصفحة.

وتتميز خطوات عمل هذا السجل بالسهولة الكاملة والسرعة، حيث نرصد لك الخطوات والطريقة لإصدار سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية:

قم بالدخول أولًا إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول من خلال زيارة موقع الوزارة في الصفحة الخاصة بتسجيل التجارة الالكترونية، ويمكنك ذلك من خلال زيارة الرابط التالي : من هنا .

قم بالدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري الخاص بمشروعك أو الخاص بمتجرك، ويمكنك البحث عن اسماء متاجر الكترونية مقترحة، حتى تختار اسم مميز لنشاطك لا يشاركك فيه أحد ولا يتشابه مع أسماء أخرى.

  • قم بإدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
  • قم بدفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • بعدها سيتم إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.

أكدت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية على أنه يجب على أي من يرغب في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني من الضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات واختيار التجارة الإلكترونية، هناك عدة خيارات مُدرجة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة.

ربما تفيدك قراءة:  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

مشروع متجر الكتروني مربح

الهدف من إنشاء موقع هو تحقيق الأرباح والمكاسب المادية، مهما اختلفت أسباب عمل المتجر، وهناك العديد من النصائح التي تحتاج إلى إتباعها من أجل تحقيق هذه الأرباح:

  • الاعتماد على شركات ذات خبرة واحترافية تساعدك على إنشاء متجر محترف ذو واجهة أنيقة تجذب العملاء لموقعك، ويسهل التعامل معه.
  • أن يكون موقعك متوافق في التعامل مع الأجهزة المختلفة، فيستطيع العميل الدخول على متجرك من أي جهاز دون مشكلة أو التعرض للبطء أو عدم القدرة على التصفح بسهولة.
  • أن يكون متجرك متوافق مع محركات البحث وهو ما يعرف بال SEO، وهذا يحتاج إلى الاعتماد على ذوي الخبرة في ادارة متجر الكتروني باحترافية وعلم ومعرفة.
  • إذا كنت لا تقدم منتجات وتقوم بالبيع والشراء فتحتاج إلى عمل حساب على جوجل ادسنس فهو الطريقة الأشهر في الربح من المواقع الإلكترونية المتخصصة في تقديم محتوى قوي ومفيد للزوار.

فهي شركة متخصصة في الإعلانات وهي تعمل كوسيط بين المعلنين الذين يريدون الحصول على زوار لمواقعهم، أو لصفحات الهبوط الخاصة بهم، والناشرين أي أصحاب المواقع الذين يريدون الحصول على دخل من مواقعهم الإلكترونية.

متاجر open cart

متاجر open cart

استعن بالشركة التي تتمتع بالسمعة الجيدة وأعمالها السابقة المتميزة، وأيضا بعمل بعض التصميمات المميزة وحملات التسويق التابعة للشركة، وتلك الشركات تعلن عن نفسها دائما بالهمة والعمل الجيد.

ربما تفيدك قراءة: أشهر وأفضل فكرة مشروع الكتروني

 

 

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.