تكلفة مشروع محل أثاث… أسرع الخطوات لتكلفة أقل

تفاصيل تكلفة مشروع محل أثاث …

واحد من المشاريع المربحة هو مشروع بيع الأثاث فالسوق العربي يمتاز بعملائه من المشتريين أصحاب الأذواق الرفيعة ممن يبحثن عن الأذواق الحديثة والمختلفة، لذلك فمشروع تجارة الأثاث فكرة ناجحة وتكلفة مشروع محل أثاث ليست بالميزانية الضخمة ولكن هي في المتناول، مع احتمالات كبيرة لتحقيق أرباح عالية، لذلك سنبدأ هنا بعرض تفاصيل دراسة جدوى لمشروع معرض الأثاث، لتبدأ طريقكك فى جنى الأرباح.

نُعد دراسات جدوى معتمدة بأيدي مستشارين متخصصين. خبرة أكثر من 10 سنوات. نُميّز دراستك بخبرتنا لنجعل الجهات الممولة تهتم بدراستك أكثر من مئات الدّراسات الأخرى المُقدّمة لهم. تواصل معنا 👇. 

موقع المستشار لتطوير الأعمال للاطلاع عليه

أو

إضغط هنا وتواصل معنا على الواتساب

تكلفة مشروع موبيليا

مع تطور وسائل ومعدات تصنيع الاثاث المنزلي، تنتشر تجارته بشكل كبير، مما يفتح آفاقاً واسعة للتجار والمستثمرين في توظيف أموالهم بإنشاء معارض للأثاث بمختلف أنواعه تبلغ  تكلفة مشروع موبيليا 500 ألف ريال سعودي، تختلف التكلفة حسب المصدر الذي ستطلب منه المفروشات والأثاث والاكسسوارات، ومعدل العائد يصل إلى 30%.

تكلفة مشروع محل اثاث مستعمل تبلغ أقل بالبحث عن معرض بحالة جيدة، يتم إعادة ترتيب الديكور وطريقة العرض، يمكن تجديد الكادر الوظيفي، بحال الاستغناء عن الموظفين السابقين.يمكن البدء 250 ألف ريال سعودي.

 

ربما تفيدك قراءة: أبرز 8 معلومات عن الطاقة الشمسية

شروط فتح محل أثاث

نجاح تجارة بيع الأثاث يعتمد على الذوق الرفيع والرقي في التعامل، وجودة المعروضات وفخامة المنسوجات التي تضفي الأناقة التامة على المنزل، تمنح الزبون الشعور بالاسترخاء وتقنعه بأنها مصنعة خصيصا له.

  1.  جميع المحلات التجارية العامة يجب أن تكون مواقعها على شوارع تجارية مناسبة لنوعية الاستخدام أو ضمن مجمعات تجارية.
  2. أن يكون المحل من دور أرضي فقط أو أرضي وميزانين لبعض المحلات ويمكن أن يكون ضمن الأدوار المتكررة بالمجمع التجاري باشتراطات معينة وبموافقة البلدية المختصة.
  3.  أن يكون الموقع ضمن مبنى مقاوم للحريق ومرخص له بالاستخدام التجاري.
  4.  أن يتوافر عدد مناسب من مواقف السيارات في الارتداد الأمامي للمحل يتناسب مع نوع النشاط .
  5.  موافقة الدفاع المدني على الموقع للمحلات التي تكون عرضة لأخطار الحريق.
  6.  في حالة أن يكون المحل ملحق به ورشة فيجب أن يكون الموقع بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان وفي المناطق المعتمدة لمثل هذا النشاط.

إجراءات واشتراطات إصدار ترخيص جديد:

8. لا يلزم تقديم معروض ويتم الاكتفاء بتعبئة الجزء الخاص بصاحب الطلب في النموذج الموحد لطلبات الترخيص بالبلديات، محدداً فيه نوع النشاط الذي يرغب مزاولته وموقع المحل المراد الترخيص له.

9. يتم دراسة الطلب بصورة مبدئية في القسم المختص بالبلدية من حيث مناسبة الموقع على ضوء الأنظمة واللوائح الخاصة بإقامة المحلات التجارية ومن ثم وفي حالة عدم وجود أية ملاحظات يزود صاحب العلاقة بالشروط العامة والخاصة ويطالب بتوفير شروط فتح محل أثاث مستعمل ومن ثم مراجعة البلدية.

10.بعد اعتماد موقع المحل المراد الترخيص له يتقدم صاحب العلاقة إلى البلدية لاستكمال إجراءات الترخيص للمحل.

11.يقوم صاحب العلاقة باختيار اسم مناسب للمحل بالتنسيق مع جهة مسئولة عن حفظ حقوق التسمية مثل وزارة الثقافة والإعلام ومن ثم يتم التأكد في القسم المختص بالبلدية من عدم تكراره.

12.يقدم صاحب العلاقة ملف الطلب مرفقاً به المستندات التالية:

13.صورة من صك الملكية إذا كان المستثمر هو مالك العقار ، أو صوره من عقد الإيجار مصدق من الجهة المختصة على ألا تقل مدته عن ستة أشهر.

14. صورة من رخصة بناء المنشأة الواقع بها المحل تجيز الاستخدام التجاري إلا إذا كان الشارع معتمداً تجارياً بموجب مخطط عام .

15.صورة من بطاقة الأحوال مع بيان إثبات المهنة من الأحوال المدنية أو صورة من دفتر العائلة مع الأصل للمطابقة.

16. تعهد من صاحب العلاقة يلتزم فيه بإعادة الترخيص في حالة إلغاء النشاط أو نقله أو التنازل عنه للغير.

17.المخطط المعماري المعتمد للدور الأرضي المطلوب استخدامه تجاري والمصادق عليه من قبل إدارة رخص البناء عند إصدار رخصة الإنشاء وفي حالة الرغبة في إجراء تعديلات يلزم تقديم مخطط آخر يوضح التعديلات المطلوبة وفق الاستخدام التجاري المطلوب.

18.الحد الأدنى للمساحة:

  •  لا تقل مساحة المحل المخصص للعرض واستقبال الزبائن عن 30 متر مربع.
  •     في حالة أن يكون محل الديكور ملحق به ورشة يكون الحد الأدنى للمساحة 150 متر مربع.

 دراسة جدوى مشروع بيع الأثاث

بيع الأثاث من أهم المشاريع التي تحقق مبيعات مرتفعة، يلجأ إليها الناس لإشباع رغباتهم في منزل أنيق ومريح، مما يضمن نجاح المشروع وتحقيق أعلى الإيرادات في زمن قياسي.

لدى إعداد دراسة جدوى مشروع صناعة الأثاث يتم تحديد تكلفة الأثاث، ومنشؤه محلي أو مستورد، ويفضل المحلي بحال استرداد الأثاث أوتبديله لايكون مكلفاً.

1ـ موقع المعرض، الذي سيكون وفقاً للميزانية المحددة، يمكن اختياره في وسط حي راقي يمتاز بارتفاع معدل الدخل، وقوة شرائية قوية.مما ينشط المشروع، ويرفع من القوة الشرائية.

2ـ لدى زيادة الميزانية يمكن التوسع بالمشروع، لذلك يتم عرض الأثاث بما يناسب مساحته.مما يتيح مشاهدة المعروضات ويزيد من حجم المبيعات.

3ـ  يحتاج مشروع معرض أثاث إعداد  دراسة جدوى لتقديم خطة تسويقية للترويج للمشروع وتقديم برنامج يوضح السياسة التسويقية، التي سيتم اتباعها من إنشاء موقع الكتروني، وعمل إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي. والتواصل مع وكلاء المعارض المحليين والعالميين.

4ـ عمالة مشروع معرض اثاث من موظف مبيعات، واستقبال وعامل للتنظيف.مبدئياً يمكن أن يقوم صاحب المشروع بالإشراف على عملية البيع.

5ـ عمالة لنقل وشحن الأثاث للمكان المطلوب، وتحديد الأجور مع تخصيص نسبة لسائق الشاحنة الذي يجب توفير سيارة نقل له.

6ـ توفير المرافق الخاصة بالمياه والكهرباء ومطبخ صغير، مع ثلاجة صغيرة وزجاجيات : طقم شاي وقهوة، ومياه معدنية للشرب.

ـ حاسوب وتلفون، ووسائل اتصال، تأمين دفتر فواتير ومحاسبة.

نجاح تجارة الموبيليا يعتمد على الذوق الرفيع والرقي في التعامل، وجودة المعروضات وفخامة المنسوجات التي تضفي الأناقة التامة على المنزل، تمنح الزبون الشعور بالاسترخاء وتقنعه بأنها مصنعة خصيصا له.

معرفة العملاء الداخليين وما هي احتياجاتهم وميولهم الشرائية وثقافاتهم، للوصول لتلبية رغباتهم وتحقيق أعلى نسبة من المبيعات.التعرف على القنوات الإعلامية التي يتابعونها وتوجيه الإعلانات عبرها، إثارة اهتمام الفئة المستهدفة من المشروع من أولويات الإعلانات.

ـ إشراك فريق التسويق في البحث وخطوات مشروع أثاث معدني أو خشبي والتحدث مع موظفي المبيعات والموزعين ورواد التواصل الاجتماعي ومراقبة المنافسين لتخطي أي عقبات في إيصال المطلوب من المشروع الذي تم إنشاؤه.

ـ استخدام الصورالتي تثير دوافع الشراء والاهتمام لدى المتلقي، وتحدد الاتجاه والنمط الذي سيتم تطبيقه لإرضاء ذائقة المشتري، التي هي الأسا الأول في  تجربة شراء الأثاث من تركيا، عرض صور عن كل منتج تم استيراده وذكر مصادر تصنيعه وما هي الفوائد التي سيتم الحصول عليها بشراء هذا المنتج.

ربما تفيدك قراءة :  تكلفة مشروع الطاقة الشمسية

شروط فتح محل

  •  الأسعار التنافسية، والعروض والتخفيضات الموسمية التي تشجع على الشراء وتكرار الزيارة.
  • تنوع القطع المعروضة، وجاذبية الألوان، يفضل اعتماد الديكورات، التي تساعد على استقطاب الزبائن وشد الانتباه.
  •  التحضر في التعامل مع العملاء ومد جسور التواصل وتبليغهم بالمنتجات والمعروضات الجديدة.
  •  التنوع والاختلاف في تواجد قطع الأثاث المنزلي المختلفة تساعد كثيراً في جذب العملاء والزبائن
  • خبرة صاحب المشروع والموظف، في هذه المجالات، من أساسيات نجاح المشروع.

وتتعدد المكاتب استشارات ادارية التي تتيح لك معرفة كيفية دراسة الجدوى جاهزة ناجحة لمشروعك، وتضعك على أول الطريق بخطى ثابتة ومن هذه المكاتب:-

المستشار لتطوير الأعمال

تساعد تلك المؤسسة في الأجاية علي سؤال هل تجارة الأثاث مربحة للشباب في إنشاء دراسات جدوى معتمدة وممتازة وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا على استغلال نقاط القوة في المنشأة وادارة المشاريع والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا.

من خدمات المؤسسة:-

اقتراح مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

تساعدك على اختيار افكار مشروع وإيصال صوتك إلى العملاء المطلوبين والمستهدفين، حتى لا تذهب أموالك سدى. وللمستشار تجارب تجارة مربحة كثيرة على أرض الواقع لدعم المشروعات وتنميتها ودفعها نحو النجاح، ومن أبرز عملائهم في هذا الصدد (معارض تمريات للحلويات الفاخرة).

تطوير الاتفاقيات

ربما تعتقد أن مؤسستك تسير على مايرام وتحقق العائد الذي تتمناه، لكن إذا لجأت للمستشار فيمكنه مساعدتك على تطوير الأعمال بإضافات جديدة لم تكن تتخيلها ومنه خدمات يحتاج إليها عملاؤك بالفعل.

يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رابط الواتس آب التالي:-

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

مؤسسة سنابل الإبداع

تساعد مؤسسة سنابل الإبداع محبي المشروعات واعداد دراسة جدوى مشروع جاليرى متميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك، فيوجد لديهم مهندسا خبيرا مختصا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل.

لديهم أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، بالإضافة إلى خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة.

هناك عدد من المميزات الموجودة لدي سنابل الأإبداع ومنها:-

  • الخبرة الطويلة.
  • نصائح واستشارات مالية مجانية.
  • التخطيط الإبداعي.
  • دراسة المنافسين.  للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي: من هنا .

 

مشروع الأثاث المكتبي

تتوقف المساحة على حجم المشروع، فهناك معارض اثاث مكتبي لا تزيد مساحتها عن ٥٠ متر مربع وأخرى تتخطى المائتين متر وأخرى يتم تنفيذها على طابقين كبيرين، ولكن إن رغبت في تنفيذه على شكل مشاريع صغيرة فإن المساحة لا يجب أن تقل عن ٥٠ أو ٦٠ متر مربع (محل في طابق أرضي أو أول) وذلك لأن المنتجات تحتاج إلى حيز كبير كما يجب أن تكون هناك مسافات تفصل بين المنتجات المعروضة بالإضافة إلى مكان مخصص لمكتب المدير بخلاف الحمام.

أما بالنسبة لموقع لبيع الأثاث التركي فإنه يفضل إقامته في مدينة تكثر بها الشركات والمحلات التجارية وذلك باعتبار تلك الشركات والمحلات من العملاء المستهدفين، كما عدد كبير من العملاء يتوافدون على تلك الشركات والمتاجر يوميًا وبعضهم يمثلون عملاء مستهدفون لمشروعك مما قد يعود عليك بالنفع بالإضافة إلى اكتساب مشروعك للشهرة اللازمة.

الأرضيات من السيراميك أو البورسلين ذو اللون الفاتح، والحوائط كذلك يجب أن تكون ذات لون فاتح مع امكانية لصق بعض أوراق الحائط كديور راقي، أيضًا السقف يمكن عمل تركيبات جبسية ذات مظهر راقي وبها يتم وضع سبوتات إضاءة راقية الشكل وقادرة على إنارة المكان بالكامل، كذلك يجب وضع مكتب وكرسيين أو أكثر في أحد الزوايا أو تصميم غرفة مستقلة للإدارة، كما يمكن تركيب مكيف هواء.

في حال تنفيذ المشروع على حيز كبير فإنه يمكن الاستيراد من الصين حيث المنتجات ذات التصاميم الرائعة والجودة المقبولة والسعر المميز كما يمكن التعامل مع بعض المصانع المحلية، التي توفر نوعية البضائع التي تحتاجها بالأسعار المناسبة.

أما في حال تنفيذ مشروع بيع اثاث على نطاق صغير فإنه من الممكن الإتفاق مع أحد المستوردين لتزويدك بالكميات والتصاميم التي تحتاجها بأسعار تضمن لك تحقيق ربح جيد بكل تأكيد، مع اختيار أذواق جيدة وجودة عالية تضمن لك إقبال العملاء.

العديد من رجال الأعمال السعوديين يهتمون بأناقة مكاتبهم، وشركاتهم، وتجديد الأثاث المكتبى لديهم، وأن تكون الشركات على اكمل وجه، وأحدث موضة فهى وجهة للمكان .

فكلما كانت الشركة انيقة تجد العميل مرتاح اكثر، ويشعر بالثقة تجاه المكان، لذا يتوجب عليك الاهتمام بشكل المكان وديكوراته .

فعلى سبيل المثال تجد مكتب بسعر 200 دولار، وتجد الآخر بسعر 1420 دولار، أما بالنسبة لطاولات الاستقبال تجد بعض الأنواع بسعر 800 دولار، وأنواع آخرى بسعر 1200 دولار .

ربما تفيدك قراءة :  تعرف على أهم مميزات مشروع الطاقة الشمسية

الكثير من المستثمريين السعوديين يبحثون دائما عن ما هو أفضل فيما يتعلق بشكل الشركات، والمكاتب من أثاث، وديكورات لانها تعتبر وجهة للشركة، تدل على الذوق السعودي الفاخر لصاحبها لذلك نقدم لكم أفضل شركات الاثاث المكتبى فى تركيا :

شركة offi :

بدأت الشركة فى تقديم خدماتها لصناعة اثاث مكتبي موديرن، واثاث ادارى، وطاولات الاجتماعات، والخزائن، وطاولات الاستعلامات، والكنبات، وكراسى الانتظار، ومكاتب تركية فخمة، وتتميز منتجات الشركة بالراحة، والتصاميم الراقية، والجودة العالية ، ويقع المقر الرئيسى للشركة فى العاصمة أنقرة تحديدا فى منطقة سينجان .

شركة cagin :

هى شركة أثاث تركية شهيرة، وهى خبيرة فى تطوير نماذج جديدة، وإنتاج الاثاث المكتبى، وتنخرط الشركة فى التجارة بالجملة، والتجزئة فى الاثاث المكتبى فى محلات الأثاث في بورصة تركيا، وجميع أنحاء العالم، وتوفر الشركة المئات من نماذج أثاث المكاتب المختلفة: طاولات مكاتب فخمة ، الكراسى، خزانات المكاتب، وحدات الدرج، منضدات، والأثاث المصمم خصيصا للفنادق والمطاعم والمدارس .

نظرا للاقبال الشديد من العملاء السعوديين على منتجات الأثاث التركية، اتجه الكثير من المستوردين فى المملكة إلى انشاء مشروع معرض اثاث مكتبي، واستيراد منتجاته من تركيا، ومن أهم المصانع التى يمكنك التعامل معها :

مصنع berberogl :

تم تأسيس مصنع بربراوغلو فى سنة 1972 لتقديم خدماته فى مجال صناعة الاثاث المعدنى، والخشبى للمكاتب، والمراكز الادارية، وكانت مساحته وقتها 150 متر، وفى سنة 1979 انتقلت الشركة الى مصنعها الجديد فى المنطقة الصناعية، وبدأت فى انتاج الطاولات، والكراسى المكتبية، وفى سنة 1995 دخلت فى مرحلة المؤسسية بفعل السيد نبيل بربر، حيث بدات الشركة فى انتاج دواليب الملفات، وخزائن غرف تبديل الملابس، ويقع المقر الرئيسى للشركة فى مدينة مرسين فى منطقة اكدنيز .

مصنع اثاث lots :

تم افتتاح أول معرض للشركة فى سنة 1992 بعرض منتجات من تصميم المهندسين الطليان، وفى سنة 1994 بدأت الشركة فى انتاج الاثاث المكتبى، وقامت الشركة بافتتاح معرض للاثاث المكتبى، وفى سنة 2010 بدات الشركة فى تقديم منتجاتها، تحت مسمى لوتس اكسكللوسيف اوفيسس.

وفى سنة 2011 قامت الشركة بتوسعة مساحة مصنعها حتى بلغت 5000 متر مربع، وفى عام 2012 قامت بافتتاح دار عرض جديدة بمساحة 2000 متر مربع، وبسبب جودة، ونوعية منتجاتها و تقوم الشركة بتصدير منتجاتها للعديد من الدول ويقع مقر الشركة فى مدينة اسطنبول فى منطقة العمرانية

كيف استورد أثاث من تركيا ؟

السفر إلى البلد هوالخيار الأفضل والأمثل لبدء تجارة الأثاث حيث تكون لديك القدرة على زيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع إجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الأخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الأفضل.

ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة إنها الأكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة إلى استخراج فيزا للسفر إلى تركيا كما إنك بحاجة إلى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالإضافة إلى فندق للأقامة لمدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ ايام.

ويمكن الاستيراد من تركيا عبر الأنترنت أمر شائع وهوالأوفر ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقيمات مرتفعة من قبل المشترين، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تجارية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع أنواع السلع المختلفة مثل موقع Turkishexportal وكذلك موقع tradekey بالإضافة إلى موقع Alibaba، الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف أنحاء العالم ومن بينهم تركيا.

وأيضا الاستيراد عن طريق وسيط وتعتمد هذه الطريقة على  تجارة الأثاث من تركيا عن طريق تكليف إحدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة باستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من إجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من إجمالي التكاليف).

أصبح الكثير يتجهون إلى استيراد الأثاث التركى، لأنه يمتاز بالاناقة، والعصرية، ليس هذا فحسب بل إن الأناقة لم تأتى على حساب الجودة، فهو يمتاز بالمتانة، لذا يمكنك أن تجد افضل شركات الأثاث في العالم هناك، ومن أهم شركات الاثاث المتميزة مايلى:

دومسيوم:

تمتلك أفضل اساس تركي تقليدى، ويتخصص فى تصنيع الأثاث يدويا، وبدقة، وجودة تفوق الأساس العالمى، وتقوم بتصنيع الأثاث من مواد طبيعية عالية الجودة مثل الخشب، المعدن، والجلد تم تأسيسها عام 1975، وتجد المعرض الرئيسى فى بيليكدوزو اسطنبول .

بالمى كوكاك:

هى شركة عائلية تم تأسيسها عام 2001، وتقدم الشركة أفضل أساس للفنادق، والمطاعم، وتقوم بتصدير الأثاث الأنيق إلى أكثر من 50 دولة حول العالم، والشركة على استعداد تام لتنفيذ أى طلبات خاصة .

ستوا ديزاين:

يقدم أفضل اثاث تركي مودرن، أسس الشركة تاردو كومان، ولا يستخدم كومان الغراء فى الأساس الذى يصنعه بل يعتمد على تقنية خاصة تجعل الأساس يتماسك بدون مواد لاصقة، ويعيش هذا الأساس أكثر من الأثاث الذى تم لصقه بسنوات عديدة، وتستخدم الشركة الأخشاب الجيدة مثل خشب البلوط، وخشب الجو، وتتميز تصاميمه بالبساطة، والألوان الطبيعية مما يشكل مزيجا فريدا.  العنوان: جالاطا سراى فى اسطنبول

وتذكر أنه لإقامة مشروع معرض اثاث  متميز يجب أن تمتلك رأس مال كبير نوعا ما، لكن اطمئن لأن العائد المادي من هذا المشروع سيكون مربحا للغاية، ويمكنك الاستمرار في العمل بشكل متميز لتكسب مكانا في السوق يكفل لك نجاحات مبهرة.

ربما تفيدك قراءة :  7 أماكن لبيع مستلزمات الطاقة الشمسية في المملكة

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.