أفضل مكاتب لإعداد دراسة جدوى مصنع أثاث معدني بالمملكة

إليكم أهم خطط دراسة جدوى مصنع أثاث معدني …

 

بعد أن إزداد الطلب على الأثاث المعدني داخل المملكة، أصبح كثير من المستثمرين يسعوا لإنشاء تلك المصانع، وهنا تأتى أولى الخطوات وأكثرها أهمية وهي إعداد دراسة جدوى مصنع أثاث معدني، فتحدد هذه الدراسة لك مدى أهمية هذه الصناعة، نفقاتها واحتياجاتها، وما هي الخامات اللازمة لها، في ظل ثورة المعادن التي نافست الأخشاب وغيرها من المواد التي تدخل في صناعة الأثاث المنزلي والمكتبي. لذلك إذا كنت تسعي لتأثيث هذا المصنع فنحن سنقدم إليك كل الأشياء التى تحتاجها وسنرشح لك أفضل مكاتب دراسات الجدوي داخل المملكة.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مصنع أثاث وموبيليا

من الخطوات الهامة قبل القيام بتنفيذ أي مشروع هي عمل دراسة جدوى جيدة له، فإذا كنت ترغب في تنفيذ فكرة تصنيع أثاث خشبي فلابد من وضع خطط سليمة وذلك لضمان نجاح المشروع، كما يجب أن تكون على دراسة وخبرة في هذا المجال، ولا يفضل إذا كانت هذه التجربة الأولى إنشاء مصنع كبيرا بل يكفي في البداية بعمل ورشة صغيرة لتصنيع الموبيليا والأثاث، ومع مرور الوقت يمكن التوسع في المشروع وزيادة حجمه، بل ويمكن لك فتح أكثر من مصنع في مدن مختلفة وأيضا لا نستبعد التمكن من تصدير المنتجات إلى الدول الخارجية. ومن أسس تصميم مصنع أثاث…….

موقع المشروع

لابد من اختيار وتحديد المكان بدقة عالية لما له من دور كبير في تحقيق النجاحات الكبيرة للمشروع وبالنسبة لورشة الموبيليا فيفضل أن تختار في المناطق الحيوية حتى تستطيع تحقيق نسبة مبيعات عالية، ولابد من تحديد المساحة المناسبة والتي يجب أن تكون كافية لاستيعاب المعدات والآلات المستخدمة في التصنيع، كما أن هذه الورشة تقوم بصناعة الكراسي والغرف أي الأشياء التي تأخذ مكان وحيز كبير، وبالتالي فأنت في حاجة إلى مكان متسع لوضعها، بالإضافة إلى ضرورة توفير التهوية الجيدة للمكان، وتوافر المرافق الهامة مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

المعدات المطلوبة لمشروع تجارة الاثاث المنزلي

لابد من توفير بعض المعدات الهامة التي تستخدم عند تصنيع الأثاث الخشبي والموبليا وهي عبارة عن توفير الأخشاب الطبيعية المتنوعة، توفير فأرة وأداة الصنفرة، توفير ماكينة تقطيع الخشب، توفير منشار يدوي وآخر كهربائي حديث، شراء كافة المسامير الخاصة بالخشب بكل أنواعها، بالإضافة إلى الغراء والدهانات، وأخيرا توفير الأوراق الكرتونية التي يتم استخدامها في عملية تغليف الأخشاب وذلك حتى لا تصبح معرضة للتجريح.

 

 

ربما تفيدك قراءة: خطوات تأسيس مشروع الأثاث المكتبي .. ابدأ عملك فى أسرع وقت

 

 

 

 

 

 

العمالة المطلوبة لمشروع تصنيع الأثاث

في حالة تم تنفيذ المشروع بإنشاء ورشة صغير فإنه سوف يعتمد عليك اعتمادا كليا إذا توافر لديك إجادة العمل في هذا المجال، ويمكن الاستعانة  بفني اثاث معدني يساعد في عملية التقطيع أو جمع المسامير أوعملية الدهان، ومع زيادة حجم المشروع وتلقي طلبات أكبر يمكن الاستعانة بعدد أكبر من العمالة، وذلك أيضا للاستفادة منهم في عملية نقل الأثاث من الورش لخارجها، بالإضافة إلى الاهتمام بنظافة المكان أولا بأول والتخلص من النشارة الناتجة عن صنفرة الاخشاب وتقطيعها، وأيضا من الدهانات وكل الأشياء التي تنتج عن هذه الصناعة، وفي حالة تطور المشروع وإنشاء مصنعا بدلا من الورشة فسوف تكون في حاجة إلى أعداد كبيرة من العمالة للزيادة في الإنتاج ومن ثم الحصول على الأرباح المتوقعة والمرجوة.

 

كيف تنشأ مصنع أثاث

كيف تنشأ مصنع أثاث

دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي

إذا كنت تبحث عن مشروع جيد وسهل ومربح، وفي نفس الوقت مشروع منتجاته يحتاجها السوق التجاري دائما مما يجعل ربحيته مضمونة، عليك بأن تقوم بإعداد دراسة جدوى مشروع مصنع أثاث، ذلك المشروع الذي يمنحك كل متطلباتك فقط عليك إعداد دراسة جدوى وأبدأ في معرفة كيفية أنتاج الاثاث.

عدد كبير من المواطنين يقومون بشراء أثاث وموبيليات يوميا، منهم من يكونوا في مقتبل حياتهم الزوجية فيقومون بشراء أثاث وموبيليا للشقة الجديدة، ومنهم من يقوم بتغيير لأثاث شقته القديمة ليستبدلها بواحدة جديدة، فنظراً للإقبال على تلك المنتجات من الأثاثات والموبيليا، فإذا كان تفكيرك في إنشاء مصنع للأثاث، قم بتجهيز  دراسة جدوى خاصة بك، وأبدأ مشروعك بعدها لتحصد المزيد من الأرباح.

ويسهل التسويق للمشروع عن طريق الاشتراك فى معارض اثاث معدني المختلفة، أوعرض منتجك على  محلات بيع الآثاث ،  وشركات الديكور، والأسواق التجارية، ويمكنك كذلك الدعايا لمنتجاتك عن طريق عمل إعلان فى الجرائد أو عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى، كما يمكنك التسويق لمشروعك من الموقع ذاته بأن تخصص جزء من موقع المصنع لعرض المنتجات وبيعها مثل بيع أثاث تركي اون لاين، لكن أحرص على أن تكون جودة منتجك عالية مراعى شروط الصناعة، كذلك أحرص على ابتكار تصميمات مختلفة لتصبح منتجاتك مميزة وتحظى بنسبة إقبال عالية

وتتعدد مكاتب استشارات اقتصادية التي تتيح لك معرفة كيفية أنشاء دراسة الجدوى جاهزة ناجحة لمشروعك، وتضعك على أول الطريق بخطى ثابتة ومن هذه المكاتب:-

المستشار لتطوير الأعمال

تساعد تلك المؤسسة في الأجاية علي سؤال هل مشروع الأثاث مربح للشباب وتساعد في إنشاء دراسات جدوى معتمدة وممتازة وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا على استغلال نقاط القوة في المنشأة وكيفية إدارة مصنع أثاث والاستفادة من أي افكار مشاريع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا.

من خدمات المؤسسة:-

اقتراح مشاريع مربحة للشباب

تساعدك على اختيار افكار مشروع وإيصال صوتك إلى العملاء المطلوبين والمستهدفين، حتى لا تذهب أموالك سدى. وللمستشار تجارب تجارة مربحة كثيرة على أرض الواقع لتمويل المشاريع للشباب وتنميتها ودفعها نحو النجاح، ومن أبرز عملائهم في هذا الصدد (معارض تمريات للحلويات الفاخرة).

تطوير الاتفاقيات

ربما تعتقد أنك تمتك مشروع ناجح ويسير على مايرام وتحقق العائد الذي تتمناه، لكن إذا لجأت للمستشار فيمكنه مساعدتك على تطوير الأعمال بإضافات جديدة لم تكن تتخيلها ومنه خدمات يحتاج إليها عملاؤك بالفعل.

يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رابط الواتس آب التالي:- 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

مؤسسة سنابل الإبداع

تساعد مؤسسة سنابل الإبداع محبي المشروعات واعداد دراسة جدوى متميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك، فيوجد لديهم مهندسا خبيرا مختصا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل.

لديهم أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، بالإضافة إلى خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة.

هناك عدد من المميزات الموجودة لدي سنابل الأإبداع ومنها:-

  • دعم المشاريع الصغيرة
  • الخبرة الطويلة.
  • نصائح واستشارات مالية مجانية.
  • التخطيط الإبداعي.
  • أعداد دراسة جدوى اقتصادية.
  • للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي : من هنا .

 

 

أو التواصل عن طريق الضغط على الزر ……

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

اثاث منزلي معدني

اثاث منزلي معدني

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على أفضل دراسة جدوى مصنع اثاث وموبيليا

 

 

كيفية إدارة مصنع أثاث

  • الحفاظ على وظائف التشغيل والتوقعات والميزنيات، والأشراف على جميع العاملين داخل المصنع،  وإدارة الأنتاج والوقت وأولويات العمل لتحقيق أهداف المصنع.
  • إدارة فعالية المعدات الشاملة والأستفادة من القدرات والكفاءات.
  • المراقبة اليومية والسيطرة على الإدارة والصيانة والأنتاج، وعمل تقرير يومى يسلم كل أسبوع لمجلس الإدارة موضح به السلبيات والأيجابيات والحلول المقترحه.
  • إعداد ومتابعة التنفيذ الفعال لجدول الأعمال المطلوبة والصيانة لجميع أقسام التقنية.
  • تخطيط وتصميم وتنفيذ التغيرات فى النظام والتوسع وتنفيذ مشاريع صغيرة أو كبيرة خاصة بناء على طلب من قبل الإدارة.
  • تحديد ورصد قدرات الموارد الإجمالية (الأفراد والمعدات) لمصنع الخشب وتحديد الأولويات للحفاظ على الطاقة الأنتاجية.
  • التنسيق مع إدارة شؤون الموظفين لضمان التوظيف الفعال والأختيار والتوجيه والتقييم للفريق وظيفته.
  • التاكد من أن أنظمة الصحة والسلامة ومراقبة الجودة وإدارة المعمول بها والالتزام بها.
  • التاكد وضمان المنتج فى المطابقة للمواصفات والمعايير وأستناداً إلى متطلبات العملاء.
  • تطبيق الإجراءات فى عملية التقنية المستندية والورقية والتشغلية.
  • العمل على الحد من النفايات والمخلفات بما يفيد شركة اثاث معدني والحفاظ على نظافة المصنع.
  • التواصل تماماً مع تخطيط الإنتاج وتنفيذ الخطة بشكل فعال وتحفيز وتطوير فريق العمل.
  • يقوم بتحديد التدريبات المناسبة لجميع الأقسام بالمصنع وتنفيذها بالأماكن المناسبة.
  • يعمل على تصميم وتطوير منتجات الأثاث.

 

كيف تنشئ مصنع اثاث ؟

تعد صناعة الأثاث من المشروعات المربحة للغاية؛ إذ أنها من المنتجات المطلوبة على مدار العام، وهي في الغالب مرتفعة الثمن ولذلك فهي مربحة كثيرا خاصة لأولئك الذين يبدهون في ابتكار أشكال وأنواع أثاث جديدة.

قبل القيام بتنفيذ المشروع الاستثماري، لابد من إعداد دراسة جدوى، توضح البدائل المتاحة بحال تعرض المشروع لأي هزات قد تضعفه أو تعرضه للفشل، في البداية البحث عن مكتب جدير بالثقة ليبدأ تولي إعداد دراسة جدوى بمصنع أثاث خشبى يتم التقصي عن:

أولاًـ موقع ومساحة المصنع، في منطقة صناعية، أو على أطراف المدينة، يستوعب الآلات والمعدات المستخدمة في التصنيع، مع ضرورة توافر التهوية الجيدة وتوافر مرافق هامة مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

ثانياً ـ تحتاج إلي معرفة كيفية تصنيع الاثاث وموبيليا وما تحتاجه من معدات وآلات من أخشاب ومنشرة وأدوات صنفرة، ماكينة قطع اخشاب وتنعيم وتمليس الحواف، مسامير خاصة بالخشب، وغراء ودهانات، وأوراق كرتونية يتم استخدامها لتغليف الخشب لحمايته من التجريح.

ثالثاًـ تحديد حجم العمالة لافنية من نجار، عامل لتقطيع الخشب، وجمع المسامير، وعامل لطلاء الموبيليا بعد تصنيعها.

رابعاً ـ في حال كان الاستثمار  مشروع مصنع صغير يمكن الاكتفاء بأيدي عاملة قليلة، ليبدأ بعدها التوسع رويدا رويدا.

خامساً ـ نفقات الحملة الإعلانية، وسقف رأس المال الذي سيتم رصده، وتحديد أجور العمالة ومختلف الأصول الثابتة والمتغيرة.

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على الخطوات اللازمة لإنشاء مصنع أثاث طبي معدني

المعادن المستخدمة في الاثاث

المعادن المستخدمة في الاثاث

خامات الاثاث المعدني

يحتاج المصنع الصغير أو الورشة الى مساحة تقدر بحوالي 90 متر مربع ليتم استخدامها في عمليات الانتاج وتخرزين ما يتم انتاجة من مصنع أثاث معدني، ويشترط أن يكون الموقع الواقع علية الاختيار متوفر بة كافة المصادر الخدمية (المياة، الكهرباء والاضاءة، التهوية الجيدة، صرف صحي) بالاضافة الى عمل قواعد لتثبيت المعدات عليها، كما يراعي أن يكون موقع المشروع قريب من الطرق الممهدة للسير لسهولة نقل المواد الخام من بائعيها إلى موقع العمل وكذلك لسهولة توريد المنتجات النهائية من الموقع الى التجار والمشترين.

مختلف أنواع المعادن من نحاس وصلب أو حديد، تأتي بأشكال وألوان كثيرة، تتميز بأشكالها المزخرفة المميزة التي لايمكن تواجدها في الأثاث الخشبي، كثيراً ما يتم استعمال المعدن اللامع كدعائم لبعض الأثاث أو لصنع عناصر الإضاءة الحديثة.

تتميز خامات الأثاث المعدني بالمتانة والصلابة، وسهولة التشكيل والكثير من الدقة المتناهية سهل الدمج مع خامات مختلفة، يمكن التحكم بدرجة الألوان المناسبة للديكور العام للمكان.وزخرفتة بعدة أشكال، إضافة للتقنية المستخدمة في معالجته وطلائه بالدهان الحراري الذي يمنحه مقاومة ورطوبة ويحفظه من تقشر الدهان والتآكل مع مرور الزمن.

ورغم استعمال اجود الخامات فإن اسعار الاثاث المعدني منافسة للمنتجات الأخرى من أنواع الأثاث المنزلية أو المكتبية، يمكن الحصول عليها نقداً أو بالتقسيط، يوجد منها أنواع متدرجة في الأسعار والفائدة والاستخدامات.

المعادن المستخدمة في الاثاث

جمال الأثاث المعدني، يكمن في تناسبه مع الديكور العصري أو التقليدي، وداخل المنازل البسيطة أو الفخمة، إذ يمكن تطويعه في جميع الأشكال، على يد الصانع الماهر، الذي يضيف لمساته الإبداعية عليه، ويحقق بذلك التناغم بعدة أساليب مجتمعة.

واكتسب المعدن أهمية كبيرة في عالم الديكورات المعاصرة، ولم يعد من المواد التي تدخل في صناعة المفروشات أو الإكسسوارات المنزلية بصورة بسيطة، وإنما واحد من المواد، التي يصنع منها أثاث المنزل بمختلف أنواعه وأشكاله، وأصبحت أهميته توازي المواد الأخرى كالخشب والزان، وله طابعه الخاص، في جعل ديكورات المنزل عنواناً لجماله ورقيه.

ويدخل المعدن في صناعة جميع أنواع الأثاث، ففي المطبخ تصنع منه المغاسل، والرفوف، والخزائن من الألمنيوم، فإلى جانب إضفائه الجمال على ديكورات المنزل، فهو يتميز بسهولة تنظيفه والعناية به، وهي خاصية تكاد تشترك فيها جميع المعادن.

كما تصنع الخزائن المستخدمة في الحمام من المعدن، الذي غالباً ما يكون من الحديد أو الألمنيوم، فتحفظ أدوات الحمام والشراشف من الرطوبة والبخار، حيث يتميز بها هذا المكان، بالإضافة إلى دخوله في تصميم إطارات المرايا.

وتتميز الحدائق المنزلية اليوم، باحتوائها على الأثاث المعدني المقاوم لتقلبات الجو، فالكراسي والطاولات وأواني الورود ونباتات الزينة، تصنع من الحديد أو النحاس، ويبدع الحدادون في تصاميمها، بإدخال الرسومات والصور المختلفة، وطلائها بألوان زاهية تبهر العين.

ومن مميزات الأثاث المعدني، استخدام العناصر التعبيرية في تصميمه، فنجد الزخارف الحديدية الدوارة، أو المحورية، أو الملوية في تنغيماتها المختلفة، وهي بطبيعتها التكوينية ذات مفاهيم موسيقية، فنجدها تنسجم مع الخامات الأخرى في تكوين قطعة الأثاث، أو الإكسسوار المنزلي، لذا فإن عامل الانسجام بين العناصر الزخرفية المؤلفة من خطوط مكررة ومتلاحقة، منحنية ومموجة، يعمل على إبراز المفروشات بصورة جذابة مبتكرة.

ويوجد الحديد في الكثير من الأشكال والتصاميم، ولا يقتصر وجوده في الديكور الخارجي للمنزل، وإنما في ديكوراته الداخلية، فنجده في العديد من الأماكن، والكثير من الأشكال والألوان المختلفة.

وللحديد عدة أنواع منها: التمساح؛ وهو الذي لا يدخله الكثير من العناصر، وإنما الكربون فقط بنسبة بسيطة، والحديد الزهر؛ وهو الذي يحتوي على عنصري السيلكون والكربون، والحديد المطاوع؛ وهو أفضل الأنواع للديكور، فهو نقي يخلط مع نسبة من مادة تشبه الزجاج، لذلك يكون قابلا للطرق والتشكيل.

ويدخل الحديد في مكونات الدرابزين أو الدرج، ليعطيه الفخامة والجمال، إضافة إلى كونه عنصراً يوفر الحماية والأمان، لذلك لا نجد سلماً من غير درابزين حماية له.

كما أن المناضد المعدنية، تتضمن أفكاراً مميزة وجديدة استخدمت فيها قطاعات الحديد المختلفة، بأساليب تقنية بسيطة، تناسب العصر وتخضع للمبادئ العلمية والجمالية والوظيفية.
وللمناضد المعدنية أشكال متعددة، فمنها الصغيرة والكبيرة، ومنها الزجاجية والرخامية، وأخرى المستديرة والمستطيلة، ومنها ذات الثلاث أرجل والأربع أو الثماني وذات الرجلين المزدوجتين، ومنها ذات الأرجل المخروطة والمسبوكة والمطروقة، والمستقيم المسلوب والمنحني والمموج والمعوج.

ويميل بعض الناس إلى اقتناء حوامل الإضاءة الحديدية السوداء، بدلا من الكريستال والبرونز أو الخشبية، وذلك لا يكون عند استخدام الإضاءة الكهربائية فقط، بل عند استخدام الشموع.

ويعود ذلك إلى عدة أمور منها: رؤية مناظر هذه الحوامل من خلال الضوء الخافت المريح، بدلا من الضوء القوي المزعج، بالإضافة لذلك عامل التغيير في الشكل، إذ أن طبيعة مادة الحديد، كأي مادة تنفتح على الأشكال التي تنبع منها، كما أن الطواعية واللدونة، التي يشبه فيها الحديد الطين عند تشكيله وهو ساخن، تتيح الفرصة لإخراج أشكال تختلف عما عرفناه في إكسسوارات الإضاءة الأخرى.

ويتميز الأثاث المعدني بالمتانة والصلابة، أكثر من أية خامة أخرى، كما أنه يمتاز بسهولة التشكيل، والكثير من الدقة المتناهية، وسهولة دمج المعدن مع خامات مختلفة، مثل الزجاج الملون أو الخشب أو الرخام والسيراميك، بالإضافة لإمكانية التحكم بدرجة الألوان المناسبة للديكور العام للمكان، فالإبداع فيه لا يقف عند حد معين.
ويمكن زخرفة الأثاث المعدني بعدة أشكال، بالإضافة للتقنية المستخدمة في معالجته وطلائه بالدهان الناري الحراري، الذي يحميه من عوامل الطقس كالحرارة والرطوبة، ويحفظه من تقشر الدهان والصدأ والتآكل مع مرور الزمن.

ويحرص مصمم الأثاث المعدني، على عدم وضع نهايات حادة أو خارجة عن الشكل العام، كما يفضل معالجة الزجاج، الذي يوضع على الطاولات الحديدية ضد الكسر لضمان القوة والحماية والأمان.

والعناية بنظافة الإكسسوارات المعدنية في المنزل؛ من شمعدانات ومزهريات وتحف وغيرها، من خلال التخلص من الأتربة العالقة بها، عن طريق غسلها بالماء والصابون، ثم تشطف بالماء وتجفف وتلمع بأحد المستحضرات الجاهزة الخاصة بالتلميع، ولمعانه يكون دائماً؛ لأنه مكتسب من مادة الورنيش المطلي بها.وقيمة الأثاث المعدني لا تقدر بثمن، فالعمر الافتراضي له يفوق الأثاث المصنوع من مواد أخرى. وللتخلص من الصدأ تستخدم قطعة سنفرة من نوع خاص، أو يعاد طلاء الحديد حتى يعيش أطول فترة ممكنة من دون صدأ أو تلف.

مشروع الاثاث المنزلي

مشروع الاثاث المنزلي

وتستخدم المعدنيات، إما للزينة مثل المزهريات، والشمعدانات، والسيوف العربية الأصيلة، أو للاستعمال المنزلي، مثل الفوانيس، والصواني المختلفة، وغيرها، بالإضافة إلى جماليته الخاصة في الأرفف والزوايا التي تصمم بأشكال جديدة مبتكرة.

ونجد العديد من الناس يقبلون على شراء الإكسسوارات المنزلية المعدنية اليدوية، فهي تدوم طويلا؛ لأن المعدن يدوم في مختلف الظروف الجوية على عكس اللوحات الفنية أو الفخاريات.

والمنتجات المعدنية التزيينية، تزيد المنزل جمالاً، خصوصاً إذا ما تم دمجها مع طراز قديم حديث، فهي تمثل القديم بلا شك بشكل جذاب يتناغم معه؛ مثل الأطباق الكبيرة أو المزهريات، التي حفرت عليها نباتات زينة مختلفة ومعروفة، أو حفر الخط العربي (الآيات القرآنية، أدعية دينية)، أو الخيط العربي (النقوش والزخارف الإسلامية القديمة والتراثية).

البيت يعبر دائماً عن شخصية صاحبه، لذا يجب التأني والدقة في اختيار الأثاث والإكسسوارات، خصوصاً إذا وقع الاختيار على الأثاث المعدني، بحيث ينسجم مع غيره من موجودات الغرفة، ويتلاءم مع نمط الحياة الحديثة.

وفي الختام يجب معرفة أن الأثاث والإكسسوارات المنزلية المصنوعة من المعادن من مشاريع ناجحة، لها مكانة رفيعة في عالم الديكور، حيث تمتاز بالطابع الفريد الذي يكون قادراً على الدمج بين التراث والحداثة معا، وهو من الأشياء التى لا يتوقف شراؤها سواء للعرسان الجدد أو لمحبي التجديد.

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على أفضل دراسة جدوى مصنع اثاث وموبيليا

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.