انشاء تطبيق المحترف

انشاء تطبيق المحترف.. احصل على طلبك بتكلفة مميزة من 6 مكاتب

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء تطبيق مربح ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

انشاء تطبيق المحترف

لم تعد تطبيقات الهواتف الذكية مجرد خيار بالنسبة للمشاريع الصغيرة أو الكبيرة بل أصبحت ضرورة يجب الوقوف عندها والأهتمام بها بشكل كبير، مهما كان نوع عملك أو تخصص شركتك فإن انشاء تطبيق المحترف سيساعدك على إستهداف شريحة أكبر من المستخدمين والتسويق بشكل فعال لمشروعك، فتابع هذا المقال من خلال “منصة المستشار لتطوير الأعمال” لنساعدك فى كيفية عمل تطبيق إلكترونى بشكل إحترافى..

اريد تطبيق محترف

أصبح إنشاء إلكترونى إلى جانب شركتك أو إلى جانب موقعك الإلكترونى ضرورة مهما كان تخصص ومجال عملك، فالتطبيق يخلق جواً من التفاعل بين عملك والمستخدمين وبالأخص العملاء المتفاعلون مع منتجاتك بشكل كبير لأنهم هم من سينشرون منتجاتك عبر وسائل التواصل الإجتماعى مع أصدقائهم وزملاء عملهم، ولكن إذا كنت تسأل كيف انجح بمشروع الكتروني فيجب أن تعرف أن هناك عدة نقاط يجب التركيز عليها إذا أردت الوصول بعملك إلى بر الأمان.

مشروع تطبيق
  • إعرف جيدا ما الذى تريد إيصاله من التطبيق:

إن إنشاء تطبيق أندرويد والترويج له من خلال متجر جوجل وعلى صفحات التواصل الإجتماعى لا يكون له فائدة إذا لم تقوم بتحديد الهدف من التطبيق الذى أنشئ لأجله، فلكى تتمكن من انشاء تطبيق المحترف يجب أن تفكر جيدا بالمنتجات أو الخدمات التى تقدمها والفكرة العامة التى تريد من المستخدمين الحصول عليها والشكل والأنطباع الذى ترغب بإيصاله بدءا من صناعة وإختيار شعار خاص بعملك وإنتهاءا بالألوان والخطوط والتصاميم المستخدمة، وفكر جيدا بالمحتوى الذى تريد إضافته إلى التطبيق فإذا كان لديك مدونة أو موقعا يمكنك الربط بينه وبين التطبيق الخاص بك، أو إذا كانت لديك قناة على اليوتيوب يمكنك أيضا ربطها باليوتيوب ولكن لن ينجح هذا إلا إذا قومت بإنشاء محتوى متجدد فى موقعك أو قناتك.

  • إفهم جمهورك المستهدف جيدا:

إنشاء تطبيق لمشروعك هو أفضل طرق التسويق لمنتجك ولكن عليك فهم وتحليل العملاء الذين تريد إستهدافهم وما الذى يرغبون فى الحصول عليه وما الذى لا يحبونه، فالتطبيق يقدم تجربة جديدة للمستخدمين فى الحصول على ما يرغبون بعيدا عن مواقع الإنترنت التقليدية، فكثير من المستخدمين يرغبون بالحصول على منتجاتهم من خلال التطبيقات نظرا لمتعة وسهولة إستخدامها خاصة إن كان التطبيق يتفاعل معهم بشكل جيد. لذلك حدد جيدا ما الذى تريد تقديمه وقدم خدمات مميزة تضمن لك جذب الكثير من العملاء والحفاظ على ولاء العملاء لتطبيقك.

  • حدد بدقة ما الذى ترغب الحصول عليه من التطبيق:

لا يهم كم المبالغ التى ستنفقها على إنشاء التطبيق ولا مدى الإبداع فى تصميمه فهذا ليس مقياس لنجاح التطبيق، فتذكر جيدا أن نجاح التطبيق الذى ستقوم بإنشائه يعتمد على الهدف الذى تريد الوصول إليه من التطبيق، هل ترغب بالحصول على ألاف التحميلات للتطبيق أم ترغب فى إستخدام العملاء للتطبيق بشكل كبير ومستمر أم تريد معرفة مدى تجاوب المستخدمين مع الحملات الترويجية الخاصة بمنتجك وهل فعلا عملك يحقق الأهداف المطلوبة؟ هذه الأسئلة أنت من ستقوم بالإجابة عليها لتحدد هدفك من إنشاء التطبيق بدقة لتضمن النجاح الذى تريد الوصول إليه من خلال التطبيق.

  • إحجز مقعدك بين الشركات:

يعتقد أغلب المستخدمين أن الشركات الكبيرة هى فقط من تمتلك تطبيقات فيمكنك الأستفادة من هذا الإعتقاد الخاطئ فى حجز مقعد بين الشركات الكبيرة فى نظر المستخدمين، فإنشاء تطبيق لعملك حتى وإن كان صغير الحجم سيقدمك بين الجمهور على إنك صاحب عمل محترف، فيجب الأنتباه إلى هذه النقطة والتركيز على إستغلالها جيدا لتصل إلى النجاح بسرعة كبيرة.

  • أهتم بالنسبة الأكبر من سوق الأنظمة الذكية:

عند التفكير فى تصميم تطبيقات الهواتف الذكية قد يتبادر إلى ذهنك إنشاء تطبيق ذكى لأنظمة ويندوز أو بلاك بيرى لدعم عجلة عملك للأمام، فلا تهتم بهذا الأمر وركز على النظام الذي بها نسبة مستخدمين عالية، فعدد مستخدمى الأندرويد وصل إلى نسبة 52% ضمن السوق الخاص بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية،  لذا يجب الأهتمام بنظمة الأندرويد وIOS فقط لأن باقي الأنظمة فرصتها أقل بكثير، فهل يجب عليك تحديد نظام واحد للبدء به رحلة عملك؟ فالطبع لا فيمكن البدء بإنشاء تطبيق أندرويد وبعد فترة لا بأس بها تكون قد إستهدفت عدد من مستخدمى شركة أبل وحينها تستطيع تستخدم النظامين معا فى وقت واحد.

1- مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هو مؤسسة رسمية معتمدة ومن أفضل المكاتب فى السعودية المختصة فى إعداد دراسات الجدوى لجميع أنواع المشروعات بأسعار معقولة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك فى تجنب الخسائر فى مشرعك كما يقوم بإعداد الدراسات لتطوير المشاريع بطريقة دقيقية لتمكنك من تحقيق نجاح مشروعك وتحقيق المزيد من الأرباح وحمايتك من المخاطر التى يمكن أن تواجهك فى مشروعك من خلال فريق محترف وكوادر مدربة والأدوات التسويقية التى تعمل على تحليل عناصر الموضوع بدقة.

2- مكتب سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

هو مكتب متخصص فى إعداد دراسات الجدوى وتقديم الإستشارات فى مختلف المجالات، وتمتلك المؤسسة فريق متخصص من الخبراء فى هذا المجال لمدة أكثر من 10 سنوات، لديها فريق متخصص فى دراسة المنافسين وتحليلهم بدقة، ويمكنك التواصل معهم من خلال هذا الرابط .

3- شركة SevenReach:

هى تعد من أفضل شركات تصميم التطبيقات فى السعودية لما قدمته من نجاحات خلال السنوات الماضية ، تقوم بتقديم عروض مميزة لعملائها بإستمرار مع تقديم المزيد من الخدمات ولديها إلتزام بجميع بنود التعاقد مع العملاء وبمواعيد التسليم، تضم فريق ضخم من أمهر المبرمجين والمصممين الذين يتسمون بالكفاءة والخبرة والقدرة على التفكير خارج الصندوق وإبتكار تصميمات غير تقليدية مما تزيد من فرصة جذب العملاء لك وكل هذا يتم بأعلى درجة من الإحترافية والكفاءة.

 4- شركة اليوم هوست:

هى شركة متخصصة فى تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال، لديها خبرة كبيرة فى هذا المجال لسنوات طويلة قامت فيها بخدمة أكثر من 1000 عميل فى الوطن العربى وتمكنت أن تصبح رائدة شركات تطبيقات الهواتف فى جدة بفضل الأحترافية فى العمل ومدى جودته، لديها فريق عمل مميز ذو خبرة طويلة فى مجال برمجة التطبيقات  وإخراج العديد من الأفكار البناءة التى تساهم بشكل كبير فى نجاح مشروعك.

5- شركة الرياض:

شركة متخصصة فى تصميم المواقع الالكترونية ومواقع الإنترنت وتطبيقات الجوال بجودة فائقة وتكلفة إقتصادية بأسعار تنافسية، فهى أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية فى السعودية ولديها كم هائل من تصميم المواقع الالكترونية وتطبيقات الجوال، كما تعمل الشركة بأحدث تقنيات التصميم والبرمجة والتطبيقات متوافق مع جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة، كما تقوم الشركة بتهيئة المواقع لمحركات البحث وأرشفة المواقع والكلمات الدليلية وغيرها من الخدمات التى تهدف إلى تحقيق احتياجات العملاء.

6- شركة جوجان لتصميم مواقع الإنترنت وتطبيقات الجوال:

هى شركة متخصصة فى صناعة تطبيقات الجوال سواء تطبيق أندرويد أو أيفون، وإنشاء وتصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية والتسويق الإلكترونية بالأضافة إلى منتجات صناعة الهوية للشركات والمؤسسات بتقنية الفيديو القصير، لديها فريق محترف يتمكن من فهم فكرة التطبيق الذى تريده ويقوم بدراستها ومعرفة مدى نجاحها فى السوق المحلى، تقدم مجموعة كاملة من الخدمات التقنية السهلة الأستخدام بأسعار تنافسية.

ربما تفيدك قراءة: افضل شركات تصميم متاجر الكترونية في الدعم الفني والصيانة

افضل برنامج تصميم محترف

أصبحت طرق صناعة وبرمجة تطبيقات أندرويد متاحة للجميع وهو الأمر الذى دفع الكثير لتعلم وإتقان هذا المجال، فإذا كنت تبحث عن أفضل برنامج لصناعة تطبيقات اندرويد فالخيار الأفضل هو Android Studio فهى برنامج رسمى ومعتمد من جوجل والذى يستخدمه معظم المبرمجين المحترفين وفرق العمل فى الشركات الكبري ، فهو يدلك على طريقة عمل برنامج بإحترافية حيث يمزج هذا البرنامج بين واجهة لغة البرمجة بكتابة الشفرة وواجهة معاينة تطويرات التطبيق وإضافة المزايا إليه فى الوقت نفسه، فهذا البرنامج يمكنك من إنشاء تطبيق خاص بك من الصفر وإستخدام الأدوات الكثيرة التى يوفرها لك البرنامج إضافة إلى إستيراد الصور ومقاطع الفيديو والعناصر الأخرى لدمجها فى التطبيق، كما يساعد البرنامج على صناعة تطبيقات اندرويد بجودة عالية ويعمل على مختلف الأجهزة ومختلف أحجام الشاشات، كما يساعد على ضغط حجم التطبيق الخاص بك وفحص محتويات ملف APK الخاص بالتطبيق.

اهم المتاجر الالكترونية
اهم المتاجر الالكترونية

أما إذا كنت تريد صنع برنامج اندرويد بسيط دون الحاجة إلى كتابة شفرات وأكواد فهناك العديد من الخيارات التى تمكنك من إنشاء التطبيق ولكنها تحتاج إلى إشتراك شهرى فى حين أنها توفر لك تجربة مجانية ويمكنك من خلالها إدارة التطبيق الخاص بك وبرمجته أون لاين، فهناك أكثر من موقع تصميم محترف توفر لك العديد من قوالب التطبيقات ويمكنك برمجة تطبيق لموقع الويب وتوفر هذه المنصات حسابا مجانا للمستخدمين المبتدئين ومن أمثلتها Appy Pie، Mobile Roadie.

ربما تفيدك قراءة: كيف تحقق أعلى ربح من الاستثمار في المتاجر الالكترونية

مصمم تطبيقات محترف

لا تعتمد بناء تطبيقات الهواتف الذكية على البرمجة فقط  ولكن يعتمد أيضا على التصميم الجذاب والتفكير فى تجربة المستخدم لذلك تختار فريق خاص يقوم بمهام التصميم وسهولة الإستخدام والإختبار وفى حالة عدم وجود فريق لديك لابد أن تختار شركة تصميم تطبيقات لديها مصممين محترفين يقودك إلى النجاح، فعند إختيار لمصمم تطبيقات محترف هناك بعض المعايير التى تختار بناء عليها.

موقع تواصل اجتماعي
موقع تواصل اجتماعي
  • يجب إختيار مصمم يتمتع بالكفاءة والإحترافية ويستطيع تقديم أفضل الوجهات التى تجذب المستخدمين كما يستطيع تقديم تطبيق قوى خالى من العيوب عند الإستخدام.
  • يكون لديه قابلية للتطوير لأن كل يوم يظهر جديد فى عالم برمجة وتصميم التطبيقات لذلك لابد أن يقبل تطبيقك إمكانية التحديث ومواكبة التطوير.
  • أن يكون لديه خبرة ودراية كافية بمنهجية إنشاء التطبيق من البداية حتى النهاية.
  • أن يكون لديه إلتزام بمواعيد التسليم لأنه لا جدوى من تقديم خدمات مميزة إن لم تحصل عليها فى الوقت الذى تحتاجه.
  • يجب أن يكون لديه إمكانية رفع التطبيق على منصات تحميل التطبيقات الذكية المختلفة لتتمكن المؤسسات الكبرى التى تمتلك عدد كبير من العملاء من مشاركة التطبيق مع أكبر عدد من الأعضاء.
  • أن يكون قادر على عمل تطبيق يتمتع بسرعة تنفيذ الأوامر دون أن يحدث له سقوط أو تهنيج.
  • لابد أن يكون قادر على تقديم حلول مناسبة ومبتكرة إذا ظهرت مشكلة فى إستخدام التطبيق.
  • أن يصنع لك تطبيق يتمتع بمستوى عالى من الحماية والأمان ضد الأختراق أو سرقة البيانات.

ربما تفيدك قراءة: أفضل افكار متاجر الكترونية يمكنك الاستعانة بها

مبرمج تطبيقات محترف

مع التغيرات والتطوير فى التكنولوجيا خلق الإنترنت الكثير من الوظائف كما أن وجود التعلم عن بعد ساعد الكثير على التعلم والتطلع للتغيرات من أجل مستقبل أفضل، ولكن لابد أن تجد شخص محترف يساعدك على إنجاز أعمالك، فالأن لم يكن من الصعب إيجاد مبرمج تطبيقات محترف ليقوم بإنجاز فكرتك وتحويلها إلى واقع، فهناك الكثير من المصممين المحترفين فإذا قمت قمت عمل إعلان للبحث عن مصمم تطبيقات سوف تجد أرقام مبرمجين تطبيقات كثيرين فى السعودية،

ولكن ما سنتناوله الأن هو كيفية إختيار الأفضل منهم لإتمام عملك بجودة عالية فهو يعتبر شريك لك فى مشروعك لذلك يجب أن تجيد إختياره لضمان جودة النتيجة النهائية ونجاحها كما يمكنه إضافة قيمة لأعمالك والتى سوف تكون السبب فى تحقيق أعلى إيرادات لمشروعك، إليك بعض النقاط التى يجب أن تبحث عنها عند إختيار المبرمج والتى ستساعدك على إختيار مبرمج تطبيقات محترف حتى تتمكن من إتخاذ القرار المناسب عند انشاء تطبيق احترافي للجوال.

  • إبحث عن مبرمج تطبيقات محترف مهتم بنشاطك وليس مجرد التطوير:

شركات برمجيات التطبيقات الجيدة هى التى يجب أن ترشدك إلى كيفية عمل تطوير جيد وفعال وذلك من خلال إعطائك مدخلات جيدة بناء على الخبرات السابقة فى تجاربهم أثناء عملهم فى التطبيقات المشابهة، كما أن مصمم تطبيقات الأيفون يعرف ما هى التطبيقات التى تعمل والتى لا تعمل على تليفونات أبل بناء على تعامله مع العديد العملاء.

  • تقييم خبرات المصمم ومهاراته:

مبرمج التطبيقات الجيد هو الذى لديه معرفة بجميع مهارات البرمجيات سواء كانت لغات البرمجة أو برامج، ويجب أن تهتم بتصميم التطبيق فحاول أن تختار التطبيقات التى تجذب المستخدم حيث أن 60% من نجاح التطبيق تعتمد على شكل التصميم الجذاب لجلب الكثير من المستخدمين لذلك إحرص على تطبيق تصميم محترف الذى يلفت الإنتباه والتنقل بين التطبيق بسهولة ومعرفة كل جديد فيما يخص منتجك بسهولة.

  • راجع تقييمات العملاء السابقين:

إبحث عن شركة التطبيقات أو مصمم التطبيقات الذى لديه إمتداد لبيانات ومعلومات الإتصال بالعملاء لكى تتمكن من أن تحصل على ردود أفعال حقيقية وسهلة وسريعة عن هذا المصمم أو الشركة.

  • إختار الشخص الذى تستطيع بناء علاقات معه:

دائما بعد الإنتهاء من برمجة وتصميم التطبيق لا تكون إنتهت مهمة شركة تطوير التطبيقات عند هذا لأن مع إستخدام التطبيق قد تواجه عيب فى التطبيق أو عطل فنى أو ظهور أدوات حديثة تريد أن تقوم بإضافتها إلى تطبيقك لأن تطبيقات الجوال تمر بالعديد من التطورات والمراحل والدورات بناء على ردود أفعال المستخدمين، لذلك لابد أن تبحث على مصمم تطبيقات محترف يكون معك طوال فترة تشغيلك للتطبيق ولا يتركك بمجرد الإنتهاء من التطوير الأول وطرق التطبيق.

  • لا تجعل السعر يقودك:

لا تقوم بإختيار مبرمج أو شركة تطبيقات بناء على قائمة السعر فقط فأنت تحتاج إلى تطبيق ذات جودة عالية وجيد وليس تطبيق رخيص لا يجنى لك الأرباح، فلا تنظر إلى سعر تطبيق اندرويد رخيص لأن التكلفة الرخيصة ممكن أن تكبدك مصاريف أغلى على المدى البعيد فى حالة إذا إحتجت إلى إعادة تصميم تطبيقك إذا لم يقوم المطور بفعل ما كنت تريده أو تتوقعك لمشروعك.

ربما تفيدك قراءة: أفضل تصميم متاجر الكترونية في الرياض بأحسن معايير الأمان

كيف تصمم تصميم محترف

من مميزات نظام الأندرويد أنه يعطيك الحرية الكاملة للإبداع فإنك تستطيع صنع وتصميم تطبيق خاص بك بنفسك وتشاركه مع الأخرين عبر متجر التطبيقات، فعلى الرغم أن هناك كثير من التطبيقات تبدو غير مفيدة إلا أنها تظهر القدرة على إبداع الأخرين وطريقة تفكيرهم وإنجازاتهم، لذلك فى الأتى سنذكر بعض الخطوات التى تتبعها لكى تستطيع انشاء تطبيق على جوجل بلاي ونشره بين المستخدمين انشاء تطبيق المحترف انشاء تطبيق المحترف .

  • فكرة التطبيق:

فى هذه المرحلة ليس مطلوب منك أن تتعلم لغات البرمجة بالجافا ولا أن تنصب Android Studio ولا شئ من ذلك، المطلوب منك فى المرحلة الأولى أن تأخذ ورقة وقلم وتبدأ فى كتابة أفكار تطبيقات فريده ليس كغيرها من التطبيقات فلابد أن تقوم بإنشاء تطبيق يحمل بصمتك الشخصية، أما إذا كان هدفك من التطبيق ربحى فلا بأس فيمكنك حينها أن تأخذ فكرة تطبيق أخر وتقوم على تحسينها وإضافة قيمة مميزة عليها، فخذ الوقت الكافى للبحث عن فكرة قد تكون تطبيق شات جديد بمميزات جديدة أو تطبيق لتزيين الصور، أو تطبيق تعليمى للغات البرمجة أو أى شئ أخر.

  • الواجهة UI/UX:

إذا كانت لديك خبرة بإستخدام برامج التصميم مثل الفوتوشوب فيمكنك صناعة الواجهة من خلاله، وإذا لم يكن لديك الخبرة فقم بعمل تخيل بالورقة والقلم للواجهات التى سيتضمنها التطبيق، فالواجهات ضرورية فهى ما سيتعامل معه المستخدم، فيمكنك مراجعة موضوع حول حول وجهات UI/UX لأن الواجهات ستحدد لك الكثير من الأشياء مثل عمل تناسق الألوان، مكان الأزرار، الصور والكتابة وما إلى ذلك، ناهيك عن تسهيل بناء واجهة التطبيق أثناء مرحلة التكويد والبرمجة.

  • قواعد البيانات و Back End:

هنا وصلنا لمرحلة تخزين البيانات وليس كل التطبيقات تحتاج لهذه المرحلة فهناك تطبيقات لا تحتاج إلى قواعد بيانات ومثل تطبيقات تعديل الصور وما شابه ذلك، ولكن إذا إحتاج التطبيق الخاص بك تخزين بينات من أجل إستخدامها لاحقا مثل توفير إمكانية تسجيل ودخول المستخدمين، فستحتاج إلى قواعد بيانات ولعمل ذلك سيتطلب منك أن تتعلم قليلا حول قواعد البياناتوكيفية إنشائها والعلاقات بينها وأيضا معرفة القليل عن Query انشاء تطبيق المحترف انشاء تطبيق المحترف انشاء تطبيق المحترف .

  • تعلم اللغات المطلوبة:

الأن لدينا واجهة مستخدم جاهزة، وطريقة عمل التطبيق الذين نريده، ولدينا أيضا قواعد بيانات لتخزين البيانات ولدينا كل أدوات البناء وكل ما نحتاجه الأن هو البدء فى صناعة التطبيق، أولا علينا أن نحدد اللغات البرمجية التى سنستخدمها ولاشك وغنى عن التعريف أن لغة الجافا هى أقوى لغة لبرمجة و تصميم تطبيقات اندرويد، فعليك البحث عن كورسات قوية وجيدة لتعلم البرمجة بلغة جافا، وفى هذه المرحلة يمكنك الأعتماد على ما يهم تطبيقك فقك فإذا كان تطبيقك لا يتطلب قواعد بيانات لتخزين البيانات فلا داعى لمشاهدة الفيديوهات التى تتحدث عن ذلك، فشاهد الفيديوهات التى تشرح ما يلزمه تطبيقك فقط وبما أننا نريد تعلم لغة الجافا فننصحك بتنصيب تطبيق Java Helper ليساعدك على تعلم البرمجة بالجافا. أما إذا أردت عمل برنامج تصميم محترف للايفون فأنت حينها ستحتاج إلى تعلم لغة Swift وهى لغة البرمجة الخاصة لتصميم تطبيقات ios.

  • تجربة التطبيق وكشف الأخطاء:

فهذه المرحلة يجب أن تركز جيدا لأن وجود بعض الأخطاء فى التطبيق قد تؤدى إلى تجربة إستخدام سئية وهذا ما نتخوف منه هو عدم رضى المستخدم عن التطبيق الخاص بك لذلك يجب أن نقوم بتجربه التطبيق قبل نشره وذلك يتم بطريقتين، إما نشره فى بعض المجتمعات التطويره الخاصة بالمبرمجين ومن خلال ستحصل على أرائهم حول التطبيق وكشف الأخطاء الموجودة به وكيفية تحسينه للأفضل، أما إذا لم نتمكن من العثور على مجتمعات المبرمجين فلن يكون أماك إلا أن تنشر التطبيق على شكل Beta أى فى نسخته التجريبية حتى نسمح للمستخدمين بتقديم أرائهم الصريحة تجاه التطبيق وهنا سيمكنك تطوير التطبيق للأفضل.

  • نشر التطبيق:

فى هذه المرحلة ستطلق العنان لإبداعك وستطلق تطبيقك لكى يراه الجميع وعليك نشر التطبيق بشكل واضح وغير مبهم فيجب أن يكون اللوجو الخاص بالتطبيق ملكك وأن تكون صممته بنفسك ويوحى بفكرة التطبيق والهدف منه، ويجب على الصور screenshots أن تكون من التطبيق عينه وليس من تطبيق أخر، ويمكنك إضافة بعض ال Mockup ليبدو الأمر بشكل إحترافى، وأخيرا وصف التطبيق فيجب أن تركز فيه على إحتياجات المستخدم التى يلبيها تطبيقك فعليك أن تخبر المستخدم بكيف يستفيد من التطبيق وليس وصف شكله وألوانه. ثم بعد ذلك عليك القيام بالتسويق للتطبيق.

ربما تفيدك قراءة: أشهر شركة عمل متاجر الكترونية بالرياض

انشاء تطبيقات اندرويد احترافية

نظرا لإنتشار الهواتف الذكية التى تعمل بنظام Android فكان لابد من وجود طريقة لأنشاء تطبيقات جديدة عليه، وهذا أصبح يتم من خلال Android Studio الذى يمكنك من خلاله بإنشاء تطبيق أندرويد دون أى تكاليف مدفوعة.

  • أولا قم بتثبيت برنامج Android Studio من خلال الدخول على الرابط الخاص به.
  • بعد الإنتهاء من التثبيت قم بفتحه والدخول للإنشاء السريع وإختر HelloWorld من نافذة إنشاء مشروع جديد.
  • يتم تحديد إسم التطبيق الذى ترغب به وأختيار موقعه ما إذا كان على الهاتف أو غيره والرسالة الترحيبية ثم الضغط على زر التالى.
  • قم بتحرير رسالة الترحيب في النشاط الرئيسي، حيث يتطلب منك الإنتقال إلى علامة التبويب xml إذا لم تكن مفتوحة بالفعل.
  • إضافة زر النشاط الرئيس؛ حيث تنتقل إلى علامة التبويب “Design” في xml.
  • إنشاء النشاط الثاني؛ وهذا يعني إنشاء صفحة جديدة في التطبيق، فإن كان يتكون من 15 صفحة؛ فهذا يعني أن تقوم بإنشاء 16 نشاطاً لكل واحد منها تخصصه وتضع له عنواناً وتضيف إليه العناصر والوظائف التي يقوم بها.
  • ستقوم بتحديد دور كل صفحة وإضافة أكواد البرمجة إليها لتفعيل الوظائف وكتابة الأوامر التي سيعالجها كل نشاط، وهذا يتطلب منك أن تكون على معرفة بالبرمجة.
  • يتم تحديد نشاط فارغ ثم الضغط على التالى ثم إنهاء.
  • بعد ذلك تقوم بإختبار التطبيق عن طريق الضغط على زر التشغيل ذات الزر الأخضر الموجود فى شاشة تطبيق Android Studio وإختيار الجهاز بعد ظهور خيار محاكاة والضغط على زر موافق.
  • يتم الأنتظار قليلا إلى أن يعمل التطبيق بعد أن قمت بإختيار محاكاة.

الجمهور، الهدف، الفكرة، والإنتشار هما خلاصة السطور السابقة لعمل مشروع انشاء تطبيق المحترف إلى جانب إنك ستضيف عليها بعضا من الخبرة التى ستكتسبها أثناء تجربتك فى هذا المشروع لتصل إلى الخلطة السحرية التى تصل بك إلى النجاح.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى