أفضل افكار متاجر الكترونية يمكنك الاستعانة بها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 إليكم أفضل افكار متاجر الكترونية

افكار متاجر الكترونية جديدة تظهر على مواقع التواصل الإجتماعي يوميا، ولكن لا يتبقى منها على الساحة غير الأفكار الناجحة التي تثبت جدارتها بطريقة التنفيذ الصحيحة والمتقنة التي تسمح بظهور المتجر الخاص بك في السطور الأولى لمحركات البحث، ومن خلال هذا المقال ستتعرف على أفضل الأفكار وطريقة التنفيذ الصحيحة لها.

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

دراسة الجدوى هي التي توضح لصاحب المشروع كافة جوانبه وعوامل النجاح وكافة المصاريف والأرباح التي سيحصل عليها لاحقا، وفي هذا المشروع يمكنك تحديد دراسة الجدوى الخاصة بك وفقا للنقاط التالية:

البحث عن فريق العمل المناسب للعمل فى المتجر

من أهم النقاط التى تؤدى إلى نجاح مشروعك هو وجود فريق عمل كل منهم محترف في مجاله، مثل:

مدير المخازن وفريق العمل معه:

ودورهم في إرسال وشحن المنتج إلى العميل وإخبار مدير المتجر بحالة الطلب ويقوم مدير المتجر بدوره بإرسال رسالة للعميل.

مصور محترف:

وهو المساعد الخاص لمدير المتجر ويقوم بتصور المنتج بشكل إحترافى وإرساله إلى مدير المتجر الذي بدوره يقوم بإضافة المنتج إلى المتجر مع جمع المعلومات اللازمة عن كل منتج.

المحاسب:

ودور المحاسب هنا يقوم بحساب تكلفة المنتج، وهامش الربح الصافي المراد تحقيقه من وذلك حتى إيصال المنتج إلى العميل.

مدير المتجر الإلكتروني:

وهو أهم شخص في المشروع كله، يجب أن يكون ملم بأساسيات إدارة المتاجر الإلكترونية بل ومحترف وليس مبتدئ، يستطيع إضافة المنتجات في المتجر بشكل إحترافي والتعامل مع الطلبات الواردة وتعديل وإضافة الأسعار والعروض للمتجر والتعديل على أسعار المنتجات القديمة، فيجب عليك عندما تفكر في تصميم متجر الكتروني أن تستعين بخبير إدارة متاجر إلكترونية.

ثانيا : تحديد وسيلة الشحن للعميل

هو موضوع نسبى يختلف حسب ظروف كل مشروع، فمثلا إذا كنت تريد فتح متجر إلكتروني لبيع الملابس فيمكن أن تقوم بتوفير وسيلة شحن عبارة عن سيارة خاصة بالمحل، تقوم بتجميع كافة الطلبات دفعة واحدة يوميا وإرسالها إلى الزبائن مجانا وهو أفضل من الناحية التسويقية أو التعاقد مع شركة شحن وتحدد مسبقا سعر شحن قطعة الملابس.

ثالثا: طريقة الدفع

وهو عبارة عن الطريقة التي سيقوم بها العميل من أجل سداد قيمة المنتج الذي سيقوم بشرائة من متجرك الإلكتروني وهي متعلقة بـ افكار مواقع ربحية عديدة، ومن أشهر طرق الدفع (الدفع عند الاستلام – تحويل بنكي مباشرا – الدفع بالفيزا أو الماستركارد).

رابعا: التكاليف

التكاليف والميزانية عنصر هام من عناصر نجاح أى مشروع متجر الكتروني مربح، فجيب عليك تحديد التكاليف اللازمة للمشروع إبتداء من تصميم المتجر الإلكتروني والتسويق حتى المصاريف الأخرى من الشحن والتوزيع والتخزين وشراء البضائع.

الاستثمار في المتاجر الإلكترونية

الاستثمار في المتاجر الإلكترونية

تكلفة انشاء متجر الكتروني

حتى تتمكن من تحديد تكلفة المتجر الإلكتروني الخاص بك هناك بعض العوامل التي يمكنك حساب التكلفة على أساسها، ومنها:

– التعامل مع شركات محترفة من أجل استضافة متجر الكتروني خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع الأسعار التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.

– اختيار افكار مشاريع الكترونية التي ستقوم بالاعتماد عليها، فهناك الكثير من الأنواع التي تختلف في ميزاتها وأسعارها، والتي يوجد منها الباهظ جدا والقليل في التكلفة.

– إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستقوم بشرائها مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال شركة مختصة فلديها كل الكوادر الفنية التي تعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.

– حجم الموقع الذي تنوي عمله وعدد الصفحات به، وهي أمور يتم الاتفاق من خلالها مع الشركة المصممة من أجل الوصول إلى الخدمات التي تود أن تكون متواجدة، مع معرفة أسعار الباقات الخاصة بالشركة لاختيار منها ما يناسبك.

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

عرض سعر متجر الكتروني

يمكنك البدئ فى إنشاء مشروعك الإلكتروني بسعر يبدأ من 200$ ويمكنك أن تنفق شهريا بعد الإنتهاء من تصميم الموقع وبرمجتة 200 دولار على التسويق للمتجروبعد ذلك عندما تاتى الارباح يمكنك زيادة التكاليف التسويقية وتكبير المشروع إذا كنت تطمح في إنشاء مشروع متجر إلكترونى صغير كبداية.

برمجة متجر الكتروني

برمجة المواقع الإلكترونية تتطلب فريق عمل محترف في عدة أمور، أولها الفريق التقني المسؤل عن برمجة الموقع أو حتى تركيب بعض القوالب والإسكربتات الجاهزة ويجب أن يكون لديه إلمام وخبرة في تهيئة الموقع لمحركات البحث وضبط السيو الداخلي والخارجي للموقع، كذلك تحتاج إلي فريق متخصص في التسويق الإلكتروني للتسويق للموقع والتسويق عبر السوشيال ميديا وإدارة صفحات الموقع عليها.

وفريق أخر مسؤول عن إضافة المحتوي وهي المنتجات، وطبعاً للحملات الإعلانية دور جيد في إنجاح هذا النوع من المواقع وهي عبر google adwords وكذلك الحملات الإعلانية الممولة عبر فيس بوك، أما عن الدراسة المالية ما تحتاج إليه هو حجز استضافة قوية بمساحة تتناسب مع حجم الموقع مع نطاق خاص بالموقع، وكذلك الأمور الأخري المتعلقة بالتسويق والحملات الإعلانية وفريق العمل وغيرها، أما عن نجاح الموقع فيترتب علي جميع الامور التي ذكرتها بالإضافة الي مدي المنافسة والتغلب على المنافسين والحصول على مكانة في محركات ويعتمد ذلك علي قوة الأرشفة والسيو الخاص بموقعك.

تسويق متجر الكتروني

تسويق متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

شركات انشاء متجر الكتروني

الإستعانة بشركات متخصصة في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية هو أمر ضروري حتى تضمن تنفيذ الفكرة بالطريقة الصحيحة فهي تمنحك الميزات التالية:

  • تتميز تلك الشركات أنها توفر الكثير من الخدمات لأصحاب التجارة الإلكترونية التي تساعدهم على إدارة أعمالهم وتنميته وتكبيرها وزيادة النشاط، بما يساعد صاحب الأعمال على التركيز على تطوير متجر الكتروني وتنمية منتجاته وخدماته وترك أمور إنشاء المتجر وإدارته على شركات محترفة تملك كوادر فنية ذات خبرة طويلة في تسريع الموقع والوصول إلى العملاء بأفضل صورة، والاهتمام بالجانب التقني للموقع ليتمكن من منافسة المواقع الأخرى والظهور للعميل كأول خيار.
  • ومن أشهر هذه الخدمات التي تقدمها تلك الشركات الإحترافية هي تصميم متاجر الكترونية وبرمجة وتقديم الحلول التقنية اللازمة لها تتكون من ذوي الخبرة من المصممين والمطورين والمبرمجين والمسوقين ومديري المشاريع والمهندسين، لإدارة تلك المواقع من كافة الجوانب ويبقى صاحب العمل ليركز على أعماله وأنشطته فقط دون الانغشال بكل تلك المسائل التقنية والإدارية المعقدة.
  • توفير الأمان الكامل والحماية التي يحتاجها المتجر من أجل الحفاظ على سرية وخصوصية بيانات العملاء، خاصة معلومات حساباتهم التي يقومون من خلالها بالشراء اون لاين، وتعرف هذه الخدمة بتوفير الحماية التامة والكاملة للمواقع علي السيرفرات

فالتطور في قطاع الأمن المعلوماتي يسير بالتوازي مع إزدياد معدلات نمو التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، حيث أصبح 98% من المستخدمين على الإنترنت يستخدمون بطاقات الإئتمان بسلاسة وأمان (من مالكي بطاقات الدفع عبر الإنترنت من على هذه المواقع، و2% فقط يمتنعون عن الشراء بسبب تخوفهم من عمليات النصب أو الاحتيال.

  • الاعتماد على شركة احترافية في تصميم متجر الكتروني، يجعلها تهتم بالجانب الأمني ومعها تنخفض نسبة المخاطرة لأصحاب المتاجر الإلكترونية إلى أدنى درجة، وبعض المتاجر تعرض خدمة الدفع عند الاستلام، وهذا يعطي نسبة كبيرة من الاطمئنان والأمان للمشتري، ويزيد من فرص البيع للتاجر (صاحب المتجر).
  • تقدم لك هذه الشركات تصميم متاجر الكترونيه تأتي بلوحة تحكم كاملة للتحكم في الموقع دون الحاجة للرجوع للشركة بما يجعل هناك مرونة كبيرة في التحكم في موقعك بعيداً عن التقنيات المعقدة، أو عدم قدرتك على التعامل مع متجرك الالكتروني في حال القيام بتصميمه بنفسك.
  • كما توفر تلك الشركات إمكانية تحديد الصفحات وطريقة عرضها وتصميمها حسب نوع النشاط التجاري والخدمي الخاص بك والغرض من الموقع الذي تود إنشائه، فلديهم الخبرة الكافية على تصميم مواقع تلبي احتياجاتك من إنشاء وتصميم هذه المواقع على اختلاف أشكالها وأنواعها.
  • تحديد شكل الموقع وتصميمه وسعره والوقت المتوقع للانتهاء من تصميمه قبل البدء به، بما يجعلك أمام دراسة جدوى متجر الكتروني احترافية تعرف فيها كل الخطوات التي أنت مقدم عليها.
  • إمكانية تصميم متجر إلكتروني بأكثر من لغة، حتى تتمكن من الوصول إلى العملاء في أي مكان، سواء داخل المملكة أو خارجها، فكلما زادت عدد اللغات على لموقع ساعدك ذلك على الوصول إلى عملاء في دول وأماكن أكثر، شرط قدرتك على توفير المنتجات وتوصيلها إلى هؤلاء العملاء، كما يزيد من قدرتك على الوصول إلى العملاء الأجانب في بلدك، بلغة متقنة، وليت مجرد ترجمة حرفية لا يفهم العميل منها شئ.
  • توفر لك هذه الشركات وجود معارض صور وفيديوهات، لتتمكن من عرض المنتجات والخدمات التي تقدمها بشكل احترافي على متجرك، فالعين تقتنع أسرع من المعلومات المقروءة.
  • تصميم شريط خاص بالأخبار لعرض آخر أخبار الشركة، والأنشطة التي تقوم بها، فالعملاء يحبون أن تكون كل المعلومات عن الشركات التي يتعاملون معها متاحة، فهي تشعرهم بحجم الشركة وأهميتها وتمنحهم الشعور بالثقة والأماكن في حجم الشركة والمنتجات التي توفرها.
  • إمكانية وجود مركز تحميل لرفع الصور والفيديوهات.
  • خطة عمل متجر الكتروني تتوافق مع محركات البحث وقواعد الأرشفة، ما يجعل موقعك يتصدر نتائج البحث على جوجل، وتلك الخدمات من الخدمات الهامة التي توفرها شركات إنشاء متجر إلكتروني السعودية، فهي تحتاج إلى خبرة ومعرفة بطرق أرشفة المواقع وهي خدمة لن تتمكن من القيام بها بنفسك.
  • تصميم سكربت متجر الكتروني للعرض على كافة الأجهزة التي يستخدمها العميل، من أجل زيارة موقعك الالكتروني، سواء كان يفتح متجرك من الكمبيوتر – الموبايل أو التابلت.

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

شركة تصميم متاجر الكترونية

شركة تصميم متاجر الكترونية

  • إنشاء لوحة تحكم خاصة لإدارة جميع محتويات الموقع، الصفحات والأقسام والقوائم .
  • دعم الدردشة والشات (live support ) مع العملاء من خلال الموقع.
  • عمل النشرات البريدية والرسائل الدورية لأعضاء وعملاء الموقع المهمين وإمكانية التحكم بها بسهولة ويسر.
  • عمل خدمة عدد لا نهائي من الإيميلات الرسمية الخاصة بالموقع للأشخاص المهتمين والمستهدفين.
  • ربط موقعك بمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، تويتر، يوتيوب، جوجل بلس، لينكيدإن، فهي من أهم الطرق للتسويق لمتجرك، وزيادة زيارات العملاء له.
  • تقوم هذه الشركات المحترفة أيضا على تقديم وتصميم افكار مواقع الكترونية بسيطة، فعمل تطبيق لعرض المنتجات والخدمات التي توفرها شركتك من الخطوات الهامة في الوصول إلى العملاء بصورة أكثر انتشاراً، كما تسهل من وصول العميل إليك، خاصة مع تفضيل العملاء للتعامل مع التطبيقات كونها أسهل وأسرع من استخدام متجر الكتروني، وهي طريقة تتبعها كثير من متاجر الكترونية سعودية شهيرة، التي تعرض منتجاتها المختلفة، ومن اسماء متاجر الكترونية التي تملك تطبيق وموقع الكتروني، على اختلاف نشاطها، موقع سوق، موقع ايكيا، موقع ال سي واي كيكي، ومتاجر الملابس المختلفة، فجميعها لديها موقع وتطبيق في نفس الوقت حتى يختار العميل طريقة الوصول إلى الشركة المفضلة لديه.

شركة تصميم مواقع – شركة الرياض

في بدايات عام 2003 عندما بدأت مواقع الإنترنت في الإنتشار في السعودية فكانت البداية عمل منتديات مجانية وتعديلها لبعض العملاء بمقابل بسيط وثم تصميم استايلات للمنتديات الشهيرة VBulletin وتنفيذ بعض المواقع الصغيرة للشركات والأشخاص باستخدام HTML إلى أن أنشأت شركة الرياض للتصميم رسميا عام 2007  بسجل تجاري سعودي

شركة المستشار لتطوير الأعمال

هي واحدة من أفضل الشركات المتاخصصة في إنشاء المواقع الألكترونية وعمل دراسات الجدوى، واقتراح مشاريع متميزة.

افكار للتجارة الالكترونية

التجارة الإلكترونية سوق كبير مفتوح للكثيرمن المشاريع مهما كانت نوعها, ولكن يجب التدقيق على فكرة تجذب أكبر عدد من العملاء ومن هذه الأفكار:

مشروع متجر إلكتروني للملابس:

تعد الملابس فكرة متجر الكتروني مربح فهي من المنتجات الأكثر انتشار في البيع والشراء عن طريق الإنترنت، فإذا كان هنالك نوع من الأعمال التجارية لا يبطل ولا يخرج من نطاق الأزياء فهو قطاع الملابس، وهذا لأن الملابس هي صناعة أثبتت حضورها في التجارة، حتى لو كانت قطعة الملابس أساسية جداً للناس، فالأزياء الموسمية تساعد على زيادة الأعمال التجارية والارتقاء بها ففي الماضي كان على الناس الذهاب إلى المحلات ليس فقط من أجل تجريب الملابس.

لكن بشكل أساسي للتعرف على الملابس التي كانت موجودة، أما الآن من خلال التجارة الالكترونية، أصبح ممكناً مشاهدة كل ما تقدمه المحلات الافتراضية، ولكن بشأن مشكلة عدم إمكانية تجريب قطع الملابس، تضع بعض المحلات الافتراضية القياس المحدد، وحتى قياس الخصر والورك، قياس الجزء العلوي من الجسم وقياس القبة، الوزن والطول الوسطي من أجل قياس كل قطعة من الملابس.

موقع ويب لإجابة سؤال “كيف تقوم ب (How to)

من أهم الأسئلة التي يسألها مستخدمي الإنترنت هي الأسئلة المرتبطة بكفية تنفيذ مهام بعينها، فمستخدم الإنترنت يعتقد أنه سيجد شرح على الإنترنت لكل مهمة يريد تنفيذها، الشيء الرائع في فكرة موقع الويب هذا أنه يمكنك الحصول على محتوى من مستخدمي الموقع أنفسهم, وهناك بالفعل موقع عالمي مشهور جداً إسمه “wikihow” يقوم بتنفيذ هذه الفكرة بشكل مثالي، وهو يعد من أكبر المواقع على شبكة الويب. هذا النوع من المواقع يعتمد على تقييم الزوار أنفسهم للمحتوى الذي يتم نشره من مستخدمين مشاركين، وبهذا يمكن له الحفاظ على مستوى عالي من المواصفات الفنية للموقع الالكتروني والمحتوى المنشور.

موقع ويب لتقديم آداة مجانية

هناك الكثير من الأدوات التي يبحث عنها مستخدمي الإنترنت لإنجاز أو تسهيل مهمة ما، منها على سبيل المثال افكار اسماء متاجر الكترونية, أدوات تعديل الفيديوهات أو الصور، أو أدوات تغيير صيغة ملفات الصور أو الفيديوهات، أو أدوات اختصار الروابط، أو أدوات زيادة الإنتاجية وإدارة الوقت، في الحقيقة هناك عدد لا نهائي من الأدوات التي يحتاجها مستخدمي الإنترنت، والتي من خلالها يمكنك استخلاص عدد لا نهائي من الأفكار الفرعية لبناء موقعك الخاص.

مشروع الكتروني مربح جدا

مشروع الكتروني مربح جدا

ربما تفيدك قراءة: أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

دورات لتعليم المكياج أون لاين

مشروع الكتروني مربح جدا فالكثير من الفتيات يرغبن في وضع المكياج بطرق أحترافية دون الذهاب لصالونات التجميل، ولذا انتشرت في الأونة الاخيرة العديد من الفيديوهات الرقمية لتعليم فن وضع المكياج في المناسبات المختلفة فيمكن عمل دورات لتعليم المكياج على الانترنت في إطار مشروع إلكتروني مربح والذي سوف يلاقي إقبال كبير.

إنشاء متجر الكتروني احترافي لبيع الإكسسوارات

تعد الإكسسوارات أفضل مشروع تجاري صغير شائعاً جداً عبر الإنترنت، سواء في المحلات الكبرى والمعروفة التي تتمتع ببنية فيزيائية، أو لدى المنتجين الصغار الذين يقومون بإعداد نماذج الاكسسوارات المتعددة بالطرق اليدوية التي تجذب الكثير من العملاء.

منتجات fitness

أعددنا هذه الفئة لأنه عندما يبحث شخص ما بشكل محدد عن شيء ما fitness، حتى لو كانت ملابس، ربما يبحث على الإنترنت مستخدماً هذه الكلمة الرئيسية، ولا يقوم ببحث عام باستخدام الكلمة “ملابس”, في هذا القطاع، يمكنك مزاولة الأعمال التجارية باستخدام العديد من الأدوات، لكننا نعتقد أنه من المهم أن تختار شيئاً محدداً حتى لا يشعر جمهورك بالضياع بشأن المواد التي تقدمها فضلاً عن ذلك، إذا قمت بتخصيص عنصر واحد فقط، يمكنك التركيز بشكل أفضل عليه، وإعداد استراتيجيات محددة لبيعه.

إنشاء تطبيق متجر الكتروني متخصص في بيع الكتب

افضل مشروع على الانترنت الكتب أيضاً من المنتجات الأكثر مبيعاً على الإنترنت في العالم بأسره، لأن الكتب تتمتع بقدرتها على ضم حيز واسع جداً من الحلول التي يبحث عنها الناس. يمكن العثور على كتب تتضمن موضوعات ابتداءاً من الطب إلى المساعدة الذاتية، فضلاً عن ذلك، تعد خيارات جيدة للهدايا وتناسب كل الأعمار.

الأجهزة الإلكترونية

الربح من متجر الكتروني للأجهزة يكون كبير جدا فهي الأكثر طلباً على الإنترنت وتمتد القائمة من التلفاز إلى الثلاجة، بالطبع يعد سعر هذه المنتجات أعلى بكثير، مما يتطلب وجود استثمار مالي كبير من البداية لكن، إذا كان لديك تسويق منتجات من المنزل لبيع الأدوات الكهربائية، هناك فكرة جيدة أن تبدأ بالإعلان أونلاين لزيادة أرباحك، وهناك بديل آخر وهو إعداد سلسلة بازارت من الأجهزة الإلكترونية المنزلية، يمكنك بيع المنتجات التي لم يعد الأشخاص يريدونها، وكسب ارباح التسويق الالكتروني مقابل كل عملية بيع.

دورات أون لاين لتعليم المواد الدراسية

يمكن عمل دورات لتعليم المواد الدراسية المختلفة مثل الرياضيات والفلسفة وغيرها وذلك لتسهيل دراستها على الطلاب وتوفير الكثير من الوقت والجهد للذهاب للدروس الخصوصية وبتكاليف أقل وتعطي نتائج إيجيابية اكثر.

انشاء تطبيق على جوجل بلاي

انشاء تطبيق على جوجل بلاي

دورات أون لاين لتعليم رياضة الزومبا

مشروع الكتروني ناجح حيث أن رياضة الزومبا ذاع سيطها بشكل كبير مؤخرا، وأصبح الكثير من السيدات والرجال يقبلون عليها، ويمكنك عمل دورات لتعليم رياضة الزومبا على الإنترنت من المنزل حيث أن رياضة الزومبا من الرياضات التي لها فوائد كثيرة للجسم والعضلات ولها دور كبير في تخفيف التوتر كما انتشر تعليمها في الوطن العربي وتحظى بإقبال كبير من الناس حتى إنها يتم تدريسها في بعض الاكاديميات العربية.

الكثير من الأفكار تشاهدها يوميا ومع كل فكرة تشعر بأنك أهل لها ويمكنك تنفيذها بشكل أفضل، ولكن تكمن المعضلة في كيفية تصميم الموقع الإلكتروني الخاص بك، فاستعن بالشركات المتخصصة في ذلك.

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على الطرق المتبعة لتصميم متاجر الكترونية

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.