طرق تصميم متجر الكتروني عربي

تعلم معنا طريقة تصميم متجر الكتروني عربي بالتفصيل ..

هل تعلم أنك من الممكن أن تقوم بعمل متجر بدون أن يكون لديك محل؟ وتحقق أرباح قد تتخطى أرباح أكبر المتاجر، إن كنت ترغب بمعرفة المزيد عليك بمعرفة طرق انشاء متجر الكتروني عربي. التجارة الإلكترونية آخذة في التزايد في العالم العربي وأصبحت وسيلة مهمة للشباب العربي والأسر العربية لخلق مصادر دخل اضافيه، وتتيح المتاجر الإلكترونية المجانية  الفرصة أمام عدد كبير من الشباب في العالم العربي للاستفادة من قطاع اقتصادي  يقدر بمليارات الدولارات من خلال السماح لهم ببيع المنتجات والخدمات داخليًا، أو إلى دول أخرى في العالم العربي أو إلى لعملاء غربيين خارج العالم العربي.

نقدم تصميم ومونتاج فيديوهات تعريفية / إعلانية / موشن جرافيك / انترودكشن .. إلخ ، وأيضا تصميم / عرض فيديو باستخدام تقنية وايت بورد Whiteboard انيميشن بشكل احترافي وبأسعار منافسة 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

انشاء متجر الكتروني عربي

المتجر الإلكتروني ببساطة عبارة عن منصة لبيع وشراء السلع سواء كانت منتجات أو خدمات أو معلومات عبر شبكة الإنترنت، وهو مجال يزدهر بقوة في السنوات الأخيرة بعد صعود مؤشرات تعداد المتاجر الإلكترونية والمتسوقين عبر الإنترنت على الصعيد العربي والدولي.

اساسيات المتجر الالكتروني

  • أولاً: لابد من وجود وسيلة شحن مناسبة وموثوقة، ولتحقيق ذلك لابد من اختيار أفضل الشركات من حيث سرعة التوصيل والتكلفة الاقتصادية.
  • ويجب أخذ شركات مثل ارامكس في الاعتبار، فيديكس، دي إتش إل، ولهذه الشركات مكاتب محلية في معظم الدول العربية يمكن التواصل معها لمعرفة طرق التعاون الممكنة.
  • ثانياً: لابد من توفر طريقة دفع آمنة، وبجانب الدفع عبر متجرك يفضل إتاحة خدمة الدفع عند الاستلام، وتتم هذه الخدمة بواسطة بعض شركات البريد السريع وتقوم بتطبيقها مؤخراً مواقع تسوق عالمية لأنها المفضلة لدى المتسوقين العرب.
  • وأشهرها على المستوي العربي شركة ارامكس، حيث يقوم مندوب الشركة بتسليم الشحنة للمشتري وتحصيل المبلغ المطلوب.
  • ثالثاً: سياسات واضحة وصارمة، على سبيل المثال وضع سياسة للخصوصية، شروط الاستخدام، سياسة المنتجات المرتجعة، وسياسة حماية المشتري.
  • رابعاً: نظام أمان محكم لتأمين عمليات الدفع وتأمين بيانات العملاء ويمكن شراء تلك الأنظمة كاملة تماما كشراء أحد برامج الأمان ضد الفيروسات.
  • خامساً: نظام تخزين محكم، لأن المنتجات بغض النظر عن مواد تصنيعها يمكن أن تتلف في حالة التخزين الخاطئ، وهو ما يسبب خسائر فادحة.

 

 

 

 

 

تأسيس متجر الكتروني عربي

تأسيس متجر الكتروني عربي

 

 

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني

اوفي السطور التالية ستتعرف على تكلفة المتاجر الالكترونية وهي كالأتي:

شراء المنتجات أم تصنيعها محليًا

من البديهي أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال المتجر الإلكتروني. سواء أكان هذا المنتج في حوزتك الآن أم تنوي تصنيعه/شراءه/استيراده من خلال طرف آخر. في هذه الحالة يتوجب عليك أن تعقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليًا، ونفس الكمية إذا تم استيرادها. طبعًا بافتراض ثبات جودة المنتج سواء أكان محلي أم مستورد، وكذلك تشمل المقارنة تكلفة النقل. اجمع البيانات، ثم اعقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد، واختر أقلهما سعرًا.

تعيين موظفين

  • عقبة كبيرة بحاجة إلى معالجة. أنت لن تعمل وحدك بالتأكيد. ولكن تعيين الكثير من الموظفين بدون أن يكون لهم دور حقيقي يعتبر إهدار لموارد الشركة الناشئة. فما هي أفضل الممارسات بشأن تعيين الموظفين؟
  • القاعدة بسيطة للغاية: قم بتعيين الموظف الذي تحتاجه بشكل مستمر لأداء مهمة متكررة. مثل من؟ المبرمج على سبيل المثال. المبرمج قد لا يكون هو الشخص الذي قام ببرمجة الموقع – وخاصة إذا كان موقعًا ضخمًا– ولكن تواجده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة طارئة تحدث للمتجر الإلكتروني. لن تفييدك تعليمات شركة البرمجة التي تعهد إليك بالرد خلال 48 ساعة على رسائلها البريدية، ولن يدفع ثمن التأخير إلا أنت من العملاء الذين ستفقدهم وخاصة في أوقات المواسم.
  • لذلك تواجد مبرمج متخصص أمر حيوي للحفاظ على الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله. ليس معنى هذا أن المبرمج سيتوقف عمله على مراقبة الموقع تحسبًا للأخطار فحسب، ولكن سيقوم بتحليل كل صغيرة وكبيرة في المتجر الإلكتروني، حتى يعرف كل دروبه ومسالكه، ولا يتفاجأ بأي عقبة تقابله، هذا الموظف يستحق كل سنت يُدفع له.
  • موظف مبيعات؟ بالتأكيد .. بل أكثر من موظف إن أمكن، المتجر بأكمله قد يقوم على أكتاف رجال المبيعات فترة من الزمن.
  • كذلك قد تحتاج إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات، ليستخلص لك منها إجمالي الربح، ثم يخصم المصروفات لترى صافي الربح ظاهرًا في بنود الميزانية.

شحن المنتجات ذاتيًا أم التعامل مع شركة شحن

مرة أخرى – وكما فعلنا في المنتجات – سنقارن تكلفة الشحن الذاتي، بتكلفة الاعتماد على شركة شحن تحمل عنك هذه المهمة، ثم اختيار أقلهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات. كذلك في حالة اعتماد نظام (الدفع عند الاستلام) يجب مراعاة أن تضطلع شركة الشحن بهذا الأمر.

هل وجود مكان ضروري في البداية؟

  • قبل أن تعترض، هناك شركات عملاقة تُقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات بدأت من أماكن غريبة. جيف بيزوس مؤسس أمازون من مرآب منزله، مايكل دل من حجرته في الجامعة، وكذا ستيف جوبز.
  • الكثير من شركات الملابس الآن تُفضل البدء بداية منزلية، والاكتفاء بجهودها التسويقية عبر المتجر الإلكتروني. لماذا لا تبدأ مثلهم؟ كذلك غالبية المنتجات الرقمية – إن كانت منتجاتك كذلك – لن تحتاج فيها إلى مقر شركة. هناك الكثير من الشركات التي يمكنها البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الإنترنت.
  • وفر نفقة تأجير مقر، شراء أثاث، كهرباء، أجهزة، وغيره من النفقات التي ستتحول – حتمًا – إلى ربح صافي إذا قمت بتأجيله.
  • في المرحلة التي يرتفع فيها صافي ربحك بعد خصم المصروفات السابقة، يمكنك البدء بتأجير مقر.

حساب التكلفة

 قم بحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في شهر – بعد توفير النفقات السابقة – ثم اضربه في عدد الشهور الاختبارية التي وضعتها لنفسك كحد أقصى لتجربة المشروع. سنفترض أن تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني وإطلاقه هي 2,000$.

فإذا كانت نفقاتك الشهرية 500$ والفترة الاختبارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 3,000$ تكلفة تشغيل. أضف عليهم مصاريف البدء – 2,000$ – ليكون الإجمالي 5,000$ تكفيك لبدء متجرك الإلكتروني والاستمرار معه لمدة 6 شهور. الآن قم بتبديل الأرقام الواردة في المثال بأرقام من عندك، واحسب كم تحتاج للبدء.

خطة عمل متجر الكتروني

فبعد أن تقرر انشاء متجر الكتروني وتقرر البحث عن افضل شركة تصميم متجر الكتروني بهدف برمجة متجر الكتروني مميز لابد أن تركز اهتمامك على الجوانب التالية:

  • دراسة المنافسين والسوق واحتياجاته من خلال إجراء عمليات بحث عن المتاجر الالكترونية.
  • اختيار فريق العمل المناسب ذو الكفاءة العالية الذي سيكون شريكك في النجاح فمن دون فريق عمل متكامل وخبير لن تحصل على التميز في سوق التجارة الالكترونية.
  • البحث عن افكار لمتجر الكتروني خاصة أن افكار متاجر الكترونية تحتاج إلى إبداع وابتكار.
  • تحديد المنتجات التي ستقوم بعرضها في متجر market الخاص بك على سبيل المثال يمكنك تأسيس متجر رياضي الكتروني أو الاستفادة من تجربة متاجر السعودية ومحاكاة متجر الكتروني سعودي كتجربة متجر سعودي الكتروني للملابس أو تجربة متجر جوالات الكتروني.
  • إعداد خطة عمل محدودة بالخطوات والوقت حيث نجد الكثير من الناس يبحثون عن إجابة حول ” كيف اعمل متجر ؟ أو بالعامية كيف اسوي المتجر “.
  • حدد تكلفة انشاء تطبيق الكتروني قبل أن تتعاقد مع إحدى شركات تصميم متاجر الكترونية إلا إذا كنت ترغب بالاستفادة من تجربة انشاء متجر الكتروني عربي مجاني والبحث عن طريقة عمل متجر الكتروني مجاني.

 

 

 

تسوق المتارجر الالكترونية

تسوق المتارجر الالكترونية

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل سعر تصميم متجر الكتروني

 

 

 

 

 

لكي تكون افضل متجر لابد أن تبحث عن افضل شركة تصميم مواقع.

تصميم شعار متجر يعكس صورة ورمزية شعار متجر الكتروني، حيث عند البدء بفتح متجر جديد لابد أن تبحث عن تصميم شعار متجر وتأسيس متجر الكتروني قوي ومنافس ويعبر عن هوية متجر ويتميز بالتطوير المستمر والتحديث بما يحتاجه السوق.

معلومة هامة: انشاء متجر الإلكتروني هي ليست إلا البداية، حيث أن المتجر أو الموقع الالكتروني بشكل عام لا يظهر في محركات البحث بشكل تلقائي ولا يبدأ بالعمل بمجرد إنشائه إنما يحتاج أمد طويل من العمل الجاد المتعلق بالتسويق والإشهار والتطوير وتوفير احتياجات ومتطلبات السوق والعملاء.

وغيرها من الجوانب التي يجب أن تسبق فكرة متجر الكتروني وذلك بهدف عمل متجر الكتروني احترافي ومميز، فعلى سبيل المثال يمكننا أن نطلع على باقة من باقات المتجر الالكتروني السعودي التي تعد قدوة المتاجر الالكترونية حيث أن العمل والجهد المقدم من قبل متاجر السعودية وسوق التجارة الالكترونية السعودية يعتبر مميزاً، وقد استطاع تحقيق نجاح وأثر ملحوظ في السوق السعودي، كما أنه يمكننا أيضاً قبل تصميم متجر الكتروني الاطلاع على تجارب أخرى اضافةً لتجربة المتاجر الالكترونية السعودية كتجارب دول الخليج العربي التي تعتبر الرائدة في مجال التسوق الالكتروني.

فسواء أردت شراء متجر الكتروني أو البحث عن الأفضل في كيفية انشاء متجر الكتروني السعودية لابد من الانتباه إلى النقاط الواردة أعلاه لتحديد كيفية عمل متجر الكتروني، حيث أن رحلة تصميم متاجر الكترونية طويلة لكنها شيقة ومميزة وتحتاج مجهود كبير، لذا لابد لك عند التفكير بمشروع متجر الكتروني وقبل أن تحدد موقع متجر وتصاميم متاجر أحلامك لابد لك أن تخطط بشكل جيد فلا يكفي أن تقول اريد متجر أو أني أرغب في إنشاء متجر إلكتروني فقط، بل عليك أن تخطط بشكل سليم ومدروس، فمن خلال التخطيط المنهج يمكن أن يصبح المتجر الالكتروني مشروعاً مميزاً وليس مجرد متجر من ضمن متاجر البيع الالكتروني العادية والتقليدية، أي أن يقدم متجرك مزايا لا يوفرها المنافسين.

لذلك عند انشاء متجر والبدء بخطوات بناء متجر الكتروني وقبل تحديد طريقة انشاء متجر الكتروني أو ما يمكننا أن نسميه طريقة عمل متجر الكتروني لابد أن نحدد هدفنا في التميز أي لابد عند تصميم متجر الكتروني بالرياض أن نسعى ليكون تصميم متجر احترافي بأفكار إبداعية سواء من ناحية التصميم، المحتوى، المزايا التنافسية، الأسعار وغيرها.

ماهي النصائح العامة التي يجب أن تراعيها قبل فتح متجر الكتروني وعمل متجر الكتروني ؟

ركز على أن يكون محتوى متجرك مميز وغني، بالإضافة إلى ضرورة كون المتجر مرناً ليساعد العملاء في التسوق فكلما جعلت رحلة التسوق في المتجر الالكتروني أكثر متعة كلما استطعت أن تجذب المزيد من العملاء.

لا تتردد في إطلاق المتجر الالكتروني فبعد أن تأخذ كافة الأمور التي تهمك عند إنشاء متجر الكتروني وإعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به، أي عند قرارك في إنشاء موقع الكتروني تجاري التي ذكرناها في بداية هذا المقال، أطلق مشروعك والمتجر الالكتروني الخاص بك مباشرة.

حاول أن تعتمد على نفسك فالتميز سواء قمت بالتعاقد مع جهة تصميم متاجر الكترونية أو قمت بشراء متجر الكتروني جاهز أو الحصول على متجر الكتروني مجاني لابد لك كصاحب فكرة ومشروع أن تكون ملماُ بكافة الجوانب الإدارية والمالية والفنية الخاصة بالمتاجر الالكترونية، فإن لم تكن منفذاً لكافة المهام اللازمة لتأسيس وإدارة متجر الكتروني وهذا أمر في غاية الصعوبة لابد لك أن تكون مطلع وعلى دراية بكافة التفاصيل.

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

انشاء متجر الكتروني

انشاء متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

 الكتروني يتطلب مجموعه خطوات يجب عليك القيام بها منها، منها ما هو متعلق بإنشاء المتجر الالكتروني مع شركه تصميم المواقع التي تلجا اليها لكي تقوم برمجه وتصميم متجر الكتروني، ومنها ما هو متعلق ترخيص موقع متجر الكتروني.

أولاً يجب عليك القيام به حتى تبدا في خطوات تنفيذ المتجر الالكتروني هي اختيار اسم متجر إلكتروني مميز، أو اسم الموقع عليك التأني جيدا قبل اختيار الاسم لأن اسم المتجر الالكتروني له عامل كبير في انتشار الموقع وارتباط عملائك بها يجب أن اسم الموقع أو اسم المتجر له علاقه بالنشاط.

هناك متاجر عالميه مرتبط اسمها بنشاط التجارة الإلكترونية مثل تصميم متجر تطبيقات مثل موقع سوق دوت كوم طبعا واضح من اسمه أنه سوق لعرض المنتجات، اذا كان نجاح هذا الموقع كبير جدا وكان العامل الاساسي في نجاح وهو اسمه، ونلاحظ ايضا أن المهم أن يكون اسم الموقع من عدد احرف بسيطة وقليله وسهله النطق.

ثانيا عليك تحديد الاقسام الخاصة بعقد المنتجات حتى تتمكن شركه تصميم المواقع وفريق عملها من عمل تصميم يو نائم هذا التخصص لأن اختلاف التخصص يؤثر على التصميم بمعنى أن متجر المستلزمات الطبية يختلف في التصميم عن متجر الملابس والاكسسوارات.

ثالثا اختيار السيرفر المناسب لحجم المنتجات وعدد الزوار المستهدفين للدخول على الاستضافة الخاصة بالموقع أو المتجر الالكتروني لها عامل كبير في نجاح العمل عليه، لأنه اذا كانت مواصفات هذا السيرفر لا تتلاءم مع حجم الزيارات المستهدفة اذا سيحدث خطا بالموقع، ويتم تعطيل الموقع بسبب هذا الضغط لذا يجب تجنب هذه المشكلة واختيار استضافه متجر الكتروني تناسب حجم العمل عليه.

رابعا ضبط الرسائل النصية في المتجر الالكتروني يجب عليك التعاقد مع شركات ارسال رسائل نصيه حتى يتم الربط معها من خلال برمجه الموقع أو المتجر الالكتروني منذ البداية، وتستطيع الاستفادة من هذه الخاصية حتى يتم التأكد من كل حساب يقوم بعمل طلب شراء من خلال المتجر الالكتروني، اذا كان حساب حقيقي قام صاحبه لتفعيل حساب من خلال رقم الجوال أو لا.

قوالب متجر الكتروني عربي

القوالب بشكل مبسط هو شكل المتجر وسنعرفك في السطور الأتية على أنواعه لتختار ما يناسب متجرك.

(WooCommerce)

لماذا إضافة “ووكومرس” (WooCommerce)؟ تعد إضافة “ووكومرس” إضافة مجانية، ولكن هناك أسباب أخرى لشعبيتها، ولهذه الأسباب يقوم مشرفو المواقع باستخدامها لبيع المنتجات عبر الإنترنت:

  • منصة الووردبرس. وهي منصة إدارة المحتوى الأكثر شعبية في العالم، ويمكن إنشاء أي موقع من خلالها. ووكومرس” هي إضافة تعمل على الووردبرس، وهكذا يمكنك استخدام جميع ميزات المنصة بالإضافة إلى ميزات التجارة الالكترونية في آن واحد.
  • العمل دون انقطاع. لا يريد أي من مشرفي المواقع أن يستيقظ صباحا ويجد متجره الإلكتروني لا يعمل. لذلك فإن إضافة “ووكومرس” (WooCommerce) هي عبارة عن منصة يمكنك الاعتماد عليها، حيث يتم تحديثها بشكل منتظم، وتمتلك أقل عدد من الأخطاء فيما إذا قارناها مع منافسيها.
  • مرونة في العمل. يمكنك من خلال الإضافة إعداد وإدارة متجرك بكل سهولة، كما يمكنك تصنيف المنتجات، وإضافة عروض وقسائم، إلخ.
  • وسائل دفع سهلة. تتيح الإضافة وسائل دفع سهلة ومتعددة، من التحويل البنكي إلى الدفع عن طريق البطاقة البنكية، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة نسبة المبيعات لديك.
  • القوالب. السبب الرئيس لاستخدام إضافة “ووكومرس” (WooCommerce)، هو وجود أعداد كبيرة من القوالب الرائعة والمختلفة التي تلبي جميع الأذواق.

قالب “BazarShop”

يعد قالب ” BazarShop” من أشهر القوالب المختصة التي تدعم إضافة “ووكومرس”، وذلك بسبب بساطته وموثوقيته. حيث حظي بأكثر من 11 ألف حالة مبيع، وتقييم 4.5 من المستخدمين. وهذا القالب مجاوب مع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، ويتمتع بخيارات عديدة من أجل انشاء متجر الكتروني احترافي.

ويتميز القالب بما يلي:

  • وضع الدليل
  • تكبير الصورة بمجرد وضع الفأرة
  • نوافذ منبثقة للترويج لأحدث العروض
  • صفحات خاصة لإنشاء الطلبات، والعديد من الميزات الأخرى.

قالب “Bishop”

  • يعتبر قالب “Bishop” خيارا رائعا لإنشاء أي متجر إلكتروني، لا يتمتع فقط في جمال التصميم وإنما سهل في التعامل، حائز على تقييم 4.9 من المستخدمين.
  • يتمتع القالب بميزة السحب والإفلات، بحيث يمكنك إدارة المحتوى الخاص بك دون إضاعة الوقت في تعلم الأكواد البرمجية.
  • كما أنه يحتوي على تصميم فريد للصفحة الرئيسية ومعاينة سريعة وإضافة لمنشأ الصفحات، ويبدأ سعره من 58 دولار.

فيما يلي الميزات التي يقدمها هذا القالب:

  • توافق مع أكثر المتصفحات شعبية.
  • فلاتر للمنتجات.
  • تكامل مع شبكات التواصل الاجتماعي.
  • كود نظيف محبب لمحركات البحث.
  • يدعم أكثر من عملة في آن واحد.

قالب “Aurum“

في حال أردت إنشاء متجر لبيع الكتب أو موقع لبيع منتجاتك، فإن هذا القالب مناسب لك. تم بيعه أكثر من 5 آلاف مرة، وحصل على تقييم 4.7 من المستخدمين.

ويتمتع القالب بتصميم رائع ومرونة في العمل بالإضافة إلى السرعة والمؤثرات البصرية التي يقدمها لإضافتها على مختلف المنتجات.

ميزات القالب:

  • ميزة السحب والإفلات.
  • كود نظيف ومحسن لمحركات البحث.
  • يدعم خاصية ” Touch” للهواتف الذكية.
  • يدعم اللغة العربية ” RTL”.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

 

 

 

 

قالب “Handy“

في حال كنت تريد بيع منتجات مصنوعة يدويا وتريد مشاركتها مع العالم، فإن هذا القالب بالتأكيد سيكون مناسبا لك. ويتمتع القالب بتصميم أنيق ومريح، ويساعدك باختيار التصميم المفضل لديك، حيث يمكنك اختيار لون القالب ونوع الخط من لوحة التحكم مباشرة دون اللجوء إلى تغيير الأكواد البرمجية.

ميزات القالب:

  • متجاوب مع جميع الأجهزة.
  • سلايدر للصفحة الرئيسية.
  • وضع الدليل.
  • فرز ديناميكي للمنتجات.

 

 

 

استضافه موقع الكتروني

ما هي استضافة المواقع؟

استضافة المواقع الالكترونية هي تنظيم وتخزين الملفات الرئيسية لنشر وتشغيل موقع إنترنت Website أو صفحة إنترنت Web Page، القصد منها مشاركة بيانات الموقع مع المستخدمين داخل شبكة الإنترنت العالمية.

هذا هو المقصود بمصطلح استضافة مواقع، أما شركة استضافة مواقع هي التي تقوم بتوفير خدمات استضافة المواقع وحجز الدومين والسيرفرات للأفراد والشركات مثل استضافة نيم شيب واستضافة بلوهوست.

 

مشروع الكتروني

مشروع الكتروني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتعتبر استضافة المواقع أحد أضلاع المثلث الرئيسي للحصول على موقع إنترنت يعمل على شبكة إنترنت والذي يتكون من:

  • تصميم موقع
  • شراء دومين
  • شراء استضافة
  • فإذا غاب اى من أضلاع هذا المثلث لا يمكن لك الوجود على الشبكة العنكبوتية من خلال موقع ويب.
  • استضافة المواقع جزء من السيرفر
  • سيرفر استضافة المواقع عبارة عن جهاز كمبيوتر CPU مثل التي تعمل به في منزلك.

باختلاف المواصفات الخاصة للمكونات الرئيسية (Hardware) مع إضافة بعض البرامج الخاصة (Software) لتحويله إلى سيرفر استضافة Hosting Server (خادم) لاستخدامه في تخزين ومشاركة البيانات والمعلومات على شبكة محلية (Local) أو عالمية مثل الإنترنت.

شركات انشاء متجر الكتروني

تقوم شركات إنشاء مواقع ومتاجر الإنترنت بتصميم وبرمجة المواقع بأحدث لغات البرمجة وبما يتناسب مع امكانيات عملائها الكلام في شتي المجالات، وبطرق احترافية في تصميم مواقع مميزة، وايضا تتميز بتصميم مواقع متوافقة مع جميع المتصفحات والشاشات بكافة احجامها، كما تتميز الشركة بتصميم مواقع شركات متوافقة وصديقة لمحركات البحث، بالاضافة الي لوحة التحكم الكاملة البسيطة في التعامل، لتوفر على العميل الوقت والمال مما يمكن عملائها من استخدام المواقع بسهولة وامكانية اضافة أو تغيير اي من محتوي الموقع بسهولة وتعمل أيضاً الشركات على انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به

وبذلك تكون قد عرفت طرق إنشاء متجر الكتروني ومع ذلك، هناك خطوات مهمة يجب اتخاذها عند التفكير في إنشاء متجر إلكتروني ناجح والتفكير أيضاَ في نوعية الاستثمارات التي يجب عليك أن تقوم بها إذا كنت تريد أن يظهر متجرك الإلكتروني كواحد من قصص النجاح الكثيرة عبر الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.