أشهر 7 منصات لإنشاء متجر الكتروني

30 ديسمبر, 2019
لا توجد تعليقات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

ما هو أفضل متجر الكتروني بالمملكة ؟

يعتقد البعض أن فكرة إنشاء متجر الكتروني وتصميم المواقع من البداية للنهاية وجعلها تتصدر وتحقق ربح مناسب لك  صعبة جدا وذات تكاليف باهظة جدا ولكن لا تستمع إلى مثل هذه الإشاعات في الموضوع بسيط فقط يحتاج إلى عقل مفكر إنسان مبدع وبعض التكاليف القليلة جدا لذا دعونا نتعرف على منصات إنشاء متجر الكتروني.

منصات انشاء متجر الكتروني

هناك الكثير من المنصات المميزة في إنشاء المتاجر الإلكترونية منها:

1- منصة woocommerce

حلول مبتكرة و بوابة تتيح لك استخدام حساب التاجر الخاص بك لقبول جميع أنواع الدفع، بما في ذلك فيزا ماستر كارد أمريكان اكسبرس، داينرز كلوب وJCB، ولعمل متجر الكتروني نسائي يجب أولاً عمل طرق فحص متقدمة تساعد على حمايتك من المعاملات الاحتيالية، وأمن البيانات الخاصة بك بما يتيح لك التركيز على عملك.

2-منصة Shopify

يقدم موقع shopify منصة خاصة للمستخدمين تمكنهم من إنشاء متاجر إلكترونية خاصة بهم بكل سهولة وسرعة مع العديد من المميزات الأخرى حيث يوفر العديد من الأشكال الإحترافية للمتاجر التي يمكنهم تركيبها، يحتوي الموقع على أكثر من 80000 متجر مفعل ويتم الإشراف  عليها وإدارتها من طرف فريق عمل كبير كما يقدم الموقع باقات اشتراك متنوعة على حسب حجم المتجر واحتياجاته و يعطي لك 14 يوم مجانية لتجربة الخدمة.

3-منصة Magento

تعتبر هذه المنصة من أشهر منصات المتاجر الإلكترونية على الإطلاق كونها مجانية ومفتوحة المصدر للجميع، كما تحتوي على مكتبات برمجية كثيرة تساعد على بناء متجر إلكتروني يوافق كل المتطلبات، هذه المنصة تصلح للمتاجر الكبيرة والتي تحتوي على آلاف البضائع والمشترين.

4- منصة bigcommerce

هي منصة مناسبة لأصحاب المتاجر الصغيرة والمتوسطة، كما تعرض متجر الكتروني للبيع تناسبهم هذه المنصة لبساطتها وسهولة استخدامها.

5- منصة Volusion

تعتبر هذه المنصة جيدة ومساعدة لعملية التسويق من خلال التصميم الجميل والقدرة على البيع عن طريق الكوبونات والصفقات اليومية والبيع عن طريق الفيس بك وإرسال النشرات البريدية اليومية.

6- منصة OpenCart

تعتمد عربة التسوق المفتوحة المصدر OpenCart في تصميمها على أنظمة إدارة قواعد البيانات الخاصة بقواعد بيانات PHP وبالطبع MySQL، و هي واحدة من أروع منصات تطوير عربات الشراء و المتاجر الإلكترونية بل إنها تكاد تكون أفضل عربة شراء مجانية على الإنترنت، ويمكنكالحصول على متجر الكتروني الدفع عند الاستلام وأفضل منصة لتطوير مواقع التجارة الإلكترونية.

ربما تفيدك قراءة:  كيف تحقق أعلى ربح من الاستثمار في المتاجر الالكترونية

تجربة انشاء متجر الكتروني

تجربة انشاء متجر الكتروني

7- منصة expandcart

منصة expandcart هي عبارة عن منصة عربية لإنشاء المتاجر الإلكترونية وهي أيضا توفر جميع المزايا التي توفرها المنصات.

منصات التسويق الالكتروني:

أصبحت عمليات التسويق الرقمي حالياً من التوجهات السائدة على الساحة العالمية، حيث تتربع التجارة الرقمية على رأس قائمة الأولويات بالنسبة للمسوقين، وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر والخاصة بالمديرين التنفيذيين للتسويق.

ويتم التسويق الإلكتروني عن طريق عدة محطات من بينها مواقع الإعلانات المجانية على الإنترنت، والمنتديات العامة والمتخصصة، والمواقع الاجتماعية، وعن طريق الإعلان بالنقر عبر محركات البحث، وعبر حملات البريد الإلكتروني، ومن خلال مواقع الإعلانات المدفوعة، فضلاً عن المدونات والمجلات والصحف الإلكترونية.

وأفادت النتائج أيضاً بنمو الميزانيات المخصصة لعمليات التسويق بنسبة 10% خلال العام 2015، إذ أشار 61% ممن شملتهم الدراسة إلى أنهم يتوقعون ارتفاع سقف الميزانيات المخصصة لأقسامهم مرة أخرى خلال العام 2016.

وتمثل هذه النتائج جزءاً من تقرير مؤسسة جارتنر بشأن معدلات إنفاق الرئيس التنفيذي للتسويق خلال العامين 2015-2016، الذي شمل آراء مجموعة من قادة الأعمال وروادها المسؤولين عن عمليات التسويق، وعلى وجه الخصوص عمليات التسويق الرقمي، وذلك ضمن 339 شركة كبيرة وكبيرة جداً تنتشر في أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة.

ويمثل المستفتون في هذه الدراسة مؤسسات تحقق إيرادات سنوية تتجاوز الـ500 مليون دولار ضمن سبع صناعات، وهي الخدمات المالية، والتقنيات الفائقة، والتصنيع، والسلع الاستهلاكية المعبأة CPG، ووسائل الإعلام، وتجارة البيع بالتجزئة، والنقل الخدمات الفندقية.

ومن الجدير بالذكر أن10 % من المسوقين تجاوزوا مرحلة الاستعانة بتقنيات التسويق الرقمي، حيث أنهم قاموا توسيع دور التسويق ومجاله بهدف إنشاء نماذج أعمال جديدة موجهة رقمياً.

ويمثل عدم الوضوح الحالي في عوالم التجهيزات والعمليات الرقمية فرصاً متميزة للمسوقين، من أجل تنفيذ رؤى العملاء في إنشاء تجارب ونماذج أعمال جديدة موجهة رقمياً واختبارها.

وذكر خبراء أن هناك عاملين رئيسيين يعملان على إثارة اهتمام المسوقين بالتجارة الرقمية، أولهما الحاجة للوصول إلى نتائج ملموسة من استثمارات التسويق، والآخر حاجة الشركات إلى أكثر من منصة تجارية واحدة للبيع.

وبالتزامن مع مواجهة المديرين التنفيذيين للتسويق مرحلة التحول الرقمي، أظهرت نتائج الدراسة ارتفاع سقف إجمالي الميزانيات التسويقية، حيث أشار 61% من المستفتين إلى أن معدل الإنفاق على عمليات التسويق سيصل بشكل متوسط إلى 11% من عائدات الشركة، مرتفعاً بذلك عن 10% من إيرادات الشركة سجلتها العام الماضي

تكلفة انشاء متاجر الكترونية

تكلفة انشاء متاجر الكترونية

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:كل ما تحتاج معرفته عن منصة متجر الكتروني

 

 

 

 

-منصة Rakuten Linkshare

تعد الرقم 1 في العالم لأربع سنوات متتالية، وقد لا تعرفها لأن هناك منصات أشهر منها بين العرب، لكنها عالمياً ناجحة وتتمتع بمصداقية كبيرة للغاية.

وتعتمد عليها المواقع التي تقدم للمستخدمين القسائم وإمكانية الشراء عن طريقها، والتي تكسب جيداً من خلال الزيارات والمصداقية التي تحظى بها.

-منصة Shareasale

  • لديها تاريخ طويل في التجارة الالكترونية حيث بدأت نشاطها منذ سنة 2000 وإلى الآن لا تزال تحظى بالثقة، تتيح لك التسويق لمنتجات وعروض في مجالات مختلفة ومتنوعة.
  • كما أنها تتيح للمستخدمين الكثير من الأدوات لتعقب المبيعات وتحسين النتائج، وتساعد المسوقين لتحقيق نتائج أفضل من خلال التسويق.

-منصة CLICKBANK

  • افضل موقع لانشاء متجر الكتروني التي تعد غالبيتها عبارة عن دورات وكتب إلكترونية في مختلف المجالات، تتمتع بمصداقية كبيرة وبنحو 200 مليون عميل حول العالم.
  • المنصة تتيح لك عدداً هائلاً ومتجدداً من المنتجات الإلكترونية والمتاحة للشراء في 190 دولة.

-منصة أمازون

  • أفضل منصات متاجر الكترونية في العالم يتيح للعملاء الآلاف من المنتجات في عشرات المجالات والتخصصات المختلفة، ويتمتع بسمعة جيدة ودعم فني رائع لمساعدة العملاء.
  • وتتيح للمسوقين اختيار أي منتج يرغبون في الترويج له، وكسب 4% مقابل كل بيع يتحقق عن طريقهم، وتزداد نسبة الربح من كل بيع بازدياد عدد المبيعات التي يحققونها شهرياً.

-منصة Avangate

تتيح لك هذه المنصة الاختيار من بين آلاف خدمات الإنترنت والترويج لها، ومن أهمها تصميم متجر تطبيقات وتتمتع بأكثر من 50 ألف مسوق بالعمولة يعملون على ترويج البرامج والتطبيقات والخدمات المختلفة، والربح من كل بيع يتحقق عن طريقهم.

وتوفر لهم لوحة تحكم لمتابعة الأرباح والمبيعات في الوقت الفعلي، وهي التي تعرض لك خدمات وبرامج من شركات عالمية منها “Kaspersky Lab”.

-منصة ebay Partner

لأن “ebay” منافس لأمازون، وهذا الأخير لديه برنامج للعمولة يساعده على الرفع من مبيعاته وأرباحه، فإن “ebay Partner” هي المنصة التي أطلقها منافسه، فاتحاً الأبواب أمام المسوقين بالعمولة للكسب أكثر من خلال الترويج للمنتجات الحقيقية التي تتوفر على المنصة.

ما يجعلك تجرب هذه المنصة هو أنها تتمتع بمنتجات أرخص وبأسعار مغرية أكثر من أمازون نفسها، كما أنها تتمتع بسمعة ممتازة تسهل من مهمة إقناع العملاء المحتملين.

انواع المتاجر الالكترونية:

المتاجر الإلكترونية أو تعرف كذلك بالمتاجر الرقمية ‘Digital Shops’ تقابلها المتاجر التقليدية أو المحلات ‘Brick & Mortar Shops’ وكلها تسمي متاجر وتبيع نفس المنتجات وبنفس الجودة.

إلا أن هناك فارق كبير من حيث الوجود الفعلي علي الأرض، وطريقة التسوق، وطريقة عرض المنتجات، والدفع، والإستلام، وخدمة العملاء والكثير من الفروقات الأخري التي سنستعرضها سوياً بجانب أهم مايميز كلا النوعين من المتاجر.

سيكون من المثير معرفة تصميم متجر الكتروني بالرياض عبر الإنترنت مقارنة بمن يفضلون الذهاب للمتاجر التقليدية، فمن خلال البحث لم نجد إحصائيات حقيقية تقارن بين المتسوقين عبر المتاجر الإلكترونية والمتسوقين عبر المتاجر التقليدية.

إلا أنه من المنطقي استنتاج تفوق المتاجر (التقليدية) علي (الإلكترونية) من حيث حجم المبيعات بمجرد النظر إلى تعداد سكان العالم ومستخدمي الإنترنت منهم مقارنة بمن لايستخدمون الإنترنت.

فحجم مبيعات الإنترنت في العامين الأخيرين وصل إلي مايقرب من أربعة مليارات دولار، كما يوفر متجر الكتروني سعودي مقارنة بمبيعات علي الجانب الآخر تقارب التسعة تريليون دولار في المتاجر التقليدية.

كما أن المتاجر المنتشرة وتمتلك وموقع تسوق إلكتروني في نفس الوقت قد تحقق مبيعات أكبر من المتاجر الإلكترونية منفردة، وهناك إحصائيات تتعلق بطريقة الشراء المعروفة “Click And Collect”.

وهي طريقة يتم من خلالها إتمام عملية التسوق عبر موقع شركة ما، ثم الذهاب لمتجر نفس الشركة لإستلام المنتج، هذه الإحصائيات تشير إلي أن ٩٦%من هؤلاء المتسوقين يشترون منتجات أخرى عندما يذهبون لنفس المتجر لإستلام المنتج الذي تم شراؤه عبر موقع الشركة.

– مميزات المتاجر التقليدية

١- تحقيق المتعة الذاتية علي المتسوق عند الذهاب إلي المحال التجارية أو المولات وخصوصاً بصحبة الأصدقاء أو الأقارب الذين يقومون بمساعدته، وإبداء آرائهم فيما يقوم بشرائه.

٢- توفير الوقت حيث لايجب علي المتسوق الإنتظار لعدة أيام للحصول علي منتجاته، أو القلق مما قد يحدث في الجمارك أو خلال عملية الشحن.

٣- التعامل المباشر مع البائع وإمكانية التحدث إليه فوراً للحصول علي نصائح أو إجابات لكل مايحتاج المتسوق لمعرفته.

٤- القدرة علي رؤية المنتج ولمسه وإجراء عملية القياس في حالة الملابس والأحذية، وهو مايعد أمراً ضرورياً للكثير من المتسوقين.

٥- إمكانية إرجاع المنتج أو إستبداله بسهولة أكبر إذا كان به خطأ أو عيب، علي عكس الأمر بالنسبة للمتاجر الإلكترونية التي بها صعوبة بعض الشئ من تلك الناحية.

٦- ليس هناك مجال للإحتيال أو أخذ المال دون إرسال أي شئ، علي عكس التسوق عبر الإنترنت الذي توجد به تلك الإحتمالية.

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل سعر تصميم متجر الكتروني

تصميم متاجر الكترونية

تصميم متاجر الكترونية

– مميزات المتاجر الإلكترونية

بالنسبة للمتاجر الإلكترونية التي تتزايد عاماً بعد عام وتحقق نمواً يصل إلي ٢٥% سنوياً، لايمكن تجاهل التسوق من خلالها وذلك لعدة أسباب أهمها:

١- سهولة وسرعة التسوق بواسطة جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي وبنقرة واحدة، حيث يمكن تصفح آلاف المنتجات وزيارة أكثر من متجر في نفس الوقت.

٢- التسوق في أي وقت وعدم الإضطرار لتأجيل عملية التسوق لحين فتح المتجر، كما هو الأمر بالنسبة للمتاجر التقليدية التي تتقيد بأوقات محددة.

٣- بعض المتسوقين لايفضلون التزاحم ودخول المحال الممتلئة بالزبائن.

٤- الأسعار تكون أفضل في المتاجر الإلكترونية بحسب رؤية 65% من المتسوقين عبر الإنترنت، وذلك لعدة أسباب أهمها عدم وجود وسيط بين الموردين والمتاجر الإلكترونية.

٥- إمكانية المقارنة بين آلاف المنتجات دون الحاجة للخروج من المتجر والسير إلي متجر آخر، كما هو الأمر بالنسبة للمتاجر التقليدية.

٦- وجود آلاف أو ملايين المنتجات علي المتجر الواحد، فمتجر مثل سوق.كوم علي سبيل المثال به مايصل إلي ثمانية ملايين منتج.

قواعد النجاح في انشاء متجر الكتروني احترافي:

 1 –  موقع إلكتروني متوافق مع الهواتف الذكية.

من المتوقع أن يبلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية عام 2020 في العالم حوالي 2.87 مليار مستخدم ، أثّر الاستخدام الواسع للهواتف الذكية على صياغة عادات الشراء عبر الإنترنت، فمن المرجح أن يشتري 67٪ من المتسوقين من موقع متوافق مع الجوّال أكثر من الموقع غير المناسب.

 وهذه من أهم قواعد النجاح في التجارة الإلكترونية، وتقول إحصائيات عام 2017 أن مستخدمو الجوال استأثروا بأكثر من 52٪ من إجمالي عدد الزيارات عبر الإنترنت، وأن 77٪ من مستخدمي الجوال أجروا بحثًا عن منتج أو خدمة من أجهزتهم المحمولة.

يؤكد الحجم الهائل للأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة للبحث عن معلومات عن المنتجات والقيام بعمليات الشراء، إلى ضرورة الوقوف على تصميم موقع إلكتروني متوافق مع الجوال.

فالعملاء  يشترون  بشكل مباشر وغير مباشر  باستخدام أجهزتهم المحمولة، و إذا لم يكن لديك موقع ويب متوافق مع الجوال، فأنت بذلك تفقد قطاعا كبيرا من العملاء، يمكنك الموقع المتوافق مع الجوال من ضمان حصول المستخدمين على أفضل تجربة تصفحٍ ممكنة سهلة وممتعة، واكتساب  ميزة تنافسية على منافسيك في السوق.

تحتاج إلى تصميم هيكل موقع يمكن للمستخدمين التنقل فيه بسهولة عبر الأجهزة الذكية المحمولة، يمتلك القدرة على عرض صور المنتجات والمعلومات بوضوح،  كما ويجب أن  يكون المسار من الصفحة الرئيسية، إلى وصف المنتج، إلى صفحة الدفع بسيطً، كما أن العملاء لا يمكنهم شراء شيء من متجرك الإلكتروني من هواتفهم المحمولة إذا كان من الصعب القيام بذلك.

2 – التسويق بطريقة احترافية:

التسويق بطريقة احترافية واحد من الأسباب المهمة للنجاح في التجارة الإلكترونية، سواء كنت في بداياتك في عالم التجارة الإلكترونية، أو ترغب في التوسع وزيادة العملاء وتحقيق المبيعات فإن الاطلاع على أحدث اتجاهات التسويق ووضع خطة تسويقية لأعمالك هو ضرورة وليست خيارا، للوصول إلى جمهورك بطرق أكثر فاعلية ينبغي أن تطلع على اتجاهات التسويق التي يستخدمها منافسوك.

واعلم أنه إلى جانب أن تكلفة انشاء متجر الكتروني تختلف باختلاف وتنوع طلبات العميل وتعتمد الأسعار على المتوسط العام في سوق الفري ﻻنسر والمستقلين.

التسويق بالمحتوى من الاتجاهات الأكثر قوة، يمكن أن تجذب المزيد من العملاء من خلال التسويق السليم بالمحتوى الأصلي والترويج له، يوفر هذا النوع من التسويق المزيد من الاهتمام الإيجابي والتفاعل، وستضمن من خلاله أن يتلقى العملاء معلومات جديدة  تهمهم  وحلولا لمشاكلهم على أساس مستمر، ما يزيدهم ثقة أكبر بك وولاء أكثر لك كأكثر المصادر وثوقية.

خطة عمل متجر الكتروني:

تتم خطة العمل بمراحل:-

1- صداقة الأجهزة المحمولة:

إذا لم يكن متجرك الالكتروني صديق أو متوافق مع الأجهزة المحمولة، حيث ذكرت الدراسات والتوقعات أن ما بين 30% – 35% يكملون عملية التسوق من خلال أجهزتهم المحمولة، (كانت هذه الدراسة في السوق الامريكية)

2- سهولة وسرعة حركة المرور:

يجب الاستعداد لضغط حركة المرور على الموقع الالكتروني، والتأكد ان خوادم (سيرفرات) الاستضافة ومنصة المتجر الالكتروني جاهزة لتحمل حركة مرور كثيرة بسهولة وسلاسة في التنقل بين خطوات التسوق المختلفة حتى النهاية.

3- سرعة تحميل صفحات الموقع:

الاهتمام بسرعة التحميل مهمة، خاصة في مثل هذه الأوقات عند إختيار المنتج من قبل العميل الذي يبحث عنه وإتمام عملية الشراء في ظل المنافسة الشديدة في السوق، وتذكر الدراسات أن أكثر من 3 ثواني لتحميل صفحات المتجر يمكن أن تؤدي إلى فقدان ما يصل إلى 40% من المشترين، تحقق من سرعة الموقع وحاول تبسيطه بأفضل الطرق الممكنة.

4- جدولة المحتوى التسويقي:

يجب التخطيط في وقت مبكر وتجهيز محتوى الحملات التسويقية المختلفة وعلى جميع المنصات (منصات إعلانية أو منصات التواصل الاجتماعي المختلفة)، وبالإمكان البدء في هذه الحملات من قبل فترة الذروة للفت الانتباه لما سيحصل علية العميل وجعلة مترقب لما سَيُقَدم له في المتجر في حينه.

5- المنصات الاجتماعية:

معرفة ما يحدث وما الذي يدور ويقال عن متجرك الالكتروني وعرض سعر متجر الكتروني  بناء على منتجات وخدمات في منصات التواصل الاجتماعية المختلفة.

6- تسويق البريد الالكتروني:

تحتاج لوقت كافي حتى تخطط لرسائل البريد الالكترونية التي ستوجهها لقائمة عملائك البريدية، ولا تتأخر فعندها تكون قد خسرت في تحقيق عملية بيع ناجحة.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

 

8- التصميم والاحترافية:

لا تؤجل الانتهاء واعتماد التصاميم لحملتك التسويقية او أي تصميم يخص موقعك أو منتجك او تصاميم الإعلانات إلى آخر لحظة وتأكد من وجود مصمم محترف جاهز ضمن فريقك لأي طارئ، جهز جميع احتياجاتك البصرية والتصميمات في وقت مبكر.

9- الكلمات المفتاحية:

تحديد الكلمات المفتاحية والتي ستستخدمها في صفحات المنتجات (لتساعد عملية الـ SEO) أو تلك التي ستستخدمها في الإعلانات الإلكترونية المدفوعه، مع انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به وحتى تلك المستخدمة في التسويق التقليدي. ولا تنسى أن المنافسة شديدة بينك وبين بقية المتاجر الالكترونية (محلياً، إقليمياً، وعالمياً)، أنت في حاجة إلى تطبيق استراتيجية معينة، والاستراتيجية تحتاج إلى وقت للتطوير.

10- إعلانات المنصات الاجتماعية:

تعتبر منصات التواصل الاجتماعية خيار جيد لاستهداف العملاء، خاصة مع إتاحة إمكانية الإعلان والاستهداف ضمن معظم إن لم يكن جميع المنصات الأن.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية:

تعزيزاً للتجارة الالكترونية، تدخلت المملكة العربية السعودية، وأصدرت مسودة عن قانون شركات انشاء متجر الكتروني وهو أول قانون ينظم هذه التجارة، فماهو قانون التجارة الالكتروني:

بيانات التجار: يتعين على التجار إضافة موقع التجارة الالكترونية إلى سجل تجاري للتجارة الالكترونية وإدراج عناوينهم ومعلومات الاتصال بهم.

توفير الشروط والاحكام على الموقع الالكتروني الخاص بهم، وعرض أي التراخيص مطلوبة، لبعض المنتجات الخاصة كما يتعين توفير المعلومات التالية:ـ

تسعيرة محددة، معلومات عن المنتجات المعروضة، أي رسوم إضافية والضمان وتوفير قانون لكل معاملة باللغة العربية من أهم خطوات فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني:

الإعلانات التي يجب أن تتجنب أي تعدي على العلامة التجارية.

حماية البيانات لايسمح الاحتفاظ بالبيانات الشخصية لمستخدميها لمدة أطول مما هو مطلوب لايسمح للشركات استخدام البيانات الشخصية لمستخدميها او مشاركتها مع طرف ثالث من دون موافقة هذا الطرف.

التوصيل: بحال تاخر التسليم أكثر من 15 يوم يسمح باسترداد المبلغ المدفوع بالكامل .يستطيع المستهلك إرجاع البضاعة أو إلغاء خدمة مقدمة خلال 15 يوم شرط عدم الاستخدام.

التجارة الالكترونية والاقتصاد السعودي، اهتم بتحقيق أعلى المكاسب والأرباح خلال سنوات قليلة، من خلال تغيير مجرى التسوق التقليدي، اِزدهر الإنتاج عالمياً ليتم عرضه عبر الشبكة العنكبوتية، ورغم تنوع مستلزمات الحياة المعاصرة تم إشباع معظم الحاجات والطلبات.

ـ إن أي مشروع تجارة الكتروني يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، مع وجود  ترخيص موقع الكتروني في السعودية بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الالكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا الكترونية.

تسويق متاجر الكترونية

تسويق متاجر الكترونية

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية:

مهم جدا التخطيط لتوفير طرق الدفع  والشحن من ضمن تكلفة سعر تصميم متجر الكتروني وتحديد تكاليف طرق الشحن والشركات التي تتعاقد معها وكذا اﻻمر لطرق الدفع، هنا طرق دفع تستلزم اشتراك شهري وعمولة علي كل عملية مثل الدفع بالفيزا كارت في متجر اوبن كارت من بايفورت او بايتابس وايضا تكاليف طرق الشحن مثل التعاقد مع شركة ارامكس أو أي شركة شحن أخرى تقريبا بسعرحوالي 20$ الي 300$ حسب ما تضيف من طرق شحن ودفع في المتجر اﻻلكتروني كما أنه المقدر من ارباح المتاجر الالكترونية قد تصل إلى ملايين الدولارات.

وأخيراً يجب العلم جيدا أن الاهتمام بإنشاء متجر الكتروني هو أمر سهل للغاية يتطلب مجهود بسيط مع خبرة ودراية عالية لتحقيق أرباح مجدية من ورائه.

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.