تعرفي على أفضل سعر تصميم متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

إليكم سعر تصميم متجر الكتروني بالتفصيل 

بلغ عدد مستخدمي الانترنت حول العالم 3.2 مليار مستخدم، وعدد مستخدمي الانترنت في الوطن العربي 157 مليون مستخدم، لذلك أحتلت التجارة الإلكترونية بواسطة متجر إلكتروني نصيب كبير من التجارة العالمية،  حيث أن سعر تصميم متجر الكتروني، يعتبر بسيط بالنسبة لتجارة أخري وأيضا يتميز بسهولة إنشائه، حيث يتوجب عليك بعض الخطوات التي سوف نوضحها فيما يلي، إلى جانب توضيح الشروط والإجراءات التي تطلب منك، ونبين العائد المادي الضخم الذي يأتي من خلالها.

شركة تصميم متجر الكتروني

لابد أن تقوم الشركة بإنشاء متجر مميز يسهل عليك عمليات البيع والشراء من خلاله بالإضافة إلى أنه يحتوي على جميع الطرق المساعدة لك في عرض كافة المنتجات والخدمات الخاصة بك بشكلاً متكاملاً للبدء في عملية الشراء.

من خلال شركات التصميم، سوف تحصل على أفضل خدمات تصميم مواقع الكترونية بالإضافة إلى تصميم متجر الكترونى مناسب لك يحتوي على العديد من المميزات التي تبحث عنها، فنحن نعلم جيداً أن تصميم متجر الكترونى من أبرز الخطوات التي تساعد من تزويد أرباحك أثناء تجارتك الإلكترونية عبر شبكة الانترنت الواسعة.

كما أنه يحتوي على كل الطرق والادوات اللازمة في مساعدتك بعرض خدماتك ومنتجاتك المراد بيعها، فإن شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية تحرص على تصميم متجر الكترونى مميز للغاية لا ينقصه شيء مطلقاً، من حيث تصميم الواجهة السهلة في الاستخدام بالإضافة إلى توفير كافة الأدوات المستخدمة في التجارة الإلكترونية وغيرها من الأمور الأخرى التي سوف نتعرف عليها الآن.

ربما تفيدك قراءة : تعرف على تكاليف بناء متجر الكتروني

كما أننا لا نقتصر على ذلك فقط، بل نقوم بوضع أقوى خطط تسويقية لمتجرك عبر شبكة الانترنت ونحرص حرصاً شديد أثناء خطوات تصميم متجر الكترونى على توافقه عبر محركات البحث حتى يتم تهيئته في جميع محركات البحث عبر الانترنت مثل جوجل أو ياهو وبينج، وذلك من أجل أن يقوي تصدر المتجر خلال نتائج البحث الأولى في جوجل وغيرها من محركات البحث الاخرى، لذلك توفر لك شركات التصميم أفضل وأقوى افكار متاجر الكترونية مجاناً ايضاً.

أن شركات تصميم المتاجر وأنشائها توفر لك كافة طرق الدفع المؤمنة 100% مما يضمن لك صحة طرق البيع، كما أننا نوفر لك ايضاً العديد من الحلول الحديثة بالنسبة إلى طباعة الفواتير عقب إتمام عملية الشراء أو بعد إرسالها عبر رسالة بالهاتف المحمول مع توضيح جميع الإجراءات اللازمة للتعاملات البنكية.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على الطرق المتبعة لتصميم متاجر الكترونية

انشاء متجر الكتروني

انشاء متجر الكتروني

  • نعلم جيداً أن فتح متجر الكتروني تتزايد الآن بشكل مستمر حيث أصبحت من أكبر المشاريع الآن في الأسواق بشكلاً واسعاً بين الأفراد.
  • فلقد أصبحت عمليات البيع والشراء الآن سهلة للغاية عبر الانترنت فيمكنك أن تقوم بترويج المنتج أو الخدمة الخاصة بك من خلاله بسهولة متكاملة، ولكن بأتباع عدة أساليب هامة، وذلك من أجل نجاح عملية التسويق وتحقيق المبيعات المطلوبة.
  • ومن هنا توفر لك شركتنا الرائدة في أعمال تصميم المواقع الإلكترونية و المتاجر الالكترونية، بالإضافة إلى قدرتها الهائلة في تحقيق عمليات التسويق الإلكتروني المميزة للغاية، الطرق السليمة لعرض المنتجات والخدمات الخاصة بك بشكل سريع ومميز.
  • بعض من المميزات الأخرى التي سوف تنالها عبر تصميم موقع متجر الكتروني مميز.

هناك عدة ميزات أخرى خلال تصميم متجر الكترونى لك، حيث تتمثل في الآتي:

1- توفير الحماية والأمان

توفر لك سبل الأمان والحماية التي تضمن اليكم عدم الاختراق للمتجر الإلكتروني الخاص بك.

2- تهيئة المتجر الإلكتروني لمحركات البحث المتنوعة

بالطبع نقوم على تهيئة المواقع الإلكترونية وغيرها عبر محركات البحث المتنوعة لإظهار المحتوى الخاص بموقعك بالصفحات الأولى من عمليات البحث.

3- السرعة والسهولة في الاستخدام

يمكنك إستخدام متجرك الالكترونى الآن بكل سهولة، فنحن نوفر لك هذه الطريقة من أجل ضمان نجاح عملك خلاله، إضافة إلى أنه يكون سهل الاستخدام لجميع زوار موقعك أو متجرك الإلكتروني ويمكنهم التصفح خلاله بكل سهولة وأمان ايضاً.

تكلفة تصميم متجر الكتروني

ألف باء تجارة هو أن تبيع بتكلفة أقل كي تجني أرباح أكثر، وهذا هو الماراثون الذي ستلهث فيه دومًا طالما قررت إنشاء متجر إلكتروني وبيع المنتجات فيه.

يمكنك أن تبدأ، وأن تحقق أرباح، ولكن الفعالية الحقيقية تأتي من الممارسات التي تقوم بها، وينتج عنها زيادة في حجم هذه الأرباح وفي هذا المقال سنطرح بعض البنود الرئيسية في إنشاء أي متجر إلكتروني و مشروع متجر الكتروني مربح، والتي يمكن الاستغناء عنها لفترة مؤقتة من الزمن، والاستفادة من قيمتها في تعظيم صافي الربح.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

لنستعرض تلك البنود، ونرى ما إذا كنت بحاجة إليها في البداية أم لا، وكيف تستعيض عن أي بند من البنود التي ليست ضرورية للبدء:

شراء المنتجات أم تصنيعها محليًا

  • من البديهي أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال متجر الكتروني للبيع.
  • سواء أكان هذا المنتج في حوزتك الآن أم تنوي تصنيعه/شراءه/استيراده من خلال طرف آخر، وفي هذه الحالة يتوجب عليك أن تعقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليا.
  • ونفس الكمية إذا تم استيرادها وطبعًا بافتراض ثبات جودة المنتج سواء أكان محلي أم مستورد، وكذلك تشمل المقارنة تكلفة النقل، اجمع البيانات، ثم اعقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد، واختر أقلهما سعرًا.

متى أقوم بتعيين موظفين

عقبة كبيرة بحاجة إلى معالجة، أنت لن تعمل وحدك بالتأكيد ولكن تعيين الكثير من الموظفين بدون أن يكون لهم دور حقيقي يعتبر إهدار لموارد الشركة الناشئة، فما هي أفضل الممارسات بشأن تعيين الموظفين؟

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

القاعدة بسيطة للغاية: قم بتعيين الموظف الذي تحتاجه بشكل مستمر لأداء مهمة متكررة، مثل من؟ المبرمج على سبيل المثال.

 المبرمج قد لا يكون هو الشخص الذي قام ببرمجة الموقع – وخاصة إذا كان موقعًا ضخمًا– ولكن تواجده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة طارئة تحدث للمتجر الإلكتروني، لن تفيدك تعليمات شركة البرمجة التي تعهد إليك بالرد خلال 48 ساعة على رسائلها البريدية، ولن يدفع ثمن التأخير إلا أنت من العملاء الذين ستفقدهم وخاصة في أوقات المواسم.

لذلك تواجد مبرمج متخصص أمر حيوي ومن أهم بنود خطة عمل متجر الكتروني ناجح، للحفاظ على الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله، ليس معنى هذا أن المبرمج سيتوقف عمله على مراقبة الموقع تحسبًا للأخطار فحسب، ولكن سيقوم بتحليل كل صغيرة وكبيرة في المتجر الإلكتروني، حتى يعرف كل دروبه ومسالكه، ولا يتفاجأ بأي عقبة تقابله، هذا الموظف يستحق كل سنت يدفع له.

موظف مبيعات؟ بالتأكيد، بل أكثر من موظف إن أمكن، المتجر بأكمله قد يقوم على أكتاف رجال المبيعات فترة من الزمن.

كذلك قد تحتاج إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات، ليستخلص لك منها إجمالي الربح، ثم يخصم المصروفات لترى صافي الربح ظاهرًا في بنود الميزانية.

شحن المنتجات ذاتيًا أم التعامل مع شركة شحن

مرة أخرى – وكما فعلنا في المنتجات – سنقارن تكلفة الشحن الذاتي، بتكلفة الاعتماد على شركة شحن تحمل عنك هذه المهمة، ثم اختيار أقلهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات وكذلك في حالة اعتماد نظام (الدفع عند الاستلام) يجب مراعاة أن تضطلع شركة الشحن بهذا الأمر.

تصميم متاجر الكترونية

تصميم متاجر الكترونية

هل وجود مكان ضروري في البداية، لقيام مشروع بناء متجر الكتروني؟

قبل أن تعترض، هناك شركات عملاقة تقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات بدأت من أماكن غريبة، جيف بيزوس مؤسس أمازون من مرآب منزله، مايكل دل من حجرته في الجامعة، وكذا ستيف جوبز.

الكثير من شركات الملابس الآن تفضل البدء بداية منزلية، متجر الكتروني متعدد البائعين والاكتفاء بجهودها التسويقية عبر المتجر الإلكتروني ولماذا لا تبدأ مثلهم؟ كذلك غالبية المنتجات الرقمية – إن كانت منتجاتك كذلك – لن تحتاج فيها إلى مقر شركة وهناك الكثير من الشركات التي يمكنها البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الانترنت.

وفر نفقة تأجير مقر، شراء أثاث، كهرباء، أجهزة، وغيره من النفقات التي ستتحول – حتمًا – إلى ربح صافي إذا قمت بتأجيله، في المرحلة التي يرتفع فيها صافي ربحك بعد خصم المصروفات السابقة، يمكنك البدء بتأجير مقر.

ما الذي يمكنك توفير نفقته كذلك في تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني؟ فكر أنت.

الخطوة التالية بسيطة للغاية وهي عملية جمع (+) وضرب (×) ليس أكثر، قم بحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في شهر – بعد توفير النفقات السابقة – ثم اضربه في عدد الشهور الاختبارية التي وضعتها لنفسك كحد أقصى لتجربة المشروع، سنفترض أن تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني وإطلاقه هي 2،000$.

فإذا كانت نفقاتك الشهرية 1000$ والفترة الاختبارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 6،000$ تكلفة تشغيل وأضف عليهم مصاريف البدء – 2،000$ – ليكون الإجمالي 8،000$ تكفيك لبدء متجرك الإلكتروني والاستمرار معه لمدة 6 شهور والآن قم بتبديل الأرقام الواردة في المثال بأرقام من عندك، واحسب كم تحتاج للبدء.

تصميم تطبيق متجر الكتروني

من الضروري جداً أن تعرف أن قبل البدء في عملية تصميم متجر الكترونى خاص بك، يجب أن يتوفر فيه الأمور التالية:

اولاً: طرق دفع مختلفة

من أجل أن يكون المتجر الالكترونى الخاصة بك ناجح، يجب عليك أن توفر مختلف طرق الدفع المضمونة لجميع العملاء من مختلف أنحاء العالم سواء كان العربي أو الاوروبي، أي أن يتوفر فيه طريقة الدفع البنكية المباشرة أو من خلال البنك الإلكتروني أو الفيزا وغيرها من طرق الشحن الأخرى التي نوفرها لك، علماً أننا ذكرناها سابقاً.

ثانياً: توفير معلومات الشحن بطريقة واضحة وسليمة

بالطبع أن التجارة الإلكترونية مجالاً جديد الآن للبعض، لذلك سوف تجد العديد من العملاء يراودهم الشك في بعض الأحيان خلال عملية الشراء بالمرة الأولى، ومن أجل تجنب هذا الشعور لدى البعض لضمان عملية التسويق الإلكتروني بنجاح، يجب أن تقوم بإضافة جميع معلومات الشحن بشكلاً واضحاً ومألوف للعميل، أي أن تخبره بطريقة الشحن والتكلفة واسم شركة الشحن وطريقة التواصل معها وغيرها من المعلومات الأخرى أن وجد.

ثالثاً: ضرورة توفير سياسة استرداد الأموال بشكل مرضي للعميل

بالطبع يوجد بعض من العملاء لا يثقون بشكل كبير بالمنتجات المباعة عبر الانترنت، أي يمكنهم الاقتناع به من خلال الصور والمعلومات الخاصة بالمنتج ولكن بشكلاً ليس مباشر، ولتجنب هذه المشكلة من أجل اطمئنان العميل بشكل أكبر، وأيضا قم بوضع سياسة استرداد الأموال في حالة عدم اعجاب العميل بالمنتج الخاص بك، فهذا يؤدي من تأكيد عملية الثقة بينك وبين العميل وللمنتج ايضاً أو الخدمة المقدمة من خلالك عبر المتجر الالكترونى.

ربما تفيدك قراءة:  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

إلي جانب الجوانب الرئيسية من تصميم متجر الكتروني احترافي مثل:

1- تصميم شعار للمتجر مميز لعرض المنتجات والسلع الخاصة بك.

2- يحتوى على العديد من الأقسام المختلفة وغير المحدودة الدفع، أي يمكن إتمام عملية الدفع من خلال العديد من الطرق المتنوعة، إضافة إلى  إمكانية الختم المائي ايضاً على كافة الصور الخاصة بالمنتجات المراد بيعها.

3- متاح خدمة تقييم الخدمة أو المنتجات الخاصة بك واراء العملاء، مع إمكانية توفير الطباعة للفواتير في المتجر الإلكتروني بالإضافة إلى إمكانية نظام التسويق بالعمولة وغيرها.

4- إضافة إلى توفير طريقة المقارنة من بين المنتجات وتوفير قائمة الرغبات والصفحات الخاصة بالمتجر حيث يتم تحديثها بشكلاً مباشر، مع إمكانية التصميم المتجاوب لجميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الهواتف الأندرويد والايفون وغيرها من التقنيات المختلفة.

5- نوفر لك في تطبيق متجر الكتروني دعم فني للوحة التحكم، حيث نجعلها سهلة الأستخدام.

6- واخيراً، نوفر لك ايضاً طرق عمل الاحصائيات الخاصة بك وخريطة للمتجر الإلكتروني بشكلاً سهلاً.

شركة تصميم متجر الكتروني

شركة تصميم متجر الكتروني

4-  ترخيص متجر الكتروني في السعودية

تعزيزاً للتجارة الالكترونية، تدخلت المملكة العربية السعودية، وأصدرت مسودة عن قانون التجارة الالكترونية وهو أول قانون ينظم هذه التجارة، فماهو قانون التجارة الالكتروني:

  • بيانات التجار: يتعين على التجار إضافة موقع التجارة الالكترونية إلى سجل تجاري للتجارة الالكترونية وإدراج عناوينهم ومعلومات الاتصال بهم.
  • توفير الشروط والاحكام على الموقع الالكتروني الخاص بهم، وعرض أي التراخيص مطلوبة، ومن أجل انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به يتعين توفير المعلومات التالية:ـ
  •  تسعيرة محددة، معلومات عن المنتجات المعروضة، أي رسوم إضافية والضمان وتوفير قانون لكل معاملة باللغة العربية.
  • الإعلانات التي يجب أن تتجنب أي تعدي على العلامة التجارية.
  • حماية البيانات لايسمح الاحتفاظ بالبيانات الشخصية لمستخدميها لمدة أطول مما هو مطلوب لايسمح للشركات استخدام البيانات الشخصية لمستخدميها او مشاركتها مع طرف ثالث من دون موافقة هذا الطرف.
  • التوصيل: بحال تاخر التسليم أكثر من 15 يوم يسمح باسترداد المبلغ المدفوع بالكامل ويستطيع المستهلك إرجاع البضاعة أو إلغاء خدمة مقدمة خلال 15 يوم شرط عدم الاستخدام.
  • التجارة الالكترونية والاقتصاد السعودي، تلازما لتحقيق أعلى المكاسب والأرباح خلال سنوات قليلة، من خلال تغيير مجرى التسوق التقليدي، اِزدهر الإنتاج عالمياً ليتم عرضه عبر الشبكة العنكبوتية، ورغم تنوع مستلزمات الحياة المعاصرة تم إشباع معظم الحاجات والطلبات.

 خطوات بناء متجر الكتروني

إن أي مشروع تجارة الكتروني يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الالكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا الكترونية.

  • أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية حول موضوع استخراج تصريح أو سجل تجاري لمتجر الكتروني.
  • حيث كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علماً أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية:
  • ـ الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الالكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.
  •  كما تم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الالكترونية.

قانون التجارة الالكترونية في السعودية

وافق مجلس الشورى على مشروع نظام التجارة الالكترونية، وطالب في قراره تضمين الأداة التي سيصدر بها النظام : “على وزارة التجارة والاستثمار التنسيق مع الهيئة العامة للجمارك والجهات ذات العلاقة لوضع آلية تنظم طلبات فسح الشحنات الشخصية المسريلة من المورد الأجنبي مباشرة للمستهلك/ بما يكفل مراعاة متطلبات الجهات المختصة وحماية المستهلك وعدم الإضرار بالمستثمر المحلي”.

يتألف مشروع النظام من 28 مادة، ويهدف إلى تنظيم المسائل المتعلقة بالتجارة الالكترونية، سواء ما يخص موفر الخدمة أو المستهلك وما يتعلق ببياناته الشخصية الاكترونية، وكذلك الأحكام المتعلقة بالعقد الالكتروني والمحلات الالكترونية وجهات توثيقها، إضافة إلى المسائل المتعلقة بالشراء عن طريق المنصات الالكترونية وضوابطها وتنظيمها وما يتعلق بحقوق المستهلك عند التعاقد أو الشراء.

شروط فتح سجل تجاري للتجارة الالكترونية:

من أجل انشاء متجر الكتروني السعودية، توضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الالكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنه”لإصدار سجلك التجاري بنشاط التجارة الالكتروينة عليك اختيار المجال العام للنشاط الاتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص”.

  • صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  •  صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  • ترخيص من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  •  وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.
  •  أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.
سعر تصميم متجر الكتروني

سعر تصميم متجر الكتروني

5-  دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

هناك عدة متطلبات أساسية يجب توافرها حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني ويمكن إيضاحها فيما يلي:

  • توفير مكان يتم استخدامه كمخزن للسلع التى سوف تقوم ببيعها، ومن الممكن أن يكون ذلك المكان هو غرفة فى منزلك وذلك فى بداية الأمر، ويجب أن يتوفر فى ذلك المكان عنصر الأمان حتى لا تتعرض السلع للتلف أو السرقة.
  • التعامل مع شركة شحن تكون مشهورة ومعروفة بالمصداقية والأمانة والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء فى المواعيد المحددة مع مراعاة أن تكون أسعارها مناسبة، لأن هامش ارباح المتاجر الالكترونية قليلة بعض الشئ
  • يجب أن تحدد الطريقة التي سوف تتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية، فيمكنك أن تلجأ إلى إستخدام بطاقة الإئتمان أو أن يكون الدفع عند الإستلام.
  • يتطلب الأمر أن تعمل مع فريق عمل متميز يتميز بحب العمل والنشاط وأن تكون لديه خبرة مسبقة في هذا المجال حتى تستطيع الإعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو الذى سوف يتواصل مع العملاء ويشجعهم على الإقبال على شراء تلك المنتجات.
  • لا تنسى أن توضح للعملاء على متجرك الإلكترونى سياسة حماية البائع والمشترى.
  • ضرورة حماية متجرك الإلكترونى وبيانات العملاء أيضا من أى هكر.

يعتبر مشروع المتجر  الإلكتروني من الفرص الكبيرة في ظل الاهتمام الكبير بتعزيز دور التجارة الإلكترونية، حيث يتزايد أعداد مستخدمى الانترنت  والمتسوقين عبر الانترنت لسهولة الخدمات وإمكانية الوصول الى العميل وسهولة الدفع الإلكترونية، كذلك يتزايد حجم سوق التجارة الإلكترونية من خلال ضخ كثير من الاستثمارات فى مجال التجارة الإلكترونية، ويتميز الطلب على المنتجات الإلكترونية بالزيادة والاستمرارية مع تزايد مستخدمى الانترنت وزيادة القوة الشرائية عبر الانترنت.

ربما تفيدك قراءة:  أشهر وأفضل فكرة مشروع الكتروني

https://www.youtube.com/watch?v=f89wBAjGCag

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.