تعرف على أبرز شركات تصميم ابلكيشن

تعرف على أهم شركات تصميم ابلكيشن

 

 

 

 

أصبح للتطبيقات الموجودة على أجهزة الموبايل أهمية كبرى، فمن خلالها نتابع الأخبار ونتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ونصور بطريقة أكثر احترافية، لذلك تتوافر شركات تصميم ابلكيشن والتطبيقات المختلفة، التي جعلت التواصل والمتابعة أكثر سهولة ويسر، إلى جانب أن هناك تنافس في الأسعار حول إنشاء التطبيقات المختلفة، وسوف نعرض فيما يلي أهم التفاصيل حول شركات تصميم التطبيقات.

نقدم تصميم ومونتاج فيديوهات تعريفية / إعلانية / موشن جرافيك / انترودكشن .. إلخ ، وأيضا تصميم / عرض فيديو باستخدام تقنية وايت بورد Whiteboard انيميشن بشكل احترافي وبأسعار منافسة 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

شركة تصميم تطبيقات الرياض

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من شركات تصميم تطبيقات الجوال بالعاصمة السعودية الرياض، وبالرغم من أن الكثير ظن أن هذا العدد الكبير من الشركات سوف يخلق منافسة تكون في صالح المواطن السعودي إلا أن الأمر لم يكن هكذا فمعظم الشركات لا تملك الخبرة الكافية وهو ما يجعلها تصمم تطبيقات غير فعالة و تتوافق مع المعايير الناجحة، لكن في المقابل هناك شركات أثبتت نجاحها وتفوقها مثل:-

شركة تصميم مواقع – شركة الرياض

بدأت قصة الشركة  في بدايات عام 2003 عندما بدأت مواقع الإنترنت في الانتشار في السعودية فكانت البداية عمل منتديات مجانية وتعديلها لبعض العملاء بمقابل بسيط.

وثم تصميم استايلات للمنتديات الشهيرة VBulletin وتنفيذ بعض المواقع الصغيرة للشركات والاشخاص باستخدام HTML. إلى أن انشأت شركة الرياض للتصميم رسميا عام 2007  بسجل تجاري سعودي. ومن وقتها أصبحت افضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية خصوصا وتم تسمية الشركة بالرياض لأن نشاطنا بدأ بالعاصمة في مدينة الرياض.

 

شركة تطبيق الجوال

شركة تطبيق الجوال

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  كل ما تود معرفته عن تصميم تطبيقات الجوال

 

 

 

أيضا هناك شركات أخرى تتميز بتصميم مواقع الإنترنت المختلفة وهي:

شركة تصميم تطبيقات ـ فنون المسلم

شركة عربية متخصصة في برمجة و تطوير مواقع الإنترنت و تطبيقات الجوالات الذكية و هي جزء من مؤسسة ماجد القحطاني لتقنية المعلومات شركة مسجلة في المملكة العربية السعودية تحت رقم: 2252048984. فنون المسلم شركة رائدة في عالم تقنية المعلومات نعمل في مجال تصميم مواقع الأنترنت و تطوير التطبيقات للهواتف الذكية تم التاسيس في عام 2007 مقرنا الرئيسي في الرياض ولدينا مكاتب في مصر وامريكا. فالأعمال هي التي تتحدث عن خبرة وابداع شركة التصميم.

تقدم للعملاء أفضل ما لديها مهما كانت الميزانية فالهدف تقديم منتج مفيد ومميز والسعي لخلق علاقة صداقة ومحبة مع العملاء وتقديم لهم المساعدة في أي وقت.

 

اسعار تصميم التطبيقات

تتفاوت أسعار تصميم التطبيقات في المملكة العربية السعودية من شركة إلى أخرى وكل شركة تؤكد أنها تقدم أفضل جودة وبرمجة، هذا التفاوت في أسعار تصميم وبرمجة التطبيقات يصيب العملاء بالحيرة، أي شركة أصدق وكيفية اختيار شركة تصميم تطبيقات بجودة متميزة وبسعر مميز.

العوامل الأساسية التي تتحكم في أسعار تصميم التطبيقات

هناك عدة عوامل تتحكم في أسعار تصميم تطبيقات الجوال وكل شركة تقوم بتحديد سعر إنشاء التطبيق وفق هذه العوامل ومدى القيام بها بجودة عالية، مثل تكلفة انشاء تطبيق للايفون، وهذه العوامل هي:

تحديد أهداف التطبيق وفق دراسة تسويقية

العديد من الشركات لا تقم بعمل دراسة تسويقية دقيقة لتحديد أهداف التطبيق وتحديد شريحة العملاء المستهدفة، ودراسة المنافسين وابتكار ميزة للتطبيق ليحقق نجاحا مبهرا ويكون مفضل للعملاء، هذه النقاط يقوم بها فريق عمل المبرمجين والمحللين في السوق ويتم وضع خصائص ورسم التطبيق المنطقي الذي سوف يعمل عليه التطبيق.

تصميم واجهات التطبيق

يتم هنا تصميم واجهات التطبيق وفق النقاط المنطقية التي أشارت إليها الدراسة التسويقية، حيث يتم تصميم واجهات التطبيق ليكون سهل الاستخدام ومألوف للمستخدم السعودي ويناسب تراثه الثقافي وسلوكه، فيتم التكامل بين (Ui) واجهة المستخدم و(Ux) تجربة المستخدم، حيث يتم تناسق عناصر واجهات التطبيق وطريقة عملها مع طبية وسلوك المستخدم.

قواعد البيانات السحابية

هي قواعد البيانات التي يتم انشائها علي سيرفرات إنترنت أون لاين، وهي تستخدم إذا كانت طبيعة عملك وفكرة تطبيقك تتطلب الدخول والتعامل على الإنترنت، هنا الاعتماد علي سيرفرات آمنة وتوفر السرعة والأمان يرفع من تكلفة التطبيق، وكلما كانت السيرفرات السحابية ذات جودة عالية كلما كان سعر التطبيق مرتفع.

برمجة واجهات التطبيق

برمجة التطبيق بأحدث وسائل تكنولوجيا برمجة التطبيقات توفر لك (برمجة خالية من الأخطاء)، تضمن عمل تطبيقك بسهولة وقابليته للتحديثات الدورية لأنظمة التشغيل (اندرويد – iOS).

عدد المنصات التي سوف يعمل عليها التطبيق

كم تكلفة إنشاء تطبيق في الابل ستور والاندرويد 2019

تعمل الهواتف الذكية وفق نظامين تشغيل هما (اندرويد) وتدعمه شركة (جوجل)، ونظام (iOS) وتدعمه شركة آبل، وكلا النظامين يحظين بشعبية هائلة في المملكة العربية السعودية، الدراسة التسويقية التي تحدد شريحة العملاء المستهدفة هي التي تحدد أيهما أفضل بالنسبة لفكرتك ونشاطكِ التجاري، تصميم تطبيق للاندرويد فقط أم للايفون فقط أم لكلاهما معا

شركة برمجة تطبيقات جوال

إذا كنت تريد الحصول علي خدمة برمجة تطبيقات الجوال بشكل إحترافي يحقق أهدافك من برمجة هذا التطبيق إذا فأنت يجب أن تتعامل مع شركة تصميم تطبيقات تتميز بقدرتها علي تحقيق أي فكرة برمجية وكذلك لديها فريق عمل لـ تصميم تطبيقات الجوال بذوق راقى ومحترف ليس كغيرها من شركات تصميم تطبيقات الجوال الأخرى، وهذا ما سوف تقدمه لك شركات برمجة تطبيقات الجوال.

1- تقوم الشركة بالتحدث مع العميل والإنصات جيدا إلي الهدف المنشود من تصميم التطبيق.

2- يقوم المختص بدراسة وتحليل الفكرة التي تريد إنشاء تطبيق لأجلها ثم إعطاء العميل بعض الإقتراحات التي تحسن من شكل وكفاءة التطبيق.

3- ثم بعد ذلك يقوم العميل بوضع التخيل الخاص به لـ تصميم التطبيق ثم يقوم مسئول قسم تصميم تطبيقات الجوال بتجسيد شكل للتطبيق الخاص بالعميل مع إختيار الألوان التي تتناسب مع فكرة التطبيق ثم نقوم بعرضها علي العميل لأخذ الموافقة أو وجود أي تعديل.

4- ثم بعد ذلك نقدم للعميل العرض المالى الخاص بتصميم التطبيق حسب المواصفات المتفق عليها وطرق الدفع المتاحة.

5- بعد إجراء التعديلات علي التصميم ثم أخذ الموافقة ننتقل إلي قسم برمجة تطبيقات الجوال الذي يقوم بدوره بالبدء في المشروع ثم يقوم المختص بعرض نسخة تجريبية من التطبيق علي العميل لسهولة إجراء التعديلات التي يرغب بها العميل وبعد الإنتهاء من التعديلات يقوم العميل بإستلام التطبيق أو نقوم بإضافة التطبيق الخاص بالعميل إلي Google Play في حالة رغبة العميل بذلك.

6- بالإضافة الى توفير الدعم الفنى المستمر بعد البيع.

برمجة تطبيقات الجوال

برمجة تطبيقات الجوال

اللغات المستخدمة في برمجة و تصميم تطبيقات الدمام

لغة البرمجة ” جافا “: هي اللغة الاولى من لغات البرمجة التي يفضلها كافة مطورين تطبيقات الاندرويد حول العالم فهي تتميز بالمرونة ولكن يمكنك إستخدامها فقط في تطوير تطبيقات الأندرويد ولن تسعفك جيدا في تطبيقات الـ IOS.

Android Studio : أفضل بيئة تطوير متكاملة لتطوير وتصميم تطبيقات اندرويد تسهل على المطورين كتابة الشفرة المصدرية لتطبيقات أندرويد، كما تسمح للمطور بمعاينة هيئة تطبيقه على مختلف قياسات الشاشات بشكل فوري أثناء التطوير، وتسهّل تطوير التطبيقات متعددة اللغات.

Swift : هي اللغة الرسمية قامت بغزو نظام ابل فهي تراعي استخدام اخر واجهة برمجة التطبقات API الخاصة بأبل، لكن بالرغم من كونها لغة انشئت لتعمل جنبا الى جنب مع لغة Objective-C الى ان شركة ابل تعد هذه اللغة لتكون مستقبلا اللغة الاساسية لمبرمجي iOS كما انها تعفي المطورين من الثغرات الأمنية، حاليا تعتبر السويفت لغة مستقبل بنسبة للعملاق ابل.

Xcode : تعتبر بيئة متكاملة لتطوير تطبيقات ios ويتضمن كل الادوات لإنشاء تطبيقات مذهلة لجميع منصات Apple.

XML : تستخدم في تصميم تطبيقات الأندرويد عن طريق الديزاينر المسئول عن ذلك. وغيرها من لغات البرمجة المستخدمة على حسب كل نظام.

ربما تفيدك قراءة:  أشهر شركة تطبيقات الجوال

 

 

 

 

 

شركات تسويق التطبيقات

بعد انتشار التكنولوجيا واجتياحها جميع المنازل في العالم أجمع، وبما أن التسويق المناسب هو أن تصل للعميل في أي وقت وأي مكان لتعرض إليه المنتج الخاص بك وبما أن كافة المنازل متوفر بها هاتف أو أكثر من الهواتف الذكية وتحتوي على التطبيقات المختلفة وعلى رأسهم نظام الأندرويد Android أصبح من المناسب جدا للقيام بـ التسويق الالكتروني للتطبيقات، ما أن تستغل توافر الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم مع المستخدمين لتعرض عليهم المنتج الخاص بك ليتحولوا من مستخدمين إلي عملاء لديك بصورة طبيعية.

وكذلك تحتاج إلي التواصل مع عملائك لـ تحسين مستوي المنتج أو المنتجات التي تقوم بتسويقها ولن يتم ذلك بسهولة إلي عن طريق توافر وسيلة لديك التحكم بها بنسبة 100% للتواصل بينك وبين عملائك بعد وقبل شراء المنتجات ولن تجد تلك الوسيلة إلا إذا قمت بـ تصميم تطبيقات الجوال أو برمجة تطبيقات الهواتف الذكية.

قد تكون مطور تطبيقات محترف وتسعى حاليا أو قد سعيد وأنجزت تطبيقا مفيدا في مجال من المجالات، ثم قمت برفعه في سوق التطبيقات (Google Play) لكن تكمن المشكلة فيما يلي ذلك، حيث أن هنالك مهارة مهمة مطلوبة غير احتراف البرمجة وخاصة بعد نشر التطبيق، ألا وهي التسويق الرقمي، فأنت وإن كنت مبرمجا محترفا يجب عليك أن تكون أيضا مسوقا بارعا أو أن توظف أشخاص يساعدونك في عملية التسويق من أجل نشر تطبيقك وإشهاره أكثر وأكثر.

كيف تسوق للتطبيق في خطوات بسيطة؟

1) تصميم الأيقونة

إذا كنت قد أنجزت عملا متقنا في البرمجة، فلا تأتي إلى مرحلة التصميمات الخارجية فتتكاسل أو تبخل، تلك الصورة هي الأيقونة الأساسية التي سيظهر بها عند البحث في جوجل بلاي، فهي عنصر جذب أساسي للمستخدمين للدخول إلى صفحة التطبيق، وكما تعلم أن أغلب مستخدمي التطبيق هم أولائك الذين يبحثون عبر قوقل بلاي، وعندما يبحثون تظهر أماهم العديد من التطبيقات بأسمائها وأيقوناتها، فالإسم والصورة المصغرة هما أهم ما يدفع المستخدم للنقر على التطبيق ومعرفة تفاصيله.

إذا كنت غير محترف للتصميم فيمكن الاستعانة ببعض الخدمات المدفوعة في موقع خمسات أو fiverr، أو يمكن التعاقد مع مصمم محترف عبر منصة (مستقل) أو (Upwork) وسوف تجد الكثير.

2) جودة التطبيق

دائما وقبل الدخول في متاهات التسويق عبر تطبيقات الجوال، يجب طرح هذا السؤال، هل المنتج الذي سوف نقوم بتسويقه هو ذو جودة عالية؟، لأنه مهما تعبت وخسرت من أموال في عملية التسويق ومهما كنت بارعا في عملك التسويقي، إذا كان المنتج (التطبيق) لا يستحق الانتشار فالمسألة ستكون صعبة ومكلفة، ربما سيعرف الكثير من الناس عنه، ربما يقوم الكثير من الناس بتحميله وتركيبة على هواتفهم، لكن سرعان ما سيحذفونه أو يتجاهلونه إن وجودوا أنه لا يحقق تطلعاتهم.

وهنا يجب ان أنبه على نقطة مهمة، وهي أن لا يكون الهدف الأساسي وشغلك الشاغل من التطبيق هو الكسب المادي، فهذا الأمر سيؤول بك في الغالب إلى إنتاج تطبيق (أي كلام) لكن اعمل بدافع شغفك، من أجل انتاج شيء جميل مفيد تفتخر به طول حياتك، اجعل المكسب المادي أمر ثانوي، وحينها صدقني سوف تنجح نجاحا باهرا.

التسويق الالكتروني للمنصات

التسويق الالكتروني للمنصات

3) الوصف والصور

بعد أن تقوم بتأمين مرحلة الدخول إلى صفحة التطبيق (عبر النقطة السابقة) نأتي هنا إلى مرحلة إقناع المستخدم بجدوى وفائدة تطبيقك، عبر الوصف والصور التوظيحية (Snapshots)، لذلك يجب أن تأخذ وقتك من أجل اعداد محتوى مميزة ومركزا على أهم مميزات وخصائص التطبيق وماهي الأفضلية فيه عن بقية التطبيقات المشابهة.

نقطة أخرى مهمة عند إعداد محتوى الوصف، وهي جمع معظم الكلمات المفتاحية المتعلقة بتخصص تطبيقك، والتي من الممكن أن يبحث عنها المستخدم بدلا من العبارة الأساسية، ومن ثم زرعها في الوصف بشرط أن يكون الوصف صادقا معبرا عن التطبيق وخصائصة، فمثلا إذا كان تطبيقك متخصص في (الطبخ) فمن الممكن أن يبحث المستخدم بعدة عبارات مثل (وصفات مميزة – تحضير الأكل – تطبيق للطبخ) وعندما يكون وصف التطبيق شاملا للعديد من تلك العبارات فإن فرصة ظهوره عند البحث تكون أعلى.

4) التسويق الفردي

بعد أن تطلق تطبيقك في سوق جوجل بلاي، سوف يكون هنالك مستخدم واحد للتطبيق، هو (أنت) فقط، سيكون هنالك تقييم واحد على التطبيق وعادة ما سيكون 5 نجوم لأنك أنت من قمت به، هنا في هذه النقطة، أنت بحاجة إلى بعض التقييمات الإيجابية الأولية كي تنطلق منها وبها، وأفضل وسيلة للحصول عليها هي من أقربائك وأصدقائك.

عرف من حولك بأنك قد أطلقت تطبيقك الجديد، تواصل معهم شفهيا وشجعهم على تحميل التطبيق واطلب منهم عمل تقييم عليه، وتابعهم حتى تحصل على تقييم من كل شخص. ثم قم بمراسلة أصدقائك الفعليين عبر الفيسبوك والواتساب، ارسل رسالة جماعية إليهم وشجعهم لتحميل التطبيق ووضع تقييم إيجابي عليه.

5) عبر المواقع التنقية

المواقع والمدونات التقنية وخاصة تلك المهتمة بالهواتف الذكية وتطبيقاتها هي وسيلتك الأولى للإعلان عن تطبيقك ونشره، قم بجمع قائمة بالمواقع الإخبارية التقنية ثم اكتب خبرا صحفيا عن تطبيق جديد (الذي هو تطبيقك) معد بشكل  منظم ومدعم بالصور التي تشرح خصائص واستخدام التطبيق، ثم راسل تلك المواقع عبر القنوات المتاحة، طبعا يجب أن يكون تطبيقك مميزا فعلا كي تجذب نظر المحررين في تلك المواقع وخاصة الكبيرة منها.

6) النشر في المنتديات

قد يبحث المستخدم عن التطبيقات التي يريدها عبر (جوجل بلاي) لكن ليست هذه هي الوسيلة الوحيدة، فهو يقوم أيضا بالبحث في الوب عبر محركات البحث التي من أهمها (جوجل) فكيف سيصل إلى تطبيقك عبر جوجل؟ انه عبر المقالات المنشورة في بعض المنتديات.

الفكرة أنك تريد الوصول إلى المستخدمين الذين يبحثون في جوجل عن تطبيقات في نفس مجال تطبيقك، فإذا كان تطبيقك متخصص في الطبخ مثلا، فأنت تريد أن تظهر مقالات عن تطبيقك في نتائج البحث كلما قام أحدهم بالبحث في قوقل بواسطة كلمة (تطبيقات اندرويد للطبخ) أو (تطبيق للأكلات الشهية) مثلا، طبعا كتابة مقالات عن تطبيقك في المنتديات المتخصصة في نفس مجاله أمر أفضل، لكن هذا لا يمنع أن تكتب بعض المقالات في منتديات أخرى عامة.

قم بإعداد خطة تسويق تطبيق وقائمة بالمنتديات المتخصصة في مجال تطبيقك وكذلك بعض أشهر المنتديات العربية، ثم قم بكتابة مقالة منسقة بشكل جيد وتحتوي على أكثر من 600 كلمة (لتجلب محركات البحث) ومدعمة بالكلمات المفتاحية، ثم قم بنشرها في كل منتدى على أن تغير الإسم وتعيد صياغة الجمل كي لا يكون محتوى مكرر (لأن قوقل يكره المحتوى المكرر).

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تطبيق جوال بـ 8 طرق

اسباب فشل التطبيقات

لابد أن نعلم أن هناك تطبيقات عديدة تصل نسبتها إلى 50 بالمائة من إجمالي مجموع التطبيقات الموجودة بالهاتف الذكي، يتم إلغائها واستبدلها نظرا لفشلها وعدم كفاءتها، وسوف نتحدث فيما يلي عن بعض المسببات لفشل التطبيق:

تطبيق الهاتف الذكي يتسم بالتعقيد عند استخدامه:

تعمل جميع المواقع الإليكترونية التجارية و التطبيقات الخاصة بالمواقع الإليكترونية بنمط شائع وموحد وهو الطلب من المستخدم إدخال كلمة المرور من أجل التسجيل والتواصل مع تلك المواقع والتطبيقات، ومن ثم إتاحة الفرصة للمستخدم لتصفح التطبيق أو الموقع الإليكتروني والوصول إلى المعلومات التي يرغبونها بكل سهولة ويسر.

ولكن، تختلف شركات تطبيقات الهواتف الذكية عن باقي تطبيقات المواقع الإلكترونية، حيث أنها تتبع نمط استخدام آخر، وهو تحديد مجموعة من شروط الاستخدام يجب على مستخدم التطبيق الإلتزام بها أثناء تشغيل وتصفح التطبيق، وهذا من أجل نجاح المستخدم في التعامل مع التطبيق بصورة سليمة.

ولهذا، يجب أن يتسم تطبيق الهاتف الذكي بالبساطة والسهولة في الاستخدام، وعلى مطوري تطبيقات الهواتف الذكية أخذ هذه النقطة في الاعتبار عند القيام بابتكار تطبيقات الهواتف الذكية وعدم مساواتها تصميم تطبيقات المواقع الإلكترونية العادية الأخرى التي تتسم بالمزيد من التعقيد والصعوبة عند استخدامها من قبل المتصفحين.

خفض معدلات الموارد المالية التي يتم استنفاذها من أجل إنجاز مشروع ابتكار تطبيق للهاتف الذكي:

ينبغي أن يتم وضع ميزانية مالية مرتفعة نسبيا من أجل إنجاز مشروع ابتكار تطبيق هاتف ذكي متميز وذات جودة عالية، حيث وفقا إلى “فورستر للبحوث” قد يتطلب مشروع ابتكار تطبيق هاتف ذكي بتكلفة مالية تصل إلى ما يقرب 250 ألف دولار أمريكي، وهذا من أجل ضمان ابتكار تطبيق هاتف ذكي ذات جودة وكفاءة عالية.

حيث يتمتع حاليا مطوري تطبيقات الهواتف الذكية بمعدلات طلب مرتفعة من قبل الأسواق المحلية والعالمية وذلك نتيجة تميزهم في هذا المجال المتخصص، ولذلك نلاحظ أن مبتكري تطبيقات الهواتف الذكية هم الذين يختارون المشاريع التي يرغبون في العمل عليها.

ومن هذا المنطلق، يطلب مطوري الهواتف الذكية رواتب عالية نظيرا إلى ابتكارهم لتلك النوعية من التطبيقات  المتخصصة، والتي تتطلب المزيد من الخبرة المتميزة والكفاءة العالية من أجل إنجازها بالصورة المنشودة. ولهذا ينبغي وضع ميزانية مالية مرتفعة قبل البدء في مشروع ابتكار تطبيق هاتف ذكي.

شركة تطبيق جوالات

شركة تطبيق جوالات

المخاطر الأمنية:

من أهم مراحل ابتكار تنفيذ تطبيق جوال ومتميز هي مرحلة تأمين بيانات التطبيق بصورة سليمة وجيدة، لضمان عدم النجاح في اختراقه من قبل قراصنة الانترنت وانتهاك سرية المعلومات والبيانات التي يمتلكها التطبيق بصورة سلبية.

انخفاض معدلات تحميل التطبيق من قبل المستخدمين

في كثير من الحالات، بعد استنفاذ الكثير من الوقت والجهد من قبل مطوري تطبيقات الهواتف الذكية في إجراءات ابتكار تطبيق الهاتف الذكي، للأسف لا يتم تحميل التطبيق أو استخدامه بصورة مستمرة من قبل الجمهور المستهدف، حيث وجد أن هناك أكثر من 75% من أجمالي تطبيقات الهواتف الذكية يتم تحميلها مرة واحدة فقط ثم لا يتم استخدامها مرة أخرى، فمن الضروري القيام بتحرير ردود أفعال مستخدمي التطبيق بعد إطلاقة مباشرة وذلك من أجل سرعة معالجة عيوبه وتفاديها. فكلما تم تحرير التحديثات بصورة متكررة، كلما زاد معدل تقيم التطبيق وزاد معدل استخدامه من قبل العملاء.

صعوبة الممارسات التسويقية الخاصة بتطبيقات الهواتف الذكية :

بالطبع، عملية تصميم مواقع وتطبيقات جوال عملية صعبة تتطلب بذل الكثير من الوقت والجهد، ومن ثم فهي ذات تكلفة مرتفعة.

ولكن بعد  النجاح في إنجاز تلك المرحلة، لابد أن تستعد إلى مرحلة أكثر صعوبة وأكثر أهمية وهي النجاح في تسويق التطبيق بصورة جيدة، ويتم ذلك من خلال استخدام اعلانات الدفع مقابل النقرة، أو طباعة إسم التطبيق في المجلات وإذا سمحت الميزانية يتم الإعلان عن تصميم تطبيقات من خلال عرضة على التلفاز.

إن شركة تصميم تطبيقات ليست مجالا للإمكانيات غير المحدودة، ففي الحقيقة، تعتبر التجارة الإلكترونية منطقة تنافسية للغاية، حيث تضخ مليارات في مجال التجارة الإلكترونية سنويا لكن نضمن لك الكثير والكثير من الربح الوفير إذا ما استخدمت الأمر بالطريقة الصحيحة.

ربما تفيدك قراءة: قبل  بناء متجرك الالكتروني ..تعرف على افضل منصات انشاء المتاجر الالكترونية

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.