9 نصائح للتجارة الإلكترونية مفتاحك لنجاح باهر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليك أفضل نصائح للتجارة الالكترونية ..

نصائح للتجارة الالكترونية .. بداية من عام 2015 وما تلاها من أعوام كان هناك توقعا ولازال قائما بأن التجارة الإلكترونية ستزدهر وتستمر في نموها التصاعدي، وبالنسبة إلى رجال الأعمال تعد تلك من الفرص الواعدة التي يجب أن يغتنموها، لكونها من المشروعات المثيرة للاهتمام، وسواء كنت تمتلك خبرة في هذا العمل من قبل أو أنها المرة الأولى لك، فالآن حان الوقت لتنطلق في هذا الطريق.

أهم نصائح للتجارة الالكترونية 

فمنذ عام 2010 وحتى عام 2013 ارتفع معدل مبيعات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية من 167.3 مليار دولار إلى 236 مليار دولار تقريبا، وفي عام 2014 ارتفع هذا الرقم كثيرا حتى وصل إلى 304.3 مليار دولار، ووصل الرقم في عام 2015 حتى عام 347.3 مليار دولار.

في عام 2014 بلغ إجمالي مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة 3.19 تريليون دولار مما يعنيأن مبيعات التجارة الإلكترونية شكلت حوالي 9.5 % من إجمالي مبيعات الولايات المتحدة ومن المتوقع أن ترتفع النسبة أكثر من ذلك.

وبالرغم من ضخامة تلك الأرقام إلا أنها تعد لا شئ مقارنة بما اقترحه المحللون أنذاك للأعوام 2016، 2017، 2018 مما يعني أن مبيعات التجارة الإلكترونية المتوقعة ستصل إلى 392.5 مليار دولار، و440.4 مليار دولار، 491.5 مليار دولار، مما يعني أيضا وصول نسبة النمو إلى 41% من إجمالي مبيعات الولايات المتحدة من عام 2010 حتى 2018.

وبما أن اقتصاد التجارة الالكترونية يستعد للتطور والنمو في السنوات القادمة بقوة يعني ذلك أنه لا يمكن توقع النتائج المنتظرة. وإليك 9 نصائح تنجح عملك في هذا المجال:-

لا تتعجل الانطلاق

واحد من أكبر الأخطاء التي يقوم بها رجال الأعمال في هذا المجال هو التسرع في إطلاق موقعك الالكتروني، لأن الانطلاق سيكون مرة واحدة فقط ولا يمكنك العبث بها فهي إما تفشل، أو تنجح ولا يوجد أمر وسط بينهما، فلا بأس من اختيار اسم الدومين الخاص بك وإظهار بعض المعلومات البسيطة كدعايا تشير للانطلاق قريبا، لكن لا تقم بالخطوة كاملة إلا في حالة أنهيت بعض الأعمال الأساسية، ومنها تحسين محركات البحث، وتسويق المحتوى، وتجهيز وسائل التواصل الاجتماعي، والإعلانات المدفوعة، وما إلى ذلك.

ربما تفيدك قراءة:  كيف تؤثر خطة متجر الكتروني في تحقيق الربح منه

تأسيس متجر الكتروني

تأسيس متجر الكتروني

ركز على المستخدم في التجارة الالكترونية:

لا يخفى عليك أن أكبر عيب في أعمال التجارة الإلكترونية هو عدم القدرة على جعل العميل يرى ويشم ويلمس المنتج المعروض كما في المتاجر العادية، وهنا يمكنك علاج الأمر في المجالات الأخرى من التجارة الإلكترونية، كعمل الشحن مجاني وتسهيل خطوات التسوق بعربات التسوق في أنحاء الموقع.

اختبار كل الأشياء الخاصة بالموقع قبل الإطلاق

لابد أن تتأكد من أن كل شئ على ما يرام قبل الإطلاق وأن تستثمر كل جهدك في اختبار الموقع وتحليله، فضع نفسك في مكان العميل واكتشف ما هي الأخطاء الموجودة.

ربما تفيدك قراءة:  قبل  بناء متجرك الالكتروني ..تعرف على افضل منصات انشاء المتاجر الالكترونية

دور وسائل التواصل الاجتماعي في التجارة الالكترونية

3-اعمل عن قرب مع وسائل التواصل الاجتماعية

إن إعطاء مواقع التواصل الخاصة بعملك إلى بعض أفراد الفريق أمر جنوني، فهي إحدى ركائز العمل الأساسية التي لا يجب إسنادها إلى غيرك، لأنها تمنحك نظرة عن قرب عن عملائك، وبالطبع من الجيد أن يكون لديك مديرا تنفيذي أو مشرف على الأعمال لكن لابد أن تكون جزء من هذا العمل.

4-دمج عناصر التواصل الاجتماعي

بالاقتران مع النصيحة السابقة، فمن الأفضل تضمين العناصر الاجتماعية مع مواقع التجارة الالكترونية الخاصة بك، ومنها أزرار تسجيل الدخول، وأشياء كثيرة تجعل تلك المنصات كلها مترابطة.

5-اهتم بالهاتف المحمول

قال بيل سيويكي أن الأجهزة اللوحية  ستلعب دورا مهما في الفترة القادمة حيث سيزداد إنفاق المستهلكين في جميع أنحاء العالم عبر الهواتف المحمولة من 204 مليار دولار إلى 626 مليار دولار في عام 2018، لذلك قد تضيع أعمالك هباء إذا لم تكن ستربطها بالهاتف المحمول من ثلاث إلى خمس سنوات قادمة.

تصميم تطبيقات جوال

تصميم تطبيقات جوال

ربما تفيدك قراءة:  أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

متطلبات التجارة الالكترونية :

6- البقاء على رأس كبار المسؤولين الاقتصاديين

نظرا لحالة النمو السريع التي تشهدها التجارة الالكترونية سيزداد عدد الشركات التي تعمل في هذا المجال يوما بعد يوم، لذا سيكون هذا هو الوقت الأهم للبقاء على رأس القائمين بالأعمال مما سيساعدك على التواصل مع محسنات محركات البحث الماهرة والحفاظ على التنافس أكبر قدر ممكن.

7- جمع المعلومات

إذا لم تكن تنوي إطلاق مجرد موقع فقط والتخلي عن العمل، عليك الاستمرار في جمع المعلومات عن العملاء ولأن معظم رجال رجال الأعمال يغريهم الاستمرار في العمل، عليك بناء قاعدة من البيانات تساعدك في انطلاقاتك المستقبلية.

8- واصل التطور

لا تتوقف أبدا عن التطور لأن التكنولوجيا لا تتوقف عن التطور وكذلك أذواق العملاء تتغير، لذلك واكب السوق المتغير إذا كنت تود النجاح. ومن خلال هذه النصائح التسع، يمكنك أن تكون في طريقك الصحيح لتصبح أفضل رجل أعمال في التجارة الإلكترونية.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركات برمجة متجر الكتروني

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.