اسعار دراسة جدوى مصنع في المملكة .. من إحصائيات الخبراء إليك مباشرة

تعرف على اسعار دراسة جدوى مصنع بالمملكة العربية السعودية ….

اسعار دراسة جدوى مصنع جزء من ميزانية دراسة جدوى، تدخل من ضمن تكاليف المشروع بنسية 1ـ2% تخدم أهداف المشروع بتقديم تقرير مفصل عن مختلف احتياجات المشروع الخدمي موضوع الدراسة، في الفقرات التالية نتعرف على تسعيرة دراسة جدوى، وما هي أهميتها لدى حساب تكاليف إنشاء مشروع مصنع ما.

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

كما نتعرف على ما هي أهمية دراسة جدوى مصنع وما هي خصائصها التي يجب اتباعها للتغلب على الهزات التي يتعرض لها المشروع، كما نتعرف على أهم وأفضل شركات معتمدة في المملكة لدراسة جدوى، وتقديم الاستشارات المالية والتجارية، كما نتعرف على أهم خطوات جدوى مع ذكر كافة التفاصيل المتعلقة بها بكل شرح وتوضيح.

ربما تفيدك قراءة:  7 اسرار لنجاح مشروع السوبر ماركت الالكتروني

كم سعر دراسة الجدوى في السعوديه

لدى التفكير بتأسيس مشروع ما، تراود المستثمر أفكار متعددة، بخصوص الميزانية التي ستحتاجها، وماهو سقف مصروف المشروع الذي يرغب بإنشائه، وما هي  تكلفة اعداد دراسة جدوى كما يجب التفكير بداية أين يمكن إعداد دراسة جدوى للمشروع، لذلك قبل البدء بأي خطوة على المستثمر تلخيص متطلبات المشروع وكيفية إعداد دراسة جدوى، من حيث:

  • ـ الميزانية التي يحتاجها المشروع.
  • ـ مدى ربحية المشروع، قابليته للتطبيق وما هو متطلباته.
  • ـ أفكار إضافية وإبداعية تدعم نجاح المشروع.
  • ـ ما هي المدة الزمنية التي سيحتاجها المشروع ليحقق أهدافه.
  • ـ دراسة تسويقية تتضمن تكاليف التسويق للمشروع، ودراسة فنية وسوقية للتعرف على أحوال أسوق ومنافسيه.
  • ـ خطة عمل لتنفيذ خطوات المشروع.

التخطيط للمشروعات عن طريق دراسة جدوى لأي مشروع، لايمكن تحديده أو حسابه، أو تحجيمه، إلا بعد اعتماد مكتب لإعداد دراسات جدوى يتم إطلاع كادره على الفكرة المراد تحويلها إلى المشروع، ثم الوقوف على كم دراسة جدوى مصنع حيث يتم تقدير صلاحية المشروع من الناحية القانونية، ومن خلال الدراسة التمهيدية، التي يتم فيها حساب تكلفة دراسة جدوى المبدئية أو الأولية ودراسة جدوى المشروع التفصيلية.

عوامل نجاح دراسة جدوى

عوامل نجاح دراسة جدوى

يمكن الإطلاع على نماذج  اسعار دراسة الجدوى في السعودية من خلال مواقع الانترنت، والحصول على نموذج مجاني للتدريب وبشكل مؤقت على كيفية إعداد دراسة جدوى يمكن وضع أرقام افتراضية.

قبل اتخاذ القرار النهائي بالاستمرار بالمشروع وتنفيذ أفكاره يبدأ سعر أغلب مكاتب إعداد دراسة جدوى في الممكلة بدءاً من 500ريال سعودي.

ما هي دراسة الجدوى للمشروع

هي دراسة تقوم بها المنظمة لتقييم المشروع من مختلف النواحي التسويقية والفنية والاقتصادية، ومعرفة مدى نجاحه والهدف من هذه الدراسة اختبار جدوى محدود، تحديد هل المشروع قابل للتطبيق، أو أن العدول عنه أفضل، وفق إمكانيات وموارد متاحة.

دراسة جدوى هي خطة مماثلة لخطة العمل توفر وظيفة تخطيط وتحدد الإجراءات اللازمة لاخذ فكرة الأعمال إلى الحقيقة في حين أن درساة الجدوى توفر تحقيقاً وظيفة محددة، وهي إذا كانت خطة العمل قابلة للتطبيق أم لا، يمكن اعتبار دراسة جدوى أداة من ادوات الإدارة يحتاجها الكادر الإداري لدى البدء بتنفيذ المشروع.

يتم عمل دراسة جدوى من قبل منظمات الأعمال، يمكن للمنظمات  الأخرى الاستفادة منها بشكل طبيعي، تهدف إلى اكتشاف ما إذا كانت الخطة قابلة للتطبيق فهي يمكن أن تساعد المؤسسات في تجنب المشروعات المرهقة والتي تستنفذ طاقتها وأموالها، كما تساعد المؤسسة في اتخاذ قرار استراتيجي هام في العمل ومنها اتخاذ قرارات أخرى مثل تغير مكان العمل مثل شراء معدات أو برامج، التعاقد مع موظفين إضافيين.

خصائص دراسة الجدوى الاقتصادية

تمتاز دراسة جدوى الناجحة بعدة خصائص، على معدها الانتباه لها أثناء التحضيرات لإعدادها، وعمل الإجراءات اللازمة وتحليل السوق والتعرف على منافسي المشروع للوصول إلى أفضل النتائج، وضمان الوصول إلى أفضل النتائج:

  1. تساهم في وضع مخطط مستقبلي لطبيعة العمل لتحديد الفرص المتاحة لنجاحه في السوق المحلي.
  2.  العمل على التسويق للمشروع في مراحل إعداده لتبدأ مراحل تنفيذ خطواته الأساسية نحو تحقيق النجاح.
  3.  تساعد على تحديث مكونات المشروع لتتناسب مع طبيعة التغيرات التي قد تحدث خلال مراحل العمل الخاصة به.
  4. تعتمد دراسة جدوى على وضع تقديرات، واحتمالات تتشابه مع النتائج التي من الممكن أن تحصل في الواقع، وتهتم بالاستفادة من الموارد المتاحة في إنجاز النشاطات الاقتصادية.

تتطلب دراسة  الجدوى ملاحظة دقيقة لكافة الأمور المرتبطة بها، ترتبط كافة مراحل إعداد دراسة جدوى فلايمكن تجاوز تنفيذ إحدى مراحلها.

دراسة جدوى اقتصادية

دراسة جدوى اقتصادية

مكتب اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية

إليكم أفضل المكاتب المتخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية على يد الخبراء والمختصين

1ـ مكتب ارتقاء: من المكاتب المختصة بإعداد ودراسة مختلف المشاريع الصناعية في المملكة، خبرة  لسنوات، بإشراف فريق من الخبراء الاحترافيين والمختصين في عالم المال والأعمال، تساعد على اقتناص الفرص الاستثمارية داخل العالم العربي، كذلك تساعد في الحصول على دارسة احترافية تؤهل المشروع للحصول على التمويل من مختلف الجهات المتاحة، بتوافر كافة الشروط المطلوبة.

2ـ المحاسبون المتحدون: من المكاتب ذات السمعة الجيدة في إعداد وتحضير دراسة جدوى تسويقية جاهزة لمختلف المشاريع، وفي مختلف المجالات الصناعية والتجارية، والخدمية، بما يتيح لها إعداد دراسات جدوى منضبطة وذات إطار تنفيذي واقعي، يؤسس لبدء مشروعات ترتكز على قواعد راسخة تستهدف توضيح فرص نجاح المشروعات في الأسواق المحلية والاجنبية.

خطوات دراسة الجدوى

يمكن تلخيص خدوات دراسة جدوى كالآتي:

1ـ تتطلب الدراسة إجراء نموذج دراسة جدوى تتضمن تحليل اولي للعمل موضوع المشروع، من فحص وتقييم، وهل تستحق دراسة جدوى الجدوى التي تستحق الوقت والمال، قبل إجراء درساة حول نشاط تجاري ويريد التحقق من بسرعة من إمكانية تحقيق الإجراء بشكل عام لمعرفة المحتملة التي قد تؤدي إلى إفلاس الشركة في نهاية المطاف.

2ـ يجب أن يشمل التقييم الاولي: توضيح الفكرة او الإجراء المخطط لها حتى تتحقق في نهاية المطاف كما هو مرسوم لها، لذلك يجب فحص السوق وتحليله للوصول إلى العملاء الذين تحتاج إلى جذبهم.كما يجب فحص الخصائص المميزة في الفكرة، ومعرفة نقاط القوة والضعف، قد تشمل الفكرة أو الإجراء على خصائص فريدة من نوعها مثل الموقع، والسعر وقابلية الإستخدام وهذه المعلومات قد تساعد المؤسسة.

تحتاج الدراسة إلى تحديد المخاطر وكيفية التغلب عليها أيضاَ أثناء العمل، من الضروري تحديد أي مخاطر قد تقلل من صلاحية الإجراء أو الفكرة.

3ـ تحديد نطاق المشروع: من خلال تحديد مجال الدراسة، يجب أن يكون نطاق المشروع مفصلاً ويحدد أهداف دراسة الجدوى بوضوح لأنه من الضروري دراسة الأجزاء المختلفة للنشاط التجاري التي قد تتأثر بالعمل او الفكرة المقترحة.

أي سيحتاج الدارس إلى تحليل الوضع الحالي قبل تنفيذ أي فكرة او إجراء يمكن القيام بالنشاط عن طريق وصف نقاط الضعف والقوة في العمل، بمجرد الإنتهاء من ذلك يمكن دراسة الإمكانيات التي تأمل في  تحقيقها عن القيام باقتراح جديد.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على صفات الشركات الناجحة ..الأخيرة لا غنى عنها

شركات دراسة جدوى في السعودية

تتعدد شركات ومكاتب الدراسات المالية التي تقدم وتُعد الدراسات المالية والتجارية، بحرفية عالية، ومصداقية وكفاءة مميزة من هذه الشركات والمكاتب:

1ـ مكتب السنابل للإبداع:

خبرة في  كيفية عمل دراسة جدوى وحرفية في أداء الدراسات الفنية والتسويقية، برعاية خبراء مال وأعمال مختصين، تعتمد على خبراتهم في تحليل السوق التعامل مع مختلف الشركات، تبادل الخبرات والاستشارات التسويقية والإدارية بكل شفافية ووضوح. يمكن التعامل معها بكل دقة وأمان.

ـ السنابل للإبداع  إحدى المكاتب المعتمدة  لإعداد اساسيات دراسة الجدوى معتمدة بخبرات إدارية تتسم بالمرونةـ تحت إشراف كادر إداري من الخبراء المختصين معرفة واسعة في إدارة المشاريع، سجل حافل بانجازات استشارية وتدريبية. على المستوى الوطني والاقليمي والدولي.

هي إحدى أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية متخصصة في تقديم الاستشارات والتدريب والدعم الفني و كيفية ادراة المصانع، أكفاء في عالم المال والأعمال، خبرة واسعة في مجالات الإدارة والسلامة.

الاعتماد على موظفيها في تنفيذ أي مشروع حتى نهاية مراحله بكل أمن واطمئنان.

تعمل هذه الشركة على تقديم مختلف الإمكانيات الممكنة لنجاح أي مشروع صغير أو كبير، يمكن التطرق للمشورة والمشاركة بالأفكار التي يمكن أن تنهض بالمشروع، كما يمكن تعديلها وتسويتها للوصول لأفكار بناءة أكثر، والإنجاز بأقل فترة ممكنة.

عناصر دراسة جدوى

عناصر دراسة جدوى

شركة المستشار لتطوير الأعمال ـ الرياض:

من أفضل مكاتب دراسة الجدوى التشغيلية للنظام ، تعرف العملاء برسالتها في مجال تصميم وإعداد دراسة جدوى ترصد طبيعة المشاريع بكل دقة وحرفية لتخدم جهات متعددة وباحترافية عالية، تعمل على تطوير الاتفاقيات، بإضافة خدمات جديدة، وتنفيذها بمختلف الإمكانيات المتاحة، وبكافة السبل الممكنة.

تحليل أبعاد السوق في المملكة، بكل شفافية واختيار البديل الانسب والعمل على زيادة الإنتاج، ورفع نسبة الطلب على المنتج والعمل على تلبية احتياجاته باستمرار من قبل العملاء، والحصول على اتفاقيات ترفع من أسهمهم، وتعزيز العلاقة مع العملاء وزيادة حجم المبيعات والأرباح.

المستشار لتطوير الأعمال، هو مركز لإعداد دراسات جدوى معتمدة مالية واقتصادية، يقدم خدماته عن طريق طرح الفرص الاستثمارية ودراسة السوق وإعداد القوائم المالية، وغيرها من الخدمات التي تلبي احتياجات العميل، وبإشراف فريق من الخبراء المختصين والاستشاريين، من ذوي الخبرة في مجال الاقتصاد وصناعة الاستثمار.

في مكتب المستشار لتطوير الأعمال يتم تقديم الاستشارات المختلفة بحرفية مميزة، بكل مصداقية في تقديم المشورة والنصح يحترم أراء العميل وعلى استعداد لتقديم مختلف البدائل اللازمة بكل تميز وحرفية.

3ـ مكتب السجيني من مكاتب دراسة الجدوى في جده يقدم دراسة جدوى ودراسات إدارية ومالية واقتصادية، دراسات الموارد البشرية، تقييم المنشآت وفق نموذج التميز الأوربي، إعداد خطط العمل، وتقديم الدعم اللازم لفريق العمل، تقديم نموذج استشارات وتأهيل المنسوبين وتدريبهم للحصول على الدورات المعتمدة من ( BAT, EAT, IAT)

4ـ أركان مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة تحت إشراف خبراء مال، وبأسعار اقتصادية إعداد وتقديم دراسات واستشارات مالية وتجارية، وتوفير فرص استثمارية ناجحة، طرح أفكار مبتكرة، وتوفير أفضل أدوات التمويل للعملاء بالتعاون مع المؤسسات المالية وشركات التقسيط.

سعي دؤوب نحو تطبيق الأعلى المعايير العالمية، طبقا لأحدث أساليب وفي كافة أنواع الاستثمارات، ورصد لمختلف انواع خطوط الانتاج في المصانع والتعرف على النقاط التي تقدمها دراسة الجدوى من:

تحديد الميزانية التي يحتاجها المشروع ومدى ربحيته، وقابليته للتطبيق، وما هي أهم متطلباته، ودعم نجاح المشروع، وما هي التوقعات التي يمكن تحقيقها خلال مراحل المشروع.

وعمل دراسة تسويقية تتضمن تكاليف التسويق للمشروع، والتعرف على أحوال السوق ورسم خطة عمل لتنفيذ خطوات المشروع.

 

مكاتب دارسة جدوى

مكاتب دارسة جدوى

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل افكار متاجر الكترونية يمكنك الاستعانة بها

 

 

 

رسمنا في هذه الفقرات أهم ملامح دراسة جدوى، وما هي تكاليف إعدادها وتحضيرها، التي تتعلق بحجم المشروع ومتطلباته كما تعرفنا على بعض شركات دراسة جدوى، تقدم دراساتها المالية للعملاء والمستثمرين بكل حرفية ونزاهة.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.