أفضل 3 مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة

تعد دراسات الجدوى واحدة من الخطوات المهمة للغاية، والتي لا يمكن الاستغناء عنها قبل البدء في أي مشروع، بدونها يصبح مشروعًا لا معنى له، ولا يوجد مشروع ناجح ليس لديه خطة واضحة، لذلك نقدم لك أفضل  مكاتب دراسات الجدوى في المدينة المنورة وأهم دراسات الجدوى التي تقدمها ومدى نجاحها في هذا المجال بالتفاصيل الكاملة من خلال المقال التالي.

 

مكتب دراسة جدوى بالمدينة المنورة

نقدم لكم أفضل المكاتب المتخصصة في دراسات الجدوى لتختار من بينها ما يناسبك:

مكتب دراسة جدوى بالمدينة المنورة

مكتب دراسة جدوى بالمدينة المنورة

 

مكتب أركان للاستشارات الاقتصادية

يعمل مكتب أركان للاستشارات الاقتصادية على تقديم رؤية جديدة لدفع عملية الاقتصاد نحو الازدهار والتقدم من خلال تقديم العديد من الخدمات للمستثمرين، أولها تقديم دراسات الجدوى المالية والفنية والتسويقية مع توفير تحليل شامل للعمالة في السوق وحجم المنافسة للعديد من الخدمات الأخرى مثل توفير الحلول والخطط التمويلية واستراتيجية توفر للمستثمرين مراجعة الميزانيات، وإعداد ميزانيات العرض، وإعداد القوائم المالية، وتنفيذ خطة تسويق وخطة تصدير قوية كما تساعد في ربط المستثمر بأكبر شركات خطوط الإنتاج لتزويدهم بالمعدات وجميع التوريدات والخدمات الأخرى.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى

 يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين واستخلاص معادلات نجاحهم، حيث تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة الجدوى والاستشارات في مختلف المجالات.

 

ربما تفيدك قراءة …أقوى دراسة جدوى أكاديمية كرة قدم

 

دراسات جدوى معتمدة

يمكنك عمل دراسة جدوى لأي مشروع مع عمل احترافي كامل ومعتمد من خلال شركات دراسات الجدوى، ويمكنك العمل على مشروعك بنفسك ولكن الدراسة ستكون طبيعية في جميع الجوانب المالية والاقتصادية والتسويقية.

دراسات جدوى معتمدة

دراسات جدوى معتمدة

كما سيتم توثيق الدراسة من مكتب محاسبة معتمد، وتتضمن معايير دراسة الجدوى الاقتصادية وجميع الجوانب الاقتصادية والتسويقية والفنية والتشغيلية والإدارية والخطة الاستراتيجية وأهم النقاط الإيجابية والسلبية بما في ذلك الأرباح والخسائر المتوقعة، النتائج والمشورة العامة، كل هذا وأكثر من خلال رعاية الاستشاريين والمحاسبين والخبراء الذين يعتمدون على الدراسة التي تقوم بعمل رباعي لمشروعك ووضع خطة ناجحة لمشروعك.

كم تكلفة دراسة الجدوى

يمكننا القول بأن تكلفة دراسات الجدوى تختلف من مكان لأخر بل تختلف من دراسة لأخرى وفقا لحجم المشروع وإمكاناته.

ولكن قد يمكنك القيام بكل هذا مقابل 5 دولارات + سعر إضافي يتم الإتفاق عليه من خلال المراسلات من خلال العديد من المواقع، ولكن لضمان الحصول على دراسة ناجحة استعن بمكاتب معتمدة.

ربما تفيدك قراءة ...دراسة جدوى استيراد بيوت محمية مكيفة.. شاملة أدق التفاصيل

 

جدول دراسة جدوى

يعتبر إعداد المشاريع الاقتصادية من أهم الخطوات لنجاح هذه المشاريع، حيث يضمن التخطيط السليم للمشاريع نجاح وفعالية هذه المشاريع، لتحقيق عائد مالي جيد وربح ماديمتوقع من هذه المشاريع لذلك، قبل البدء في أي مشروع اقتصادي، يجب تحقيق جدوى إقتصادية له.

جدول دراسة جدوى

جدول دراسة جدوى

فهي عملية جمع المعلومات حول مشروع مقترح ثم تحليله لمعرفة إمكانية تنفيذه وتقليل مخاطر وربحية المشروع وذلك لمعرفة مدى نجاح أو خسارة هذا المشروع مقارنة بالسوق المحلي واحتياجاته.لذلك يجب دراسة السوق المحلي من حيث احتياجاته ومتطلباته من خلال مقدمة عن دراسة الجدوى وفقا للعناصر التالية:

  1. دراسة السوق.
  2. الدراسة الفنية.
  3. دراسة مالية.

وللقيام بأي جدوى اقتصادية على صاحب العمل مراعاة النقاط والخطوات التالية:

أولاً: يجب أن يعلم صاحب المشروع / أصحابه أساسيات دراسة الجدوى قبل البدء في تنفيذ المشروع وهي:

  • ما الخبرات والمهارات التي يمتلكونها ويخدمون المشروع.
  • ما هي الدوافع الشخصية التي تضمن نجاح المشروع.
  • ما هي الصفات الشخصية والتي ستعمل لقيادتك للمشروع.

يمكنه معرفة الأشخاص المشاركين في المشروع ومعرفة المهارات التي يمتلكونها (مهارات الإتصال والتصميم والإشراف والتنظيم والرياضيات وما إلى ذلك) ويجب أن يعرف الصفات التي تمتلكها مثل (التعاون واللباقة والصدق والحماس للعمل، والدقة في التعيينات والعمل، وبذل الجهد المناسب للعمل وغيرها) ومعرفة الخبرة السابقة والمستوى التعليمي.

ربما تفيدك قراءة ...دراسة جدوى مشروع معهد تعليمي

 

إعداد دراسة جدوى

 لعمل دراسة جدوى ناجحة تابع الخطوات التالية:

إعداد دراسة جدوى

إعداد دراسة جدوى

أولاً: دراسات الجدوى الأولية، وهي دراسة أو تقرير أولي يمثل الخطوط العامة لجميع جوانب المشروع أو المشاريع التي يمكن الوصول إليها، والتي يمكن من خلالها التوصل إلى قرار إما بالتخلي عن المشروع أو الإنتقال إلى تفاصيل أكثر تفصيلاً دراسة.وفيما يلي بعض المسائل التي تم تناولها في دراسات الجدوى الأولية:

  • دراسة أولية عن الطلب المحلي والأجنبي المتوقع على منتجات المشروع واحتياجات السوق لها.
  • دراسة أولية عن إجمالي تكاليف المشروع سواء كانت رأسمالية أو تكاليف تشغيل.
  • دراسة أولية عن الجدوى الفنية للمشروع من خلال تحديد احتياجات المشروع للعاملين والمواد الخام.
  • دراسة أولية على المواقع البديلة للمشروع لتقديم الأفضل.
  • مدى تأثير المشروع على المستوى الوطني وعلى عملية التنمية الإقتصادية.

وإليك تعريف دراسة الجدوى تعني تلك التي تدور حول تخطيط وتوجيه ومتابعة تأمين احتياجات المشروع من الأموال من خلال أفضل مزيج تمويل من مصادر التمويل المختلفة وإدارة وتوظيف وتشغيل هذه الأموال في مختلف مجالات النشاط الاقتصادي للمشروع.

كما نشير إلى اشكال دراسة الجدوى حيث تشكل أنواع دراسات الجدوى النظرة المستقبلية لحالة المشروع أو الفكرة الجديدة التي سيتم نقلها من الخيال إلى الواقع، لذلك يجب أن يكون من الضروري أن يقدم مالك المشروع كل هذه الأنواع من دراسات الجدوى مع حقه الكامل في التأمل والتفكير والتفاصيل وجميع الأنشطة ولطريقة دراسة الجدوى التي تخدم مصلحة المشروع فهناك أنواع مختلفة من دراسات الجدوى التي تحتاجها قبل البدء في تنفيذ المشروع حيث يبرز كل نوع جانبًا مختلفًا من المشروع، ومن أنواع دراسة الجدوى:

  •  دراسة الجدوى الفنية
  • دراسة الجدوى التشغيلية
  •  دراسة الجدوى الاقتصادية
  • دراسة الجدوى القانونية

كما إنه من الممكن وجود دراسة جدوى بالانجليزيهي دراسة قام بها مالك فكرة جديدة لتكون قادرة على تنفيذ المشروع ونجاحه وتوضح دراسة الجدوى الاستثمارات المطلوبة والعائد المتوقع والتأثيرات الخارجية على المشروع، مثل قوانين الدولة والمنافسة والتطوير التقني والفني.

هذا وقد انتهينا من شرح مفصل عن كيفية استغلال استثماراتك من خلال مكاتب دراسة الجدوى في المدينة المنورة ودراسة مدى تحقيق الربحية

المصدر | المستشار

radwa المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.