دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني.. الخطوة الأولى للنجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى لمشروع متجر الكتروني

المتجر الإلكتروني هو موقع على شبكة الإنترنت يشبه المركز التجاري أو السوق، ويحتوي على العديد من المنتجات، كما أنه يوفر خدمات للعملاء الذين يستخدمون الإنترنت،وسوف نتناول في هذا المقال دراسة جدوى لمشروع متجر الكتروني وذلك نظرا لأن عدد العملاء الذين يقبلون الشراء من تلك المتاجر الإلكترونية أكبر بكثير من عدد العملاء الذين يقبلون الشراء من تلك الأسواق في الواقع.

دراسة جدوى متجر الكتروني

دراسة جدوى متجر الكتروني

دراسة جدوى متجر الكتروني

 

سنقدم في هذه الفقرة الخطوات اللازمة لدراسة جدوى متجر إلكتروني:

المتطلبات الأساسية اللازمة لإنشاء مشروع متجر إلكتروني:

توفير مكان يستخدم كمخزن للبضائع التي ستبيعها، وربما يكون هذا المكان عبارة عن غرفة في منزلك في بداية الأمر، ويجب أن يكون هناك عنصر أمان في ذلك المكان بحيث البضائع غير تالفة أو مسروقة.

التعامل مع شركة شحن معروفة بمصداقيتها وصدقها والتزامها بتقديم الطلبات للعملاء في المواعيد المحدد، مع الأخذ في الاعتبار أن أسعارها مناسبة.

يجب عليك تحديد الطريقة التي ستتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام المعاملات المالية الخاصة بك، يمكنك اللجوء إلى استخدام بطاقة الائتمان أو سيتم الدفع عند الاستلام.

يتطلب منك العمل مع فريق متميز يتميز بحب العمل والنشاط ولديه خبرة سابقة في هذا المجال حتى تتمكن من الاعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو الذي سيتواصل مع العملاء ويشجعهم على شراء هذه المنتجات.

لا تنس أن تشرح للعملاء على متجرك عبر الإنترنت سياسة حماية البائع والمشتري.

الحاجة إلى حماية متجرك عبر الإنترنت وبيانات العملاء أيضًا من أي مخترق.

 

ربما تفيدك: ما هي تكلفة اعداد دراسة جدوى إحترافية ؟!

 

وهذه متطلبات لازمة في البداية لإنشاء مشروع متجر الكتروني مربح.

ثم بعد ذلك نفكر في خطوات إنشاء المتجر وهي:

يمكنك الاتصال بشركة من شركة تصميم مواقع ويب لتصميم موقع احترافي لك من النوع التجاري بحيث يكون موقعًا متميزًا يوفر عنصر الأمان.

يمكنك أيضًا الحصول على هذا المتجر الإلكتروني التجاري مجانًا، فهناك العديد من المواقع العربية والأجنبية التي تمنحك هذه الفرصة.

بعد استلام متجرك الإلكتروني، يجب عليك فتح حسابات على مواقع الدفع الإلكتروني.

توفير كمية مناسبة من المخزون الذي ستعرضه في متجرك عبر الإنترنت.

بنسبة كبيرة انشاء متجر إلكتروني لبيع المنتج يساعد في تحقيق أرباح أكبر ومن ثم  يساعد في انشاء مشاريع ناجحة.

ومن أهم المكاتب في المملكة التي تقدم دراسة جدوى للمشاريع:

مكتب المستشار:

وهو مكتب يقدم دراسة الجدوى من أجل توفير المال والجهد وتوفير تكلفة بناء مصنع حسب رغبة العميل وتقديم الخدمات للعديد من الجهات باحتراف، والتعرف على العميل المستهدف الجزء الذي يتميز بفهم السوق التجاري السعودي، وهو يعد أهم مكتب استشارات اقتصادية الرياض حيث يقدم عناصر دراسة الجدوى وفق المعايير الاقتصادية والمزايدة الإبداعية، واتباع منهجية متميزة في العمل الاستثماري، يعتبر الاستشاري الأفضل مكتب دراسة الجدوى بالرياض.

 

 

مكتب سنابل الإبداع:

من المكاتب الاستشارية التي تقدم معايير دراسة الجدوى الاقتصادية حيث يستمع العميل لفهم طلباته ويقدم استشارات لأهم الخطوات التي يجب اتخاذها وتنبيه العميل بأهم المخاطر التي قد يتعرض لها ودراسة المنافسين وتقييم السوق، إعداد الجدوى الحالية ودراسات جدوى للمشروع، دراسات للجهات المانحة ويقدم دراسة جدوى مبسطة للمشاريع الضخمة، والتخطيط الإبداعي، وتنوع تخصصات العمل الجماعي، حول تفاصيل المشاريع المختلفة (التخطيط، التسويق، إدارة المخاطر، والمبيعات).

تصميم متجر الكتروني

يعد تصميم متجر على الإنترنت الخطوة الأولى لدخول عالم التجارة الإلكترونية والبيع على الإنترنت.

يتضمن تصميم المتجر جميع الوسائل التي تساعدك على عرض منتجات شركتك وبدء عملية البيع والتسويق الإلكتروني

يجعلك تدير عملية المبيعات بسهولة بالغة

يأتي التصميم مع وجهة سهلة الاستخدام وجميع أدوات التجارة الإلكترونية التي تساعد على زيادة المبيعات وحركة الأرباح

يوجد العديد من الشركات في المملكة لتصميم متجر إلكتروني، مثل شركة الرياض ومؤسسة وثاق وشركة مرحبا حيث تقدم متجرًا متكاملًا يوفر لك حلولًا فريدة ومبتكرة

ترخيص متجر الكتروني

ترخيص متجر الكتروني

ترخيص متجر الكتروني

 

لا تعتقد أن إنشاء متجر على الإنترنت يتطلب فقط اشتراكك عبر الإنترنت، لأنه في الواقع شركة تستحق أن تعامل مثل بقية الأعمال، ولديها تراخيص وشروط على أمل حماية حقوق المستهلك و صاحب العمل ومنح الجميع مكانًا آمنًا للعمل إصدار

التراخيص مهم لأي متجر عبر الإنترنت، وعلى الرغم من تعدد هذه الخطوات، فهي سهلة وسريعة التنفيذ، وهنا سنقدم شروط ترخيص متجر الكتروني وطريقة تستخدم لإصدار سجل تجاري إلكتروني عبر موقع الوزارة في المملكة للحصول على تراخيص لبدء متجر إلكتروني.

نقوم أولاً بتسجيل الدخول إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول إلى هذا الرابط.

دخول الخدمة واختيار الاسم التجاري.

ندخل المعلومات التجارية المطلوبة ثم نقوم بتأكيدها.

دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.

إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية عبر الإنترنت.

 

ربما تفيدك: من الخبراء: دراسة جدوى لمشروع الكتروني

 

أسعار المتاجر الإلكترونية

تعتبر خطوة معرفة تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية مهمة لأصحاب العمل لتحديد أولوياتهم وما يناسب الخدمة التي يرغبون في نشرها وإبلاغ الجمهور المستهدف سنتعرف في هذه الفقرة تكلفة إنشاء متجر عبر الإنترنت.

تعد تكلفة إعداد أو تصميم متجر على الإنترنت إحدى الخطوات المهمة التي تتنافس فيها الشركات المتخصصة مع بعضها البعض لتوفير الأسعار التي تناسب جميع العملاء.

يختلف سعر متجر الكتروني من متجر لآخر، لأنه يعتمد على طلبات العميل والميزات الموجودة في المتجر لذلك، لا يمكننا تحديد سعر ثابت للمتاجر الإلكترونية يجب في البداية معرفة ما يحتاجه صاحب المشروع داخل المتجر من أجل تحديد سعر ثابت لتصميم المتجر الإلكتروني.

وأخيرا, المتجر الإلكتروني من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها لتحقيق أعلى المبيعات وأعلى الأرباح وضمان نجاح المشروع.

 

المصدر:المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.