دراسة جدوى مشروع تعبئة الخل … هذه المكاتب تجنبك الخسارة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تعبئة الخل

إذا كنت على وشك بدء مشروع تعبئة الخل ففي منصة «المستشار لتطوير الأعمال» يمكننا أن نقدم لك دراسة جدوى مشروع تعبئة الخل وسنعرفك على أهم خطوات بدء المشروع وأهم المكاتب التي تقدم دراسات جدوى مميزة.

دراسة جدوى مشروع الخل

يعد بدء عمل إنتاج الخل أمرًا مربحًا للغاية وصعبًا معتدلًا، الخل مادة حافظة ذات مذاق حامض ومثالية للتطبيقات المنزلية والصناعية.

الأشياء التي يجب مراعاتها هي المعدات المناسبة، والمعرفة بعملية الإنتاج، البعض الآخر هو رخصة التصنيع، والشهادة ورقم التعريف الضريبي، والمواد الخام ذات جودة المصدر تقدم أسعارًا تنافسية.

يتم إضافة نكهات مختلفة إلى الخل لإنتاج منتجات فريدة من نوعها، النكهات التي يتم غرسها في المنتج تعتمد على الشركة المصنعة، النكهات الشائعة هي التفاح والنخيل والقصب والبلسمك والعسل.

وتشمل أخرى جوز الهند والفواكه وفاكهة الكيوي والبيرة، أنواع مختلفة من الخل هي عصير قصب السكر المنتج، خل قصب التفاح، خل التفاح الشعبي، الحسنات غير المعتادة هي الجعة والزبيب وجوز الهند المخمر والأرز وخل.

أنواع مختلفة من خط تعبئة الخل:

  • خل جوز الهند
  • عصير التفاح
  • بلسمي
  • شراب الشعير
  • قصب
  • رمان
  • عسل
  • فاكهة الكيوي
  • فواكه مختلفة
  • خل جوز الهند

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز .. نجاحك مضمون مع 3 جهات

كيف تبدأ أعمال إنتاج الخل

خطوات بدء إنتاج الخل:

اكتب خطة عمل لإنتاج الخل وقم بإجراء دراسة جدوى، الخطوة التالية هي تسجيل اسم شركة والحصول على تأمين، البعض الآخر يشترون المعدات ويستأجرون مصنعًا ويؤمنون رقم تعريف الغذاء الوطني، تعيين موظفين مؤهلين وشراء المواد الخام والتعبئة والتسويق.

خطوات:

  • اكتب خطة عمل لإنتاج الخل
  • إجراء دراسة جدوى مشروع تعبئة الخل.
  • تسجيل اسم تجاري
  • احصل على تأمين
  • شراء المعدات
  • استئجار مصنع
  • تأمين رقم التعريف الوطني للغذاء
  • تعيين موظفين مؤهلين
  • شراء المواد الخام
  • استراتيجية تسويقية فعالة
  • تمويل الأعمال

الأعمال التجارية كثيفة رأس المال وتتسم بالتحدي إلى حد ما، أنت بحاجة إلى أموال لاستئجار مستودع ومعدات ومواد أولية ورسوم قانونية.

تنتج شركة تصنيع صغيرة / متوسطة حوالي 5000- 10000 منتج يوميًا ولجمع الأموال، حاول المدخرات المستهدفة أو الاقتراض من العائلة أو الاقتراب من بنك تجاري للحصول على قرض طويل الأجل بفائدة منخفضة.

ترخيص تعبئة مواد غذائية والأرض:

سجل العمل كشركة ذات مسؤولية محدودة واحصل على تغطية تأمينية تقدم بطلب للحصول على سجل وتصريح تجارين قم بمراقبة الجودة، وقم بتعبئتها في زجاجات وإضافة ملصق.

يجب اعتماد المنتج من قبل السلطات المختصة، استئجار مستودع أو شراء أرض مصنع. تأكد من أن الموقع يحتوي على المرافق الأساسية مثل الكهرباء والمياه وشبكة طرق جيدة.

اسرار تعبئة الخل وإنتاج الخل:

معدل التخمير يميز الخل المنتج، تعتمد المواد الخام المستخدمة في الإنتاج على مواصفات الشركة المصنعة، المكونات الشائعة هي الكرز والثوم والطرخون، تشمل النكهات الليمون وجوز الهند والشعير وقصب السكر.

استخدام مضخات الطرد المركزي وإدخال البكتيريا والأكسجين يتم ترشيح الرواسب مع الحفاظ على درجات حرارة أساسية معينة.

تسويق:

الخل منتج شائع جدًا ولا يتطلب سوى القليل من التسويق، بيع المنتجات لتجار الجملة وتجار التجزئة في منطقتك، بداية المبيعات الأخرى هي السوبر ماركت والمول والسوق المفتوحة ومحلات البقالة، استخدم العلامة التجارية للتمييز بين منتجك والإعلان المناسب.

يمكنك عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة الخل معتمدة من المكاتب التالية:

مكتب مستشار تطوير الأعمال لعمل دراسة جدوى مصنع خل ودراسة جدوى مشروع تعبئة الخل.

للتواصل اضغط هنا أوهنا .

مؤسسة سنابل للإبداع لعمل دراسة جدوى مشروع تعبئة الخل.

للتواصل اضغط هنا .

دراسة جدوى مشروع الخل

دراسة جدوى مشروع الخل

شروط تعبئة وتغليف المواد الغذائية

أهمية تغليف المواد الغذائية:

حماية الغذاء:

يعتبر تغليف المواد الغذائية مهمًا لحماية الطعام أثناء النقل والتوزيع وللحفاظ على حالة الطعام أثناء نقله من المطعم إلى العميل على سبيل المثال، الصناديق محكمة الإغلاق مناسبة لكل من الأطعمة والمشروبات، بينما الألومنيوم مناسب لعلب الصودا.

سلامة الغذاء في مشروع تعبئة الخل

تحمي عبوات الطعام الطعام من أي تلوث عند تسليمه للعملاء وتضمن سلامة الغذاء للقضاء على شكاوى ومخاطر عودة الطعام أو الحد منها، خاصة في وقت يهدد فيه فيروس كورونا حياة الناس، ثبت أن إعادة المنتج تدمر مصداقية العلامة التجارية، أو تقلل من مبيعات المنتج، أو حتى ترفع دعوى قضائية، يمكن أن يحدث تلوث الطعام في أي نقطة في سلسلة التوريد، تأكد دائمًا من تقديم وجبات صحية وآمنة.

نضارة الطعام:

يمكن أن يحافظ التغليف المناسب على نضارة الطعام ومظهره وطعمه وفترة صلاحيته وجودته ويجعل الوجبة تبدو أكثر نضارة وجاذبية. يتيح ذلك للعملاء الاحتفاظ بوجبة في المنزل لفترة من الوقت قبل تناولها.

علاوة على ذلك، من المهم الحفاظ على درجة حرارة الطعام، لذلك يجب أن تصل الأطباق التي يجب تناولها باردة، على سبيل المثال، إلى الزبون باردة حيث لا يوجد أسوأ من طلب الآيس كريم أو اللبن المخفوق أو القهوة المثلجة وتسخينها.

المزيد من المبيعات:

يشجع التغليف الجذاب العملاء على تكرار عمليات الشراء، مما يزيد من المبيعات ويمكن مرعفة كل هذه المعلومات من خلال أنواع دراسة الجدوى .

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر … 4 جهات تضمن لك النجاح

تعزيز علامتك التجارية ورفع قيمتها:

التعبئة والتغليف هي نقطة اتصال العلامة التجارية مع العميل وهي جزء أساسي من التسويق وتتيح لك توصيل معلومات الطعام مباشرة مع العميل، كما يتيح لك التواصل مع العملاء من خلال الاستخدام الذكي للألوان والتصميم والكلمات.

بالإضافة إلى ذلك، تنقل العبوة قيم مطعمك لعملائك على سبيل المثال، إذا كنت تقدر الاستدامة والبيئة، ففكر في استخدام عبوات قابلة للتحلل.

العوامل الرئيسية لاختيار العبوة المناسبة في مطعمك:

اختيار مواد التعبئة والتغليف المناسبة بأفضل الأسعار:

يعد اختيار المواد المناسبة هو الخطوة الأولى في اختيار التغليف لمطعمك. تحتاج إلى اختيار المواد التي تسمح بأقصى قدر من نضارة المنتج، والحفاظ عليه طازجًا وحمايته وأيضًا مطابقة جماليات علامتك التجارية والالتزامات البيئية ونوع الطعام الذي تقدمه. اختر مواد تغليف الطعام المناسبة أولاً بغض النظر عن التصميم الذي تريده.

علاوة على ذلك، يعتمد اختيار مواد التغليف على احتياجات توصيل الطعام لمطعمك مثل المسافة التي سيقطعها الطعام أثناء التوصيل، والوقت الذي سيبقى فيه الطعام في عبوته، بالإضافة إلى متطلبات درجة الحرارة.

بعد تحديد المواد التي ستستخدمها، يمكنك العمل مع مصمم تغليف لتصميم عبوات تناسب احتياجاتك.

هناك مجموعة متنوعة من المواد لتصنيع تغليف المواد الغذائية بما في ذلك البلاستيك والكرتون والستايروفوم والكرتون والأكياس الورقية والبدائل القابلة للتحلل والتعبئة المستدامة.

كل من هذه المواد لها مزاياها وعيوبها كما يلي:

الستايروفوم:

يعتبر الستايروفوم خيارًا ممتازًا لعزل الأطعمة الساخنة والباردة للمساعدة في الحفاظ على درجة حرارتها والتحكم فيها. ومع ذلك، فهي ليست قابلة للتحلل البيولوجي وهو أمر سيء لبيئتنا.

بلاستيك:

البلاستيك قوي يمنع التسرب ويحمي الطعام. ربما تكون أكثر مواد التعبئة استخدامًا لأنها رخيصة جدًا ومتوفرة دائمًا وسهلة النقل.

ومع ذلك، فإن البلاستيك ليس صديقًا للبيئة؛ لأنه غير قابل للتحلل، في حين أن بعض المواد البلاستيكية يمكن أن تتسرب من المواد السامة إلى طعامك.

ورق مقوى:

الورق المقوى قابل للتحلل، وخيار مستدام، وسهل الطباعة عليه، وفعال من حيث التكلفة، وقوي عند طيه بشكل صحيح ومع ذلك، يمكن للأطعمة الرطبة إذابة الجليد وهي ليست عازلًا جيدًا للحفاظ على درجة الحرارة.

ومع ذلك، تقدم العديد من المطاعم خدمة توصيل البيتزا المعبأة في صناديق من الورق المقوى المموج، والتي توفر العزل الحراري وتنظم درجة الحرارة، لتقليل كمية الحرارة المنبعثة، يمكن إغلاق الصناديق بإحكام، في حين أنه لمنع التكثيف ومنع البيتزا من التعرق، تحتوي الصناديق على فتحات صغيرة على الجانب، مما يسمح لبعض الهواء بالهروب.

التغليف المستدام:

تعتبر بدائل التغليف المستدامة أفضل بكثير للبيئة، ومع ذلك، فهي غالبًا ما تكون أكثر تكلفة من الأمثلة على ذلك الحاويات القابلة للتسميد المصنوعة من مصاصة القصب، وهو منتج ثانوي يبقى بعد معالجة قصب السكر، يمكن أيضًا إدخال هذه الحاويات في الفرن لتسخين الوجبات.

طريقة تعبئة الخل

الخل هو سائل كحولي يسمح له بالتخمر، إنه محلول مخفف لحمض الخليك،  يمكن الحصول على الخل عن طريق تخمير ثمار معظم الفاكهة، مثل التمر أو العنب أو التفاح.

يستخدم بشكل أساسي لتذوق الأطعمة وحفظها، وكذلك في السلطات والمخللات. يستخدم الخل أيضًا كأداة تنظيف.

ما هي أنواع الخل؟

يوجد دليلاً مفيدًا لأنواع الخل المختلفة المستخدمة:

  • خل أبيض
  • الخل البلسمي
  • خل الشعير
  • خل حمض التفاح
  • خل قصب السكر

لكن “الخل الأبيض” هو أكثر أنواع الخل شيوعًا

إذن ما هي المكونات الرئيسية للخل الأبيض؟

الخل الأبيض عبارة عن محلول مائي يحتوي على حوالي 5٪ من حمض الأسيتيك، والمكونات الموجودة في الخل الأبيض تشتمل أساسًا على حمض الأسيتيك وحمض الخليك في تصنيعه، ومن أهم مصادر الخل الذرة أو الأرز.

كيف تؤثر طرق التغليف على نسبة مبيعات المنتج؟

تغليف المنتج هو الطريقة الأكثر فعالية لتسليط الضوء على العلامة التجارية لمنتجك في سوق التصنيع، وأظهرت الدراسة أنه خلال السنوات الأربع الماضية، كان لدى المستهلكين انطباع أفضل عن تأثير تغليف المنتج على البيئة والأسباب الاجتماعية، حيث يعتقد 72٪ من الناس أنه يؤثر على شراء المنتجات، ويمكن في البداية تعبئة الخل يدويا.

  • ما هي قنوات التوزيع لإنتاج الخل؟
  • السوبر ماركت والهايبر ماركت
  • المحلات التجارية التقليدية
  • موزعين
  • قنوات أخرى

كيف تحدد الآلة الدقيقة والمناسبة لتعبئة الخل؟

سهولة التنظيف والاستخدام: هذه هي الخصائص الرئيسية التي يجب أن تتمتع بها الآلة عند تعبئة الخل، ونوفرها لك من أجل العثور على أفضل آلة لمنتجك.

العثور على الجهاز المناسب لمنتجك

1N نصف آلية

ماكينة تعبئة وتغليف المواد السائلة شبه الأوتوماتيكية

آلة تعبئة السوائل شبه الأوتوماتيكية مناسبة لتعبئة السوائل، مناسب لتعبئة السوائل ذات اللزوجة العالية والمتوسطة والمنخفضة بدقة تعبئة عالية جدًا.

المنتجات: زيت، شوكولاتة، مربى، عسل، عصير، كاتشب، مايونيز، طحينة، صوص، مربى بقطع فراولة، مربى بقطع التين، مربى قطع التوت، عصير مانجو، عصير فراولة وعصير فواكه طبيعى، صلصة طماطم، سمن، خل. والجبن المائي والحليب والدهانات والمنظفات والصابون السائل.

ربما تفيدك قراءة: دراسه جدوى تعبئه سكر من أفضل 3 مكاتب متخصصة

آلة تعبئة السوائل الخفيفة الأوتوماتيكية

آلة تعبئة السوائل مناسبة لتعبئة السوائل ذات اللزوجة المنخفضة والمتوسطة وكذلك سوائل الرغوة.

المنتجات: العصير والزيت والماء والخل والحليب والمطهرات والمواد الكيماوية.

سعر ماكينة تعبئة الخل

يمكنك من خلال الاستيراد من تركيا معرفة أفضل أسعار ماكينة تعبئة الخل، فتركيا من الدول الرائدة في تصنيع ماكينات التعبئة وأيضًا لديها العديد من المصانع في الوطن العربي.

ومن أهم شركات بيع الات التعبئة والتغليف شركة كولوب:

تأسست في اسطنبول عام 1984 على يد Cüneyt DOĞRUSÖZ، الذي أدرك حاجة الصناعة إلى آلات التعبئة.

في السنوات الأولى من إنشائها، أصبحت الشركة، التي أنتجت مجموعة واسعة من الآلات مثل آلات تعبئة المسحوق وآلات التعبئة المختلفة لمختلف القطاعات، والخلاطات والخلاطات الفراغية، وكذلك آلات تعبئة المسحوق، مؤسسية بمرور الوقت، والتعبئة، والتبطين، تعمل في إنتاج آلات التعبئة والتغليف التي تتكون من آلات السد ووضع العلامات ومضخات النقل.

تصنع آلات التعبئة والتغليف للأغذية والحليب ومستحضرات التجميل والكيمياء والطلاء والأدوية والمعجنات مع مساحة عمل تبلغ 1000 متر مربع وما يقرب من 50 موظفًا خبيرًا، تواصل تصدير الآلات التي بدأت في هولندا في عام 1997 وانتشرت إلى 6 قارات.

 من خلال مندوبي المبيعات المعتمدين في ألمانيا وبلجيكا واليونان والنمسا وإيطاليا وأوكرانيا وإنجلترا وأمريكا وكولومبيا، تزيد مبيعاتها الدولية وأنشطة التسويق يومًا بعد يوم.

تقدم الخدمة في وقت قصير من خلال مخزونها الغني في توريد جميع أنواع قطع الغيار، وتقدم حلولاً لتلبية احتياجات عملائها في عملية ما بعد البيع وتقوي أنشطة البحث والتطوير كل يوم للتحسين المستمر.

تقدم لعملائها آلات تغليف طويلة الأمد مصممة ومصممة خصيصًا مع خدمات ما بعد البيع المحترفة بأسعار تنافسية، ولا تزال رائدة اليوم مع الرغبة في نقل المكانة التي حققتها في هذا المجال إلى الأجيال القادمة من خلال ما يقرب من 1500 آلة عاملة في تركيا والخارج ويساهم في تطوير القطاع كل يوم دون التضحية بالجودة.

طريقة تخفيف الخل الخام

يتكون المحلول القياسي النقي من الخل الأبيض من 4٪-7٪ و93٪-96٪ حمض الأسيتيك والماء، على التوالي، مع ملاحظة أن بعض الأصناف المستخدمة للأغراض الزراعية والتنظيفية- غير المناسبة للاستهلاك البشري، تحتوي على 20٪ حمض الأسيتيك.

 بينما تركز طريقة إنتاج الخل الأبيض على تخمير الأطعمة مثل البنجر والبطاطس والدبس ومصل اللبن، فإن طريقة تحضير الخل الأبيض تُعرف بالتخمير أو التخمير الإيثيلي للحبوب، وتضاف إليه الخميرة أو الفوسفات لبدء عملية التخمير البكتيري.

إذا واصلنا مناقشة طريقة تحضير الخل الأبيض، فيجب الانتباه إلى أهم استخداماته حيث يمكن العثور عليه على أرفف العديد من المتاجر بأسعار معقولة، ولكن الكمية المستخدمة تعتمد على الغرض من الاستخدام، لذا فإن تنظيف الأرضيات الخشبية يتطلب استخدام كوب مخفف بما يقارب 3.8 لتر من الماء الدافئ.

 يتطلب البلاط والعفن استخدامًا غير مخفف، وتشمل استخدامات الخل الأبيض:

 لقتل الأعشاب الضارة: يتم رشه مباشرة على الأوراق، لكن الأمر يستغرق وقتًا حتى يجف، لذا يجب اختيار يوم مشمس وجاف يساعد على تجفيفه والتقاطه. من أجل الفعالية المطلوبة.

العناية بالحيوانات الأليفة: غمس قطعة قماش نظيفة في وعاء يحتوي على ملعقة كبيرة من الخل و4 ملاعق كبيرة من الماء لإزالة الحكة وتقشير الأذنين، بينما يُسكب بعضها في صندوق القمامة في فناء المنزل للتخلص من القطط غير المرغوب فيها.

 غسيل الأطباق: يستخدم لغسل الأطباق في غسالة الأطباق، ويمكن أيضًا تنظيفه مرة واحدة أو عدة مرات في السنة عن طريق سكب كوب واحد في غسالة الأطباق الفارغة، وتشغيل دورة قصيرة، والتخلص من الجير والصابون المتراكم.

العناية بالسيارة: يقلل الخل المخفف من احتمالية حدوث الصقيع على نوافذ السيارة في الشتاء، مما يؤدي أيضًا إلى تنظيف النوافذ وإزالة الروائح الكريهة، بينما يمكن أيضًا إزالة الملصقات من السيارة.

 حفظ الزهور: أضف بضع ملاعق كبيرة من السكر إلى الماء لإطالة عمر الأزهار المقطوفة.

 تنظيف البلاط: هو خيار آمن لتنظيف وتبييض بعض أنواع البلاط عن طريق رش الخل المركز على المناطق المستهدفة في الحمام أو المطبخ، والاحتفاظ بها في الماء لمدة ساعة على الأقل، ثم فركها بفرشاة، مقارنة بمبيض الكلور.

مواصفة التعبئة والتغليف

استقرارها لمؤثرات مثل الضوء والحرارة، وتحمل النقل والدوران، ودرجة قبول المستهلك للتغليف، سواء للمنافسة في السوق المحلي أو مع المنتجات الأجنبية، أو لتشمل المنافسة العالمية مع المستهلك الخارجي هي أهم مواصفات التعبئة والتغليف.

دعنا نتعرف على مفهوم نظام التعبئة والتغليف سنويًا:

 إنها سلسلة من المراحل المتسلسلة التي تمر فيها المواد الخام والمواد والسلع والمكونات عبر مصادر إنتاج مختلفة وتصل إلى المستهلك أو المستخدم لهذه العبوة من خلال عمليات المناولة والنقل والتخزين.

طريقة تعبئة الخل

طريقة تعبئة الخل

لماذا يجب الانتباه إلى العبوة؟ ما هو دورها في نظام إنتاج الغذاء؟

يمكن التعبير عن أهمية التغليف على النحو التالي:

أولاً- المحمية والمشمولة

حيث تحتوي العبوة على المنتج الغذائي وتحميه من المخاطر أو الأضرار التي قد تتعرض لها- لضمان استمرارية جودة المنتج وحتى وصوله للمستهلك، بالإضافة إلى شرط الملاءمة للأغذية المعبأة طوال فترة التخزين من خلال التعامل مع أفضل شركات بيع الخل الخام.

ثانيًا- الإعلان

يعتبر التغليف دعاية واضحة للمنتج حيث أنه أول ما يلفت انتباه المستهلك من السلعة ويزيد من رغبته في الشراء.

ثالثا- المنافسة

يمكن أن تساهم الحزمة في القدرة التنافسية للسلعة من خلال:

  • حزمة اقتصاديات التكلفة من حيث التكلفة الإجمالية للسلع الأساسية.
  • جودة التغليف، المظهر الجمالي، الملاءمة للاستخدام والسلامة البيئية.
  • التوسع في استخدام التكنولوجيا المتقدمة في إنتاج أو إعادة استخدام أو إعادة تدوير مخلفات التعبئة والتغليف.
  • تطوير مواصفات مواد التعبئة والتغليف بما يتوافق مع المعايير الدولية.
  • تطوير معامل الفحص والاختبار لمواد التعبئة والتغليف أو التغليف النهائي.

رابعاً- التنمية

حيث يساهم استخدام التقنية الحديثة في إنتاج العبوات المناسبة في تطوير المبيعات على المستوى المحلي أو في الصادرات.

خامساً- البيئة

تلعب مواد التعبئة والتغليف دورًا مهمًا في التأثير على البيئة بسبب المخلفات التي تنتجها، وأغلبها بلاستيك- ورق- ألمنيوم- قصدير، ويعتبر التخلص منها مسألة مهمة وأساسية تتطلبها متطلبات بيئة نظيفة وآمنة. كيف يمكن مراجعة أبعادها وحلها بالطرق التالية:

  • اختيار المواد الصديقة للبيئة وطرق الإنتاج.
  • تطوير طرق التخلص من النفايات وإعادة استخدامها أو إعادة تدويرها.
  • التركيز والاهتمام بالجهود المبذولة لحماية البيئة المتعلقة بالتغليف والحفاظ عليها.
  • نشر الوعي بطرق التعامل مع مخلفات التغليف سواء لمنتج الغذاء أو المنتج أو المستهلك.

أما عن طرق التعامل مع المخلفات الصلبة لمواد التعبئة والتغليف.

هناك ثلاثة جوانب لتقليل تراكم هذه النفايات المعروفة باسم Rs 3.

من خلال إنتاج مواد بديلة أكثر متانة ومقاومة للعوامل الخارجية، والعمل على تقليل المواد الخام المستخدمة في تصنيع العبوات عن طريق تقليل سمكها.

إعادة التدوير: إعادة التدوير بعد الخلط بنسبة مئوية من مواد التعبئة والتغليف الأصلية التي لم يتم إنتاجها مسبقًا- يوفر هذا الاتجاه أيضًا بيئة نظيفة تعمل على توفير مواد خام رخيصة.

أعد استخدام نفس العبوة مثل الزجاجات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز … دليلك لخبراء التخطيط الناجح

مواد التعبئة والتغليف:

  • ورق أو كرتون
  • زجاج
  • قصدير
  • الألومنيوم
  • الجوت- أكياس
  • خشبية صناديق- صواني
  • بلاستيك (بولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE)- بولي إيثيلين منخفض الكثافة (LDPE)- بوليسترين بولي بروبيلين
  • عبوة يحتوي إنتاجها على أكثر من نوع من Tetra Pak (بلاستيك- ورق- ألمنيوم).

في هذا المقال قدمنا لكم دراسة الجدوى التمهيدية  لمشروع تعبئة الخل.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.