دراسة جدوي مشروع معرض أثاث منزلي ناجح  

خطوات استعداد ونجاح مشروع معرض أثاث منزلي 

 

بيع الأثاث من أهم المشاريع التي تحقق مبيعات مرتفعة، يلجأ إليها الناس لإشباع رغباتهم في منزل أنيق ومريح، مما يضمن نجاح المشروع وتحقيق أعلى الإيرادات في زمن قياسي، لدى إعداد دراسة جدوى مشروع معرض أثاث منزلي  يتم تحديد تكلفة الأثاث، ومنشؤه محلي أو مستورد، ويفضل المحلي بحال استرداد الأثاث أوتبديله لايكون مكلفاً، يفضل التعامل مع المصانع التي تقدم منتجات ذات جودة عالية وتعتمد مواد اولية قوية التحمل. فإذا كنت تفكر في ذلك المشروع فهذا المقال إليك:  

 

نُعد دراسات جدوى معتمدة بأيدي مستشارين متخصصين. خبرة أكثر من 10 سنوات. نُميّز دراستك بخبرتنا لنجعل الجهات الممولة تهتم بدراستك أكثر من مئات الدّراسات الأخرى المُقدّمة لهم. تواصل معنا 👇. 

موقع المستشار لتطوير الأعمال للاطلاع عليه

أو

إضغط هنا وتواصل معنا على الواتساب

 

دراسة جدوى مشروع بيع الأثاث 

عند التفكير في إنشاء مشروع جديد جث عن المشاريع التي عليها قابليه كبيرة واحتياجات الناس اليها مستمرة، ففي تلك الفترة يبحث الكثير من الأشخاص عن إنشاء مشاريع صغيرة تضمن لهم الربح وتحقيق النجاح في حياتهم العملية والاجتماعية والمادية. 

أهمية دراسة الجدوى لمشروع أثاث منزلي هي الدراسة التفصيلية لجميع العوامل التي تحقق النجاح والربح للمشروع، فأن دراسة الجدوى تقوم بأحتساب كل التكاليف المطلوبة التي يحتاج إليها المشروع، من المكان والعمالة والآلات والمعدات والتسويق وغير ذلك، فكل ذلك يضمن لصاحب المشروع تنفيذ جوانب المشروع بكل الإمكانيات التي توفر له في الجهد ورأس المال وغير ذلك، هذا بالإضافة إلى دراسة العقبات والمصاعب التي يمكن ان تواجه المشروع وتعرضه للخسائر. 

المتطلبات التي يحتاج إليها مشروع الأثاث المنزلي متنوعه وهامة وهي كما يلي: 

  1. المحل أو المعرض الذي سوف يتم وضع الأثاث المنزلي فيه حيث انه يجب ان يتم اختياره في المناطق السكانية التي فيها حركة مرورية كثيفة. 
  2. المساحة المطلوبة للمشروع يجب ان تكون كافية لعرض قطع الأثاث المختلفة والتي تحتاج إلى مكان كبير وواسع. 
  3. من الضروري ان يكون موقع المكان على ناصية شارع أو في شارع رئيسي ليسهل عملية نقل خامات الأثاث المعدني والخشبي دون عوائق. 
  4. ان كان من الممكن ان يتم اختيار المكان في الأسواق أو في الأماكن التي تكثر فيها المحلات التجارية وغير ذلك. 

 

 

دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي

دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي

عوامل نجاح مشروع تجارة الأثاث المنزلي هي كما يلي: 

  • من اهم عوامل نجاح تجارة وبيع الأثاث المنزلي هو الجودة والرقي والذوق في توافر قطع الأثاث المنزلي. 
  • الأسعار من اهم ما يبحث عنه العملاء حيث انهم يسعون في الحصول على المنتجات الأقل سعراً والأفضل والأعلى جودة. 
  • التنوع والاختلاف في تواجد قطع الأثاث المنزلي المختلفة تساعد كثيراً في جذب العملاء والزبائن. 
  • تسويق الموبيليا عن طريق الإنترنت والدعاية والإعلان من عوامل اكتساب النجاح والشهرة للمشروع. 
  • المعاملة الحسنة والرقي والتحضر في التعامل مع العملاء من العوامل التي تحقق اكتساب عامل الشهرة والنجاح للمشروع. 
  • الخبرة لصاحب المشروع في مجال البيع للأثاث المنزلي من اهم الأساسيات التي تساعد على تحقيق النجاح. 

وتتعدد مكاتب استشارات اقتصادية التي تتيح لك معرفة كيفية عمل دراسة جدوى جاهزة ناجحة لمشروعك، وتضعك على أول الطريق بخطى ثابتة ومن هذه المكاتب:- 

المستشار لتطوير الأعمال 

تساعد تلك المؤسسة في الأجاية علي سؤال هل مشروع الأثاث مربح للشباب وتساعد في إنشاء دراسات جدوى معتمدة وممتازة وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.  

ستساعدك أيضا على استغلال نقاط القوة في المنشأة وكيفية إدارة مصنع أثاث والاستفادة من أي افكار مشاريع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا. 

من خدمات المؤسسة:- 

اقتراح أفكار مشاريع مربحة للشباب 

تساعدك على اختيار افكار مشروع وإيصال صوتك إلى العملاء المطلوبين والمستهدفين، حتى لا تذهب أموالك سدى.  وللمستشار تجارب تجارة مربحة كثيرة على أرض الواقع لتمويل المشاريع للشباب وتنميتها ودفعها نحو النجاح، ومن أبرز عملائهم في هذا الصدد (معارض تمريات للحلويات الفاخرة). 

تطوير الاتفاقيات 

ربما تعتقد أنك تمتك مشروع ناجح ويسير على مايرام وتحقق العائد الذي تتمناه، لكن إذا لجأت للمستشار فيمكنه مساعدتك على تطوير الأعمال بإضافات جديدة لم تكن تتخيلها ومنه خدمات يحتاج إليها عملاؤك بالفعل.  يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رابط الواتس آب التالي:-  اضغط هنا 

 ربما تفيدك قراءة: كيف تفتح مشروع معرض أثاث؟

مؤسسة سنابل الإبداع 

تساعد مؤسسة سنابل الإبداع محبي المشروعات واعداد دراسة جدوى متميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك، فيوجد لديهم مهندسا خبيرا مختصا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل. 

لديهم أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، بالإضافة إلى خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة. 

هناك عدد من المميزات الموجودة لدي سنابل الأإبداع ومنها:- 

  • دعم المشاريع الصغيرة 
  • الخبرة الطويلة. 
  •  نصائح واستشارات مالية مجانية. 
  •  التخطيط الإبداعي. 
  • أعداد  دراسة جدوى اقتصادية. 
  • للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي  اضغط هنا 
  • أو التواصل عبر رابط الواتس آب. اضغط هنا  

 

تكلفة مشروع موبيليا 

هل تمتلك مبلغا من المال وتود استغلاله بشكل جيد في إحدى الاستثمارات المربحة؟ إذا عليك العمل في مجال الأثاث فكما تعلم أن هذا المجال لا يصاب بالخسارة، وبمعرفةتكلفة مشروع محل اثاثيمكنك التخطيط الجيد مع دعم من دراسة جدوى أحد المكاتب، لتسير بيسر إلى طريق النجاح، ويمكنك تطبيق معارض الأثاث في الكثير من المدن بكل سهولة والحصول على رزق وفير، وسنتعرف معا على كل الخطوات اللازمة لإتمام مشروعك على أكمل وجه. 

  • لن تحتاج إلى رأس مال محدد لهذا المشروع، لكن كل ما تحتاج إليه هو معرفة تلك النقاط لتحصل على ما تريد. 
  • أولا كل ما عليك فعله في البداية هو وضع دراسة جدوى لما ستحتاجه وما سيتطلبه منك المشروع وبناء عليه ستحدد التكلفة التي تحتاجها. 
  • في بعض الأحيان يمكنك وضع رأس المال الذي لديك وتقسيمه على متطلبات مشروع محل اثاث منزلي وفي كل الأحوال ستحتاج غلى دراسة جدوى حتى تسير على خطوات جيدة. 
  • في بعض الأحيان يمكنك دفع جزء من المال لمصنع ما وشراء منتجات على أن تدفع بقية المال على دفعات، وهو أمر سيقلل من تكلفة مشروعك نوعا ما. 
  • أيضا تختلف تكلفة المشروع المعتمد على المنتج المحلي، عن هذا الذي يتم استيراد الأثاث به. 

يجب الوضع في الاعتبار أن نجاح المشروع متوقف على ديكورات المكان، فيجب العمل على تجهيزه بأحدث الديكورات، والإضاءة التي تمكن العملاء من رؤية الأثاث رؤية جيدة، واحرص أيضا على وضع مرآت داخل المعرض فهي تعطي شعور باتساع المكان، كما أنها تمكن الزائر من رؤية القطع التي أمامه وخلفه، ومهم جدا وضع مكيفات هوائية داخل معرضك لتخفيف حدة الحرارة أثناء فترة الصيف، بالإضافة إلى الاهتمام بتركيب السيراميك بكامل المعرض، واختر ألوان الطلاء الخاصة بالحوائط اختيارا جيدا، فهي تعطي شعور بالراحة. 

 

 

شروط فتح محل اثاث

شروط فتح محل اثاث

 

 

العمالة المطلوبة لمعرض الأثاث 

ستحتاج بالطبع إلى عدد من الفراد ليعملوا لديك في المتجر، فقم بتعيين أفراد للعمل لمساعدتك في البيع، ومرافقة الزبائن أثناء اختيار مشترياتهم ومساعدتهم في التعرف على مواصفات المنتجت لديك، وللإجابة على أسئلتهم الخاصة بالأسعار والمزايا وغير ذلك، وستحتاج أيضا إلى عامل آخر لتنظيف المكان بشكل مستمر فالنظافة تجعل العميل يشعر بالراحة في المكان، ويجب التخلص من الأتربة من على الأثاث وتلميعها دائما لتبقى زاهية وظاهرة للزبائن وذلك أولا بأول، بالإضافة إلى ضرورة تعيين عاملان على الأقل لنقل البضائع، من وإلى المخزن، أو لنقل المبيعات إلى منازل العملاء. 

ستحتاج أيضا إلى تحديد مصادر حصولك على الأثاث وهي متنوعة:- 

يمكنك أن تتعاقد مع ورشة عمل لإخراج الأثاث المصنع محليا لك أو التعامل بالطلب، وإذا أردت الحصول على مصنوعات الأثاث، فهناك العديد من الأماكن المتخصصة في صناعته بالمملكة والتي سجد لديها الكثير من المنتجات المرغوبة في سوق العمل، ويمكنك الاتفاق على كيفية الحصول على طلبك بعد الاطلاع على الكتالوج الخاص بهم، ومعرفة ما ترغب بالحصول عليه، ثم الاتفاق على الأسعار، وكيفية توصل المنتجات، ولكن البعض أيضا يفضل العمل في الأثاث المستورد من الخارج، ومن أشهر الدول التي يمكنك التعامل معها للحصول على أثاث جيد، هي تركيا، والتي حصلت على مكانة متقدمة للغاية بين الدول المصدرة للأثاث، فجاءت في المركز الثالث، وطرق الحصول على الأثاث منها ليست صعبة، وسنستعرض معا تلك الطرق أيضا. 

العميل المستهدف 

غالبا ما يكون العملاء المستهدفين هم المقبلين على الزواج، حيث يبحثون عن القطع المميزة التي تليق بمنازلهم الحديثة، وتكون لديهم الكثير من التطلعات للحصول على أحدث الموديلات، ويجب أن تحرص على طرح الكثير من العروض للاستمرار في جذبهم. 

 

 

ربما يفيدك قراءة : إليك أفضل دراسة جدوى مشروع محل أثاث

 

 

شروط فتح محل اثاث 

لابد أن تلتزم بالاشتراطات البلدية والفنية للمحلات التجارية قبل خوض تجربة العمل في الأثاث، وذلك حتى تتمكن من اتباع السبل القانونية في افتتاح معرضك، وإليك بعض شروط فتح محل أثاث مستعمل 

  • جميع المحلات التجارية العامة يجب أن تكون مواقعها على شوارع تجارية مناسبة لنوعية الاستخدام أو ضمن مجمعات تجارية. 
  • أن يكون المحل من دور أرضي فقط أو أرضي وميزانين لبعض المحلات ويمكن أن يكون ضمن الأدوار المتكررة بالمجمع التجاري باشتراطات معينة وبموافقة البلدية المختصة. 
  • أن يكون الموقع ضمن مبنى مقاوم للحريق ومرخص له بالاستخدام التجاري. 
  • أن يتوافر عدد مناسب من مواقف السيارات في الارتداد الأمامي للمحل يتناسب مع نوع النشاط . 
  • موافقة الدفاع المدني على الموقع للمحلات التي تكون عرضة لأخطار الحريق. 

لن تحتاج إلى ديكور خاص لمتجرك ويكفي أن تهتم ببعض الكماليات لأن الأثاث بنفسه سيصبح ديكورا للمكان، وكل ما عليك فعله هو إضافة بعض اللمسات على الواجهة أو على الأثاث نفسه من قطع ديكور حديثة تتناسب معه. 

 

استيراد اثاث من تركيا 

لا يمكنك البدء في أي مشروع يعتمد على الاستيراد بدون أن تعمل على دراسة السوق المحلي لتعرف متطلباته، فعلى سبيل المثال عملك في الأثاث يتطلب أن تدرس هل السوق يحتاج للمزيد من الأثاث الكلاسيكي أم المودرن أم خليط بينهما، وكذلك الأحجام المختلفة والخامات، وبعد دراسة السوق المحلي اتجه لدراسة السوق التركي لمعرفة افضل موقع لبيع الأثاث المستعمل من تركيا، التي يمكنك لتعاقد معها، وهل هي خبيرة بالفعل؟ والتعرف على أسعارها وهل تتناسب مع ميزانيتك الموضوعة أم لا. 

يفضل أن تجري هذه الدراسة من خلال إحدى شركات دراسات الجدوى المتخصصة في العمل في دراسة السوق المحلي ومنحك النتائج في وقت قليل وربما يكلفك الأمر بضع دولارات، لكن النتائج متميزة 

يعتمد الكثيرين على شركات الاستيراد المتنوعة، ومن هنا يمكنك التفكير في إنشاء إحداها لنفسك للاستيراد من تركيا إلى السعودية، ويتطلب وجود الشركة استخراج ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية. 

أما طرق الاستيراد من تركيا فهي متنوعة ومن أهمها:- 

 السفر الى تركيا :- 

إن السفر للبلد التي اخترت الاستيراد منها للحصول على المنتج المطلوب من أشهر وأفضل سبل الاستيراد، لان ذلك يعمل على تأكدك من المنتج الذي تود شرائه ومدى جودته، كما تكون لديك القدرة على زيارة أكبر عدد من شركات ومصانع الاثاث المنزلي في تركيا والأسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب أيضا وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي آخر الأمر يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الأفضل. 

ولكن بالرغم من أفضلية تلك الطريقة إلا أنها الأعلى سعرا لأن الأمر يتطلب منك التنقل بالبلدة التي تقيم بها والنزول في أحد الفنادق، بالإضافة إلى أن ذلك يستمر لأكثر من يوم إلى جانب تذاكر الطيران. 

 الاستيراد من تركيا اون لاين:- 

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت من خلال موقع لبيع الأثاث التركيأمر شائع للغاية وهو الأكثر توفيرا بين الطرق لأنك لن تضطر إلى مغادرة مكانك بل ستختار كل ما تريد من خلال أي موقع تركي لبيع الاثاث ذو ثقة وتضعه في سلة مشترياتك، ثم تطلب من الموقع شحن المنتج إليك، أو تختار شركة شحن للقيام بالأمر. 

 

الاستيراد عن طريق وسيط :- 

تعتمد هذه الطريقة على تكليف واحدة منشركات استيراد اثاث من تركياالشهيرة للقيام بمهمتك، وذلك وفقا لمواصفات خاصة تضعها أنت، لتقوم تلك الشركة باستيراده والعمل على تخليصه جمركيا أيضا، وغالبا ما تكون تكاليف تلك الشركة نسبة من قيمة ما تدفعه ثمنا للبضائع قد تصل إلى 20%. 

 

خطوات الاستيراد من تركيا :- 

  1. قم أولا بالبحث إلكترونيًا في المواقع المتتخصصة في بيع الأثاث عن نقطة اثاث تركي اون لاين أو اعتمد على جوجل، للبحث عن أفضل المواقع ومراسلتها، ويمكنك أيضا السفر إلى تركيا في أقرب فرصة لك للبحث عن المورد أو الشركة أو مصنع أثاث الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر ممكن، ولابد ألا تتعجل أبدًا وإقض الكثير من الوقت في البحث لتصل الى أفضل مصدر ممكن للبضائع تلك. 
  2. عند التواصل إلكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض أسعار فمن الضروري أن تتواصل بإسم شركتك لا بصفة شخصية، فالتواصل بإسم وايميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي تحصل على إجابات سريعة وعروض جدية من الشركات. 
  3. يجب أن تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلًا في حالة كنت ترغب في استيراد ملابس فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والأنواع والمقاسات ونوعية الأقمشة والألوان، فلا تترك مثل هذه الأمور للبائعين، وأيضا يمكنك القيام بالأمر نفسه مع الأثاث، ويجب أن تتأكد من جودة المواصفات المطلوبة فلا تعتمد على خبرتك إن لم يكن لديك خبرة في مجال الأثاث واستشر متخصصين لتعريفك بأهم مواصفات الأخشاب واكسسوارات الأثاث. 
  4. عليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري أن تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة، واستلامها بكل سلاسة، كما عليك وضع لائحة من دليل مصانع الاثاث في تركيا للتعامل معها. 
  5. يمكنك القيام بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على إذن الإفراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها إلى مخزن أو مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، أو تبدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين. 

 

دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث

دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث

ربما تفيدك قراءة:  كيف تحقق ربحا هائلا من مشروع صناعة الأثاث؟

 

 

 

مشروع الأثاث المكتبى 

مشروع معرض أثاث مكتبي من المشاريع الناجحة بشكل كبير جداً، وهذا لكثرة ألإقبال الشديد علية من قبل الكثير من المجالات المختلفة وتقريباً جميعها، والتي لا يمكن الاستغناء فيها عن الأثاث المكتبي، فالمستشفيات والأطباء والمكاتب المختلفة مثل المحاماة والهندسة وغير ذلك يحتاجون إلى تجهيز المكاتب بأثاث مكتبي، والمصانع ومختلف الأعمال الحرة وغير ذلك يحتاجون حتماً للأثاث المكتبي. 

ولهذا تكون الأهمية الكبيرة في مشروع معرض الأثاث المكتبي بالغة الأهمية ومربحة بدرجة كبيرة، وبتفاصيل اكثر عن المشروع نحن في تلك السطور القادمة بصدد عمل دراسة جدوى مشروع جاليرى، نعرض فيها كافة التفاصيل والمعلومات التي يحتاج لها كل من يبحث عن فكرة مشروع مربح. 

 

الموقع والمساحة التي يتطلب توافرها مشروع معرض أثاث مكتبي هي كالتالي: 

  • إذا كان حجم رأس المال الخاص بالمشروع لا يسمح بتوافر مكان كبير يمكن اختيار مكان لا تقل مساحته عن 50 او 60 متر مربع. 
  • إذا كان هناك مساحة في حجم رأس المال المتوفر للمشروع فيمكن التوسع في اختيار المساحة له والتي لا تقل عن 200 متر فس شكل طابقين. 
  • يجب اختيار موقع المعرض في الأماكن التي يكثر فيها تواجد الشركات والمكاتب والعيادات وغير ذلك.

 

التجهيزات اللازمة والتي يجب ان تتوافر في معرض أثاث مكتبي هي كالتالي: 

  • يجب تجهيز الأرضيات الخاصة بالمعرض بالسراميك او البورسيلين او غير ذلك. 
  • يجب دهان الحوائط بالألوان الفاتحة والتي تعطى مساحة اكبر للمكان. 
  • يجب تجهيز المكان بالديكورات العصرية والأنيقة التي تعطي ثقة للعملاء بأناقة المكان وتواجد المطلوب فيه. 
  • يجب توافر مجموعه كبيرة من الإضاءة الظاهرة التي تعطي جمالاً للمكان. 
  • يجب وضع مكتب وكراسي لإتمام الاتفاقات بين العملاء وصاحب المشروع على المشتريات. 

 

التسويق للمشروع 

  • من الضروري اختيار المكان والموقع المناسب للمشروع فهذا يساعد على جذب عملاء اكثر. 
  • عمل يافطة كبيرة ومضيئة على المعرض ومدون عليها أرقام الهاتف واسم المشروع. 
  • يجب عرض المنتجات التي يقدمها المعرض بطريقة مميزة وبارزة لكي يراها العملاء من خارج المعرض. 
  • من الضروري الحصول على أثاث مكتبي عالى الجودة وبأسعار مناسبة مع إمكانيات جميع العملاء. 
  • يجب الإلمام بالأسعار المتواجدة في الأسواق والمنافسين ومحاولة تخفيض الأسعار عنهم فهذا ما يبحث عنه العميل دائماً. 
  • يجب عمل مجموعه من الإعلانات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الجرائد وغير ذلك لجلب العملاء. 
  • تخصيص صفحة إلكترونية على الإنترنت باسم المشروع وعرض المنتجات الموجودة في المعرض وأسعارها عليها. 
  • عمل العروض والتخفيضات على المنتجات والإعلان عنها بكل السبل فهذا عامل جذب كبير للعملاء والزبائن. 

 ربما تفيدك قراءة: تعرف على الخطوات اللازمة لإنشاء مصنع أثاث طبي معدني

 

مشروع الاثاث المكتبي 

من أفضلمشاريع ناجحةيمكن جذب العملاء إليه من أصحاب المشاريع الصغيرة، وأصحاب المهن الحرة من أطباء ومحامين ومهندسين من الذين يحتاجون تجهيزات ضرورية لايمكن الاستغناء عنها. 

يفضل إنشاء موقع الكتروني عن التفكير في كيف تنشئ مصنع أثاث، للتعريف بالمنتجات، والمجالات التي يختص بها المشروع لمزيد من الترويج وتبادل التصاميم المبتكرة والحديثة مع المعارض والمصانع المكتبية. 

وفي دراسة جدوى اقتصاديةيتم وضع ميزانية لتشغيل رأس المال الذي يوزع على الموجودات الثابتة والمتغيرة، حساب أجور العمالة والديكور الداخلي، الذي يتوافق مع مستوى المعروضات من الأثاث المكتبي. 

يمكن الأن التدريب على دراسة جدوى مشروع معرض أثاث منزلي، قبل اعتماد مكتب لدراسة الجدوى وتقديم الاستشارات الفنية والمالية والتجارية، وعرض فكرة المشروع عليه، لتقديم دراسة جدية تعتمد رأسمال وبرنامج نهائي يظهر المعرض في أفضل صورة تجذب العملاء والمستثمرين على السواء

 

المصدر : المستشار لتطوير الاعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.