استيراد الرخام الصناعي

أهم خطوات استيراد الرخام الصناعي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الرخام من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهةتانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 استيراد الرخام الصناعي

الرخام الصناعي هو عبارة عن مادة تشبه في الشكل الرخام الطبيعي، والإقبال عليه كثير بسبب أنه متوفر، حتى أن تركيا تسعى إلى استيراد الرخام الصناعي بسبب كثرة الإقبال عليه، وهو محاولة لتصنيع الرخام وحذف السلبيات الموجودة في الرخام الطبيعي مثل سهولة الكسر والتمدد والانكماش وتغير الألوان، ويمكننا أن نذكر بعض المعلومات المتعلقة بالاستيراد وكيفية خطواته والتصنيع وأرباح التجارة فيه:

 انواع الرخام الصناعي:

يستخدم الرخام الصناعي بصورة كبيرة ومطلوب بنسبة عالية، كما يستخدم في تصنيع الألواح المسطحة وتصب في قوالب لتصنيع أطقم الحمامات (حوض استحمام – حوض غسيل – مرحاض) وتدخل المادة في تصنيع العديد من مستلزمات الديكور بشكل عام وأسطح المطابخ بشكل خاص كما يمكن أن يتكون الرخام الصناعي من الرمل والاسمنت.

يتميّزُ الرخام الصناعي بأنّه يتمتّعُ بخصائصَ فيزيائيّة تفوقُ خصائصَ الرخام الطبيعي بشكل كبير، من حيث الصلابة، والتمدد، والأنكماش، وتوفر عدة ألوان منه بحسب الطلب.

ويمكننا أن نقول أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الرخام الصناعيّ هي:

  • * رخام الأسطح الصناعيّة الصلبة المصنّعة بشكلٍ أساسيّ من مادةِ الأكريليك.
  • * رخام الأسطح الصناعيّة الصلبة والمصنعة من مادة البوليستر، أو الأكريليك المعدل.
  • * رخام الأسطح الصناعية الصلبة المصنعة من مادة كربوناتِ الكالسيوم.

وهناك رخام صناعي يكون على حسْب التصنيف الكيميائي وهو

 الرخام الكالسيتيّ: ويتكوّنُ من مادة الكالسيت بشكل أساسيّ، وخمسة بالمئة من مادة كربونات الماغنسيوم.

 الرخام الدولميتي: هذا النوع من الرخام يزيدُ محتواه من مادة كربونات المغنسيوم لترتاح ما بين خمسة، إلى خمسة وأربعون بالمئة من تركيبته الكلية، لذا نجد منه عدة تدرجات لونية، بناء على نسبة وجود هذه المادة فيه.

الرخام العقيقي: يتصف هذا النوع من الرخام بشفافيته، ولونه النقيّ؛ وذلك بسبب محتواه من مادة كربونات الكالسيوم التي تتكون ببطء جراء ترسيبها من مياه الينابيع الباردة. ينتشر الرخام العقيقي باللون الأصفر، والبنيّ، والأخضر، وأكثر ما يميزه تركيبة طبقاته الشفافة، والتي تزيد من جمال شكله، وندرته.

 رخام حجر حية: هذا النوع من الرخام يحتوي على نسب متفاوتة من الشوائب الطبيعية، الأمر الذي يجعله متبايناً لونياً، ما بين اللونين الورديّ، والرمادي، وهو يحتوي نسب وفيرة من معدن السربنتين “سليكات الماغنسيوم المائيّة” التي تزيدُ من صلابته، وحدّة ألوانه.

رخام ترافرتين: هذا النوعُ من الرخام تكون بشكلٍ كيميائيّ من ترسّبِ مادة الكالسيت الذائبة في مياه الينابيع الساخنة، والتي في العادة تكون مشبعة بغاز ثاني أكسيد الكربون، ممّا أدى إلى تشكله بشكل طبقات متراصة، تحتوي على مسامات بلورية، متفاوتة في الحجم.

استيراد الرخام الصناعي
استيراد الرخام الصناعي

 

وهناك أنواع للرخام الصناعي على حسب اللون وهو:

الرخام الأبيض النقيّ، الرخام الناصع البياض، الرخام الأبيض المموج بظلال باهتة وخفيفة، والرخام الأبيض ذو الظلال الغامقة، الرخام ذو اللون الرمادي، الرخام الأزرق النقيّ، والرخام الأبيض المعرق بتموجاتٍ لونية مختلفة.

2- اسعار الرخام الصناعي:

تحتوي ديكورات الرخام والجرانيت بصفة عامة على أعلى درجات الفخامة والرقي وعلي عدة أنواع وألوان متداخلة لذلك فهي تضفي لمسة من الحيوية وتعطي احساس بالدفء كما أنها تتميز بأشكال مختلفة (معرق- محبوب) وهذا ما يعطيها رونقها.

وعلي الجانب الآخر يتمتع الجرانيت بقدر عالي من الصلابة الناتجة عن التعرض لضغط عال ودرجة حرارة عالية تؤدي إلي التبلور بهذا الشكل. ومن ثم الصلابة والتأقلم مع الظروف المناخية المختلفة.  وفضلا عن ذلك سعر الرخام التركي سواء كان طبيعي أو غير طبيعي مناسب ومتفاوت وقد يكون هذا أكثر ما يميز الرخام، فهو يتناسب مع كافة الاستخدامات وذلك نظرا لتعدد أنواع الرخام بصفة عامة.

ونجد أن الرخام الصناعي له ميزات متعددة تجعل الشخص يكون في غنى عن الرخام الطبيعي، ويمكننا أن نذكر نموذج من أنواع الرخام الصناعي وأشهرهم:

 

رخام صناعي كوريان:

 هو رخام صناعي، سعره 300 ريال، أي أن أسعار الرخام التركي في السعودية تكون مناسبة، ونجد أن رخام كوريان يعتبر الاسم الأول تاريخيا منذ عام 1967 الاكليريك والمعادن الطبيعية. وهو من عائلة الأسطح الصلبة، مادته:

  • – غير مسامية مما يجعل السطح غير قابل للتشرب ومضاد للبقع.
  • – غير مسامية تتيح التنوع في التصميم لسهولة تشكيلها.

– يصمم بها جدران وأسطح الحمامات والأحواض، كما يستخدم الرخام التركي للمطابخ من هذا النوع، كما أنه مهيأ للاستخدام في العديد من الأغراض مثل  السكن والرعاية الصحية والمتاجر والمطاعم والمطارات والفنادق والمراكب العائمة وغيرها.

متوفرة بـ 100 لون مختلف على نطاق واسع حسب ذوق المستهلك ومفضلة في الأماكن الصحية والمستشفيات والمطابخ لأنها مادة غير قابلة للاحتراق وسهلة التنظيف ويعتمد عليها في الأماكن المهتمة بالوقاية. وتستخدم قوالب الرخام الصناعي  في عمل وجهات المتاجر والمحلات وتطعيم الوجهات بالاسم التجاري من نفس المادة حيث تصبح سطح واحد متساوي بدون لحامات .

ومن هذه من أهم خصائص هذه المادة:

  • – مقاومة لنمو البكتريا لذا فهي الاختيار الأمثل في الاستخدامات، حيث أن الأداء الصحي هو أهم المعايير لاختيار السطح المستهلك مثل المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات والخ.
  • – مقاوم للاحتراق حتى 30 دقيقه ولا تساعد في انبعاث أدخنه عن الاحتراق الموْدى للوفاة في حالات الحريق.
  • – مقاوم للأحماض والكيماويات لأنه لا يتفاعل معها لذه فهو السطح الأمثل للمعامل المختلفة.

* كما يمكننا أن عرف سعر موغلا التركي والذي يبدأ من 129 للمتر، وهو لونه أبيض ونقوه رمادية، فهو رخام أبيض تركي ذا خطوط ونقوش رمادية فاتحة لا تطغى على اللون الأبيض. موغلا التركي له شهرة عالمية في سوق الأحجار البيضاء إلي جانب الرخام الإسباني والإيطالي واليوناني.

يُستخدم موغلا تركيا رخام في أرضيات المشروعات العملاقة كما يقع الاختيار عليه في نحت التماثيل والأعمال الفنية لخامته الفريدة وقيمته في عالم المنحوتات والجمال الحجري. توجد من موغلا إصدارات أقل سعرًا يظهر فيه اللون الرمادي بوضوح. تستخدمه بكثرة الشركات الصغيرة والمحلية في السلالم، إطارات النوافذ والمداخل.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  كيفية تسويق الرخام بالخطوات

 

 

 

 

رخام صناعي كوريان
رخام صناعي كوريان

 

 

3- كيفية تسويق الرخام:

يُعتبر الرّخام من المواد الصناعيّة التي تُستخدم في التّشطيبات المتعلّقة بتغطية الحائط والأرضيات في المنازل ونحوها، حيث إنّه من المواد الصلبّة عالية التحمّل، والذي يُستخدم في النحت والمواد البنائية. من أبرز الدول التي تشتهر بصناعة الرخام هي: تركيا، والبرازيل، وفلسطين، وإسبانيا، وإيطاليا. ويمكن أن نذكر بعض المعلومات واتباع الإجراءات التي تعرفنا كيفية تصدير الرخام،  لذلك من الواجب أن تكون الشركة مستوفاة جميع الشروط لإمكانية التصدير بحيث يجب استخراج الأوراق الأتية:

  • – بطاقة تصديرية.
  • – سجل صناعي.
  • – سجل تكنولوجيا الرخام والمحاجر.
  • – سجل عضوية اتحاد الصناعات المصرية.

وقد تحتاج صناعة الرخام والجرانيت عند تصدير الرخام الصناعي أو الطبيعي إلى إعادة بعض المؤهلات من خلال عدة إجراءات أهمها:

1- دعم مصانع الرخام والجرانيت لعودة التصدير.

2- اقتصار التصدير على الشركات التي لديها سجل صناعي فقط.

3- أن تكون عملية التصدير عن طريق مجلس التصدير.

4- دعم المناطق الصناعية المشهورة.

5- الخدمات “مياه وصرف وطرق” وتوفير المعدات والورش المجهزة.

ويكون هناك بعض المعوقات في التصدير بسبب التعسف في إصدار الموافقات التصديرية من هيئة الثروة المعدنية، وأن هيئة الثروة المعدنية “تعطل إصدار موافقات تصديرية بدون سبب مقنع، ما سيترتب عليه التأثير على سمعة صادرات الرخام والجرانيت، ومن ثم تستفيد به دول أخرى مثل إيران.

وقد تحسنت في الفترة الحالية إجراءات التصدير للرخام في تركيا، وتستعد ولاية ألازيغ شرقي تركيا، لتصدير “الرخام الكرزي” النادر في العالم، إلى 800 شركة في الولايات المتحدة، لاستخدامها في المنازل والفنادق الفخمة. وبعد الاطلاع على الإحصائيات وجد أن صادرات ألازيغ من الرخام الكرزي بلغت 25 ألف طن في التصدير.

وأوضح بعض المسئولون في تصريح للأناضول أن الشركة بصدد تصدير هذا النوع من الرخام النادر إلى 800 شركة بعموم الولايات المتحدة خلال الفترة القادمة.

ونجد أن تركيا سوف تصدر 30 ألف متر مربع من الرخام، وهذا الرقم في المرحلة المقبلة سيرتفع عاما بعد عام ويدفع تركيا للأمام.

وكما يُوضح أن صادرات الشركة شكلت 30 بالمئة من إجمالي صادرات ألازيغ من الرخام التي بلغت 70 مليون دولار.

ويجب لفت النظر إلى أن ألازيغ تحتضن 7 بالمئة من احتياطي الرخام في تركيا، مبينا أن الرخام الكرزي الذي يعتبر من أجود الأنواع فهو رخام طبيعي  يصدر إلى 60 بلدا في 4 قارات.

وتصدر تركيا شهريا 65 ألف طن من “الرخام الكرزي” المستخرج من مناجم في قضاء “آلاجاقايا” الذي يتميز بوجود عروق ذات لون كرزي بداخله، إلى 60 دولة حول العالم، منها الهند، والإمارات، وقطر، والسودان، والمغرب، وليبيا، وفرنسا، وإسبانيا. وقد تسعى الآن جميع معارض الرخام في تركيا إلى تصنيعه بسبب جودته، والذي تم كثرة الطلب عليه فيما بعد.

4- ماهي مكونات الرخام الصناعي:

وهو عبارة عن خلطة من المسحوق الخاصة مخلوط معها مادة كيميائية تسمي بوليستير ريزن مع ألوان أوكسيد وتخلط جميعها بنسب معينة لتعطي خلطة خاصة.

يوجد ألوان الرخام الصناعي للمطابخ يستخدم بصورة كبيرة ومطلوب بنسبة عالية. يستخدم في تصنيع الألواح المسطحة، حيث أن مراحل تصنيع الرخام تصب في قوالب لتصنيع أطقم الحمامات (حوض استحمام – حوض غسيل – مرحاض) وتدخل المادة في تصنيع العديد من مستلزمات الديكور بشكل عام وأسطح المطابخ بشكل خاص.

الرخام الصناعيّ: هو نوعٌ من الحجارة الرخاميّة المصنعة، أي أن خلطة الرخام الصناعي خليط من المواد الكيميائيّة المكونة بشكلٍ أساسيّ من بودرة، مخلوطة مع ألوان صناعيّة مؤكسدة، حيث تخلطُ هذه المكونات في ظروف صناعيّة ملائمة، وتصبّ في قوالب لتجف.

 ويمكننا أن نقول أن صناعة الرخام تعتمد على إنتاج القوالب المصنّعة من الخشب أو الزجاج أو الألمنيوم، بالإضافة إلى الإسمنت والرمل؛ حيث يعتمد إنتاج القوالب على العدد المطلوب إنتاجه من الرخام؛ فإمّا أن تكون القوالب نصفية في حال كان النموذج متماثل بالشكل أو عدة قوالب صغيرة يضمّها قالب أساسي.

يُفضل القيام بعمل عدّة قوالب من أجل السرعة في الإنتاج، ويُمكن استِعمال القالب والصب في الفراغ المُحيط، وهنا يتمّ استخدام الخليط من دون إضافة الحصو الرخامي وهذه الطريقة تمثل طريقة عمل الرخام الصناعي للمطابخ.

ويتألّف المخلوط من 98% من البوليستر، و1% من المصلد، و1% من الكوبالت، وبعد ذلك تتمّ إضافة صبغات مائية من أجل عمل الألوان المُناسبة والمطلوبة، ويُمكن إضافة القليل من الحصو الرخامي للخليط وذلك بنسبة لا تتجاوز60% في حالة المُنتجات المُصمتة.

يُرشّ القالب من الداخل بمحلول دهني من أجل عمل طبقة عازلة ليخرج الرّخام بشكل سهل وجيد دون ظهور أيّة عيوب في سطح الرخام أو لتجنّب تفتت الرخام، ثم بعد ذلك يُصبّ الخليط إلى الحصو الرخامي ببقية القالب.

يُراعى دهن القالب بمواد دهنيّة لتقليل حالة الالتصاق قبل الصب، ثمّ يتم تشطيب الرّخام بواسطة إبعاد الزوائد وثمّ إجراء الترميمات اللازمة للأجزاء المفتتة، ثم تلميع الرخام من خلال فراشة تلميع إما يدوية أو آلية.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مصنع رخام طبيعى

 

 

 

 

طريقة عمل الرخام الصناعي للمطابخ
طريقة عمل الرخام الصناعي للمطابخ

 

 

 

5- عيوب الرخام الصناعي:

تتعدّدُ الاختياراتُ أمامَ الشخص الذي ينوي شراءَ الرخام الصناعي للمطبخ أو السلالم أو الأدراج، فلكلّ نوعٍ ميزات، وعيوب يمكن أن تؤثّرَ بشكل أو بآخر على قراره في الشراء، ويمكننا أن نوضح أضرار الرخام الصناعي ومميزاته:

أضراره:

– يحتاج الرخام الصناعي إلى صيانة دائما ويمكن وضع طبقة لامعة على السطح الرخامي لتجديده كل فترة حتى لا يصبح لونه أصفر مع الوقت وكثرة الاستعمال.

– يعتبر الرخام الإيطالي أكثر عرضة للشروخ والكسور نظرا لأنه لين.

– هناك أنواع من الرخام الصناعي يمتص البقع وتكون المسامية فيه عالية فقد لا تكون مناسبة لأسطح المطابخ.

-الأرضيات الرخام تصبح باردة جدا في فصل الشتاء نظرا لثقل حجمها فهي تحتاج إلى متخصص في نقلها وفي تركيبها. أي أن مشاكل الرخام الصناعي تكاد تكون غير كبيرة.

 مميزاته:

– يعتبر الرخام الصناعي سهل التشكيل والتكوين وتصنع منه أطقم الحمامات والإكسسوارات المستخدمة في الديكور.

– يعتبر الرخام الصناعي مقاوم للاشتعال نظرا لأنه يحتوي على مادة هيدروكسيد الألمنيوم وهي مادة غير قابلة للاشتعال وتستخدم في إخماد الحريق.

– يتميز بأنه يمكن ترميمه وصيانته إذا حدث كسر أو شرخ بسهولة ودون إنفاق الكثير من المال. كما أن رخام صناعي سعر المتر فيه مناسب وليس باهظ.

– رخام الأرضيات يعتبر شديد التحمل فهو مكون من حجر ثقيل ويستمر معك لفترات طويلة إذا حافظت على صيانته ونظافته. وتعتبر الأرضيات المصنوعة من الرخام الصناعي غير قابلة للخدش.

– يعتبر الرخام صحي فهو لا يحتوي على مسامات تسمح بنمو البكتريا داخلها، بالإضافة إلى أنها لا تمتص المياه وتحمي من تكون الأوساخ بداخلها فهي عملية وسهلة التنظيف.

– يمكن لنا تنظيف الرخام الصناعي من البقع نظرا لأنه مكون من مواد كيميائية مستخدمة بشكل طبيعي في المدارس والعيادات. كما تعد الأسطح الرخامية قابلة للصيانة والتشكيل بسهولة.

* ولكن يمكن أن تقديم بعض النصائح التي تفيد في اختيار نوع الرخام الأمثل للمطبخ من خلال النقاط التالية:

لا ينصح بشراء الرخام الطبيعي أبداً؛ وذلك لتأثّرِه الشديد بالحرارة، والسؤال هنا هل الرخام الصناعي يتحمل الحرارة؟ بالطبع لا يتأثر على عكس الرخام الطبيعي وقابليّته غير سريعة للتصبغ ببقع الزيوت، والدهون، كما يعتبرُ الرخام الطبيعي باهظ الثمن مقارنة بالرخام الصناعيّ.

كما يفضل الرخام الهنديّ الأسود فهو أفضل أنواع الرخام للمطبخ؛ وذلك لسماكة حجره، وصلابته، وقدرته على تحمل أيّ درجات حرارة دون أن يتعرض للتشقق، أو الحفر بجانب الرخام الصناعي عند الاختيار.

كما يعدّ رخام الجرانيت الطبيعيّ من أفضل الخيارات أيضا أمامَ الشخص الذي ينوي تركيبَ رخام في المطبخ أو غيره؛ وذلك لتمتّعِه بالقوة، والصلابة، وعدم امتصاصه للماء، أو تأثّره بالحرارة، ناهيك عن عدم تبقعه بالزيوت مع طول الاستخدام، وهو متوفّرٌ بأسعارٍ مناسبة، وبألوان متعدّدة.

مشاكل الرخام الصناعي
مشاكل الرخام الصناعي

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 7 خطوات لنجاح مشروع الرخام

6- ارباح تجارة الرخام:

عرف الإنسانُ القديمُ حجرَ الرخام واستخدمه كثيراً في تشييد القصور، والمباني الفخمة، والمنازل، حتّى صار جزءاً أساسياً من فنّ العمارة، والنحت لديه، فلقد بيّن شكل الرخام الصناعي على الآثار، والمخطوطات على اهتمام الفنانون والنحاتون، والمعماريون بهذا الحجر في مختلف الحضارات، والعصور. وقد ينتجُ الرخامُ بكثرةٍ في العديدِ من الدول، ولعل أكثرها إنتاجاً له هي تركيا، وفلسطين، وإيطاليا، وإسبانيا. ويأتي بصورته الخامّ بلون أبيض ناصع ونقيّ، أما إن كان به شوائب بنِسَب مختلفة، فتتفاوت ألوانه بين الوردي، والأخضر، والأسود، والرماديّ، كما يوجد رخام صناعي للجدران والأدراج والسلالم وغيرها، فمعنى ذلك أن الرخام وتجارته أهمية كبيرة وأرباحه قد تكون متفاوتة.

ويعتبر مشروع تجارة الرخام والجرانيت من أكثر المشاريع المربحة، حيث لا يوجد منزل أو عمارة أو فيلا أو أي عقار سكنى أو تجارى لا يوجد به جرانيت أو رخام، هذا المشروع من المشاريع التي تفضلها الكثير من الشباب لأنه سهل وبسيط ونسبة نجاحة مضمونة، كما أن هذه المنتجات يكثر عليها الطلب في الوقت الحالي، حيث أن أصحاب المنازل والشركات والأبراج السكنية

بالإضافة إلى بعض المنشئات الحكومية أصبحت تتجه إلى الرخام أو الجرانيت لتغطية الأرضيات والسلالم، كما أنها تنتشر ويستخدم بشكل كبير الرخام التركي للمطابخ، فجميع المطابخ الحديثة يوجد بها رخام، ومن خلال تجربتي مع الرخام الصناعي فإن هذا يعنى أن المنتج من المنتجات التي لا غنى عنها في المجتمع، حيث أن كل منا يريد أن ينفذ الأشياء الأكثر جمالا في الديكورات

وجميعنا نلاحظ الزيادة المستمرة في عدد السكان، مما أدى الى زيادة الابراج والعمارات، والكثير منها يحتاج إلى الرخام والجرانيت، أي أن نسبة التسويق في هذا المشروع مرتفعة، مما يؤدى إلى زيادة الأرباح، وإليكم نموذجا للدراسة عن

مشروع رخام صناعي:

موقع ومساحة المشروع:

موقع المشروع من أهم العوامل التي تساعد على نجاح المشروع، ولذلك يجب ان يكون في منطقه تجاريه أو راقية أو شعبية سينجح المشروع في أي مكان، وذلك لأن السلعة المقدمة ضرورية ولن يتخلى عنها أحد، ستحتاج إلى محل مساحته لا تتعدى العشرة أمتار وربما أقل ولكن يفضل أن يكون في منطقة تشهد الكثير من أعمال البناء مثل شركات الرخام، وستحتاج إلى مخزن لوضع البضائع به، ويفضل أن يكون المعرض في إحدى المدن الحديثة التي تكثر فيها بناء المشاريع والمنشئات، ويفضل أن يكون في دور أرضى حتى يسهل عملية دخول من هم كبار في السن، ووضع عدد من الكراسي لاستقبال الزبائن، أي أن مشروع مصنع رخام طبيعي هو مضمون ومربح.

التسويق والمبيعات:

يعتبر التسويق من أهم أساسيات المشروع التسويق ونسبة المبيعات، لذلك يحتاج التسويق إلى مجموعة من الخطوات لكى يكون ناجحا:

 يجب أن يتم الشراء بسعر مناسب ويتم البيع بسعر الجملة ويكون أقل من أسعار المنافسين، حتى تتردد عليك العملاء، ويجب أن يتم اختيار موقع مصنع رخام صناعي مناسب للمشروع ويكون تجاريا تكثر به المشاريع وعمليات البيع والشراء، ويجب تطوير انواع التسويق واستخدام التسويق الالكتروني والذى يتم من خلال شبكات الانترنت، ويجب عمل الاعلانات والدعايا في المجلات ووسائل الاعلام وصفحات الفيس بوك، عمل دراسة جدوى للمشروع جيدا. ويمكن دراسة المشروع عن طريق مصنع رخام صناعي للبيع فإنه يمكن أن يسهل الكثير.

رخام صناعي للجدران
رخام صناعي للجدران

 

 

 

 

7- شركات استيراد الرخام الصناعي:

قد لا يكون للرخام التركي نفس صدى الرخام الإيطالي لكن ذلك لا يغير من قيمة الرخام التركي وجودته العالية حيث يوجد منه الرخام الطبيعي والرخام الصناعي، ونجد أن عملية الاستيراد والتصدير تكون متفاوتة، ويمكننا أن نذكر نموذج عن شركات استيراد الرخام الصناعي التي تستورد منها تركيا:

شركة لايت ستار للمقاولات و الاستيراد ( كوريان – كومباكت ) مستوردون ومصنعون:

تتميز الشركة بمنهج واضح ورؤية عالية الدقة من أهم ما لدى الشركة أن تكون محل ثقة ‏للعملاء. فهي من الشركات الرائدة في مصر ‏في مجال تركيب وصيانة الكوريان وتقوم أيضا بتنفيذ قواطيع الحمامات من الكومباكت ‏بأشكالها المتعددة وألوانها الرائعة حيث نمتلك ‏الخبرة في هذا المجال.

تقوم الشركة بجميع أعمال الكوريان من وحدات حمامات ومطابخ وقواعد الاسناسيرات وتجليد غرف العمليات وعمل كاونترات ‏الاستقبال ‏وتجهيز طرابيزات المطاعم والفنادق والقرى السياحية والبنوك والمراكب النيلية بأنواعها كوريان وكومباكت. وتستطيع تركيا أن تستورد منها الكثير نظرا لما نتجه وما تتمتع به من مميزات. ومن الشركات التي يمكن الاستيراد منها أيضا:

شركه كوستا جولد:

هي شركة حديثة في عالم المطابخ ومشتقاتها تبدأ اولى خطوات التقدم في هذا المجال من خلال تقديم أفضل الخدمات في مجال التصنيع والبيع والاهتمام بأعلى درجات الجودة والرضى لدى المستهلك، تتمير باتباع أحدث الأساليب العالمية في التصنيع والجودة.

 وتتميز بإنتاج جميع أنواع المطابخ من المونيوم واستانلس ستيل واستيل وخشب ومطابخ عالمية، ونتميز أيضا بإنتاج جميع أنواع الرخام الصناعي من الكوريان لذا تقوم الشركة بتحقيق رغبات جميع الافراد، الهيئات، الشركات، النقابات، الجمعيات، الجامعات، الفلل والمساجد وغيرها.

وعلى استعداد لتنفيذ أكبر المشاريع وتنفيذ جميع المقاسات التي تناسب جميع المساحات وبالأسعار المناسبة وتتميز أيضا الشركة بتقديم أعلي مستوي من الخدمات من خلال نخبة من العاملين بها ذوي الخبرة والأعداد والتدريب وأهم أهدافهم الوقوف على راحة العميل لتقديم أفضل خدمة للعميل.

وتلخيصا لمقالتنا هذه فإن الرخام بشكل عام مهم ويحتاجه الكثيرون في أغراض  والرخام الصناعي قد يعوض عن الرخام الطبيعي لما يتميز به، وأنه يوفر في حالة عدم القدرة على شراء الرخام الطبيعي، بالإضافة إلى سهولة استيراده وتصديره وشركاته ومصانعه.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 خطوات لمشروع رخام وجرانيت مربح

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى